2+2+2 القاعدة الانتخابية كبيرة والفكرة تستحق الدراسة مستقبلا ..

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

قطرب

عضو ذهبي
بدون مقدمات سأطرح الفكرة وهي كالتالي :

2 من قبيلة عنزه
2 من قبيلة شمر
2 من قبيلة الظفير

المجموع 6 مرشحين يقسمون على قائمتين كل قائمة تحتوي على ثلاث مرشحين من كل قبيلة مرشح ( عنزي ، شمري ، ظفيري ) وتقسم اصوات القبيلة الى قسمين متساويين تقريبا كل قسم يصوت لقائمة من القائمتين ويعطي صوته الرابع لأحد مرشحي القائمة الثانية ومن الطبيعي أن يكون الصوت الرابع في كل قائمة وفقا لقبيلة صاحب الصوت أقصد أن العنزي سيعطي القائمة التي يصوت بها وصوته الرابع يذهب للعنزي في القائمة الثانية والشمري كذلك يعطي قائمته وصوته الرابع للشمري بالقائمة الثانية والظفيري كذلك ..هذا طبعا غير ما سيحصل عليه المرشحين من خارج قبائلهم ..

أتوقع اكتساح القائمتين للدائرة لو تحققت الفكرة والتزم بها ابناء القبائل الثلاثة وفق تنسيق دقيق وتسويق نشط لها ..

مميزات الفكرة ..
- عادلة من حيث تمثيل كل قبيلة بمرشحين ..
- قاعدة انتخابية ضخمة تساعد على نجاحها ..
- تقارب ابناء القبائل الثلاث مما يسهل التزامهم ..

معوقات الفكرة ..
- خروج بعض مرشحي هذه القبائل وعدم التزامه بالتصفية .. ( يجب معالجة هذا الأمر بشكل صارم يمنع تكراره )
- مخاوف من عدم التزام البعض ( يتم حله عن طريق التسويق الجيد لفوائد وجود تكتل يمثل هذه القبائل في البرلمان يساهم في رفع العراقيل التي تواجه افرادها )
- كيفية تقسيم القبائل الى قسمين متساويين تقريبا ( هذا الأمر سهل جدا يعالج من خلال تقسيم العائلات لأنفسها بحيث تنقسم كل عائلة كريمة الى قسمين متساووين تقريبا يلتزم كل قسم باحدى القائمتين )

يبقى أن تتخلص هذه القبائل من فكرة اعطاء الصوت للأقوى أو الأقرب للوصول التي يعتمد عليها من ينشقون عن هذه القبائل لأنهم يثقون بأن تخريب التنسيق ستجعل الاغلبية تعطيه الصوت بصفته الاقرب للنجاح ومن هنا يبذل ما بوسعه لتخريب التنسيق المثمر ..

هذا وارجو مناقشة الفكرة بعيد عن شخص صاحبها فهو بشر قد يخطئ وقد يصيب .

ودمتم بخير ..

اهياا كنسبه وارقاام صح

بس لو هالثنين من عنزه ولا من ظفير ولا من شمر مافيهم خير بعد نصوتلهم ولا لا

شنوو هالحسبات هذي الناس اطلع الي فيه خير للبلد والمواطنين وهالعالم حسبه ههههههههههههههههههههههههههههههههه

ملينااا من الارقاام نبي الاصلح بس

@السياسي@

عضو مميز
اعزائي صاحب الموضوع يطرح فكره للنقاش والحوار الهادف

الاستهزاء وخفة الدم مو هذا مكانها ادري يرعبكم اي اتفاق وفكرة تطير حظوظ مرشحي قبائلكم المحترمة

عزيزي صاحب الموضوع فكره جميله وقابله للتطبيق ان شاء الله

ولكن ليس في الوقت الحالي انما في الانتخابات القادمة

تقبل تحياتي ودمت بود

بدر الفيصل

عضو فعال

الاستهزاء وخفة الدم مو هذا مكانها ادري يرعبكم اي اتفاق وفكرة تطير حظوظ مرشحي قبائلكم المحترمة

تقبل تحياتي ودمت بود
عشان الموضوع في عنزة صار نقاش هادف وفي المواضيع الاخري كلامك كله اسفاف وتجني

فكرة صاحب الموضوع اسمها الهروب الى الاسفل
الناس ماتضمن توزيع اصوات داخل القبيلة الوحده وكاتب الموضوع مع ثلاث قبائل مختلفة

طريقه من نسج الخيال تطبيقها من ضروب المستحيل

انتهي

@السياسي@

عضو مميز

انتهي

عزيزي ادري ان كلامي بيكون اسفاف وتجني تدري ليش لاني مااطبل للي حاطه بالصوره

ولاني ادافع عن حق اهل الجهراء بأيصال الكفوء من مرشحينهم وهذا اللي ضايقك ويضايق

اللي حاطه بالصوره اتمنى له النجاح ولكن من اصوات ابناء عمومته وليس من اصوات اهل الجهراء

الحين عاجبك تعليقك الديحاني وبنت الجهراء لانهم يستهزئون

عزيزي لا تجعل العنصريه لابناء عمك تمنعك عن طرح كلمة الحق

وصاحب الموضوع طارح فكره قابله للتطبيق على ارض الواقع وليست من الخيال

ولكن تدري ليش تقول من الخيال!؟ لان عقلك اللي مايبي غير عيال عمه ينجحون يتمنى انها

تكون من الخيال

تقبل تحياتي

بدر الفيصل

عضو فعال
عزيزي ادري ان كلامي بيكون اسفاف وتجني تدري ليش لاني مااطبل للي حاطه بالصوره

ولاني ادافع عن حق اهل الجهراء بأيصال الكفوء من مرشحينهم وهذا اللي ضايقك ويضايق

اللي حاطه بالصوره اتمنى له النجاح ولكن من اصوات ابناء عمومته وليس من اصوات اهل الجهراء

الحين عاجبك تعليقك الديحاني وبنت الجهراء لانهم يستهزئون

عزيزي لا تجعل العنصريه لابناء عمك تمنعك عن طرح كلمة الحق

وصاحب الموضوع طارح فكره قابله للتطبيق على ارض الواقع وليست من الخيال

ولكن تدري ليش تقول من الخيال!؟ لان عقلك اللي مايبي غير عيال عمه ينجحون يتمنى انها

تكون من الخيال

تقبل تحياتي
شلت الصورة لانها مسببة لك قلق نفسي :)
وبعدين ذبحتنا بالجهراء الجهراء صدقني اذا فيها كفاءه بيطلع لو حاربه الكل
اغلب مرشحين عاهات "ومدوجين"

اقسم بالله العلي العظيم انها من الخيال
صح انا مطيري واقسم لك بالله لا اعلم اخوي راح يصوت لمنو ؟
وهذا قسم لو تعلم عظيم

تجي وتقول فكره من واقع
واقع ثلاث قبايل

انا اتكلم من واقع اللى انت ترفضه
لو مطير مالها امل بالنجاح ذكرت هذا ولا يعيبني

ولكن الامر محسوم والفكره اللى طرحها صحاب الموضوع من ضروب الخيال

@السياسي@

عضو مميز
شلت الصورة لانها مسببة لك قلق نفسي :)
وبعدين ذبحتنا بالجهراء الجهراء صدقني اذا فيها كفاءه بيطلع لو حاربه الكل

اغلب مرشحين عاهات "ومدوجين"

اقسم بالله العلي العظيم انها من الخيال
صح انا مطيري واقسم لك بالله لا اعلم اخوي راح يصوت لمنو ؟
وهذا قسم لو تعلم عظيم

تجي وتقول فكره من واقع
واقع ثلاث قبايل

انا اتكلم من واقع اللى انت ترفضه
لو مطير مالها امل بالنجاح ذكرت هذا ولا يعيبني

ولكن الامر محسوم والفكره اللى طرحها صحاب الموضوع من ضروب الخيال

عزيزي ومن قال ان صاحب الصورة اللي كنت واضعها مسبب لي قلق نفسي!؟

ولكن يمكن شلتها خايف عليه لانك من مؤيدينه وطرحك يختلف عن طرحه انت عنصري لابناء عمك وصاحب الصوره مسلم البراك لم يدخل الفرعيه ويعول على اصوات اهل الجهراء واقليات المنطقة الرابعه والشيعه , اتمنى انك ترجعها ولا تخاف :)

تقول اغلب مرشحين الجهراء عاهات ومدوجين اولاً اعلم ان اغلب مرشحين الجهراء سيسألونك يوم القيامة امام الله عن ماقلته فيهم وبذمتك إلى يوم القيامه

ثانياً اتمنى تقول وتنورنا بأسامي مرشحين الجهراء العاهات والمدوجين!؟

تقسم بالله انها من الخيال ياعزيزي القسم بالله عظيم ولو تطبقت وصارت على ارض الواقع

شنو استفدت من قسمك!؟

ياحبيبي مادامك مطيري شنو تبي بأهل الجهراء مادام ربعك عملوا فرعيه وطلعوا اربعه روح التزم

فيهم ولا عشان ناوي تقطع على واحد او اثنين من ربعك لعيون اللي شلت صورته مسلم البراك وابورميه

التزم بربعك ولا تدري اتق الله واختر الكفاءة من ابناء الجهراء واترك عنك مخرجات الفرعي عندكم

اللي سببت مشاحنات وزعل بين ابناء العمومه

تقبل تحياتي

الهجان

عضو فعال
الأخ السياسى الظاهر انه فيك حساسية ضد مطير ونوابها عفوا على التعبير مخرجات الجهراء أغلبها لايستحقون ان يكونوا فى المجلس حتى مع الجمهور أستثنى منهم كم واحد وبعدين مطير والرشايدة لم يوزعوا الدوائر اشره على الحكومة 6 + 4 انشالله

@السياسي@

عضو مميز
الأخ السياسى الظاهر انه فيك حساسية ضد مطير ونوابها عفوا على التعبير مخرجات الجهراء أغلبها لايستحقون ان يكونوا فى المجلس حتى مع الجمهور أستثنى منهم كم واحد وبعدين مطير والرشايدة لم يوزعوا الدوائر اشره على الحكومة 6 + 4 انشالله

عزيزي لا حساسيه ولا انفلونزا عسى الله يكفينا شر انفلونزا الخنازير

كم عدد اللي تستثنيهم ومن هم؟

تقبل تحياتي

قطرب

عضو ذهبي
خوش فكره بتوفيق كأننا من خارج الجهرء ماندري بنتائج هههههههههههههههههههههههههه

حياك الله يالديحاني هي فكرة غير قابله للتنفيذ بالوقت الحاضر ويحق لك الضحك قد تكون وجدت من الطرح ما يضحك ولكن هل تضحك اذا قلت لك ان الفكرة يمكن تطبيقها الآن في قبيلة مطير الكريمة التي أكن لها كل احترام كما احترم مخرجاتهم التي ترفع الراس بدون قصور في بقية القبائل والعائلات الكريمة .

لدى مطير الان 6 مرشحين بارزين 4 من التشاورية والبراك وابو رميه لو تم تقسيم الستة الى مجموعتين مع مراعاة أن يكون البراك وابو رمية ومزيد في قائمة واحده للحفاظ على الصوت الرابع من المجموعتين وتوزيعه بعدالة بينهم اتوقع أقل المرشحين الستة حظوظا سيخرج ب اكثر من 14 الف صوت .

هل ترى هذا الطرح مضحك ؟؟

قطرب

عضو ذهبي
اهياا كنسبه وارقاام صح

بس لو هالثنين من عنزه ولا من ظفير ولا من شمر مافيهم خير بعد نصوتلهم ولا لا

شنوو هالحسبات هذي الناس اطلع الي فيه خير للبلد والمواطنين وهالعالم حسبه ههههههههههههههههههههههههههههههههه

ملينااا من الارقاام نبي الاصلح بس

حياك الله اختي الفاضلة وبما أنك قد وافقتي على الحسبة يبقى اختيار الافضل من حق هذه القبائل الكريمة والتي تزخر بالرجال وللعلم هذه الفكرة كما اسلفت لا يمكن تطبيقها في الوقت الحالي للانقسامات الواضحه وقبل تطبيقها يجب تصفية ما يعيقها ومن يريد الالتزام من الضروري أن يلتزم بتزكية من لا يختلف عليه الاخرون وقوة الالتزام يحكمها قوة المخرجات اتفق معك على ضرورة اختيار الافضل لضمان الالتزام بهم ..

اتمنى أن ارى الجانب المضحك من الفكرة كي اضحك معكم ..

قطرب

عضو ذهبي

تقبل تحياتي ودمت بود

حياك الله اخي الفاضل وشكرا لك للدفاع عن الفكره والمطالبه بالطرح الجاد بعيد عن الهزل واتفق معك في امكانية تحقيق الفكره .. فلا يمكن تنفيذها حاليا مع الانقسامات وقد وضحت ذلك في عنوان الموضوع حيث قلت ( مستقبلا ) وكذلك في عرض الموضوع في قائمة المعوقات ..

لا اخفيك تمنيت ان نناقش المعوقات والسبل الافضل لايصال الفكرة للجميع مع مراعاة الزام القبائل بتزكية من يملك الفكر والمبادئ والتاريخ المشرف ولكن الاخوة يصرون على تسفيه الامور ويتركون صلب الموضوع للاختلاف على امور جانبية ..

اقبل ودي واحترامي ..

مهنا العنزي

عضو ذهبي
والله فكره جميله و نقدر نسويه و خاصتن ان عنزه و شمر و ظفير اصواتهم بلدائره يقارب 30 الاف صوت
و معورفه الحميه بينهم الحمدلله هذا فضل من عند الله
و انا عجبتني الفكره و اتمنا تطبق بلانتخابات القادمه ولاكن يجب علينا نوصل الفكره لاعضاء التشاوريه من الان
و حبية اقول شغله اخرى الحكومه كانت من الافضل ان تعطي الناخب صوتين و خلاص 4 علشنو 2 صوت كافي و يكون 2 فيهم الخير و البركه من كل قبيله من قبيلة مطير و الرشايده و عنزه و الظفير و شمر
و الاقليات و بهل طريقه يكون افضل بكثير و الصوتين انا متاكد راح تطبق بانتخابات 2013 بأذن الله
و يلي يقول اعضاء الجهرا داجين والله اقول خويك داج و لو فيه خير دش فرعي
و مطير معروفه اطلع الصالح و الفيه خير للبلد و مسلم يعرف انه نائب تازيمي و ربعه مراح يطلعونه

قطرب

عضو ذهبي

انتهي

المحترم بدر الفيصل قد رد الاخ سياسي على ما يخصه في مداخلتك وذهبت معه الى جدل جانبي بعيد عن صلب الموضوع ويحق لي أن اطلب منك ايقاف هذا الجدل الذي بدأته للعودة الى صلب الموضوع .. هذا من جهة

من جهة اخرى لو دققت وقرأت الموضوع جيدا لوجدت انه حديث عن المستقبل يستحيل تحقيقة في الانتخابات المقبله بسبب الشقاق والتحالفات .. ولو دققت اكثر لتوصلت الى ان اكبر المشاريع تبدأ بفكره تكاد تكون خيالية وقت طرحها لكن الاعداد الجيد والعمل الجاد والتنسيق والمثابرة كفيلة بتحقيق ما يراه الاخرون مستحيلا ونسجا للخيال ..

ومع احترامي واعتزازي بمخرجات قبيلة مطير الكريمة فهم فخر يحق لكل من ساهم في اعطائهم فرصة الظهور أن يفتخر بهم وكذلك قبائل عنزه وشمر والظفير تزخر بالرجال الاحرار الذين نرغب أن تشاركونا الفخر بهم كما شاركناكم الفخر باحراركم .

ولا اخفيك فالقبائل الثلاث متقاربة جدا ويمكن توحيد صفوفها بسهولة متى ما اقتنع افرادها بأن سبيلهم الوحيد لنيل فرصتهم هو باتحادهم ونبذ الفرقة والشقاق وتغليب المصلحة العامة على المصالح الفردية ..

ختاما ..
الهروب الى الاسفل هو معرف يمثل انزعاج صاحبه من سطحية التفكير والتناحر بين الاخوة ..

مجددا اتمنى ايقاف الجدل بعيد عن صلب الموضوع ..

وشكرا لك مقدما واهلا بمرورك الكريم ..

قطرب

عضو ذهبي
والله فكره جميله و نقدر نسويه و خاصتن ان عنزه و شمر و ظفير اصواتهم بلدائره يقارب 30 الاف صوت
و معورفه الحميه بينهم الحمدلله هذا فضل من عند الله
و انا عجبتني الفكره و اتمنا تطبق بلانتخابات القادمه ولاكن يجب علينا نوصل الفكره لاعضاء التشاوريه من الان
و حبية اقول شغله اخرى الحكومه كانت من الافضل ان تعطي الناخب صوتين و خلاص 4 علشنو 2 صوت كافي و يكون 2 فيهم الخير و البركه من كل قبيله من قبيلة مطير و الرشايده و عنزه و الظفير و شمر
و الاقليات و بهل طريقه يكون افضل بكثير و الصوتين انا متاكد راح تطبق بانتخابات 2013 بأذن الله
و يلي يقول اعضاء الجهرا داجين والله اقول خويك داج و لو فيه خير دش فرعي
و مطير معروفه اطلع الصالح و الفيه خير للبلد و مسلم يعرف انه نائب تازيمي و ربعه مراح يطلعونه

حياك الله اخي مهنا العنزي والفكرة فعلا قابلة للتطبيق في حال تم الاعداد لها جيدا فيجب ان تتفق القبائل الثلاث بأنها هي من تخرج الرجال وتزكيهم وترفض رفضا قاطعا من يحاول فرض نفسه عليها كأمر واقع والمصلحة في حال اتفقت لافرادها فلن يكون هناك ما يعيق طموحاتهم المسألة اخي تثقيف وتوضيح سبل النجاح الممكنة والتي من شأنها توفير الفرص للطموحين وكذلك توضيح عواقب التشتت والفرقة .. أمامنا وقت كافي في المستقبل ويجب أن تكون البداية من الآن مع مراعاة أن تكون المخرجات على مستوى طموح ابناء هذه القبائل الكريمة ..

ختاما اتمنى عليك اخي ترك الجدل خارج نطاق الموضوع ..

ولك جزيل شكري

قطرب

عضو ذهبي

هذه المداخلة خارج نطاق الموضوع وللعلم لا يوجد حساسية ضد نواب مطير بالعكس نفخر بهم ونتمنى أن نشاركهم الطموح والعطاء والطموح والعمل من أجل النجاح حق مطلق للجميع والتخطيط وطرح الافكار وتنقيحها هو الخطوة الاولى على طريق النجاح ..

لك خالص التحية ولقبيلة مطير العزيزة كل الاحترام ولنوابها نقول انتم فخر للجميع وبوركت ارحام انجبتكم يا رجال .. وسينتهي عصر الرويبضه في القبائل بعد أن تصطف الصفوف خلف الاحرار ..

مع كل أسف

عضو فعال
بدون مقدمات سأطرح الفكرة وهي كالتالي :

2 من قبيلة عنزه
2 من قبيلة شمر
2 من قبيلة الظفير

المجموع 6 مرشحين يقسمون على قائمتين كل قائمة تحتوي على ثلاث مرشحين من كل قبيلة مرشح ( عنزي ، شمري ، ظفيري ) وتقسم اصوات القبيلة الى قسمين متساويين تقريبا كل قسم يصوت لقائمة من القائمتين ويعطي صوته الرابع لأحد مرشحي القائمة الثانية ومن الطبيعي أن يكون الصوت الرابع في كل قائمة وفقا لقبيلة صاحب الصوت أقصد أن العنزي سيعطي القائمة التي يصوت بها وصوته الرابع يذهب للعنزي في القائمة الثانية والشمري كذلك يعطي قائمته وصوته الرابع للشمري بالقائمة الثانية والظفيري كذلك ..هذا طبعا غير ما سيحصل عليه المرشحين من خارج قبائلهم ..

أتوقع اكتساح القائمتين للدائرة لو تحققت الفكرة والتزم بها ابناء القبائل الثلاثة وفق تنسيق دقيق وتسويق نشط لها ..

مميزات الفكرة ..
- عادلة من حيث تمثيل كل قبيلة بمرشحين ..
- قاعدة انتخابية ضخمة تساعد على نجاحها ..
- تقارب ابناء القبائل الثلاث مما يسهل التزامهم ..

معوقات الفكرة ..
- خروج بعض مرشحي هذه القبائل وعدم التزامه بالتصفية .. ( يجب معالجة هذا الأمر بشكل صارم يمنع تكراره )
- مخاوف من عدم التزام البعض ( يتم حله عن طريق التسويق الجيد لفوائد وجود تكتل يمثل هذه القبائل في البرلمان يساهم في رفع العراقيل التي تواجه افرادها )
- كيفية تقسيم القبائل الى قسمين متساويين تقريبا ( هذا الأمر سهل جدا يعالج من خلال تقسيم العائلات لأنفسها بحيث تنقسم كل عائلة كريمة الى قسمين متساووين تقريبا يلتزم كل قسم باحدى القائمتين )

يبقى أن تتخلص هذه القبائل من فكرة اعطاء الصوت للأقوى أو الأقرب للوصول التي يعتمد عليها من ينشقون عن هذه القبائل لأنهم يثقون بأن تخريب التنسيق ستجعل الاغلبية تعطيه الصوت بصفته الاقرب للنجاح ومن هنا يبذل ما بوسعه لتخريب التنسيق المثمر ..

هذا وارجو مناقشة الفكرة بعيد عن شخص صاحبها فهو بشر قد يخطئ وقد يصيب .

ودمتم بخير ..

تحليل غير منطقي بكل صراحه...

المطران والرشايده يقدرون يسوون نفس القوائم ويفوزون ، وكلنا يعلم ان العدد الكبير لهم :)

حلك واقعي

السندباد

عضو فعال
ابتلانا الله بمرشحين من شمر وعنزه ....... شاخو وقعدو علي كراسي القبيله

اذا افتكينا منهم ان شاء الله وباذنه راح ننجح بسته علي قولتك ونبارك لهم قبل الانتخابات

مهنا العنزي

عضو ذهبي
تحليل غير منطقي بكل صراحه...

المطران والرشايده يقدرون يسوون نفس القوائم ويفوزون ، وكلنا يعلم ان العدد الكبير لهم :)

حلك واقعي

اخي القبائل يلي ذكرها الاخ توصل الى 30 الاف صوت نقسم الاصوات الى اثنان
15 الاف صوت مايجون منهم نقول 4 الاف يصير 11 الاف صوت الجميع ناجح ولاكن انت لسة واقعي و تقبل تحياتي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى