واذا السلف سئلوا بأي ذنب ظلموا

s_zoomin.gif
s_zoomout.gif
action_print.gif
icon_bulkmail_16px.gif
border-rad3an.jpg
ما ذنب.. «السلف»؟!! لا أدري ما السر وراء الهجوم العنيف الذي نشهده هذه الأيام ضد التجمع السلفي من قبل العديد من الكتّاب والمحللين البرلمانيين أو السياسيين، فهم شأنهم شأن الكتل الأخرى لهم برنامج عمل وطني وطرح انتخابي يلقى قبولا لدى المواطنين بدليل أنهم احتلوا عدة مقاعد في البرلمان الماضي.

إذا كان البعض يهاجم التجمع السلفي من أجل الهجوم فهو حرّ في ذلك وموقفه معروف منذ زمن بعيد، وحتى لو حقق السلف إنجازات وطنية واضحة فلن تقنعهم لأن لهم مآرب أخرى لا تخفى على كل من يعرفهم جيداً ويعرف ما يدور في عقولهم.

الحملة الظالمة التي يتعرض لها التجمع السلفي لماذا لم توجه لبعض النواب السابقين الذين استولوا على الأموال العامة جهاراً نهاراً بالأدلة والبراهين والمستندات الفاضحة؟ لماذا لم توجه هذه الحملة لبعض الكتل التي كانت تصافح الحكومة بيدٍ وتطعنها باليد الأخرى دون حياء أو استحياء؟ لماذا لا نكون منصفين ونقول ألف رحمة على التجمع السلفي الذي كان نوابه يتحركون بوضوح وبشفافية دون لف أو دوران ويعملون تحت الشمس بخلاف البعض الذي كان يقول للناس شيئاً وتحت الطاولة تدور صفقات مشبوهة كُشف عن بعضها وعرفها القاصي والداني.

التجمع السلفي تصرف حسب قناعاته الإسلامية والثوابت التي ينطلق منها ولم يتلون أو يجامل أو يتنازل عن أدبياته ولو فعل ذلك لسقط من أعين الناس كما سقط البعض الذي اكتشف أمره وعرف الناس حقيقة الأكاذيب التي كان يروجها على أنها حقائق فانقلب السحر على الساحر.

أقول: ما الذنب الذي جناه التجمع السلفي حتى تشن عليه حملات إعلامية لا أول لها ولا آخر وكأنه تجمع جاء للهدم وليس للبناء، وقام بالاستيلاء على أراضي الدولة وأموال الشعب وكنز الملايين وأنشأ له مشاريع كبيرة تعجز عن إنشائها دول كثيرة في العالم.

إننا لا نعيش في المدينة الفاضلة فالأمور مختلفة في الكويت ويصعب في هذه المرحلة القول إن فلاناً قدوة في النزاهة والعمل الوطني فكل الحركات والتجمعات طالها ما طالها من التلوث السياسي إلا أن التجمع السلفي يبقى نظيف الثوب ويعمل تحت الشمس ولم نسمع أنه نهب ثروات البلد كما فعل البعض وهذا يكفي!!

..........................................................................................................................

لقد تعاظف الكثير من الكتاب على اختلاف مذاهبهم ومشاربهم وتداعوا للذود والدفاع عن التجمع السلفي انتصارا للحق لانهم يدركون ان الحملات الاعلاميه المنظمه لضرب السلف ليست من باب النقد او النصح والتوجيه ولكنه تعدى حدود الادب والاخلاق واصبح امرا يتجاوز العمل السياسي حتى اصبح النقد بهتان وتجريح لم يعتاد عليه اهل الكويت حتى مع الد خصومهم فأصبح الدجالين والمنافقين هم من يقود الرأي ويوجه العوام واصبح هم الصادقون واهل الخير هم الكاذبون انه زمن الرويبضه كما اخبر عنه الرسول صلوات الله عليه وسلامه

قشكرا للمحامي راشد الردعان دفاعه عن الحق فيااهل الكويت انتصروا للحق فالظلم
ظلمات




</SPAN>
 

بدون عتيج

عضو مميز
التجمع السلفي تصرف حسب قناعاته الإسلامية

وهل قناعاته الاسلامية ان يقف ضد حقوق المظلومين من اهل الكويت البدون ؟

وبموقفهم هذا تسببوا بخروج المحسوبين عليهم من الحسبة الانتخابية بالمناطق الخارجية .
فالقناعات الاسلامية تجعل المسلم يعيش بعدل ولا يقبل ان يمنع عن اطفالهم العلاج وغيره دون ان يستنكر ذلك حتى لو كان البدون يهود .
مع العلم اننا لانحتاج وقفتهم ولكن نحتاج صمتهم فقط حتى لا تشوه السلفية و الاسلام بسبب تلك المواقف المؤسفة التي سنرى نتائجها بالنتائج القادمة للانتخابات .

واليكم هذا الرابط من احد اعمدة السلفية الحقة التي تقف مع المظلوم :

http://www.youtube.com/watch?v=cgoX261XqPo
 
مشكلة التجمع السلفي!




1241972624087555000.jpg

الاثنين, 11 مايو 2009


مرضي عبيد العياش



يقول أحد الزملاء إن العمل السياسي قائم على مدرستين، الأولى: «احييني اليوم واذبحني غدا» وهذه المدرسة تجد مبرراتها فيما يطلبه الناخبون، وتخريجة معتنقيها من النواب مبنية على المبدأ الكويتي «باكر يحلها ألف حلاّل»، ومثالها النواب المؤيدون لإسقاط القروض من دون أي ضوابط. أما المدرسة الثانية وهي بعكس الأولى: «اذبحني اليوم واحييني غدا»، والأخيرة هي التي يؤمن بها النواب الذين لا يسعون لدغدغة مشاعر الناخبين ويضعون مصلحة الوطن العليا نصب أعينهم، ومثالهم معارضو إسقاط القروض من دون أي ضوابط لإحياء المواطنين اليوم وقتل الأجيال القادمة غدا، والتجمع السلفي برأيي يميل لهذه المدرسة التي سببت له العديد من المشكلات من قِبَل قصيري النظر.أول ما يتبادر إلى الذهن من مشكلات التجمع السلفي هي قصور التسويق الإعلامي لأطروحاته وترويج انجازاته التي يعمل جاهدا عليها ثم تُحتسب بعد ذلك باسم الآخرين، وأكبر مثال على ذلك قضيتا المصفاة الرابعة والداو كيميكالز، ومناصحة رئيس الحكومة آنذاك.
لم أقرأ لصحيفة أو كاتب واحد ممن استماتوا على إلغاء هذين المشروعين، كلمة إشادة واحدة بالتجمع السلفي، وعلة ذلك برأيي أن الكتّاب لا يجدون أي مصلحة شخصية آنية من الإشادة بالسلف أو الدفاع عنهم، على خلاف الإشادة بنواب المصالح الذين يمكن الاستفادة منهم في منفعة مالية أو معاملة خاصة، بل بالعكس تماما فكلما أثخنت القصف على الإسلاميين ستجد أبوابا دنيوية ضيقة تُفتح لك على مصراعيها. أتلاحظون زماننا هذا الذي يستوجب مقابلا لقول كلمة الحق!المشكلة الثانية أن التجمع السلفي مُهاجم من جميع الكتل بلا استثناء، يعني حتى من إخوانهم الإسلاميين لم يسلموا، فكلما أتذكر مقالة من يسمى رئيس المكتب السياسي للحركة السلفية لا أصدق الألفاظ التي ساقها بحقهم والتي لا يمكن أن يتفوه بها أي إسلامي عاقل. نعود لفكرة إسقاط القروض التي رفضها الليبراليون ورفضها أيضا أحمد السعدون، أحد لم يهاجمهم وتفرغوا فقط لمهاجمة السلف وحدس واتهموهما بالمتاجرة بالدين! وبالنهج نفسه.. تُستجوب وزيرة التربية ويقف معها الليبراليون والسعدون لأنها امرأة حديدية كانت مقنعة بردودها! أما وقوف السلف وحدس معها فكان صفقة!.. أقول ذلك وأنا من كان مؤيدا لاستجوابها، ووقفت ضد من وقفوا معها.
وكذلك الحكوميين المستنفعين والغارقين في المصالح الخاصة، ففي وقت يُشاد فيه بمن يطالب بتعليق البرلمان نجدهم يتهجمون على السلفي!.. المفارقة العجيبة التي أثارت استغرابي هي عدم وجود كلمة واحدة من أحد الكتّاب الحكوميين الكثيرين تُشيد بالتجمع السلفي لو افترضنا أو صدقنا تهمة ارتمائه في أحضان الحكومة!.. شخصيا كنت ومازلت أقف علنا ضد فكرة تأجيل الاستجوابات لمدة طويلة وهي الفكرة التي أيدها التجمع السلفي وأغلب الليبراليين، وفي المقابل لم أجد قط من قِبل كل المؤسسات الإعلامية التي دافعت عن فكرة التأجيل أي إشادة في حق السلفي واكتفوا آنذاك بالثناء على علي الراشد وغيره فقط! السؤال الذي يثور (وأنا هنا أتحدث بلسان مؤيدي فكرة التأجيل) لماذا نعتبر غير السلفي أو بالأحرى الليبراليين دعاة للتهدئة والتعقل ونغدق عليهم المديح ولا نقول كلمة حق في السلف؟! وها هي الحال بالنسبة لمعارضي فكرة التأجيل أثقلوا النقد على السلف واتهموهم بعدم احترام الدستور وتركوا الليبراليين الذين أيدوها أيضا.. يعني السلفي طالع منتقَد ونازل منتقَد!المشكلة الثالثة برأيي: هي الهدوء المطبق واللامعقول من قبل السلف في الرد على التهم التي يكيلها الآخرون لهم بالجملة، وكأنهم يفترضون وعي كل الكويتيين لتتبع وترابط الأحداث ونسوا أن المواطن يؤمن بالمثل الكويتي (الظالم): «ما في دخان من غير نار»!أقول هذا الكلام في هذه الفترة الحرجة لأن التجمع السلفي له عليّ حق كالتيارات الأخرى التي تناولها قلمي في المقالات السابقة لتكون مسطرتي واحدة وعادلة تجاه جميع التكتلات من دون استثناء ومن دون محاباة أو تزلف لأحدها.. هاأنا قد قسوت مرارا عليه لقناعات ومبادئ أؤمن بها، ودافعت عن الليبراليين والشعبي وحدس في مواضع عدة، وأعود في موضع آخر لأقول كلمة صدق في التجمع السلفي إعلاء لراية الحق التي يلزم أن تسمو على كل ميول شخصي، بعيدا عن الفحش في الخصومة.
..........................................................................................................................


كما قلنا تداعى الكتاب بمختلف توجهاتهم للدفاع عن التجمع السلفي يؤكد كذب المدعين وظلم الهجوم عليهم وبطلانه
 

الدمنه

عضو مميز
مثل ماتوقعنا بداء الزنديق جاسم بودي بالهجوم لاسباب رخيصه



لا حول ولا قوة الا بالله

زنديق مره وحده


و على شنو كل هذا .... لأن جريدة الرأي وضعت تحقيق صحفي مدعم بالصور الحديثه و فواتير الشراء المصدره من محلاته بتاريخ 18 و 26 و 30 ابريل 2009 !!!!!



اذا انت تصف بودي بأنه زنديق .... فهل افهم من كلامك، انك تعتبر خالد سلطان بن عيسى بأنه امين الامه ( ابو عبيده ابن الجراح رضي الله عنه و ارضاه)


قليلا من التواضع بارك الله فيك اخي المتوكل على الله

ولا بأس بالقليل القليل من احترام عقول الزملاء بهذا المنتدى


______

و هذا ما قالته جريدة الرأي لعدد اليوم :





بعد أن أكد خالد السلطان أنه تم التخلص منها وهاجم من اتهمه ببيع الخمور ولحوم الخنزير من دون التحقق من المعلومات
«الراي» تحرّت الدقة... خمور «السلطان» مازالت على الأرفف
قضية خالد السلطان... مع الخمور والمديونياتارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط





أسهب مرشح الدائرة الثانية النائب السابق السيد خالد السلطان خلال الأيام والأسابيع الماضية في الهجوم على من اتهمه بالمساهمة في شركة تبيع الخمور ولحوم الخنزير ، ولم يوفر السلطان أي منبر إعلامي أو خطابي إلا وأكد فيه أن الشركة تخلصت من مخزون الخمور ولحوم الخنزير لينتقل من الدفاع الى الهجوم بالغمز واللمز الذي طال صحيفة «الراي» التي كانت نشرت خبر بيع الشركة التي يعتبر السلطان مساهماً رئيسياً فيها للخمور ولحوم الخنزير.
المرشح خالد السلطان أغرق منذ أيام قليلة الدائرة الانتخابية الثانية بمنشورات ملونة بعنوان «قضيتي مع المديونيات ومركز سلطان» حاول فيها تبرير موقفه من قضية مديونيات المواطنين إضافة الى مساهمته في شركة تبيع الخمور ولحوم الخنازير في لبنان. وتمنى السلطان في منشوره «من الذين القوا التهمة علينا»، وهو يقصد صحيفة «الراي»، بتحري صحة الخبر. مؤكدا في المنشور كما في احدى القنوات الفضائية قبل نحو 20 يوماً «ان الشركة قامت فعلا بازالة» الخمور.
وبما ان المرشح السلطان غمز من صدقية الصحيفة وطالبها بتحري الدقة، كان لا بد ان نستجيب لطلبه تبيانا للحق ولتوضيح الصورة أمام ابناء الدائرة الثانية خصوصا وابناء الكويت عموما، فارسلنا من يستكشف وضعية الخمور في مراكز «السلطان» في لبنان لنكتشف ان زجاجات الخمر ما زالت مكانها في كل المراكز ، باستثناء واحد نقلت ارففها من داخله الى مكان قريب من المدخل مع وضع حراس أمنيين أمامه لمنع التصوير، ومع ذلك تمكنت «الراي» من التصوير.
كذلك تم الحصول على فواتير بيع الخمور من المركز نفسه وهي في تواريخ لاحقةلمقابلة السلطان التلفزيونية التي اكد فيها ان الخمور ازيلت من كل المراكز.
و «الراي» اذ ترد على اتهام خالد السلطان لها بعدم تحري الدقة فانها تستغرب فعلا من استمرار تهجمه عليها لاثارتها مخالفات تخصه وهو متورط فيها، وتستغرب اكثر من ترديده «شعارات بالية» لا يغيرها مثل «انا لا أملك الا عشرة في المئة فقط من الأسهم» او « أنا لست عضوا في مجلس الادارة» ، وايضا وامعانا في تحري الدقة يظهر ان خالد السلطان هو «المساهم الأكبر» في الشركة عبر حصة في حدود عشرة في المئة وتبلغ قيمتها السوقية اكثر من 12 مليون دينار، كما يظهر ان اعضاء مجلس الادارة هم اشقاؤه وابناء اشقائه ويساهمون جميعا معه في ما ملكيته نحو 44 في المئة من اسهم الشركة ، ناهيك طبعا عن الأحكام الشرعية القاطعة في ما يتعلق بحكم من يساهم ولو بنسبة نصف في المئة في شركات تتاجر بالخمور ولحوم الخنازير وهو ليس عضوا في مجلس الادارة... وهي أحكام يعرفها تماما رجل له باع طويل في أمور الدين مثل السيد خالد السلطان.
يذكر ان اتهامات السلطان لـ «الراي» التي اكملها منذ يومين بمنشوره الموزع في الدائرة الثانية، بدأت منذ اقترحت الصحيفة قبل حل مجلس الأمة أن ينسحب من اللجنة البرلمانية المالية كل من له مصلحة في اي شركة تستفيد من قانون الاستقرار درءا للشبهات وضمانا للحيادية، واستمرت بشكل مستمر ويومي وصلت حد اتهام اصحاب الصحيفة بانهم يعملون لخدمة متنفذ بهدف ادخال «الدعارة والمحرمات» الى الكويت، ثم حاول ايهام التيار السياسي الذي ينتمي اليه بان الصحيفة لا تنتقده هو بل التيار السلفي وهو الامر الذي رفضه أركان التيار السلفي أنفسهم الذين تربطهم علاقات ود ومحبة وتعاون مع «الراي» ولم تعد اتهاماته وفبركاته تنطلي على احد.

المنشور الذي وزعه مرشح الدائرة الثانية خالد السلطان الذي اكد فيه التخلص من الخمور مطالباً ايضاً تحري الدقة خمور على ارفف فرع ذوق مكايل ... وخمور فرع جونية ... انواع متعددة في فرع الاشرفية ... زجاجات خمر تملأ ارفف فرع بعبدا فاتورة شراء خمور من مركز سلطان بلاس فرع بعبدا ... وفاتورة من مركز سلطان ميغا فرع الدورة ... وثالثة من فرع الاشرفية ... والخمور متوفرة في فرع الذوق ايضاً




الرابط:

http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=131614







اخي الفاضل المتوكل على الله

انى متأكد بأنه قد يكون لدى السيد خالد سلطان بن عيسى رد على ما قالته جريدة الرأي ... و عليه اتمنى ان تكون مشاركتك القادمه مبنيه على مقارعة الحجة بالحجه .. دونما حاجة الى التجني على خلق الله و دونما حاجة الى تسطير الكلمات المرسله دون فائده .



فهذه هي حجج و ادلة جريدة الرأي

فهل ترينا او يرينا السيد خالد سلطان ادلته على عكس ذلك .





تقبل تحياتي
 
مرضي عبيد العياش



يقول أحد الزملاء إن العمل السياسي قائم على مدرستين، الأولى: «احييني اليوم واذبحني غدا» وهذه المدرسة تجد مبرراتها فيما يطلبه الناخبون، وتخريجة معتنقيها من النواب مبنية على المبدأ الكويتي «باكر يحلها ألف حلاّل»، ومثالها النواب المؤيدون لإسقاط القروض من دون أي ضوابط. أما المدرسة الثانية وهي بعكس الأولى: «اذبحني اليوم واحييني غدا»، والأخيرة هي التي يؤمن بها النواب الذين لا يسعون لدغدغة مشاعر الناخبين
ويضعون مصلحة الوطن العليا نصب أعينهم،
ومثالهم معارضو إسقاط القروض من دون أي ضوابط لإحياء المواطنين اليوم وقتل الأجيال القادمة غدا، والتجمع السلفي برأيي يميل لهذه المدرسة التي سببت له العديد من المشكلات من قِبَل قصيري النظر.أول ما يتبادر إلى الذهن من مشكلات التجمع السلفي
هي قصور التسويق الإعلامي لأطروحاته وترويج انجازاته

التي يعمل جاهدا عليها ثم تُحتسب بعد ذلك باسم الآخرين،

وأكبر مثال على ذلك :
قضيتا المصفاة الرابعة والداو كيميكالز، ومناصحة رئيس الحكومة آنذاك.
لم أقرأ لصحيفة أو كاتب واحد ممن استماتوا على إلغاء هذين المشروعين، كلمة إشادة واحدة بالتجمع السلفي،

وعلة ذلك برأيي أن الكتّاب لا يجدون أي مصلحة شخصية آنية من الإشادة بالسلف أو الدفاع عنهم، على خلاف الإشادة بنواب المصالح الذين يمكن الاستفادة منهم في منفعة مالية أو معاملة خاصة، بل بالعكس تماما فكلما أثخنت القصف على الإسلاميين ستجد أبوابا دنيوية ضيقة تُفتح لك على مصراعيها. أتلاحظون زماننا هذا الذي يستوجب مقابلا لقول كلمة الحق!

المشكلة الثانية أن التجمع السلفي مُهاجم من جميع الكتل بلا استثناء، يعني حتى من إخوانهم الإسلاميين لم يسلموا، فكلما أتذكر مقالة من يسمى رئيس المكتب السياسي للحركة السلفية لا أصدق الألفاظ التي ساقها بحقهم والتي لا يمكن أن يتفوه بها أي إسلامي عاقل. نعود لفكرة إسقاط القروض التي رفضها الليبراليون ورفضها أيضا أحمد السعدون، أحد لم يهاجمهم وتفرغوا فقط لمهاجمة السلف وحدس واتهموهما بالمتاجرة بالدين! وبالنهج نفسه..
تُستجوب وزيرة التربية ويقف معها الليبراليون والسعدون لأنها امرأة حديدية كانت مقنعة بردودها! أما وقوف السلف وحدس معها فكان صفقة!.. أقول ذلك وأنا من كان مؤيدا لاستجوابها، ووقفت ضد من وقفوا معها.

وكذلك الحكوميين المستنفعين والغارقين في المصالح الخاصة، ففي وقت يُشاد فيه بمن يطالب بتعليق البرلمان نجدهم يتهجمون على السلفي!.. المفارقة العجيبة التي أثارت استغرابي هي عدم وجود كلمة واحدة من أحد الكتّاب الحكوميين الكثيرين تُشيد بالتجمع السلفي لو افترضنا أو صدقنا تهمة ارتمائه في أحضان الحكومة!..
شخصيا كنت ومازلت أقف علنا ضد فكرة تأجيل الاستجوابات لمدة طويلة وهي الفكرة التي أيدها التجمع السلفي وأغلب الليبراليين، وفي المقابل لم أجد قط من قِبل كل المؤسسات الإعلامية التي دافعت عن فكرة التأجيل أي إشادة في حق السلفي واكتفوا آنذاك بالثناء على علي الراشد وغيره فقط!

السؤال الذي يثور (وأنا هنا أتحدث بلسان مؤيدي فكرة التأجيل) لماذا نعتبر
غير السلفي أو بالأحرى الليبراليين دعاة للتهدئة والتعقل ونغدق عليهم المديح ولا نقول كلمة حق في السلف؟!
وها هي الحال بالنسبة لمعارضي فكرة التأجيل أثقلوا النقد على السلف واتهموهم بعدم احترام الدستور وتركوا الليبراليين الذين أيدوها أيضا.. يعني السلفي طالع منتقَد ونازل منتقَد!

المشكلة الثالثة برأيي: هي الهدوء المطبق واللامعقول من قبل السلف في الرد على التهم التي يكيلها الآخرون لهم بالجملة، وكأنهم يفترضون وعي كل الكويتيين لتتبع وترابط الأحداث ونسوا أن المواطن يؤمن بالمثل الكويتي (الظالم): «ما في دخان من غير نار»!

أقول هذا الكلام في هذه الفترة الحرجة لأن التجمع السلفي له عليّ حق كالتيارات الأخرى التي تناولها قلمي في المقالات السابقة لتكون مسطرتي واحدة وعادلة تجاه جميع التكتلات من دون استثناء ومن دون محاباة أو تزلف لأحدها.. هاأنا قد قسوت مرارا عليه لقناعات ومبادئ أؤمن بها، ودافعت عن الليبراليين والشعبي وحدس في مواضع عدة، وأعود في موضع آخر لأقول كلمة صدق في التجمع السلفي إعلاء لراية الحق التي يلزم أن تسمو على كل ميول شخصي، بعيدا عن الفحش في الخصومة.
 

رسك

عضو ذهبي
واذا السلف سئلوا بأي ذنب ظلموا

تستخدم القران الكريم لتمجيد التلف
وصلت فيك لهذه المواصيل و عوذ بالله باقولك شي بعد الانتخابات توب الي الله سبحانه
 

رسك

عضو ذهبي
بالنسبة للاخ الذي اطلق علي بودي زندق ما هو لقب صاحبكم المرابي او الساقي او الخاسر لدي القاب جميلة و يستحقها
 

الجسيس

عضو فعال
بالنسبة للاخ الذي اطلق علي بودي زندق ما هو لقب صاحبكم المرابي او الساقي او الخاسر لدي القاب جميلة و يستحقها


لقبه العم بو وليد

على فكرة رسك

ممكن اتكادلى من معلومة استغلال اموال الزكاة من قبل البصيري ( اسر متعففه يخلصون لها امورها في بيت الزكاة)

و ممكن تفهمني شلون قاعد تشتغلون مع محامي البنوك الربويه


ومع صاحب المناقصات والمطاعم الشهيره وصاحب اسئلة الافينيوز الي ما خلوه يشارك فيه ؟



شفت الي كتبته انا فوق ما يشكل قيمه لانه مافي دليل الا انه الناس قالوا

اخي الكريم

لا تكن امعه اذا احسن الناس تحسن واذا اساءوا تسيئ


الواجب عليك تحري الصدق وعدم التلفظ بالالفاظ التي لا تليق


ما اقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل وان شاء الله تشوفه بعيالك واهلك
 
قيل في حق خالد سلطان بن عيسى

هذه بعض ما قرأته اليوم في حق المرشح الفاضل ( خالد سلطان بن عيسى )
في جريدة الوطن الأربعاء 13 - 5 - 2009م
المقال الأول : الكاتب أحمد عبد الرحمن الكوس


العم خالد السلطان.. الشمس ما تتغطى بمنخل!!

للسياسة فنها وألاعيبها ولكنها للأسف صارت عندنا في الكويت مهنة قذرة دخيلة بعيدة عن اخلاق الإسلام وأخلاق اهل الكويت فاستخدمت لضرب النواب المرشحين الصالحين من اهل الأمانة ورموز الكويت النظيفة.

من المؤسف أن تكون هناك وسائل إعلامية تحولت إلى معول هدم وتصب النار على الزيت وتؤجج الفتنة في المجتمع الكويتي وتطعن في ذمم وأمانة الناس وتختلق الأكاذيب والتدليس وحبك مسلسل الكذب وتلويث سمعة الشرفاء.

نقول مرة اخرى والله على ما أقول شهيد وليسمعها أهل الكويت قاطبة وبالأخص الدائرة الثانية من القادسية الى الصليبيخات إن العم خالد السلطان شخصية فاضلة فهو صاحب الأعمال الخيرية وصاحب الأيادي البيضاء، فصدقك ومشاريعك هما حصنك الحصين. وصلاحك وتقواك - ولا نزكي على الله أحداً- سيردان كيد أعدائك في نحورهم من أصحاب الفجور في الخصومة.

حسبك يا أبا وليد حديث الرسول صلى الله عليه وسلم: «إنها ستأتي على الناس سنون خداعة يصدق فيها الكاذب، ويكذب فيها الصادق، ويؤتمن فيها الخائن، ويُخون الأمين، وينطق فيها الرُّويبضة» قيل: وما الرويبضة؟ قال: «السفيه يتكلم في أمر العامة». رواه ابن ماجة.

حسبك هذا الحديث، فإنه من أشراط الساعة فلماذا نشتكي من كثرة المشاكل وقلة البركة، لأنه إذا وسد الأمر الى غير أهله فانتظر الساعة - كما قال صلى الله عليه وسلم- ، فكم من سارق وكم من مرتش وكم من كذاب وكم من فاسد وخائن أصبح من الذين يشار لهم بالبنان ومن أهل الحل والعقد، والعكس صحيح، يُخون الأمين ويؤتمن الخائن ويكذب الصادق وهكذا.. مفاهيم معكوسة منكوسة ونفوس قلوبها مطموسة في الهوى والغي مركوسة، فانتخاب النواب ليس من اجل مصلحة البلد وما يملكه المرشح من مقومات القوة والفهم والعلم والدين والأمانة وما قدمه من إنجازات وبرامج تخدم البلد.

الإعلام المضلل والجهات التي تنشر الأكاذيب بفن محبوك ومسلسل لتحطيم الصالحين وفتح المجال لدخول الفاسدين في المجلس.

نقول لأهل الكويت وللحقيقة وللتاريخ ونؤكدها مرة اخرى: إن ما يشاع عن بيع المحرمات في إحدى الشركات التي يساهم فيها خالد السلطان هي تهم باطلة للأسباب التالية:

-1 لأن السلطان ليس صاحب الإدارة في الشركة فهو مجرد مساهم فيها.

-2 لقد أنكر السلطان بيع المحرمات وأبلغ الشركة وقامت الشركة بعمل اللازم واتضح ان هناك عقوداً قانونية وعليه اتخذت الشركة إجراءاتها برفع المحرمات من الفروغ حسب الخطة الزمنية وحسب اللوائح القانونية.

-3 انتهت الشركة مشكورة من رفع المحرمات وتم عزل هذه المحرمات عن المبيعات كليا في الشركة.

وعلى كل حال فأنت مجتهد ومأجور على هذا الجهد وعلى أهل الكويت أن يشكروك على هذا العمل لأن هناك آلاف المساهمين لم يفعلوا شيئاً حسب علمي. فأنكرت المنكر واتبعت الخطوات الشرعية وبادرت على الرغم من أنك لا تملك حق إدارة الشركة، ودورك القادم هو الاعتراض في الجمعية العمومية فقط إن حدث تقصير من خلال تثبيت موقفك والخطوة اللاحقة ستكون بتقديم سؤال لهيئة الإفتاء وعليه ستقدم على إجابة الهيئة إذا طلبوا منك بيع الأسهم.

نقول للعم السلطان وجودك في المجلس مفخرة لكل كويتي فأنت وطني وإن خالفك البعض ولكنهم يشعرون بأهميتك ويتمنون فوزك ونجاحك كاقتصادي كبير حريص على بلاده صاحب حكمة وعقلية كبيرة بأطروحاتك الهادئة البعيدة عن التأزيم، وصاحب دعوة توحيد الصفوف والجهود لتنمية البلد.

إن الذين يهاجمونك ويثيرون ضدك الأكاذيب حتماً سيعضون أصابع الندم وسيندمون أشد الندم وكل من ولغ في عرض أخيه المسلم وتكلم فيه غيبة أو نميمة من كلام فيه زور أو بهتان تعريضاً أو تصريحاً أو من بين السطور فالله حسيبه لقد حذرنا الله تعالى من الظلم فالظلم ظلمات يوم القيامة وأعلم يا أبا وليد أنك على العادة بالأمس الاول يوم الاثنين حيث كنت صائماً، وأقول: إن دعوة المظلوم كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم ليس بينها وبين الله حجاب.

وأزيد ستظل في قلوبنا جميعاً قال تعالى: {إن الله يدافع عن الذين آمنوا إن الله لا يحب كل خوان كفور} أسأل الله تعالى أن يظهر الحق ويقمع الباطل وأن يثبتنا على الصدق ويمحق الكذب وأن يسدد أهل الصلاح والأمانة وأن يخذل أهل الفساد والمفسدين وأن يشرح صدورنا للحق ويبعدنا عن الباطل.


تاريخ النشر 13/05/2009
 
المقال الثاني : للدكتور فهد صالح الخنة


أبو الوليد

خالد سلطان بن عيسى رجل أفنى عمره في الدعوة الى الله جل وعلا وانفق ماله في سبيل الله ووقف مواقف مشهودة طوال تاريخه الدعوي والسياسي أحسبه والله حسيبه ولا أزكي على الله احداً، يتعرض الآن الى هجمة منظمة ومدروسة ومستمرة لاسقاطه ومحاولة تشويه صورته كرمز اسلامي وسلفي من خلال التصيد عليه شخصيا وعلى اخواننا في الله أعضاء التجمع السلفي خاصة الدعوة الاسلامية والمحافظين عامة. وقد قال جل وعلا{وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ} وقال صلى الله عليه وسلم «المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه» وأخونا أبو الوليد بشر يصيب ويخطئ فان أصاب فله أجران وان اخطأ فله اجر الاجتهاد، والله يا أبا الوليد لن نسلمك اليهم ولن نتخلى عنك وسنقف حولك ومعك وسترى ما يسرك بعون الله حتى نراك واخواننا الشرفاء من أبناء الدعوة الاسلامية عامة والسلفية خاصة والمحافظين جميعاً تحت قبة البرلمان ان شاء الله وبتوفيقه، تصدعون بالحق وتذودون عن الشريعة ومصالح الشعب وأمواله، لن يضروك بشيء ان شاء الله وسنفرح بك عند اعلان النتائج كما فرحنا بك من قبل أنت واخوانك في الله، وسيفرح عندها المنصفون الذين يخافون الله في أعراض المسلمين وسمعتهم ويحسنون الظن باخوانهم في الله { لَوْلَا إذْ سَمِعْتُمُوهُ ظَنَّ الْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بِأَنفُسِهِمْ خَيْرًا وَقَالُوا هَذَا إفْكٌ مُّبِين } وقال صلى الله عليه وسلم «كفى بالمرء كذباً أن يحدث بكل ما سمع». انني ادعو كل الناخبين الشرفاء الى الرد على حملة الإفك التي يتعرض لها أخونا خالد سلطان بن عيسى خاصة والسلفيون والمحافظون عامة في يوم الانتخابات وان يتقوا الله في الكويت فلا يسلموها الى أصحاب الظلم والافتراء وتصيد الأخطاء، ورغم تباين وجهات نظري أحياناً مع أخينا الكبير الأخ خالد سلطان بن عيسى في بعض القضايا الا انه في كل موقف يبدي احترامه ورحابة صدره لوجهة نظري المخالفة لرأيه وأنا كذلك احترم وجهة نظره لعلمي بان دافعنا كان دوماً المصلحة العامة حتى وان اختلفت رؤانا.

والله المستعان،،


جريدة الوطن
تاريخ النشر 13/05/2009
 

FahdQ8

عضو مخضرم
التخلف هو ان نتناقش في موضوع التجمع السلفي .....

وبما اني املك قليلا من العقل والحمدلله ... فآسف .. لن اناقشكم انتم يا اللي للحين تتناقشون فيهم ....
 
التخلف هو ان نتناقش في موضوع التجمع السلفي .....

وبما اني املك قليلا من العقل والحمدلله ... فآسف .. لن اناقشكم انتم يا اللي للحين تتناقشون فيهم ....
...................................................................................................
ليش عندك عقده من السلف وانت في المقابل لاتقبل بسب فيصل المسلم احترم نفسك ولاتتعدى على حدود الله بقذف وسب المسلمين فلك عوره استرها افضل لك
 

FahdQ8

عضو مخضرم
المتوكل على الله .... صبحك الله بالخير ...

هل تقبل ان تكون في موطأ خالد بن عيسى الآن ؟ هل تقبل ان تكون انت هو ؟؟؟؟

لاني احبك في الله واحب كذلك فيصل المسلم .. ارجو لك ان لا تكون في موطأ خالد بن سلطان ولا ان يكون ايا من احبتي في موطأ شك .....
 
بالنسبة للاخ الذي اطلق علي بودي زندق ما هو لقب صاحبكم المرابي او الساقي او الخاسر لدي القاب جميلة و يستحقها

............................................................................................................

ياخضير عقله .. يارسك

كما قلت لك سابقا انت لافي الكير ولا النفير ماتدري وين الله قاطق امعه تردد هرطقات الزنادقه
ماكسبت لادين ولا دنيا
 

الدمنه

عضو مميز
«الراي» ترد مجدداً على «محظورات السلطان»: الخمور ولحوم الخنزير مازالت تباع...حتى مساء أمس!



لحوم خنزير من مراكز السلطان بتاريخ يوم امس





مرة أخرى تجد «الراي» نفسها مضطرة للدفاع عن مصداقيتها في خصوص قضية بيع الخمور ولحوم الخنزير من قبل شركة مركز سلطان التي يعتبر النائب السابق مرشح الدائرة الثانية خالد السلطان المساهم الأكبر فيها بحصة تجاوزت قيمتها السوقية الـ 13 مليون دينار (وفقا لاغلاق يوم امس في البورصة).
فيوم أمس نقلت إحدى الصحف عن مصدر مسؤول في شركة مركز سلطان أن «الحديث عن استمرار بيع الخمور ولحوم الخنزير في أسواق لبنان غير صحيح» ، مشيراً إلى أنه «سيصدر بيانا اليوم (أمس) سوف يضع النقاط على الحروف»...وبالفعل صدر البيان عن المصدر المسؤول في «مركز سلطان» الذي تلقت «الراي» نسخة منه مساء أمس جاء فيه أن «المحظورات»(لحوم الخنزير والخمور)كانت موجودة قبل شراء «مركز سلطان» للأسواق المركزية في لبنان، لافتاً إلى أنه «جرى العمل على فصل (المحظورات) رغم الصعوبات القانونية والتعاقدية التي تتعلق بعقود مبرمة قبل شراء هذه الأسواق». وتمنى المصدر في ختام تصريحه «من الجميع عدم استخدام اسمه التجاري في صراعات سياسية أو انتخابية».
وعملاً بمبدأ تحري الدقة والمصداقية الذي طالب به المرشح خالد السلطان في جميع إطلالاته العلنية والسرية، وبعد النفي الذي ذكره «المصدر» في إحدى الصحف أمس، فقد قصدت «الراي» الفروع التابعة لـ «مركز سلطان» في لبنان فتبين لها الآتي:

1 - أن الخمور مازالت موجودة على أرفف جميع الفروع وهي متاحة لمن يرغب من الزبائن ، و «الراي» تحتفظ بشريط فيديو مصور بتاريخ الأمس عن وجود الخمور ولحوم الخنزير لدى الفروع كافة، بالإضافة إلى صور وفواتير.

2 - حتى لايظهر اسم مركز سلطان على فواتير الخمور تم استخدام ماكينة «كاشير» خاصة تطبع الفواتير بفواتير مركز سلطان نفسها من دون وجود اسم المركز عليها في الأعلى كما يحصل بالنسبة لبقية الفواتير. لكن القائمين على المركز نسوا وضع الرقم الضريبي الخاص بالشركة الجديدة كما يحصل بالنسبة لبقية المنتجات، وهو مايؤكد أن الفاتورة صورية.

3 - بعد الحصول على الخمور من أحد الفروع بفواتير صورية ، توجه مندوب «الراي» إلى فرع آخر من مراكز سلطان فحصل على لحوم خنزير بفواتير مدون عليها اسم مركز سلطان ، حقيقية وليست «صورية». حيث لم ينتبه المسؤولون في المركز إلى ضم لحوم الخنزير إلى الفواتير الصورية.

اخيرا، تشير «الراي» إلى أنها تتمنى عدم الخوض في هذا الموضوع مجددا، بعد أن بينت للقارئ أنها لم تتجن على أحد ولم تلبس تهماً باطلة لأحد هي ليست فيه، واضعة كل الحقائق أمامه ، بل تؤكد «الراي» أنها كانت ضحية حملة تشهير اشترك فيها عدد من الأطراف الذين لم يرق لهم المنهج الذي تسير عليه الصحيفة، وتتمنى «الراي» ايضا على السيد خالد السلطان الالتزام بما وعد به مرارا، خصوصا انه كان وعد بذلك اكثر من مرة ولم يلتزم.


نعم... نتفق مع مركز سلطان

نؤكد اتفاقنا مع مركز سلطان في وجوب عدم إقحام اسمه أو اسم أي مركز تجاري في الحملات السياسية، لكننا نتمنى على المساهمين فيه توجيه هذا الطلب إلى المساهم الأكبر في المركز خالد السلطان الذي خلط كل شيء بالحملات السياسية بما فيها الأخلاق والقيم واتهم منتقديه في شأن عام بأنهم يعملون مع أحد المتنفذين لادخال الدعارة والمحرمات إلى الكويت... وحتى الآن ينتظر الكويتيون أن يكشف السلطان الاسم الذي يبدو أنه غير موجود إلا في مخيلته.


قسم «متميّز» للمشروبات الكحولية
... آسفون على الإزعاج

وزع فرع مركز سلطان في الرملة البيضا في بيروت أمس منشورات على زبائنه يؤكد فيه العمل على تصميم «قسم متميّز» للمشروبات الكحولية مبدياً اعتذاره عن «أي إزعاج قد يصيبهم خلال الفترة المقبلة» وجاء في المنشور الموزع على الزبائن:

زبائننا الأعزاء
يتم حالياً تصميم قسم متميز جديد للمشروبات الكحولية وذلك لخدمتكم ولتزويدكم بأفضل الخدمات والمنتجات ذات الجودة العالية بهدف ارضاء ذوقكم الراقي والمتطور. ولقد تم استحداث هذا القسم بهدف المحافظة على معدل جودة ونكهة وصورة ودرجة حرارة ومذاق مشروباتكم الكحولية المفضلة.
وعلاوة على ذلك فانكم ستستفيدون (في القسم الجديد) من خدمات اضافية مثل خدمة تغليف الهدايا بالاضافة إلى خدمة المساعدة التي سيقدمها اليكم خبير متخصص في المشروبات الكحولية.
وإننا نعتذر اليكم عن أي ازعاج قد يصيبكم خلال الفترة المقبلة.








فاتورة خمور «صورية» صادرة عن احد فروع «السلطان» في لبنان دون الاشارة الى الرقم الضريبي





... فاتورة شراء أخرى للحوم خنزير موجود عليها اسم «السلطان» والرقم الضريبي الخاص بالشركة




المنشور الموزع في فرع الرملة البيضا عن الخدمة الجديدة «المميزة» لقسم الخمور







الرابط :

http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?id=132101



_________




و ايضا



هذه هي حجج و ادلة جريدة الرأي

فهل ترينا او يرينا السيد خالد سلطان ادلته على عكس ذلك .





تقبل تحياتي
 

الدمنه

عضو مميز
استغفر الله و اتوب إليه



المتوكل على الله


اولا: ليش الغلط ؟

حقيقة لا اعرف ماهو السبب الذي دعاك لأن تغلط على زميل لك ....فأنا لم اغلط عليك كما لم اغلط على من تدافع عنه ( دفاع انشائي دون ادله !!!! منك )

و ارجو ان تدلني على كلمة واحده اسئت لك بها من خلال مشاركاتي ؟؟؟


ثانيا: انا وضعت لك ما قالته جريدة الرأي مدعم بالأدلة من فواتير بتواريخ حديثه و صور ..... و قلت لك بالحرف الواحد :

"اخي الفاضل المتوكل على الله​

انى متأكد بأنه قد يكون لدى السيد خالد سلطان بن عيسى رد على ما قالته جريدة الرأي ... و عليه اتمنى ان تكون مشاركتك القادمه مبنيه على مقارعة الحجة بالحجه .. دونما حاجة الى التجني على خلق الله و دونما حاجة الى تسطير الكلمات المرسله دون فائده .



فهذه هي حجج و ادلة جريدة الرأي

فهل ترينا او يرينا السيد خالد سلطان ادلته على عكس ذلك ."



و بعد انتظار ... اراك خاوي الحجه و تكفر كل من يختلف معك !!!!! ( الله المستعان)




ثالثا: اذ كنت لا تفرق بين الدمن ( اجلنا الله و اياك) و بين منطقة الدمنه فهذه لعمري مشكلة .

بصراحه ليست مسؤليتي ان اشرح لشخص (ربيته قاصره) ولا يعرف اسماء مناطق بلده .. هذا ان سلمنا بأنه كويتي !!!


رابعا: اذا كتبت رد بالمرات القادمة ( معي انا على الاقل) ... فأرجوا ان تحترم نفسك و تحترم من يناقشك و تقارع الحجة بالحجه .... أو ان تصمت ما دمت خاوي الحجه و تستخدم اسلوب الاسائه و التكفير لسد النقص الذي تعاني منه عند المناقشه.


خامسا: .. اذا كان هذا هو سبيلك للدفاع عن معازيبك !!! .... فبكل صراحه اقول لك ( لقد اسئت لمن تمثلهم)
 

رسك

عضو ذهبي
المقال الثاني : للدكتور فهد صالح الخنة


أبو الوليد

خالد سلطان بن عيسى رجل أفنى عمره في الدعوة الى الله جل وعلا وانفق ماله في سبيل الله ووقف مواقف مشهودة طوال تاريخه الدعوي والسياسي أحسبه والله حسيبه ولا أزكي على الله احداً، يتعرض الآن الى هجمة منظمة ومدروسة ومستمرة لاسقاطه ومحاولة تشويه صورته كرمز اسلامي وسلفي من خلال التصيد عليه شخصيا وعلى اخواننا في الله أعضاء التجمع السلفي خاصة الدعوة الاسلامية والمحافظين عامة. وقد قال جل وعلا{وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ} وقال صلى الله عليه وسلم «المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه» وأخونا أبو الوليد بشر يصيب ويخطئ فان أصاب فله أجران وان اخطأ فله اجر الاجتهاد، والله يا أبا الوليد لن نسلمك اليهم ولن نتخلى عنك وسنقف حولك ومعك وسترى ما يسرك بعون الله حتى نراك واخواننا الشرفاء من أبناء الدعوة الاسلامية عامة والسلفية خاصة والمحافظين جميعاً تحت قبة البرلمان ان شاء الله وبتوفيقه، تصدعون بالحق وتذودون عن الشريعة ومصالح الشعب وأمواله، لن يضروك بشيء ان شاء الله وسنفرح بك عند اعلان النتائج كما فرحنا بك من قبل أنت واخوانك في الله، وسيفرح عندها المنصفون الذين يخافون الله في أعراض المسلمين وسمعتهم ويحسنون الظن باخوانهم في الله { لَوْلَا إذْ سَمِعْتُمُوهُ ظَنَّ الْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بِأَنفُسِهِمْ خَيْرًا وَقَالُوا هَذَا إفْكٌ مُّبِين } وقال صلى الله عليه وسلم «كفى بالمرء كذباً أن يحدث بكل ما سمع». انني ادعو كل الناخبين الشرفاء الى الرد على حملة الإفك التي يتعرض لها أخونا خالد سلطان بن عيسى خاصة والسلفيون والمحافظون عامة في يوم الانتخابات وان يتقوا الله في الكويت فلا يسلموها الى أصحاب الظلم والافتراء وتصيد الأخطاء، ورغم تباين وجهات نظري أحياناً مع أخينا الكبير الأخ خالد سلطان بن عيسى في بعض القضايا الا انه في كل موقف يبدي احترامه ورحابة صدره لوجهة نظري المخالفة لرأيه وأنا كذلك احترم وجهة نظره لعلمي بان دافعنا كان دوماً المصلحة العامة حتى وان اختلفت رؤانا.

والله المستعان،،


جريدة الوطن
تاريخ النشر 13/05/2009


هههههههههههه

علي مين تلعبها الاخ مكشوف و لو يرتاح عبدالله النيباري علي سوءة احسن منه
 
أعلى