القادم وبقوة / غنام محمد السويجي المطيري في الـ(9)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,


لنبتعد عن البهرجه والتطبيل ,,
لنبتعد عن التزيف ووضع الناس مواضع الملائكة ,,
بشر نصيب ونخطأ ,,
لذا غنام محمد يعتمد على الصدق في مخاطبة ابناء الكويت ,, خوفا من الله اولا ,, واحتراما لعقولكم ثانيا ,,
لكل شئ اختبار ,, ونستطيع ان نختبر كفاءة المرشح لمقعد المجلس البلدي من لقاءاته وتصريحاته وتوجهاته ,,
هنا بإذن الله سنضع امامكم غنام محمد السويجي المطيري ,,
بصدق ,, بدون تطبيل ,,

____________________________

الاسم : غنام محمد السويجي المطيري
المؤهل العلمي : دبلوم هندسة مبانى
المناصب : عضو مجلس إدارة جمعية هديه لمدة 6 سنوات
الخبرات : -امين صندوق مجلس جمعية هديه
-عضو لجنة الأحمدي للبيئة
- ناشط في شئون البيئة

_______________________


_______________-


 
غنام السويجي: قرار شطب الهاجري غير منصف
lc75_1.jpg

  • غنام السويجي


استغرب مرشح المجلس البلدي في الدائرة التاسعة غنام محمد السويجي قرار الشطب من الترشيح الذي صدر ضد مرشح العاشرة خالد سريع الهاجري مشيرا الى انه قرار مجحف باعتباره صدر متأخرا قبل ثلاثة ايام فقط من تاريخ الاقتراع.

وتمنى السويجي ان يعاد النظر في هذا القرار الذي ستكون له تبعات سيئة ليس على المرشح حده ولكن على سائر المرشحين والناخبين الذين منحوه ثقتهم وأبدوا مؤازرتهم له مبينا ان المرشح الهاجري معروف بمواقفه وكان من الافضل اعادة النظر في هذا القرار والتراجع عنه.

من جانب آخر اكد السويجي ان قطاع البلدية يتطلب اصلاحا شاملا ومعالجة جذرية في ظل ما يعانيه من خلل من اجل ان يقوم بالدور المنوط في تنفيذ المشاريع التنموية التي تحتاجها البلاد في هذا الوقت اكثر من اي وقت مضى مؤكدا ان المؤسسة البلدية من اهم القطاعات التي يقوم عليها نمو الدولة ونماؤها التجاري والمالي والعمران «ومن أجل ذلك ينبغي ان تكون في طليعة اهتمام الحكومة من ناحية دعمها بالمستشارين والفنيين ومنح المجلس البلدي المزيد من الصلاحيات بالشكل الذي يجعل قراراته نافذة وليست عرضة للرفض والتأجيل».

وقال انه سيسعى جاهدا نحو تطبيق الاصلاحات على بعض القوانين التي تعرقل تنفيذ المشاريع وتحد من الاسراع في انجاز المعاملات بما يتعارض مع مشروع الحكومة الالكترونية الذي تنادي به الدولة منذ سنوات مبينا انه سيطالب كذلك بتقييم قانون البلدية 2005/5 واجراء التعديلات المناسبة عليه بعدما ثبت خلال السنوات الثلاث الماضية عدم صلاحية الكثير من مواده.

وذكر انه قرر ترشيح نفسه بدافع الحرص على توفير احتياجات الدائرة التاسعة من الخدمات الاساسية التي تحتاجها وحل المشكلة العالقة التي ما زالت تعاني منها من دون ان تجد لها الحل الملائم ومن ابرز ذلك قضية التلوث البيئي الذي ما زال يمثل كابوسا مزعجا للمواطنين، مؤكدا انه سيطالب كذلك بالتوسع في توفير الاراضي اللازمة لتنفيذ المشاريع السكنية والاستثمارية.

ودعا السويجي في هذا الصدد الى متابعة قرارات المجلس التي خصصت بموجبها اراض لعدد من وزارات ومؤسسات الدولة للتأكد من مدى جديتها في استغلال هذه الاراضي مؤكدا ان الكثير من تلك الوزارات تقدمت في سنوات سابقة الى المجلس بطلبات لتخصيص مواقع لانشاء مبان لبعض اداراتها واصدر المجلس قرارات الموافقة على ذلك الا ان هذه الوزارات لم تنفذ شيئاً من تلك المباني حتى الآن الأمر الذي يستوجب على البلدية الزامها بالتنفيذ او إعادة سحب الأراضي التي أعطيت لها للاستفادة منها في مجالات أخرى.

وأعرب السويجي عن استغرابه الشديد من استمرار بعض الادارات التابعة لوزارات الدولة وهيئاتها في عمارات مستأجرة وتساءل: ماذا فعلت هذه الوزارات بمساحات الاراضي الكثيرة التي حصلت عليها؟ ولماذا لم تبادر الى استغلالها في انشاء المباني لاداراتها بدلا من وجود هذه الادارات في عمارات تعاني الازدحام الشديد؟.

وقال ان المسؤولية في هذا الجانب تقع على البلدية التي ينبغي عليها الزام الوزارات التي حصلت على اراض بمساحات شاسعة باستغلال هذه الاراضي على وجه السرعة او يتم سحبها نظرا للحاجة اليها في مشاريع اخرى مبينا اهمية ان يتمسك المجلس البلدي بفرض اشتراطه على مؤسسات الدولة ووزاراتها بأن تنفذ مشاريعها على الأراضي التي أعطيت لها خلال فترة محددة والا فان هذه الاراضي ستسحب وتعاد مرة أخرى الى البلدية.


 
أعلى