المغـازل والمغازلجيـه .. ( والواقع المؤلـم ) !؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
..
.
بقلم / واحد الله يستر عليه :eek:
.
.
.
( المغازل والمغازلجيه والواقع المؤلم )

الشباب الذين يشاهدون نانسي عجرم وروبي وهيفاء وهبي و....
كيف تطلبون منهم عدم السير في طريق المغازل
والتحرش في بنات الناس
وخاصة إذا كانت بعض بنات الناس ( حلواات ) ؟! :cool:

نقول في مستهل حديثنا عن المغازل : تطور المغازل تطوراً فظيعاً وصعبت السيطرة عليه ولم يعد أمامنا إلا محاربة الشبكات الإرهابية التي تدعمه وتساعد على نشره في المجتمع بالإضافة إلى التثقيف الصحي بأخطار المغازل ومضاره على الفرد والأسرة والمجتمع !!

كان المغازل قديماً بواسطة النظرات ولغة العيون وعن طريق ( التلميح ) في القصائد الشعرية وبعدها تطور وأصبح بالرسائل التي تنقلها السيلانيات ومرت الأيام وصار المغازل عن طريق ( تلفون البيت ) وخاصة أنه كان في كل منزل تلفون واحد فقط وهذا كان يؤدي إلى وقوع الكثير من الضحايا ..

أما الآن فتعددت الطرق وتنوعت الوسائل وصار المغازل في التلفون والموبايل والإيميل والجات والمسجات والبلوتوث والتلفزيون والغسالة والثلاجة و..................إلخ !

بعض الشباب المغازلجية أشبه بالعصابات المنظمة حيث يجلسون في الكافيهات المفتوحة في المراكز التجارية ينظرون إلى ( بنات الحلال ) و حتى ( بنات اللذين ) ويجلسون ووجوههم إلى الناس وهم يناظرون وبكل تمعّن شديد باللي رايح وباللي جاي وخصوصاً البنات
ويعلقون فيما بينهم على كل بنت تمر من أمامهم فهذه ( ملكة جمال آويل حالي ) وهذه ( وييييع جيكره ) وهذه ( حرام الواحد يشوفها ) وهذه ( عجوز ) وهذه ( ليش جايه تتمشى ) و هذه ( العن يومها شحلاتها ) وهذه ( جيّك على خشمها شطوله ) والبلوتوث شغال طبعاً ومفتوح لاصطياد أي رقم علماً بأن أغلب الأرقام التي يتم اصطيادها أرقام شباب مغازلجية أو بنات مغازلجيات وبهذه الطريقة أفتى الكثير من الشباب بأن المغازل حلال مادام ( بنت اللذين ) تفتح البلوتوث ...؟!

ملاحظة : بنت اللذين المذكورة هي إحدى بنات اللذين آمنوا !!

معادلة المغازل هي :

ترقيم + مواعد + سهرات + هدايا + كلام حلو + وهم الحب + كذب + شعر + أغاني + مصلحه + فراغ + الصلاة + واجبات عائلية + فلوس + أخلاق + سيئات وآثام كثيرة = خسارة في الدنيا والآخـــره

عندما تنصح أحد المغازلجية بالتوقف عما يفعله وتحذره من العذاب في الدنيا والآخرة يقول لك على الفور : ( كل الشباب يغازلون يعني واقفه عليّ ؟! )

عندما تقول لآخر : تخيل أن يغازل أحدهم أختك أو أن يفعل معها هكذا يرد عليك بلسان طويل : أصلاً أختي شريفه ونظيفه ومتربيّه وما تسولف مع الشباب وما تطلع من البيت بروحها وثاني شي البنت هذي بروحها تغازل وتلعب وهي كبيرة وتعرف مصلحتها وثالثاً البنت هذي خربانه ومو متربيه وحتى لو حلفت إنها ما تكلم أحد غيري ماراح اصدقها ( إسمعوا يا بنات ) !!

الكثير من الشباب يغازلون من أجل مصلحة فأحياناً يقولون أنه إذا تعرفت على ( بنت عز ) أو ( بنت هوامير ) فإنها ستدفع لك فواتير التلفونات وستشتري لك الهدايا وسترسل لك ثياب ونعول ( عزكم الله ) للعيد وربما تشتري لك سيارة وتدع عنك الإقساااط ...
يعني راح تخليك ( فوق النخل ) ... :)
المشكلة هي أن الكثير من هذه النوعيات من الشباب يأخذ المال
( وهو شبه ذليل من البنت ) لينفقها
و ( يغتر ) بها على باقي البنات وهو في منتهى العزة والكرامه
بل اصبح آخذ الاموال من البنات موضه عند بعض الشباب
واصبح الكثير منهم ( يتراهن ) مع صديقه .. من سيآخذ اكثررررر ؟؟!!

أغلب الشباب عندما يتعرفون على البنات فإنهم يعطونهن أسماء مستعارة للإسم الأول والقبيله تجنباً للمشاكل وحفظاً للسمعة وكذلك الأمر بالنسبة - لبعض - البنات .. ولكن الكذب دائماً نهايته قصيرة والوقوع دائماً يكون قاسياً ومريراً !!

أهم أسباب المغازل هو كثرة المال وكثرة وقت الفراغ و وجود أصدقاء السوء وغياب العائلة وضعف الوازع الديني فعند وجود أحد هذه الأسباب يصبح الطريق واسعاً ومفروشاً بالورود نحو الفساد والضياع والسقوط في براثن الزنا والمكالمات الهاتفية الفاحشه !!

صدق من قال أن الزنا يبدأ بنظرة فالنظرة الأولى لأحد الفتيات في أحد الأسواق أو المراكز التجارية أو ربما بعض الكلام المعسول على الهاتف او البلوتوث او المسجات او الإيميل تأخذك إلى الهاوية وأنت لا تعلم ..

فالواجب على الإنسان أن يغض بصره والواجب على الفتاة أن تحتشم في كل شيء ( ملبسها ، مشيتها ، نظرتها ، وحتى كلامها ...) حتى لا تكون سبباً في فسادها وإفساد قطيع من الخرفان .. الشباب .. يركض خلفها !!

البنت المغازلجية لن يمنعها أحد إذا أرادت أن تفعل ما تريد فعله سوى شيء واحد فقط لم يتعلمه الآباء والأمهات بعد .. إنه الوازع الديني !!

طبعاً القصص والتجارب حول ( المغازل ) كثيرة ولا حصر لها ولكنني أذكر قصة حدثت في شهر رمضان وأخبرني أحد الأصدقاء عنها لشاب أراد أن يعطي الرقم لأحد الفتيات فبحث في كل مكان فلم يجد أي قصاصة ورق سوى في الصفحة الأولى من القرآن الكريم فمزقها وكتب عليها الرقم وأعطاه للفتاة ...
وبعدها بأيام توفى هذا الشاب في حادث سيارة .. سبحان الله .. يمزق صفحة من القرآن ليتخذها وسيلة نحو الزنا والفاحشة .. :eek:
(( حسبي الله ونعم الوكيل ))

يكثر المغازل في الأسواق ويترك الشباب الصلاة ويركضون خلف بائعات الهوى وتمشي الفتيات متبرجات متزينات متعطرات كاسيات عاريات في الأسواق وصوت الأغاني في السيارة وفي كل مكان وكل القنوات الفضائية العربيه تظهر فيديو كليبات وأغاني ساقطه ، هذا إضافة إلى ( الشات ) و ( الإيميل ) عبر الإنترنت ورسائل الموبايل وغيره الكثير ...

والعجيب في الأمر !!
يسأل الناس لماذا توقف المطر وانعدام البركة في المال والإعراض عن طلب العلم ؟؟

إنني لأسأل عن حجم الذنب الذي يكتسبه صاحب إحدى القنوات الفضائية الغنائية والذي لم يكتفي بما تبثه القناة من أغاني ومشاهد ورقصات فاضحة بل فتح أمام الشباب أبواب المغازل عن طريق رسائل الموبايل عبر شريط الدردشه في قناته
وكل هذا في بيوتنا وتشاهده عائلاتنا فحسبي الله ونعم الوكيل !!

إن الاهتمام بالمغازل دفع الكثير من الشباب إلى إدخال الكثير من العادات والأمور التافهة إلى المجتمع وزاد من اهتمام الناس بها مثل اختيار الأرقام المرتبة المتسلسلة للهواتف والسيارات وتركيب المخفي والستائر ( تضليل ) على السيارات والاهتمام بالموبايلات وما يتعلق بها بالإضافة إلى التسكع في الأسواق بلا هدف وأدى بالفتيات إلى إدخال أشياء جديدة على العباءة التقليدية والنقاب و.....
المهم أدى كل هذا إلى ارتفاع أسعار الكماليات وفواتير التلفونات
وبقاء الرواتب على ما هي عليه !!

المغازل مبني على الكذب والخداع منذ الوهلة الأولى فكلا الشاب والفتاة يكذب عند سؤاله عن الاسم ، العمر ، السكن وغير هذا ويكذب في وصف الإعجاب والحب والشوق ، ويكذب في كثير من الأمور للإيقاع بالطرف الآخر .. وما تم بنائه على كذب لا يعيش طويلاً .. يعني باختصار الكذب والخداع نهايته هي الضياع وهذا يذكرني بالمقولة القانونية ( ما بني على باطل فهو باطل ) !

ترى أحد الشباب مستعد لشراء فستان أو موبايل أو ساعة فاخرة لصديقته وتراه يبدي شهامة حاتمية عربية لدفع فاتورة هاتفها أو شراء لها كرت تعبئه ويتحمل تكاليف المطعم وفي المقابل تراه غير مستعد لشراء كيس خبز لإخوانه في البيت ...!!

شاب موظف وليس لديه أسرة يعيلها أو زوجة يتولى الإنفاق عليها ويأخذ في وظيفته راتباً محترماً وبدلات كثيرة وتراه ينفق راتبه ومدخراته على الكشخة والمغازل وبنات الحرام .. وفي النهاية يشتكي الكثير من الشباب من قلة الرواتب والمديونيات في البنك علماً بان راتب الشاب على سبيل المثال يكفي لإعالة أكثر من أربعة أسر من جنسيات عربية مختلفة !!

معادله حسابيه بسيطه :

ذكي + ذكيه = حب

ذكي + غبيه = حامل

غبي + غبيه = مخفر

في الماضي القريب كان الرجال هم الذين يغازلون النساء ولكن في زمننا هذا وبفعل التطور التكنولوجي والكثرة العددية أصبحت النساء هن اللاتي يطاردن الرجال .. وهذه طبعاً من ( علامات قيام الساعه )

تقول امرأة غبية فشلت كل جهودها لإعادة زوجها إلى سيطرتها :
( ليذهب زوجي ويغازل كل نساء الأرض .. المهم هو أن لا يتزوج علي امرأة أخرى ) !

وأخيراً لماذا لا يغازل الشباب والمراهقون من الأولاد والبنات وغيرهم
ونحن نرى كل واحد منهم أصبح يمتلك سياره وموبايل ولاب توب
ويشهادون بعض المقاطع الفاضحه وغيرها وغيرها !!

اخيراً :

( نسأل الله تعالى ان يستر على شباب وبنات المسلمين )

خالص محبتي
للجميع بدون إستثناءءء :وردة:
 

nawal

عضو
ذكيه + غبي = زواج
( ماحطيتها )

والطيور على اشكالها تقع
واللي يبداء بالحرام وبالظلمات
مصيره النار والاحتراق بها

وحب وعلاقه ماهي على وضح النقا مالها الا الفشل والعقاب من الله
واللهم لاتجعلنا عبرة لغيرنا بس

 

عجاج

عضو مميز
جزاك الله خير
المغازل افه وبصراحه مايغازل الا الانسان الوضيع اللي ماعنده شرف يخاف عليه عشان جذيه ماهمه بنات الناس ..
حتى البنت اللي تغازل انسانه وضيعه وساقطه
الله يرفع عنهم ولا ينتلينا


والوسائل المستخدمه كثيره بالمغازل
حتى وصل للمنتديات ؟؟؟ بعض المشرفين يدزون رسائل للعضوات ويساومونهم ( نعطيج اشراف وتعطينا !!) مثل ما سمعت مؤخرا الله يكفينا الشر
نصيحه للبنات انتبهوا ترى الشرف والعرض مايتعوض( وياماشي درب الزلق لاتامن الطيحه)
 

jassem

عضو مخضرم
المغازل هذا موجود من ايام الجاهليه مو شى يديد،، حته الحيوانات اتغازل بعضا بعض بين النثيه والذكر خصوصا فى فصل التزاوج بين الحيوانات لكن الى انا مستغرب منه فى الكويت اصراحه شى غريب ماحدث فى العالم كله،،، والى مستغرب منه هو المطاردات فى السيارات فى شارع الخليج من الشباب للبنات.. والتباهى فى السيارات الفارهه.. والبنت اذا شافت الى يلحقها راعى موتر تبدى توقف له ،، واذا شافت الى يلحقها راعى موتر عادى ادق له الشرف.. انا رحت وسافرت العالم كله لكن ماشفت مثل هظاهره فى اى دوله فى العالم غير الكويت :) ومشكور يا مستقبل الواعد على موضوعك الجميل بطرح راقى وممتاز
 

toota-fosheyah

عضو جديد
والله جيل التسعينات والثمانينات جيل معوق

اخوي تم تحديد الهدف ترا كلامك يعم هالجيل كله وياريت تلزم حدودك وتحدد فئه معينه من هالجيل الي مايعرفون شيقولون وما يحترمون احد على قولتك..

بصراحه اخوي الي كتبت الموضوع مادري شنو نكك :eek:
موضوعك صراحه قمة بالروعه .. وكامل من جميع النواحي .. وحبيت اعلق عليه ..
لو الانسان واقصد البنت والولد كانت فيه رغابه ذاتيه يزرعونها فيه الابو والام والله جان كل الدنيا بخير .. بس لما الام والابو غافلين عن اعيالهم وماكو رغابه بالمجمعات والشوارع من قبل الامن بس خلاص شنو ترتجي من ورا هالناس الطايشه .. يعني الي بوصله انه هذيل المراهقين اذا ماكان فوقهم رقيب وحسيب اكيد بيخربون ويخربطون .. يعني اي غلطه من الابناء سببها الآباء ..

ويعطيك العافيه اخوي على موضوعك المليق .. اقصد الممتاز بالطرح :p
 

nawal

عضو
اخوي تم تحديد الهدف ترا كلامك يعم هالجيل كله وياريت تلزم حدودك وتحدد فئه معينه من هالجيل الي مايعرفون شيقولون وما يحترمون احد على قولتك..

بصراحه اخوي الي كتبت الموضوع مادري شنو نكك :eek:
موضوعك صراحه قمة بالروعه .. وكامل من جميع النواحي .. وحبيت اعلق عليه ..
لو الانسان واقصد البنت والولد كانت فيه رغابه ذاتيه يزرعونها فيه الابو والام والله جان كل الدنيا بخير .. بس لما الام والابو غافلين عن اعيالهم وماكو رغابه بالمجمعات والشوارع من قبل الامن بس خلاص شنو ترتجي من ورا هالناس الطايشه .. يعني الي بوصله انه هذيل المراهقين اذا ماكان فوقهم رقيب وحسيب اكيد بيخربون ويخربطون .. يعني اي غلطه من الابناء سببها الآباء ..

ويعطيك العافيه اخوي على موضوعك المليق .. اقصد الممتاز بالطرح :p


ماهو معنى ( رغابه ) ؟
 

keek

عضو بلاتيني
معادله حسابيه بسيطه :


ذكي + ذكيه = حب


ذكي + غبيه = حامل


غبي + غبيه = مخفر




اضف عليهم

غبي +ذكية = كروت تعبئه ;)


موضوعك تحفة للغااية تعبير حده عاجبني :إستحسان:
 
أعلى