الـمـقـال الـذي أقـضّ مـضـاجـع ( آيـات الله ) فـي طهران

باحث777

عضو جديد
شكراااااااااا لسميرة

والله لوترد من ألحين لبكرة ماتوصل نقطة بمقالة واعية وذات نظر سياسي مطلع




فعلا شكرا أ/ سميرة


فعلا مقال يدل على نضج سياسي
 

زخات مطر

عضو مميز
المادة الحادية عشرة بعد المئه

عند عجز القائد عن اداء ‌وظائفه القانونية او فقده احد الشروط المذكورة في المادة الخامسة و المادة التاسعة بعد المئة او علم فقدانه لبعضها منذ البدء فانه يُعزل عن منصبه. و يعود تشخيص هذا الامر الي مجلس الخبراء المذكور في المادة ‌الثامنة ‌بعد المئة. و في حالة وفاة القائد أو استقالته أو عزله ، فإن الخبراء مكلفون بالقيام بأسرع وقت بتعيين القائد الجديد و إعلان ذلك، و حتى يتم إعلان القائد فإن مجلس شوري مؤلف من رئيس الجمهورية ، و رئيس السلطة القضائية، و أحد فقهاء مجلس صيانة‌ الدستور - منتخب من قبل مجمع تشخيص مصلحة النظام - يتحمل جميع مسؤوليات القيادة‌بشكل مؤقت، و اذا لم يتمكن احد هؤلاء من القيام بواجباته في هذه الفترة (لأي سبب كان) يعين شخص آخر في الشوري من قبل مجمع تشخيص مصلحة النظام مع التركيز علي بقاء‌ اكثرية ‌الفقهاء. و هذا المجلس يقوم بتنفيذ الوظائف المذكورة ‌في البنود (1و3و5و10) و الفقرات (د، هـ،و) في البند السادس من المادة ‌العاشرة بعد المئة بعد موافقة ثلاثة ارباع اعضاء مجمع تشخيص مصلحة النظام.

و متي ما عجز القائد - اثر مرضه او أيه حادثة اخرى - عن القيام بواجبات القيادة موقتاً يقوم المجلس المذكور في هذه المادة - خلال مدة ‌العجز - باداء مسؤوليات القائد.
أحد مندوبي السفارة الإيرانية في المنتدى
 
جمال مبين عليك ايراني أصل ومنشأ

وانت من الذين ذكرتهم الكاتبه ممن يتبعون ولاية الفقية بدون عقل مغيبين ذهنيااا للاسف .....
 
بداية اوافق كاتب الموضوع على ان هذا المقال يتوائم مع عنوان الموضوع
وقد اكد ذلك ردود الاعضاء وخاصة صديقنا جمال الذي لم تتناسب ردة فلعه مع ما تعودناه منه ، وان كان ذلك من كويتي ذو اصول ايرانيه فما بالك بالمسؤول الايراني نفسه ، وان كان من تفسير لذلك فهو وضع الاصبع على الجرح الايراني من خلال هذا المقال.

بالنسبه للطموح الايراني فلا يخفى على احد ، وها هي اليمن تدرك خطورة تصدير الفكر الايراني وبدأت حربها ضد جماعة الحوثي الزيديه ، واما بالنسبه للمشروع نفسه فيحتاج الى اكثر من القوة لفرضه واكثر ما يحتاجه هو الفكر والايمان بالمبادئ التي يقوم عليها المشروع الايراني.
ومن هنا جاء ما لم يكن بالحسبان الايراني ، حيث اكتشفوا مدى هشاشة المبادئ والفكر المعد للتصدير حين جائت الضربة الموجعه من الداخل الايراني فانى لهذا المشروع ان يقوم.
 

العنوان

عضو مميز
العجيب ان العضو جمال الدين دائماً يكتب بخط عادي ولا يترك اي تنسيق في الكتابة

إلا في هذا الموضوع ابدع في الخط ونسق ولون ودائما

لكن بسئلك سؤال جمال الدين ليش حذفة مشاركتي هنا دائما المواضيع الي تدخل فيها محمية ؟

والسؤال الثانية هل راح تغير معرفك بعد ان بدء الشكوك عليك ؟

السؤال الثالث : ترى الناس تطورت وتعرف هالحركات ؟
 
أعلى