الحكومة موافقة مبدئياً على جدولة القروض وإلغاء الفوائد المضافة

محمد المطيري

عضو بلاتيني
النفي جاهز ، كما توقعت
-------------------------------------------------------------------------------------------------------
وهذا هو الواقع والحكومه والخيرين من أبناء هذا الوطن رافضين رفضا قاطعا لجدولة القروض أو الغاء الفوائد وكل ما يدور عن هالموضوع بين فتره وأخرى ماهو الا تكسب انتخابي وعلى حساب المصلحة العامه وخساره للمال العام وتأخير لعجلة التنمية في البلاد.
من فضلكم تكلموا بضمير عن الواقع وما يحتاجه الوطن وابتعدوا عن سراب التمني.
تحياتي
.

مع القبيلة

عضو مميز
-----------------------------------------------------------------------------------------------------
وهذا مما يسعدني ويفرحني.
تحياتي.

صج مطيرى...

طيب اخوى انت تزعل اذا اعطو عفو حق المساجين ولا تزعل وتقول ليش يعطونهم عفو انا لازم اروح اسوى جريمه عشان ادخل السجن واستفيد من العفو!!!!!

نظف قلبك ترا الدينار اللى يصرف لعيون الكويتى احسن يروح لليمنى او العراقى مع احترامى للاخوه العرب

هل سمعتوا عن دوله في العالم اسقطت القروض أو اعادة جدولتها عن مواطنيها ؟
تحياتي.
نعم السعوديه اسقطت القروض السكنيه عن مواطنيها
بس انا عندي سؤال الكويتي ليه يقترض ؟؟ يعني وش حاده ؟
اذا المهر علي الدوله + اعانه للزوجه+ تربيه الاطفال علي الدوله + الحصول علي بيت + راتب يعتبر جيد لشخص ليس عليه التزامات.........

القرار الجرىء

عضو بلاتيني
قال النائب د.الزلزلة في تصريح خاص ان الموافقة المبدئية للحكومة تتضمن شقين أساسيين:
الأول:
الغاء الفوائد التي فرضت على المقترضين بعد تحرير العقود التي وقعوها مع البنوك.
الثاني:
إعادة جدولة أصل القروض للتخفيف عن كاهل المواطنين عند السداد.
نقلا عن الانباء
--------------------------------------------------------------------------------------------------------
حديث البعض عن الغاء الفوائد أو اعادة جدولتها ما هي الا دغدغه لمشاعر المدينين أو من أجل ضغوط سياسيه وتحقيق مصالح خاصه لان في حالة الغاءها أو جدولتها ستكون غير منصفه وغير عادله وغير مقبوله وفيها تجاوز كبير على المال العام وهدر لميزانية الدوله وتشجع على الرباده والمداومة على ممارستها وعلى المدين تحمل المسئوليه كامله وعليه سداد ما عليه من قروض للبنوك أو للشركات المحليه الذي اقترض منها بمحض إرادته وحريته وعلى المدين الذهاب الى صندوق المعسرين لانه يحل المشكلة ويعالجها بشكل جيد واما حجج البعض كالظروف المعيشيه وغلاء الاسعار وان غالبية المدينين من ذوي الدخل المحدود أو أن البعض مهدد بالسجن بسبب تراكم الديون وان عليهم قضايا ماليه أو التطرق الى اصحاب الدماء الزرقاء ماهو الا هرطقة وكلام فاضي لامعنى له.
هل سمعتوا عن دوله في العالم اسقطت القروض أو اعادة جدولتها عن مواطنيها ؟ وما ذنب المواطن الذي اقترض والتزم وسدد ما عليه؟
تحياتي.
الله اكبر الحين تتباكى على المال العام

ياعزيزي كل يوم يتم فيه اغتصاب المال العام

واذا جاء للمواطن قلتوا المال العام بس الحين

صحيتوا عدل مادام ان المال العام مهدور خله على

الشعب افضل من بطون المتنفذين سمعت عن ناس

يعوضون شركاتهم؟

سمعت عن المديونيات الصعبه؟

سمعت عن ديون العراق؟

صباح النوم اخوي محمد المطيري؟

راح تثبت لك الأيام ...................

ودمتم

الحاسم

عضو بلاتيني
أنت حكومي للنخاع....أسمحـــــــــلي...

والدوله مااهدرت افلوسها على المتنفذين الحيتان...وخاصه قانون الاستقرار الاقتصادي....

المدين يتحمل المسئوليه اذا كانت الفوائد عادله ويتحمل اذا الحكومه الساقطه حمتهم من البنوك...

صندوق المعسرين أثبت فشلا ذريعا.....ولم يحل المشكله فكن عادلا ولاتحوشك حوبه المقترضيين...

تحياتي للجميع...

نفس عقلية الجويهل لما قال "نبي ناكل معاكم" :)
بدل لانوقف ضد الحكومـة وننتقدها على قوانين الاستقرار المالي ونطالبها بتعديلها، نقول لها عطو الشعب اشوية وسكتوه .. وبلي لايحفظ الديرة واقتصادها والمحافظة على المال العام!

""" صمتي جرحني """

عضو بلاتيني
نعم السعوديه اسقطت القروض السكنيه عن مواطنيها
بس انا عندي سؤال الكويتي ليه يقترض ؟؟ يعني وش حاده ؟
اذا المهر علي الدوله + اعانه للزوجه+ تربيه الاطفال علي الدوله + الحصول علي بيت + راتب يعتبر جيد لشخص ليس عليه التزامات.........

اخوي في ناس اخذت قرض للأمور المهمه مثل علاج تكملة بناء منزل دراسه وفي ناس وهذي الشريحه هي الأكبر سفر سيارات فارهه عمليات تجميل يعني اشياء غير مهمه

مع القبيلة

عضو مميز
صج مطيرى...

طيب اخوى انت تزعل اذا اعطو عفو حق المساجين ولا تزعل وتقول ليش يعطونهم عفو انا لازم اروح اسوى جريمه عشان ادخل السجن واستفيد من العفو!!!!!

نظف قلبك ترا الدينار اللى يصرف لعيون الكويتى احسن يروح لليمنى او العراقى مع احترامى للاخوه العرب

ليش ما علقت يا المطيرى

ليش المساجين يحصلون على عفو وهم مذنبين ليش انت بعد ما تحصل على عفو ..

ليش شمعنا .... كلمات من صميم الشعب الكويتى

مرقاب

عضو فعال
سؤال لاخوي الفاضل محمد المطيري المحترم ,,

لو لا سمح الله اخوك ولا ابوك عسى الله يخليهم لك

واحد فيهم مسجون على قرض ماقدر يسدد بسبب ارتفاع الفايده عليه وتراكمت عليه ديون اخرى

هل ستطالب بأسقاط الفوائد ؟

ام ستستميت بنفس المنهج الرافض اللي تفضلت فيه ؟

ولك مني جزيل الشكر

محمد المطيري

عضو بلاتيني
سؤال لاخوي الفاضل محمد المطيري المحترم ,,

لو لا سمح الله اخوك ولا ابوك عسى الله يخليهم لك

واحد فيهم مسجون على قرض ماقدر يسدد بسبب ارتفاع الفايده عليه وتراكمت عليه ديون اخرى

هل ستطالب بأسقاط الفوائد ؟

ام ستستميت بنفس المنهج الرافض اللي تفضلت فيه ؟

ولك مني جزيل الشكر
----------------------------------------------------------------------------------------------------
الاخ العزيز/ مرقاب
للإنسان مبدأ وبالنسبه لي مصلحة الكويت فوق كل اعتبار وأذا حصل وأن أحد من أفراد عائلتي لم يسدد ما عليه من مديون للاخرين فعليه تحمل ما اقترفت يداه.
تحياتي لك
.

أعلى