نعرف الجنرال....وسماحتك يا سيد!!!!!!

فيصل.م

عضو بلاتيني
سماحته.. الأول دائماً

مبارك فهد الدويلة

أخبرني من لا أتهم أن سماحته كتب عني في جريدة «الوطن» مقالاً مطولاً يعترض فيه على انتقادي تصريحات ادلى بها سماحته كنت قد سطرتها في مقال نشر قبل شهرين، ولما كنت وقت نشر مقالته في الخارج انتظرت حتى أعود للبلاد لأطلع بنفسي على ملاحظاته واعتراضاته علّ وعسى أن أجد فيها ما يفيد.
سماحته انتبه - بعد شهرين - أنني كتبت مقالاً ينتقد تصريحاته الصبيانية عندما نعت أحد الوزراء (ويقصد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية) بالوزير الفاشل، كما نعت وزيراً آخر (ويقصد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع) بالوزير الحالم بكرسي رئاسة الوزراء. وأنا لم اعترض على انتقاده الوزراء فالجميع اليوم ينتقد الشيوخ والوزراء لكن اعتراضي كان على التناقض في مواقف سماحته! فالمعروف عند كل من يتابع الشأن السياسي أنه اكثر المنافحين عن الحكومة وسياستها.. بل لا أبالغ ان قلت انه اصبح بوقا لها، ثم يأتي ليطنطن بهذه التصريحات الغريبة التي لا تتفق وسياسة الانبطاح التي اتبعها في هذا المجلس.
اعتقدت أن سماحته دأب منذ فترة على اتباع اسلوب «خالف تعرف» فهو أول من قدم استجواباً لوزير ثم خرج من الجلسة عندما شاهد الوزير يصعد المنصة يجرّ خلفه جهاز فيديو، لأنه عرف ما هو بحوزة الوزير لكنه تحجج بسرية الجلسة!
وسماحته هو أول نائب في البرلمان يطالب بحل مجلس الأمة حلا غير دستوري.. في ظاهرة غريبة وبعد ستة أشهر فقط يعيد ترشيح نفسه في الانتخابات!
ألا ترون ان سماحته الاول دائماً.
مقاله سماحته التي نشرت يوم الخميس الماضي في جريدة «الوطن» - على طولها - لم أجد فيها الا الدعاء علي بأن «يشلّ الله يديّ».
وبصراحة لم أنزعج لهذا الدعاء لأنني أعرف حدود الورع والتقوى عند سماحته، لذلك أعتقد - والله الأعلم بالسرائر - ان دعواه لن تتجاوز سقف الغرفة التي كتب مقالته فيها.
كنت أتمنى ان اكتب اليوم عن رأيي في تحرك الـ26 لكن سماحته يتلذذ عندما يرى الساحة الإعلامية منشغلة به وبتصريحاته.. أسال الله ان يبقيه دائماً الأول في مسيرته التي خطها لنفسه.
والله المستعان.


الجنرال...1
سيد القلاف
قام الأخ الجنرال بكتابة مقالات، شن هجوما عنيفا، وبكلمات شحنت بالضغينة والحقد والحشد والكره، كلمات تعبر عن ألم ووجع أصابا الكاتب نتيجة مواقف وآراء لم تعجب سيادته.

فحاول بأسلوب او بآخر ظاهر كلامه توعية القارئ الكريم، وباطنه الانتقام والتشفي والتكسير، لم اكن ارغب في الرد عليه لكن - وبطلب بعض الاحبة - لكشف الحقيقة الغائبة عن القارئ الكريم، ولكشف الستار والرد على سلسلة الافتراءات التي ملأت مقالاته، والتي لم تكن غريبة عليه لمن عرفه عن قرب.

الجنرال اسم اطلقه احد الشخصيات السياسية على الكاتب المذكور نتيجة تصديه لصفقات السلاح وخاصة مدفع بلادين الأمريكي، ولذلك استعنت بالاسم الذي عبر عن اشياء كثيرة في حينه عندما تم اطلاقه على الرجل!

ابتدأ السيد الجنرال مقاله اولا بتهنئة القارئ والشعب الكويتي بقدوم شهر رمضان الكريم ودعا المولي ان يرحم الجميع ويغفر لهم ويعتق رقابهم من النار، كل ذلك جميل، ومن ثم استأنف مقاله بهجوم شرس خال من التقوى والورع، القى فيه مجموعة تهم جزاف لا سند لها ولا دليل عليها، وكأن الصيام في نظر سيادته الامتناع عن الطعام والشراب فقط وليس ايضا الابتعاد عن المعاصي والتي من أعظمها البهتان والافتراء.

لم تعجب سيادته التصريحات التي أطلقتها انا على وزيرين في الحكومة، ورأى ان في تصريحي تطاولا على الثوابت وتهديدا للثوابت الوطنية، ومن ذلك تصريحي الذي اقتطع جزءا منه من باب «ولا تقربوا الصلاة» حتى يدلس على القارئ الكريم حيث قال (.. بسبب وزير جبان وآخر يريد الوصول على ظهر من أحب الكويت وأحببناه سمو الرئيس) وأيضا (نقول للوزير الفاشل الجبان) ثم يصف في تصريح آخر اعضاء السلك الدبلوماسي (وأنصح وزير الخارجية فتح دورة يحضرها بعض افراد السلك الدبلوماسي الفاشل).

فهل وصفي لأحد الوزراء بانه فاشل وجبان ضرب للثوابت؟! حكم بذلك؟ لا أعرف؟ وهو لم يكلف نفسه عناء الرجوع الى مضابط جلسات المجلس ليقرأ ماقاله سيادته عن وزير الدفاع ووزير التربية السابقين ونائب سابق توفاه الله، كان زميله في المجلس؟!

ولم يفكر في الاتصال بي ليستفسر مني عن سبب تصريحي بالوزير الفاشل والآخر الحالم، على الأقل من باب الزمالة السابقة، وصونا للخبز والملح والعشرة التي أجزم أنه لايعرفها ولا يتحلى بهذا الخلق النبيل. أليس من الطبيعي ياسيادة الجنرال وجود فاشلين في الكثير من المؤسسات والهيئات وحتى القطاع الخاص؟ ام انه جعل العصمة لافراد السلك الدبلوماسي؟ كل ذلك ليس حرصا على افراد السلك الدبلوماسي ولكن حجة وكما يقول المثل ليس حبا لمعاوية وإنما بغضا لعلي عليه السلام.

لم يعجب سيادته اني حذرت الوزراء الذين لا يجيبون على الاسئلة التي سبق ووجهتها لهم علما بان هذا حق دستوري للنائب كفله الدستور واقرته اللائحة، لايستطيع لا هو ولا أكبر شارب ان يمنعني من هذا الحق والذي جعله سبة واراد ان يجعله مستمسكا للإدانة ضدي، فادان نفسه وهو يعلم علم اليقين ان ماقلته بنيته على اساس قانوني وحق منحني إياه الدستور، ورأى ذلك إسفافا كما خطت يداه وزاد عليه انني وبنتيجة لمثل هذا الموقف كرمتني الحكومة قبل سنة بأبتعاثي على متن طائرة خاصة للعلاج في الخارج!

وأخطر ما قاله الجنرال تحريص بيت الحكم، حيث عاتبهم على اعطائي الفرصة للتمادي - كما يدعي هو - في إثارة الفتنة بين اسرة الحكم نفسها، ثم يقول شلت يداه (يغيب عن الجلسة الطارئة.. ثم يحضر لمقابلة تلفزيونية يوزع شتائمه على الجميع وفقا لما هو مرسوم له)! وهو يعلم - ولكن يتغافل متعمدا حاقدا - انني قطعت علاجي ورجعت لحضور جلسة طرح الثقة بوزير الداخلية، وكذلك يعلم تماما انني لست من اولئك النواب الذين يملي عليهم كائن من كان ولست من اولئك المنتفعين، وانما اقول له ولغيره ممن يريد ان يدق اسفين الشك انني رجعت حاملا مرضي وبتذكرة اشتريتها من حسابي الخاص لاقف على ما اعتقد انه حفاظاً على البلد وثوابته ودفاعا عن رجل اعتقد جزما انهم ارادوا رأسه نتيجة صراعات ولعب وفساد، وهو ابيض الثوب ومن فضلاء الاسرة ومن الكفاءات العالية في الدولة.

أنت ياجنرال حين قسمت الكتلة إلى ثلاث شرائح جعلت شريحة منها الشيعة فطعنت بكل النواب الشيعة دونما ورع ولا تقوى ولا حس وطني وجعلتهم متآمرين على الوطن وأنت وأهل الكويت جميعاً تعلمون جيدا مواقف النواب الشيعة الوطنية..





بصراحه أنا مستغرب الرد المتأخر من العضو القلاف على مبارك الدويله مع العلم أنه القلاف أنتظر شهرين تقريبا للرد على الدويله

ما هو السبب يا ترى الذي جعله يرد في هذا الوقت بالذات؟
لا يهمني هذا الذي يهمني أنه القلاف أستخدم أسلوب قذر في الرد الذي هو التذكير بأخطاء الدويله عندما كان عضو مع أنه في رأيي أن مبارك أكبر من الذي يقوله القلاف و هناك فرق كبير بين مواقف مبارك و مواقف الحرباء القلاف الذي من تصريحاته و أسلوبه الرخيص في الدفاع عن الحكومه المستميت وليس دفاعه عن الحكومه لأن الحكومه جيده بل لمعرضة نواب معينين .

مبارك الدويله في مقاله عرى مواقف القلاف المخزية في الفتره الاخيره و أشدد على الفتره الاخيره لان القلاف في فتره من الفترات كان من المعارضه الوطنيه
ولا ندري ما الذي غير مواقفه الان
أقول للعضو القلاف لو كنت مكانك لأختفيت فتره (و أنصحك تستخدم عذر العلاج مره أخرى ولا تخاف الحكومه بتتكفل بكل شيء لمواقفك المشرفه معها!!!!!!!) لأنك أنفضحت أمام الشعب في قضية أستجواب وزير الداخلية فما هو ردك الان بعد التضليل من الوزير يا سيد

وأقول ما تشوف شر مقدما
تحسبا أنك بتسافر للعلاج في الايام القادمه

والله المستعان
 

زخات مطر

عضو مميز
الدويلة رد عليه اليوم بمقال قوي جدا في جريدة الوطن هذا نصه:


«سماحته...»
على مدى ثلاث حلقات مطولة كتب سماحته عني مقالات ينتقدني فيها. وقد جاءت هذه المقالات كردود على بعض الملاحظات التي كتبتها في عمودي في صحيفة الرؤية وكنت اتمنى ان نتوقف عن الأخذ والرد على صفحات الجرائد، لكن احدى مقالاته الاخيرة، لم تدع مجالاً لي للاكتفاء والامتناع عن الرد لما امتلأت به من افتراءات بالجملة على كاتب المقال واقربائه واصحابه، وسأحاول الترفع عن المستوى المتدني الذي سطر به مقاله الاخير واتجنب استخدام الالفاظ الجارحة والشوارعية التي استخدمها احتراماً لوقت القارئ ومزاجه الراقي.

* موضوع المهري: طلب سمو الشيخ صباح الأحمد مني ان اسحب قضيتي المرفوعة مني ضد السيد المهري والتي اشترطت فيها ان يصدر المهري بياناً يعتذر فيه عما بدر منه تجاهي في ندوته بالجابرية، فطلب سموه من الشيخ أحمد الفهد ان يذهب مباشرة الى المهري ويطالبه باصدار مثل هذا البيان. ولكن كيف عرض سماحته هذه الحادثة، استمعوا الى ما كتبه في مقالته: «محاولاً سموه ايقاف نار الفتنة التي اشعلتها سيادتك بمهاجمتك السيد المهري وكنا نحن نريد إطفاءها»!! بكل تجنٍّ على التاريخ يريد ان ينسب لنفسه انه كان يسعى لإطفاء نار الفتنة التي اشعلتها انا!! اكذب يا سماحة السيد كما تشاء ووفقاً لما يسمح لك به ضميرك لكن لاتكذب في قضية اصحابها كلهم مازالوا أحياء.

* الفتنة بين الأسرة: يقول سماحته «ما قلته كان من باب الحرص على الأسرة محاولة لايقاف الخلاف بينها» اتعلم عزيزي القارئ عم يتحدث سماحته!! يتحدث عن قوله عن النائب الاول انه وزير حالم بكرسي رئيس الوزراء!! كيف يكون هذا القول من باب الحرص على الاسرة وايقاف الخلاف فيها!! اي فتنة اكبر من هذه يا سيد؟! هذا وانت حريص على الاسرة، شراح تقول لو كنت مو حريص؟!! الله ستر!!

* طرح الثقة بالابراهيم: يعلم القارئ الكريم انني قدمت استجواباً في 2001 مع الاخ مسلم البراك لوزير المالية آنذاك د. يوسف الابراهيم وبعدها قدم عشرة اعضاء طلب طرح الثقة بالوزير وكلنا يعلم كيف انقذ الشيخ احمد الفهد الوزير بالضغط على نواب في اللحظة الاخيرة لتغيير تصويتهم، استمعوا الى ما يقول سماحته عن هذه الحادثة «اجتمعت أنت مع أحد أبناء الاسرة وتم فيها الاتفاق على طرح الثقة بالوزير الابراهيم وكان الهدف اسقاط حكومة الشيخ صباح الاحمد»!!

عجيب امر هذا السيد!! اول مرة اشوف سيد يختلق الكذب ويرمي به خصومه.

ردي بكل بساطة انك لم تصدق القول مع قرائك، لذلك اتحداك ان تذكر اسم الشخصية التي اجتمعت بها!! سهل جدا الافتراء والكذب لكن اثباته يصعب على امثالك يا سيد!!

* العمالة السائبة: عرّج سماحته على اخي عندما كان وزيرا للشؤون وذكر في مقالته انه «لم يذكر في جلسة العمالة في مجلس الامة اسم مكتبي الهندسي وعدد العمالة السائبة فيه على الرغم من العدد الكبير البعيد عن التخصص الهندسي» انتهى.

انا يا سيد ما راح اعتب على الوزير في ذلك الوقت لان الارقام التي كان يعرفها عن مكتبي كانت واضحة لديه لكن العتب عليك انت الذي كنت جالسا تستمع ولديك ارقام من خيالك وافتراءاتك ولم تحاسب الوزير عليها!! بل كان كل همك حل جمعية صباح الناصر!! وايضا اتحداك ان توجه سؤالا برلمانيا عن العمالة في مكتبي لأن الجواب سيكون بمنزلة صفعة تشل الافتراءات عليَّ الى الأبد!!

* موضوع الطائرة الخاصة: يقول سماحته «لست اول من قامت الحكومة بابتعاثه للعلاج في الخارج على نفقتها من النواب»!! صحيح كلامك هذه المرة، لكن ايضا صحيح انك اول مريض من النواب ومن الشعب بل ومن العالم كله من يتعافى ويرجع بعد انتهاء رحلة العلاج بطائرة خاصة!!! ويستقبل رسميا في قاعة التشريفات!!

شتسميها يا سيد؟! طائرة خاصة تخليك مع الحكومة بهذا الشكل!! يا بلاش!!

* وأما قولك «هل تستطيع ان تقول ان السيد مرتش جبان خائن متلاعب» حاشا لله ما ذكرت ذلك ولا يحق لي ان اتكلم عن خصائصك التي اجهلها عنك، فأنت اعلم الناس بنفسك، صحيح ان هناك مؤشرات لكن لا نقول عليك بما لا نعلم والعياذ بالله.

ختاما: وانصياعا لرغبة الكثير من الاصدقاء ستكون هذه آخر مقالة لي في الرد على مهاتراتك واباطيلك، وان عدتم فلن نعود لان البلد تحتاج مني ومن الكثير من ابنائها المخلصين الى مساهماتنا في البناء والتوجيه، واما انت فسأتركك للتاريخ يحكم عليك.
 

بدون مجاملة

عضو مميز
الدويلة رد عليه اليوم بمقال قوي جدا في جريدة الوطن هذا نصه:


«سماحته...»
على مدى ثلاث حلقات مطولة كتب سماحته عني مقالات ينتقدني فيها. وقد جاءت هذه المقالات كردود على بعض الملاحظات التي كتبتها في عمودي في صحيفة الرؤية وكنت اتمنى ان نتوقف عن الأخذ والرد على صفحات الجرائد، لكن احدى مقالاته الاخيرة، لم تدع مجالاً لي للاكتفاء والامتناع عن الرد لما امتلأت به من افتراءات بالجملة على كاتب المقال واقربائه واصحابه، وسأحاول الترفع عن المستوى المتدني الذي سطر به مقاله الاخير واتجنب استخدام الالفاظ الجارحة والشوارعية التي استخدمها احتراماً لوقت القارئ ومزاجه الراقي.

* موضوع المهري: طلب سمو الشيخ صباح الأحمد مني ان اسحب قضيتي المرفوعة مني ضد السيد المهري والتي اشترطت فيها ان يصدر المهري بياناً يعتذر فيه عما بدر منه تجاهي في ندوته بالجابرية، فطلب سموه من الشيخ أحمد الفهد ان يذهب مباشرة الى المهري ويطالبه باصدار مثل هذا البيان. ولكن كيف عرض سماحته هذه الحادثة، استمعوا الى ما كتبه في مقالته: «محاولاً سموه ايقاف نار الفتنة التي اشعلتها سيادتك بمهاجمتك السيد المهري وكنا نحن نريد إطفاءها»!! بكل تجنٍّ على التاريخ يريد ان ينسب لنفسه انه كان يسعى لإطفاء نار الفتنة التي اشعلتها انا!! اكذب يا سماحة السيد كما تشاء ووفقاً لما يسمح لك به ضميرك لكن لاتكذب في قضية اصحابها كلهم مازالوا أحياء.

* الفتنة بين الأسرة: يقول سماحته «ما قلته كان من باب الحرص على الأسرة محاولة لايقاف الخلاف بينها» اتعلم عزيزي القارئ عم يتحدث سماحته!! يتحدث عن قوله عن النائب الاول انه وزير حالم بكرسي رئيس الوزراء!! كيف يكون هذا القول من باب الحرص على الاسرة وايقاف الخلاف فيها!! اي فتنة اكبر من هذه يا سيد؟! هذا وانت حريص على الاسرة، شراح تقول لو كنت مو حريص؟!! الله ستر!!

* طرح الثقة بالابراهيم: يعلم القارئ الكريم انني قدمت استجواباً في 2001 مع الاخ مسلم البراك لوزير المالية آنذاك د. يوسف الابراهيم وبعدها قدم عشرة اعضاء طلب طرح الثقة بالوزير وكلنا يعلم كيف انقذ الشيخ احمد الفهد الوزير بالضغط على نواب في اللحظة الاخيرة لتغيير تصويتهم، استمعوا الى ما يقول سماحته عن هذه الحادثة «اجتمعت أنت مع أحد أبناء الاسرة وتم فيها الاتفاق على طرح الثقة بالوزير الابراهيم وكان الهدف اسقاط حكومة الشيخ صباح الاحمد»!!

عجيب امر هذا السيد!! اول مرة اشوف سيد يختلق الكذب ويرمي به خصومه.

ردي بكل بساطة انك لم تصدق القول مع قرائك، لذلك اتحداك ان تذكر اسم الشخصية التي اجتمعت بها!! سهل جدا الافتراء والكذب لكن اثباته يصعب على امثالك يا سيد!!

* العمالة السائبة: عرّج سماحته على اخي عندما كان وزيرا للشؤون وذكر في مقالته انه «لم يذكر في جلسة العمالة في مجلس الامة اسم مكتبي الهندسي وعدد العمالة السائبة فيه على الرغم من العدد الكبير البعيد عن التخصص الهندسي» انتهى.

انا يا سيد ما راح اعتب على الوزير في ذلك الوقت لان الارقام التي كان يعرفها عن مكتبي كانت واضحة لديه لكن العتب عليك انت الذي كنت جالسا تستمع ولديك ارقام من خيالك وافتراءاتك ولم تحاسب الوزير عليها!! بل كان كل همك حل جمعية صباح الناصر!! وايضا اتحداك ان توجه سؤالا برلمانيا عن العمالة في مكتبي لأن الجواب سيكون بمنزلة صفعة تشل الافتراءات عليَّ الى الأبد!!

* موضوع الطائرة الخاصة: يقول سماحته «لست اول من قامت الحكومة بابتعاثه للعلاج في الخارج على نفقتها من النواب»!! صحيح كلامك هذه المرة، لكن ايضا صحيح انك اول مريض من النواب ومن الشعب بل ومن العالم كله من يتعافى ويرجع بعد انتهاء رحلة العلاج بطائرة خاصة!!! ويستقبل رسميا في قاعة التشريفات!!

شتسميها يا سيد؟! طائرة خاصة تخليك مع الحكومة بهذا الشكل!! يا بلاش!!

* وأما قولك «هل تستطيع ان تقول ان السيد مرتش جبان خائن متلاعب» حاشا لله ما ذكرت ذلك ولا يحق لي ان اتكلم عن خصائصك التي اجهلها عنك، فأنت اعلم الناس بنفسك، صحيح ان هناك مؤشرات لكن لا نقول عليك بما لا نعلم والعياذ بالله.

ختاما: وانصياعا لرغبة الكثير من الاصدقاء ستكون هذه آخر مقالة لي في الرد على مهاتراتك واباطيلك، وان عدتم فلن نعود لان البلد تحتاج مني ومن الكثير من ابنائها المخلصين الى مساهماتنا في البناء والتوجيه، واما انت فسأتركك للتاريخ يحكم عليك.

مع اني ضد النائب السابق " مبارك الدويله " في مواقفه وأقف معه في البعض منها

والبعض قليل طبعا .!!

ولكن هنا ارفع قبعتي احتراما وتقديرا على هذا الرد الذي بالفعل سيقع على حضرة سماحته

كالصاعقه وعل عسى ان تفيقه من الغيبويه التي صابته وجعلته يظهر لنا بوجه لم نراه من

حضرة السيد بالسابق .!!

وليعلم حضرة سماحته بأنه لايوجد وجه مقارنه بالردود والفرق شاسع بينه وبين

" مبارك الدويله " الذي اختار ان يخاطب بردوده العقلاء .. بعكس سماحته عندما يأتي برد

فكأنه يخاطب طلاب " اولى ابتدائي " بإختيار كلمات ومفردات لاتليق بأن تخرج من عضو

مجلس امه .!!

ومع ذلك يكذب ويفتري ولا يقابل الحجه بالحجه بل يلجأ الى اسلوب " الخش والدس "

وتأليف مواقف واللمز بها الى اشخاص كالشيوخ ولكن بدون ذكر الاسم .؟

اتمنى ان يتحلى سماحته بالشجاعه وان يقبل تحدي مبارك الدويله وان يذكر اسم

الشيخ المذكور .!
 

freeq899

عضو فعال
الدويلة يرد على القلاف

سماحته...» على مدى ثلاث حلقات مطولة كتب سماحته عني مقالات ينتقدني فيها. وقد جاءت هذه المقالات كردود على بعض الملاحظات التي كتبتها في عمودي في صحيفة الرؤية وكنت اتمنى ان نتوقف عن الأخذ والرد على صفحات الجرائد، لكن احدى مقالاته الاخيرة، لم تدع مجالاً لي للاكتفاء والامتناع عن الرد لما امتلأت به من افتراءات بالجملة على كاتب المقال واقربائه واصحابه، وسأحاول الترفع عن المستوى المتدني الذي سطر به مقاله الاخير واتجنب استخدام الالفاظ الجارحة والشوارعية التي استخدمها احتراماً لوقت القارئ ومزاجه الراقي.

* موضوع المهري: طلب سمو الشيخ صباح الأحمد مني ان اسحب قضيتي المرفوعة مني ضد السيد المهري والتي اشترطت فيها ان يصدر المهري بياناً يعتذر فيه عما بدر منه تجاهي في ندوته بالجابرية، فطلب سموه من الشيخ أحمد الفهد ان يذهب مباشرة الى المهري ويطالبه باصدار مثل هذا البيان. ولكن كيف عرض سماحته هذه الحادثة، استمعوا الى ما كتبه في مقالته: «محاولاً سموه ايقاف نار الفتنة التي اشعلتها سيادتك بمهاجمتك السيد المهري وكنا نحن نريد إطفاءها»!! بكل تجنٍّ على التاريخ يريد ان ينسب لنفسه انه كان يسعى لإطفاء نار الفتنة التي اشعلتها انا!! اكذب يا سماحة السيد كما تشاء ووفقاً لما يسمح لك به ضميرك لكن لاتكذب في قضية اصحابها كلهم مازالوا أحياء.

* الفتنة بين الأسرة: يقول سماحته «ما قلته كان من باب الحرص على الأسرة محاولة لايقاف الخلاف بينها» اتعلم عزيزي القارئ عم يتحدث سماحته!! يتحدث عن قوله عن النائب الاول انه وزير حالم بكرسي رئيس الوزراء!! كيف يكون هذا القول من باب الحرص على الاسرة وايقاف الخلاف فيها!! اي فتنة اكبر من هذه يا سيد؟! هذا وانت حريص على الاسرة، شراح تقول لو كنت مو حريص؟!! الله ستر!!

* طرح الثقة بالابراهيم: يعلم القارئ الكريم انني قدمت استجواباً في 2001 مع الاخ مسلم البراك لوزير المالية آنذاك د. يوسف الابراهيم وبعدها قدم عشرة اعضاء طلب طرح الثقة بالوزير وكلنا يعلم كيف انقذ الشيخ احمد الفهد الوزير بالضغط على نواب في اللحظة الاخيرة لتغيير تصويتهم، استمعوا الى ما يقول سماحته عن هذه الحادثة «اجتمعت أنت مع أحد أبناء الاسرة وتم فيها الاتفاق على طرح الثقة بالوزير الابراهيم وكان الهدف اسقاط حكومة الشيخ صباح الاحمد»!!

عجيب امر هذا السيد!! اول مرة اشوف سيد يختلق الكذب ويرمي به خصومه.

ردي بكل بساطة انك لم تصدق القول مع قرائك، لذلك اتحداك ان تذكر اسم الشخصية التي اجتمعت بها!! سهل جدا الافتراء والكذب لكن اثباته يصعب على امثالك يا سيد!!

* العمالة السائبة: عرّج سماحته على اخي عندما كان وزيرا للشؤون وذكر في مقالته انه «لم يذكر في جلسة العمالة في مجلس الامة اسم مكتبي الهندسي وعدد العمالة السائبة فيه على الرغم من العدد الكبير البعيد عن التخصص الهندسي» انتهى.

انا يا سيد ما راح اعتب على الوزير في ذلك الوقت لان الارقام التي كان يعرفها عن مكتبي كانت واضحة لديه لكن العتب عليك انت الذي كنت جالسا تستمع ولديك ارقام من خيالك وافتراءاتك ولم تحاسب الوزير عليها!! بل كان كل همك حل جمعية صباح الناصر!! وايضا اتحداك ان توجه سؤالا برلمانيا عن العمالة في مكتبي لأن الجواب سيكون بمنزلة صفعة تشل الافتراءات عليَّ الى الأبد!!

* موضوع الطائرة الخاصة: يقول سماحته «لست اول من قامت الحكومة بابتعاثه للعلاج في الخارج على نفقتها من النواب»!! صحيح كلامك هذه المرة، لكن ايضا صحيح انك اول مريض من النواب ومن الشعب بل ومن العالم كله من يتعافى ويرجع بعد انتهاء رحلة العلاج بطائرة خاصة!!! ويستقبل رسميا في قاعة التشريفات!!

شتسميها يا سيد؟! طائرة خاصة تخليك مع الحكومة بهذا الشكل!! يا بلاش!!

* وأما قولك «هل تستطيع ان تقول ان السيد مرتش جبان خائن متلاعب» حاشا لله ما ذكرت ذلك ولا يحق لي ان اتكلم عن خصائصك التي اجهلها عنك، فأنت اعلم الناس بنفسك، صحيح ان هناك مؤشرات لكن لا نقول عليك بما لا نعلم والعياذ بالله.

ختاما: وانصياعا لرغبة الكثير من الاصدقاء ستكون هذه آخر مقالة لي في الرد على مهاتراتك واباطيلك، وان عدتم فلن نعود لان البلد تحتاج مني ومن الكثير من ابنائها المخلصين الى مساهماتنا في البناء والتوجيه، واما انت فسأتركك للتاريخ يحكم عليك.



التعليق : لقد اصاب الدويلة فى مقالة ومع الاسف القلاف حكومى اكثر من الحكومة نفسها
 

غنيم الزعبي

عضو بلاتيني
هل كان لابس العمامه ام لا؟؟!!

صح لسانك يا بومعاذ بس ياليتك سألت سماحته عن حادثة تدخين الشيشه علي أنغام السيده أم كلثوم خلف الخيمه الانتخابيه(الحادثه التي لم ينفها سماحته) وهل كان لابسا العمامه أثنائها أم لا؟؟!!:نغمة::نغمة::نغمة:
 
التعديل الأخير:

الحجازي

عضو فعال
كلش ولا الكذب اهم شي الواحد مايكذب
يقول الصج

الكذب يتعارض مع كل الشرائع السماويه الصحيحه;)
 

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
خلاص المقالة امرين ...

الاول من القلاف وهذي صيده جديده تحسب ضده ...

هل نسيتم ما قاله اثناء استجواب مسلم البراك ووصفه له بالقبلي ..؟

انظروا ماذا يقول الان ..

لم يعجب سيادته اني حذرت الوزراء الذين لا يجيبون على الاسئلة التي سبق ووجهتها لهم علما بان هذا حق دستوري للنائب كفله الدستور واقرته اللائحة، لايستطيع لا هو ولا أكبر شارب ان يمنعني من هذا الحق والذي جعله سبة واراد ان يجعله مستمسكا للإدانة ضدي،

ليتك وجهة هالكلام لوزير الداخلية وقلته ليش ما جاوبت على السؤال ..

الخلاصة الثانية من الدويله ..

وأما قولك «هل تستطيع ان تقول ان السيد مرتش جبان خائن متلاعب» حاشا لله ما ذكرت ذلك ولا يحق لي ان اتكلم عن خصائصك التي اجهلها عنك، فأنت اعلم الناس بنفسك، صحيح ان هناك مؤشرات لكن لا نقول عليك بما لا نعلم والعياذ بالله

الحمدالله لم نتكلم من فراغ ...
 

محرر مجهول

عضو بلاتيني
لا تعتب عليه
صحيح إن مبارك الدويلة أكبر من هالمستوى بس الرد ملزوم عليه لانه يتكلم عليه من جريدة الوطن والجريدة لا يعلى عليها من انتشار وهناك في أشخاص لا يعلمون على ما دار من احداث..والدويلة أسكت لسنا القلاف
وننتظر القلاف ما سيكون رده أم يسافر للعلاج وينتظر الرد فيما بعد.!!!!!

ملاحظة : المقالات بينهم تونّس :p
 

دباس

عضو بلاتيني
اقسم بالله العظيم لو كذب سماحته كذبا ً بواحاً اناء الليل واطراف النهار لوجد من على شاكلته من يؤيده ويصدقه وينشر خزعبلاته وكأنها ايات الله تتلى ولا حول ولا قوة الا بالله

هذا انسان يعتقد ان العمامه تعصمه من الخطأ والزلل والذنوب
مفرداته كلكم سمعتموها ضد العنزي الذي انتقده على قناة الوطن انت ناصبي تعادي ال البيت
وضد احدهم على قناة سكوب عندما انتقده لمطالبته بالحل الغير دستوري هذا كلب
وضد اخر عندما انتقد مفرداته هذا مثل الحمار الذي سبقه ثم برر اختياره لهذه المفردات انها موجوده بالقرأن وقال (اذا ما تبوني اقولها شيلوها من القرأن ) ثم قال احد المعجبين به
(ما شاء الله اعجبني السيد واقنعني بردّه عندما قال انها كلمات موجوده بالقرأن ) :D
ثم لكم ان تطلعوا لمفرداته ضد د. فيصل المسلم وعادل الصرعاوي واللعن الدائم على لسانه
ومواقفه المتقبله واستقالته والذهاب الى قم بعد الاستقاله
لماذا قم الله اعلم
ثم عودته ودخوله الانتخابات ولا استبعد انها بتعليمات صادره اليه
ثم سقوطه بالانتخابات ثم تهديده للناخبين بالرميثيه وانهم اهانوا العمامه (عمامة رسول الله )
وانه سيشكوهم الى امه الزهراء وان موعدهم يوم القيامه ثم القسم بأنه لن يعود للانتخابات
لكنه كذب وفجر بقسمه وعاد للانتخابات وقال ان ناخبيه هم الذين طالبوه بالعوده (يا عيني )
الزبده كذاب اشر

اقسم بالله لو كنت مكان الابراهيم الذي ما ترك سماحته قناة ما جاب طاريه فيها واستشهد بموقفه لمساندته يوم استجوابه - اقول لو كنت مكانه لرددت عليه وقلت لا تمن علي بوقوفك معي ، ان وقوفك كان باوامر صريحه من رئيس الوزراء وليس حباً في او حباً للحق واظهارا له .
 
أعلى