( حكم القوي ) بقلم أوراد جابر الاحمد الصباح

ansab-online

عضو ذهبي

0.893011765262.jpg



أقسى شيء في الدنيا هو وقوع ظلم على الانسان والاقسى منه عندما لا يستطيع هذا الانسان الدفاع عن نفسه وتوصيل معاناته لعدم شعوره بالحرية والامان ولكونه الحلقة الاضعف في المجتمع .

الكويتي بالرغم من افعاله العظيمة وتضحياته الباسلة انه الكويتي البدون او ما يسمى غير محددي الجنسية او من اطلقت عليه حديثا وزارة الداخلية مسمى ( مقيم بصورة غير قانونية ) .

والتي هي بالتأكيد تسمية غير قانونية وغير انسانية وغير حضارية .
من مهازل وزارة الداخلية اجازات القيادة للبدون التي تحمل مسمى مقيمين بصورة غير قانونية وهل سمعتم عن دولة في العالم تصرف اجازات قيادة لمخالفي الاقامة وتكتب في خانة الجنسية
مقيم بصورة غير قانونية وكيف ذلك ؟ انه ( حكم القوي )

والاغرب من المسمى هم من تنطبق عليهم تلك الصفة كما صرح المصدر المسؤول :

1- العسكريون في وزارتي الداخلية والدفاع
الذين يحمون الديرة ويحملون السلاح ويؤتمنون على اسرار الدولة وأرواح المواطنين والمقيمين ويستخدمون المعدات العسكرية التي تكلف الدولة ملايين الدنانيير ولكنهم في نظر الداخلية مقيمون بصورة غير قانونية !
اي عدالة هذه ...... إنها عدالة ( حكــــــــــــم القـــــــــــــوي )

2- أبناء الكويتية
التي يعامل أبناؤها كغرباء ولا ينطبق عليها مبدأ المساواة والعدل ( المادة السابعة من الدستور )

هل يعقل ان ابناء الكويتية يعتبرون مقيمين بصورة غير قانونية في ديرة والدتهم واخوالهم وأجدادهم !
تصوروا وزيرة في مجلس الوزراء او نائبة في مجلس الامة والحكومه تعتبر أبناءها مقيمين بصورة غير قانونية ؟ !
اي عدالة هذه ..... إنها عدالة ( حكم القوي )

3- ذوو الاحتياجات الخاصة
من المضحك المبكي ان وزارة الشؤون الاجتماعية والمجلس الاعلى للمعاقين لا يعترفان بالمعاق البدون ولكن ولله الحمد يصرفون اجازة قيادة لهم كمقيمين بصورة غير قانونية
ما هذه الانسانية المزيفة ؟
اي عدالة هذه .......... انها عدالة ( حــكم القوي )

4- المتقاعدون من العسكريين
وهم من شاركوا في الحروب العربية في مصر وسورية ووزارة الداخلية بدل ما تكرمهم بالجنسيه الكويتية لخدماتهم الجليلة والعظيمة لدولة الكويت عندما أرسلتهم للحرب كرمتهم بتلك
الاجازات غير القانونية يعني بالكويتي نأخذهم لحم ونقطهم عظم أي عدالة هذه ........... أنها عدالة ( حكم القوي ) .

1171409483.jpg

5- اهالي الشهداء
الشهيد الذي روت دماؤه ثرى الكويت بنظر الداخلية مقيم بصورة غير قانونية وهل هناك عدالة اكثر من عدالة وزارة الداخلية التي تصف أسرة شهيد الكويت مقيما بصورة غير قانونية ؟
انها عدالة ( حكم القوي ) .

واخيرا انا على يقين ان الكثير من الاخوه البدون سيقومون باستخراج هذا الليسن بالرغم من عدم رضاهم عنه وبذلك لسبب بسيط جدا وهو ان الجائع يأكل اي طعام امامه حتى وإن كان يعلم
إنه مسموم ...... إنها عدالة ( حكم القوي )

ولكن ألا يعلمون ان هناك من هو اقوى منهم يسجل أعمالهم من فوق عرشة العظيم يقول لهم (( قل انتظروا أنا منتظرون )) سورة الانعام الاية 158



.......................................................................................



تعقيب على مقال السيده الفاضلة الشيخة اوراد جابر الاحمد الصباح

عندما وعد الشيخ جابر المبارك اعضاء مجلس الامة واعضاء اللجنة الشعبية للبدون بعدم استرجاع هذا المسمى بهذه الصيغه مره اخرى وابدأ استغرابه وعدم علمه به وتم استرجاع هذا المسمى فنحن نقف عاجزين امام ما يحدث ومن حقنا ان نتسائل من هو القوي الذي يحكم !!


لا اعلم من هو ( حكم القوي ) الذي تتحدثين عنه سيدتي الفاضلة .


اخبرني احد الاصدقاء عندما اراد تجديد البطاقة الامنية ( الخضراء )

يقول اخذت موعد في شهر خمسه 2006 اي قبل عام قالوا له يجب ان يفتح ملف وعطوه موعد اخر في شهر اربعه 2007

وبعد مرور عام كامل ذهب لهم مرة اخرى

عند وصوله للجنه التنفيذيه في تمام الساعه 8 يقول جلست انتظر ساعه كامله الى ان تبطل باب المكتب رقم 95 حتى استطيع تسجيل ملف جديد .

وسبب اغلاق باب المكتب كل هذا الوقت لان الموظفات كانوا يتناولون وجبة الافطار ويتسامرون فيما بينهم ويروون بعض القصص الشيقه ...... لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

يقول اتى احد افراد الشرطه ووقف يضرب بيديه على الباب حتى يرد عليه احد من الداخل ( والبنات طاف معطينه سكيب ) واصبح وجه الشرطي يتصبب عرقا ثم ذهب وهو يتمتم ببعض الكلمات ( والله قهر )

وبعد مرور ساعه كامله يفتح باب المكتب للموجودين


ويقول قمت بتعبئة الاستماره اعطوني موعد اخر بعد 4 اشهر
وعندما ذهبت لاستفسر عن سبب كل هذا التأخير قال

( يا اخوي ترى نسوا يقولون لك تنطر شهرين بعد عشان تستلم البطاقة ).

سنه وستة اشهر لمجرد فتح ملف جديد واستخراج بطاقة
 

Normal

عضو مخضرم
1- العسكريون في وزارتي الداخلية والدفاع
الذين يحمون الديرة ويحملون السلاح ويؤتمنون على اسرار الدولة وأرواح المواطنين والمقيمين ويستخدمون المعدات العسكرية التي تكلف الدولة ملايين الدنانيير ولكنهم في نظر الداخلية مقيمون بصورة غير قانونية !
اي عدالة هذه ...... إنها عدالة ( حكــــــــــــم القـــــــــــــوي )

تكفيني هذه الكلمات من الشيخه اوراد عسى الله يطول بعمرها

جوهرة ال صباح
 

الصهيبي

عضو ذهبي
اذا كنا نتطلع دائما الى محكاة النظم الغربية ومحاولة تقليدها في كل شيء تقريبا الامر الذي يشعر معه البعض بالاعتزاز والفخر في التبعية ...
السؤال : لماذا لانقلدهم في سياسة التجنيس وبناء النسيج الاجتماعي لمجتمعاتهم ؟
اليست هذه الدول متقدمه ومجتمعاتهم متحضره ؟!

والشيء الغريب في هذه الدول المتحضرة ان اغلب جنودها والمدافعين عن حدودها ومصالحها هم خليط من جنسيات دول اخرى !!

اكيد ليست لديه نازع .......الحسد كما لدينا
 
للسيد الفاضلة الشيخة أوراد جابر الأحمد جهود جليلة لا تُنكر في قضية البدون وغيرها من القضايا الإنسانية !!

الله يكثر من أمثالها !!
 

ansab-online

عضو ذهبي
للسيد الفاضلة الشيخة أوراد جابر الأحمد جهود جليلة لا تُنكر في قضية البدون وغيرها من القضايا الإنسانية !!

الله يكثر من أمثالها !!

العضو الفاضل المحترم : المتبحر

الشيخه أوراد مهتمه بألغاء اللجنه التفيذيه ومكتب الشهيد لأنهما شكلا بمرسوم أميري من الشيخ جابر وهي تريد أبراء ذمة والدها من أي ظلم تفعله اللجنه بحق البدون .... هذا ما يصرحون به المقربون منها .

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن الرسول صلى الله عليه و سلم قال:

( إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم يُنتفع به أو ولد صالح يدعو له ) رواه مسلم

فسبحان من سخرها لهم ولابيها

 
العضو الفاضل المحترم : المتبحر

الشيخه أوراد مهتمه بألغاء اللجنه التفيذيه ومكتب الشهيد لأنهما شكلا بمرسوم أميري من الشيخ جابر وهي تريد أبراء ذمة والدها من أي ظلم تفعله اللجنه بحق البدون .... هذا ما يصرحون به المقربون منها .

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن الرسول صلى الله عليه و سلم قال:

( إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم يُنتفع به أو ولد صالح يدعو له ) رواه مسلم

فسبحان من سخرها لهم ولابيها


الأخ العزيز / أنساب أون لاين !!

أشكرك على هذه المعلومات المفيدة !!

والشيخة أوراد الجابر تستحق الثناء والتقدير على جهودها في معالجة هذه القضية الإنسانية !!
 

فهد العسكر

عضو ذهبي
الشيخه أوراد مهتمه بألغاء اللجنه التفيذيه ومكتب الشهيد لأنهما شكلا بمرسوم أميري من الشيخ جابر وهي تريد أبراء ذمة والدها من أي ظلم تفعله اللجنه بحق البدون .... هذا ما يصرحون به المقربون منها .

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن الرسول صلى الله عليه و سلم قال:

( إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم يُنتفع به أو ولد صالح يدعو له ) رواه مسلم

فسبحان من سخرها لهم ولابيها

وللعلم ايضا سمعت من على لسان احد المقربين جدا منها
انه اعترض على كتابتها لهذا المقال
ناصحا اياها بالنأي عن مثل تلك التدخلات
 

ansab-online

عضو ذهبي
وللعلم ايضا سمعت من على لسان احد المقربين جدا منها
انه اعترض على كتابتها لهذا المقال
ناصحا اياها بالنأي عن مثل تلك التدخلات

هذه المعلومات جدا قديمة اخي فهد العكسر ( وشدعوه الشيخه اوراد راده عليهم )

ميزة الشيخه اوراد تملك روح والدها الشيخ جابر الاحمد الصباح طيب الله ثراه في جميع تصرفاتها .

الاخ فهد العسكر الى الان لم اسمع رأيك في اقرار هذا المسمى ووجهة نظرك

فانت دائما تشارك في الموضوع وتتجنب ابداء رأيك بشكل علني ؟

كما رأيت سكوت بعض اعضاء المنتدى عن هذه المهزله وكأن السكوت علامة الرضى ( القبول باستحياء )

اين هؤلاء من سطروا عشرات المواضيع وطالبوا بحماية الدستور ودولة القانون واسدنا العم احمد السعدون

مالي اراهم صامتين وكأننا نتحدث عن سكان جزيرة بورا بورا او معتقل غوانتنامو .

مشكلتنا الحقيقية : العناد



‏- اعتاد جحا أن يتناوب مع امرأتِه تقديمَ الطعامِ إلى الحمار.. هو يوم..وهى يوم..‏ ‏

وفي احد الايام :

قال لامرأته : هذا دورُك فى إطعامِ الحِمار.. قُومى وأَدِّى واجبك..‏

قالت امرأتِه : بل هو دورك أنت..‏

وتنازعَا بعضَ الوقت.. ثم قال جحا :‏
‏- ما دُمنا وصلنا إلى هذا الحد.. فما رأيُك يا امرأتِى فى شرْط !‏

قالت امرأته :ماذا تعنى . ؟

أجاب جحا : نصمتُ عن الكلام من الآن..‏
والذى يبدأُ الكلامَ قبل الآخر.. يقومُ بتقديمِ الطعامِ للحمار..‏
قالت المرأة : على كل أنت الخاسر.. فسوف أتركُك إلى أعمالى فى البيتَ وبالفعل نصرفت زوجةُ جحا إلى أعمال‎ا البيت
‎ أما جحا فقد جلس على الأرض صامتاً لا يتكلم.. كأنه تمثالُ جامدُ.. لا يتحركَ.. ولا يتكلم..‏

‏- ثم خرجت امرأتُه لشراء أشياء من السُّوق.. وغابت ساعةمن الزمان وعادَت..‏ فوجدت جحا على حاله.. لا يتحركُ.. ولا يتكلم..‏

وجاء الليلُ.. فذهبت امرأتُه إلى الجيرانِ ضائقةَ بهذا الوضع..‏
‏- وفى أثناء غياب امرأته.. دخل لصُ إلى الدار فرأى جحا جامداً لا يتحرك فتعجب من منظره.. وظنّه مصاباً.. أو أنه‎ ‎لا يرى ولا يسمع.. فأراد اللصُ أن يتأكدَ من ذلك فأخذَ عمامةَ جحا.. فلم يتحرك ولم يحتج على شىء..‏ ثم أخذَ حذاءه.. فلم يتحركْ.. ولم يحتج على شىء..‏ ووجدَها اللصُ فرصةً ذهبيةً.. فجمع كل ما يُمكن جمعه من البيت.. وهرَب..‏

‏- وبعد وقت طويل..عادت زوجتُه.. فوجدت البيتَ مسروقاً.. وجحا فى مكانِه لا يتحرك.. فهجمتْ عليه بكل قوةٍ وقالت‎ ‎‏

‏- أمجنونٌ أنت..‏

ولم يدْعها جحا تكملُ كلامَها.. بل صاحَ فى وجهِها :‏
‏- أنتِ التى بدأتِ الكلام..‏
وعليك أن تذهبِى وتطعمِى الحمار.. وكفاكِ عنادا..
 

الفراشة

عضو مخضرم
العضو الفاضل المحترم : المتبحر

الشيخه أوراد مهتمه بألغاء اللجنه التفيذيه ومكتب الشهيد لأنهما شكلا بمرسوم أميري من الشيخ جابر وهي تريد أبراء ذمة والدها من أي ظلم تفعله اللجنه بحق البدون .... هذا ما يصرحون به المقربون منها .

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن الرسول صلى الله عليه و سلم قال:

( إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم يُنتفع به أو ولد صالح يدعو له ) رواه مسلم

فسبحان من سخرها لهم ولابيها



الله يجزاها خير على كل خير تعمله الشيخ أوراد

واتمنى والله تنتهي مشكلة البدون

فقد طالت كثيرا
 

عابرسبيل

عضو مميز
اتمني ان لايؤخذ كلامي بحساسيه وان تكون قاعدة اختلاف

الأراء لاتفسد للود قضيه نصب اعين من يقرا ردي المختصر

التجنيس حق سيادي للدوله ولا يسمح لاي جهه بممارسة

ضغط لانتهاك هذا الحق بأي صورة كانت ....

وبما ان كلمه والثانيه يأتي بالأمثال في صحافتنا المبجله في امريكا ...يصير

جذيه وفي امريكا يصير جذيه وفي امريكا القانون يعطيها البيت لها :) ( غشمره)

حتي في امريكا لانري مظاهرات عارمه ولم نسمع بندوات مرتبه ومنظمه

لأجل الضغط علي الحكومه بالتجنيس !!

نعم هناك ضوابط وقوانين وشروط تحكم منح البطاقه الخضراء ومن ثم التجنيس بعد

المرور بعدة اختبارات او امتحان ما وعلي ذلك يتم التجنيس لمن يستحق فقط ..

وعلي هذا المنوال لنترك الحكومه تمارس حقها السيادي وفق النظم والشروط

والقوانين وتقرر ماتقرره ..واتمني علي ووفق ذلك تجنيس من يستحق .

ودمتم ..
 
أوراد الجابر امرأة عن الف رجل

نسأل الله ان يجعل مافي قلبكـ تجاه الكويتين البدون في قلب المسؤولين لكي تنحل هذه القضية وترتاح البلاد والعباد من هذه القضية

ولكن ألا يعلمون ان هناك من هو اقوى منهم يسجل أعمالهم من فوق عرشة العظيم يقول لهم (( قل انتظروا أنا منتظرون )) سورة الانعام الاية 158
ياسبحان الله انا واعوذ بالله من كلمة انا عندما قرأة هذه الجمله والآيه الكريمه خشيت من عظمة الله سبحانه وتعالى على الرغم اني من ابناء هذه الفئة المظلومة !!!


مالكم لاترجون لله وقارا ياألهي ما أقسى قلوبهم

نسأل الله ان يهديهم ويلين قلوبهم لابناء شعبهم





شكراً اخي انساب اون لاين على نقل هذه المقاله الرائعه


دمت في رعاية الله وحفظه
 
اتمني ان لايؤخذ كلامي بحساسيه وان تكون قاعدة اختلاف

الأراء لاتفسد للود قضيه نصب اعين من يقرا ردي المختصر

التجنيس حق سيادي للدوله ولا يسمح لاي جهه بممارسة

ضغط لانتهاك هذا الحق بأي صورة كانت ....

وبما ان كلمه والثانيه يأتي بالأمثال في صحافتنا المبجله في امريكا ...يصير

جذيه وفي امريكا يصير جذيه وفي امريكا القانون يعطيها البيت لها :) ( غشمره)

حتي في امريكا لانري مظاهرات عارمه ولم نسمع بندوات مرتبه ومنظمه

لأجل الضغط علي الحكومه بالتجنيس !!

نعم هناك ضوابط وقوانين وشروط تحكم منح البطاقه الخضراء ومن ثم التجنيس بعد

المرور بعدة اختبارات او امتحان ما وعلي ذلك يتم التجنيس ...

وعلي هذا المنوال لنترك الحكومه تمارس حقها السيادي وفق النظم والشروط

والقوانين وتقرر ماتقرره ..

لا والله يااخوي مانأخذ كلامكـ بحساسيه ولكن اذا الشخص لايعرف عن القضية شئ يجب ان لايقحم نفسه فيها وان ينئ بنفسه عن الدفاع والتبرير للحكومة في ظلمها لهذه الفئة

فعلاً الي ايده بالماي مو مثل الي ايده بالنار

دمت بحفظ الرحمن
 

Normal

عضو مخضرم
التجنيس حق سيادي للدوله ولا يسمح لاي جهه بممارسة

ضغط لانتهاك هذا الحق بأي صورة كانت ....

ما اكثر الشماعات التي يعلقون المشكله عليها

واحداها ان التجنيس حق سيادي نعم اخي حق سيادي

وفي كل دول العالم التجنيس حق سيادي بيد الدوله تجنس من تريد

ولكن لا يعني هذا ان تظلم وتجنس غير المستحق على المستحق

يجنسون البعيد وطايح الحظ واذا جت على المستحق يقولون لا ياخوي حق سيادي

سلم لي على السياده يا اخ عابر سبيل
 

مصمم فلاش

عضو فعال
ما حدث من هرج ومرج بخصوص الدستور وتصريحات احمد السعدون مجرد فقاعات هوائيه

كانت بهدف صرف وسائل الاعلام عن هذه الجريمة التي ترتكب بحق البدون حاليا .

وهو عودة هذا المسمى مره اخرى عكس ما وعد به اصحاب القرار .



حكى ان أحمقين تصاحبا فى الطريق ..... قال احداهما للآخر :

تعالى نتمنى على الله فإن الطريق تتقطع بالحديث قال

احداهما : ان اتمنى قطيعان غنم انتفع بلبنها وصوفها وقال الآخر : انا اتمنى قطعان من الذئاب أرسلها على غنمك

حتى لا تترك منها شيئا

قال : ويحك اهذا حق الصحبة وحرمة العشرة ؟ فتصاحيا وتخاصما وأشتدت الخصومة حتى

تماسكا بالأطواق ثم تراضيا على أول من يطلع عليهما يكون حكماً بينهما فطلع عليهما شيخ بحمار عليه جرتان من العسل ، فحدثاه بحديثهما فنزل بالجرتين وفتحهما حتى سال العسل على الارض قال : صب الله دمى مثل هذا العسل

إن لم تكونا أحمقين


.
 

فهد العسكر

عضو ذهبي
هذه المعلومات جدا قديمة اخي فهد العكسر ( وشدعوه الشيخه اوراد راده عليهم )

ميزة الشيخه اوراد تملك روح والدها الشيخ جابر الاحمد الصباح طيب الله ثراه في جميع تصرفاتها .

الاخ فهد العسكر الى الان لم اسمع رأيك في اقرار هذا المسمى ووجهة نظرك

فانت دائما تشارك في الموضوع وتتجنب ابداء رأيك بشكل علني ؟


مشكلتنا الحقيقية : العناد



‏- اعتاد جحا أن يتناوب مع امرأتِه تقديمَ الطعامِ إلى الحمار.. هو يوم..وهى يوم..‏ ‏

وفي احد الايام :

قال لامرأته : هذا دورُك فى إطعامِ الحِمار.. قُومى وأَدِّى واجبك..‏

قالت امرأتِه : بل هو دورك أنت..‏

وتنازعَا بعضَ الوقت.. ثم قال جحا :‏
‏- ما دُمنا وصلنا إلى هذا الحد.. فما رأيُك يا امرأتِى فى شرْط !‏

قالت امرأته :ماذا تعنى . ؟

أجاب جحا : نصمتُ عن الكلام من الآن..‏
والذى يبدأُ الكلامَ قبل الآخر.. يقومُ بتقديمِ الطعامِ للحمار..‏
قالت المرأة : على كل أنت الخاسر.. فسوف أتركُك إلى أعمالى فى البيتَ وبالفعل نصرفت زوجةُ جحا إلى أعمال‎ا البيت
‎ أما جحا فقد جلس على الأرض صامتاً لا يتكلم.. كأنه تمثالُ جامدُ.. لا يتحركَ.. ولا يتكلم..‏

‏- ثم خرجت امرأتُه لشراء أشياء من السُّوق.. وغابت ساعةمن الزمان وعادَت..‏ فوجدت جحا على حاله.. لا يتحركُ.. ولا يتكلم..‏

وجاء الليلُ.. فذهبت امرأتُه إلى الجيرانِ ضائقةَ بهذا الوضع..‏
‏- وفى أثناء غياب امرأته.. دخل لصُ إلى الدار فرأى جحا جامداً لا يتحرك فتعجب من منظره.. وظنّه مصاباً.. أو أنه‎ ‎لا يرى ولا يسمع.. فأراد اللصُ أن يتأكدَ من ذلك فأخذَ عمامةَ جحا.. فلم يتحرك ولم يحتج على شىء..‏ ثم أخذَ حذاءه.. فلم يتحركْ.. ولم يحتج على شىء..‏ ووجدَها اللصُ فرصةً ذهبيةً.. فجمع كل ما يُمكن جمعه من البيت.. وهرَب..‏

‏- وبعد وقت طويل..عادت زوجتُه.. فوجدت البيتَ مسروقاً.. وجحا فى مكانِه لا يتحرك.. فهجمتْ عليه بكل قوةٍ وقالت‎ ‎‏

‏- أمجنونٌ أنت..‏

ولم يدْعها جحا تكملُ كلامَها.. بل صاحَ فى وجهِها :‏
‏- أنتِ التى بدأتِ الكلام..‏
وعليك أن تذهبِى وتطعمِى الحمار.. وكفاكِ عنادا..

تشكر على هذه النادرة
فعلا العناد على طريقة جحا مصيبة
ترك اللصوص يسرقون منزله
واهم شيء عنده انه ثبت على رأيه وزوجته هي التي نطقت اولا

واما عن قدم السالفة فما مرت علي من قبل
فقط سمعتها في ديوان خاص من لسان المتكلم ليس نقلا عن احد
وحبينا ان نشارك فيها

اما رأيي فليس في المسمى
بل في المشكلة

انت تبدي وجهة نظرك بما يناسبك
ووجهة نظرك لا تناسب غيرك من هذه الفئة

لابد من دراسة الشرائح والحالات والظروف
ووضع قانون يستوعب الأغلبية لحل هذه المشكلة نهائيا

انا اطالب بمراجعة جميع اللوائح والتسهيلات للمواطن الكويتي
واعادة حل مشكلة البدون وفتح باب التجنيس للكفاءات

وتحمل المواطن مسئولية مالية اكثر تجاه الوطن
لينمو الأحساس بالشعور بالمسئولية للوطن

حل اي مشكلة لا يأتي بقرارات متسرعة تغلبها العاطفة
البحث والتدقيق والدراسة من اهل الأختصاص هو عامل النجاح للحلول
 

مصمم فلاش

عضو فعال
تشكر على هذه النادرة
فعلا العناد على طريقة جحا مصيبة
ترك اللصوص يسرقون منزله
واهم شيء عنده انه ثبت على رأيه وزوجته هي التي نطقت اولا

واما عن قدم السالفة فما مرت علي من قبل
فقط سمعتها في ديوان خاص من لسان المتكلم ليس نقلا عن احد
وحبينا ان نشارك فيها

اما رأيي فليس في المسمى
بل في المشكلة

انت تبدي وجهة نظرك بما يناسبك
ووجهة نظرك لا تناسب غيرك من هذه الفئة

لابد من دراسة الشرائح والحالات والظروف
ووضع قانون يستوعب الأغلبية لحل هذه المشكلة نهائيا

انا اطالب بمراجعة جميع اللوائح والتسهيلات للمواطن الكويتي
واعادة حل مشكلة البدون وفتح باب التجنيس للكفاءات

وتحمل المواطن مسئولية مالية اكثر تجاه الوطن
لينمو الأحساس بالشعور بالمسئولية للوطن

حل اي مشكلة لا يأتي بقرارات متسرعة تغلبها العاطفة
البحث والتدقيق والدراسة من اهل الأختصاص هو عامل النجاح للحلول

تسمح لي اقول رايي فيك بصراحة عزيزي فهد عسكر

كان جوابك وردك على الاخ انساب كالعاده .

ان استطعت ان تقنع عالم دين شيعي ان يعطيك رأيه بالخليفه عمر بن خطاب بدون لف ودوران تستطيع الحصول على جواب من هؤلاء ايضا .

يجب ان نرجع الى اساس المشكله ومن هو الخليفه الاول ثم يذكر لك بعض الروايات ولا تستفيد من الاجابه بشيء سوى التهرب من السؤال !!

حل اي مشكلة لا يأتي بقرارات متسرعة تغلبها العاطفة
البحث والتدقيق والدراسة من اهل الأختصاص هو عامل النجاح للحلول

منذ عام 1965 والى الان 2007 ما شبعوا دراسات وتدقيق متى ان شاء الله تخلص هالدراسات لما نموت .

نعم توجد دراسة اعدتها اجهزة امن الدولة

وقسمتهم الى ثلاث شرائح

تجنيس 40 الف و 40 الف اقامه دايمه والباقي لا يعتبرون بدون

ولكن الى الان لم تقر هذه الخطه او يتم اعتمادها كما علمت .

هل تذكر الخبر الذي نشر باحدى الصحف اليوميه 3000 الاف من وجهاء البلد يوقعون على عريضه لا للتجنيس .

يعني 3000 وجهاء البلد والبافي حشرات البلد شنو هالمنطق والجمبزه ليش ماكو مجلس امه وممثلين عن الشعب وهم اصحاب القرار .

السفهاء اصبحوا وجهاء وتقول ننطر اهل الاختصاص
 

فهد العسكر

عضو ذهبي
تسمح لي اقول رايي فيك بصراحة عزيزي فهد عسكر

كان جوابك وردك على الاخ انساب كالعاده .

ان استطعت ان تقنع عالم دين شيعي ان يعطيك رأيه بالخليفه عمر بن خطاب بدون لف ودوران تستطيع الحصول على جواب من هؤلاء ايضا .

يجب ان نرجع الى اساس المشكله ومن هو الخليفه الاول ثم يذكر لك بعض الروايات ولا تستفيد من الاجابه بشيء سوى التهرب من السؤال !!



منذ عام 1965 والى الان 2007 ما شبعوا دراسات وتدقيق متى ان شاء الله تخلص هالدراسات لما نموت .

نعم توجد دراسة اعدتها اجهزة امن الدولة

وقسمتهم الى ثلاث شرائح

تجنيس 40 الف و 40 الف اقامه دايمه والباقي لا يعتبرون بدون

ولكن الى الان لم تقر هذه الخطه او يتم اعتمادها كما علمت .

هل تذكر الخبر الذي نشر باحدى الصحف اليوميه 3000 الاف من وجهاء البلد يوقعون على عريضه لا للتجنيس .

يعني 3000 وجهاء البلد والبافي حشرات البلد شنو هالمنطق والجمبزه ليش ماكو مجلس امه وممثلين عن الشعب وهم اصحاب القرار .

السفهاء اصبحوا وجهاء وتقول ننطر اهل الاختصاص

اولا ليس لي دراية بما ذكرت عن التصنيف
فانا غير مهتم في متابعة هذه المشكلة بصفة دقيقة

وبعدين انا لم اعترض على دراستهم التى اجريت
فاذا هم فعلا خلصوا الى هذا القرار فليطبقونه ما المانع

مافائدة رايي هل سيجبرهم على تطبيق هذا الحل

واعتقد في نشر معلومات مغالطة فانت تقول ان اللجنة خلصت الى تجنيس 40 الف ومنح اقامة دائمة ل40 الف والباقي لا يعتبرون بدون
وبعض اعضاء المجلس يقول ان عدد هذه الفئة كلهم 80 الف

يعني ما في باقي احد على حسبتك كلهم بدون واللجنة يعني قررت ان تجنس نصفهم
وتمنح النصف الباقي اقامة دايمة

وايضا في نقاشات اخرى من هذه الفئة بادعائهم
ان كل الذين يستحقون التجنيس قرابة 20 الف
اجتهادات كثيرة يغلبها التكهن و العاطفة ليس العقل والمنطق
 
أعلى