«ثوابت الشيعة» يطالب السعودية بمحاسبة العريفي.. ويدعو لمنعه من دخول الكويت

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

فدوة

عضو فعال
وصف التشيع بأساس المجوسية والشيعة بأهل بدع ومشركين


«ثوابت الشيعة» يطالب السعودية بمحاسبة العريفي.. ويدعو لمنعه من دخول الكويت



thinline.png

دعا تجمع ثوابت الشيعة حكومة المملكة العربية السعودية لمحاسبة عضو رابطة العالم الإسلامي محمد بن عبدالرحمن العريفي وإيقافه عن الخطابة في مساجد الدولة وتقديم اعتذار رسمي للمرجعية العليا للشيعة وللمسلمين حول العالم، كما طالب الحكومة الكويتية بمنع العريفي من دخول البلاد.
وكان بيان لتجمع ثوابت الشيعة صدر أمس، وجاء فيه أن «المدعو محمد بن عبدالرحمن العريفي وصف مذهب التشيع بأنه «أساس المجوسية»، وقال: «إن الشيعة هم أهل بدع ومشركون، وذلك خلال خطبة الجمعة من جامع البواري في الرياض العاصمة»، وأضاف البيان: «استمر العريفي في دناءته واصفا المرجع الديني الأعلى آية الله العظمى السيد علي السيستاني حفظه الله، بـ «الزنديق والفاجر» وهو بكلامه المشين هذا أهان مشاعر ملايين المسلمين حول العالم ومشاعر شيعة الكويت»، وجاء في البيان «إننا إذ نحمل الحكومة السعودية المسؤولية كاملة، لأن للعريفي موقعا رسميا ودينيا في المملكة، وهو عضو رابطة العالم الإسلامي، فإننا نطالب بمحاسبته وإيقافه عن الخطابة في مساجد الدولة، وبتقديم اعتذار رسمي للمرجعية العليا والمسلمين حول العالم عما بدر من العريفي من إساءات خطيرة» وأضاف البيان: «ونطالب الحكومة الكويتية التي تستضيف العريفي سنويا من خلال إدارة الثقافة الإسلامية في وزارة الأوقاف لإلقاء المحاضرات في المجمعات والمساجد والمدارس الثانوية، بمنعه من دخول البلاد وعدم عرض محاضراته في القنوات الرسمية، والإيعاز للقنوات الكويتية غير الرسمية بذلك، كما نطالب نوابنا الكرام وعلماءنا الأجلاء والأكاديميين والمثقفين باستنكار هذه التخرصات على أعلى مستوى، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم».


thinline.png
جريدة الدار4/1/2010





التعليق:
العريفي ماقال شي غلط وكل كلام صح ونرجوا من الداخلية بالكويت مايردون عليهم ولا يمنعونه من دخول الكويت
 

درع الجزيرة

عضو مخضرم
نعم سوف نحاسبه

وسوف نعاقبة على فعلته

وسوف يكون عقابه















وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى

az3bm0xu9n4x.jpg


يستاهل
 

واحد من هالناس

عضو بلاتيني
ما راح يمنعونه خذها مني
فالعريفي لم يحرف الايات ولم يسب الصحابة ولم يتقول على الله شعراً
العريفي شيخ جليل نحبه ويحبنا ..
اما هؤلاء اصحاب جريدة العار .. فنقول لهم الصراخ على قدر الألم هو بخطبة هزكم هز وعذبكم .. فما بالكم لو يجلس عليكم ويحط خط ما الذي ستفعلونه ؟ :cool:
 

الشاعر

نائب المشرف العام
طاقم الإشراف
33. منع إعادة نشر موضوع تم نقله أو إغلاقه أو حذفه من منتدى الشبكة الوطنية الكويتية دون أخذ تصريح مسبق من المشرفين.

- مغلق

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى