احمد الفهد يعلن رفض الحكومه لقانون الفوائد بالمداوله الثانيه

engineer-5

عضو بلاتيني
احمد الفهد ياكثر ما يصرح!!!!
صار يصرح اكثر من عباس الشعبي!!!!

بعد نهاية جلسة القروض الاولى صرح للعالم وللصحافة وقال ان الحكومة ستوافق على القروض في المداولة الثانية!!!

والحين يقول ان الحكومة لن توافق على المشروع في المداولة الثانية!!!

من زمان ونقول لكم ان عباس الشعبي بياع كلام!!!!
بس للاسف كثير من الناس ما يصدقون!!!
 

omar almutairi

عضو فعال
اخوي احمد الفهد ماتغير هو نفسه .. لكنكم ماعرفتوه علي حقيقته .. رجل متناقض ودائما يعطي تفاؤل وطموحات ومع الاسف يلعب علي وتر ابناء القبائل هو مع اخوانه لكن ولله الحمد نسبة كبيرة من ابناء القبائل عارفة احمد الفهد علي حقيقته ...
وان كان زين فلماذا لايحل مشكلة الرياضة خاصة انه مناصبه الرياضية كبيرة وتعادل رؤساء دول ؟؟؟

ياجماعه احمد الفهد شفيه تغير

قبل كان زين
 

الكونجرس

عضو مميز
انا بصراحه بدا يداخلني الشك ان الحكومة معمول لها عمل

و علينا ان نعمل عليها حجر لفقدانها الاهلية وانها غير مسؤولة عن تصرفاتها

ياناس ياعالم خيرات البلد قاعده تروح لكل من هب ودب

اصبحت الكويت جميعة خيرية مودوله
 

العثماني

عضو بلاتيني
ربما رسالة من احمد الفهد كالتالي

احمد الفهد يؤيد اسقاط القروض

التصويت في مجلس الوزراء بالاغلبية .. والتصويت سري والحكومة متضامنة بنتيجة التصويت

اي

ان

رئيس الوزراء والمحسوبين عليه في المجلس ... هم من عارض المشروع .. وليس الفهد

هل وصلت الرسالة


ان صح الخبر طبعا
 

أحمداني

عضو بلاتيني
هذا من الأن


70735043.png




وهذا من الشاهد


74414259.png




طبعاً بعرف أحمد الفهد هل هو وزير المالية حتي يفتي بملف لا يقربه لا من بعيد ولا من قريب

لا والمشكلة كل شوي " مترزز " بتصريح " يجمله " أمام الشعب وبالنهاية تأتي بعواقبها عليه
 

engineer-5

عضو بلاتيني
هذا من الأن


70735043.png




وهذا من الشاهد


74414259.png




طبعاً بعرف أحمد الفهد هل هو وزير المالية حتي يفتي بملف لا يقربه لا من بعيد ولا من قريب

لا والمشكلة كل شوي " مترزز " بتصريح " يجمله " أمام الشعب وبالنهاية تأتي بعواقبها عليه


مشكور يا احمداني على هذا التوضيح والتوثيق على ماقاله وزير الوزراء

بس للاسف الى الان في ناس مايبون يشيلون الغشاوة إلي على عيونهم!!!

كلناها من زمان ان عباس الشعبي بياع كلام درجة اولى!!!!!
 

Org

عضو مخضرم
ردود فعل نيابية حول جلسة 'فوائد القروض'
تصغير الخط
04/01/2010 الآن – المحرر البرلماني 05:05:36 م​

04_01_2010050932PM_1541410832.jpg


ابورمية يحذر من التلاعب في ملف القروض.
النملان يطالب بأخذ المقترحات النيابية لإلغاء الفوائد.
العنزي: قانون 'فوائد القروض' سيمر بأغلبية نيابية؟
المويزري: الحكومة تتجاهل آلام المقترضين لرفضها إلغاء فوائد القروض.
حذر النائب الدكتور ضيف الله أبورمية الحكومة من التلاعب في ملف إسقاط فوائد قروض المواطنين موضحاً أن الحكومة تشيع دائماً أن المجلس لا يتعاون معها وتتهمه بالتأزيم بينما هي تقف حجر عثرة في وجه أي حل ممكن أن يخفف من معاناة المواطنين .
وأضاف أبورمية أن الإجماع النيابي على حل هذه القضية لهو دليل قاطع على وجود معاناة يعيشها المواطن ونحن كنواب للأمة نلتمس ذلك من الشعب لا الحكومة التي تعيش في وادي آخر بعيد كل البعد عن هموم المواطنين ومشاكلهم .
وقال أبورمية إذا ردت الحكومة قانون إسقاط فوائد المديونيات فسوف نقره في دور الانعقاد القادم وحينها لن تستطيع الحكومة رده وسوف يتضح للشعب الكويت حقيقة أن الحكومة لا يهمها معاناة المواطن البسيط وأنها خير من يدافع عن طبقة التجار والبنوك .
وتساءل أبورمية منذ متى والحكومة تسعى إلى الفتاوى في شأن إقرار القوانين وأين كانت هذه الفتاوى في قانون الاستقرار الاقتصادي الذي كلف الدولة 5 مليارات دينار ، وقانون دعم البنوك الربوية وأين الحكومة من فتوى الضوابط الشرعية وأين هي من فتوى منع سفر المرأة بدون محرم ، محذراً الحكومة من الزج بالفتاوى في قانون إسقاط فوائد قروض المواطنين فهو سلاح خطير وذو حدين ومن الممكن استخدامه في جميع القوانين الحكومية المستقبلية .

ومن جهته طالب النائب سالم نملان العازمي بضرورة إغلاق ملف القروض من خلال الأخذ بالمقترحات النيابية الداعية لإلغاء الفوائد الربوية وإعادة جدولة القروض على المواطنين باعتبارها الحل الأمثل والأفضل في هذه القضية ، مشيراً إلى أننا لن نقبل بمزيد من المماطلة في إنهاء معاناة آلاف الأسر الكويتية جراء هذه الديون .
وأضاف العازمي أن للمواطن حقاً علينا كنواب في متابعة معاناته وحل قضاياه لافتاً إلى أن الحكومة بأي حال من الأحوال هي التي تتحمل المسؤولية وراء تفاقم هذا الملف بعد أن أطلقت يد البنوك لمص ميزانيات الأسر وعليها أن تتحمل تبعات ذلك لاسيما وأنها تحصلت على الكثير من المخالفات بعد أن تحققت من سوء تغاضيها عن البنوك داعياً النواب كافة إلى التعاون والموافقة على إسقاط فوائد القروض لإنهاء معاناة المواطنين .
أكد العازمي أنهم سيدفعون في مجلس الأمة على الالتزام بتقدير اللجنة المالية وإلغاء فوائد القروض من خلال إعادة جدولة المديونيات ، مشيراً إلى ضرورة طي هذا الملف وإنصاف المواطنين موضحاً أن مجلس الأمة هو المعني في قضية تمرير هذا المقترح وأنه مهما تعالت الأصوات التي تقف ضد إسقاط فوائد القروض فإن المجلس ماض في حل هذه القضية من خلال التشريعات ، مؤكداً أن حسم هذه القضية سيكون بالأغلبية وهذه الأغلبية متوافرة لدينا وعلى الحكومة أن تمد يد التعاون وألا تكابر في هذا الملف.

ومن خلاله أكد رئيس لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية النائب عسكر العنزي أن قانون إسقاط فوائد القروض الذي سيناقشه مجلس الأمة غداً سيمرر بأغلبية نيابية متمنياً على الحكومة احترام رأي الأغلبية النيابية وعدم رد القانون الذي سيقر في مداولته الثانية بكل سهولة .
وقال العنزي في تصريح صحافي أن العام 2010 سيكون بإذن الله عاماً للإنجازات التي ينتظرها المواطنين وستكون جلسة إسقاط فوائد القروض صباح غدا افتتاحية هذه الإنجازات من خلال تمرير القانون في مداولته الثانية .
وأضاف العنزي أن إرجاع قانون إسقاط فوائد القروض بعد إقراره في المداولة الثانية سيزيد من تفاقم المشكلة ويزيدها تعقيداً ، لذلك يجب إغلاق هذا الملف الذي أصبح هاجساً لمعظم المواطنين، مشيراً إلى أن الحكومة يجب أن تتفهم وتساهم في رفع هذه المعاناة التي أرهقت جيوب المواطنين.
وأوضح العنزي أن الحديث عن عدم عدالة قانون إسقاط فوائد القروض غير منطقي لأن هناك مشكلة واقعة يجب حلها متسائلاً إذا كان قانون إسقاط الفوائد غير عادل فهل هناك عدالة بصندوق المتعثرين؟
وأشار إلى أن تمرير القانون ستكون باكورة الإنجازات التي ينتظرها المواطنون ، ونتمنى من الحكومة التعاون وعدم رد القانون وتعطيل عجلة التنمية ، لافتاً إلى أن الإنجاز الثاني للمجلس في العام الجديد 2010 سيكون بإقرار مشروع قانون الحقوق المدنية والاجتماعية لغير محددي الجنسية في جلسة 12 يناير الجاري.
وتمنى العنزي بلورة كلمة صاحب السمو أمير البلاد بالابتعاد عن التأزيم بكل أشكاله والعمل على ما يخدم مصلحة الوطن والمواطنين وتحريك عجلة التنمية التي توقفت بسبب التجاذب النيابي الحكومي مشيراً إلى أن الكل يتمنى بأن يكون العام الجديد فاتحة خير وإنجاز للجميع من أجل الكويت.

ومن جانبه اكد النائب شعيب المويزري أن حل مشكلة القروض ستنهي معاناة معظم أهل الكويت وسترفع عنهم الظلم الذي وقع عليهم بسبب هذه القروض وفوائدها غير القانونية.
وقال المويزري في تصريح صحافي على الحكومة ان تتعاون معنا لإقرار قانون إسقاط فوائد القروض في مداولته الثانية بمجلس الأمة ، لافتا إلى انه وزملائه النواب سيعملون جاهدين على إقراره لتلبية طموحات شريحة كبيرة من الأسر الكويتية التي عانت لسنوات طويلة من مشكلة القروض وفوائدها التراكمية غير القانونية.
واستغرب المويزري تجاهل الحكومة لآلام الناس وإصرارها على عرقلة صدور القانون الذي يعالج خطأ تسببت فيه الحكومة بتقاعسها عن فرض رقابة البنك المركزي على البنوك الأخرى التي وقع الآلاف من المواطنين ضحية لها .
وأشار إلى ان الحكومة وقفت ضد الرغبة الشعبية بموقفها غير الإنساني الرافض لإلغاء الفوائد غير القانونية للقروض والتي لا يوجد مثيل لها في العالم .
 

أكاديمي

عضو مميز
والله أنا من محبين الشيخ أحمد الفهد ومن مؤيدينه ..لكن خاب ظنه هذه المره ..
فيا شيخ لا تكن مع أحمد باقر ضدنا فأنت همنا وأنت بن شهيدنا ..
فدع عنك المذهب الباقري ......وتكول على الله الذي لا يحمد سواه
 
انا اقول حل وسط عندى صندوق المعسرين مليار اى مدين تتجاوز اقساطة40% يدش الصندوق وله حق الاقتراض مرى اخرى ويشمل من عليهم احكام قضائية وتتم التسويه وتخفيض اقساطهم الى 30% وتقسط على 20عام وانتهى الموضوع اقسم هذا اقتراح جيد وانتهى الموضوع ليش الشد واجذب بين الحكومة والنواب
 

كويتى آرى

عضو بلاتيني
انا اقول حل وسط عندى صندوق المعسرين مليار اى مدين تتجاوز اقساطة40% يدش الصندوق وله حق الاقتراض مرى اخرى ويشمل من عليهم احكام قضائية وتتم التسويه وتخفيض اقساطهم الى 30% وتقسط على 20عام وانتهى الموضوع اقسم هذا اقتراح جيد وانتهى الموضوع ليش الشد واجذب بين الحكومة والنواب


مو العقلاء قالو هل الكلام من قبل !!!!!!!!!!!! خلو الحين بورمية ينفع المعسرين
 

Org

عضو مخضرم
الفهد: سنرفع توصية برد قانون 'فوائد القروض' اذا اقره مجلس الامة
تصغير الخط
04/01/2010 الآن - كونا 06:21:23 م​

04_01_2010062340PM_1541410832.JPG


اعلن نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لشؤون التنمية ووزير الدولة لشؤون الاسكان الشيخ احمد فهد الاحمد الصباح ان الحكومة سترفع توصية برد قانون اسقاط فوائد قروض المواطنين في حال اقراره من مجلس الامة.
وقال الشيخ احمد في مؤتمر صحفي عقده اليوم بمشاركة وزير المالية مصطفى الشمالي ومحافظ البنك المركزي الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح 'ان الحكومة سترفع توصية الى صاحب السمو امير البلاد بتوصية برد القانون في حال اقراره لانه قانون لا يمكن تنفيذه' مضيفا ان القرار سيترك لسمو امير البلاد 'في النهاية'.
واكد ان القانون يتضمن العديد من المثالب الدستورية والقانونية اضافة الى صعوبة تطبيقه وخلقه اعرافا غير حميدة في المجتمع.
واضاف ان حل المشكلة يتطلب حوارا كاملا عن طريق القنوات الرسمية 'وان اي اجراء اخر سيؤدي الى اعادة القانون او الى احالته الى المحكمة الدستورية بعد اقراره لاسيما انه يحمل الكثير من المثالب'.
وقال الشيخ احمد 'ان الحكومة تسجل تحفظها على القانون وهي جازمة على رفضه بشكله الحالي لانه لن يحقق الاهداف' مضيفا ان القانون بشكله الحالي 'سيجبر الحكومة على ارجاعه وهو لن يكون الا معضلة جديدة في علاج المشكلة التي تهم كل مواطن'.
واضاف ان القانون يصعب تطبيقه بسبب عدم مواءمته للقوانين المصرفية في الكويت وعدم امكانية تطبيقه وتجاهله للكثير من المؤسسات المالية الاخرى اضافة الى عدم تحقيقه للعدالة بين المواطنين والكلفة المالية العالية وغير الدقيقة.
واكد حرص الحكومة على تضامنها مع مجلس الامة للخروج بحل للمشكلة والعمل قدر المستطاع على تهيئة المعيشة المناسبة للمواطنين مضيفا ان الحكومة وجدت ان القانون يتطلب المزيد من الحوار مع اعضاء مجلس الامة للوصول الى حل لتلك المشكلة ووضع تشريعات تسهل المعادلة المالية التي تسمح بحلها بشكل مناسب.
وقال ان المبادرة الحكومية بدأت من خلال صندوق المتعثرين واستطاعت ان تعالج المشكلة من مثالب قانونية من خلال معادلة 'خمسين خمسين' التي يحصل المواطن من خلالها على 50 بالمئة من دخله والباقي يقضى بسداد التزاماته المالية.
 

كويتى آرى

عضو بلاتيني
ا
اخوى الحكومة مصممه على القسط على ان يتجاوز 50% لايقل عن ذلك وهذا مايرفضه النواب


أخى الكريم النواب لو من البداية جادين فى موضوع صندوق المعسرين جان وصلو الى حل مع الحكومة فى مواد كثيرة فى الصندوق, و الحكومة على فكرة مرنة فى فكرة الصندوق ... ولاكن عنادهم للتكسب الانتخابى أهوة الذى أخر الامر !!!!!!

بس بشوف الحين بورمية و سعدون حماد بو البشارات شنو راح يقول للمعسرين !!!
 

engineer-5

عضو بلاتيني
يعني احمد الفهد اعلنها بكل صراحة وبملء الفم .... ماكو اسقاط فوائد القروض!!!!

بس للاسف ما وضح أسباب الرفض!!!!

ليش مو راضي حضرتك؟؟
شنو راح ينقص من رصيدك؟؟

وشكرا
 

بقصم و درابيل

عضو بلاتيني
السلام عليكم،،

يعني احمد الفهد اعلنها بكل صراحة وبملء الفم .... ماكو اسقاط فوائد القروض!!!!

بس للاسف ما وضح أسباب الرفض!!!!

ليش مو راضي حضرتك؟؟
شنو راح ينقص من رصيدك؟؟

وشكرا

أفا عليك بس ياولد الفهد :(:(:(
تري محد ماخذ من هالدنيا الي عمله الي يرضي فيه ربه وعباده..




004.jpg
 

engineer-5

عضو بلاتيني
بس احلى شي طلع بالتلفزيون امس ويقول انه محتاج 8 مليارات دينار كويتي !!!

ليش؟؟
علشان يبني منطقة سكنية حدودية!!!!!

وقال عطوني مهلة 8 سنوات راح احل المشكلة الاسكانية!!!!
يعني اشكره يبي ياكل!!!
 
أعلى