السحر لا وجود له الا في عقل المشعوذ و المطوع!

الطومار

عضو بلاتيني
لاسحر مما ذكرته فهيمان الرجل فى امرأه جميله يسمى حبا وعشقا وخفة الحركه الذى يمارسها من نطلق عليه لقب الساحر هى خدعه تستند على خفة الحركه ولايوجد فيها سحرا واما قدرة المتنبى فى تحليل الطقس وتنبأه بالامطار فهذا ليس سحرا انما خبره وممارسه وليس فيها شيئا يعتبر من السحر .

انا اظن انك تقر بالسحر لانه ورد فى القران لذلك من الافضل ان تبرر اقرارك بالسحر كونه ورد فى القران وهذا يجعلك واضحا حينما تقول بانك تعترف بالسحر ثم تاتى وتقول انك لاتعترف به .

عزيزي فريمان، السحر الذي ذكره القران هو عبارة عن خداع بصري في قصة موسى عليه السلام و السحره،وهو ما سماه القران سحراً اي سحر الاعين بامور غير واقعيه و غير صحيحه، يبقى الاختلاف بيننا بخصوص كلمة السحر وليس معنى السحر وهو ما تركز عليه في مداخلاتك السابقة.

فانا لست بحاجة الي ان ابرر امر واضح و جلي في القران اقره لنا من ان السحر ماهو الا عبارة عن الاعيب والقران لم يأتي بهذا المصطلح انما هو ما يسميه العرب لتلك الخدع تماما كما لو تحضر لـ show في فيغاس لديفيد كوبرفيلد ستجد على الاعلان كلمة Magician يعني ساحر.

الطومار

عضو بلاتيني
مسيو طومار أنت مؤمن بالقرآن :إستحسان:

خذ "و من شر النفاثات في العقد" :D

فسر يا جميل نفاثات و عقد من عندك و اترك عنك سوالف الرجعيين و مراجعهم

نبي تعلمنا "النفث" شنهو ؟ و العقدة مفرد عقد

منو هذيل النفاثات اللاتي يقمن بالنفث على عقد خيوط و الا حبال و الا اللي اهو انشاء الله غترة ;)و شنو شرهم اللي الله طلب انا نتعوذ منه

طبعا السؤال لك و للقائلين : لا يوجد شيء اسمه سحر :)

انت شخصيا تتعوذ من "النفاثات في العقد" و الا تشوها old fashion ? و كلام فاضي :D

يا الله يا مفتح ;)

ياليتك دخلت في السؤال على طول بدون تبذل و استذكاء و كأنك اوقعتني في مصيبه او معضله صعبه!

خذ تفسير امامين كبيرين للاية هما محمد عبده و محمد رشيد رضا :

( مِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ ) النّمامين المقطعين لروابط الإلفة ، المحرقين لها بما يلقون عليها من ضرام نمائمهم.

الطومار

عضو بلاتيني
تصدق يا الطومار و مع هذا و هم يؤمنون بالسحر

ناس مادري شقول عنها

المشكلة تدري ان كلها خرابيط و لا حتى "اقوى" ساحر بالعالم يقدر يحرك ورقة من مكانها او يهدم حياة واحد لكن مع هذا مخدوعة

مساكين، انا احب هالنوعية من الناس لأنهم مساكين و يصدقون كل شي ، و سهل تسيطر عليهم

عزيزي كويتي ملحد.

فليصدق من يريد بالسحر بالطريقة التي يريد ( و ليثبتها ان استطاع) لكن! لا يأتي من يحاول التكسب على الناس بتخوفيهم من امر لا وجود له! فصارت القنوات تتنافس على رجال الدين الذين يجيدون التعامل مع الجن و السحر (بحسب زعمهم) والناس المساكين تدفع لانها خائفة و تحت سيطرة هذا الوهم.

M!ND

عضو مخضرم
زميلنــا الفاضل / الطــومار
أرجوا بأنك قد قرأت مشاركتي السابقة, زميلي العزيز نحترم حرية الرأي ـ بحدود ـ وأن لاتمس العقيدة
وقد خضت في أمر جلل وعظيم ونسأل الله لنا ولكم العفو والعافية,
أن الخوض في هذه الأمور يؤدي الى التشويش في الافكار وانحراف عن العقيدة وتشكيك بها لذا فضلاً لا أمراً (( كف عن هذا الموضوع وارجع الى الطريق القويم)),,,
وشكراً

دارين

عضو ذهبي
زميلنــا الفاضل / الطــومار
أرجوا بأنك قد قرأت مشاركتي السابقة, زميلي العزيز نحترم حرية الرأي ـ بحدود ـ وأن لاتمس العقيدة
وقد خضت في أمر جلل وعظيم ونسأل الله لنا ولكم العفو والعافية,
أن الخوض في هذه الأمور يؤدي الى التشويش في الافكار وانحراف عن العقيدة وتشكيك بها لذا فضلاً لا أمراً (( كف عن هذا الموضوع وارجع الى الطريق القويم)),,,
وشكراً

زميلـــي عبدالعــزيــز

لا تعطـــي النــاس ( حجــم ) اكبــر من حجمهم !!
ولا أهتمــام اكثــر من اللي يستحقــــونه !
ولا تقــلق زميلــي بشــأن الايمــان والعقيــده وتــزعزعهــا ..
أنــا معك واتفــق معك تمــامــاً زميــلي بأن ( لبعــض ) الاشخــاص قــدره على المنــاقشه والحـوار بطــريقه تشكـك فيها ( ضعــاف الايمــان والنفـــوس ) بأيمانهم وبعقيـدتهم وربما بخالقــهم !!
لكــن مــو زي ( اللي معنــا بالمنتــدى ):cool:
اللي هنــا كلهم اكمـن واحــد وأن ناقشتـه أوجادلتــه ( انحــاش ) !
او جــاب لك ردود مالها عــلاقه بالمــوضوع .. او قعــد يلف ويــدور :confused:
وطــريقتهم مفيـده ومسليــه في نفــس الوقت !
تــدري ليــه ؟؟
لأننــا لمن نشــوف ضعف حجتهـم .. وعــدم قــدرتهم على مجـاراة الحــوار تــزيــد ثقتنــا بأنفسنـا .. وبديننــا .. وبخــالقنــا ..

عمــرك سمعـــت بملحــــد ( لا يــؤمن بوجــود آلهه في الكــون ) و يقســم باللات والعــزى !!!!!
هذا عنــدنا بالمنتــدى :)

واللات و العزى عقول جهل

عمرهم ما قروا ولا بحثوا

ولمـن شـاف نفسه ( متــوهق ) ماعــرف وش يقــول !!!
وكالعــاده محاوله يااااااااائســه ( لتبــرير ) الفشــل والتنــاقض !!!!

لوووووووووووول اثبت انك راااااااااايح كللللش

انا حلفت باللات و العزى من باب الضحك و السخرية

حتى هذي ما فهمتها !!

اللات و العزى يعينون اهلك عليك

وبعــد هذا تــرك الموضــوع وانحــاش كالعـــاده زيه زي غيــره ;)

(( ماقــول غيــر اللهم لا تــؤاخذنـا بمافعــل السفهــاء منــا ))

M!ND

عضو مخضرم
زميلـــي عبدالعــزيــز

لا تعطـــي النــاس ( حجــم ) اكبــر من حجمهم !!
ولا أهتمــام اكثــر من اللي يستحقــــونه !
ولا تقــلق زميلــي بشــأن الايمــان والعقيــده وتــزعزعهــا ..
أنــا معك واتفــق معك تمــامــاً زميــلي بأن ( لبعــض ) الاشخــاص قــدره على المنــاقشه والحـوار بطــريقه تشكـك فيها ( ضعــاف الايمــان والنفـــوس ) بأيمانهم وبعقيـدتهم وربما بخالقــهم !!
لكــن مــو زي ( اللي معنــا بالمنتــدى ):cool:
اللي هنــا كلهم اكمـن واحــد وأن ناقشتـه أوجادلتــه ( انحــاش ) !
او جــاب لك ردود مالها عــلاقه بالمــوضوع .. او قعــد يلف ويــدور :confused:
وطــريقتهم مفيـده ومسليــه في نفــس الوقت !
تــدري ليــه ؟؟
لأننــا لمن نشــوف ضعف حجتهـم .. وعــدم قــدرتهم على مجـاراة الحــوار تــزيــد ثقتنــا بأنفسنـا .. وبديننــا .. وبخــالقنــا ..

عمــرك سمعـــت بملحــــد ( لا يــؤمن بوجــود آلهه في الكــون ) و يقســم باللات والعــزى !!!!!
هذا عنــدنا بالمنتــدى :)

ولمـن شـاف نفسه ( متــوهق ) ماعــرف وش يقــول !!!
وكالعــاده محاوله يااااااااائســه ( لتبــرير ) الفشــل والتنــاقض !!!!

شكراً أخي الفاضل
ونحن لانشك بأن من أمثالكم الكثير في هذا المنتدى
وان مايمنعنا من بعض الردود (امران) الأول بأن هناك من هو قد رد ـ ورده مقنع جداً ولايحتاج الى تعقيب ـ
وللآخر كما تفضلت بأن لانعطي الموضوع اكبر من حجمه كي ـ لاينفش ريشه الكاتب ـ , ويحس بأن موضوعه له أثر,,,

فريمان

عضو مخضرم
السحر ورد فى القران ومايرد فى القران يجب على المسلم تصديقه كجزء اساسى من العقيده ولايستطيع انكاره لكن السحر غير موجود فى الواقع وفى الحياه ولم يستطع احد حتى اللحظه اثبات ان السحر موجود , هنا يحتار المسلم فهو يعرف تماما ان السحر غير موجود لكنه فرض عليه ان يؤمن بوجوده لان القران قال بذلك مما يعنى ان المسلم يؤمن بشئ غير موجود لكن العقيده هى التى تفرض عليه تصديق ذلك كواجب شرعى فلذلك تجده يختلق اسباب وتبريرات كثيره بان السحر موجود ليتماشى مع ماورد فى القران .

انا اجزم بان السحر غير موجود ولا احد يملك دليل على وجوده لكننى فى نفس الوقت ارى بان يعيد شيوخ الدين تفسير السحر الذى ورد فى القران ليتماشى مع الواقع كأن يكون السحر الذى ورد كمعجزات للانبياء كان مؤقتا او حدث فى تلك اللحظه التاريخيه لغايه نبيله محدده ثم انتهى ولايتكرر .

KhaledKW

عضو فعال
عزيزي كويتي ملحد.

فليصدق من يريد بالسحر بالطريقة التي يريد ( و ليثبتها ان استطاع) لكن! لا يأتي من يحاول التكسب على الناس بتخوفيهم من امر لا وجود له! فصارت القنوات تتنافس على رجال الدين الذين يجيدون التعامل مع الجن و السحر (بحسب زعمهم) والناس المساكين تدفع لانها خائفة و تحت سيطرة هذا الوهم.

وانت شكو بالناس تروح والا ماتروح؟؟

انت شنو تبي توصل له بالضبط؟؟؟

رسالتك وصلت .. عرفنا انك ملحد كافر .. وبعدين؟ .. شنو المطلوب منا يعني؟؟؟

يعني منقهر اننا على الطريق السليم .. وتبينا ننحرف صوبك؟؟؟

صج كاغد

GOLDEN ThiNKER

عضو مميز

للاسف كنت اظنه انه مجرد جاهل بالقران ويريد السؤال بالعقل والدليل لكن فضح نفسه وهو يقفز على الايات ويقص المشاركات

ويوزع التهم الساذجه هروبا من جهله بعد ما ذكرنا له الادله الصريحه والايات الكامله الي

ماتحتاج شرح ولاتفسير واردشدنا الادلة المادية لهم احترق موضوعه وتبين جهله لم يملكون الا الاستهزاء

اما هجوم الملحد لان مجرد ان تراه هو شخص مثير للشفقه يعني homeless ولاتعطونهم اكبر من حجمهم

فريمان

عضو مخضرم
للاسف كنت اظنه انه مجرد جاهل بالقران ويريد السؤال بالعقل والدليل لكن فضح نفسه وهو يقفز على الايات ويقص المشاركات

ويوزع التهم الساذجه هروبا من جهله بعد ما ذكرنا له الادله الصريحه والايات الكامله الي

ماتحتاج شرح ولاتفسير واردشدنا الدليل المادي لهم احترق موضوعه وتبين جهله لم يملكون الا الاستهزاء

اما الملحد مجرد ان تراه هو شخص مثير للشفقه يعني homeless ولاتعطونهم اكبر من حجمهم

للتصحيح بعد اذنك قصدك helpless لان homeless تعنى مشرد ليس له مأوى ولا اظن ان العضو كويتى ملحد يسكن ملجأ !!!

دارين

عضو ذهبي
انا اجزم بان السحر غير موجود ولا احد يملك دليل على وجوده .

سـأروي لك قصتـــي ..

ثالث ايــام عيــد الفطـر اللي فات ضـاع مني خاتمين قيمتهم 40 الف ريـال تقـريبا
ودورت عليهم ولا عينتهم خصــوصاً ان كان عنـدي عشاء والبيت بينفجـر من الاوادم
ولا قـدرت اتهم احـد بعينــه ..
قالت لي وحده من خـــوياتي بعطيك رقم مطوع عماني يقدر ( يحيــر ) على الشــئ المفقود وراح ترجع لك خـواتمك بأذن الله !
انا تــوقعت انه راح يقـرأ أيات معينــه وانتهى المـوضوع لكن طلع الموضــوع اكبر من كـذا .
لمن كلمتــه ســألنــي مجموعــة اسئله واهم ســؤال كــان ( ويش اسم امك ) !!!
قلت له وليــه تبغى اسم امي وش دخلها بموضــوعي !!
قال لااااااااازم عشان اقــدر ارجعلك خــواتمك بنفس الليــله واللي ســارقته ماراح تنتظــر
تطـلع عليها شمس النهار الا وهي مرجعته وجايتك تحبــي !
وحنــا ( المسلميــن ) عندنا اي مطـوع يسأل عن اسم ( الام ) في العلاج هذا سـاحر ودجال
ومشعــوذ لا مطــوع ولا غيــره !

اقســم بالله العظيـم .. اقسـم باللـه العظيــم .. اقسـم بالله العظيـــم

قلت له ياجعلنــي مالقيتهم .. وجــزاك الله خيــر .. وسكــرت

ممكــن تقـولي كيــف هذا الدجال راح يرجــع لي الخـواتم المفقـوده وهو بديره وانا بديــره ؟؟
وللعلم كثيــر ناس تعاملوا معــه واقسم لك بالله كل مفقـوداتهم رجعت لهم واللي ســارق يجيهم
بنـص الليل ويحس انه راح يمــوت لو مارجع المـسروقات لصحابها !!

هل يرجعهم بالخــدع البصريه والاوهام ولا كيف :confused:

منتظــره الاجابه

فريمان

عضو مخضرم
سـأروي لك قصتـــي ..

ثالث ايــام عيــد الفطـر اللي فات ضـاع مني خاتمين قيمتهم 40 الف ريـال تقـريبا
ودورت عليهم ولا عينتهم خصــوصاً ان كان عنـدي عشاء والبيت بينفجـر من الاوادم
ولا قـدرت اتهم احـد بعينــه ..
قالت لي وحده من خـــوياتي بعطيك رقم مطوع عماني يقدر ( يحيــر ) على الشــئ المفقود وراح ترجع لك خـواتمك بأذن الله !
انا تــوقعت انه راح يقـرأ أيات معينــه وانتهى المـوضوع لكن طلع الموضــوع اكبر من كـذا .
لمن كلمتــه ســألنــي مجموعــة اسئله واهم ســؤال كــان ( ويش اسم امك ) !!!
قلت له وليــه تبغى اسم امي وش دخلها بموضــوعي !!
قال لااااااااازم عشان اقــدر ارجعلك خــواتمك بنفس الليــله واللي ســارقته ماراح تنتظــر
تطـلع عليها شمس النهار الا وهي مرجعته وجايتك تحبــي !
وحنــا ( المسلميــن ) عندنا اي مطـوع يسأل عن اسم ( الام ) في العلاج هذا سـاحر ودجال
ومشعــوذ لا مطــوع ولا غيــره !

اقســم بالله العظيـم .. اقسـم باللـه العظيــم .. اقسـم بالله العظيـــم

قلت له ياجعلنــي مالقيتهم .. وجــزاك الله خيــر .. وسكــرت

ممكــن تقـولي كيــف هذا الدجال راح يرجــع لي الخـواتم المفقـوده وهو بديره وانا بديــره ؟؟
وللعلم كثيــر ناس تعاملوا معــه واقسم لك بالله كل مفقـوداتهم رجعت لهم واللي ســارق يجيهم
بنـص الليل ويحس انه راح يمــوت لو مارجع المـسروقات لصحابها !!

هل يرجعهم بالخــدع البصريه والاوهام ولا كيف :confused:

منتظــره الاجابه

الاخت دارين

هل رجع الشخص الذى اتصلت به خواتمك اليك ام لا ؟

حتى استطيع ان ارد عليك .

دارين

عضو ذهبي
الاخت دارين

هل رجع الشخص الذى اتصلت به خواتمك اليك ام لا ؟

حتى استطيع ان ارد عليك .

ماعطيتــه اسم والدتــي ورفضــت التعامل معه يوم عرفت انه يتعامــل بالسحـــر .
لكـن خــويتي تعاملت معه انسرق منها مبلغ من المال واستعانت به
اقســم لك بالله العظيــم ان الــسارقه اتصلت فيها الساعه 3 الفجــر تقولها ابغي ارجع لك فلوسك
انا اللي سارقتهم وارجوك تسامحيني ..
والسارقه عامله معها بالمدرسه وغير هالقصــه واجد

وربي الشــاهد على ماأقــول

regrego

عضو مخضرم
انا ليلحين متحدي الساحر الاعظم

ليلحين ما صارلي شي

شسالفة مو قد الرهان ايها الساحر الاعظم

فريمان

عضو مخضرم
ماعطيتــه اسم والدتــي ورفضــت التعامل معه يوم عرفت انه يتعامــل بالسحـــر .

لكـن خــويتي تعاملت معه انسرق منها مبلغ من المال واستعانت به
اقســم لك بالله العظيــم ان الــسارقه اتصلت فيها الساعه 3 الفجــر تقولها ابغي ارجع لك فلوسك
انا اللي سارقتهم وارجوك تسامحيني ..
والسارقه عامله معها بالمدرسه وغيرها واجد

وربي الشــاهد على ماأقــول

اول شئ لاتقسمي على شئ انت لم تفعليه او تشاهديه بعينك مع احترامى لصديقتك وطالما تنقلين روايه عن صديقه او طرف اخر فالرواية فيها الكثير من الشك !!!

ثقى تماما لا هذا الساحر (ولا جد جده ) يستطيع ان يعرف السارق بواسطة مايدعيه من قدرات خارقه والا كانت استعانت به مباحث دولته فى سلطنة عمان والحقيقه الذى يجعلك تصدقين هذه القصص هو جاهزيتك لتقبلك لمثل تلك القصص والروايات الخرافيه ولانهم جعلوك تؤمنين بالسحر والسحره .

حتى تتأكدى من صدق كلامى اتركى ما اقوله جانبا وجربى انت بنفسك وادعى صديقه اخرى لتقوم بتمثيليه بانه سرق منها شيئا معينا وللتتصل بهذا الساحر لكى تعرفى بنفسك بانه لن ولن ولن يستطيع ان يعرف من السارق حتى لو عرف اسم ام المرأه المسروقه بل وحتى لو عرف اسماء خالاتها وجداتها .

نكرر السحر غير موجود .

دارين

عضو ذهبي
لا شي اسمه سحر
لو الساحر او المشعوذ كان فاد نفسه بالاول
خزعبلات

مافي ساحــر ولامشعوذ ولا دجال ( قادر ) انه يفيــد نفسه او حتى يسعدها ..
لذلك اكثــرهم فقــراء .. وتعســاء .. واشقيــاء
تــدري ليه
لتعاملهم مع الجــن والسحــره .. وبعد ان صاروا عبيـد لهم .. استحقـوا غضب الله ولعنتــه
فسبحان الله بــؤس وشقاء في الدنيــا والنــار تنتظرهم في الآخــره !!

لا تتعــب نفسك وتنتظــر الساحــر الاعظم يسحــرك ولا يســوي لك اي شي .. لأن عشان تنسحــر
او يسحــرونك لازم تتـوفر عند الساحــر اشياء معينه منك عشان تنسحر !
تــرى المسأله مو خبط و لزق ويالله اسحــروني
للاسف لو كنت بمنتـدى ( عماني ) كان طلع لك الجنـي من الشاشه :confused:

فريمان

عضو مخضرم
مافي ساحــر ولامشعوذ ولا دجال ( قادر ) انه يفيــد نفسه او حتى يسعدها ..

لذلك اكثــرهم فقــراء .. وتعســاء .. واشقيــاء
تــدري ليه
لتعاملهم مع الجــن والسحــره .. وبعد ان صاروا عبيـد لهم .. استحقـوا غضب الله ولعنتــه
فسبحان الله بــؤس وشقاء في الدنيــا والنــار تنتظرهم في الآخــره !!

لا تتعــب نفسك وتنتظــر الساحــر الاعظم يسحــرك ولا يســوي لك اي شي .. لأن عشان تنسحــر
او يسحــرونك لازم تتـوفر عند الساحــر اشياء معينه منك عشان تنسحر !
تــرى المسأله مو خبط و لزق ويالله اسحــروني
للاسف لو كنت بمنتـدى ( عماني ) كان طلع لك الجنـي من الشاشه :confused:

كيف عرفتى انهم فقراء وتعساء واشقياء ؟؟

هل تعرفينهم بالاسماء ؟؟؟؟

دارين

عضو ذهبي
اول شئ لاتقسمي على شئ انت لم تفعليه او تشاهديه بعينك مع احترامى لصديقتك وطالما تنقلين روايه عن صديقه او طرف اخر فالرواية فيها الكثير من الشك !!!

ثقى تماما لا هذا الساحر (ولا جد جده ) يستطيع ان يعرف السارق بواسطة مايدعيه من قدرات خارقه والا كانت استعانت به مباحث دولته فى سلطنة عمان والحقيقه الذى يجعلك تصدقين هذه القصص هو جاهزيتك لتقبلك لمثل تلك القصص والروايات الخرافيه ولانهم جعلوك تؤمنين بالسحر والسحره .

حتى تتأكدى من صدق كلامى اتركى ما اقوله جانبا وجربى انت بنفسك وادعى صديقه اخرى لتقوم بتمثيليه بانه سرق منها شيئا معينا وللتتصل بهذا الساحر لكى تعرفى بنفسك بانه لن ولن ولن يستطيع ان يعرف من السارق حتى لو عرف اسم ام المرأه المسروقه بل وحتى لو عرف اسماء خالاتها وجداتها .

نكرر السحر غير موجود .

:)

لا اله الا الله

زميلي لازم اتعامـل معه عشان اصـدق والله امـرك غــريب !
انا ماتعاملت معه لسبب واحد انه من أتى بساحر او كاهن اوعراف فقد كفر بما انـزل على محمد
وهذا الساحر تعامل معه ناس واجد ( ضعاف الايمان ) .
وخويتي اللي حكيت لك قصتها ( حقيقيه ) لان السارقه اعترفت (لمديرة المدرسه ) اللي هي حماتي وتم ( تفنيش ) السارقه من المدرسه .
لا واعلمك بعد
ان هذا الساحر قال لخويتي اوصاف السارقه لكنه ماعلم عن اسمها وقال الليله بترجع لك المبلغ!!!!!!

أعلى