الدائرة الرابعة: علي سالم الدقباسي

سلطان زماني

عضو مخضرم
قال النائب علي الدقباسي لـ «الوسط»:
الدقباسي: هدف الاستجواب .. حماية الوحدة الوطنية

25 فبراير 2010

[SIZE=+0]
الدقباسي%20هدف%20الاستجواب.jpg
"إنني جاهز لمناقشة الاستجواب في أي موعد يحدده مجلس الأمة، سواء في الجلسة المقبلة يوم 2 مارس أو جلسة 16 مارس"، لافتا إلى انه سيكون في الكويت ولن يسافر إلى القاهرة ليكون موجودا في جلسة الاستجواب.
[/SIZE][SIZE=+0]وكشفت مصادر نيابية قريبة من كتلتي "الشعبي والإصلاح" عن توقيع عدد من النواب أمس داخل مجلس الأمة على بيان تأييد الاستجواب الذي تولى صياغته النائب الدكتور جمعان الحربش، ووقَّع أمس على البيان النواب: حسن جوهر وفيصل الدويسان ويوسف الزلزلة وحسين مزيد ومحمد الحويلة، ليصل عدد من وقَّع على البيان حتى ظهر أمس إلى 17 نائبا مرشحون للزيادة في المساء إلى 21 نائبا، بعد أن يقوم الحربش بالمرور على النواب في دواوينهم الخاصة ليلا.[/SIZE]

[SIZE=+0]وكان من أول الموقِّعين على بيان تأييد الاستجواب نواب "الشعبي" الـ 5 ونواب "التنمية والإصلاح" الـ 4، اضافة إلى معظم نواب الدائرتين الرابعة والخامسة، ومن هؤلاء النواب: محمد هايف وهو خامس الموقِّعين على البيان، إضافة إلى النائب شعيب المويزري، والنواب سعدون حماد ومحمد الحويلة وخالد العدوة وغانم الميع وضيف الله بورمية وسالم النملان ومبارك الوعلان.[/SIZE]
[SIZE=+0]وذكرت مصادر قريبة من النواب المؤيدين للاستجواب أن البيان الذي وقَّعوا عليه يتضمن استنكار النواب لما حدث من مساس للوحدة الوطنية في بعض القنوات الفضائية وبعض الصحف، وسماها البيان بـ «الإعلام الفاسد» نتيجة تقاعس وزير الإعلام عن تطبيق قوانين المرئي والمسموع والطباعة والنشر، وهو ما شجع تلك الوسائل الإعلامية على المساس بالوحدة الوطنية.[/SIZE]
[SIZE=+0]وأضافت المصادر أن النائب ناجي العبدالهادي رفض التوقيع على البيان بسبب عبارة «الإعلام الفاسد» على الرغم أنه من المؤيدين لاستجواب وزير الإعلام[/SIZE][SIZE=+0].[/SIZE]
 

سلطان زماني

عضو مخضرم
كفو يا علي الدقباسي:وردة::وردة:

الوحدة الوطنية محفوظة بوجود غيورين على الوطن امثالك وامثال النواب الاحرار.....
 

سلطان زماني

عضو مخضرم
وهذه مقالة مميزه من الكاتب المميز ذعار الرشيدي في جريدة الانباء.........

انظرو ماذا يقول عن وزير النوم............!!!!




معالي الوزير الشيخ أحمد العبدالله تسلم حقيبة الإعلام منذ 250 يوما، ومع هذا لم يدخل وزارة الإعلام سوى 6 مرات فقط، وواحدة من تلك المرات الـ 6 التي حضر فيها إلى الوزارة التقى فيها رؤساء تحرير الصحف وأطلعهم على نيته ونية الحكومة القيام بتعديلات قراقوشية على قانوني «المطبوعات والمرئي والمسموع» أي أنه حتى عندما حضر وداوم في الوزارة ما حضر إلا ليعلن عن «مصيبة حكومية».
ولنعرف ماذا حقق وزير الإعلام منذ تسلمه الحقيبة السيادية وماذا تحقق في عهده الممتد على مسافة 250 يوما ولو بحثنا فيما نتج بعد عهد الـ 250 يوما فسنجد الآتي:
1- حصل تلفزيون الكويت في مهرجان التلفزيون الخليجي على جائزتين فقط، وحل في المرتبة السادسة مناصفة مع التلفزيون اليمني، بينما العام الماضي حصل على المركز الأول حاصدا جوائز عدة.
2- تلفزيون الكويت لا ينتج اليوم سوى 4 برامج فقط، وأما بقية البرامج فهي إما معادة أو تم شراؤها من تلفزيونات أخرى وبأسعار مبالغ فيها بل خيالية.
3-اشترى تلفزيون الكويت مسلسلات كارتونية تعود إلى عصر ما قبل غراندايزر، ومنذ شرائها قبل 200 يوم لم يعرض من أي منها حلقة واحدة.
4- منذ 250 يوما وتلفزيون الكويت يشتري برامج وبشكل أسبوعي «بالهبل» من شركات بعضها يسمع عنه للمرة الأولى، وهي برامج بعضها لا يستحق أن يعرض حتى على القناة السودانية، وعليكم بالعودة إلى أرشيف الجريدة الرسمية «الكويت اليوم» لتعرفوا عن أي مناقصات أتحدث.
5- الأرشيف الوطني التاريخي للتلفزيون كان يذهب على شكل نسخ إلى القنوات الفضائية الكويتية بموجب كتب رسمية ومخاطبات، ولكن منذ 250 يوما والأرشيف يتقلص لا أقول أنه ينسخ بل يتقلص أي أن الأشرطة الأصلية بدأت تختفي، وأتحدى أكبر مسؤول في الإعلام اليوم أن يجري جردا حقيقيا لأرشيف الوزارة ليعرف حجم المصيبة التي لحقت بأرشيفنا الوطني وهي كارثة تشبه كارثة الغزو العراقي.
6- أول وزير إعلام في تاريخ الكويت كلها يقول «ما عندي فلوس حق التلفزيون، الميزانية خلصت» رغم أن هناك ربع مليون ذهبت لتجديد 6 حمامات ومثلها ذهبت لتطوير نافورة لا أحد يعلم حتى الآن إن كانت تعمل أم لا.
7- حتى اللحظات الأخيرة لم يكن وزير الإعلام يريد اعتماد ميزانية مهرجان القرين الثقافي ولا معرض الكتاب.
8- أصبحت مواقف الوزارة الداخلية أشبه بـ «حارة كل من أيدو إلو» الكل يدخل حتى عامل توصيل طلبات المطعم الهندي القريب من مبنى الوزارة أصبح يدخل لأن أحد الوكلاء المساعدين «موصي عليه» وتتحول مواقف مبنى الوزارة من الداخل صباحا إلى ما يشبه حراج السيارات، فهناك 785658 بني آدم لديهم تصريح دخول سيارة. 9- كانت تتسرب من الوزارة عشرات الكفاءات شهريا، اليوم وفي عهد الـ 250 يوما الماضية تتسرب المئات و«ما حولك أحد». هذه مجرد نقاط وليست «محاور» يجب على وزير الاعلام مراجعتها قبل ان يصعد منصة الاستجواب الذي تقدم به امس النائب علي الدقباسي، والاستجواب وصفه زميل الدقباسي في كتلة العمل الشعبي مسلم البراك بأنه «سهل ممتنع» وهو الوصف الأكثر دقة لاستجواب الدقباسي لوزير الاعلام، اما طريقة مواجهة الحكومة للاستجواب فاعتقد ان عنوانها سيكون «تدوير سهل.. من الاعلام الى النفط»

 

KUWAIT999

عضو فعال
كفؤ يابو وصفي

برافوووووووووووووووووووووووووووووو يابوسالم-الاستجواب راقي وردود الوزير مثل وجهه واحسن ماسويت اليوم ردك علي أراقوووووووز المجلس :وردة::وردة::وردة:
 

صوت الامه

عضو فعال
مـهــاوش


اسمه مهاوش، عراقي الجنسية بالاصل تم تجنيسه في 26 يوليو 2005 تحت بند اعمال جليلة!
المضحك ان مهاوش هذا من مواليد 1984/9/17 أي انه لم يكمل 21 سنة من عمره المديد!
السؤال المؤسف هو، ماذا قد يكون قدم من اعمال جليلة لدولة الكويت انسان عراقي لم يكمل 21 سنة، وكان طفلا خلال ايام الاحتلال العراقي للكويت؟!
بل ماذا يمكن ان يقدم أي شاب في ذلك العمر للكويت من اعمال جليلة؟! وهل هناك عراقي واحد بأي عمر كان قد قدم يوما اعمالا جليلة للكويت؟!
اذن ما الذي أحلّ الجنسية الكويتية وخيراتها لمهاوش هذا دون غيره من بدون مستحقين أو خليجيين راغبين بالجنسية الكويتية؟!
الجواب ببساطة هو أخوه النائب حامي حمى المال العام والذائد عن حياض الدستور والمكافح لتطبيق القانون. رجل الوحدة الوطنية الذي يدافع عن الكويت حتى «الثمالة»!.
مهاوش هذا حصل على الجنسية الكويتية التي لا يستحقها لأن اخاه ممثل الامة الذي اقسم على الدفاع عن الدستور والشعب والمال العام والوطن.
إلى هنا والامر قد ينبلع على اساس ان هناك الكثير من نواب على شاكلة هذا النائب ممن انتهبوا الكويت عبر النظام الديموقراطي، وضحكوا على الأمة لانهم كانوا يمثلون على الامة ولا يمثلونها.
ولكن المختلف في قصة مهاوش هي ان اخاه النائب لم يترس عينه تجنيس اخيه ولم يكتف بحصاده كما اكتفى غيره، بل اصر على الاستمرار في بيع «الهيو» على رؤوس البسطاء، فها هو بمنتهى برودة الاعصاب يستجوب ويتهم الوزراء بعدم تطبيق القانون!!
ونحن نسأل النائب، هل تم تطبيق القانون عندما تم تجنيس اخيك مهاوش؟! ام ان تطبيق القانون قضية خلافية واجتهادية وانتقائية؟!
هذا النائب يتهم وزير الاعلام بشق الوحدة الوطنية لعدم ايقافه لمحطة الجويهل الذي كان يشق الوحدة الوطنية، ولانه لا يستطيع ذكر اسم الجويهل فهو يتهم الاعلام الفاسد؟!
يا أيها النائب تعال نحتكم للعقل الذي يحاول البعض تجاهله، هل تنشق الوحدة الوطنية بسبب حلقة تلفزيونية واحدة، ولا تنشق الوحدة الوطنية عبر تجنيس غير المستحقين من اقارب، وارباك النسيج الاجتماعي بإدخال الغرباء عليه؟!
اذا كان الجويهل قد اساء للبعض من نواب، فهل ترى ام تتعامى عن حقيقة ان تجنيس غير المستحق يشعر عموم الناس بالغضب والمرارة وفقدان الامل في اصلاح دولة عاث بها زملاؤك النواب؟
ثم اذا كان الاعلام فاسداً، فهل تشم مثلنا عفونة الفساد في تجنيس اخيك العراقي غير المستحق لشرف حمل الجنسية الكويتية أم انت «منشول»؟!
ثم نعود لنسأل عراب التكتل العم بوعبدالعزيز اطال الله عمره، الذي جمع منذ يوم امس تواقيع طلب طرح الثقة كما هو متوقع وكما تناقلت الانباء، هل يرضيك يا بوعبدالعزيز ان يرث تاريخك السياسي نائب يجنس أخاه العراقي بكذبة الاعمال الجليلة؟!
نحن نعلم ان مسلم البراك لا تهمه هذه المسائل وهذه الشكليات، ولكننا نتوقع فيك انت ان تحاول الانسجام مع نفسك واطروحاتك، بالامس قبلتم خريجي الفرعيات التي جرمتموها ظالمين. واليوم تحتضنون من طعن الوحدة الوطنية وخالف القانون وخدع الناخبين. فما هو المعيار الاخلاقي لديكم؟! ام انها قضية تأجير حناجر زاعقة بغض النظر عن قيمها الاخلاقية وتاريخها الفاسد؟!
ونقول لحكومتنا تعلموا من أخطاء الماضي، فلا احد يستحق خرق القانون لأجله، ومحاولة كسب ود البعض كالزراعة في الارض السبخة. ولعل العراق مثال تاريخي على ذلك، فالعراق والعراقيون مهما فعلنا وسنفعل لهم يظلون أرضا سبخة.
تحياتنا للنائب على نجاحه المذهل في تحقيق المعجزات في ملف التجنيس. وتحياتنا له ايضا على إقناع الامة بما يعرف هو انه باطل مبني على باطل. وهنيئا لأخيك العراقي المجنس وهو يصفق لك على بطولاتك السياسية في زمان الدنابك والچالغي، برافو.

أعزاءنا

ننصح وليد الطبطبائي بان يكون هو المتحدث اليوم مع استجواب وزير الاعلام ويعفي زميله الحربش من احراج الحديث مؤيدا للدقباسي.
فنحن وغيرنا لا نزال نذكر هوشة الدقباسي والحربش حول الموقف المصري من حصار غزة واغلاق الحدود، حين اتهم الدقباسي الحربش بتسلمه لمعلوماته من جماعة الاخوان المسلمين، فرد الحربش بان الدقباسي يتلقى معلوماته من اخواله. وهنا صارت الهوشة التي لا نريد لها ان تحدث من جديد، فصورتها القبيحة لاتزال موجودة.

نبيل الفضل
 

Inspector

عضو مميز
كفو يابوسالم وعسى الله يوفقك ويستر عليك ..

والله يكفيك شر اعداءك من الاقلام المأجوره والاعلام الفاسد والحمقى المتنفذيين

الى الامام ونحن معك بالتوفيق .
 
:إستحسان:الاخ النائب الفاضل
علي سالم الدقباسي والنعم فيك ولله درك
وشهادتي فيك مجروحه ياضمير الامه وصوت الحق
انهئ قبيلة الرشايده العزيزه علي بهذا البطل
وموقف نوابهم ماعدا المتخاذل المدعو سعد المخنوق
ووعد مني امام الله ان الله الحقي خير للانتخابات لك مننا اصوات انت ومن مثلك من الابطال
ونحن ننتظر مخرجات طيبه من الرشايده:إستحسان:
 

BoFaiSaL

عضو مميز
بيض الله وجهك يابو سالم انت وابو ثامر وابو فيصل

بيضتوا الوجه وعزائنا بالقبي الى صادة وزير الاعلام
 

صوت الامه

عضو فعال
( فضـضفـــــــة الدرس الذي لم يتعلمه الدقباسي بقـــلم بدر الرشيدي) جريده الصباح والحريه


يبدو ان النائب علي الدقباسي استشعر بنفسه «الورطة» التي دفعه اليها زميله في كتلة العمل الشعبي النائب مسلم البراك، بتحميله عبء تقديم استجواب وزير الاعلام الشيخ احمد العبدالله، وذلك حين ناشد زملاءه النواب خلال جلسة التصويت على طرح الثقة ان «يخففوا» من هجومهم عليه ونقدهم له.

ما نتمناه ألا تكون هذه «نوبة ندم» وبعدها «تعود حليمة لعادتها القديمة»، ولا يستفيد الدقباسي من هذه التجربة شيئا، مع ان فيها من الدروس الكثير لمن يقرأ ويستوعب.. وأول وأهم هذه الدروس ان من تخلى عن قبيلته خاب وخسر ولم يجن سوى «الشوك»، وإن اوهمه الآخرون بأنه سيجني «الشهد»، فقد كان الدقباسي حاضرا وشاهدا على ما تعرض له ابناء قبيلته في ديوانية البراك، والتهجم المقيت الذي حدث ضدهم، وتوجيه ابشع واعنف الاتهامات الى ممثليهم في مجلس الامة النائبين مبارك الخرينج وسعد الخنفور وطردهما ووصفهما بـ«الخونة والانبطاحيين»، وكل ذلك لم يثر حفيظة الدقباسي وحميته على ابناء عمومته، فقد تحدث بعد ذلك وكان شيئا لم يكن، ولم يأت على ذكر ما حدث من قريب او بعيد.. لم يحتج ولم يذكر كلمة واحدة تدل على غضبه، او على الاقل «عدم رضاه عما حدث».

لم يستفز الدقباسي، رغم ان ما حدث كان يستفز احلم الناس، ويستنطق «ارشدهم» واكثرهم عقلانية، لكنه آثر ان يرضي «الشعبي» ولو اسخط قبيلته، وان «يكرم» البراك، ولو اهان ابناء عمومته، مع ان من شيم الرجال ان «ينتفضوا» دفاعا عن قبيلتهم «عزهم وشرفهم»، وايضا مع ان «رفيقه» البراك الذي يفخر دائما بانه يمثل الكويت كلها، دون تمييز بين قبيلة وقبيلة، لم يحدث يوما ان تعرض لقبيلته، بل لاحد من ابناء قبيلته، حتى عندما استجوب النيباري ولد عمه الوزير الاسبق شرار، ووقف البراك ليتحدث مؤيدا للاستجواب، فاذا به ينقلب على الاستجواب ومقدمه ويطحن النيباري طحنا الى حد انه ابكاه اسى واسفا على ما يحدث امامه ولا يكاد يصدقه احد.

لكن يبدو ان البراك علمك اشياء يا الدقباسي، واخفى عنك اشياء.. المأساة انه علمك كل ما هو سيئ، واخفى عنك القليل الجيد الذي كان يمكن ان يعلمك اياه!
 
أعلى