لماذا لم تدفن فاطمة بجوار قبر أبيها رسول الله ؟؟ أليس هذا دليل علي غضبها ؟

بسم الله والصلاة على خير الأنبياء محمد وعلى آله وصحبه أجمين

والله مادري شنو أقول لكن النقاش معاكم ضايع أيها الشيعة

لم تردوا على الشيخ عثمان الخميس
ولم تردوا على الشيخ عدنان العرعور
ولم تردوا على غيرهم وهم كثر
ولن تردوا بالرد اللذي يبعد عنكم الشبهات والشركيات

( أعتبروني سني ضال وأبي أتشيع أقنعوني بردودكم .. حدكم إذا توهقتوا تكذبون وتنكشفون )

وأخيراً لا تتحزبون للخطأ فالحق أحق أن يتبع ... والله وأقسم بالله وهذه ليست تقيَه لو أني أقتنعت بكلام أي شيعي ومبني على الأدله وعدم الكذب لأتبعت المذهب الشيعي !
 

هبوب الريح

عضو مميز
زملائي الشيعة في كل مكان : هل أجاب الأعضاء الشيعة على الأسئلة الأربعة التي طرحتها عليهم في هذه المداخلة سؤالا سؤالا ؟

الإجابة وكالعادة : لا ...... لذلك اسمحوا لي أن أكرر عليهم هذه الأسئلة مرة أخرى :

عندي عدة أسئلة للشيعة :

السؤال الأول: هل طلب الرسول صلي الله عليه وسلم من السيدة فاطمة أن تدفن بجواره بعد موته وبعد موتها ؟ أي هل طلب الرسول صلي الله عليه وسلم من السيدة فاطمة أن تدفن بجواره بعد أن يموت هو كأن قال لها " وعليه يا فاطمة فأنا أريد منك أن تدفني بجوار قبري بعد موتك " ؟ فهل طلب الرسول من فاطمة الذي أخبرها بأنه سيموت وبأنها أول اللاحقين به من أهله بأن تدفن بجواره عندما تموت هي ؟ فالله تعالى أخبر الرسول صلى الله عليه وسلم بأن فاطمة ستموت والرسول أخبر فاطمة بذلك فمعنى هذا أن الرسول كان يعلم بأن فاطمة ستموت بعده , فهل طلب الرسول من فاطمة أن تدفن بجواره ؟ لو كانت فاطمة هي أولى الناس بالدفن بجوار الرسول لطلب منها الرسول أن تدفن بجواره .... فهل طلب الرسول منها ذلك ؟

السؤال الثاني : هل طلبت السيدة فاطمة من الرسول صلي الله عليه وسلم أن تدفن بجواره حين أخبرها بأنه سيموت وبأنها أول اللاحقين به كأن قالت ما يلي : " إذن الجوار الجوار يا رسول الله فأريد أن أجاورك في قبرك " ؟ فلو كانت هي تعتقد بأنها أولى الناس بالدفن بجوار الرسول لطلبت هي منه ذلك حين أخبرها بموتها بعده ..

السؤال الثالث : هل قالت السيدة فاطمة يوما وطيلة مدة حياتها بعد وفاة الرسول صلي الله عليه وسلم بأنها كانت تريد أن تدفن بجوار الرسول ولكنها غيرت رأيها لأنها غضبت علي أبي بكر الصديق ؟ يعني لو كانت قاطمة قد قالت بأنها تريد أن تدفن بجوار أبيها ثم غيرت رأيها بعد ذلك ودفنت في مكان آخر لقلنا أن في الأمر شئ .. ولكنها طول مدة حياتها قبل وبعد وفاة الرسول لم تقل يوما بأنها تريد أن تدفن بجوار أبيها مع علمها بأنها ستموت بعد الرسول بعد أن أخبرها الرسول بذلك ... أليس كذلك ؟؟

السؤال الرابع : أصلا حتى الرسول صلي الله عليه وسلم لم يذهب إلي فاطمة في مرضه الأخير ولم يدفن في بيت فاطمة رضي الله تعالى عنها وأرضاها ... يعني من يزعم بأن فاطمة أولى الناس بالدفن بجوار الرسول , ألم تكن فاطمة هي أولى الناس بأن يذهب إليها الرسول في مرضه الأخير وأن يدفن في بيتها ؟؟ لا .. طبعا .. فالرسول لم يذهب عند فاطمة ولم يدفن في بيتها ... فأين الأولوية إذن ؟؟

أرجو من الزملاء الشيعة الإجابة علي هذه الأسئلة الأربعة ..
الرجاء يا شيعة أجيبوا على الأسئلة الأربعة سؤالا بعد سؤال
 

هبوب الريح

عضو مميز
دائما يردد الشيعة هذه المقولة لماذا لم تدفن فاطمة بجوار أبيها قبر الرسول صلي الله عليه وسلم كدليل علي أنها غضبت من أبي بكر فلم تدفن بجوار قبر ابيها لكي لا يعلم أحد قبرها غضبا منها ؟

مثال أول: أحد الأعضاء الشيعة يقول ما يلي :
" وعلى الرغم من هذا ابنته واحب الخلق اليه واكثرهم حزنا على فقد والتي ماتت بعده ب 6 اشهر لم تدفن بجانبه بل لم يعرف قبرها فهذا ان دل على شئ يدل على ان الامر ابعد كل البعد عن ان يكون الامر مجرد اختلاف فقهي حول ملكية ارض فدك بل الامر اعمق واكبر "

مثال ثاني من نفس العضو الشيعي يقول فيه ما يلي :
" فمكانة الزهراء وميقاته كلها تجعل دفنها قرب ابيها امرا حتميا لو كان وفاتها في ظروف طبيعيه
كلامي صحيح ام لا؟ "

ثم يضيف نفس العضو الشيعي قائلا ما يلي :
" موت الزهراء عليها السلام ابنة رسول الله بمكانتها المميزه المنفرده عن اي بشر
وحزنها الكبير على رسول الله
والمده الفارقه بين موتهما
تجعل دفنها عليها السلام بجانب رسول الله امرا بديهيا وحتميا ولا يمنع هذا الا اذا كان هناك امرا قهريا
مثلا انها كانت مسافره لمكان بعيد او ان شخصا ما له سلطه منعها
او انها رغبة منها لتوصل رساله لامر عظيم "

وأنا أستغرب من هذا التساؤل الشيعي لعدة أمور :

أولا : يتفق السنة والشيعة بأن الرسول صلي الله عليه وسلم قد أخبر فاطمة في أذنها سيموت فبكت السيدة فاطمة ... وإليكم الدليل من الوقع الشيعي ( موقع الميزان ) في في ( موسوعة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام) :

أمالي الطوسي : حمويه ، عن أبي الحسين ، عن أبي خليفة ، عن العباس بن الفضل ، عن عثمان بن عمر ، عن إسرائيل ، عن ميسرة بن حبيب ، عن المنهال بن عمرو ، عن عائشة بنت طلحة ، عن عائشة قالت : " ما رأيت من الناس أحدا أشبه كلاما وحديثا برسول الله ( صلى الله عليه وآله ) من فاطمة كانت إذا دخلت عليه رحب بها وقبل يديها وأجلسها في مجلسه فإذا دخل عليها قامت إليه فرحبت به وقبلت يديه ، ودخلت عليه في مرضه فسارها فبكت ثم سارها فضحكت فقلت : كنت أرى لهذه فضلا على النساء فإذا هي امرأة من النساء ، بينما هي تبكي إذ ضحكت ، فسألتها فقالت : إذا إني لبذرة ، فلما توفي رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) سألتها فقالت : إنه أخبرني أنه يموت فبكيت ثم أخبرني أني أول أهله لحوقا به فضحكت ."

ثانيا : ويتفق السنة والشيعة بأن الرسول صلي الله عليه وسلم أخبر السيدة فاطمة بأنها أول اللاحقين به من أهله قائلا لها ما يلي : " ......... أنت يا فاطمة أول أهلي لحاقاً بي. .......... "

إذن فالرسول صلي الله عليه وسلم قد أخبر فاطمة رضي الله تعالي عنها بأنه سيموت .. أليس كذلك ؟ وكما أنه صلي الله عليه وسلم قد أخبر السيدة فاطمة بأنها أول من سيلحق به من أهله ... أليس كذلك ؟

وبناءا علي ذلك فأنا عندي عدة أسئلة للشيعة :

السؤال الأول: هل طلب الرسول صلي الله عليه وسلم من السيدة فاطمة أن تدفن بجواره بعد موته وبعد موتها ؟ أي هل طلب الرسول صلي الله عليه وسلم من السيدة فاطمة أن تدفن بجواره بعد أن يموت هو كأن قال لها " وعليه يا فاطمة فأنا أريد منك أن تدفني بجوار قبري بعد موتك " ؟ فهل طلب الرسول من فاطمة الذي أخبرها بأنه سيموت وبأنها أول اللاحقين به من أهله بأن تدفن بجواره عندما تموت هي ؟ فالله تعالى أخبر الرسول صلى الله عليه وسلم بأن فاطمة ستموت والرسول أخبر فاطمة بذلك فمعنى هذا أن الرسول كان يعلم بأن فاطمة ستموت بعده , فهل طلب الرسول من فاطمة أن تدفن بجواره ؟ لو كانت فاطمة هي أولى الناس بالدفن بجوار الرسول لطلب منها الرسول أن تدفن بجواره .... فهل طلب الرسول منها ذلك ؟

السؤال الثاني : هل طلبت السيدة فاطمة من الرسول صلي الله عليه وسلم أن تدفن بجواره حين أخبرها بأنه سيموت وبأنها أول اللاحقين به كأن قالت ما يلي : " إذن الجوار الجوار يا رسول الله فأريد أن أجاورك في قبرك " ؟ فلو كانت هي تعتقد بأنها أولى الناس بالدفن بجوار الرسول لطلبت هي منه ذلك حين أخبرها بموتها بعده ..

السؤال الثالث : هل قالت السيدة فاطمة يوما وطيلة مدة حياتها بعد وفاة الرسول صلي الله عليه وسلم بأنها كانت تريد أن تدفن بجوار الرسول ولكنها غيرت رأيها لأنها غضبت علي أبي بكر الصديق ؟ يعني لو كانت قاطمة قد قالت بأنها تريد أن تدفن بجوار أبيها ثم غيرت رأيها بعد ذلك ودفنت في مكان آخر لقلنا أن في الأمر شئ .. ولكنها طول مدة حياتها قبل وبعد وفاة الرسول لم تقل يوما بأنها تريد أن تدفن بجوار أبيها مع علمها بأنها ستموت بعد الرسول بعد أن أخبرها الرسول بذلك ... أليس كذلك ؟؟

السؤال الرابع : أصلا حتى الرسول صلي الله عليه وسلم لم يذهب إلي فاطمة في مرضه الأخير ولم يدفن في بيت فاطمة رضي الله تعالى عنها وأرضاها ... يعني من يزعم بأن فاطمة أولى الناس بالدفن بجوار الرسول , ألم تكن فاطمة هي أولى الناس بأن يذهب إليها الرسول في مرضه الأخير وأن يدفن في بيتها ؟؟ لا .. طبعا .. فالرسول لم يذهب عند فاطمة ولم يدفن في بيتها ... فأين الأولوية إذن ؟؟

أرجو من الزملاء الشيعة الإجابة علي هذه الأسئلة الأربعة ..
 

هبوب الريح

عضو مميز
زملائي الشيعة في كل مكان : هل أجاب الزملاء الأعضاء الشيعة على الأسئلة الأربعة ؟

الإجابة كالعادة : لا

فلذلك اسمحوا لي أن أكرر على الزملاء الشيعة الأسئلة الأربعة مرة أخرى :

السؤال الأول: هل طلب الرسول صلي الله عليه وسلم من السيدة فاطمة أن تدفن بجواره بعد موته وبعد موتها ؟ أي هل طلب الرسول صلي الله عليه وسلم من السيدة فاطمة أن تدفن بجواره بعد أن يموت هو كأن قال لها " وعليه يا فاطمة فأنا أريد منك أن تدفني بجوار قبري بعد موتك " ؟ فهل طلب الرسول من فاطمة الذي أخبرها بأنه سيموت وبأنها أول اللاحقين به من أهله بأن تدفن بجواره عندما تموت هي ؟ فالله تعالى أخبر الرسول صلى الله عليه وسلم بأن فاطمة ستموت والرسول أخبر فاطمة بذلك فمعنى هذا أن الرسول كان يعلم بأن فاطمة ستموت بعده , فهل طلب الرسول من فاطمة أن تدفن بجواره ؟ لو كانت فاطمة هي أولى الناس بالدفن بجوار الرسول لطلب منها الرسول أن تدفن بجواره .... فهل طلب الرسول منها ذلك ؟

السؤال الثاني : هل طلبت السيدة فاطمة من الرسول صلي الله عليه وسلم أن تدفن بجواره حين أخبرها بأنه سيموت وبأنها أول اللاحقين به كأن قالت ما يلي : " إذن الجوار الجوار يا رسول الله فأريد أن أجاورك في قبرك " ؟ فلو كانت هي تعتقد بأنها أولى الناس بالدفن بجوار الرسول لطلبت هي منه ذلك حين أخبرها بموتها بعده ..

السؤال الثالث : هل قالت السيدة فاطمة يوما وطيلة مدة حياتها بعد وفاة الرسول صلي الله عليه وسلم بأنها كانت تريد أن تدفن بجوار الرسول ولكنها غيرت رأيها لأنها غضبت علي أبي بكر الصديق ؟ يعني لو كانت قاطمة قد قالت بأنها تريد أن تدفن بجوار أبيها ثم غيرت رأيها بعد ذلك ودفنت في مكان آخر لقلنا أن في الأمر شئ .. ولكنها طول مدة حياتها قبل وبعد وفاة الرسول لم تقل يوما بأنها تريد أن تدفن بجوار أبيها مع علمها بأنها ستموت بعد الرسول بعد أن أخبرها الرسول بذلك ... أليس كذلك ؟؟

السؤال الرابع : أصلا حتى الرسول صلي الله عليه وسلم لم يذهب إلي فاطمة في مرضه الأخير ولم يدفن في بيت فاطمة رضي الله تعالى عنها وأرضاها ... يعني من يزعم بأن فاطمة أولى الناس بالدفن بجوار الرسول , ألم تكن فاطمة هي أولى الناس بأن يذهب إليها الرسول في مرضه الأخير وأن يدفن في بيتها ؟؟ لا .. طبعا .. فالرسول لم يذهب عند فاطمة ولم يدفن في بيتها ... فأين الأولوية إذن ؟؟

أرجو من الزملاء الشيعة الإجابة علي هذه الأسئلة الأربعة
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بو فاطمة
التضعيف كان من قبل السند الذي رواه أبو داود و أما الطرق الأخرى فهى كما ترى في الآحاديث الثلاثة التي مرت معنا


و الأحاديث لها صلة بما طرحناه لأن أهل البيت هم أدرى بالي فيه ((( أليست هذيه مقولتكم )))

ما أدري ليش تعيد ردودك أمكثر الأخ
خادم المراجع يعيد ردوده من أجل يغطي ما أدعاه و الحمد لله ردينا عليه و ينكم يا شيعة ليش ما تكونون منصفين الرجل تورط يحاول يشاغب من أجل الطرد ===وا خزياه ==== و لا نقول لك إلا أخسأ يا لعين لن تعدو قدرك خادم المراجع يعيد ردوده من أجل يغطي ما أدعاه و الحمد لله ردينا عليه و ينكم يا شيعة ليش ما تكونون منصفين الرجل تورط يحاول يشاغب من أجل الطرد ===وا خزياه ==== و لا نقول لك إلا أخسأ يا لعين لن تعدو قدرك اليوم 06:15خادم المراجع يعيد ردوده من أجل يغطي ما أدعاه و الحمد لله ردينا عليه و ينكم يا شيعة ليش ما تكونون منصفين الرجل تورط يحاول يشاغب من أجل الطرد ===وا خزياه ==== و لا نقول لك إلا أخسأ يا لعين لن تعدو قدرك اليوم 06:15
 
إذا لا تناقش في موضع فيه سب ولعن وقذف للصحابة وتنكر أنكم تسبونهم وتلعنونهم
لأنكم أجبن من أن تعنلوا ذلك رغم أنها عقيدة :)
ولا أعلم كيف الإنسان يحترم عقيدته ولا يمكنه الإعلان عنها او كشفها للآخرين
فهل هي عيب أم خطأ ؟:cool:

العقيدة لا مجامل فيها إما اعتناقها واعتقادها كاملة وانت مؤمن بها ولا تخشى في الله لومة لائم :cool:
أو تركها لأنك تخاف إعلانها وتكذب وتحرف وتروغ وتتخذ التقية فقط لتبين للآخرين أنك لست كذلك

أما العقيدة التي لا يتم الكشف عنها واحترامها وإعلانها للملأ خوفا من قوانين منتدى :D فهي عقيدة لا تستحق الإحترام :cool:

فأتمنى أن تأتيني بشيء أنا لتحرجني فيه وأحاول إخفاءه خوفا من قوانين المنتدى أو خوفا من الناس حتى نتساوى ولا تكون عقيدتي أفضل من عقيدتك :cool:

هم اجبن من ان يعلنوا عقيدتهم على الملأ .. لكن لله الحمد في هذا الزمن لا يخفى شيء نعرف مافي قلوبهم من دون ان يقولون .. ولديهم التقيه عقيده واصل من اصول الدين ..
ويعلمون لو اذاعوا عقيدتهم لما استطاعوا العيش بيننا ..

وهذا حديث عندهم في الكافي :

((قال أبو عبد الله عليه السلام، يا سلمان إنكم على دين من كتمه أعزه الله ومن أذاعه أذله الله))، (أصول الكافي ص: 485).

والله سبحانه وتعالى امر نبيه بتبليغ الدين ونشره واعلان هذا الدين .. بينما هم يكتمونه مما يدل على انهم ليس لهم من دين محمد شي ء
 

هبوب الريح

عضو مميز
زملائي الشيعة في كل مكان : هل أجاب الزملاء الأعضاء الشيعة على الأسئلة الأربعة ؟

الإجابة كالعادة : لا


فلذلك اسمحوا لي أن أكرر على الزملاء الشيعة الأسئلة الأربعة مرة أخرى :

السؤال الأول: هل طلب الرسول صلي الله عليه وسلم من السيدة فاطمة أن تدفن بجواره بعد موته وبعد موتها ؟ أي هل طلب الرسول صلي الله عليه وسلم من السيدة فاطمة أن تدفن بجواره بعد أن يموت هو كأن قال لها " وعليه يا فاطمة فأنا أريد منك أن تدفني بجوار قبري بعد موتك " ؟ فهل طلب الرسول من فاطمة الذي أخبرها بأنه سيموت وبأنها أول اللاحقين به من أهله بأن تدفن بجواره عندما تموت هي ؟ فالله تعالى أخبر الرسول صلى الله عليه وسلم بأن فاطمة ستموت والرسول أخبر فاطمة بذلك فمعنى هذا أن الرسول كان يعلم بأن فاطمة ستموت بعده , فهل طلب الرسول من فاطمة أن تدفن بجواره ؟ لو كانت فاطمة هي أولى الناس بالدفن بجوار الرسول لطلب منها الرسول أن تدفن بجواره .... فهل طلب الرسول منها ذلك ؟

السؤال الثاني : هل طلبت السيدة فاطمة من الرسول صلي الله عليه وسلم أن تدفن بجواره حين أخبرها بأنه سيموت وبأنها أول اللاحقين به كأن قالت ما يلي : " إذن الجوار الجوار يا رسول الله فأريد أن أجاورك في قبرك " ؟ فلو كانت هي تعتقد بأنها أولى الناس بالدفن بجوار الرسول لطلبت هي منه ذلك حين أخبرها بموتها بعده ..

السؤال الثالث : هل قالت السيدة فاطمة يوما وطيلة مدة حياتها بعد وفاة الرسول صلي الله عليه وسلم بأنها كانت تريد أن تدفن بجوار الرسول ولكنها غيرت رأيها لأنها غضبت علي أبي بكر الصديق ؟ يعني لو كانت قاطمة قد قالت بأنها تريد أن تدفن بجوار أبيها ثم غيرت رأيها بعد ذلك ودفنت في مكان آخر لقلنا أن في الأمر شئ .. ولكنها طول مدة حياتها قبل وبعد وفاة الرسول لم تقل يوما بأنها تريد أن تدفن بجوار أبيها مع علمها بأنها ستموت بعد الرسول بعد أن أخبرها الرسول بذلك ... أليس كذلك ؟؟

السؤال الرابع : أصلا حتى الرسول صلي الله عليه وسلم لم يذهب إلي فاطمة في مرضه الأخير ولم يدفن في بيت فاطمة رضي الله تعالى عنها وأرضاها ... يعني من يزعم بأن فاطمة أولى الناس بالدفن بجوار الرسول , ألم تكن فاطمة هي أولى الناس بأن يذهب إليها الرسول في مرضه الأخير وأن يدفن في بيتها ؟؟ لا .. طبعا .. فالرسول لم يذهب عند فاطمة ولم يدفن في بيتها ... فأين الأولوية إذن ؟؟

أرجو من الزملاء الشيعة الإجابة علي هذه الأسئلة الأربعة
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
السلام على من أتبع الهدى

الحمد لله رب العالمين و الصلاة والسلام على المعوث رحمة للعالمين و على آله و صحبه أجمعين و بعد فإن هذه الزيادة ==== غير أنه لم يكن يعطي قربى رسول الله صلى الله عليه وسلم ما كان النبي صلى الله عليه وسلم يعطيهم قال وكان عمر بن الخطاب يعطيهم منه وعثمان بعده

مدرجة من قول الزهري رحمه الله تعالى و كان صادقا بذلك

راجع

http://al-eman.net/islamlib/viewchp.asp?BID=253&CID=169


و لا بد لنا من و قفة نفكر فيها ماهي الأسباب التي لم يعطي أبو بكر الصديق ذلك الخمس فلما تحققنا من المسئلة وجدنا أن السبب هو الآتي

1 - ولاني رسول الله صلى الله عليه وسلم خمس الخمس فوضعته مواضعه حياة رسول الله صلى الله عليه وسلم وحياة أبي بكر وحياة عمر فأتي بمال فدعاني فقال خذه فقلت لا أريده قال خذه فأنتم أحق به قلت قد استغنينا عنه فجعله في بيت المال
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 2983
خلاصة حكم المحدث: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]


2 - سمعت عليا يقول : ولاني رسول الله صلى الله عليه وسلم خمس الخمس فوضعته مواضعه حياة رسول الله صلى الله عليه وسلم وحياة أبي بكر ، وحياة عمر فأتي بمال فدعاني فقال : خذه فقلت : لا أريده قال : خذه فأنتم أحق به قلت : قد استغنينا عنه فجعله في بيت المال
الراوي: عبدالرحمن بن أبي ليلى المحدث: ابن حزم - المصدر: المحلى - الصفحة أو الرقم: 7/329
خلاصة حكم المحدث: صحيح


3 - ولاني رسول الله صلى الله عليه وسلم خمس الخمس , فوضعته مواضعه حياة رسول الله صلى الله عليه وسلم , وحياة أبي بكر , وحياة عمر , فأتى بمال , فدعاني , فقال : خذه , فقلت : لا أريده , قال : خذه فأنتم أحق به , قلت : قد استغنينا عنه فجعله في بيت المال
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: عبد الحق الإشبيلي - المصدر: الأحكام الصغرى - الصفحة أو الرقم: 583
خلاصة حكم المحدث: [أشار في المقدمة أنه صحيح الإسناد]


راجع

http://www.dorar.net/enc/hadith/وسلم+خمس+الخمس+/+d1,2+p

الحكمة تقول إذا عرف السبب بطل العجب

و الحمد لله رب العالمين و صلى الله على محمد و على آل محمد و سلم تسليما كثيرا



بسم الله الرحمن الرحيم .

لقد صرح الشيخ الالباني وهو من متأخير بضعف هذا الحديث .

ولاني رسول الله صلى الله عليه وسلم خمس الخمس فوضعته مواضعه حياة رسول الله صلى الله عليه وسلم وحياة أبي بكر وحياة عمر فأتي بمال فدعاني فقال خذه فقلت لا أريده قال خذه فأنتم أحق به قلت قد استغنينا عنه فجعله في بيت المال
الراوي: علي بن أبي طالب المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف أبي داود - الصفحة أو الرقم: 2983
خلاصة حكم المحدث: إسناده ضعيف

فالحديث ضعيف وليس له صلة بما طرحناه .


عن جبير ابن مطعم أنه جاء هو وعثمان بن عفان يكلمان رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما قسم من الخمس بين بني هاشم وبني المطلب فقلت يا رسول الله قسمت لإخواننا بني المطلب ولم تعطنا شيئا وقرابتنا وقرابتهم منك واحدة فقال النبي صلى الله عليه وسلم إنما بنو هاشم وبنو المطلب شيء واحد قال جبيرولم يقسم لبني عبد شمس ولا لبني نوفل من ذلك الخمس كما قسم لبني هاشم وبني المطلب قال وكان أبو بكر يقسم الخمس نحو قسم رسول الله صلى الله عليه وسلم غير أنه لم يكن يعطي قربى رسول الله صلى الله عليه وسلم ما كان النبي صلى الله عليه وسلم يعطيهم قال وكان عمر بن الخطاب يعطيهم منه وعثمان بعده* ) صحيح ) _ الارواء1242 : وأخرجه البخاري. .
الراوي: جبير بن مطعم المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 2978
خلاصة حكم المحدث: صحيح


السؤال :

لماذا ابا بكر لم يعطي قربي الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله حقهم من الخمس وخالف ماكان يفعله الرسول الاكرم ؟
 

دريب

عضو
تموت بنت رسول الله

وتدفن ليلا وسرا ولا يصلي عليها خليفة المسلمين وهي فاطمة بنت محمد

والله امر مثير للعجب ويستحق عناء البحث
 

كهمس

عضو مخضرم
نقول كما قال الشيخ الخميس

ماظر ابا بكر غظب الزهراء رضي الله عنها مادام الله راض عنه .


رضي الله عنهم اجمعين .
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
نقول كما قال الشيخ الخميس

ماظر ابا بكر غظب الزهراء رضي الله عنها مادام الله راض عنه .


رضي الله عنهم اجمعين .


الرضا ليس كما تفهمون بل يتعلق بأفعال الشخص وقد صرح الصحابة نفسهم في هذا الموضوع انهم بعد وفاة الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله احدثوا بعده . وكيف تفسر آية الانقلاب على الاعقاب بعد وفاة الرسول الاكرم .

والسؤال الذي يطرح نفسه لماذا غضبت فاطمة الزهراء عليها السلام على ابي بكر ؟ الا لانها ظلمها وبخس حقها كما بينا في الروايات السابقة .
 

صريح حيل

عضو بلاتيني
الرضا ليس كما تفهمون بل يتعلق بأفعال الشخص وقد صرح الصحابة نفسهم في هذا الموضوع انهم بعد وفاة الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله احدثوا بعده . وكيف تفسر آية الانقلاب على الاعقاب بعد وفاة الرسول الاكرم .

والسؤال الذي يطرح نفسه لماذا غضبت فاطمة الزهراء عليها السلام على ابي بكر ؟ الا لانها ظلمها وبخس حقها كما بينا في الروايات السابقة .

لا تحتاج إلى تفسير
ولكن القرآن بأكمله يحتاج إلى فهم فلو فهمتموه فقط لما كان حالكم على ما أنتم عليه اليوم

قال تعالى " لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة فعلم ما في قلوبهم فأنزل السكينة عليهم وأثابهم فتحا قريبا "
هذه الآية إلى اليوم لم تجدوا لها مخرجا وهي التي أرقتكم وجعلت كل ما تتقولونه لا يعدوا عن كونه هراء في هراء

وأيضا قوله تعالى:
" لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة من بعد ما كاد يزيغ قلوب فريق منهم ثم تاب عليهم إنه بهم رءوف رحيم "

تاب الله عنهم وأنتم تدعون المظلومية ؟
هل نصدقكم أم نصدق الله رب العالمين ؟
من يعلم الغيب انتم أم الله رب العالمين ؟
من الذي بيده المغفرة عندما يقول رضيت وتبت أنتم أم رب العالمين ؟

سبق وقلتها
عقيدة المنتديات لا يمكن أن تكون عقيدة للبشر !!:)
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
لا تحتاج إلى تفسير
ولكن القرآن بأكمله يحتاج إلى فهم فلو فهمتموه فقط لما كان حالكم على ما أنتم عليه اليوم

قال تعالى " لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة فعلم ما في قلوبهم فأنزل السكينة عليهم وأثابهم فتحا قريبا "
هذه الآية إلى اليوم لم تجدوا لها مخرجا وهي التي أرقتكم وجعلت كل ما تتقولونه لا يعدوا عن كونه هراء في هراء

وأيضا قوله تعالى:
" لقد تاب الله على النبي والمهاجرين والأنصار الذين اتبعوه في ساعة العسرة من بعد ما كاد يزيغ قلوب فريق منهم ثم تاب عليهم إنه بهم رءوف رحيم "

تاب الله عنهم وأنتم تدعون المظلومية ؟
هل نصدقكم أم نصدق الله رب العالمين ؟
من يعلم الغيب انتم أم الله رب العالمين ؟
من الذي بيده المغفرة عندما يقول رضيت وتبت أنتم أم رب العالمين ؟

سبق وقلتها
عقيدة المنتديات لا يمكن أن تكون عقيدة للبشر !!:)


اخي الفاضل..

الرضا الله للصحابة ليس ابدياً بل هو مرهون بأعمالهم فكل انسان ما يعمله اذا خير فخير واذا شر فشر والله سبحانه وتعالى لديه ام الكتاب يمحي ويثبت لمن يشاء عزيزي والصحابة انفسهم يعترفون بهذا الشئ .

صحيح البخاري :
‏حدثني ‏ ‏أحمد بن إشكاب ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن فضيل ‏ ‏عن ‏ ‏العلاء بن المسيب ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏قال لقيت ‏ ‏البراء بن عازب ‏ ‏رضي الله عنهما ‏ ‏فقلت ‏
‏طوبى لك صحبت النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏وبايعته تحت الشجرة فقال يا ابن أخي إنك لا تدري ما أحدثنا بعده


أقول :
قوله ( لا تدري ما أحدثنا بعده) دليل على أن أعمال الصحابة مرهونة بما يفعلونه من أعمال ، لا أن بيعة الشجرة تدل على أن الله رضي عنه رضا أبدياً دائماً .
 

Andropov

عضو ذهبي
نقول كما قال الشيخ الخميس

ماظر ابا بكر غظب الزهراء رضي الله عنها مادام الله راض عنه .


رضي الله عنهم اجمعين .

مو ناقص إلا تقول ( كما قال الشيخ عثمان الخميس عليه الصلاة و السلام ) !!!

أترك عنك ماقال فلان و فلان فقولهم مردود و لا يساوي جناح بعوضة ، و العبرة بكلام رسول الله عليه الصلاة و السلام ، هو الفيصل و هو الكلام الذي لا يقال بعده كلام ، و أرد عليك بقول الرسول الأكرم عليه الصلاة و السلام لما قال في أصح صحاحكم يا من تدعون أنكم أهل السنة :

حدثنا ‏ ‏أبو الوليد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏ابن عيينة ‏ ‏عن ‏ ‏عمرو بن دينار ‏ ‏عن ‏ ‏ابن أبي مليكة ‏ ‏عن ‏ ‏المسور بن مخرمة ‏ ‏رضي الله عنهما ‏
أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏فاطمة ‏ ‏بضعة مني فمن أغضبها أغضبني ‏

<<< المصدر
 

صريح حيل

عضو بلاتيني
اخي الفاضل..

الرضا الله للصحابة ليس ابدياً بل هو مرهون بأعمالهم فكل انسان ما يعمله اذا خير فخير واذا شر فشر والله سبحانه وتعالى لديه ام الكتاب يمحي ويثبت لمن يشاء عزيزي والصحابة انفسهم يعترفون بهذا الشئ .

صحيح البخاري :
‏حدثني ‏ ‏أحمد بن إشكاب ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن فضيل ‏ ‏عن ‏ ‏العلاء بن المسيب ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏قال لقيت ‏ ‏البراء بن عازب ‏ ‏رضي الله عنهما ‏ ‏فقلت ‏
‏طوبى لك صحبت النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏وبايعته تحت الشجرة فقال يا ابن أخي إنك لا تدري ما أحدثنا بعده


أقول :
قوله ( لا تدري ما أحدثنا بعده) دليل على أن أعمال الصحابة مرهونة بما يفعلونه من أعمال ، لا أن بيعة الشجرة تدل على أن الله رضي عنه رضا أبدياً دائماً .

أستغرب من هروبكم الدائم إلى الأمام ومحاولة تزوير وتزييف الأمر

أنا أتحدث عن آية من آيات كتاب الله وأنت تأتيني برواية فأيهما أحق بالتصديق ؟
عندك آية تنقض هذه الآية فهاتها وإلا فاصمت لأنكم عجزتم عن إيجاد ما ينقضها فحاولت وضع أحاديث مصنوعه من البعض

وأكرر لك ما أوردته سابقا

تاب الله عنهم وأنتم تدعون المظلومية ؟
هل نصدقكم أم نصدق الله رب العالمين ؟

من يعلم الغيب انتم أم الله رب العالمين ؟
من الذي بيده المغفرة عندما يقول رضيت وتبت أنتم أم رب العالمين ؟

هل تمتلكون ما يثبت من القرآن أنهم ارتدوا على أعقابهم من بعد ما رضي عنهم ؟
لاحظ السؤال فقط يعني نزول آية تثبت ارتدادهم بعد أن رضي عنهم لأن هذا الأمر خطير وكأنك تقول أن الله لا يعلم الغيب وأنه لا يعلم ما سيحدث من رضي عنهم وتاب عليهم بعد وفاة رسوله الكريم
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
أستغرب من هروبكم الدائم إلى الأمام ومحاولة تزوير وتزييف الأمر

أنا أتحدث عن آية من آيات كتاب الله وأنت تأتيني برواية فأيهما أحق بالتصديق ؟
عندك آية تنقض هذه الآية فهاتها وإلا فاصمت لأنكم عجزتم عن إيجاد ما ينقضها فحاولت وضع أحاديث مصنوعه من البعض

وأكرر لك ما أوردته سابقا



هل تمتلكون ما يثبت من القرآن أنهم ارتدوا على أعقابهم من بعد ما رضي عنهم ؟
لاحظ السؤال فقط يعني نزول آية تثبت ارتدادهم بعد أن رضي عنهم لأن هذا الأمر خطير وكأنك تقول أن الله لا يعلم الغيب وأنه لا يعلم ما سيحدث من رضي عنهم وتاب عليهم بعد وفاة رسوله الكريم


قال الله تعالى ( يمحو الله ما يشاء ويثبت وعنده أم الكتاب ) .

الرضا من الله ليس ابديا عزيزي بل مرهون بأفعالهم اذا كان شر فشر وان كان خير فخير والله سبحانه وتعالى يمحوا ويثبت ما يشاء و يكون الرضا على من ظل على ايمانه ومن ينقلب على عقبيه بتحول هذا الرضا الى سخط .

الصحابة انفسهم لم يتخذوا هذه الآية تبريرا لهم بل قالوا انهم احدثوا بعد وفاة النبي الاكرم صلى الله عليه وآله . كما وضحناه في الرواية السابقة .

وقولك انك تريد آية ولا تستدل بالروايات هذا خطأ لانه الروايات تثبت ما نقول .
 

صريح حيل

عضو بلاتيني
قال الله تعالى ( يمحو الله ما يشاء ويثبت وعنده أم الكتاب ) .

الرضا من الله ليس ابديا عزيزي بل مرهون بأفعالهم اذا كان شر فشر وان كان خير فخير والله سبحانه وتعالى يمحوا ويثبت ما يشاء و يكون الرضا على من ظل على ايمانه ومن ينقلب على عقبيه بتحول هذا الرضا الى سخط .

الصحابة انفسهم لم يتخذوا هذه الآية تبريرا لهم بل قالوا انهم احدثوا بعد وفاة النبي الاكرم صلى الله عليه وآله . كما وضحناه في الرواية السابقة .

وقولك انك تريد آية ولا تستدل بالروايات هذا خطأ لانه الروايات تثبت ما نقول .

أعطني آية واحدة تلغي هذه الآية ولا تأتني بما قال هذا أو ذاك
فهذا كلام رب العالمين لا تتلاعب فيه وتقول الصحابة قالوا
فهل الصحابة يعلمون الغيب أم ينزل الوحي عليهم ؟

أنا أعلم أنكم لن تتمكنوا من الإتيان بآية واحدة لذا فأنت تقول أن الروايات تثبت ما تقولونه
أنا استشهدت بآية وهذه عقيدتي التي استندت فيما أقول بكلام الله
فهل في عقيدتك آية تنقض آية عقيدتي !!

وبالنسبة للآية التي وضعتها فهي آية عظيمة عرفت انك قريتها ويمكن حفظتها في شي ثاني ممكن أستشفه منها غير هذا ؟


 

خادم الامام

عضو بلاتيني
أعطني آية واحدة تلغي هذه الآية ولا تأتني بما قال هذا أو ذاك
فهذا كلام رب العالمين لا تتلاعب فيه وتقول الصحابة قالوا
فهل الصحابة يعلمون الغيب أم ينزل الوحي عليهم ؟

أنا أعلم أنكم لن تتمكنوا من الإتيان بآية واحدة لذا فأنت تقول أن الروايات تثبت ما تقولونه
أنا استشهدت بآية وهذه عقيدتي التي استندت فيما أقول بكلام الله
فهل في عقيدتك آية تنقض آية عقيدتي !!

وبالنسبة للآية التي وضعتها فهي آية عظيمة عرفت انك قريتها ويمكن حفظتها في شي ثاني ممكن أستشفه منها غير هذا ؟


هل كل من بايع مؤمن ؟ وسوف يدخل الجنة ؟
 

صريح حيل

عضو بلاتيني
هل كل من بايع مؤمن ؟ وسوف يدخل الجنة ؟
كل من قال عنهم الله تعالى في كتابه الكريم أنه رضي عنهم أو تاب عليهم نحن لا نزكيهم فالله قد زكاهم ولا يحتاجون تزكيتنا أو تحديد منا إن كانوا سيدخلون الجنة ام لا الآيات واضحه عندك ما ترد بها عليها من كتاب الله فآتني به
وإن كنت لا تملك ما ترد به على هذه الآيات فأتمنى أن لا تتجرأ وتنقض كلام الله تعالى
 

باروود

عضو ذهبي
الرضا ليس كما تفهمون بل يتعلق بأفعال الشخص وقد صرح الصحابة نفسهم في هذا الموضوع انهم بعد وفاة الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله احدثوا بعده . وكيف تفسر آية الانقلاب على الاعقاب بعد وفاة الرسول الاكرم .

والسؤال الذي يطرح نفسه لماذا غضبت فاطمة الزهراء عليها السلام على ابي بكر ؟ الا لانها ظلمها وبخس حقها كما بينا في الروايات السابقة .


وكيف تفسر انت ياخادم الامام

موقف ابى بكر الصديق رضى الله عنة بعد وفاة الرسول

اليس هو من تكلم فى الناس

وفقد بايعوه بعد وفاة الرسول بالخلافة، وقد كان أمر وفاة الرسول ذا حزن وفزع وصدمة عنيفة، وقف لها أبوبكر ليعلن للناس في إيمان عميق قائلاً: ( أيها الناس، من كان يعبد محمداً فإن محمداً قد مات، ومن كان يعبد الله فإن الله حيٌّ لا يموت )، ثم تلا على الناس قول الله عز وجل لرسوله إِنَّكَ مَيِّتٌ وَإِنَّهُم مَّيِّتُونَ [الزمر:30].

هل هذا انقلاب على الاعقاب

 
أعلى