خادم الامام
عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وال محمد
احببت ان انقل حديث من صحيح البخاري الذي يتحدث ان النبي الاكرم صلى الله عليه وآله سحر وطبعا هذا الحديث تحدث عنه ياسر الحبيب في محاظرته التي اثارت الجدل وانا احبب ان انقله لكي يتم النقاش حول هذا الحديث وليس من اجل ياسر الحبيب .
اولا : سوف اذكر بعض الآيات القرآنية :
- حدثنا إبراهيم بن موسى أخبرنا عيسى عن هشام عن أبيه عن عائشة ( ر ) قالت :
اللهم صل على محمد وال محمد
احببت ان انقل حديث من صحيح البخاري الذي يتحدث ان النبي الاكرم صلى الله عليه وآله سحر وطبعا هذا الحديث تحدث عنه ياسر الحبيب في محاظرته التي اثارت الجدل وانا احبب ان انقله لكي يتم النقاش حول هذا الحديث وليس من اجل ياسر الحبيب .
اولا : سوف اذكر بعض الآيات القرآنية :
قال رب بما أغويتني لأزينن لهم في الأرض ولأغوينهم أجمعين ( 39 ) إلا عبادك منهم المخلصين ( 40 ) قال هذا صراط علي مستقيم ( 41 ) إن عبادي ليس لك عليهم سلطان إلا من إتبعك من الغاوين ( 42 ) - الحجر .
نجد هنا ان الله سبحانه وتعالى يقول للشيطان ان عبادي المخلصين ليس لك عليهم سلطان وهذا امر واضح وجلي .
دعونا نرى الحديث المذكور في البخاري :
صحيح البخاري- بدء الخلق- صفة إبليس وجنوده - رقم الحديث : ( 3028 )
- حدثنا إبراهيم بن موسى أخبرنا عيسى عن هشام عن أبيه عن عائشة ( ر ) قالت :
سحر النبي (ص). وقال الليث كتب إلي هشام أنه سمعه ووعاه عن أبيه عن عائشة قالت : سحر النبي (ص) حتى كان يخيل إليه أنه يفعل الشيء وما يفعله حتى كان ذات يوم دعا ودعا ثم قال أشعرت أن الله أفتاني فيما فيه شفائي أتاني رجلان فقعد أحدهما عند رأسي والآخر عند رجلي فقال أحدهما للآخر ما وجع الرجل قال مطبوب قال ومن طبه قال لبيد بن الأعصم قال فيما ذا قال في مشط ومشاقة وجف طلعة ذكر قال فأين هو قال في بئر ذروان فخرج إليها النبي (ص) ثم رجع فقال لعائشة حين رجع نخلها كأنه رءوس الشياطين فقلت استخرجته فقال لا أما أنا فقد شفاني الله وخشيت أن يثير ذلك على الناس شرا ثم دفنت البئر .
المتأمل في الحديث والباب الذي ذكر فيه الحديث صفة ابليس وجنوده وطبعا معروف ان السحر هو من عمل الشيطان وجنوده وعند التأمل في الحديث نرى ان الرسول الاكرم سحر والعياذ بالله اي ان الشيطان استحوذ على الرسول الاكرم والعياذ بالله وعند الرجوع الى الآية الكريمة نرى ان الله سبحانه وتعالى يقول للشيطان ان ليس لك سلطان على عبادي المخلصين فما بالكم بأفضل الخلق ؟
والآن نطرح عدة تساؤلات :
هل نصدق القرآن الكريم ان الشيطان لا يملك سلطة على عباد الله المخلصين وهذا هو الصواب ؟
واذا كان هذا هو الصواب فكيف يكون الحديث المذكور صحيح ؟