##صحيح البخاري- كتاب تفسير القرآن - سورة الزمر - باب قوله : وما قدروا الله حق قدره
4533 - حدثنا : آدم ، حدثنا : شيبان ، عن منصور ، عن إبراهيم ، عن عبيدة ، عن عبد الله (ر) قال : جاء حبر من الأحبار إلى رسول الله (ص) فقال : يا محمد إنا نجد أن الله يجعل السموات على إصبع والأرضين على إصبع والشجر على إصبع والماء والثرى على إصبع وسائر الخلائق على إصبع ، فيقول : أنا الملك فضحك النبي (ص) حتى بدت نواجذه تصديقاً لقول الحبر ، ثم قرأ رسول الله (ص) : وما قدروا الله حق قدره والأرض جميعاًًً قبضته يوم القيامة والسموات مطويات بيمينه سبحانه وتعالى عما يشركون .##
وورد أيضاً في كتب الشيعة : إن قلب المؤمن بين إصبعين من أصابع الرحمان.
المحجة البيضاء : ج5 ، ص 85 ـ بحار الانور : ج 70 ، ص 39 ـ مرآة العقول : ج 10 ، ص 394.
في البحار 75 : 48 عن العلل : فان القلوب بين اصبعين من اصابع اللّه .
الفاطمي هذا امامك المعصوم بزعمك يقول ان لله يدان وان كلتا يديه يمين.
وعن أبي جعفر قال: قال رسول الله ص: «المتحابون في الله يوم القيامة على أرض زبرجدة خضراء في ظل عرشه عن يمينه، وكلتا يديه يمين، وجوههم أشد بياضًا، وأضوأ من الشمس الطالعة، يغبطهم بمنزلتهم كل ملك مقرب وكل نبي مرسل، يقول الناس: من هؤلاء؟ فيقال: هؤلاء المتحابون في الله»الكافي: (2/126)، وانظر أيضاً: بحار الأنوار: (7/159).
##سنن أبي داود - كتاب السنة - باب في الجهمية
4728 - حدثنا : علي بن نصر ، ومحمد بن يونس النسائي المعنى قالا : ، حدثنا : عبد الله بن يزيد المقرئ ، حدثنا : حرملة يعني إبن عمران ، حدثني : أبو يونس سليم بن جبير مولى أبي هريرة قال : سمعت أبا هريرة يقرأ هذه الآية : إن الله يأمركم أن تؤدوا الأمانات إلى أهلها ، إلى قوله تعالى : سميعاً بصيرا ، قال : رأيت رسول الله (ص) يضع إبهامه على أذنه والتي تليها على عينه قال أبو هريرة : رأيت رسول الله (ص) يقرؤها ويضع إصبعيه قال إبن يونس : قال المقرئ : يعني إن الله سميع بصير يعني أن لله سمعاً وبصراً ، قال أبو داود : وهذا رد على الجهمية.##
هل هذه أحاديث...تنقص من رسول الله
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=9107
اثبات العلو الصفات اليدين الاصابع من كتب الشيعة
http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=83900