Catch Me If You Can
عضو ذهبي
عندنا الحديث الصحيح هو مانقل عن العدل الضابط عن مثله إلى منتهاه من غير شذوذ و لاعله
و هذا الحديث قد شذ متنه و الصحيح أنه موقوف على كعب الأحبار و ليس مرفوعا و ليس الخطأ من أبي هريرة م إنما من الرواة و هذ ما قرره أهل العلم كالبخاري و بن المديني و غيرهم
ذبحتونا بالتقية === وهذا أحسن حل للهروب من التناقض
لا تدلس على القاضي عياض فإن القاضي عياض متبع للسلف و ليس للخلف
=============================
على العموم المسألة عندكم ((( السهو و النسيان ))) تخالف أصول مذهبكم
فهل أصولكم تأيد بما جاء في القرآن
قال تعالى
ولقد عهدنا إلى آدم من قبل فنسي ولم نجد له عزما .
قال موسى عليه السلام في سورة الكهف
قال لا تؤاخذني بما نسيت ولا ترهقني من أمري عسرا .
كل شي ماشي على التقيه لو تفتح كل مصادرهم وتشوف الروايات الموافقه لأفعال أهل السنه قال بالهامش وهذا يحمل على التقيه .
تقية من أصحابه أمام يعلم ماكان وما يكون بل يعرف متى يموت وأين وكيف يموت ويعرف بما يحاكا له ويعرف ماتخفي الصدور ولايعرف أصحابه ويتقي أمامهم بالله عليكم شلون
وما رواه هو أيضا عن أحمد بن الحسن عن الحسين عن فضالة عن العلا عن محمد بن مسلم عن أبي جعفر عليه السلام قال: كان أبي ينادي في بيته بالصلاة خير من النوم ولو رددت ذلك لم يكن به بأس.وما أشبه هذين الحديثين مما يتضمن ذكر هذه الالفاظ فانها محمولة على التقية
محمد بن أحمد بن يحيى عن أحمد بن محمد عن ابن سنان عن أبي الجارود قال قلت لابي جعفر عليه السلام: متى أسجد سجدتي السهو؟ قال: قبل التسليم فانك إذا سلمت بعد ذهبت حرمة صلاتك.فان هذين الخبرين محمولان على ضرب من التقية لانهما موافقان لمذاهب العامة، وقال أبوجعفر محمد بن علي بن بابويه رحمه الله: انا افتي بهما في حال التقية