هل الباغية كفار ؟
الله تعالى ذكر ان المؤمن يبغي ويقاتل حتى يفيئ لامر الله
لما يخرجهم الله من الايمان
الرسول يقول بأنهم مو بس باغين...بل هم يدعون للنار...يدعون للنار مالها غير معنى واحد بأنهم بالنار
هل الباغية كفار ؟
الله تعالى ذكر ان المؤمن يبغي ويقاتل حتى يفيئ لامر الله
لما يخرجهم الله من الايمان
أي حديث حتى لو كان صحيح السند لكنه يخالف ما اجمع عليه المذهب ويخالف أصول المذهب والعقل ولا يمكن تأويله يضرب به عرض الجدار, وهذا الأمر يقول به حتى علماء أهل السنة, وخير مثال لك هو حديث أبي هريرة الصحيح عن خلق السموات والأرض في سبعة أيام, فهل كونه صحيح وموجود في صحيح مسلم يجب الأخذ به, ؟؟؟ فإذن لماذا رده علماء السنة؟؟؟؟
كيف حكمت على أن الرواية لاتصح؟؟؟
قال السيد الخوئي في كتاب شرح الصلاة ج 6 - ص 329((موثقة )). وقال :
على أنها معارضة في موردها بموثقة زرارة المصرحة بأنه صلى الله عليه وآله لم يسجد للسهو قال: سألت أبا جعفر (ع) هل سجد رسول الله صلى الله عليه وآله سجدتي السهو قط؟ قال: لا ولا يسجدهما فقيه (3) فلا بد من ارتكاب التأويل أو الحمل على التقية أو الضرب عرض الجدار.
http://shiaonlinelibrary.com/الكتب/512_كتاب-الصلاة-السيد-الخوئي-ج-6/الصفحة_237#top
وقال الشيخ مرتضى الحائري في كتاب خلل الصلاة واحكامها ص 643(( معتبر )).
وقال آقا رضا الهمداني في مصباح الفقيه ج 2 ق 2 - ص 589((موثقة)).
وقال الميرزا القمي في مناهج الأحكام ص576((موثقة)).
أما قولك بأن محمد بن علي بن محبوب مجهول, فيرده السيد الخوئي في معجم الرجال :
11359: محمد بن علي بن محبوب:
قال النجاشى: (محمد بن علي بن محبوب الاشعري القمّى، أبو جعفر، شيخ القمّيين في زمانه، ثقة، عين، فقيه، صحيح المذهب، له كتب، كتاب النوادر، كتاب الصلاة، كتاب الجنائز، كتاب الزكاة، كتاب الصوم، كتاب الحجّ، كتاب النكاح، كتاب الرضاع، كتاب الطلاق، كتاب الحدود، كتاب الديّات، كتاب الثواب، كتاب الضياء والنور في الحكومات، كتاب الزمرّدة، كتاب الزبرجدة، كتاب التولّد، كبير، أخبرنا الحسين بن عبيداللّه، قال: حدّثنا أحمد بن جعفر، عن أحمد بن إدريس، عن محمد بن علي بن محبوب، بجميعها).
http://www.al-khoei.us/books/index.php?id=7875
أما وجود بعض العلماء ممن يخالف الإجماع فلايعني أن كلامهم صحيح ويعتبر شاذا مقابل إجماع الأخرين,,,
فهذه قد توضح لك, فلاحظ بأن القاضي عياض يقول ماتقول به الشيعة عن نفي السهو النبي الأكرم, فهل هذا يلزم باقي علماء السنة,أم يرونه قولا شاذا لا يعتد به:
فصل وأما أقواله الدنيوية من أخباره عن أحواله وأحوال غيره وما يفعله أو فعله فقد قدمنا أن الخلف فيها ممتنع عليه في كل حال وعلى أي وجه من عمد أو سهو أو صحة أو مرض أو رضى أو غضب وأنه معصوم منه صلى الله عليه وسلم.
http://islamport.com/d/1/ser/1/8/13...DA%E3%CF+%C3%E6+%D3%E5%E6+%C3%E6+%D5%CD%C9%22
الرسول يقول بأنهم مو بس باغين...بل هم يدعون للنار...يدعون للنار مالها غير معنى واحد بأنهم بالنار
أي حديث حتى لو كان صحيح السند لكنه يخالف ما اجمع عليه المذهب ويخالف أصول المذهب والعقل ولا يمكن تأويله يضرب به عرض الجدار, وهذا الأمر يقول به حتى علماء أهل السنة, وخير مثال لك هو حديث أبي هريرة الصحيح عن خلق السموات والأرض في سبعة أيام, فهل كونه صحيح وموجود في صحيح مسلم يجب الأخذ به, ؟؟؟ فإذن لماذا رده علماء السنة؟؟؟؟
كيف حكمت على أن الرواية لاتصح؟؟؟
قال السيد الخوئي في كتاب شرح الصلاة ج 6 - ص 329((موثقة )). وقال :
على أنها معارضة في موردها بموثقة زرارة المصرحة بأنه صلى الله عليه وآله لم يسجد للسهو قال: سألت أبا جعفر (ع) هل سجد رسول الله صلى الله عليه وآله سجدتي السهو قط؟ قال: لا ولا يسجدهما فقيه (3) فلا بد من ارتكاب التأويل أو الحمل على التقية أو الضرب عرض الجدار.
http://shiaonlinelibrary.com/الكتب/512_كتاب-الصلاة-السيد-الخوئي-ج-٦/الصفحة_237#top
وقال الشيخ مرتضى الحائري في كتاب خلل الصلاة واحكامها ص 643(( معتبر )).
وقال آقا رضا الهمداني في مصباح الفقيه ج 2 ق 2 - ص 589((موثقة)).
وقال الميرزا القمي في مناهج الأحكام ص576((موثقة)).
أما قولك بأن محمد بن علي بن محبوب مجهول, فيرده السيد الخوئي في معجم الرجال :
11359: محمد بن علي بن محبوب:
قال النجاشى: (محمد بن علي بن محبوب الاشعري القمّى، أبو جعفر، شيخ القمّيين في زمانه، ثقة، عين، فقيه، صحيح المذهب، له كتب، كتاب النوادر، كتاب الصلاة، كتاب الجنائز، كتاب الزكاة، كتاب الصوم، كتاب الحجّ، كتاب النكاح، كتاب الرضاع، كتاب الطلاق، كتاب الحدود، كتاب الديّات، كتاب الثواب، كتاب الضياء والنور في الحكومات، كتاب الزمرّدة، كتاب الزبرجدة، كتاب التولّد، كبير، أخبرنا الحسين بن عبيداللّه، قال: حدّثنا أحمد بن جعفر، عن أحمد بن إدريس، عن محمد بن علي بن محبوب، بجميعها).
http://www.al-khoei.us/books/index.php?id=7875
أما وجود بعض العلماء ممن يخالف الإجماع فلايعني أن كلامهم صحيح ويعتبر شاذا مقابل إجماع الأخرين,,,
فهذه قد توضح لك, فلاحظ بأن القاضي عياض يقول ماتقول به الشيعة عن نفي السهو النبي الأكرم, فهل هذا يلزم باقي علماء السنة,أم يرونه قولا شاذا لا يعتد به:
فصل وأما أقواله الدنيوية من أخباره عن أحواله وأحوال غيره وما يفعله أو فعله فقد قدمنا أن الخلف فيها ممتنع عليه في كل حال وعلى أي وجه من عمد أو سهو أو صحة أو مرض أو رضى أو غضب وأنه معصوم منه صلى الله عليه وسلم.
http://islamport.com/d/1/ser/1/8/13...DA%E3%CF+%C3%E6+%D3%E5%E6+%C3%E6+%D5%CD%C9%22
أنا شفت الفيديو
و لو ما شفته لما سألتك هذا السؤال
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بو فاطمة أنا ودي أستفيد منك أكثر ما هي أوقات الصلاوات عندكم ومتى تبدأ و متى تنتهي ممكن تفيدني
و ما الدليل على أنها واجبة فقط أول و قتها === هذا ما قاله حبيب الكاظمي كما هو مبين من العنوان
تاخير الصلاة عن اول وقتها للشيخ حبيب الكاظمي
الله قادر حتى على أن يتخذ له ولد إن شاء !!
لكن أنا سؤالي ماهو عن قدرة الله على تنزيه عبد عن السهو والنسيان
أنا سؤالي هو
هل تنزيه المعصوم عن السهو والنسيان هو بنفس درجة تنزيه الله عنها؟
ولّا تنزيه الإمام عنها ناقص عن تنزيه الله بمعنى أن المعصوم ممكن يحصل منه سهو ونسيان أحياناً ؟
مثل كون علم المخلوق وقدرته وحكمته حقيقتها تختلف عن علم الله وقدرته وحكمته
؟؟
لو تتكرم علينه وتقول أذا الحجه والروسول دائم الأتقاء وكلهم موجود من فيهم الامام والحجه ؟؟
يا رجل أنت ماتعرف شنو تكتب وأقحمة نفسك بالصفات
سئلك فلسفة لكي يأكد أنك تصر على أن صفات الله عز وجل عين ذاته.
ورحت شرق غرب وتخبط
لكي تفهم عندما تقول الصفات هي عين الذاة يعني عد السهو وعدم السنيان المطلقه لله عز وجل وهي من صفات الله عز وجل. واضح
يعني الأمام من صفاته عدم السهو وعدم النسيان المطلق هذا يعني تشبيه بالباري جل وعلا
يكون الأمام بهذي الصفات إله لأنه فيه صفات ذات الرب سبحانهوتعاله وهو تعتقده أن صفاته هي عين ذاته هذا يسمونه تأليه لبشر ((أفتهمت الحين ؟؟
لا تقول الله خلقه وأعطاه صفة عدم النسيان والسهو المطلق لأنك أقررة أن صفاته عين ذاته
يعني كيف يعنيه ذاته بالعربي هذي عيقه عنكم ويقر فيها مراجع تسمى الحلول والأتحاد أعتقد
سمعت فيها.
وتلومونا لما نقول عنكم أنكم تجعلون الأمه ألهه وتعبدونها وتضربون بالقرأءن عرض الحائط
سؤال ثاني يضاف لأسئلتي الي للآن ما حصّلت إجابة عليها
سؤالي موجه بالدرجة الأولى للأشتر
بما أنك تقر أن اشتراك الخالق والمخلوق في إطلاق صفة الحياة والوجود عليهم لا يعني التشبيه لأن حقيقة الصفة تختلف كلياً
كيف تنفون صفة السمع والبصر وباقي الصفات عن الله بحجة منع التشبيه
؟؟
لا .. صفات المخلوق ليست نفس صفات الخالق ..
لكن بما أن الله قادر على أن يخذ له ولد والعياذ بالله فبالضرورة يكون قادر على أن يجعل المعصوم لا ينسى ولا يسهو أبدا .. القضية بسيطة ولا تحتاج كل هذا الأخذ والرد ..
من قال أننا ننفي السمع والبصر عن الله تبارك وتعالى ؟؟ ما هذا الافتراء ؟؟
بل نحن نرجع صفات الحق الى ذاته .. فهو يسمع بما يبصر ويبصر بما يسمع من دون آلة سمع أو بصر .. فهو سمع كله وحياة كله وقدرة كله .. لا توجد أثنينية في صفاته لأنه واحد من كل جهة .. فلو كان جزء منه سمع وآخر بصر للزم التركيب في ذاته وحيث أن المركب محتاج الى أجزاءه والله هو الغني الحميد فيكون اجتماع الاحتياج والغنى اجتماع للنقيضين وهو محال .. فتأمل
ثم تأمل
أوقات الصلوات عندنا هي نفس التي عندكم الا صلاة المغرب بعدكم بـ 13 دقيقة تقريبا اي بعد ذهاب الحمرة ..
أي حديث حتى لو كان صحيح السند لكنه يخالف ما اجمع عليه المذهب ويخالف أصول المذهب والعقل ولا يمكن تأويله يضرب به عرض الجدار,
http://islamport.com/d/1/ser/1/8/13...DA%E3%CF+%C3%E6+%D3%E5%E6+%C3%E6+%D5%CD%C9%22
قال الشيخ المفيد رضي الله عنه في كتابه" عدم سهو النبي صلى الله عليه وآله"ص 20:الحديث الذي روته الناصبة ، والمقلدة من الشيعة أن النبي صلى الله عليه وآله سها في صلاته ، فسلم في ركعتين ناسيا ، فلما نبه على غلطه فيما صنع ، أضاف إليها ركعتين ، ثم سجد سجدتي السهو ، من أخبار الآحاد التي لا تثمر علما ، ولا توجب عملا ، ومن عمل على شئ منها فعلى الظن يعتمد في عمله بها دون اليقين ، وقد نهى الله تعالى عن العمل على الظن في الدين ، وحذر من القول فيه بغير علم ويقين . فقال : ( وأن تقولوا على الله ما لا تعلمون ). وقال : ( إلا من شهد بالحق وهم يعلمون ) . وقال : ( ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولا . وقال : ( وما يتبع أكثرهم إلا ظنا إن الظن لا يغني من الحق شيئا ). وقال : ( إن يتبعون إلا الظن وإن هم إلا يخرصون ). ومن أمثال ذلك في القرآن مما يتضمن الوعيد على القول في دين الله بغير علم ، والذم والتهديد لم عمل فيه بالظن ، واللوم له على ذلك ، والخبر عنه بأنه مخالف الحق فيما استعمله في الشرع والدين . وإذا كان الخبر بأن النبي صلى الله عليه وآله سها من أخبار الآحاد التي من عمل عليها كان بالظن عاملا ، حرم الاعتقاد بصحته ، ولم يجز القطع به ، ووجب العدول عنه إلى ما يقتضيه اليقين من كماله ( عليه السلام ) وعصمته ، وحراسة الله تعالى له من الخطأ في عمله ، والتوفيق له فيما قال وعمل به من شريعته ، وفي هذا القدر كفاية في إبطال مذهب من حكم على النبي ( عليه السلام ) بالسهو في صلاته ، وبيان غلطه فيما تعلق به من الشبهات في ضلالته .
قال زعيم الحوزة العلمية السيد الخوئي قدس الله سره في شرحه في كتاب الصلاة
هذا وربما يستدل أيضا بجملة من الروايات الواردة في سهو النبي صلى الله عليه وآله في صلاة الظهر وتسليمه على الركعتين المشتملة على قصة ذي الشمالين وأنه صلى الله عليه وآله بعد أن سأل القوم وتثبت من سهوه تدارك الركعتين ثم سجد سجدتين للسهو ، وفي بعضها كصحيح الأعرج التصريح بأنه صلى الله عليه وآله سجد سجدتين لمكان الكلام .
وفيه أولا : إن هذه الروايات في أنفسها غير قابلة للتصديق ، وإن صحت أسانيدها لمخالفتها لأصول المذهب . على أنها معارضة في موردها بموثقة زرارة المصرحة بأنه صلى الله عليه وآله لم يسجد للسهو قال : سألت أبا جعفر ( ع ) هل سجد رسول الله صلى الله عليه وآله سجدتي السهو قط ؟ قال : لا ولا يسجدهما فقيه فلا بد من ارتكاب التأويل أو الحمل على التقية أو الضرب عرض الجدار.
لا .. صفات المخلوق ليست نفس صفات الخالق ..
[SIZE=3[COLOR="Red"]]لكن بما أن الله قادر على أن يخذ له ولد والعياذ[/COLOR] بالله فبالضرورة يكون قادر على أن يجعل المعصوم لا ينسى ولا يسهو أبدا .. القضية بسيطة ولا تحتاج كل هذا الأخذ والرد ..
الزميل هل هذا القول منك أم من علمائك وإن كان من علمائك فمن هم
كلمة لصاحب العقل الحر المنصف دقق في ماقيل من قبل هذا العضو الإمامي
هل يعقل أن يضرب بعرض الجدار وليس الحائط بأي حديث صحيح السند إن كان يخالف ما أجمع عليه المذهب
ركز يا صاحب العقل ( ما أجمع عليه المذهب )
ثم ماذا ( ويخالف أصول المذهب والعقل ) وأيضا ركز مرة أخرى ( ولا يمكن تأويله ) ممن الله أعلم
يتضح من مداخلة الزميل ( الكارثة ) بأن المذهب قائم على تؤمنون ببعض وتكفرون ببعض
بما يناسب المذهب
زميلنا وهل تقولون ذلك أيضا عن كلام الله القرآن
وقال الخطيب البغدادي: "وإذا روى الثقة المأمون خبراً متصل الإسناد رُدّ بأمور:
أحدها: أن يخالف موجبات العقول، فيُعْلم بطلانه، لأن الشرع إنما يَرِدُ بمجوزات العقول، وأما بخلاف العقول فلا.
والثاني: أن يخالف نص الكتاب أو السنة المتواترة فيُعْلم أنه لا أصل "له" أو منسوخ.
والثالث: أن يخالف الإجماع فيُسْتَدل على أنه منسوخ، أو لا أصل له، لأنه لا يجوز أن يكون صحيحاً غير منسوخ وتجمع الأمة على خلافه...
والرابع: أن ينفرد الواحد برواية ما يجب على كافة الخلق علمُهُ فيدل ذلك على أنه لا أصل له، لأنه لا يجوز أن يكون له أصل وينفرد هو بعلمه من بين الخلق العظيم.
والخامس: أن ينفرد بما جَرَت العادة بأن ينقله أهل التواتر، فلا يقبل، لأنه لا يجوز أن ينفرد في مثل هذا بالرواية.
http://islamport.com/d/1/ajz/1/173/569.html?zoom_highlightsub=%22%ED%CE%C7%E1%DD+%E3%E6%CC%C8%C7%CA+%C7%E1%DA%DE%E6%E1%22
وإذا تريدني أن أعطيك من كتبك احاديث صحيحة السند وترى هل يقبلها عقلك فأنا حاضر,,,
وقال الخطيب البغدادي: "وإذا روى الثقة المأمون خبراً متصل الإسناد رُدّ بأمور:
أحدها: أن يخالف موجبات العقول، فيُعْلم بطلانه، لأن الشرع إنما يَرِدُ بمجوزات العقول، وأما بخلاف العقول فلا.
والثاني: أن يخالف نص الكتاب أو السنة المتواترة فيُعْلم أنه لا أصل "له" أو منسوخ.
والثالث: أن يخالف الإجماع فيُسْتَدل على أنه منسوخ، أو لا أصل له، لأنه لا يجوز أن يكون صحيحاً غير منسوخ وتجمع الأمة على خلافه...
والرابع: أن ينفرد الواحد برواية ما يجب على كافة الخلق علمُهُ فيدل ذلك على أنه لا أصل له، لأنه لا يجوز أن يكون له أصل وينفرد هو بعلمه من بين الخلق العظيم.
والخامس: أن ينفرد بما جَرَت العادة بأن ينقله أهل التواتر، فلا يقبل، لأنه لا يجوز أن ينفرد في مثل هذا بالرواية.
http://islamport.com/d/1/ajz/1/173/569.html?zoom_highlightsub=%22%ED%CE%C7%E1%DD+%E3%E6%CC%C8%C7%CA+%C7%E1%DA%DE%E6%E1%22
وإذا تريدني أن أعطيك من كتبك احاديث صحيحة السند وترى هل يقبلها عقلك فأنا حاضر,,,
وهل رأيت علماء الشيعة يخالفون القران؟؟؟؟
مانخالفه هو تفسيركم للقرأن, فلذلك تظن أننا نخالف القرأن !!!