.
اشارة المرور الضوئية .
بدأ العمل بها حوالي عام(1870م) اي قبل اكثر من (130) سنة ولك ان تتخيل حال السيارات حينها وعربات الخيول آنذاك .
مما لاشك فيه وأؤكد عليه هو اهمية النظام ولكن ما أراه ان الوضع مختلف الآن عما في السابق واصبحت الضرورة ملحة لإلغاء العمل بهذه الاشارة الضوئية واحلال محلها الدوران الآمن وليس الدوار بحيث يلزم السائق الجهة اليسرى ويلف وفق طريق مخصص فقط للدوران من ضمن جسم الطريق العام .
ومما يعيب الاشارة الضوئية انها تكدس السيارات بحيث ان الماشي في الطريق يقف والواقف عند بيته او مكتبه او السوق يمشي ويلتقون عند الاشارة ويقفون ويؤدي ذلك الى خلق ( عقدة ) حركية لا تنفك الا بعد مسافات طويلة بل وقبل ان تنفك يصلون عند الاشارة الاخرى ومزيد من التكدس ولو تم الغائها لخف الضغط على مسارات الطريق لان الماشي يواصل سيرة والقادم الى الطريق لا يجد من ينتظرة ويوقفه " سباق مع الوقت" وهكذا ، ولنا ان نتخيل ذلك على ان تكون الاولوية للطريق الاكبر في حال تم التقاء طريقين بحيث ينعطف لليمين دون الدخول على الطريق العام .
يقتصر استخدام الاشارة الضوئية في حالات ضيقة جدا لوجود اخطاء في تصميم الطريق .واعتقد ان الغاء الاشارة هو الحل المبدئي الاول لفك الزحام .
مع تحياتي .
.
اشارة المرور الضوئية .
بدأ العمل بها حوالي عام(1870م) اي قبل اكثر من (130) سنة ولك ان تتخيل حال السيارات حينها وعربات الخيول آنذاك .
مما لاشك فيه وأؤكد عليه هو اهمية النظام ولكن ما أراه ان الوضع مختلف الآن عما في السابق واصبحت الضرورة ملحة لإلغاء العمل بهذه الاشارة الضوئية واحلال محلها الدوران الآمن وليس الدوار بحيث يلزم السائق الجهة اليسرى ويلف وفق طريق مخصص فقط للدوران من ضمن جسم الطريق العام .
ومما يعيب الاشارة الضوئية انها تكدس السيارات بحيث ان الماشي في الطريق يقف والواقف عند بيته او مكتبه او السوق يمشي ويلتقون عند الاشارة ويقفون ويؤدي ذلك الى خلق ( عقدة ) حركية لا تنفك الا بعد مسافات طويلة بل وقبل ان تنفك يصلون عند الاشارة الاخرى ومزيد من التكدس ولو تم الغائها لخف الضغط على مسارات الطريق لان الماشي يواصل سيرة والقادم الى الطريق لا يجد من ينتظرة ويوقفه " سباق مع الوقت" وهكذا ، ولنا ان نتخيل ذلك على ان تكون الاولوية للطريق الاكبر في حال تم التقاء طريقين بحيث ينعطف لليمين دون الدخول على الطريق العام .
يقتصر استخدام الاشارة الضوئية في حالات ضيقة جدا لوجود اخطاء في تصميم الطريق .واعتقد ان الغاء الاشارة هو الحل المبدئي الاول لفك الزحام .
مع تحياتي .
.