~~ ``دفاع عن العقيدة والشريعة الإسلامية `` ~~

بدرالمطيور

عضو مخضرم
الموضوع عنوانه

دفاع عن العقيدة و الشريعة الإسلامية


فالأولى هنا أن ندافع عن قرآننا و هو المصدر الرئيسي للعقيدة و الشريعه الإسلامية


فقد وردت روايات كثيرة تشكك بأكتمال القرآن و هذه رواية من كتب المسلمين السنه
من سنن أبن ماجه


http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=5&Rec=2583


‏حدثنا ‏ ‏أبو سلمة يحيى بن خلف ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الأعلى ‏ ‏عن ‏ ‏محمد بن إسحق ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن أبي بكر ‏ ‏عن ‏ ‏عمرة ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏و عن ‏ ‏عبد الرحمن بن القاسم ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏:
‏لقد نزلت آية الرجم ورضاعة الكبير عشرا ولقد كان في صحيفة تحت سريري فلما مات رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وتشاغلنا بموته دخل ‏ ‏داجن ‏ ‏فأكلها



أرجو أن يرد الزميل العزيز
أبو عمر

على تلك الرواية و على رواتها

يقول الله { إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون } ‏


 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
مشكلة فيمن لا يفهم ما نقول ..

أولا

قال العلامة الحلي ( ان العامة رووا هذه الأخبار )

والزميل ينقل ( موثقة ) وطبعا لا يعلم أن الموثق يكون راويه ( عامي ) :).

ثانيا

البحراني ( اخباري ) فلا يحتج به على الأصوليين . كذا أنه يأخذ بالأخبار دون تحقيق .

ثالثا

( مشروعيّة الشعائر الحسينية ) قاعدة الاضافة قاعدة بديهيّة وسنتين أنت تبحث عن أمر بديهي فيكون الخلل فيك زميلي ..

فالبكاء بما هو بكاء أمر عادي لكن اذا ما كان ( بكاء من خشية الله تعالى ) يكون عبادة . فالاضافة هنا بديهيّة أعذرك لأن منهجك يعطّل العقل لهذا لا تستطيع

أن تعمل عقلك قليلا . ( سنتين يا زميل تسأل عن أمر بديهي ؟؟!! )

رابعا

( أين الكذبات الكثيرة التي ادعيت أني كذبتها ؟ أم أن المسألة افتراء ؟ ) .

خامسا

البخاري التعبير 6467حديث

( النبي يحاول الانتحار )

.. حتى حزن النبي ‏ (ص) ‏ ‏فيما بلغنا حزنا غدا منه مرارا كي يتردى من رءوس شواهق الجبال فكلما أوفى بذروة جبل لكي يلقي منه نفسه تبدى له ‏ ‏جبريل ‏ ‏فقال يا ‏ ‏محمد ‏ ‏إنك رسول الله حقا فيسكن لذلك ‏ ‏جأشه ‏ ‏وتقر نفسه فيرجع فإذا طالت عليه فترة الوحي غدا لمثل ذلك فإذا
أوفى بذروة جبل تبدى له ‏ ‏جبريل ‏ ‏فقال له مثل ذلك ..

انتهى محل الشاهد .

سادسا وأخيرا ..

زميلي لا تكثر من الكلام على غير فائدة تذكر .. ( فرصّ وحشو الكلمات ) لا يعني أن كلامك صحيح .

تحياتي

محاولة طيبة للهروب ولكني لن أمنحك إياها بتغيير الموضوع , لأنه فاتك أني لا أحتج على الحلي بالبحراني لأن الحلي - من الاقتباس الذي أوردته - ما أنكر هذا الأمر اصلا , فالرواية قد وثقها المجلسي وانا أريد منك فقط أن تنكر أن الحسن بن علي كان كثير النساء وكان مزواجا مطلاقا فهل تقدر على الإنكار ؟!

-----------
على الهامش : جميل منك أنك اعترفت بأن قاعدة الإضافة لا أصل لها في المذهب الشيعي وأنها من عندك , فبهذا تثبت الكذبة الأولى على نفسك فهل أحضر لك الثانية ؟!
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
الموضوع عنوانه

دفاع عن العقيدة و الشريعة الإسلامية


فالأولى هنا أن ندافع عن قرآننا و هو المصدر الرئيسي للعقيدة و الشريعه الإسلامية


فقد وردت روايات كثيرة تشكك بأكتمال القرآن و هذه رواية من كتب المسلمين السنه
من سنن أبن ماجه


http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=5&Rec=2583






أرجو أن يرد الزميل العزيز
أبو عمر

على تلك الرواية و على رواتها

يقول الله { إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون } ‏


هلا ببدر المطيور , هناك ما يسمى بالنسخ في الشريعة الإسلامية , وهو ثابت من القرآن الكريم كما في قوله (( مَا نَنْسَخْ مِنْ آَيَةٍ أَوْ نُنْسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِنْهَا أَوْ مِثْلِهَا أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ))[البقرة/106] , والنسخ على أقسام منه ما ينسخ اللفظ والحكم ومنه ما ينسخ الحكم ويبقى اللفظ وهكذا , فالله عز وجل قد ينزل ىيات قرآنية ثم ينسخها فيمحوها من القرآن الكريم لفظا وحكما أو ينسخ الحكم فقط ويبقي اللفظ , هذا كله من تدبير الله تعالى لأن التدرج في الحكم من السنن الإلهية كما في مسألة الخمر التي حرمت على التدريج..

بالإضافة إلى أن القرآن الكريم منقول بالصدور ثم السطور , وهذه الآية المنسوخة لفظا وحكما لم تنزل على شخص واحد وإنما نزلت على المسلمين جميعا وطالما أنك ذكرت الآية القرآنية (( إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ )) [الحجر/9] فهذا يعني أن القرآن الكريم محفوظ فما ذهب كان بأمر وإرادة الله تعالى وما بقي كان كذلك بإرادة وأمر الله , لأنه سبحانه هو الذي يحميه ويحفظه ولم يوكل هذه المهمة لمخلوق.

أم يحسب إنسان له ذرة من العقل أن شاة قد غلبت إرادة الله تعالى وأكلت من آيات القرآن الكريم فنقص من القرآن الكريم ما كان الله يريد أن يثبته ؟!!

حياك الله

.
 

بدرالمطيور

عضو مخضرم
أحسنت أخي بو عمر

للرد على هذه الأحاديث المسيئة


لكن لدي بعض الأستفسارات

فيمحوها من القرآن الكريم لفظا وحكما أو ينسخ الحكم فقط ويبقي اللفظ , هذا كله من تدبير الله تعالى لأن التدرج في الحكم من السنن الإلهية كما في مسألة الخمر التي حرمت على التدريج..


هل أفهم من ذلك أن الله أوحى للدجاجة
بأن تأكل الآيات لكي يمحوها الله


الأستفسار الثاني

ما الدليل على نسخ تلك الآيات
و إذا كانت قد نسخت فما هو نص الآيات التي أكلتها الدجاجة و ما هو نص الآيات التي نسخت
الحكم أو اللفظ .



أم يحسب إنسان له ذرة من العقل أن شاة قد غلبت إرادة الله تعالى وأكلت من آيات القرآن الكريم فنقص من القرآن الكريم ما كان الله يريد أن يثبته ؟!!


يا ريت إللي رووا هذا الحديث


‏حدثنا ‏ ‏أبو سلمة يحيى بن خلف ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الأعلى ‏ ‏عن ‏ ‏محمد بن إسحق ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن أبي بكر ‏ ‏عن ‏ ‏عمرة ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏و عن ‏ ‏عبد الرحمن بن القاسم ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏‏عائشة ‏


موجودين في وقتنا الحاضر

لكي تقول لهم تلك الجملة
 

بدرالمطيور

عضو مخضرم
أكرر شكري لك أخي

أبو عمر

فأنت أكثر من الأعضاء الذين رأيتهم
في عالم الأنترنت يرد على كتبه
و يضع تعليقات عليها .

يا ريت الكل يقتدي بك من بقية الأعضاء
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم


اللهم صل على محمد وال محمد


سوف نطرح روايات ونسأل هل هذه الروايات يدخلون فيها مسألة النسخ ؟

· ابن عباس
1- قال أبو عبد الله الحاكم في المستدرك :
حدثنا أبو علي الحافظ ، أنبأنا عبدان الأهوازي ، حدثنا عمرو بن محمد الناقد ، حدثنا محمد بن يوسف ، حدثنا سفيان ، عن شعبة ، عن جعفر بن إياس ، عن مجاهد ، عن ابن عباس رضي الله عنه في قوله تعالى (( لاَ تَدْخُلُوا بُيُوتًا غَيْرَ بُيُوتِكُمْ حَتَّى تَسْتَأْنِسُوا )) قال : أخطأ الكاتب ، حتى تستأذنوا .

o قال الحاكم : هذا صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه وقال الذهبي في التلخيص : على شرط البخاري ومسلم .

o قال الفخر الرازي : واعلم أن هذا القول من ابن عباس فيه نظر لأنه يقتضي الطعن في القرآن الذي نقل بالتواتر ويقتضي صحة القرآن الذي لم ينقل بالتواتر وفتح هذينالبابين يطرق الشك إلى كل القرآن وأنه باطل .


بالانتظار ,
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
نحــن أهل الجماعه والسنه

لو كــان صحابي قال بأن القــرآن محــرف بشــكل واضح قول [ قلــنا عنـه كــافر ولا كرامه ]

لو كــان أحد العلمــاء الأجلاء يــقول بأن القــرىن محرف او ناقص [ قلـنا عنـه كــافر ولا كرامه]

لو أبوي أو امي أو اخوي أو اختي تقول بأن القران محرف [لا اقول لها أنتي كافره أو كافر]

=====

لــكن الشــيعه [ يا بدر يا الموسوي ويا خادم ] هل تكفـرون من يقول بأن القــرآن محرف كافر ..,,؟؟

لا يخفي عليكم من قال بأن القرآن كافر بشكل صريح بكتبكم

هل تكفرون من يقول ذلك ..,,؟؟

هنــا مــقصد نقاشكم مع ابو عمر

وصلبه

..
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
نحــن أهل الجماعه والسنه

لو كــان صحابي قال بأن القــرآن محــرف بشــكل واضح قول [ قلــنا عنـه كــافر ولا كرامه ]

لو كــان أحد العلمــاء الأجلاء يــقول بأن القــرىن محرف او ناقص [ قلـنا عنـه كــافر ولا كرامه]

لو أبوي أو امي أو اخوي أو اختي تقول بأن القران محرف [لا اقول لها أنتي كافره أو كافر]

=====

لــكن الشــيعه [ يا بدر يا الموسوي ويا خادم ] هل تكفـرون من يقول بأن القــرآن محرف كافر ..,,؟؟

لا يخفي عليكم من قال بأن القرآن كافر بشكل صريح بكتبكم

هل تكفرون من يقول ذلك ..,,؟؟

هنــا مــقصد نقاشكم مع ابو عمر

وصلبه

..

نقلت لك رواية صحيحة من كتبك لم نرى تعليقك على مانقلناه .

واما ما تقوله على الشيعة فعلمائنا ينفون تحريف القرآن عزيزي .
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
نحــن أهل الجماعه والسنه

لو كــان صحابي قال بأن القــرآن محــرف بشــكل واضح قول [ قلــنا عنـه كــافر ولا كرامه ]

لو كــان أحد العلمــاء الأجلاء يــقول بأن القــرىن محرف او ناقص [ قلـنا عنـه كــافر ولا كرامه]

لو أبوي أو امي أو اخوي أو اختي تقول بأن القران محرف [لا اقول لها أنتي كافره أو كافر]

=====

لــكن الشــيعه [ يا بدر يا الموسوي ويا خادم ] هل تكفـرون من يقول بأن القــرآن محرف كافر ..,,؟؟

لا يخفي عليكم من قال بأن القرآن كافر بشكل صريح بكتبكم

هل تكفرون من يقول ذلك ..,,؟؟

هنــا مــقصد نقاشكم مع ابو عمر

وصلبه

..


جاوب يا خادم علي قد سؤالي

اقول لك كافر من يقول بأن القران محرف

هل تستطيع ان تقول من يقول بأن القرآن محرف كافر ..,؟؟

لا تلف وتدور ناطر جوابك
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
جاوب يا خادم علي قد سؤالي

اقول لك كافر من يقول بأن القران محرف

هل تستطيع ان تقول من يقول بأن القرآن محرف كافر ..,؟؟

لا تلف وتدور ناطر جوابك

لا تحاول تأخذ البحث الى قول الشيعة في التحريف وتشتت ما ذكرته انا .
انا مستعد ان اجاوبك ولكن انتظر تعليقك على الرواية التي ذكرتها عزيزي .
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
قال ابن حجر العسقلاني في كتابه تغليق التعليق 4/65 :
( قال عبد بن حميد في تفسيره ، ثنا أبو نعيم ، ثنا ابن تميلة عن عمرو بن دينار قال : كان ابن عباس يقرأ : وما أرسلنا من قبلك من رسول ولا نبي ولا محدث )
قال ابن حجر : ( إسناده صحيح وكذا رواه سفيان بن عيينة في أواخر جامعه ) .

أقول : عبارة ( ولا محدث ) ليست من أبعاض الآية القرآنية في المصحف الشريف المتداول ..

فهل هي من منسوخ التلاوة ؟

 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
لا تحاول تأخذ البحث الى قول الشيعة في التحريف وتشتت ما ذكرته انا .
انا مستعد ان اجاوبك ولكن انتظر تعليقك على الرواية التي ذكرتها عزيزي .

اقرأ شنو قاعد اقولك من مشاركتي السابقه سوف اظع عليها اللون الاحمر

نحــن أهل الجماعه والسنه

لو كــان صحابي قال بأن القــرآن محــرف بشــكل واضح قول [ قلــنا عنـه كــافر ولا كرامه ]

لو كــان أحد العلمــاء الأجلاء يــقول بأن القــرىن محرف او ناقص [ قلـنا عنـه كــافر ولا كرامه]

لو أبوي أو امي أو اخوي أو اختي تقول بأن القران محرف [لا اقول لها أنتي كافره أو كافر]

=====

لــكن الشــيعه [ يا بدر يا الموسوي ويا خادم ] هل تكفـرون من يقول بأن القــرآن محرف كافر ..,,؟؟

لا يخفي عليكم من قال بأن القرآن كافر بشكل صريح بكتبكم

هل تكفرون من يقول ذلك ..,,؟؟

هنــا مــقصد نقاشكم مع ابو عمر

وصلبه


كل هذا اللف ودوران عشان لاتقدر تقول بأن من قال القران محرف ليس بكافر

يا خادم واحد يقول القران محرف كافر ولا مو كافر بس جاوبني

كافر او غير كافر ..؟
 

خادم الامام

عضو بلاتيني
اقرأ شنو قاعد اقولك من مشاركتي السابقه سوف اظع عليها اللون الاحمر




كل هذا اللف ودوران عشان لاتقدر تقول بأن من قال القران محرف ليس بكافر

يا خادم واحد يقول القران محرف كافر ولا مو كافر بس جاوب
كافر او غير كافر ..؟


مع العلم انك لم تعلق على الرواية بطريقة مباشرة مع ذلك سوف اجيبك ان كل من قال بالتحريف انما قال ذلك لشبه حصلت له ومثل ذلك لا يستوجب التكفير عزيزي ولو جاز لنا أن نقول بكفر كلّ من قال بتحريف القرآن للزم القول بكفر كثير من كبار الصحابة ، وأصحاب الصحاح الستّة ، والمسانيد المعتبرة ، وعلماء المذاهب الأربعة عند أهل السنة .

ومع ذلك ان علمائنا ينفون تحريف القرآن .

بعد ما اجبت على سؤالك انتظر تعليقك على الروايات التي ذكرتها .
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
أرجو من الزملاء فتح موضوع عن النسخ في الشريعة الإسلامية في صفحة مستقلة عن هذا الموضوع , فنحن الآن في موضوعكثرة نساء الحسن بن علي رضي الله عنهما , فمن كان عنده من الزملاء الشيعة ما يزيل هذا الإشكال فليأت به , وأما الموضوعات الأخرى الفرعية فلينتظر حتى يأتي أوانها أو يفتح لها صفحة مستقلة
.

الأسئلة المطلوب جوابها هو

%
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس

أضع الأسئلة مرة ثانية لأنها لم تظهر في المرة الأولى

الأسئلة المطلوب جوابها هو

1- هل ينكر أحد أن الحسن بن علي رضي الله عنه كان كثير النساء

2- هل ينكر أحد أنه كان مزواجا مطلاقا

3- هل يعتبر الرجل الذي يتزوج بنساء كثيرات شهواني ؟!

وشكرا

------------------------------
على الهامش : أرجو ادراج عدد زوجات الإمام علي والحسين رضي الله عنهما للمساعدة في الجواب على السؤال الثالث

 

الموسوي

عضو مخضرم
محاولة طيبة للهروب ولكني لن أمنحك إياها بتغيير الموضوع , لأنه فاتك أني لا أحتج على الحلي بالبحراني لأن الحلي - من الاقتباس الذي أوردته - ما أنكر هذا الأمر اصلا , فالرواية قد وثقها المجلسي وانا أريد منك فقط أن تنكر أن الحسن بن علي كان كثير النساء وكان مزواجا مطلاقا فهل تقدر على الإنكار ؟!

-----------
على الهامش : جميل منك أنك اعترفت بأن قاعدة الإضافة لا أصل لها في المذهب الشيعي وأنها من عندك , فبهذا تثبت الكذبة الأولى على نفسك فهل أحضر لك الثانية ؟!

1- ان من قال أن الامام الحسن بن علي بن أبي طالب عليهم السلام أنه كان مزواجا مطلاقا هم العامة .

2- الرواية وثقها المجلسي ( كون هناك عامي فيها ) لهذا تسمى ( موثقة ) . " افهم "

3- قاعدة الاضافة أصلها أنها ( بديهيّة ) والأمر البديهي ينتقش بالذهن انتقاشا أوليا ولا يحتاج الى تعريف وهو عند عقول ( جميع البشر ) الا ان كنت تحسب نفسك من غير البشر هذا أمر آخر .

4- ( سمعت منك أني كذبّت كذبات ومنهجي الكذب " حجي فاظي طبعا :)" ولكن تنزلا لم نر الكذبات ) .

5- ليس لمن لا يعرف من الاسلام سوى القشور أن يدافع عنه يا ادارة ويا صاحب الموضوع فأنتم لا تعرفون سوى القشور أما اللب فهو لدينا , مجسّم ويريد أن يدافع عن العقيدة الاسلاميّة ؟!

على الاسلام السلام اذا كانوا المجسمة هم الذين يدافعون عنه .

تحياتي
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
1- ان من قال أن الامام الحسن بن علي بن أبي طالب عليهم السلام أنه كان مزواجا مطلاقا هو العامة .

2- الرواية وثقها المجلسي ( كون هناك عامي فيها ) لهذا تسمى ( موثقة ) .

3- قاعدة الاضافة أصلها أنها ( بديهيّة ) والأمر البديهي ينتقش بالذهن انتقاشا أوليا ولا يحتاج الى تعريف وهو عند عقول ( جميع البشر ) الا ان كنت تحسب نفسك من غير البشر هذا أمر آخر .

4- ( سمعت منك أني كذبّت كذبات ومنهجي الكذب " حجي فاظي طبعا :)" ولكن تنزلا لم نر الكذبات ) .

5- ليس لمن لا يعرف من الاسلام سوى القشور أن يدافع عنه يا ادارة ويا صاحب الموضوع فأنتم لا تعرفون سوى القشور أما اللب فهو لدينا , مجسّم ويريد أن يدافع عن العقيدة الاسلاميّة ؟!

تحياتي



قد دعوتك لتفتح موضوعا في منتدى المناظرات لو تملك الشجاعة ولكن يظهر أنك أمسيت بياع كلام بعد كثرة الهروب , على العموم ما زالت الأسئلة قائمة وأضعها مرة ثانية , فيا ليت نرى لها جوابا صريحا




أضع الأسئلة مرة ثانية لأنها لم تظهر في المرة الأولى


الأسئلة المطلوب جوابها هو

1- هل ينكر أحد أن الحسن بن علي رضي الله عنه كان كثير النساء

2- هل ينكر أحد أنه كان مزواجا مطلاقا

3- هل يعتبر الرجل الذي يتزوج بنساء كثيرات شهواني ؟!

وشكرا

------------------------------
على الهامش : أرجو ادراج عدد زوجات الإمام علي والحسين رضي الله عنهما للمساعدة في الجواب على السؤال الثالث



 

الموسوي

عضو مخضرم
قد دعوتك لتفتح موضوعا في منتدى المناظرات لو تملك الشجاعة ولكن يظهر أنك أمسيت بياع كلام بعد كثرة الهروب , على العموم ما زالت الأسئلة قائمة وأضعها مرة ثانية , فيا ليت نرى لها جوابا صريحا

1- عندما تريد أن تدعوني للمناظرة تطلب مني ذلك وبكل أدب .

2- عندما تطلب مني المناظرة لا تدعوني بالهارب والكذاب " عيب " .

3-أعلم أن المناظرة السابقة لها تأثير كبير عليك الى حد الآن لكن ليس الى هذه الدرجة التي تجعلك تلقي التهم بكثرة .

4- أعتقد أني رأيت اتهامك لي بأن كذبت كذبات كثيرة ( ولم أر شيئا أبدا ) فيسقط اتهامك الساذج كعادة اتهاماتك كلها طبعا .

5- عندما تريد المناقشة في أمر ما ( لم ولن تستطيع أن تجعل المناقشة عبارة عن تحقيق ) :) فالمسألة بكل بساطة مناقشة أو مناظرة أو جدال , لكن ليس تحقيق .

6- عندما نجيب تضع الأسئلة مرة أخرى بمحاولة ساذجة لاستغفال القارئ , وبعد ذلك تغيير الأسئلة بمحاولة لاستغباء القارئ .

7- أعتقد أن اسلوبك بات حجرياّ نوعا ما , وأنصح باعادة برمجته مرّة أخرى .

تحياتي
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
أضع الأسئلة مرة ثانية لأنها لم تظهر في المرة الأولى

الأسئلة المطلوب جوابها هو

1- هل ينكر أحد أن الحسن بن علي رضي الله عنه كان كثير النساء

2- هل ينكر أحد أنه كان مزواجا مطلاقا

3- هل يعتبر الرجل الذي يتزوج بنساء كثيرات شهواني ؟!

وشكرا

------------------------------
على الهامش : أرجو ادراج عدد زوجات الإمام علي والحسين رضي الله عنهما للمساعدة في الجواب على السؤال الثالث



مازالت الأسئلة بغير جواب , هذه أسئلة عن ترجمة الأئمة "المعصومة" لديكم فكيف يمكن أن لا نجد عنها جوابا ...
 

بدرالمطيور

عضو مخضرم
نحــن أهل الجماعه والسنه

لو كــان صحابي قال بأن القــرآن محــرف بشــكل واضح قول [ قلــنا عنـه كــافر ولا كرامه ]

لو كــان أحد العلمــاء الأجلاء يــقول بأن القــرىن محرف او ناقص [ قلـنا عنـه كــافر ولا كرامه]

لو أبوي أو امي أو اخوي أو اختي تقول بأن القران محرف [لا اقول لها أنتي كافره أو كافر]


..


أخي علي الحيان

هؤلاء الرواة كما بينت الرواية يقولون بنقصان القرآن و أن الآيات موجودة في بطن الدجاجة


‏حدثنا ‏ ‏أبو سلمة يحيى بن خلف ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الأعلى ‏ ‏عن ‏ ‏محمد بن إسحق ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن أبي بكر ‏ ‏عن ‏ ‏عمرة ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏و عن ‏ ‏عبد الرحمن بن القاسم ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏‏عائشة


هل ينطبق على هؤلاء الرواة

ما قلته
 
أعلى