~~ ``دفاع عن العقيدة والشريعة الإسلامية `` ~~

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
نقاط :

1- ان تثبيت هذا الموضوع يدل على أن الشبكة لا تعترف بأيّ مذهب أو ديانة ( خارجة عن أهل السنة والجماعة تتعبد بالبدع والأهواء ) وهذا تكفير صريح واقصاء ونحن نستطيع أن نفعله ولكن دائما ما نسمع من ادارة الشبكة الحرص على الوحدة الوطنيّة فلا أعتقد بتثبيت هذا الموضوع حرصت الادارة على الوحدة الوطنية بل مزقتها وطرحت المواضيع الطائفية ( المرفوضة ) حسب زعمها .

2- ان شبهة كثرة زواج النبي ما أتت الا من البخاري ومسلم حيث رووا انه كان يطوف بزوجاته بيوم وليلة وله اربة ليست كارب باقي البشر - والعياذ بالله - من هذه الروايات السخيفة .. !!

3- مصيبة لمن يدافع عن الاسلام ويتهم المصطفين الأخيار ( بارتكاب المحرمات ) .. فاتهام نبي الله آدم بالمعصية وارتكاب المحرّم مخالف تماما للرسالة التي أتى بها ( المصطفين ) وهي ابعاد الناس عن ( المعصيّة ) فلا خير فيمن ينهى عن الشر ويقع فيه .

4- لا أعتقد أن ( أهل السنة والجماعة ) بما لديهم من تراث هش ومعتقد أكثر هشاشة أن يستطيعوا أن يدافعوا عن الاسلام كما لا أعلم عن أيّ أهل السنة نتكلم , هل الحنابلة الذي صاحب الموضوع أحدهم وهم المعروفين بالتجسيم الفاحش أم العامة الذين كانوا يردون دعوى التجسيم أم أن المسألة منحصرة بأربع مذاهب أم ماذا ؟

5- ربما أكون قد قسوت لكن وجب التنويه على أن ( الادارة ) أخرجت جميع ( مخالفي ) أهل السنة والجماعة وجعلتهم كفارا بتقريرها وتثبيتها لهذا الموضوع ..

تقبلوا تحياتي


هذه مشاركة خارج الموضوع , وتعبر عن مكنون حسد على أهل السنة والجماعة وغيرة مع الكذب والتناقض , ولكنه أمور معهود من كاتبها والأرشيف يشهد بذلك..

أرجو من الإشراف حذفها وشكرا

.
 

المعري

عضو بلاتيني
طبعا على مقياس أهل العقل فإن اللعب على مثل هذه الأوتار ممنوع عقلا كما فعلوا مع الجاسوس الذي نقل أخبار قد تضر بمصلحة الدولة على الرغم من كونها نافعة لأهلها , وهكذا الدين وهو أهم وأعلى شأنا من الدولة بكثير إن أن الدول تقام على الدين الذي يعتنقه الغالبية وليس العكس , ومن هنا فإن الإسلام يحمي أتباعه ويحمي حرية الفكر بهذا الحدالشرعي ألا وهو قتل المرتد التارك لدينه بعد دخوله فيه...






وكل الدول تعاقب الجاسوس الذي يتفق مع دولة معادية على التخابر والإضرار مصلحة النظام ,

الموضوع ملئ بالتناقضات ومشاركتي هذه موضحه على عجل لواحده فقط من التناقضات الكثيره ,
واعتقد ليس من المقبول ان ينسب للدين هكذا أدله تصادم العقل البسيط ...

وأطلب من الاشراف عدم تثبيت هذا الموضوع لكثرة تناقضاته وتشويهه للدين.


الدول المشتهره بالفساد اليوم هي التي تعدم الجاسوس وهي الدول الدكتاتوريه والدينيه فقط.


عقوبة الجاسوس تكون بالسجن فقط لدى الدول الحضاريه وتتفاوت مدة السجن حسب خطورة المعلومات التي قدمها الجاسوس .وقد يكون الاعدام مقبولا في حالة الجاسوسيه وقت الحروب فقط .


لايوجد تشابه بين المقيس والمقيس عليه وهما عقوبة القتل للمرتد كما يدعي الزميل ابو عمر وعقوبة الجاسوس ,

ولو وجُدت عقوبة اعدام للجاسوس فهي خاصه بحالات الحرب فلايقبل قياسها على مجرد الرده عن الدين وإنما تقاس على المرتد والمحارب ايضا .

وأيضا لايصح الاثبات العقلي لحكم ديني بقياسه لحكم ديني آخر مصدره الدوله الدينيه ...(المرتد والجاسوس في الدوله الدينيه)

فلاوجود للعقل هنا .. لأن التعبد هو الأساس في الأمور الدينيه .


مثال عقلي واحد كفيل بنقض مايسمى عقوبة المرتد القتل ... مع ان الأدله الشرعيه لاترتقي بصحة القول بقتل المرتد لكثرة تناقضاتها وضعفها لدى قيمة الحريه التي جاء بها الاسلام .

والمثال هو : لو تم تطبيق حد قتل المرتد اليوم سيقابل ذلك ردة فعل مماثله لدول العالم الاخرى فلن تقبل بأي شخص لديها بالدخول في الاسلام اما بالقتل من باب المعامله بالمثل أو بالسجن او النفي ...

وسيبقى المسلمون في دولهم كالمحميه معزولين عن العالم ...

هكذا يريدون اظهار الاسلام للعالم :إستنكار:

تحياتي
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
عقوبة الجاسوس تكون بالسجن فقط لدى الدول الحضاريه وتتفاوت مدة السجن حسب خطورة المعلومات التي قدمها الجاسوس .وقد يكون الاعدام مقبولا في حالة الجاسوسيه وقت الحروب فقط .

وتنزلا معك أقول لماذا يسجنون الجاسوس وما مارس إلا حريته الشخصية في القول ونقل الأخبار ؟!

؟
 

المعري

عضو بلاتيني
وتنزلا معك أقول لماذا يسجنون الجاسوس وما مارس إلا حريته الشخصية في القول ونقل الأخبار ؟!

؟


ليس مهم الآن لماذا يسجنون الجاسوس, لأن موضوع المشاركه عن المرتد وليس عن الحريه.

المهم هو أن قياسك فاسد .

فليس كل جاسوس يقتل بينما أنت تدعي أن كل مرتد عن الدين يقتل مدعيا القياس بالجاسوس .

هل فهمت الآن ...
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
ليس مهم الآن لماذا يسجنون الجاسوس, لأن موضوع المشاركه عن المرتد وليس عن الحريه.

المهم هو أن قياسك فاسد .

فليس كل جاسوس يقتل بينما أنت تدعي أن كل مرتد عن الدين يقتل مدعيا القياس بالجاسوس .

هل فهمت الآن ...



لا بل هو قياس عن تعلق أهل الميوعة بالحرية الشخصية لدى المرتد ونزعها لدى الجاسوس , فإذا كان عندك جواب عن سبب سحب حريته الشخصية فهاته وما أظنك تعلمه

.
 

المعري

عضو بلاتيني
لا بل هو قياس عن تعلق أهل الميوعة بالحرية الشخصية لدى المرتد ونزعها لدى الجاسوس , فإذا كان عندك جواب عن سبب سحب حريته الشخصية فهاته وما أظنك تعلمه

.

انا بالي طويل عليك لاتحاتي يامعود (ابتسامه)

وأذكر لك مثال ثاني لبطلان قياسك المزعوم

الجاسوس مرتكب خطأ يستحق العقوبه لأنه أخرج أسرار تضر الدوله والنظام العام لها .

المرتد عن الدين لم يرتكب خطأ يضر بالدوله او النظام العام او حتى الدين نفسه .

لأنه لاتوجد أسرار مخفيه بالدين .فلكل شخص القدره على معرفة أي دين بالعالم بمجرد البحث .
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
انا بالي طويل عليك لاتحاتي يامعود (ابتسامه)

وأذكر لك مثال ثاني لبطلان قياسك المزعوم

الجاسوس مرتكب خطأ يستحق العقوبه لأنه أخرج أسرار تضر الدوله والنظام العام لها .

المرتد عن الدين لم يرتكب خطأ يضر بالدوله او النظام العام او حتى الدين نفسه .

لأنه لاتوجد أسرار مخفيه بالدين .فلكل شخص القدره على معرفة أي دين بالعالم بمجرد البحث .


الحمد لله أن حصلنا بالا طويلا , ولكن أخبرني يا المعري : إذا تم ضبط هذا الجاسوس بتهمة التخابر وتم إثبات هذا بأي وسيلة صحيحة مع الدولة المعادية قبل أن يضر بمصالح البلد أو يخرج أسرارها , أو أمسكوه وفي حوزته الأسرار ولم يتمكن من كشفها أو إرسالها بعد ألا يعاقبونه أيضا بالسجن أو القتل ؟! أو كانت هذه الأسرار غير مضرة بالبلد كأن استطاع المخابرات الوطنية أن يمرروا له معلومات خاطئة فماذا يكون من أمره ؟!هل ينطبق عليه قانون العقوبات في هذا الأمر أم لا ؟!
 

المعري

عضو بلاتيني
الحمد لله أن حصلنا بالا طويلا , ولكن أخبرني يا المعري : إذا تم ضبط هذا الجاسوس بتهمة التخابر وتم إثبات هذا بأي وسيلة صحيحة مع الدولة المعادية قبل أن يضر بمصالح البلد أو يخرج أسرارها , أو أمسكوه وفي حوزته الأسرار ولم يتمكن من كشفها أو إرسالها بعد ألا يعاقبونه أيضا بالسجن أو القتل ؟! أو كانت هذه الأسرار غير مضرة بالبلد كأن استطاع المخابرات الوطنية أن يمرروا له معلومات خاطئة فماذا يكون من أمره ؟!
؟!

جوابي مذكور سابقا في المشاركات

قل مالديك

ولاتكثر الأسئله الفارغه



دافع عن رأيك وفند رأيي ان كنت أهلا للنقاش وما أظنك تستطيع الرد
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
جوابي مذكور سابقا في المشاركات قل مالديك ولاتكثر الأسئله الفارغه دافع عن رأيك وفند رأيي ان كنت أهلا للنقاش وما أظنك تستطيع الرد


ما الذي حدث لطولة البال ؟!! على العموم استريح يا المعري فعدم ردك وجوابك هو رد وجواب قاطع , فدور عن أمر آخر غير الحرية الشخصية تلك تتعلقون بها

ولكتي أشكر لكم نشركم للموضوع على طريق التدافع مع الموسوي , بالسلامة



.
 

المعري

عضو بلاتيني
ما الذي حدث لطولة البال ؟!! على العموم استريح يا المعري فعدم ردك وجوابك هو رد وجواب قاطع , فدور عن أمر آخر غير الحرية الشخصية تلك تتعلقون بها

ولكتي أشكر لكم نشركم للموضوع على طريق التدافع مع الموسوي , بالسلامة


.

لا ياابو عمر

ردي موجود وأشرت اليه في مشاركاتي السابقه

طولة البال موجوده لدي لمن هو جاد بالنقاش وليست لمن يعيد الموضوع ويكرر الاسئله ويتلاعب بالكلمات بلامعنى

فالمشكله ليست لدي ولكنها مع من لايقرأ واذا قرأ لايفهم

وأعانك الله على التخلص من عقدة المؤامره ...
 

الموسوي

عضو مخضرم
ّّ

هذه مشاركة خارج الموضوع , وتعبر عن مكنون حسد على أهل السنة والجماعة وغيرة مع الكذب والتناقض , ولكنه أمور معهود من كاتبها والأرشيف يشهد بذلك..

أرجو من الإشراف حذفها وشكرا

.

( الأرشيف يشهد أن أبوعمر كذبّ الموسوي أكثر من مرّة ثم أعتذر ) " هل أذكرك ؟ "

قارع الحجة بالحجة .. ان كانت لديك حجّة ..

تقبل تحياتي

:وردة:
 

الموسوي

عضو مخضرم
أبوعمر دائما ما يقول ( كذب ) لكن هل حقا ما قلته كذب ؟


سوف أبيّن نقطة واحدة فقط مما قلته .. وسوف يتبيّن هل كذبّت ؟

بعد ذلك نرى ردة الفعل .. ( المعروفة ) .

البخاري- الغسل - حديث 260

حدثنا ‏ ‏محمد بن بشار ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏معاذ بن هشام ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏أبي ‏عن ‏‏قتادة ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏أنس بن مالك ‏ ‏قال : كان النبي ‏ (ص) ‏ ‏يدور على نسائه في الساعة الواحدة من الليل والنهار وهن إحدى عشرة قال قلت ‏ ‏لأنس ‏ ‏أوكان يطيقه قال كنا نتحدث أنه أعطي قوة ثلاثين ، ‏وقال ‏ ‏سعيد ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏إن ‏ ‏أنسا ‏ ‏حدثهم ‏ ‏تسع نسوة. ‏



حدثنا ‏ ‏هارون بن معروف ‏ ‏وهارون بن سعيد الأيلي ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏إبن وهب ‏ ‏أخبرني ‏ ‏عياض بن عبد الله ‏ ‏عن ‏ ‏أبي الزبير ‏ ‏عن ‏ ‏جابر بن عبد الله عن ‏ ‏أم كلثوم ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة زوج النبي ‏ (ص) ‏ ‏قالت : ‏إن رجلا سأل رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏عن الرجل يجامع أهله ثم ‏ ‏يكسل ‏ ‏هل عليهما الغسل ‏ ‏وعائشة ‏ ‏جالسة فقال رسول الله (ص) ‏ ‏إني لأفعل ذلك أنا وهذه ثم نغتسل


حدثنا ‏ ‏إسماعيل بن خليل ‏ ‏قال أخبرنا ‏ ‏علي بن مسهر ‏ ‏قال أخبرنا ‏ ‏أبو إسحاق هو الشيباني ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الرحمن بن الأسود ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏عن عائشة ‏ ‏قالت : كانت إحدانا إذا كانت حائضا فأراد رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏أن يباشرها ‏ ‏أمرها أن تتزر في ‏‏فور ‏حيضتها ثم يباشرها قالت وأيكم يملك ‏ ‏إربه ‏ ‏كما كان النبي ‏ (ص) ‏ ‏يملك ‏ ‏إربه ، تابعه ‏ ‏خالد ‏ ‏وجرير ‏ ‏عن ‏ ‏الشيباني


_________________________________

فهل يوجد طعن أكثر من هذا ؟

أعلم أن المسألة سوف تصبح ( مو بس عندنا حتى عندكم ) وليس لديّ مانع شرط الاحتجاج بما هو صحيح كما نفعل ..

( و ينصبون أنفسهم للدفاع عن النبي صلى الله عليه واله وسلم وهم أول من يطعن به ) .

تحياتي
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
أبوعمر دائما ما يقول ( كذب ) لكن هل حقا ما قلته كذب ؟


سوف أبيّن نقطة واحدة فقط مما قلته .. وسوف يتبيّن هل كذبّت ؟

بعد ذلك نرى ردة الفعل .. ( المعروفة ) .

البخاري- الغسل - حديث 260

حدثنا ‏ ‏محمد بن بشار ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏معاذ بن هشام ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏أبي ‏عن ‏‏قتادة ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏أنس بن مالك ‏ ‏قال : كان النبي ‏ (ص) ‏ ‏يدور على نسائه في الساعة الواحدة من الليل والنهار وهن إحدى عشرة قال قلت ‏ ‏لأنس ‏ ‏أوكان يطيقه قال كنا نتحدث أنه أعطي قوة ثلاثين ، ‏وقال ‏ ‏سعيد ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏إن ‏ ‏أنسا ‏ ‏حدثهم ‏ ‏تسع نسوة. ‏



حدثنا ‏ ‏هارون بن معروف ‏ ‏وهارون بن سعيد الأيلي ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏إبن وهب ‏ ‏أخبرني ‏ ‏عياض بن عبد الله ‏ ‏عن ‏ ‏أبي الزبير ‏ ‏عن ‏ ‏جابر بن عبد الله عن ‏ ‏أم كلثوم ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة زوج النبي ‏ (ص) ‏ ‏قالت : ‏إن رجلا سأل رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏عن الرجل يجامع أهله ثم ‏ ‏يكسل ‏ ‏هل عليهما الغسل ‏ ‏وعائشة ‏ ‏جالسة فقال رسول الله (ص) ‏ ‏إني لأفعل ذلك أنا وهذه ثم نغتسل


حدثنا ‏ ‏إسماعيل بن خليل ‏ ‏قال أخبرنا ‏ ‏علي بن مسهر ‏ ‏قال أخبرنا ‏ ‏أبو إسحاق هو الشيباني ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الرحمن بن الأسود ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏عن عائشة ‏ ‏قالت : كانت إحدانا إذا كانت حائضا فأراد رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏أن يباشرها ‏ ‏أمرها أن تتزر في ‏‏فور ‏حيضتها ثم يباشرها قالت وأيكم يملك ‏ ‏إربه ‏ ‏كما كان النبي ‏ (ص) ‏ ‏يملك ‏ ‏إربه ، تابعه ‏ ‏خالد ‏ ‏وجرير ‏ ‏عن ‏ ‏الشيباني


_________________________________

فهل يوجد طعن أكثر من هذا ؟

أعلم أن المسألة سوف تصبح ( مو بس عندنا حتى عندكم ) وليس لديّ مانع شرط الاحتجاج بما هو صحيح كما نفعل ..

( و ينصبون أنفسهم للدفاع عن النبي صلى الله عليه واله وسلم وهم أول من يطعن به ) .


تحياتي



كل هذا لا يعيب الأنبياء ولا الصالحين في شيء , فكون النبي له نساء كثر أمر عادي في حقهم , وكون قوته مغايرة لقوة الناس فهو أيضا أمر عادي والقرآن يشهد بذلك , وكون الصالحين يتزوجون نساء كثيرات ويكون لهم أيضا إماء مسألة عادية لا إشكال فيها ...

والدليل على ذلك والذي يمكن أن تفهموه لأنكم تعبدون آل البيت , أن الحسن بن علي رضي الله عنه كان مزواجا مطلقا على الرغم من أنكم تعتقدون بذم المزواج المطلاق ,ولكن الواضح أن العصمة في هذا الباب حسب معتقدكم الشاذ قد خالف الصحيح من التاريخ وأوقعكم في إشكال لن تجدوا منه مخرجا...

--------------------------------------------------------------------------------------------------
*** على الهامش : قد كذبتك قبل ذلك نعم لأنك كذبت كثيرا وعندي الدلائل ولما تبين لي خطأي الأخير اعتذرت عنه على الملأ بخلافك أنت الذي اعتمدت الكذب منهجا وطريقة , حتى أن عندك واحدة باقية في عهدتك منذ سنتين تقريبا فلو أحببت أحضر كلامي وأنا أحضر نقولاتك ومواضيعك التي هربت منها على البيعة.

.
 

الموسوي

عضو مخضرم
كل هذا لا يعيب الأنبياء ولا الصالحين في شيء , فكون النبي له نساء كثر أمر عادي في حقهم , وكون قوته مغايرة لقوة الناس فهو أيضا أمر عادي والقرآن يشهد بذلك , وكون الصالحين يتزوجون نساء كثيرات ويكون لهم أيضا إماء مسألة عادية لا إشكال فيها ...

والدليل على ذلك والذي يمكن أن تفهموه لأنكم تعبدون آل البيت , أن الحسن بن علي رضي الله عنه كان مزواجا مطلقا على الرغم من أنكم تعتقدون بذم المزواج المطلاق ,ولكن الواضح أن العصمة في هذا الباب حسب معتقدكم الشاذ قد خالف الصحيح من التاريخ وأوقعكم في إشكال لن تجدوا منه مخرجا...

--------------------------------------------------------------------------------------------------
*** على الهامش : قد كذبتك قبل ذلك نعم لأنك كذبت كثيرا وعندي الدلائل ولما تبين لي خطأي الأخير اعتذرت عنه على الملأ بخلافك أنت الذي اعتمدت الكذب منهجا وطريقة , حتى أن عندك واحدة باقية في عهدتك منذ سنتين تقريبا فلو أحببت أحضر كلامي وأنا أحضر نقولاتك ومواضيعك التي هربت منها على البيعة.

.

( اظهار النبي على أنه شخص شهواني يطوف على عشر نساء بليلة ولديه اربة .... حقيقة أخجل من تتمة الحديث .. لكن الله يهديكم ) ....

الامام الحسن عليه السلام كان مزواجا مطلاقا ؟!


قال العلامة الحلي في تذكرة الفقهاء ج2 ص565
لقوله تعالى وانكحوا الأيامى منكم والصالحين من عبادكم وإمائكم الآية وهي عامة قال العامة كان الحسن بن علي عليهما السلام مطلاقا منكاحا وكان يقول وعد الله الغنى في الفراق والنكاح في هذه الآية وما رواه العامة عن النبي صلى الله عليه وآله أنه قال تناكحوا وتناسلوا تكثروا فانى أباهي بكم الأمم حتى بالسقط وقال ( ع ) .

انتهى محل الشاهد

.. كذلك العصمة منصوص عليها عقلا ونقلا لكن منهجكم الشاذ هو من ضرب بالعصمة فليس لديكم معصوم حتى النبي صلى الله عليه واله وسلم طعنتم بعصمته والأنبياء من قبله .


ضربتم بالتوحيد وجعلتم التجسيم عقيدة , وضربتهم بالنبوة وجعلتم النبي شهواني ويحاول الانتحار ويجالس السافرات وغيرها من السخافات المذكورة بالبخاري ومسلم كذلك ضربتم بعقائد المسلمين واظهار أنكم على الاسلام وهذا محض افتراء وتلبيس .

بالعقيدة لا تستطيعون أن تصمدوا أمام دليل واحد من أدلتنا .. وأعلنها أمام الجميع أن العقيدة لدينا صلبة راسخة كالبنيان المرصوص ونتحدى جميع البشر بها , لا اعتقادكم الهش الذي يسقط من أول دليل .

على الهامش :

( محاولة تشويه شخصيتي بالادعاء أني كذبت كثيرا مجرّد كذب لا دليل عليه ) .. وأطالبك أمام الجميع أن تبيّن ( الكذبات الكثيرة ) التي طرحتها أنا ان وجدت - وأعلم علم اليقين أنها غير موجودة - .


على العموم ليس لديك سوى تكذيب الناس فلا حجة ولا دليل ولا برهان القاء التهم فقط وفقط .

تحياتي
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
الحمد لله وكفى , وصلاة وسلاما على عباده الذين اصطفى ثم أما بعد...

فإني مقدر لهذه الحالة التي ظهرت عليها في مقالتك هذا , وإني لا احب أن أترك لك السبيل لكي تشغب على الموضوع بالقاء التهم على أهل السنة والجماعة , فإن كانت عندك شجاعة أن تبرز ما تقول وتظهر قوة معتقدك الشاذ أمام دلائل الحق من عقيدة المسلمين فعندك منتدى المناظرات افتح موضوعا -لو كانت عندك شجاعة - ثم أرسل إلينا دعوة فأنظر في أمرك , أما الكلام بغير مسئولية فأتركه ولا أعقب عليه وأدعو أيضا الأخوة الزملاء إلى عدم الرد على أي مسألة خارج الموضوع , فقد اشتد الحسد بصاحبه وهو أمر قد تعودنا عليه , والآن نأتي على ما يختص بالموضوع وهي شبهة طواف النبي صلى الله عليه وسلم على نسائه كلهن في وقت قليل وكون الإمام المعصوم الحسن بن علي رضي الله عنه مزواجا مطلاقا..


الامام الحسن عليه السلام كان مزواجا مطلاقا ؟!

قال العلامة الحلي في تذكرة الفقهاء ج2 ص565
لقوله تعالى وانكحوا الأيامى منكم والصالحين من عبادكم وإمائكم الآية وهي عامة قال العامة كان الحسن بن علي عليهما السلام مطلاقا منكاحا وكان يقول وعد الله الغنى في الفراق والنكاح في هذه الآية وما رواه العامة عن النبي صلى الله عليه وآله أنه قال تناكحوا وتناسلوا تكثروا فانى أباهي بكم الأمم حتى بالسقط وقال ( ع ) .

انتهى محل الشاهد
....


نعم الحسن بن علي كان مزواجا مطلاقا , والإشكال الذي وقعت فيه الشيعة الإمامية في هذا الباب أنها روت أخبارا تفيد ذم المزواج المطلاق أو المطلاق المزواج والذواقين حتى قال المحقق الشيعي الكبير عندهم البحراني (( قد تكاثرت الأخبار وبه صرح جملة من علمائنا الأبرار ، بكراهة الطلاق مع التئام الأخلاق )) الحدائق الناضرة - المحقق البحراني - ج 25 - ص 145 - 148 , فالطلاق مذموم كما صرح كبير الشيعة ومن هنا كان الإشكال من فعل " المعصوم " الثاني الحسن بن علي رضي الله عنه الذي روا عنه أنه تزوج وطلق العشرات من النساء فكيف يقع المعصوم في أمر يكرهه الله تعالى ؟!! ليس إلا أمرين وهو إما أن يردوا الأخبار وهذا ممتنع الآن لأن الموسوي قد وقع في الفخ واورد كلام الحلي الذي يثبت هذه الأخبار ولا ينفيها وإما أن يُضرب العصمة فيقال وقع في المكروه - في المفهوم الشيعي - لأنه أخطأ بكثرة طلاقه للنساء وزواجه منهن !!!


وقد أورد صاحب الكافي في كتابه رواية وثقها المجلسي تفيد أن عليا رضي الله عنه قد نعى عن تزويج الحسن لهذا الأمر وهو كونه كثير الطلاق - الأمر المكروه - وكان هذا الأمر على المنبر وعلى رؤوس الناس ((حُمَيْدُ بْنُ زِيَادٍ عَنِ الْحَسَنِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ سَمَاعَةَ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ زِيَادِ بْنِ عِيسَى عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ سِنَانٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) قَالَ إِنَّ عَلِيّاً قَالَ وَ هُوَ عَلَى الْمِنْبَرِ لَا تُزَوِّجُوا الْحَسَنَ فَإِنَّهُ رَجُلٌ مِطْلَاقٌ فَقَامَ رَجُلٌ مِنْ هَمْدَانَ فَقَالَ بَلَى وَ اللَّهِ لَنُزَوِّجَنَّهُ وَ هُوَ ابْنُ رَسُولِ اللَّهِ ( صلى الله عليه وآله ) وَ ابْنُ أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ ( عليه السلام ) فَإِنْ شَاءَ أَمْسَكَ وَ إِنْ شَاءَ طَلَّقَ ))مجلسي موثق21/96


والأخبار في هذا الأمر كثيرة جدا حتى دفع عالمهم المحقق البحراني إلى أن يقول ما نصه (( بقي هنا إشكال وهو أنه قد تكاثرت الأخبار بأن الحسن ( عليه السلام ) كان رجلا مطلاقا للنساء حتى عطب به أبوه علي ( عليه السلام ) على ظهر المنبر )) المصدر السابق , ثم روى أخبارا كثيرة تفيد هذا الأمر الذي ثبت من الجهتين , ولكنه للأسف لم يجد أي حل للخروج من هذا الإشكال العظيم في كون المعصوم يقع في الكراهة الثابتة لدى الشيعة إلا أن يقول (( وربما حمل بعضهم هذه الأخبار على ما تقدم في سابقها من سوء خلق في أولئك النساء أو نحوه مما يوجب أولوية الطلاق ، ولا يخفى بعده ، لأنه لو كان كذلك لكان عذرا شرعيا ، فكيف ينهى أمير المؤمنين ( عليه السلام ) عن تزويجه والحال كذلك . وبالجملة فالمقام محل إشكال ، ولا يحضرني الآن الجواب عنه ، وحبس القلم عن ذلك أولى بالأدب )) انتهى من المصدر السابق


وهنا يرد الأمر عليك يا الموسوي فحاول أن تجاوب

1- هل تنكر أن الحسن بن علي رضي الله عنهما كان مطلاقا مزواجا كما قال "المعصوم الأول" رضي الله عنه أم ترد الثابت والواقع والتاريخ ؟!

2- هل كثرة الزواج من النساء يدل على أن الرجل شهواني ؟!

3- كيف يمكن للمعصوم الذي من المفترض منه أن يقود أمته إلى ما لا يكرهه الله أن يقع فيما يكرهه الله بكثرة الطلاق ؟!


هذه بعض الإشكالات فإن استطعت أن تشرحها من منطلق العقل الشيعي , فيمكن لك بعد ذلك أن تفهم كيف أن الأنبياء لهم من القوة ما ليس لغيرهم من الناس...

----------------------------------------------------------------------
على الهامش : هات لي بيان هذه الكذبة التي ادعيتها من زمن طويل لكي أورد عليك غيرها من أقوالك أيضا , تنتهي من واحدة أورد لك الأخرى , وهي قاعدة الإضافة التي ادعيت وجودها لتخرج من إشكالك وهي فرصة لكي يقرأ موضوع قديم لك , وهذا الإدعاء ربما يدخل على العامين قريبا ولم تخلص منه بشيء.

مشروعية الشعائر الحسينية كافة من هنا رقم 102




 

الموسوي

عضو مخضرم
الحمد لله وكفى , وصلاة وسلاما على عباده الذين اصطفى ثم أما بعد...

فإني مقدر لهذه الحالة التي ظهرت عليها في مقالتك هذا , وإني لا احب أن أترك لك السبيل لكي تشغب على الموضوع بالقاء التهم على أهل السنة والجماعة , فإن كانت عندك شجاعة أن تبرز ما تقول وتظهر قوة معتقدك الشاذ أمام دلائل الحق من عقيدة المسلمين فعندك منتدى المناظرات افتح موضوعا -لو كانت عندك شجاعة - ثم أرسل إلينا دعوة فأنظر في أمرك , أما الكلام بغير مسئولية فأتركه ولا أعقب عليه وأدعو أيضا الأخوة الزملاء إلى عدم الرد على أي مسألة خارج الموضوع , فقد اشتد الحسد بصاحبه وهو أمر قد تعودنا عليه , والآن نأتي على ما يختص بالموضوع وهي شبهة طواف النبي صلى الله عليه وسلم على نسائه كلهن في وقت قليل وكون الإمام المعصوم الحسن بن علي رضي الله عنه مزواجا مطلاقا..





نعم الحسن بن علي كان مزواجا مطلاقا , والإشكال الذي وقعت فيه الشيعة الإمامية في هذا الباب أنها روت أخبارا تفيد ذم المزواج المطلاق أو المطلاق المزواج والذواقين حتى قال المحقق الشيعي الكبير عندهم البحراني (( قد تكاثرت الأخبار وبه صرح جملة من علمائنا الأبرار ، بكراهة الطلاق مع التئام الأخلاق )) الحدائق الناضرة - المحقق البحراني - ج 25 - ص 145 - 148 , فالطلاق مذموم كما صرح كبير الشيعة ومن هنا كان الإشكال من فعل " المعصوم " الثاني الحسن بن علي رضي الله عنه الذي روا عنه أنه تزوج وطلق العشرات من النساء فكيف يقع المعصوم في أمر يكرهه الله تعالى ؟!! ليس إلا أمرين وهو إما أن يردوا الأخبار وهذا ممتنع الآن لأن الموسوي قد وقع في الفخ واورد كلام الحلي الذي يثبت هذه الأخبار ولا ينفيها وإما أن يُضرب العصمة فيقال وقع في المكروه - في المفهوم الشيعي - لأنه أخطأ بكثرة طلاقه للنساء وزواجه منهن !!!


وقد أورد صاحب الكافي في كتابه رواية وثقها المجلسي تفيد أن عليا رضي الله عنه قد نعى عن تزويج الحسن لهذا الأمر وهو كونه كثير الطلاق - الأمر المكروه - وكان هذا الأمر على المنبر وعلى رؤوس الناس ((حُمَيْدُ بْنُ زِيَادٍ عَنِ الْحَسَنِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ سَمَاعَةَ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ زِيَادِ بْنِ عِيسَى عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ سِنَانٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) قَالَ إِنَّ عَلِيّاً قَالَ وَ هُوَ عَلَى الْمِنْبَرِ لَا تُزَوِّجُوا الْحَسَنَ فَإِنَّهُ رَجُلٌ مِطْلَاقٌ فَقَامَ رَجُلٌ مِنْ هَمْدَانَ فَقَالَ بَلَى وَ اللَّهِ لَنُزَوِّجَنَّهُ وَ هُوَ ابْنُ رَسُولِ اللَّهِ ( صلى الله عليه وآله ) وَ ابْنُ أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ ( عليه السلام ) فَإِنْ شَاءَ أَمْسَكَ وَ إِنْ شَاءَ طَلَّقَ ))مجلسي موثق21/96


والأخبار في هذا الأمر كثيرة جدا حتى دفع عالمهم المحقق البحراني إلى أن يقول ما نصه (( بقي هنا إشكال وهو أنه قد تكاثرت الأخبار بأن الحسن ( عليه السلام ) كان رجلا مطلاقا للنساء حتى عطب به أبوه علي ( عليه السلام ) على ظهر المنبر )) المصدر السابق , ثم روى أخبارا كثيرة تفيد هذا الأمر الذي ثبت من الجهتين , ولكنه للأسف لم يجد أي حل للخروج من هذا الإشكال العظيم في كون المعصوم يقع في الكراهة الثابتة لدى الشيعة إلا أن يقول (( وربما حمل بعضهم هذه الأخبار على ما تقدم في سابقها من سوء خلق في أولئك النساء أو نحوه مما يوجب أولوية الطلاق ، ولا يخفى بعده ، لأنه لو كان كذلك لكان عذرا شرعيا ، فكيف ينهى أمير المؤمنين ( عليه السلام ) عن تزويجه والحال كذلك . وبالجملة فالمقام محل إشكال ، ولا يحضرني الآن الجواب عنه ، وحبس القلم عن ذلك أولى بالأدب )) انتهى من المصدر السابق


وهنا يرد الأمر عليك يا الموسوي فحاول أن تجاوب

1- هل تنكر أن الحسن بن علي رضي الله عنهما كان مطلاقا مزواجا كما قال "المعصوم الأول" رضي الله عنه أم ترد الثابت والواقع والتاريخ ؟!

2- هل كثرة الزواج من النساء يدل على أن الرجل شهواني ؟!

3- كيف يمكن للمعصوم الذي من المفترض منه أن يقود أمته إلى ما لا يكرهه الله أن يقع فيما يكرهه الله بكثرة الطلاق ؟!


هذه بعض الإشكالات فإن استطعت أن تشرحها من منطلق العقل الشيعي , فيمكن لك بعد ذلك أن تفهم كيف أن الأنبياء لهم من القوة ما ليس لغيرهم من الناس...

----------------------------------------------------------------------
على الهامش : هات لي بيان هذه الكذبة التي ادعيتها من زمن طويل لكي أورد عليك غيرها من أقوالك أيضا , تنتهي من واحدة أورد لك الأخرى , وهي قاعدة الإضافة التي ادعيت وجودها لتخرج من إشكالك وهي فرصة لكي يقرأ موضوع قديم لك , وهذا الإدعاء ربما يدخل على العامين قريبا ولم تخلص منه بشيء.

مشروعية الشعائر الحسينية كافة من هنا رقم 102






مشكلة فيمن لا يفهم ما نقول ..

أولا

قال العلامة الحلي ( ان العامة رووا هذه الأخبار )

والزميل ينقل ( موثقة ) وطبعا لا يعلم أن الموثق يكون راويه ( عامي ) :).

ثانيا

البحراني ( اخباري ) فلا يحتج به على الأصوليين . كذا أنه يأخذ بالأخبار دون تحقيق .

ثالثا

( مشروعيّة الشعائر الحسينية ) قاعدة الاضافة قاعدة بديهيّة وسنتين أنت تبحث عن أمر بديهي فيكون الخلل فيك زميلي ..

فالبكاء بما هو بكاء أمر عادي لكن اذا ما كان ( بكاء من خشية الله تعالى ) يكون عبادة . فالاضافة هنا بديهيّة أعذرك لأن منهجك يعطّل العقل لهذا لا تستطيع

أن تعمل عقلك قليلا . ( سنتين يا زميل تسأل عن أمر بديهي ؟؟!! )

رابعا

( أين الكذبات الكثيرة التي ادعيت أني كذبتها ؟ أم أن المسألة افتراء ؟ ) .

خامسا

البخاري التعبير 6467حديث

( النبي يحاول الانتحار )

.. حتى حزن النبي ‏ (ص) ‏ ‏فيما بلغنا حزنا غدا منه مرارا كي يتردى من رءوس شواهق الجبال فكلما أوفى بذروة جبل لكي يلقي منه نفسه تبدى له ‏ ‏جبريل ‏ ‏فقال يا ‏ ‏محمد ‏ ‏إنك رسول الله حقا فيسكن لذلك ‏ ‏جأشه ‏ ‏وتقر نفسه فيرجع فإذا طالت عليه فترة الوحي غدا لمثل ذلك فإذا
أوفى بذروة جبل تبدى له ‏ ‏جبريل ‏ ‏فقال له مثل ذلك ..

انتهى محل الشاهد .

سادسا وأخيرا ..

زميلي لا تكثر من الكلام على غير فائدة تذكر .. ( فرصّ وحشو الكلمات ) لا يعني أن كلامك صحيح .

تحياتي
 

بدرالمطيور

عضو مخضرم
أنشالله عرفت يا

أبو عمر

معنى كلمة موثق كما بينها لك

السيد الموسوي


مشكور سيد على الأضافات الرائعه التي
تهدف إلى فتح مدارك العقل و أنقاذه من التعطيل
 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
أنشالله عرفت يا

أبو عمر

معنى كلمة موثق كما بينها لك

السيد الموسوي


مشكور سيد على الأضافات الرائعه التي
تهدف إلى فتح مدارك العقل و أنقاذه من التعطيل


فتح مدارك العقل عندك يا اخ بدر هو ان نضرب انفسنا ونبكي بمناسبات ومواسم سنوية!؟!؟وان نقول بالطالعة والنازلة "لعنة الله على فلان!" ونختمها بانتظار غائب مختفي 1200 سنة نعتقد بعصمته المطلقة وتحكمه بذرات الكون وانه ولي الامر ولا ولي امر غيرة كل هذا من غير اي دليل او حكمة!!!! اين العقل من هذا كله؟!؟؟!؟


اعتبر اهل السنة سيئين متخلفين وحشيين وكخة وماعندهم سالفة .........وماعندي مانع سوهم نواصب بعد.............بس هل تعتقد بان ماذكرتة بالاعلى هو السالفة اللي تستاهل!؟!

على قولة اخونا الموسوي

فتامل:وردة:
 
أعلى