فتوى تبيح للمرأة ارضاع زميل العمل منعاً للخلوة المحرمة

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

كرستال

عضو فعال
سمعنا عن فتاوي كثيرة وفتاوي غريبة لكن مثل هالفتوى لم نسمع من قبل
والادهى والامر ان يحدث نقاش فيها وفي تطبيقها
اليكم الفتوى كما جاءت

احتدم جدل بين علماء دين في مصر ووصل إلى البرلمان بعد فتوى لرئيس قسم الحديث
بجامعة الأزهر، تبيح "إرضاع الكبير"، في وقت انتقدت عدة صحف تدريس كتاب في هذا القسم
يؤكد أن الارضاع يحلل الخلوة بين رجل وإمرأة غريبة عنه في مكاتب العمل المغلقة.
كان د.عزت عطية رئيس قسم الحديث بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر فجر مفاجأة
حيث أباح للمرأة العاملة أن تقوم بإرضاع زميلها في العمل منعاً للخلوة المحرمة،
إذا كان وجودهما في غرفة مغلقة لا يفتح بابها إلا بواسط أحدهما.
واكد عطية لـ"العربية.نت" أن إرضاع الكبير يكون خمس رضعات وهو يبيح الخلوة
ولا يحرم الزواج، وان المرأة في العمل يمكنها أن تخلع الحجاب أو تكشف شعرها أمام من أرضعته،
مطالباً توثيق هذا الإرضاع كتابة ورسميًا ويكتب في العقد أن فلانة أرضعت فلانًا.
http://www.alarabiya.net/articles/2007/05/16/34518.html
 

السلطاني

عضو مخضرم
هذا هو حال الإسلام....الآن...

حينما يبتلى ب هكذا علماء...ومشايخ.....

البحث عن توافه الأمور....إرضاع..الكبير....وخياطة غشاء البكارة...وإذا دخلت الخلاء...وين القبلة...؟

يعني بالذمة...وأتمنى أن يكون فهمي للأمر ليس قاصرا....

معي زميلة بالدوام...ونجلس بالقرب من بعض ل كون إدارتنا عبارة عن بارتشن....

لو أردت الإبتعاد عن الخلوة المحرمة...يجب أن ترضعني رضعات مشبعة....



وعليك أن ترضع منها حتى تختلي بها بهذا الشكل المحرم،


يعني بالأمانة......

شلون تصير هالحكاية...وهل تقبل زميلتي ذلك....؟

والله مو متخيل الأمر....لكن مهزلة...ومسخرة...يعني بدل ما أطالبها بالتقرير الفلاني....

أطالبها ب رضعة اليوم....؟


* عاد أنا الآن في وضع صعب....عقب ولادة وهج.........!!
 

صقر قريش

عضو مخضرم
أعتقد يا أخ كريستال ان هؤلاء العلماء قد استندوا في اباحتهم لرضاع زميل العمل على الآتي:

" أخرج مالك في الموطأ 2 : 605بتحقيق محمد فؤاد عبد الباقي: (عن ابن شهاب أنه سئل عن رضاع الكبير فقال: أخبرني عروة بن الزبير أن أبا حذيفة بن عتبة بن ربيعة وكان من أصحاب رسول الله (ص) وكان قد شهد بدرا - إلى أن قال - فأخذت بذلك عائشة أم المؤمنين فيمن كانت تحب أن يدخل عليها من الرجال، فكانت تأمر أختها أم كلثوم بنت أبي بكر الصديق وبنات أخيها أن يرضعن من أحبت أن يدخل عليها من الرجال وأبى سائر أزواج النبي (ص) أن يدخل عليهن بتلك الرضاعة أحد من الناس وقلن لا والله!) .
والكلام فيه شائع ذائع فكل من تعرض لرضاع الكبير من علمائهم في الفقه ذكر رأي عائشة، ولا بأس بنقل دفاع ابن حجر العسقلاني عن هذه البائقة المعيبة حينما قال في فتح الباري 9 : 149:
" ورأيت بخط تاج الدين السبكي أنه رأى في تصنيف لمحمد بن خليل الأندلسي في هذه المسألة أنه توقف في أن عائشة وإن صح عنها الفتيا بذلك لكن لم يقع منها إدخال أحد من الأجانب بتلك الرضاعة، قال تاج الدين : ظاهر الأحاديث ترد عليه وليس عندي فيه قول جازم لا من قطع ولا من ظن غالب، كذا قال وفيه غفلة عما ثبت عند أبي داود في هذه القصة، فكانت عائشة تأمر بنات إخوتها وبنات أخواتها أن يرضعن من أحبت أن يدخل عليها ويراها وأن كان كبيرا خمس رضعات ثم يدخل عليها، وإسناده صحيح وهو صريح فأي ظن غالب وراء هذا؟! ".

فأفتى ابن تيمية بهذه الفتوى:
" ليس حديث سهلة السابق- بمنسوخ ولا مخصوص بسالم ولا عام في حق كل أحد وإنما هو رخصة لمن كان حاله مثل حال سالم مع أبي حذيفة وأهله في عدم الاستغناء عن دخولـه على أهله مع انتفاء الريبة، ومثل هذه الحاجة تعرض للناس في كل زمان. فكم من بيت كريم يثق ربه برجل من أهله أو من خدمه قد جرب أمانته وعفته وصدقه معه، فيحتاج إلى إدخاله على امرأته وإلى جعله معها في سفر، فإذا أمكن صلته به وبها بجعله ولدا لهما في الرضاعة بشرب شيء من لبنها مراعاة لظاهر أحكام الشرع مع عدم الإخلال بحكمتها ألا يكون أولى؟! بلى وان هذا اللبن ليحدث في كل منهما عاطفة جديدة ".

شرايك؟؟؟؟؟؟؟
 

صقر قريش

عضو مخضرم
الألباني : رضاع الرجل الكبير من ثدي الإمرأة الأجنبية جــــــــــائز لأن ذلك لا يثير شهوة الرجل !!!

وهذا الرابط يحوي صوت الألباني يفتي بجواز رضاع المرأه للرجل الأجنبي!!!!!!!


 

بوسند

عضو ذهبي
أظن أن إثارة مثل هذه الفتوى ليس بسبب الحاجة الفعلية لها ..

و إنما هي الإثارة من أجل الإثارة .. و إشغال الناس بمثل هذه التوافه التي لا تقدم و لا تتؤخر ..

أعتقد أن الرأي المعقول و المقبول في هذه المسألة - و عو ما عبر عنه الشيخ أشرف عبد المقصود ..

و هو

أن ما ورد من حديث رضاع الكبير هو وارد في صحيحي البخاري ومسلم..

وقصته تدور حول شخص اسمه أبو حذيفة كان له ولد بالتبني وعندما ابطل الاسلام التبني حصلت مشكلة..

فكيف يرى هذا الولد واسمه "سالم" زوجة أبي حذيفة التي ربته وكان يدخل عليها بصورة طبيعية كأنها أمه..
وعندما ذهبا للرسول قال لها "أرضعيه تحرمي عليه".

هناك من العلماء من رأى

- أن هذا الحديث خاص بسالم مولى أبي حذيفة
-وهناك من قال إن هذه القاعدة على أي شخص في مكانة سالم
-وهناك طرف ثالث قال إنه حكم منسوخ .

والخلاصة تتمثل في الرأي الذي تفرد به الشيخ محمد بن صالح العثيمين فهو يقول في كتاب "الشرح الممتع على زاد المستنقع في الفقه الحنبلي" الجزء 13 صفحة 435 و436:

بعد انتهاء التبني لا يجوز ارضاع الكبير ولا يؤثر ارضاع الكبير.. أي أنه في الأصل محرم ولا يؤثر، لأن الرضاع لابد أن يكون في الحولين وقبل الفطام..

و بذلك فإن من يستدل بقصة سالم يجب عليه أن يأت بها من جميع الوجوه وبنفس حالة سالم

ويقوم بتطبيقها ونحن نوافقه على ذلك..

وهذا غير ممكن لأن قصة سالم جاءت مباشرة بعد حظر التبني وبالتالي فهي قصة نادرة لن تتكرر مرة أخرى

وبالتالي لما انتفى الحال انتفى الحكم..

و يقول الشيخ ابن عثيمين إن هذا يدل أن مطلق الحاجة لا يبيح رضاع الكبير، لأننا لو قلنا بهذا لكان فيه مفسدة عظيمة. أي أن تأتي امرأة لزوجها بمن تقول إنه رضع منها وهنا تحصل مشكلة كبيرة جدا، فلو أبحناها للموظفين والموظفات فلماذا لا نبيحها لأخ الزوج مثلا.



لذلك .. لا أجد أي مبرر أو حاجة لإثارة مثل هذه الفتوى ..

و خاصة من قبل جريدة الوطن .. التي أدمنت على افتعال الخصومة في مثل هذه القضايا ..

كما فعلت سابق في قضية صيام ستة من شوال ..

فالسيناريو المتوقع غدا .. هو أن تقوم الوطن بعمل مقابلات مع مجموعة من الشرعيين .. ثم تأتي بمن يعارضهم .. لتجعل من هذه القضية هما للناس يعيشونه ويتابعون أحداثه لمدة أسابيع ..
 

صقر قريش

عضو مخضرم



بو سند..

حاله نادره وفتوه نادره ،،، وردك يدل على ميولك لعدم جواز ذلك .. ممتاز

أصبحت الآن واحد من الذين لم يقتنعوا ولو ضمنياً يفتوة الألباني ورأي ابن تيمية .

الحمد لله
واللهم صلي على محمد وآل محمد
 

أولديز

عضو فعال
فتوى تبيح للمرأة ارضاع زميل العمل

:D:D

ما اقدر لازم اضحك أولا :D
د.عزت عطية رئيس قسم الحديث بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر فجر مفاجأة حيث أباح للمرأة العاملة أن تقوم بإرضاع زميلها في العمل منعاً للخلوة المحرمة، إذا كان وجودهما في غرفة مغلقة لا يفتح بابها إلا بواسط أحدهما

يعني بالكويتي تعطيه ...
ويحلبها ويشرب حليبها
وبعد .. كم مرة يا سيادة المفتي ؟

واكد عطية لـ"العربية.نت" أن إرضاع الكبير يكون خمس رضعات وهو يبيح الخلوة ولا يحرم الزواج، وان المرأة في العمل يمكنها أن تخلع الحجاب أو تكشف شعرها أمام من أرضعته، مطالباً توثيق هذا الإرضاع كتابة ورسميًا ويكتب في العقد أن فلانة أرضعت فلانًا.

بالنسبة لي الموضوع مثير للضحك والاشمئزاز معا لأني وباختصار لا أصدق بأن هناك دليل شرعي على هذه المصيبة

تخيل زوجتك ولا اختك تروح الدوام وترضع زميلها في العمل ؟؟ والسبب انهم قاعدين في مكتب واحد ؟؟

كنت أفكر بوضع الموضوع في المنتدى السياسي ولكن خشيت الفتنة وهي قائمة وليست نائمة فللتهدئة ولجعل الموضوع موضوع عادي وضعته هنا .

هذا موقع العربية http://www.alarabiya.net/articles/2007/05/16/34518.html

واليوم في جريدة الوثن الكويتية ولا أريد وضع الرابط ويمكنكم الرجوع الى موقع الحرامية


سؤال يا اخوة ويا أخوات تخيلوا ,,,,,,,,:p

ترضون ؟؟؟:p
 
أصبحت الآن واحد من الذين لم يقتنعوا ولو ضمنياً يفتوة الألباني ورأي ابن تيمية .

أنا كشخص سني ما عندي علم بالشرع أقول :

أخطأ ابن تيمية والألباني في فتواهم !!:)

فهم ليس معصومين عندنا !!:)

وفتوى الشيخ ابن عثيمين بعدم جواز رضاع الكبير فتوى صحيحة !!
 

أبو العتاهيه

عضو مخضرم
على عجاله

فتوى ابن تيمية والالبانى تم تغيير مقصدها ولم تستكمل لان ناقلها رافضى يصطاد فى الماء العكر

ابن تيميه تحدث فيما لو انقطعت السبل فيك فى الصحراء وانت عطش جائع موشك على الموت

ومن يرى الموت بعينيه لا اظن انه يفكر بالشهوه

فالفتوى ليست كما اوردها الناقل الذى يود التشكيك بعلماء السنه لقصد هو يعلمه جيداااا



,,,دمتم بخير
 

بهلول

عضو مميز
ان استناد علماء السلف على فتوه الرضاعه .... جاءت من الاحاديث المرويه عن السيده عائشه حاشاها في الصحاح

‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏
‏جاءت ‏ ‏سهلة بنت سهيل ‏ ‏إلى النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقالت يا رسول الله إني أرى في وجه ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏من دخول ‏ ‏سالم ‏ ‏وهو حليفه فقال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أرضعيه قالت وكيف أرضعه وهو رجل كبير فتبسم رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وقال قد علمت أنه رجل كبير

الشرح (علما بانه لا يستقيم مع انكار المرأه لهذا الفعل ونعتقد بانه مثير للسخريه ) :لعلها حلبته ثم شربه من غير أن يمس ثديها ولا التقت بشرتاهما , وبهذا الذي قاله القاضي حسن , ويحتمل أنه عفي عن مسه للحاجة كما خص بالرضاعة مع الكبر والله أعلم . ‏

رضاعه الكبير http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=1&Rec=3378 صحيح مسلم


http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=1&Rec=3382 صحيح مسلم ....رضاعه ملتحي ولك ان تتخيل المنظر ....

لا نعلم ماذا سيحدث ان كذبت تلك الاحاديث الطعنه باخلاق النبي والسيدة عائشه ..... ولكن الطامه الانتصار لها واصدار فتاوي كفتوى الالباني الذي يقول ان الرضاعه المباشره لا بأس بها لان الحلمه سوداء لا تثير الشهوه ....!!!!

كل الشكر لكم .....
 
ان استناد علماء السلف على فتوه الرضاعه .... جاءت من الاحاديث المرويه عن السيده عائشه حاشاها في الصحاح

‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏
‏جاءت ‏ ‏سهلة بنت سهيل ‏ ‏إلى النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقالت يا رسول الله إني أرى في وجه ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏من دخول ‏ ‏سالم ‏ ‏وهو حليفه فقال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أرضعيه قالت وكيف أرضعه وهو رجل كبير فتبسم رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وقال قد علمت أنه رجل كبير

الشرح (علما بانه لا يستقيم مع انكار المرأه لهذا الفعل ونعتقد بانه مثير للسخريه ) :لعلها حلبته ثم شربه من غير أن يمس ثديها ولا التقت بشرتاهما , وبهذا الذي قاله القاضي حسن , ويحتمل أنه عفي عن مسه للحاجة كما خص بالرضاعة مع الكبر والله أعلم . ‏

رضاعه الكبير http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=1&Rec=3378 صحيح مسلم


http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=1&Rec=3382 صحيح مسلم ....رضاعه ملتحي ولك ان تتخيل المنظر ....

لا نعلم ماذا سيحدث ان كذبت تلك الاحاديث الطعنه باخلاق النبي والسيدة عائشه ..... ولكن الطامه الانتصار لها واصدار فتاوي كفتوى الالباني الذي يقول ان الرضاعه المباشره لا بأس بها لان الحلمه سوداء لا تثير الشهوه ....!!!!

كل الشكر لكم .....

عزيزي / بهلول !!

أظن أنني والأخوة من الأعضاء السنة تكلمنا في قضية رضاع الكبير ، وقلنا في النهاية بعدم جواز ذلك وصححنا فتوى الشيخ ابن عثيمين !!

ولكن يأبى بعض الأخوة الشيعة إلا الطعن في المذهب السني !!

والمثل يقول :

إذا كان بيتك من زجاج فلا ترمي الناس بالحجر !!:)

وبعض الناس بيته من ورق !!:)

للخميني فتوى بجواز الاستمتاع بالرضيعة من حيث اللمس بشهوة والضم والتفخيذ !!:confused:

وللسيستاني فتوى بجواز جماع المرأة من دبرها مع الكراهة بس بشرط أن الزوجة تكون راضية !!:eek:

فهل تريد أن نفتح الملفات ؟؟؟

ترى ما عندنا مانع !!:)

مشكلة الأخوة الشيعة أنهم يحاولون استفزاز السنة بمثل هذه المواضيع !!

وفي النهاية يجلبون لأنفسهم ولمراجعهم كلاماً هم في غنى عنه !!:)

يعني المفروض أن الإنسان يحفظ ماء وجهه ويستر على مراجعه !!:)
 

regrego

عضو مخضرم
يشنع الروافض بهذا الحديث على أهل السنة، وعلى كل حال فإن رضاع الكبير مشروع عندهم حتى إرضاع الذكور للذكور والذين لا يخرج منهم الحليب عادة.



عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال : إذا رضع الرجل من لبن امرأة حرم عليه كل شئ من ولدها وإن كان من غير الرجل الذى كانت أرضعته بلبنه وإذا رضع من لبن رجل حرم عليه كل شئ من ولده وإن كان من غير المرأة التي أرضعته» (وسائل الشيعة (آل البيت ) - الحر العاملي20/403 الاستبصار للطوسي3/201 تهذيب الأحكام للطوسي7/321 بلغة الفقيه السيد محمد بحرالعلوم3/125.


وهناك روايات في الرضاع وردت في كتب الشيعة. ومنها عن التهذيب في الموثق : « عن جميل بن دراج عن أبى عبد الله عليه السلام، قال: إذا رضع الرجل من لبن امرأة حرم عليه كل شئ من ولدها، وان كان الولد من غير الرجل الذي كان أرضعته بلبنه ، وإذا ارضع من لبن رجل حرم عليه كل شئ من ولده وإن كان من غير المرأة التي أرضعته».

فقد تبين من الرواية وتصحيح العاملي لها والطوسي وغيرهما أمراهما:

«أن علماء الأثني عشرية قالوا بصحة رضاع الكبير الرجل من المرأة رجوعا لقول ابي عبد الله في الرواية الآنفة الذكر « إذا رضع الرجل من لبن امرأة حرم عليه كل شئ من ولدها».

وهذا قلنا نحن به لوروده عن رسول الله بسند صحيح في صحيح البخاري وغيره.

أن علماء الأثني عشرية قالوا بصحة رضاع الكبير الرجل من الرجل رجوعا لقول ابي عبد الله في الرواية الآنفة الذكر : (وإذا ارضع من لبن رجل حرم عليه كل شئ من ولده.

وهذا لم يقل به أحد إلا شذاذ الآفاق علماء الأثني عشرية إذ أن هذا أمر خطير وشذوذ جنسي إذ كيف يرضع الرجل من رجل آخر ولعل مرجعهم في هذا الشذوذ الجنسي هو

ما رواه الكليني:

ألم تزعموا بأن أبا طالب كان يرضع النبي صلى الله عليه وسلم؟
ألم تزعموا بأن النبي كان يعطي أصبعه للحسين فيمصه الحسين ويخرج منه حليب مشبع يكفيه يومه كله؟؟؟

إقرأوا هذه الروايات إن شئتم:
- عن أبي عبد الله قال » لم يرضع الحسين من فاطمة عليها السلام ولا من أنثى. كان يؤتى به النبي فيضع إبهامه في فيه. فيمص منها ما يكفيه اليومين والثلاث« (الكافي 1/386 كتاب الحجة. باب مولد الحسين بن علي).

- عن أبي عبد الله قال » لما ولد النبي مكث أياما ليس له لبن. فألقاه أبو طالب على ثدي نفسه. فأنزل الله فيه لبنا فرضع منه أياما حتى وقع أبو طالب على حليمة السعدية فدفعه إليها« (الكافي 1/373 كتاب الحجة. باب مولد النبي ووفاته).

عن أبي الحسن أن النبي كان يؤتى به الحسين فيلقمه لسانه فيمصه فيجتزئ به. ولم يرتضع من أنثى« (الكافي 1/387 باب مولد الحسين).

و بعدين على طاري الفتوه

جاء في صحيح ابن حبان (10/27) أن امرأة أبي حذيفة قالت عندما نزل قولـه تعالى في حق أولاد التبني (أدعوهم لآبائهم هو أقسط عند الله)

« كنا نرى سالما ولدا»
(رواه البخاري وانظر الاصابة3/15) وفي رواية « بلغ ما بلغ الرجال وعلم ما علم الرجال» وفي رواية « عقل ما يعقل الرجال» (رواه مسلم)

أي أنه كان حدثا وإن ورد في مسلم أن لحيته نبتت فهذا يقع لصغار وحتى قبل بلوغهم أو عند بداية بلوغهم.

قال أبو عمر « صفة رضاع الكبير أن يحلب له اللبن ويسقاه فأما أن تلقمه المرأة ثديها فلا ينبغي لأحد من العلماء، وهذا ما رجحه القاضي والنووي» (شرح الزرقاني3/316).

فهمتوا ؟!!

فإن قيل إنه ورد أنه رجل كبير نقول هذا وصف نسبي بالنسبة لما يعرف عن الرضاع بأنه عادة لا يكون إلا للصغير.

فإن أبيتم روينا لكم ما رواه ابن سعد في طبقاته عن محمد بن عبد الله ابن أخي الزهري عن أبيه قال كانت سهلة تحلب في مسعط أو إناء قدر رضعته فيشربه سالم في كل يوم حتى مضت خمسة أيام فكان بعد ذلك يدخل عليها وهي حاسر رخصة من رسول الله لسهلة» (الطبقات الكبرى8/271 الإصابة لابن حجر7/716).


والنبي هو الذي قال: أرضعيه تحرمي عليه.

ثم إن النص لم يصرح بأن الارضاع كان بملامسة الثدي.

سياق الحديث متعلق بالحرج من الدخول على بيت أبي حذيفة فكيف يرضى بالرضاع المباشر بزعمكم؟

أونسي هؤلاء أن النبي حرم المصافحة؟

فكيف يجيز لمس الثدي بينما يحرم لمس اليد لليد؟

ثم إن جاءتكم الغيرة فجأة على ملامسة الثدي فأينها عن ما رويتموه في كتبكم عن معصوميكم أن النبي صلى الله عليه وسلم كان لا ينام حتى (يقبّل!) بين ثديي ابنته الشابة فاطمة، وأنه لا ينام حتى يفعل ذلك، وحتى يضع (وجهه) بين ثدييها.

بل أين غيرتكم عندما قال شيخكم التبريزي: إنه صلى الله عليه وسلم « كان يمس وجهه لما بين ثديي فاطمة كل يوم وليلة (يشمها ويلتذ من استشمامها)»! (وقد تقدمت هذه النقول)!

ثم أيهما أعظم: رضاعة أم إعارة فرج لبضعة أيام أو ساعات؟

عودا على بدء، فإن الحجة لا تقوم على الخصم بما فهمه خصمه وإنما تقوم بنص صريح يكون هو الحجة. ولكنهم شهوانيون لا يخطر على ذهنهم إلا ما يدغدغ غرائزهم الحيوانية.

هل الطفل الذي يشرب الحليب من غير رضعه من الثدي مباشرة يثبت له حكم الرضاعة أم لا؟

ماذا عن رضاع الصغير للخميني، بالطبع الخميني لم يكن يتكلم عن رضاع الطفلة الصغيرة ولكن مفاخذتها وضمها وتقبيلها جنسيا.

وهذا من عجائب الشيعة الذين ينظرون بدقة بالغة في نصوصنا ثم يصابون فجأة بعمى في أبصارهم عند مطالبتهم بالنظر في كتبهم وكلام مراجعهم الملقبين بآيات الله.

يقول الخميني «وأما سائر الاستمتاعات كاللمس بشهوة والضم والتفخيذ فلا بأس بها حتى في الرضيعة» (تحرير الوسيلة2/216).

قليلا من الإنصاف. هل أنتم مبصرون لكتب مخالفيكم عمي في شأن كتبكم؟
 

بهلول

عضو مميز
الاخ المكرم المتبحر ....

ليتك ترد على الصحاح قبل العلماء ..... فهم ليسوا الا بناقل ....

عموما لن ندخل بسجال ونظن اننا تكلمنا عن ما طرح في رأس الموضوع ولم نخرج عنه .....

اما ما ذكرتم من مواضيع و ( ملفات ) فنحن لا نطلب من جنابكم ان تطرحوها ولكن نرجو منكم ذلك ....

المكرم ريجريجو ......

ليتك تبتعد عن تلك المعلقات .....عموما كل روايه لدى الشيعه تناقض القرآن يضرب بها عرض الحائط فكل روايه لدينا توضع تحت المجهر فان عارضت لا نأخذ بها وان وافقت نأخذها .....

وهذا ما يتضح بانك لن ترا عالم شيعي على الكره الارضيه يقول بما يقول به علماء السلف عن رضاعه الكبير وتشنيع بالرسول الاعظم وعرضه!!!!!لسبب بسيط ان البخاري ومسلم صحاح كالقرآن عندكم وان عارضوا كلام الله ولكن الروايات لدينا نفصل كل روايه على حدا..... ومعارضه كلام الله واضح في هذا المقام ولكن علماءكم اصدروا فتاوي تباركه !!!!!

فنحن ننكر كل روايه في هذا المقام ..... فهل يجرؤ السلف على ذلك ....؟؟؟؟

كل الشكر لكم ....
 

regrego

عضو مخضرم
1- كيف تتم رضاعة الكبير؟؟ وهل يري بذلك عورة المرأة ؟؟

الاجابة علي هذا السؤال تذكرني بالنكتة مصرية التي تقول ( ان رجلا اراد شرب اللبن البقري ساخنا فاشعل النار في البقرة )

فهل يشترط لمن يشرب اللبن البقري او الجاموسي انه ينزل تحت الجاموسة ليشرب مباشرة من ثديها؟؟!!!

عفوا اعتذر عن هذا المثال و لكن ما بالك اذا كنت تتعامل مع سقيموا الفهم


عموما نقول ان مباشرته للمرأة غير وارد و انما يتم حلب اللبن و يشربه دون ان يري عورتها , وما ثبت بخصوص رضاعة سالم و هو كبير من قبل التي ربته سهلة بنت سهيل هو انها حلبت لبنها في وعاء وأعطته ليشرب من الوعاء و هذا ثابت في طبقات ابن سعد ترجمة سهلة بنت سهيل .


2- لماذا جاء الاسلام برضاعة الكبير؟؟؟

الناظر لحديث سهلة سيعرف لماذا ؟

لان سهلة نفسها تقول ان سالم كان يدخل عليهم ( اي انه كان ابنها بالتبني ) فلما حرّم الاسلام هذا التبني كان لابد من مرحلة انتقاليه

كذلك سهلة هي التي قامت بتربية سالم فكان عندها مثل ولدها و عز عليها فراقه
 
ملاحظة بريئة :

أما من النوع الذي لا يحب إثارة هذه المواضيع ضد الشيعة أو نقل فتاوي مراجعهم التي تعتبر مستمسك عليهم !!

ولكن الأخوة الشيعة بهذا المنتدى بطعنهم في الصحابة وطعنهم في المذهب السني يضطروني للقيام بذلك !!

يعني تمنيت منهم إنهم يتوبون من هالسوالف !!

ولكن الظاهر التوبة بعيدة عنهم ولا يتعلمون !!

ملخص الكلام :

اسكتوا نسكت !!

هذا إذا كنتم فعلاً صادقين في الدعوة للوحدة الوطنية والتقريب بين السنة والشيعة !!
 

regrego

عضو مخضرم
نص الحديث:‏
أخرج مسلم في صحيحه (2\1076) عن عائشة قالت: جاءت سهلة بنت سهيل إلى النبي (صلى الله عليه وسلم) فقالت: «يا رسول الله، إني أرى في وجه أبي حذيفة من دخول ‏سالم وهو حليفه». فقال النبي (صلى الله عليه وسلم): «أرضعيه». قالت: «وكيف أُرضِعُهُ وهو رَجُلٌ كبير؟». فتبسّم رسول الله (صلى الله عليه وسلم) وقال: «قد عَلِمْتُ أنه رجُلٌ كبير».... فأرضعته فذهب الذي في نفس أبي حذيفة.‏

موضع الشبهة:‏

يقال: كيف أرضعت سهلة بنت سهيل ذلك الرجل؟ وهل يجوز لها أن تكشف عورتها أو ترضعه؟

الجواب:‏

نقول: الحديث ذَكَرَ الرّضاعة، ولم يَذكر مباشرتها الرجل بالرضاعة أو مصّ الثدي أصلاً! بل قامت سهلة بنت سهيل بوضع اللبن في الإناء وسقيه له.

قال الإمام ‏ابن عبد البر في التمهيد (8\257) : «هكذا إرضاع الكبير كما ذكر: يحلب له اللبن ويسقاه. وأما أن تلقمه المرأة ثديها –كما تصنع بالطفل– فلا. لأن ذلك لا ‏يَحِلُّ عند جماعة العلماء. وقد أجمع فقهاء الأمصار على التحريم بما يشربه الغلام الرضيع من لبن المرأة، وإن لم يمصه من ثديها. وإنما اختلفوا في السعوط به وفي ‏الحقنة والوجور وفي حين يصنع له منه، بما لا حاجة بنا إلى ذكره هاهنا».‏

وقال ابن حجر في الفتح (9\148): «التغذية بلبن المرضعة يحرِّم، سواء كان بشرب أم بأكل، بأيِّ صفةٍ كان، حتى الوجور والسعوط والثرد والطبخ، وغير ذلك إذا ما وقع ذلك بالشرط المذكور من العدد، لأن ذلك يطرد الجوع». الوجور هو صب اللبن في الفم، والثرد هو خلط اللبن بالخبز.

فمن الواضح أن العلماء مجمعون على أنه لا يجوز بحال أن يرى ويمس ثدي المرأة من الرجال غير زوجها. وإلا فإن التعسف والقول بالرضاعة المباشرة فيه نكارة ‏شديدة. ذلك أن حذيفة يغار من دخوله على زوجه. فكيف يأمرها النبي بأمرٍ يغار منه المرء أشد من غيرته من الدخول، ألا وهو الرضاعة؟! هذا إذا افترضنا أن ‏الرضاعة لا بد أن تكون من الثدي مباشرة.‏

وإلى هذا تشير روايةٌ أخرجه ابن سعد في الطبقات الكبرى (8\271) : «أخبرنا محمد بن عمر حدثنا محمد بن عبد الله بن أخي الزهري عن أبيه قال: كانت ‏سهلة تحلب في مسعط أو إناءٍ قدر رضعة، فيشربه سالمٌ في كل يومٍ حتى مضت خمسة أيام. فكان بعد ذلك يدخل عليها وهي حاسِرٌ رأسها، رُخصة من رسول ‏اللّه لسهلة بنت سهيل».

وأخرج عبد الرازق في مصنفه (7\458): عن ابن جريج قال: سمعت عطاء يُسأل، قال له رجل: «سقتني امرأة من لبنها بعدما كنت رجلاً كبيراً، أأنكحها؟». قال: «لا». قلت: «وذلك رأيك؟». قال: «نعم. كانت عائشة تأمر بذلك بنات أخيها». ويتضح من هذين الأثرين أن تناول الكبار اللبن كان من إناء، كما وضح كيفيته الأثر الأول، وكما هو واضح من لفظة "سقتني" في الثاني.

وبهذا تزول الشبهة. فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض.
 

بهلول

عضو مميز
تبرير لا يجدي ولن يسعفك ....

لا ادري ماذا سيحصل اذا انكرت تلك الروايه هل لانها اتت بالصحاح!!!

وهل تلك الصحاح اغلى من النبي وعرضه حتى ان كانت تعارض سجايا النبي وتعارض افعاله !!!!

لا يجدي ما تقوله وما تنقله من ( حلب ) وغيره فانك تتهاوى بذلك ....

نعتقد ان ( المصلقات ) ستبدأ ولن تتوقف .....

اخي العزيز المتبحر .....

ذكرت ( الملفات ) وارعدت بها فنرجو ان تذكرها بموضوع منفصل فنحن مشتاقون لما لديكم ......

فلا ندري عن ماذا نسكت ونحن تكلمنا بعنوان الموضوع ومحتواه ..!!!!

كل الشكر لكم ......
 
الاخ المكرم المتبحر ....

ليتك ترد على الصحاح قبل العلماء ..... فهم ليسوا الا بناقل ....

عموما لن ندخل بسجال ونظن اننا تكلمنا عن ما طرح في رأس الموضوع ولم نخرج عنه .....

اما ما ذكرتم من مواضيع و ( ملفات ) فنحن لا نطلب من جنابكم ان تطرحوها ولكن نرجو منكم ذلك ....

أولاً :

بالنسبة للنصوص الشرعية فهي ترجع إلى فهم العلماء واختلافهم في الفهم يؤدي إلى مثل هذا الاختلاف بينهم !!

فبالتالي نرجع إلى الخلاف بين العلماء ونرد على المخطئ منهم ونصحح فتوى من أصاب فيهم !!

هل فهمت ؟؟؟

لا أظن أنك تفهم لأنك لا تريد أن تفهم !!:)

ولكن هذا الكلام لمن يفهم فقط !!

وبالتالي :

اعتبر نفسي لستُ مطالباً بإفهامك مرة أخرى !!:)

ثانياً :

بما أنك ترجوني بأن أفتح الملفات ، فلنبدأ باستفتاحية :

ما رأيك بفتوى الخميني بجواز التمتع بالرضيعة والتفخيذ إلى آخر هذا الكلام القذر ؟؟؟:)

هل هذه الفتوى تدل على شبق جنسي مصاب به هذا المرجع الكبير عند الشيعة ؟؟؟:)

ولدي المزيد !!:)
 

دون كيشوت

عضو بلاتيني / الفائز الأول في مسابقة الشبكة الرمضا
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
هههههههههههههههههههههه

مشكلة هالصعايده .. حدث ولا حرج

واذا تبي تتابع كل فتوى يصدرونها .. تتعب




بس السؤال ..
هل تعتقد ان اهل السنه والجماعه يقلدون المشائخ ويطبقون كلامهم ( كأن المشايخ معصومين ؟) وبدون تحريك العقل وبدون المناقشه ؟ كما يفعل الاخرين ؟

هذه الفتوى وشبيهاتها تضرب بعرض الحائط عندنا ..



شكرا على الفتوى النكته ..,
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى