نواب في مجلس الأمة يرفضون الوصاية .. ويكشفون الحقائق الغائبة في الرياضة ..

bo-5aled

عضو بلاتيني




أجمع عدد من نواب مجلس الامة انهم سيواصلون محاربة الفساد في الرياضة وسيقفون داعمين لوزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد العفاسي ومدير عام الهيئة العامة للشباب اللواء متقاعد فيصل الجزاف في مواجهة الضغوط التي تمارس عليهما للتراجع عن تطبيق قوانين الاصلاح الرياضي وأكد هؤلاء النواب في ندوة عقدت اول من امس في الخيمة العرباوية بمشرف تحت عنوان (زمن الوصاية والحقائق الغائبة) ان هناك محاولات تبذل حاليا لتغيير القوانين والوصاية على الشأن الرياضي وعودة الاندية المنحلة... وتحدث في هذه الندوة النواب د. حسن جوهر وعادل الصرعاوي وصالح الملا ومرزوق الغانم.
وفيما يلي ابرز ما جاء على لسانهم خلال الندوة التي حضرها نخبة من رموز الحركة الرياضية منهم على سبيل المثال عبدالمحسن الفارس وعبدالرحمن الدولة وجاسم السبتي وسليمان العدساني وسليمان العون وأسد تقي وعبدالوهاب البناي وعماد الغربللي وابراهيم شهاب وغيرهم.

الصرعاوي: إذا كان للفساد جولة
فإن للإصلاح دولة
وقال الصرعاوي يعز عليّ اليوم ان اقف واتحدث امام قادة كبار في الحركة الرياضية كان لهم دور كبير في الماضي وللأسف نناقش اليوم من يسعى لتدمير ما عمله هؤلاء الرجال الذين وضعوا الاساس المتين للرياضة وكانوا يتكلمون عن الانجاز والعمل من اجل الوطن والان للاسف اصبحت الرياضة (كيكة).
واضاف: اذا كان للفساد جولة فان للاصلاح دولة ومهما يكن لن نمكن الاخرين من العبث بالرياضة ولن نمكنهم من ادارة الرياضة كما يديرون الاسطبل.
وتابع: في هذه اللحظة هناك من يسعى لتدمير القرار الحكومي واعني بذلك احمد الفهد الذي يسعى للضغط على الحكومة لتغيير قوانين الحكومة، وأقول له بشكل واضح مهما عملت من قوة فان الجهود التي تبذل لثني الحكومة عن قراراتها الاصلاحية لن تتم بفضل الله فالرياضة قضية مجتمع ووطن.
وواصل: اوجه خطابي لرئيس الوزراء ان التراجع عن اي خطوة تراجع عن ملف الاصلاح، واتمنى الا يكون ملف الرياضة ملف تسويات لابناء الاسرة، وركز الصرعاوي على قضية التقاضي امام اللجنة الاولمبية الدولية وتساءل لماذا لم يقم احمد الفهد برفع قضية ضد اللجنة الاولمبية الدولية لقيامها بايقاف النشاط الرياضي في الكويت، :إستحسان::إستحسان: وقال اذا كانت اللجنة الاولمبية الدولية تأخذ قرارها بعلم اللجنة الاولمبية الكويتية فهذه مصيبة واذا كان قرار الايقاف تم اتخاذه من دون علم اللجنة الاولمبية الكويتية فالمصيبة اكبر واعتقد ان هناك علامة استفهام كبيرة لا يملك الاجابة عنها الا احمد الفهد واعتقد ان موضوع الايقاف لن يمر مرور الكرام وهناك تحرك لرفع دعوى قضائية ضد اللجنة الاولمبية الدولية وهناك استحقاقات على اللجنة الاولمبية الكويتية وأحمد الفهد لتحريك هذه القضية لاسيما ان اللجنة الاولمبية الدولية لم تقل لنا ان هناك تعارضا مع القوانين الكويتية.
واختتم الصرعاوي حديثه قائلا: مهما تعملون ضد الكويت فان الكويت حيلها اكبر وتستحق منا هذه الوقفة لاننا نتكلم عن هيبة الدولة.

جوهر: يأس واحباط
اما النائب الدكتور حسن جوهر فقد قال انه كان احد مقدمي قانون الاصلاح الرياضي الذي شهد ولادة عسيرة ثم واجه تحدي التطبيق العملي، مؤكدا ان هدف هذا القانون انتشال الرياضة وتجديد شبابها، وقال ان ما يحدث الان اوجد حالة من اليأس والاحباط للشباب الرياضي الذي اصبح هو الضحية.
واضاف: اشبه الوضع الان بانه حروب ادارية على مستويين داخلي وخارجي.
وقال ان الرياضة لا تتجزأ عن الحالة على كل المستويات في الكويت.
واوضح انه مع قرار حل الاندية الرياضية ولكنه قال: ما يصير ان تقوم الهيئة بتعيين الخصوم محل الادارات المنحلة وكان يجب عليها ان تأتي بعناصر محايدة وتكون هناك ارادة حقيقية لانتشال الوضع الرياضي مما هو فيه وقال ان الحرب الادارية عقدت المسائل وادخلتنا في تناقضات قضائية ونفس الشيء على صعيد الحرب الادارية على المستوى الدولي الذي اوصلنا إلى الايقاف.
واشار إلى ان هناك 4 وزراء للشؤون تعاقبوا على الازمة الرياضية تخلوا عن ممارسة مسؤولياتهم ولو ان قانون الاصلاح الرياضي تم تفعيله فور صدوره لما وصلنا إلى الوضع الحالي.
واقترح د. حسن جوهر امرين الاول حسم الازمة على اعلى مستوى سياسي لتطبيق القانون بحذافيره حتى ولو كان به مثالب وعندنا القدرة والشجاعة ان نجري اي تعديل على القانون بما يحقق المصلحة العليا، والأمر الثاني أتمنى من رواد الحركة الرياضية المغيبين عن الساحة حالياً ان يقوموا بمبادرة بالتدخل بالنصيحة والخبرة خصوصاً انه لدينا مسارات كثيرة للوصول الى القيادات العليا.

الملا: لجنة الشباب والرياضة
ليست معنية بالتأخير
ومن جانبه، قال صالح الملا انه يشعر بالفخر ان يتحدث في هذه الندوة أمام هامات شامخة من رموز الحركة الرياضية، مشيراً الى هذا في حد ذاته دافعاً له لتحمل الهجوم الذي يتعرض له من وسائل الاعلام بسبب التمسك بالقوانين الرياضية والحرص على تطبيقها من أجل مصلحة الرياضة.
وأوضح ان لجنة الشباب والرياضة في مجلس الأمة التي يشغل عضويتها ليست معنية بالتأخير في انجاز التعديلات المطلوبة على قوانين الاصلاح الرياضي، مشيراً الى ان هناك سلسلة طويلة من الاجراءات التي تمر بها وقال لا ألوم الهيئة في هذا السياق وبين انه عندما تم تشكيل لجنة اللجنة الأولمبية لم يتوصلوا الى ماهية التعارض بين الميثاق الأولمبي والقوانين الكويتية وقالوا لنا راجعوا القوانين الكويتية وهذا غير منطقي لانه في هذه الحالة يجب على أكثر من 200 دولة منضمة للجنة الأولمبية الدولية ان تراجع قوانينها والكويت أكدت التزامها بالميثاق الأولمبي ولسنا بحاجة الى تعديل القوانين وكان عبدالله الرومي على حق عندما صوت ضد التعديل لأن هذا النص موجود فعلاً في القانون الكويتي ولكن أقررنا التعديلات لاقامة الحجة على اللجنة الأولمبية الدولية.
وتابع: نحن لسنا طرفاً ضد طرف آخر ولكننا منحازون للقانون ولا يعتقد من يعبث بالقوانين ويحاول الضغط على وزير الشؤون الاجتماعية والعمل انه لوحده بل اننا نقف معه وندعمه بكل قوة.
وقال الملا الحكم القضائي الأخير الخاص بالفحيحيل والشباب ليس هزيمة وليس نهائياً ومازال هناك تميز والهيئة قدمت استشكالا، واوضح انه تم تطبيق القانون على الاندية التي خرجت على القانون والاخ طلال الفهد صرح انه رفض يوم 12 نوفمبر تعديل المادة 32 وستعقد الجمعية العمومية يوم 15 نوفمبر لانتخاب مجلس ادارة من 5 أعضاء لاتحاد الكرة وجاء قرار حل الأندية في توقيت سليم وهو قرار ذكي وسليم ومناسب لانه لو لم يتم اتخاذه لكنا وقعنا في حفرة أكبر.
وقال الملا عندنا معلومات اكيدة ان أحمد الفهد يتدخل في القضية بقوة ويحاول ان يضغط بكل الطرق ونذكره انه ترك الحكومة قبل سنوات بسبب ممارسات خاطئة ونحن لا نحترم انتصارك لمن خرج عن القانون وضغط على وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لاننا نتسلح بالقوانين والدستور.
وواصل الملا: اين أحمد الفهد<STRONG> في كل ما جرى على الساحة الأولمبية حالياً، معرباً عن دهشته بالقول: عندما كان هناك خلاف على منصب عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم امتطى الفهد طائرته وذهب الى أقاصي الأرض ليسوق لمرشح البحرين وبعث بمحضر مزور للاتحاد الدولي ونقول للفهد الآن انتفض لمصلحة الكويت.

الغانم: الفساد في كل مكان
ومن جانبه، قال النائب مرزوق الغانم انه لشرف لي ان أشارك في هذه الندوة التي تحظى بحضور نخبة من رموز الحركة الرياضية التي تذكرنا بالزمن الجميل.
وأوضح ان الفساد موجود في كل المجالات واذا هزم الفساد الرياضي فيجب ان يهزم الفساد في كل المجالات، مشيراً الى ان الفساد مدجج بكل الاسلحة.
ووصف قضية احترام الميثاق الأولمبي بأنه أكذوبة من أكاذيب اللجنة الأولمبية الدولية، مشيراً الى ان الكويت منذ تأسيس اللجنة الأولمبية الكويتية عام 1966 وهي تحترم الميثاق الأولمبي وليس هناك مشكلة منذ ذلك الحين، كما تم التأكيد عليه في القانون 42/78 وماتمت اضافته في التعديلات الأخيرة كان بهدف اقامة الحجة على اللجنة الأولمبية الدولية.
وضرب الغانم كثيرا من الامثلة على قيام العديد من الدول باعتماد نظام التعيين ولم يتحرك أي تنظيم دولي لايقافها منها قانون دولة الإمارات العربية الذي صدر في سبتمبر 2009 الذي اعطى الحق للهيئة العامة للشباب والرياضة, هناك الحق في الاشراف على الاندية والاتحادات وكذلك الحال في جميع دول الخليج وما حدث في سورية ومصر وغيرهما ولم يتم ايقاف النشاط الرياضي في هذه الدول.
كما حدث في اسبانيا ان وزير الشباب هناك ألغى قرارات قبل اولمبياد بكين وحدثت مشكلة وفي النهاية التزمت اسبانيا بالقوانين المحلية.
وأضاف الغانم في 14-5 تم حل اللجنة الأولمبية الكويتية والاتحادات ولم يتم ايقاف النشاط في الكويت وقتها وأكد في هذا السياق ان من قام بايقاف النشاط الرياضي هم اطراف كويتية.
وفي ما يتعلق بالاحكام القضائية قال الغانم ان حكم الدرجة الأولى ايد قرار الهيئة بحل الأندية العشرة وايد حكم الاستئناف قرار حل نادي القادسية ثم جاء قرار الاستئناف للفحيحيل والشباب عكس ذلك ونحن نحترم حكم القضاء وابشركم ان القضاء النزيه سينصف الحركة الرياضية في محكمة التمييز وسيكشف المدلسين.
وتابع حديثه قائلاً: تفرغوا لمعركة بن همام وسلمان بن إبراهيم وهما الآن تصالحا، وطلعنا احنا «بالشينة»، وهؤلاء يبحثون الآن عن مبررات للعودة لأنهم احسوا ان البساط بدأ ينسحب من تحت اقدامهم وأقول ان القوة تأتي عن طريق الحق وسنحترم أي شخص يصل عن طريق القانون ونقول لهم انتم ضعفاء لأن القانون اقوى والدستور اقوى.
ووجه الغانم حديثه للحضور من رموز الرياضة قائلاً: «ان تحرككم مطلوب ويكفي دعمكم وتشجيعكم لنا والشعب الكويتي سينصفنا ويجب ان ننتصر لوزير الشؤون الاجتماعية والعمل ضد الضغوط التي تمارس عليه، وأقول لكم انه في هذه اللحظة واليوم بالتحديد (يقصد امس) كان هناك تحرك وكان هناك وزراء يذهبون للمراجع العليا لضرب قوانين الاصلاح الرياضي وعودة الأندية المنحلة».
واختتم الغانم حديثه: أقول للشرفاء الاصلاحيين الصامدين اننا سنظل مخلصين وصامدين ولن نتراجع ثم تلى القسم: اقسم بالله العظيم ان اكون مخلصاً لله والوطن والأمير وان احترام الدستور وقوانين الدولة.




المصدر : الراي ..



كفوو يا نواب الامه .. وهذا هو المطلوب في الوقت الحالي .. الوقوف امام كل من تسول له نفسه ان يتعدى على القوانين كائنا من كان ..

الصرعاوي وجوهر والملا والغانم .. صدق من سماكم فرسان الاصلاح .. ;)
 

ولد التحالف

عضو بلاتيني
.. قـواك الله أخـوي بـوخـالد

الأول مـره أحـس بهيبة القـانون بـعد تطبيقة على أنـدية التكتل المـنحل

أتمـنى التوفـيق لنوابـنا الأفـاضل

 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
ماكو فايدة من الحل لان الانتخابات الجاية كل مجالس الادارات السابقة يرجعون
 

الفتى القتيل

عضو بلاتيني
ياجماعه اتركوا التأزيم !

اتركوا النزول للشارع وعمل ندوات !

البلد تعطّت نبي تنميه المواطن مل من الخلافات !!!


ملاحظه : ليت الصرعاوي بما انّه مربي لحيه ومقصّر الدشداشه انّه يهتم بالقضايا الشرعية مثل اهتمامه بالرياضة
 

bo-5aled

عضو بلاتيني
^^ كشف الفاسدين والدفاع عن الحق هي من القضايا الشرعيه من وجهة نظري .. :)
 

ولد التحالف

عضو بلاتيني
ياجماعه اتركوا التأزيم !


اتركوا النزول للشارع وعمل ندوات !

البلد تعطّت نبي تنميه المواطن مل من الخلافات !!!



ملاحظه : ليت الصرعاوي بما انّه مربي لحيه ومقصّر الدشداشه انّه يهتم بالقضايا الشرعية مثل اهتمامه بالرياضة

.. أهـلا وسـهلا زمـيلي الفـاضل

لم أفـهم مـقصدك مـن الأهـتمام بالقـضايا الشـرعـية؟

يـعني تـبي الرجـل يقدم قانون جـديد لظبط المـقاهي

أم قـانون جديد يمـنع المـوبايل لمـن هـم أقـل مـن 18 عـام

أم قـانون مـنع خـروج المرأه مـن البيت الا بمـحرم؟

الرجـل مـا قـصر مـكفي ومـوفـي

 

الفتى القتيل

عضو بلاتيني
.. أهـلا وسـهلا زمـيلي الفـاضل

لم أفـهم مـقصدك مـن الأهـتمام بالقـضايا الشـرعـية؟

يـعني تـبي الرجـل يقدم قانون جـديد لظبط المـقاهي

أم قـانون جديد يمـنع المـوبايل لمـن هـم أقـل مـن 18 عـام

أم قـانون مـنع خـروج المرأه مـن البيت الا بمـحرم؟

الرجـل مـا قـصر مـكفي ومـوفـي



لأ يقدّم قانون يمنع بيع البنق والنقل على الدوارات
 
أعلى