ميناء بوبيان،،، هل تتكرر المأساة مرة أخرى مع شركة الخرافي؟

d682727f-18eb-4682-b988-56859e5a2b66_top.jpg



حكومة دولة الكويت هي حكومة ما تتوب

تعطيها كف على الخد اليسار ،،،،، تلف لك خدها اليمين علشان تضربه

أمس وقع على المواطنين خبر اسناد مشروع ميناء بوبيان على شركة الخرافي مثل الصدمة

شركة الخرافي نفسها اللي صفعت الشعب الكويتي بشكل عام والرياضيين بشكل خاص

بمشروع استاد جابر؟؟

41901la3.jpg


نعم هي نفس الشركة المعجزة

الشركة التي قامت بإنشاء استاد رياضي من دون خبرة سابقة في انشاء الاستادات

و النتيجة الاستاد اللي كان المفروض يفتتح في 2006

إلى اليوم مغلق حتى إشعار ٍ آخر

و في شبهات تعدي على المال العام

وسوء في التنفيذ

وأخطاء قاتلة في العمل الإنشائي قد تؤدي إلى كوارث لا سمح الله


طبعا ً الحكومة ما شاء الله عليها لا تحابي شركة الخرافي

ولا تعطيهم معاملة سوبر

مع أن المفروض أن شركة تفشل في مشروع كبير مثل الاستاد الرياضي

الذي يحمل أسم الشيخ جابر الأحمد

يجب أن تستبعد من المشاريع الكبيرة

و أن تسند مثل هذه المشاريع بشكل مباشر إلى الشركات العالمية صاحبة الخبرة

في مثل هذه المشاريع

ما إحنا ناقصين الخرافي وشركته يتعلمون فينا شلون يسوون مؤانئ

مثل ما تعلموا يسوون استادات

هذا إذا كانوا تعلمووووو


-------


خبر ترسية المشروع:



«الخرافي» و «هيونداي» فازتا بمناقصة مشروع ميناء بوبيان بـ 328 مليون دينار

| كتب محمد صباح |

علمت «الراي» ان لجنة المناقصات المركزية انتهت من فتح المظاريف الخاصة بعطاءات مناقصة مشروع ميناء بوبيان البحري (الجزء الثاني من المرحلة الأولى) بعد تأجيل فتح عطاءات المناقصة اكثر من مرة.

وكشف مصدر مسؤول في لجنة المناقصات عن فوز مجموعة شركات الخرافي وشركة هيونداي بالمناقصة من بين اربع شركات عالمية ومحلية تقدمت للفوز بمناقصة هذا الجزء من المشروع بتقديمها اقل الاسعار (328 مليون دينار).

وبين المصدر ان الجزء الثاني من المرحلة الأولى يتضمن تصميم وتنفيذ وانجاز الميناء ويشمل إنشاء ميناء بوبيان البحري بسعة 4 مراس ومن ثم 12 مرسى ليستوعب 2.5 مليون حاوية سنويا، ، لافتا إلى ان الوزارة تسير بخطة محددة بحيث يتم خلال العمل في الجزء الثاني طرح الجزء الثالث من المرحلة الأولى والمحدد لها الفترة 2010 - 2013، وهي أعمال الحفر البحري لتعميق القناة الملاحية وأحواض الميناء و انشاء المبنى الرئيسي وساحات الميناء اللازمة للتشغيل.

واشار المصدر الى ان مشروع ميناء بوبيان يمثل العصب الرئيسي في عملية تطوير الجزيرة لتصبح واجهة بحرية تنافسية وفعالة، تعزز مكانة الكويت كمركز للنشاط الاقتصادي الاقليمي وتكون محورا رئيسا للنقل الاقليمي كشبكة نقل متعددة الوسائط، بالاضافة الى تأسيس مجتمع سكني، وزيادة المنتجعات ومناطق الاستجمام والترفيه في البلاد، وحماية مصادر الكويت البيئية والحياة الطبيعية.


نبذة عن المشروع:

55 مليون دينار لإنشاء جسر للقطارات وآخر للسيارات في ميناء بوبيان


2010/01/20 08:35 م




السفير الصيني تفقد العمل في المشروع الذي تنفذه احدى شركات بلاده

 غالب الشمري: 118 مليون دينار تكلفة المرحلة الأولى فقط و42 شهراً لإنجاز المشروع

 عدد المراسي سيصل الى 60 بعد إنجاز كافة مراحل المشروع

كتبت مرفت عبد الدايم:

اكد مدير مشروع ميناء بوبيان البحري والتابع لقطاع المشاريع الكبرى بوزارة الأشغال العامة، المهندس غالب الشمري ان الوزارة تضع كافة امكانياتها البشرية والفنية والهندسية لتنفيذ المشروع الذي يعتبر من اهم المشاريع الحيوية التي من شأنها أن تجعل الكويت مركزا ماليا وتجاريا مسقبليا للمنطقة مشيرا الى أن المرحلة الأولى من المشروع تمثل العصب الرئيسي الذي من خلاله سيتم العمل على تطوير الجزيرة بشكل كامل وفق المخطط الهيكلي الذي وضع لذلك.

وشدد الشمري خلال الجولة التفقدية التي قام بها امس السفير الصيني للموقع للاطلاع على سير الأعمال في المشروع الذي تعمل على تنفيذه احدى الشركات الصينية شدد على ضرورة بذل المقاول المنفذ المزيد من الجهد في تنفيذ أعمال المشروع لتحقيق الاشتراطات والمواصفات الفنية والقياسية التي وضعتها الوزارة، وخلال الفترة الزمنية التي حددت لذلك بهدف ضمان الاستفادة من المشروع بالشكل الكامل والمطلوب لافتا الى أن الوزارة تسير وفق خطط محددة لتنفيذ المشروع بعد أن انتهت من اعداد كافة التصاميم الابتدائية الخاصة بالمشروع و زيادة عدد المراسي من 24 مرسى الى 60.


118 مليوناً للمرحلة الأولى

وأشار الشمري الى أن المرحلة الأولى تتضمن انشاء ثلاثة جسور وبعض الاعمال المصاحبة لها بقيمة 118 مليون دينار خصص منها مبلغ مبلغ 45 مليون دينار لانشاء جسر حديد للقطارات وعشرة ملايين دينار لجسر السيارات ومبلغ 19 مليون دينار لاعمال التصاميم و35 مليوناً لاعمال انشاء وانجاز الطرق وكذلك الى 8 ملايين للاعمال الاخرى بالاضافة الى اعمال معالجة التربة الطينية في الجزيرة سيما وان هذه التربة تكونت خلال ملايين السنين واصبحت تربة طينية غير صالحة ومن النادر وجودها على مستوى العالم ولابد من عملية تأهيل التربة لكي تتحمل اقامة مبان عليها وطرق وجسور.

ولفت الى انشاء الوزارة جسرا مؤقتا بارتفاع 6 امتارعن سطح البحر وبطول كيلومتر واحد لاستخدامه في أعمال ادخال المعدات والآليات المسخدمة في أعمال المشروع الى الموقع الى حين الانتهاء من تنفيذ المشروع ومن ثم يتم ازالته مبينا أن الوزارة حرصت على انشاء هذا الجسر لعدم قدرة الجسر القديم القائم على تحمل المعدات والآليات الكبيرة والثقيلة اثناء عبورها الى الجزيرة.

4 مراحل

وذكر انه سيتم تنفيذ المشروع على أربع مراحل، حيث تبدأ عملية التشغيل بعد تنفيذ المرحلة الأولى مباشرة مع استمرار تنفيذ المراحل التالية أثناء التشغيل، مبينا أن المرحلة الأولى تتمثل في انجاز الطرق والميناء بسعة 9 مراس وتعميق الحوض والقناة الملاحية، حيث قسمت الى ثلاثة أجزاء، الأول وهو الذي يتم العمل به حاليا من خلال انشاء البنية التحتية ومسح الموقع وفحص وتشييد طريق مزدوج باتجاهين، كل اتجاه يحوي ثلاث حارات لربط الميناء البحري بالارض الرئيسية (مدينة الصبية) وسكة حديد موازية للطريق من الجهة الشمالية، وأيضا جسراً للطريق وجسراً للسكة الحديدية في خور الصبية، يربطان الجزيرة بمدينة الصبية.

وفيما يتعلق بالجزء الثاني قال انه ما زال في لجنة المناقصات المركزية وهو يشمل انشاء ميناء بوبيان البحري بسعة 4 مراس ومن ثم 12 مرسى ليستوعب 2.5 مليون حاوية سنويا، ويشمل الجزء الثالث أعمال الحفر البحري، حيث سيتم تعميق القناة الملاحية وكذلك أحواض الميناء، وخلال هذا سيتم انشاء المبنى الرئيسي وساحات الميناء اللازمة للتشغيل، مشيرا الى ان المرحلة الثانية تشمل توسعة الميناء بانشاء 8 مراس، والمرحلة الثالثة تشمل توسعة الميناء بزيادة36 مرسى بحيث يصبح اجمالي عدد المراسي 60 مرسى.

وقال الشمري ان تنفيذ مشروع تصميم وتنفيذ وصيانة ميناء بوبيان البحري يستغرق 42 شهرا بدأ من توقيع العقد مع احد أكبر شركات المقاولات الحكومية في جمهورية الصين في يونيو الماضي، داعيا كافة الجهات المعنية الى ضرورة التعاون للانتهاء من المشروع في الموعد المحدد وعدم حدوث أي تأخير في التنفيذ نظرا لأهمية المشروع.

هذا ويتكون المشروع من انشاء جسر بطول 1.60 كم يصل بطريق ذي اتجاهين يحتوي كل اتجاه على ثلاث حارات بطول حوالي 35 كم يصل الجسر بموقع ميناء بوبيان البحري، وطريق ترابي يمثل أساساً لمسار خط سكة الحديد الموازي للطريق الرئيسي، مع أعمال معالجة التربة وأعمال الرفع المساحي والجسات على مسار الطريق، بالاضافة الى تنفيذ طريق تجريبي قبل انشاء الطريق الرئيسي لاستنتاج أفضل طريقة للتصميم.

طبعا حكومتنا الجميلة ما أخذت رأي البيئة في المشروع

بس يالله من متى حكومتنا تهتم بالبيئة أو تسأل عنها!

العوضي: هل وافقت «البيئة» على مشروعي جسر الصبية وميناء بوبيان؟

dc2cc559-f420-48e9-b0fe-29f6d8a8ea8f_main.jpg

أسيل العوضي

وجّهت النائبة د. أسيل العوضي سؤالاً إلى وزير الأشغال ووزير الدولة لشؤون البلدية، بشأن اعتزام وزارة الأشغال إنشاء مشروعي جسر الصبية وميناء بوبيان، في ظل وجود حاضنات لمختلف الكائنات البحرية في المنطقة الشمالية للبلاد، مما يهدد تلك المنطقة بالتلوث والتدمير، متسائلة عن قيام الوزرة بطلب موافقة الهيئة العامة للبيئة على تلك المشاريع، مع تزويدها بصورة عن الموافقة، وهل قامت الوزارة بتكليف الجهات المختصة سواء محلياً أو خارجياً بعمل دراسة للمردود البيئي لتلك المشاريع؟ مع إيفادها بنسخة عن الدراسة، وهل قامت أي جهة أهلية أو حكومية بالاعتراض على تلك المشاريع وبيان أسباب جدية تمنع من قيام المشاريع؟ وهل قامت الوزارة بالأخذ بتلك الأسباب، أم التفتت عنها؟

واستفسرت العوضي في سؤال لوزير الدفاع عن أي دراسات قامت بها الهيئة العامة للبيئة حول أي أضرار بيئية من هذين المشروعين، وهل قامت الهيئة العامة بالبيئة بدراسة بيئية وعمل مسح شامل لمناطق المشاريع للوقوف على صلاحيتها لمثل تلك المشاريع، وما مردودها البيئي؟ مطالبة إفادتها بالأسباب التي منعت الهيئة العامة للبيئة من القيام بوظيفتها، وهي دراسة أحوال البيئة في الكويت.

مشروع مليئ بالمشاكل من قبل أن يبدأ

ويسند إلى شركة ضعيفة بالتنفيذ والأداء

تربة «بوبيان» غير صالحة للبناء.. ولا أرض تشبهها

2010/01/20 08:01 م



118 مليون دينار تكلفة المرحلة الاولى للميناء

كتبت مرفت عبدالدايم:

أعلن مدير مشروع ميناء بوبيان البحري المهندس غالب الشمري أن تكلفة المرحلة الأولى من المشروع تصل إلى 118 مليون دينار، خصص منها مبلغ 45 مليونا للسكة الحديدية للقطار المزمع إنشاؤها، في حين تبلغ تكلفة جسر السيارات الذي سينشأ في منطقة بوبيان 10 ملايين دينار، وسيخصص مبلغ 19 مليون دينار لأعمال الصيانة و 35 مليونا لأعمال إنشاء وإنجاز الطرق، و8 ملايين لأعمال أخرى.

وأضاف: ان المرحلة الأولى تتمثل في إنجاز الطرق والميناء بسعة 9 مراس وتعميق الحوض والقناة الملاحية، وقال إن تربة جزيرة بوبيان تكونت خلال ملايين السنين ويندر وجود مثلها في العالم وهي طينية وغير صالحة لإقامة مبان وطرق وجسور عليها مما يتطلب معالجتها كي تتحمل المنشآت الجديدة.


كان الله في عون الكويت وشعبها​
 

keek

عضو بلاتيني
عتقد انه اقل سعر باالاظرف

عشان يكسب

وبعدهاااا ( أوامر تغير يوصل سعر لي يبيه )
 

SaaDaa7

عضو
شركه الخرافي شركه عالميه

تاخذ مناقصات بره وتنفذها بأروع مايكون

بس شغلها بالكويت خرطي
 

شعبي

عضو بلاتيني
مافي فرق
استاذ جابر تحجج الخرافي بالتربه
وبوبيان راح يتحجج بالتربه بحكم انها جزيره

وسلام على المال العام وشركة اللحم والصمون !
 

الأصمعي

عضو مخضرم
عندكم شركات كبيرة بالكويت مثل الخرافي ؟!

او تقدرون على أسعار الشركات العالمية ؟!

هذا الحجي, أما تطالبون بتنمية و لا صار مشروع وقفتو شوكه بالبلعوم بدون إيجاد حلول هذا إعاقة للتنمية و معارضة لمجرد المعارضة ..

.. تحياتي ..
 

magnum

عضو مخضرم
شركه الخرافي شركه عالميه

تاخذ مناقصات بره وتنفذها بأروع مايكون

بس شغلها بالكويت خرطي


صدقت ياسداح

لآن بره يخافون من تطبيق شروط الجزاء

بس عندنا بالكويت سهالات لآن واثقين بالتعديلات وأن حدث أي مخالفه نفس ماحدث باستاذ جابر تدخلو بنفوذهم والكل ياكل المراقبين يبون والمكاتب الاشرافيه تبي واللي يرسون العطائات يبون وحتى ملاك الشركه يبون وشوف من الطرف الحكومي منو اللي يبي كيكه والكل يتقاسمها

خلها على الله بس
 

كهمس

عضو مخضرم
والله ياخوي كلامك كله علي العين والراس

واللي مايقدر يبني استاد ما امسكة ميناء .


بس موضوع البيئة هذا موضوع دايخ .

ياخوي ختولي الحياة الفطرية عشان جم شريب علي قبقب مانبني يعني .

خل يسون جسر الصبية اللي معارضته البيئة وانا اول واحد اسكن الصبية خل يعطوني اربع مية متر علي ضلخ باخذه وبنيه .
 

regrego

عضو مخضرم
بالتوفيق لشركة الخرافي
اتمنى لكم مشروعا موفقا و مالكم شغل بالحساد و قليلي النعمة
 

كهمس

عضو مخضرم
بالتوفيق لشركة الخرافي
اتمنى لكم مشروعا موفقا و مالكم شغل بالحساد و قليلي النعمة


دفعت من اموالي الملاييين لحساب شركة الخرافي لكي يبنى لي ولابنائي استاد يشرف الكويت ونستمتع به بحضور المباريات والمهرجانات .

الى الان لم استفد من تلك الاموال اخذها الخرافي وقبل ان ادخل الاستاد طالبني بملاييين لاجل الصيانة وقبل ان استخدمه .

ريقو .

هناك فرق بين الحسد وبين المطالبة بالحق وعدم الثقة بشركة اثبتت انها حرامية وسراق للمال .


انت ريقو بدأت تنتهج منهج خالف تعرف .
 

شعبي

عضو بلاتيني
عندكم شركات كبيرة بالكويت مثل الخرافي ؟!

او تقدرون على أسعار الشركات العالمية ؟!

هذا الحجي, أما تطالبون بتنمية و لا صار مشروع وقفتو شوكه بالبلعوم بدون إيجاد حلول هذا إعاقة للتنمية و معارضة لمجرد المعارضة ..

.. تحياتي ..

في الف شركة مقاولات بالكويت والخليج مو شرط عالميه
الكل مستذبح على المناقصات لاتنافق ...

الخرافي صاحب سوابق بأكثر من مشروع وعليه شبهات وقضايا بالمحاكم
وايضا عليه احكام قضائيه ف استريح شوي لاتقعد تمدحه بالباطن واتحجج بالأسعار والتنميه
 

الثاقب

عضو فعال
يا سبحان الله

في ناس يتكلون عن مصلحة الكويت

وناس يتكلمون عن مصلحة اعمامهم .. ويدعمونهم بالحق والباطل .. واما الكويت عندهم ان شاء الله تحترق اهم شي عندهم العم الخرافي
 

يوزر انتحاري

عضو بلاتيني
اي والله ! استاد ماقدروا يبنون وعفسوا الدنيا فوق حدر هذا غير الخساير والأوامر التغيرية والشبهات الي تدور عليهم , ماقدروا على استاد بيبنولنا هلمشروع الضخم!

الله يعين الشعب الكويتي على مايشوف , فلوسنا راحت بجيب الخرافي وياليت على سنع جان نصفق له لكن كلها على بلّوشي !! شيء يحرق الدم , الله يكون بعون الشعب ماعندي شيء أقوله غير اني أتقبس جملة واحد من الأعضاء : "هاتي حبوب الضغط يا ميري ! "
 
أعلى