قوى 11/11 تيار مدني جديد يعلن عنه اليوم خلال مؤتمر صحفي يعقد في الأندلس

05_02_2010043414AM_4363131362.jpg


تقيم قوى 11/11 مؤتمرا صحافيا مساء اليوم الجمعة تطرح به القوى (مشروع قانون الهيئة العامة لإدارة شئون الانتخابات) والذى أعدته القوى لتقديمه لمجلس الأمة.

ويتخلل المؤتمر كذلك الاعلان عن قوى 11/11 كتيار مدنى جديد تطرح به أسماء مكتب الأمانة العامة والمكاتب التنفيذية .

وذلك فى تمام الساعه السابعه والنصف بمنطقة الاندلس قطعه 4 شارع 20 منزل 35 بجانب مخفر الاندلس- طريق الدائرى الخامس السريع.

المصدر : جريدة الآن

التعليق : خطوة جيدة في الاتجاه الصحيح ، مع العلم بانه سبق لي تضمين برنامجي الانتخابي سنة 2008 بفكرة حاجتنا لهيئة عامة للانتخابات "تحت أشراف المجلس الأعلى للقضاء" ، جاء فيها :

تعاني الكثير من الانتخابات التي تجري في الدولة (مجلس الأمة / الأندية الرياضية / مجلس المنطقة / الجمعيات التعاونية / جمعيات النفع العام / مجالس إدارات الشركات المساهمة / ... الخ) من انتشار بعض المظاهر السلبية نتيجة ضعف الرقابة عليها ، مما يؤدي في كثير من الأحيان إلى وصول من لا يستحق لمجلس الإدارة وبالتالي فان تلك المجالس لا تكون ذات كفاءة وفعالية لتحقيق الأهداف المنشودة .
لذا فان ذلك المشروع يهدف إلى إنشاء هيئة عامة أو لجنة لمراقبة الانتخابات تحت مظلة المجلس الأعلى للقضاء يتم من خلالها التنظيم والأشراف العام والرقابة على أي انتخابات تجرى في البلاد لضمان شفافيتها وعدم وجود شبهات فيها وبالتالي وكنتيجة حتمية سيتم إعطاء الفرصة لوصول من يستحق لتلك المجالس .

نتمنى التوفيق للأخ / مطلق العبيسان (بو نايف) ، ونعلمه بأننا نعين ونعاون .
 

صعلوك مثالي

عضو ذهبي
نتمني التوفيق لتيار قوي 11/11 وبدايتهم جيدة خصوصا انهم ناشطين مستقلين سابقا وجهودهم واضحة ومواقفهم وطنية .
والشكر موصول للاخ الزامل ولا أستغرب ان تكون قد اقترحت مثل هذا القانون سابقا وذلك لأفكارك النيرة وجهودك المخلصة للوطن والمواطن .
 

كهمس

عضو مخضرم
اها نحن الان قمنا بأول خطوة لجعل الكويت لبنان اخر

وعلي طريقة قوى الرابع عشر من اذار

ياترى الى اين يذهب بك ياوطني :(
 

x911

عضو جديد
اها نحن الان قمنا بأول خطوة لجعل الكويت لبنان اخر

وعلي طريقة قوى الرابع عشر من اذار

ياترى الى اين يذهب بك ياوطني :(


والله قلت اللي بخاطري وانا داش الموضوع بقول هالكلام
اليوم تيار مدني باجر ينقلب سياسي و عقبه الله العالم

الكويت مو متحمله هاللي قاعد يصير من احزاب تحت اسم كتل و حركات وجمعيات تيارات وتحالفات
شنو المطلوب من تشكيل هالتجمعات
اتوقع المطلوب كرسي المجلس او شي ثاني صار عاده عندنا بالكويت

 

flash_light

عضو فعال
كتب حامد السيد: بعنوان »لماذا تسيسون قانون المعاقين الانساني« نظمت قوى 11/11 ندوة في مقر منظمة العمل الكويتي »معك« بمشاركة عدد من اعضائها وممثلين عن جمعيات النفع العام ذات العلاقة بذوي الاحتياجات الخاصة.

وتحدث في البداية نائب رئيس الجمعية الكويتية لمتابعة الأداء البرلماني ناصر الشليمي وانتقد مقاطعة الحكومة لجلسة اقرار قانون المعاقين يوم الحادي والعشرين من يناير الجاري بعد ان اقر القانون في مداولته الاولى مشيرا الى انه من حق الحكومة ان تبدي ملاحظتها على قانون المعاقين ومن حق المجلس كذلك ولكن ليس من حق أي طرف ان يقاطع هذا القانون الانساني الذي يعتبر قضية انسانية بحتة يحثنا على مناصرتها ديننا الحنيف ودستورنا.



تسييس القضية

واعرب عن اسفه لتسييس قضية قانون المعاقين من قبل فئة قليلة تتبنى اجندات محددة فضلا عن نظرة البعض الى هذه القضية من منظور اقتصادي مشيرا الى ان تقدم الدول وحضارة الشعوب تقاس بمدى اهتمامها بهذه الفئة مشيرا الى ان الشعوب التي تهمل فئة ذوي الاحتياجات الخاصة لاتستحق ان تعيش.

اما الامين العام لمظلة العمل الكويتي »معك« انور الرشيد فاعرب عن استيائه واستياء قوى 11/11 التي ينتمي اليها من تأجيل جلسة اقرار قانون المعاقين في مداولته الثانية مشيرا الى اننا صدمنا صدمة كبيرة من الاعذار التي قدمتها الحكومة لعدم حضورها جلسة قانون المعاقين مشيرا الى انه كان من الاجدر ان تحضر الحكومة هذه الجلسة وتبدي ملاحظاتها على القانون بدلا من عدم حضورها الجلسة داعيا كافة الجهات المعنية ان تتكاتف من اجل اقرار هذا القانون مهما تكون كلفته المالية.

ومن جانبه اكد امين عام المرصد الكويتي لتأصيل الديمقراطية ومنسق قوى 11/11 حجاج بو خضور انه عيب على الحكومة ان لا تقدم مشروع قانون يحل مشاكل ذوي الاحتياجات الخاصة مشيرا الى انه كان يجب على كافة الجهات في الحكومة ومجلس الامة العمل من اجل اقرار قانون ذوي الاحتياجات الخاصة مهما بلغت كلفته المالية.



دعوة للتوحد

اما امين سر الجمعية الكويتية لمتابعة الأداء البرلماني مطلق العبيسان فدعا كافة ممثلي الجمعيات المعنية بذوي الاحتياجات الخاصة ان يتوحدوا وتتضافر جهودهم من اجل اقرار قانون المعاقين بعد ان خذل المواطن من اعضاء مجلس الامة ومن الحكومة مشيرا الى ان العمل الفردي لن يوصل الى نتيجة.

ورفض ما يردده البعض بأن عدد المعاقين بلغ 33 الف شخص مشيرا الى ان معاناة هذا العدد من المعاقين تتسع لتشمل اكثر من ربع مليون شخص هم المعاقون وذووهم.

ومن جانبه استنكر امين سر الاتحاد الوطني لعمال وموظفي الكويت انور الداهوم مقاطعة الحكومة لجلسة اقرار قانون المعاقين مشيرا الى ان هذه الجلسة لو كانت لاسقاط القروض او غيرها من القضايا التي تهتم بها الحكومة او باسقاطها لكانت حرصت على الحضور ولحرصت على ان يحضرها النواب المحسوبون عليها حتى لو كانوا مرضى.

اما رئيس الجمعية الكويتية لمناهضة التمييز فايز النشوان فيؤكد ان مبررات الحكومة لعدم حضور جلسة قانون المعاقين مبررات واهية حيث تتذرع بعد تنسيق النواب معها لعقد الجلسة وان لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة في مجلس الامة لم تأخذ بتعديلات الحكومة على القانون فضلا عن تبرير ثالث بأن لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة لم تستدع الحكومة لأخذ رأيها في القانون مشيرا الى ان هذه المبررات لا تتفق مع اللائحة الداخلية لمجلس الامة.



قضية انسانية

بدوره اكد رئيس جمعية متابعة قضايا المعاقين ان قضية ذوي الاحتياجات الخاصة هي قضية انسانية ولا يجب تسييسها مشيرا الى ان الجهات المعنية يجب ان تأخذ بكل ملاحظات المعاقين انفسهم على قانون يهمهم بالدرجة الاولى مناشدا الحكومة بالعمل على تلبية مطالب المعاقين.

اما رئيس جمعية ذوي الاحتياجات الخاصة عايد الشمري فيرى ان مقاطعة الحكومة لجلسة المعاقين ارادت من خلالها تحقيق هدف التعادل مع مجلس الامة الذي سبق وقاطع نوابه احدى الجلسات التي تهم الحكومة مشيرا الى ان الفترة المقبلة ستشهد الهدف الذهبي عندما يقاطع المجلس او الحكومة احدى الجلسات للمرة الثالثة.

واكد ان النواب كانوا على يقين من ان الحكومة لن تحضر جلسة قانون المعاقين مشيرا الى انه يملك دليلا على ذلك يتمثل في رسالة بعث بها رئيس لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة الى رئيس مجلس الامة اكد فيها ان الحكومة لن تحضر الجلسة، وان المعاقين سيكونون هم ضحية الجدل السياسي بين الجانبين الحكومة والمجلس في الوقت الذي يريد فيه فقط المعاقون الحصول على حقوقهم في الحياة..http://news.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=205&article_id=571893



المظلل باللون الاحمر هى اسماء المنظمات وجمعيات النفع العام التى اجتمعت لندوه عن قانون المعاقين..!!!

الغريب ان عدد الجمعيات والمنظمات فى الندوه 9 جمعيات

والاشخاص المشاركين 6...مع الجمهور والمصورين..!!!

مع كل تقديرى للمشاركين ماهم الا متسلقين يريدون الظهور والبروز بأى طريقه..
 

كويتي شيعي

عضو مميز
اها نحن الان قمنا بأول خطوة لجعل الكويت لبنان اخر

وعلي طريقة قوى الرابع عشر من اذار

ياترى الى اين يذهب بك ياوطني :(

احسنت

المشكله ان الي يدش المجلس يستغني

اذا المشكله بالبعض الي ما يدش المجلس ؟ شيسوي

يشوفولهم تنظيم ... عشان يستغني او يشوفله نصيب وخصوصا في 37 مليار دينار (( 100 مليار دولار )) بتنصرف خلال اربع سنوات فقط .. غير الميزانيه السنويه لمعتاده

ولو الراي والهدف خدمة الوطن ..جان شفت ربعنا مجابلين دواماتهم بدل هالتزريق والتسيب وتعطيل شغل الناس
 
اها نحن الان قمنا بأول خطوة لجعل الكويت لبنان اخر

وعلي طريقة قوى الرابع عشر من اذار

ياترى الى اين يذهب بك ياوطني :(



اسمح لي يا اخ كهمس ...

الحكومه وقناوتها الفاشله خوفت الناس من التيارات والاحزاب خوفا على صلاحياتها لكي تظمن نهب البلد وتنفيع اصحابها ...

الحزب او التيار يعمل من اجل الكويت ..

هناك مقوله لبعض جهلاء السياسه .. بأن الحزب سيكون ولائه للحزب ..
وهذا مافيه شي لان الحزب بالنهايه يعمل للبلد...

ثم ان شعبنا جميعهم يعرفون بعض ولايوجد خطر ان نتحول على حد زعمك لبنان اخر ...
 

الاسكندر

عضو ذهبي
  • نبي نشكل قوى اسمها مارس | مارس هدفها حماية المكتسبات الوطنية ..
3b17063a957552b4181f6984b56bf449_lm.jpg





فــــــــــــي



1988_res3_march.jpg





هذا اسهل شي فعندما يفقد الشعب انتاجيته يصبح متمثلا في مجموعة من العواطلية التي تريد إدارة البلد.

بلد الطاسة فيه ضايعة لاحول ولاقوة الابالله.
 
أعلى