الدائرة الثالثة : كذاب ربيعة وصادق مضر

العثماني

عضو بلاتيني
كل التحية والتقدير للزملاء الاعضاء ونتمى ان نسلط الضوء في هذا الموضوع على مناقشة التصورات المستقبلية لنتائج الدائرة الثالثة والتي تشمل خمس دوائر .. كيفان .. الخالدية .. خيطان .. الروضة ... العديلية ... حيث تتميز هذه الدائرة حاليا بانها اول دائرة يسعى فيها النواب لعمل دعايات انتخابية من خلال تسجيل مواقف في البرلمان ومن خلال التنسيق بين الكتل السياسية وبين المستقلين كما تتميز الدائرة بوجود احد ابرز اقطاب المعارضة الكويتية النائب احمد السعدون مما يجعلها اكثر الدوائر اهماما من قبل المواطنيين والمتابعيين ولكننا هنا سوف نناقش وضع جديد قليلا وهو خروج النائبين فيصل المسلم وعادل الصرعاوي من الكتلة الاسلامية وعدم حضورهما للمناقشات التي تمت في الاونة الاخيرة .

1- النائب عادل الصرعاوي ... يمثل التيار السلفي ولكنة ربما يتحول للتكتل الشعبي او ربما يستمر بين توجهه الاسلامي ومساندته السياسية للتكتل الشعبي مما يجعلة في وضع صعبا قليلا خصوصا اذا ما عرفنا ان عقلية الناخب الكويتي لا تثبت على راي حتى الدخول خلف الستارة للتصويت او قبلها بقليل..... فهل يتوقع النائب الحصول على اصوات الاسلاميين وهو يناصر التكتل الشعبي ام سوف يعتمد على التكتل الشعبي الذي يزاحمه علية النائب المسلم والنائب احمد السعدون وكيف سوف يكون التنسيق مع كتلة العمل الوطني بثلاث مرشحين اذا ما علمنا ان للمواطن الحق بالتصويت باربعة اسماء فقط .

2- النائب فيصل المسلم .. يقع في موقف محرج كثيرا فهو قد خسر الكتلة الاسلامية وربما يخسر تعاطف القبيلة نظرا للصراع الذي تعدى الحدود بين النائب العصيمي والنائب السعدون وربما تكون هناك فزعة قبلية للنائب العصيمي تجعل فيصل المسلم في وضع محرج بين مطرقة السعدون وسندان العصيمي .


رايكم يهمني ... شكرا للجميع .


اقترح ان نناقش بقية الدوائر الاخرى في عناوين مستقلة .
 
برأيي أن الدائرة الثالثة ستكون أفضل الدوائر الانتخابية من حيث إخراج النواب الإصلاحيين !!

حيث أنها لا تسيطر عليها القبلية بشكل كبير كالدائرتين الرابعة والخامسة !!

ولا تسيطر عليها الطائفية أو تلعب فيها دوراً كبيراً كالدائرتين الأولى والثانية !!

فالأغلبية هم من الحضر السنة !!
 

أبراج

عضو فعال
شكرا لك العثماني.
توقعاتي ان الدائرة واخبارها سوف تحتل اخبار الدوائر الخمس لما حصل فيها من خطأ اثناء الانتخابات الاخيرة وديدنها التغيير بلاشك والمشمولين بالتغيير على رأسهم عراب المجلس سارق أموال الشعب أحمد الكلسون عفوا سعدون والمتلون عادل الصرعاوي والمتلون الآخر فيصل المسلم -صدق من قال ان فيصل المسلم ارتمى بأحضان الليبراليين-

ولاتنسى اخي العثماني ان النخابين ليسوا بحال واحدة وكذلك سوف تكون هنالك تكتيكات قذرة كما هي تكتيكات (..............) في الخالدية ،كذلك ازدياد عدد المرشحين والمحسوبين على هذه الكتلة وتلك الكتلة ..

المنافسة سوف تكون شديدة ولكن للأسف غير شريفة كما حصل في الخالدية يا اخي العثماني -فهمت السالفة العثماني؟-

تحياتي لك
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى