هل يعقل بتوظيف الكويتيين كمهنة الخدم وبمسمى يفشل

العمل الشريف ما فيه عيب و كسب لقمة العيش بالحلال من شيم المسلم و الذي شهادته متوسطه و ما لقى الا هالوظيفة ليش يزعل يشتغل و يصبر و يكمل دراسته انشاءالله ياخذ بكالوريوس و يصير وزير او مهندس او مدرس و يتطور بمجهوده الخاص

او يتجه للتجاره يمكن يتوفق و يصير هامور

المهم في الموضوع الي شهادته متوسطه لا يزعل من هالوظيفه فالشهاده مهمه للعمل و الا تبون الي معاه متوسطه مثل اللي معاه بكالوريوس او دكتوراه ما يصير شدوا حيلكم و ذاكروا و اخذوا شهادات و بعدين احتجوا على الوظيفه

اعرف واحد كان مراسل في وزارة و كمل دراسته الحين رئيس قسم و انسن منتج

و الوزير العفاسي عندما دخل الجيش في بداية حياته كان شهادته ابتدائيه و جندي بالجيش لم يمنعه ذلك من مواصلة دراسته الى الثانويه ثم الجامعه فالماجستير و الدكتوراه و الان وزير و نعم بالرجل العصامي المكافح

ركازي

عضو مخضرم
العمل الشريف ما فيه عيب و كسب لقمة العيش بالحلال من شيم المسلم و الذي شهادته متوسطه و ما لقى الا هالوظيفة ليش يزعل يشتغل و يصبر و يكمل دراسته انشاءالله ياخذ بكالوريوس و يصير وزير او مهندس او مدرس و يتطور بمجهوده الخاص

او يتجه للتجاره يمكن يتوفق و يصير هامور

المهم في الموضوع الي شهادته متوسطه لا يزعل من هالوظيفه فالشهاده مهمه للعمل و الا تبون الي معاه متوسطه مثل اللي معاه بكالوريوس او دكتوراه ما يصير شدوا حيلكم و ذاكروا و اخذوا شهادات و بعدين احتجوا على الوظيفه

اعرف واحد كان مراسل في وزارة و كمل دراسته الحين رئيس قسم و انسن منتج

و الوزير العفاسي عندما دخل الجيش في بداية حياته كان شهادته ابتدائيه و جندي بالجيش لم يمنعه ذلك من مواصلة دراسته الى الثانويه ثم الجامعه فالماجستير و الدكتوراه و الان وزير و نعم بالرجل العصامي المكافح
اذا انت ترضى تفر على الحمامات عشان اجيك على نظافتها

ترى الحمدالله احنا بديرة خير مانرضى هالعمل

العساس

عضو مميز
انا ابي افهم بس هل الاعتراض على العمل ام لاننا لدينا وفرة مالية وماله داعي نشتغل هالشغل؟؟؟؟
مراقب فراشين موجوودة بكل الدول الخليجية وبالمملكة تكاد لاتخلوا مدرسة منها
ومواطنيين لكن اللي يبي يعيب بيعيب
اللحين العمالة تعمل العمايل بعيالنا وانت تبي رئيسهم منهم لا بالله كدينا خير
يا اخي المتقاعدين يصلح لهم هالعمل
واذا معترض على المسمى خل نسميه مشرف امني
صار المسمى حلو اللحين ويناسب البرستيج
واذا على الحمامات ترى اليوم اللي يقوم بهالعمل الاشراف على نظافتها
المدرسيين والاداريين
لا وبعد تلقى الابلة تودي الجاهل للحمام وتفك بنطلونه احيانا
ليش ما زعلوا ليش ما حسوا بالاهانة
واذا بتقولي انت ترضى
بقولك انا جامعي وارضى وانا من اقحاح العرب ولا تهينني هالشغلة اني اشرف على امن ابنائنا ونظافة مرفقاتنا

خلك طبيعي

عضو بلاتيني
انا ابي افهم بس هل الاعتراض على العمل ام لاننا لدينا وفرة مالية وماله داعي نشتغل هالشغل؟؟؟؟
مراقب فراشين موجوودة بكل الدول الخليجية وبالمملكة تكاد لاتخلوا مدرسة منها
ومواطنيين لكن اللي يبي يعيب بيعيب
اللحين العمالة تعمل العمايل بعيالنا وانت تبي رئيسهم منهم لا بالله كدينا خير
يا اخي المتقاعدين يصلح لهم هالعمل
واذا معترض على المسمى خل نسميه مشرف امني
صار المسمى حلو اللحين ويناسب البرستيج
واذا على الحمامات ترى اليوم اللي يقوم بهالعمل الاشراف على نظافتها
المدرسيين والاداريين
لا وبعد تلقى الابلة تودي الجاهل للحمام وتفك بنطلونه احيانا
ليش ما زعلوا ليش ما حسوا بالاهانة
واذا بتقولي انت ترضى
بقولك انا جامعي وارضى وانا من اقحاح العرب ولا تهينني هالشغلة اني اشرف على امن ابنائنا ونظافة مرفقاتنا

مدرس غير وقاعد بالحمام على كرسي غير

محرر مجهول

عضو بلاتيني
ياللي يتحلطم
أنشهد إنك ما توظفت ولا تدري عنها

الوظيفة صارلها اكثر من 30 سنة موجودة وتوك تتحجى عنها!!!!؟

يا أخي اعطيك على سبيل المثال
في الصحة مسماهم "الخدمات الفندقية "
وظيفتهم مسؤولين على العمال ..توزيع العمال ما بين خدمة للموظفين
(مثل بريد داخلي ومشروبات ...ألخ هذا توضيح حق إلي يتحلطم ) و تنظيف مكان الوظيفة
الرجال قاعد على مكتبه وطبعا العمال عليهم مشرف من نفس دولتهم ( التعيين تجي من مناقصة "شركة للخدمات " والمسؤول يوزعهم ويتابع وياهم اول بأول

ما فيها عيب....
إذا العيب بس المسمى طالب بتغييره

الشغل مو عيب ........... العيب أنك تقعد عاله على اهلك ومجتمعك وقاعد بطالي

وتعيب على المهن ...... ما تدري بكره راح تنحد على هالوظيفه .

أنا ما ني شايف فيها شئ مشرف عمال نظافه .

والله الي يعيب أنا عارف عيشته :

يمشي بالسياره ويبقل عند البقاله ويضرب هرنات على المطاعم وقراطيسه بكل شارع

يا خوي لا تشتغلها هالشغله بس لا تعيب عليها اذا هي ما هي عاجبتك

اذا انت ترضى تفر على الحمامات عشان اجيك على نظافتها

ترى الحمدالله احنا بديرة خير مانرضى هالعمل

اذا كانت شهادتي متوسطة وجه لي هالسؤال
و اذا كانت شهادتك متوسطة و ماكو الا هالعمل شنو بتسوي تروح تشحذ او تتعب و تاكل من عرق جبينك

اللي شهادته متوسطه ليش ما يكمل دراسته و يحصل على وظيفة افضل اليست الشهاده هي المقياس و ليس ترضى او ما ترضى و حنا بديرة غنيه و غير هالكلام

يجب ان تكون الشهاده هي المقياس
يعني ترضى انت يصير مسؤول عليك شهادته اقل من شهادتك اكيد ما ترضى
ترضى ان واحد غير مجتهد و ما عنده شهاده يتوظف نفس وظيفتك و انت تعبت و درست و حصلت شهاده اكيد ما ترضى

العيب مو من الوظيفة او المسمى

العيب من نظرة المسئولين في المدرسة لهذا الموظف

فطريقة التعامل مع هذا الشخص سواء من مدير او مديرة المدرسة

او حتة المعلمين الوافدين .. يتامرون على كويتي

والله ان مرات في امووور ترفع الضغط

الله واكبر يالزمن

كويتي ويتأمرون عليه الاجانب

أنا ما اقلل من قيمة اي شخص بس الكويتي اذا ما ارتاح انعز وتدلل في ديرته

وين راح يـــــــــــــــــــــــرتـــــــــــــــــــاح ..

حسبي الله ونعم الوكيل

:mad:

القرار

عضو فعال
متوسطه معاه زين لاقي وضيفه وهم يتشيحط ميبيها يروح عسكري يقعدله في برج معزز مكرم ولا على بوابه

ولا انت تبيه يعطونه رئيس قسم هذا اهو اللي جايبه لنفسه ليش مادرس وتعلم وذيك الساعه يتشره

الشئ بالخبره مو بالشهادة

الشهاده أبد مو مقياس أذا أنت خريج حديث تبدأ سلمه سلمه

حتى لو مسؤولك أقل منك شهاده بس خبرته أكيد أكبر منك .

أنا أستغرب من مهندس حديث التخرج يبي يقارن نفسه بمساعد مهندس صارله 30 سنه بالوزاره وشغال ب بستين الف مشروع وفاهم الكفت كله والرجال عنده منصب بالخبره .

ولا واحد خريج دكتوراه نظام ( بكالوريوس2000 ماجستير 2001 دكتوراه 2002 )

ما اشتغل ولا تعلم الشغل

يروح يدربي ويقدم ويقابل ويطلع خرطي ....... طبعا لأنه ما أشتغل ولا شاف الشغل شلون داير

ولا الوضع الطبيعي ( بكالوريوس 2000 وبعدها يشتغل على الاقل أربع سنين ويكمل ماجستير ودكتوراه )

ويطلع دكتور ما احسن منه

أنت يا حديث التخرج أفهم شهادتك بالاول وافهم الشغل وتعلم من الي اكبر منك والشئ سلمه سلمه
وبعدين طالب بمنصب .

الانتحاري

عضو فعال
كل ماأحاول ابتعد عن كتلة الشعبي بسبب الفاجعه التي اصابت كثير من المعرفات بسبب تطرقهم لقضايا الكتله -- القى نفسي مضطر للمخاطره والحديث عن الكتله. لانها وضعت نفسها في الواجهه

انا مازلت انتظر اجابات عن تساؤلات عرضتها في موضوع مقابلة الدقباسي مع قناة الراي

حيث قام الدقباسي باماطة اللثام عن ملف العماله الوطنية

دراسة الدقباسي عن ايجاد فرص عمل تتمحور حول احلال العماله الوطنية بدل العماله الوافده

الدراسه وجدت ان العماله الوافده تستولي على وظائف الطباعه والمراسله وقرائة العدادات وغيرها من الوظائف المتدنية والتي تفيض بالعماله الوافده في القطاع الحكومي

والدقباسي اصبح يحمل ملف وظايف الكويتيين -- ماذا يريد؟

يقول انه بعد دراسات كثيره !!!! وجد انه يستطيع احلال العماله الوطنية محل العماله الوافده في الوظائف المتدنية !!!!!

وانه حسب دراساته الضخمه! يطالب بتعليم الكويتيين الباعه وقراء العدادات لتأهيلهم لشغل هذه الوظائف الكثيره العدد

والتي وجد انها تحل مشكلة طوابير الانتظار امام الخدمه المدنية !!!!

في قضية كاسكو عندما تطرق لها المذيع بوفتين بالمقابله

قال الدقباسي بأنه لايعلم القصه الكامله !!!!!! وبالتالي لايستطيع التطرق لها الان !!!!

اليوم قال الدقباسي لخدمة برلماني مايلي :

((( الخبر الذي اعلنه الامين العام لاعادة الهيكله فوزي الشريده بشأن استمرار علاوة موظفي كاسكو يبعث الطمأنينة للكويتيين العاملين (بالقطاع الخاص) ويعد منهج يسهم بحل مشكلة البطاله!!!!!!!!!

ماذا دهى كتلة العمل الشعبي!

وهل وجود ملف البطاله بيدالدقباسي هو ماجعل الكتله تضمه لها!!

ثم ماذا تعني دراسته؟

هل كتلة العمل الشعبي تريد الكويتيين في وظائف متدنية ؟؟؟؟

ام انه تخبط وعدم إلمام بالمطالب الشعبية التي تسعى للارتقاء بالكويت والكويتيين خاصه في وجود خطة تنميةحكومية ضخمه؟؟؟؟!

الدقباسي اصبح بالطالعه والنازله يتكلم عن التوظيف المتدني

والبراك في حماية المال العام

والطاحوس للحين مادري شنو الملف اللي بيده

والكل بقيادة العراب السعدون

هل بعني هذا استراتيجية الشعبي الجديده بالانتقال من الرقابه الى التشريع؟!!!!!!!

اذا كان هذا هو التوجه الجديد --- فلا طبنا ولا غدا الشر

ونأمل باليضاح من الاعضاء المطلعين على ملف العماله الوطنية

ودمتم

الانتحاري
الساعه 2:30 صباحا بتوقيت القاهره
مقهى الزهراء
منطقة الحسين الاثرية
القاهره

تم تحرير الرد بواسطة iphone 3GS

ونعتذر عن الاخطاء لصغر الكيبورد

يا رجال

الدقباسي الي يطالب براتب لطالب الثانويه ويطالب ببدل خدامه وسائق للكويتيه ويطالب بتذكره سفر لكل مواطن في الصيف

والبراك الي يتوسط للبنغاليه بالوزارات

والطاحوس ضيف شرف في معارض الحريم

شر البليه ما يضحك

على فكره الدقباسي ما يطالب بشئ من عنده تلقى ناس على درايه بمصالح البلد نقلوا اليه الفكره

وما على الرسول الا البلاغ ( ولو على كيف الدقباسي يطالب بجلوس المواطن في بيته وأخذ راتب من الحكومه)

ليتل سيزر

عضو مميز
و الله عيب .. المصيبة انك تلقى الكويتي بهالوظيفة ... بينما بعض الوافدين يوظفونهم كمعلمين !!
كويتي يتعين بمسمى منفذ خدمة ؟!
:D

كلامك صحيح كويتي يتوظف منفذ خدمة والوافد معلم ........ الدنيا معكوسة يا ناس لازم اي كويتي يتوظف بالمدارس يكون معلم وغيره هو الفراش ومنفذ الخدمة

حالتك صعبة جدا

اصحاب التعليقات والله لو هذي وضيفتهم يقومون الدنيا ويقعدونها
انت ابي اسالك بالله
جاوبني
هل تقبل انك تفتر على الحمامات تشوفها نظيفه او موسخينها الطلبه بالنجاسه تكرمون
هل تقبل انك تلحق الفراشين وغيرك من المدرسيين والاداريين قاعد بالبراد وعلى المكتب
انتظر منك جواب

فعلا المدرسين والاداريين هم اللي مفروض يفترون على الحمامات ويشوفنها نظيفة او لا مو منفذ الخدمة بس شنو نقول يا ناس

عزيزي

أنت مضيع الجادة

الوظيفة ما بها عيب وبعدين من قالك أنهم يداومون أصلا وإذا داموا تلقاهم بغرف المدرسين شرب شاي وعملهم بسيط جدا

ابعلمك طبيعة عملهم ومنو مسؤول عنهم بعد ويشيك وراه

طبيعة عمل منفذ الخدمة هو التاكد من عمال النظافة حضور وانصراف ومتابعة اعمالهم سواء كانت حمامات او ارضيات او اسطح وغيره

تصدق عاد أنه المسؤول عنه المدير المساعد يعني وكيل المدرسة ايضا يشيك على نظافة المدرسة بحماماتها وارضياتها وغيره وايضا هناك مشرف عام المدرسة يشيك واذا ماكان فيه احد يشيك على هذه الامور بالله عليك منو يتاكد من عمل عمال النظافة اذا الكويتي ما يدخل الحمام الا لقضاء حاجته

كويتي كويتي كويتي ترى مسخت هالسالفة يعني شنو كويتي لازم يصير مدير ووظيفة خمس نجوم

بوزياد

عضو ذهبي
ترى بالكويت اول كان في فراشات وفراشين كويتيين
وبعدين الشغل موعيب ، وهذي الشغلة للي ماعنده شهادة

مهينة ؟

بدول العالم المتطور كلهم من امريكا لاوربا لليابان والصين كل اللي يشتغلون هالاشغال منهم وفيهم ولا هو عيب ولا شئ

بعدين انت تشوف ان مهنة الزبال والفراش مهينة ؟؟

بصراحة استغرب اذا هذا تفكيرك

مستحيل نتقدم خطوة او نصير دولة اقتصادية او صناعية اذا كنا تفكر بنظرة دونية للمهن المهمة

بعدين انت تتوقع انهم لقوا وظائف افضل عشان يشتغلون بها الوظائف

كلامك صحيح يالغالي

لاكن بالدول الأوربية أو أمريكا أو حتى اليابان شوف الناس تعامل هالفئة شلون يحترمونهم ويحطونهم على الراس

وشوف رواتبهم أكثر من راتب الوزير

لأنهم بشر لاكن أنتو من اللحين طبيتوا باللي شهادتهم متوسطة وإبتدائي ولا تدرون عن ظروفه شنو اللي منعته لا يكمل دراسته

بعدين على فكره أكثر المعاقين شهادتهم تعادل المتوسطه وما دون المتوسطه

شنو بيكون حال المعاقين إذا صارت هالمقترحات قانون

ولي عوده على الموضوع​

الانتحاري

عضو فعال
ترى بالكويت اول كان في فراشات وفراشين كويتيين
وبعدين الشغل موعيب ، وهذي الشغلة للي ماعنده شهادة

وليش مايطور المواطن الكويتي ويخليه يحصل على شهاده !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

موضوع الشهادات والجامعات موضوع كبير ومو مقامه بهالموضوع

لكن أليس الأولى ان اطور المواطن والمواطنه الكويتيين واخليهم يحصلون على تعليم مناسب وافتح لهم المجال للي يبي يكمل دراسته !!

أم ان المسأله طبقية بحته وان اغلاق الجامعات ومطاردة الكويتيين عبر جامعات العالم هو وسيله لمنع الكويتيين من التعليم العالي والههدف هو تكريس الطبقية ؟؟!!!!

بوزياد -- اذا انت كويتي وعايش بالكويت -- ترضى اختك والا امك تشتغل فراشه والا خادمه ؟؟!!

أعلى