عمي التاجر انا مواطن نادم

بيان

عضو بلاتيني
ملينا من كلام فاضي بالسياسه الجميع يركب المركب للكلام فقط ولم نشاهد افعال ابدا مرات نسمع عن تازيم ونقول معلش احنا ما نفهم بالتازيم نبي اعمال ونطالع بوجه الحكومه اللي ما عندها غير راح نسوي ونسوي .
من قلب واحد عايش ويشوف جيوب الشعب الكويتي تفضى يوم بعد يوم ترى مو مشكلتنا القروض ولا العقليات الاستهلاكيه ترى حتى العالم كله مثلنا ولكن طمع التجار وسكوت حكومي وبعد في المجلس عن هذا ولجوء الى قصص الانتقام والريفرينج وكان الحكومه والمجلس تبع جزر المالديف واحنا والتجار فقط بالكويت .
كويتي ينولد ويصير عمره ساعات يبدأ حياته من مستشفى قذر ورائحه معفنه واهتمام صفر في ما يسمى مستشفيات الحكومه واذا ربك كاتبله ابو وام حنونين راح يولد في مستشفى خاص يعني مال تجار وتبدأ حياة المولود الجميل ما بين حليب غالي واكل ومواد طفوليه غاليه وادويه اغلى الى ما ربك يسلمه ويفكر يدش مدرسه حكوميه اذا الله نجاه من هتك العرض من قبل البنغاليه ماراح يفتك من ضعف المستوى التعليمي اللي يقوم على دراسه كل شيء بدون فهم شيء طبعا هذا اذا الله رزقه ب اب و ام حنونين ودخلوه مدرسه خاصه هم يعني مالت تجار واذا كبر الولد ترى بالكويت ماله الى التجار يبي سياره يبي يتزوج ويفرش بيته حتى لو يبي يتوظف يا يتوظف عند التجار او يجيب له واسطه وافضل واسطه التاجر طبعا احسن من عضو مجلس الامه او البلدي او الجمعيه او الديوانيه يعني بالعربي احنا عايشين ويا التجار اما حكومتنا ومجلسنا ما اعرف عن اخبارهم شيء .

لا تزعلون لما الواحد يدافع عن التجار فلو افترضنا ان التاجر وسوس له الشيطان مثلا وحب يرفع سعر بضاعته ترى للعلم ماراح تتدخل لا حكومه ولا مجلس ولا جمعيه لاننا نعيش في مجتمع التاجر فقط وبعدين الدستور اللي نسمع فيه .

انا مو اشتراكي ولا راسمالي ولا هم يحزنون ولكن الوضع اللي احنا فيه ما اعرف له اسم حتى حكومتنا في خطه التنميه اللي ما نعرف عنها شيء غير مبلع 37 مليار دينار ولا نعرف شنو معنى التنميه في علاقتنا الجميله مع معازيبنا التجار اللي همهم الاول والاخرين استنزاف جيوبنا بدون اي مقابل .

دليل بسيط على حب التجار لنا لو تشوفون خدمات الهاتف النقال على مستوى العالم العربي او الاسيوي او العالمي راح تلاقون اننا من اعلى الاسعار في الخدمات ومن اسوا الخدمات ايضا المقدمه وعمركم سمعتم عن دور حكومي او من مجلس الامه في شيء .

قيسوا الحال على المواد الاساسيه مثل الاكل وقطع الغيار اللي صارت اهيا والبورصه تتشارك في ميزه عدم ثبات السعر وعمركم سمعتوا عن رده فعل حكوميه او تشريعيه

يا جماعه

السالفه كلها احنا شعب نتكلم عن السياسه مع فلان او ضد فلان ولا عمرنا فكرنا بنفسنا نفس معازيبنا التجار اللي ما عمرهم فكروا غير بنفسهم احنا شعب نقوم ويا رفيجنا ونروح وياه ونسوي ونسوي ولا نفيد عمرنا وهذا مصدر الضياع عندنا

يا جماعه

لو نفكر بنفسنا لو مره واحده ونقول ما نبي تنميتكم احنا نبي فلوس نبي نعيش ملينا من سوء العلاقه اللي مع المعازيب اللي عمرهم ما فكروا فينا نبي بس ندفع لعيالنا علشان يولدون وياكلون ويدروسون ونشتري لهم سيارات ونشتري بيت واثاث

يا جماعه

الكلام في السياسه نقاش بيزنطي اذا كان المحور للحديث عن دور حكومي او تشريعي في مجال تعديل الوضع الاقتصادي للمواطن الكويتي

كل سنه وانت طيب يا باشا

المجهر

عضو مخضرم
شعور باليأس و الأحباط نجحت الحكومه و بعض التجار و المتنفذين
و اعداء الدستور فى وصوله و طغيانه على نسبه لا بأس بها من الشعب !
حتى يكتفى بما منح له و يقدم اليه و لا يطالب بالمزيد !

* لا تطول الغياب يا بيان :وردة:

ابو عمر79

عضو ذهبي
دام الراس فاسد(الحكومه)
ومجلس ثلثينه بصام
قول الله يستر من الجاي
يمكن نذكر هالايام بالخير

37 مليار لتنمية بعض الكروش وليس البلد

العقل الحر

عضو فعال
اسف عمي التاجر

عمي التاجر

انا مواطن بسيط بطرق المعاش اللي مايمديه ينزل الا وصايره عليه هوشه مثل القطاوه اليا شافت فار

كنت من المؤمنين بدولة الحريه والقانون والمساوه التي تكفل حقوقــــــــــــي وحقوقك لكن تبين لي زيف ووهم هذا الايمان فالديره ديرتكم والمعاشات معاشتكم وانتو تصرفونها بكيفكم لاحسيب ولا رقيب لامن حكومه ولا بنك مركزي ولا وزارة التجاره

تعلقنا بخيط الامل الاخير ( مجلس الامه) وطلع مثلنا كحيان بس ارقى درجه
(يدور المنصب) ومع مرور السنين لا البلد استفاد ولا المواطن استفاد من اقتراحتكم اللتي في الغالب دغدغة مشاعر

اسف عمي التاجر

راح ادعمك باي مشروع تخصيص ( موتخصيص ارض سكنيه) وزارة او جهة خدمات
واخذها عهد ما اصوت لنائب يعارض احلامك
وراح اقاطع اي وسيله اعلام تهاجمك
وما اجيب سيرتك الا بالخير بالديوانيات

بس يا عمي التاجر لي طلب ضغيرون مقابل هذا الولاء فك عنا شوي خلنا نتفس:cool:

sub kuwaity

عضو فعال
انا مواطن بسيط بطرق المعاش اللي مايمديه ينزل الا وصايره عليه هوشه مثل القطاوه اليا شافت فار

طبقة التجار انا بدون وكل ما طالعتنا الاخبار بخبر لتجنيس البدون طلعتوا من وراء الكواليس ووقفتوا المشروع ... تكفون ابعدوا عن التجنيس وكفاكم حسداً للبدون .. ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء ... احنا مانحسدكم ربي يزيدكم ملايين ومليارات بس لا تحسدونا بموضوع الجنسية لاننا احق الناس فيها والحروب تشهد على كلامنا

كنت من المؤمنين بدولة الحريه والقانون والمساوه التي تكفل حقوقــــــــــــي وحقوقك لكن تبين لي زيف ووهم هذا الايمان فالديره ديرتكم والمعاشات معاشتكم وانتو تصرفونها بكيفكم لاحسيب ولا رقيب لامن حكومه ولا بنك مركزي ولا وزارة التجاره

نحن لسنا متشائمين بل متفاؤلون لابعد الحدود ولكن كفوا فقط عن التحريض ولي ذراع الحكومة وكافي شيك على بياض فارواح الناس ليست رخيصه والمسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده

راح ادعمك باي مشروع تخصيص ( موتخصيص ارض سكنيه) وزارة او جهة خدمات

انا راح ادعمك باي مشروع تخسيس وزن لانك يا تاجر جرج وهامور عود والواحد فيكم بطنه يشيلها بعربانه (اللهم لاحسد) بس نبيكم تدعمونا نآخذ حقوقنا المدنية والانسانية وصولا للجنسية الي اهي شرفنا وتاج راسنا وكافي وعود مجلس الامه والتكسب الانتخابي على حساب حقوقنا يا بشر ..

بس يا عمي التاجر لي طلب ضغيرون مقابل هذا الولاء فك عنا شوي خلنا نتفس:cool:

نفس الطلب بطلب منك يا تاجر بما ان الله سبحانه وتعالى انعم عليك ورفع قدرك بالدنيا فلا تنسى اخوانك البدون جنسية اللي ضاعت حقوقهم وقول كلمة الحق مثل سعود صاهود اللي هو ربما اغنى منك بكثير لكن يتميز عن كثيرين انه مو عنصري ويحب الخير للناس اكررها لكم جميعاً يا تجار الكويت ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء واعلموا ان الله بصير بما تعملون

كلمة اخيره لتجارنا الاعزاء ... هل حاولتم يوم من الايام ان تدخلوا المقبرة لتتذكروا الآخرة او فكرتم ان تدخلوا بيت من بيوت البدون !! اتمنى ان تفعلوا ذلك قبل ان تبلغ الروح الحلقوم ... وشكرا

عاشق خزامى

عضو مميز
أخي العقل الحر,
أصدقك القول بانه لم يتبين لي جليا القصد من الموضوع.
فإذا كان هو اليأس أو التهكم عل جشع التجار . ولكن أود أن أقول بأن حالة اليأس لا تفيد الفقير بتحقيق رغد العيش, لأن ثقافة اليأس والقبول بالأمر الواقع, هو ما يريد المتنفذين من التجار أن يصل إليه المواطن البسيط.
أما إذا كان القصد هو التهكم على الجشع المتربع في قلوب الجشعين من التجار " للأسف أصبحوا كثر" فأبشرك بأنه " لا حياة لمن تنادي"
أ شعورك هو شعور أغلب المواطنين" لا قهر كقهر الرجال, ولا ذلة كذلة نقص المال"
تقبل مروري ولك الود

بوهندى

عضو جديد
بدون _________ ما اعتقد______ فى __________ اية ما علينا المهم كم وصل كيلو الزيدى اليوم اقصدى الكويتى

أعلى