دكتور يثبت عدد الأئمة من القرآن

الدكتور مجدي وهبة الشافعي *‏‏خطيب ‏ودكتـور محاظر في جامع الأزهر متقاعد يكتشف أرقاماً جديدة من القران الكريم أصبحت ‏حديث كل قارئ، مجلة روز اليوسف ‏المصرية تنفرد بنشر الخبر !!!! ‏وتنشره . ‏
‏ ملاحظة: لقد بحث شخصياً في القرآن الكريم وتحققت من هذه المعلومات ومن ثم نشرتها..
لاشك ان الاعداد في القران الكريم لها ‏مدلولاتها ولا توجد عبثا اطلاقا فمثلا كلمة يوم ‏تكررت في القران 365 ‏مره وهو نفس ‏عدد ايام السنه وكذلك كلمة شهر‏تكررت في القران12‏ مره وهو نفس عدد الشهور ‏ ‏والأمثلة كثيرة.
‏ *‏إن كلمة الامامه ‏وردت في القران 12‏مره ‏وهو نفس عدد ائمة اهل البيت(ع) من الإمام علي كرم الله وجهه‏(ع) ‏ثم سيدا شباب أهل الجنة الحسن الحسين ثم ‏أولاد الحسين التسعة رضى الله عنهم أجمعين المعترف بهم لدى المسلمين والايات وهي: ‏

البقره-124

التوبه-12
هود-17
الاسراء-70
الانبياء-72
القصص-5
الحجر-79
السجدة-24
يس-12
القصص-41
الفرقان-74
الأحقاف-12
‏*‏وهذه النتيجه ‏المذهله شجعتني ان اقوم واحسب عدد ورود كلمة العصمه ‏في القران بكافة الفاظها ‏لان ‏الشيعة تدعي بعصمة أئمتهم ولان عدد المعصومين عندهم 13‏بعد النبي (ص) ‏هم الائمه الإثني عشر (ع) باالاضافه الى فاطمة الزهراءعليها السلام




وكانت ‏المفأجئه هنا فعلا ان كلمة العصمه قد وردت في القران على عددالمعصومين 13‏مرة وهي كالتالي

النساء-146

آل عمران-101
النساء-175
المائدة-67
آل عمران-103
يوسف-32
يونس-27
هود (كلمتان بنفس الآية)43
الأحزاب-17
غافر-33
الممتحنة-10
الحج-78
‏ثم بعد ذلك قمت احسب كلمة الكساء ‏في ‏القران الكريم بكافة ألفاظها ‏لان اصحاب الكساء كما روي في الصحاح عن أم سلمة وعددهم ‏خمسه وهم



النبي محمد (ص) والامام علي وفاطمة الزهراء والحسن ‏والحسين عليهم السلام

وبه انتهيت ‏من ذلك وجدت الكلمة وردت في القران خمس مرات ايضا

البقرة-233

البقرة-259
المائدة-89
المؤمنون-14
النساء-5


‏ فهل هناك من ‏يتدبر او يعقل ؟ ؟ ؟ ؟‏أفلا يتدبرون القران أم على قلوب أقفالها

اللهم صلي على محمد وأل محمد
 
بلغ الافلاس من الادلة على عقائدكم الباطلة مبلغه :إستنكار:
اتعرف ان هناك قوم مخرفين مثلكم قد اتبعوا هذه الطريقة ليثبتوا ان احداث 11 سبتمبر المشبوهة وردت في القران وبالتحديد في سورة التوبة
هل اصول الدين تثبت بهذه الهرطقة؟؟ ام بالدليل القاطع من كتاب الله
لم يبق للرافضة الا التهريج
:باكي:
 
ليش ما تحسب إن وأخواتها وكان وأخواتها و الضمائر وحروف الجر وتسمي الكتاب إحصاء القرآن الكريم الائمة 12 وليسوا من أهل البيت فقط وانما من قريش بنص حديث النبي عليه الصلاة والسلام (لا يزال هذا الدين قائماً حتى يكون عليكم إثنى عشر خليفة كلهم تجتمع عليه الأمة وكلهم من قريش) ( صحيح أبي داود ).

ولاحظ أن قول النبي قائماً بمعنى عزيزا له قوة ورفعة بين الامم والشعوب ولاحظ ان أئمة الشيعة المزعومين لم يحكم فيهم أحد سوى علي بن ابي طالب فقط والحسن عليهما السلام اما البقية فلم يحكموا ابداً ولم تجتمع عليهم الامة فأين خلافتهم !!!!!!!! افتح عقلك شوي واترك الاحصائيات والخزعبلات .
 
ليش ما تحسب إن وأخواتها وكان وأخواتها و الضمائر وحروف الجر وتسمي الكتاب إحصاء القرآن الكريم الائمة 12 وليسوا من أهل البيت فقط وانما من قريش بنص حديث النبي عليه الصلاة والسلام (لا يزال هذا الدين قائماً حتى يكون عليكم إثنى عشر خليفة كلهم تجتمع عليه الأمة وكلهم من قريش) ( صحيح أبي داود ).


يا اخي لا يوجد كتاب اسمه صحيح ابو داود . بل سنن ابو داود يا ليت تذكر لنا الاسناد من الكتاب و قول العلماء فيه
 

المتمكن

عضو ذهبي
فعلا اين المتدبر!!!

انظر لكتب السنه واحص كتبها تذكر اثنى عشر اميرا!!! وهو حديث للرسول صلى الله عليه وسلم!!

قلبتوها اثنى عشر اماما!!!

وهذه الاحاديث بين يديك اقراءها":
- صحيح البخاري: في الجزء الرابع في كتاب الأحكام في باب جعله قبل باب إخراج الخصوم، وأهل الريب من البيوت بعد المعرفة (صفحة 175 طبعة مصر سنة 1355 هجري )، حدَّثني محمد بن المثنى حدثنا غندر حدثنا شعبة عن عبد الملك سمعت جابر بن سمرة قال: سمعت النبي (صلى الله عليه وآله) يقول: " يكون اثنا عشر أميراً فقال كلمة لم أسمعها فقال أبى: انه يقول:" كلهم من قريش ".
2- صحيح الترمذي: ( صفحة 45 الجزء الثاني طبعة دهلى سنة 1342 هجري ) في باب ما جاء في الخلفاء حدثنا أبو كريب ناعمر بن عبيد عن سماك بن حرب عن جابر بن سمرة قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) " يكون من بعدي اثنا عشر أميراً ثم تكلم بشيء لم أفهمه فسألت الذي يليني فقال: قال: كلهم من قريش (قال الترمذي) هذا حديث حسن صحيح، و قد روي من غير وجه جابر بن سمرة حدثنا أبو كريب ناعمر بن عبيد عن أبيه عن أبى بكر بن أبى موسى عن جابر بن سمرة عن النبي (صلى الله عليه وآله) مثل هذا الحديث .
3- صحيح مسلم: في كتاب الإمارة في باب الناس تبع لقريش والخلافة في قريش ( صفحة 191 الجزء 2 ق 1 طبعة مصر سنة 1348 هجري ) حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا جرير عن حسين عن جابر بن سمرة قال: قال: سمعت النبي يقول:- ح وحدثنا رفاعة بن الهيثم الواسطي، واللفظ له حدثنا خالد يعني ابن عبد الله الطحان عن حصين عن جابر بن سمرة قال: دخلت مع النبي فسمعته يقول: " ان هذا الأمر لا ينقضي حتى يمضى فيهم اثنا عشر خليفة ثم تكلم بكلام خفي عليَّ فقلت لأبي: ما قال ؟ قال: كلهم من قريش .
4- صحيح مسلم: ( كتاب الإمارة في الباب المذكور ) ابن أبى عمر حدثنا عن سفيان بن عبد الملك بن عمير عن جابر بن سمرة قال: سمعت النبي (صلى الله عليه وآله) يقول: " لا يزال أمر الناس ماضيا ما وليهم اثنا عشر رجلا " ثم تكلم النبي (صلى الله عليه وآله) بكلمة خفيت علي فسئلت أبى ماذا قال رسول الله (صلى الله عليه وآله) ؟ فقال: كلهم من قريش ورواه أيضا عن قتيبة بن سعيد عن أبي عوانه عن سماك عن جابر بن سمرة عن النبي (صلى الله عليه وآله) ولم يذكر( لا يزال أمر الناس ماضيا) .
5- صحيح مسلم: ( في الباب المذكور ) حدثنا هداب بن خالد الأزدي حدثنا حماد بن مسلمة عن سماك بن حرب قال: سمعت جابر بن سمرة يقول: سمعت رسول الله (صلى الله عليه وآله) يقول: " لا يزال الإسلام عزيزاً إلى اثني عشر خليفة " ثم قال كلمة لم افهمها فقلت لأبي ما قال (ماذا قال، نخ) فقال: كلهم من قريش، وروي في الباب المذكور أيضاً هذا بألفاظ متقاربة بطريقة عن داود عن الشعبي عن جابر، وبسنده عن حاتم عن المهاجر عن عامر بن سعد بن أبى وقاص، وبطريقة عن ابن أبى ذئب عن مهاجر بن مسمار عن عامر عن جابر، ورواه كما في مفتاح كنوز السنة الطيالسي في مسنده ( ح 767 و 1278 )
6- صحيح أبى داود: ( جزء 2 كتاب المهدي صفحة 207 طبعة مصر المطبعة التازية) حدثنا موسى ثنا وهيب ثنا داود عن عامر عن جابر بن سمرة قال: سمعت رسول الله (صلى الله عليه وآله) يقول: " لا يزال هذا الدين عزيزاً إلى اثنا عشر خليفة فكبّر الناس وضجوا ثم قال كلمة خفيت قلت لأبي: يا ابة ما قال ؟ قال: كلهم من قريش، وروي أيضا في الكتاب المذكور نحوه في الدلالة على الاثنى عشر عن جابر بن سمرة بطريقتين ورواه الخطيب باللفظ المذكور في تاريخ بغداد ( طبعة سنة 1349 هجري جزء 2 صفحة 126 رقم 516 ) بطريقتين عن جابر بن سمرة إلا انه قال: وقال كلمة خفية فقلت لأبي ما قال ؟ فقال: قال: " كلهم من قريش " .
7- مسند أحمد: ( طبعة مصر المطبعة الميمنية سنة 1313 هجري جزء 5 ص 106 ) حدثنا عبد الله حدثني أبى ثنا مؤمل بن اسمعيل ثنا حماد بن سلمة ثنا داود بن هند عن الشعبي عن جابر بن سمرة قال: سمعت النبي (صلى الله عليه وآله) يقول: " يكون لهذه الأمة اثنا عشر خليفة " . وروي احمد في مسنده من النصوص على الخلفاء الاثني عشر عن جابر من أربع وثلاثين طريقاً في ( ص 86من الجزء الخامس ) حديث واحد، وفي (ص 87 ) حديثان، وفي (ص 88) حديثان، وفي ( ص89 ) حديث واحد، وفي (ص 90 ) ثلاثة أحاديث، وفي (ص92) حديثان وفي (ص 93) ثلاثة أحاديث، وفي (ص 94 ) حديث واحد، وفي (ص 95 ) حديث واحد وفي (ص 96 ) حديثان، وفي (ص97) حديث واحد، وفي (ص 98 ) أربعة أحاديث وفي (ص 99 ) ثلاثة أحاديث، وفي ( ص100 ) حديث واحد، وفي ( ص101 ) حديثان، وفي (ص 106 ) حديثان، وفي (ص 107 ) حديثان، وفي ( ص 108 ) حديث واحد.
8- المستدرك على الصحيحين: ( طبعة حيدر آباد الدكن سنة 1334 هجري ) في كتاب معرفة الصحابة (صفحة 618 الجزء 3) حدثنا علي بن عيسى أنبأ احمد بن نجدة القرشي ثنا سعيد بن منصور ثنا يونس بن أبى يعقوب عن عون بن جحيفة عن أبيه قال: كنت مع عمي عند النبي (صلى الله عليه وآله) فقال: " لا يزال أمر أمتي صالحاً حتى يمضى اثنا عشر خليفة ثم قال كلمة، وخفض بها صوته فقلت لعمي وكان أمامي ما قال يا عم ؟ قال: قال: يا بني: كلهم من قريش، وروي في ( ص 617 ) بسنده عن جرير عن المغيرة عن الشعبي عن جابر قال: كنت عند رسول الله (صلى الله عليه وآله) فسمعته يقول: " لا يزال أمر هذه الأمة ظاهراً حتى يقوم اثنا عشر خليفة " وقال كلمة خفيت علي وكان أبى أدنى إليه مجلساً مني فقلت ما قال ؟ فقال: " كلهم من قريش ".
9- تيسير الوصول إلى جامع الأصول: (طبعة المطبعة السلفية بمصر سنة 1346 هجري) (جزء 2 كتاب الخلافة و الإمارة باب 1 فصل 1 ص 34) وعن جابر بن سمرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله): " لا يزال هذا الدين عزيزاً منيعاً إلى اثني عشر كلهم من قريش قيل ثم يكون ماذا ؟ قال: ثم يكون الهرج، أخرجه الخمسة إلا النسائي إلى قوله من قريش، واخرج باقيه أبو داود.
10- منتخب كنز العمال: ( المطبوع بهامش مسند احمد صفحة 312 جزء 5 ): " يكون لهذه الأمة اثنا عشر قيماً لا يضرهم من خذلهم كلهم من قريش " أخرجه عن الطبراني في الكبير عن جابر بن سمرة.
11- تاريخ بغداد: ( جزء 14 صفحة 353 رقم 7673 ) اخبرنا أبو الحسن احمد بن محمد بن احمد بن موسى بن هارون بن الصلت الاهوازي حدثنا أبو العباس احمد بن محمد بن سعيد بن عقدة الحافظ - إملاء - حدثنا يونس بن سابق البغدادي حدثنا حفص بن عمر بن ميمون حدثنا مالك بن مغول حدثنا صالح بن مسلم عن الشعبي عن جابر بن سمرة قال: سمعت رسول الله (صلى الله عليه وآله) يقول: " يكون بعدي اثنا عشر أميراً، ثم تكلم بشيء خفي علىّ فقال: " كلهم من قريش، وروي أيضاً في ( صفحة 263 جزء 6 رقم 3269 ) بسنده عن أبى الطفيل عن عبد الله بن عمر عن رسول الله (صلى الله عليه وآله) نحوه .
12- ينابيع المودة: ( صفحة 445 طبعة اسلامبول ) عن كتاب مودة القربى عن عبد الملك بن عمير عن جابر بن سمرة قال: كنت مع أبى عند النبي (صلى الله عليه وآله) فسمعته يقول: " بعدي اثني عشر خليفة ثم أخفى صوته فقلت لأبي ما الذي أخفى صوته ؟ قال: قال: " كلهم من بني هاشم " .--------- انظر هنا يقول خفض صوته :D-وهذا ضعيف !!
13- مسند احمد: ( جزء 1 صفحة 398 ) حدثنا عبد الله حدثني أبى ثنا حسن بن موسى ثنا حماد بن زيد عن المجالد عن الشعبي عن مسروق قال كنا جلوساً عند عبد الله بن مسعود وهو يقرئنا القرآن فقال له رجل: يا أبا عبد الرحمن هل سألتم رسول الله (صلى الله عليه وآله) كم يملك هذه الأمة من خليفة ؟ فقال عبد الله بن مسعود: ما سألني عنها أحد منذ قدمت من العراق قبلك ثم قال: نعم، و لقد سألنا رسول الله (صلى الله عليه وآله) فقال: "
اثني عشر كعدة نقباء بني إسرائيل، و في منتخب كنز العمال ( صفحة 312 جزء 5 ) " يملك هذه الأمة اثنا عشر خليفة كعدة نقباء بني إسرائيل، أخرجه عن احمد، و الطبراني في الكبير، و الحاكم في المستدرك، و قال في تاريخ الخلفاء (ص 7 ) وعند احمد و البزاز بسند حسن عن ابن مسعود ( انه سئل كم يملك هذه الأمة من خليفة فقال: سألنا عنها رسول الله (صلى الله عليه وآله) فقال: " اثني عشر كعدَّة نقباء بني إسرائيل "، وقال في الصواعق (ص12 ) وعن ابن مسعود بسند حسن انّه سئل كم يملك . . الحديث، و رواه في متشابه القرآن عن ابن بطة في الابانة وأبي يعلى في المسند، و في ينابيع المودة ( ص 258 ) عن جرير عن اشعث عن ابن مسعود عن النبي (صلى الله عليه وآله) قال: " الخلفاء بعدي اثنا عشر كعدد نقباء بني إسرائيل " .



--------------------------------------------------

انت تدور اى خبر من هنا وهناك لتثبت انهم الائمة الاثنى عشر!!
ولا زال الامام الثانى عشر مختفيا حسب معقتقدكم!!

والرسول صلى الله عليه وسلم حددهم ب12 اميرا وكلهم من قريش يستمرون بعده-------وبعدها يحدث الهرج!!

فابحث وتعب نفسك واحسب بعد الخلفاء الراشدين الاربعه رضوان الله عليهم اجمعين
ابو بكر وعمر وعثمان وعلى -------------- احسب بعدهم 8 اشخاص وانظر هل تم بعدهم الهرج اما!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ولماذا لم يقل الرسول صلى الله عليه وسلم كلهم ال بيتى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وانت انتظر امامك الاخير!!!
 
كلامك صحيح المتدبر لو عد الخلافاء الراشدين و خلفاء بني اميه يصبح المجموع 12 وليش 12 الايمام الي عند الشيعه و العارف في التاريخ و الدين ان الاسلام في هذه الدولتين كان ظاهرا
 
يا اخي لا يوجد كتاب اسمه صحيح ابو داود . بل سنن ابو داود يا ليت تذكر لنا الاسناد من الكتاب و قول العلماء فيه

يوجد تخريج لأحاديث سنن ابي داوود للشيخ الالباني اسمه صحيح سنن ابي داوود . وكذلك صحيح سنن النسائي وغيرها للألباني .
 

عذب السجايا

عضو ذهبي / الفائز بالمركز الاول في مسابقة خليجي 20

أثناء المقاطعه الشعبية للدنمرك

ظهرت هذه الشائعه التي تقول بأن رمز المنتوجات الدنمركية (التي تحمل رمز 57)
وردت في القرآن الكريم في سورة الأحزاب

{إن الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله في الدنيا والاخره واعد لهم عذاباً مهينا} الاحزاب (57)


 
يا اخي لا يوجد كتاب اسمه صحيح ابو داود . بل سنن ابو داود يا ليت تذكر لنا الاسناد من الكتاب و قول العلماء فيه

من سنن ابي داؤود
كتاب المهدي باب ما جاء في المهدي
حدثنا عمرو بن عثمان حدثنا مروان بن معاوية عن إسماعيل يعني بن أبي خالد عن أبيه عن جابر بن سمرة قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ( لا يزال هذا الدين قائما حتى يكون عليكم اثنا عشر خليقة كلهم تجتمع عليه الأمة فسمعت كلاما من النبي صلى الله عليه وسلم لم أفهمه قلت لأبي ما يقول قال كلهم من قريش ) .

وفي سنن ابي داؤود ايضا :
حدثنا موسى بن إسماعيل حدثنا وهيب حدثنا داود عن عامر عن جابر بن سمرة قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ( لا يزال هذا الدين عزيزا إلى اثني عشر خليفة قال فكبر الناس وضجوا ثم قال كلمة خفية قلت لأبي يا أبت ما قال قال كلهم من قريش ) .
 

بوسليمان2010

عضو ذهبي
المعصومين عندكم يا هذا..عددهم 14 وليس 13
هذا اولا..

ثانيا..
الأئمة عندكم عددهم 13 وليس 12
بنصوص كثيرة من كتبكـم..وإن اردتها..وضعناها لك..

أما أحاديث أهل السنة..فعليك بشرح أهل السنة لها..وليس شرحكم وفهمكم..

وإلى الآن تعجزون اثبات إن الـ 12 إمام قد ((( أجمع ))) عليهم المسلمين..حسب أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم..
حتى سيدنا علي رضي الله عنه..لم يجتمع المسلمون في زمانهم على خلافتـه لما وصل إليه الأمر

وكان هناك فسطاطين..
فسطاط سيدنا معاوية رضي الله عنه
وفسطاط سيدنا علي رضي الله عنه
والفسطاطين..فيهم من الصحابة الكثير..ومنهم من أعتزل الفتنـة رغم بيعته لأحد قادة الفسطاطين

وبالأخير اقول..
سبحان الله..أعجب من ناس اذا ارادوا أن يعتقدوا أمرا....يعتقدون اولا..ثم يبحثون عن النصوص لتثبيتها
والبحث العلمي يقول..ابحث اولا..ثم أعتقد..

فلا يستطيع اي عالم في اي مجال كان..أن يثبت نظرية أو اعتقاد
إلا بعد البحث..
أما أن اضع النظرية..ثم ابحث هنا وهناك..لتحاول أن يثبت نظريته
فهذا يدخل في مجال..الهراء والتدليس العلمي..

فسبحان الله على محاولات التدليس والافلاس على اثبات عدد أئمتكم المزعومة.. ألا تملكون نصا ثابتا محكما وخاصه إنكم تقولون وتزعمون وتفترون على الله سبحانه إن النص على إمامتهم...نص إلهي

ايعجز الله سبحانه أن يقول في كتابه أو عن طريق الوحي للنبي صلى الله عليه وسلم..بأسمائهم..صراحـة..؟؟؟ دعني اعطيك مقارنـة بسيطة بين أمرين واضحين..وأدعك تتأمل فيهم قليلا..

في موضوع المسح على الارجل..تلتزمون بالنص القرآني
وفي موضوع الامامة لا نجد لها نصا واضحا في كتاب الله..

فسؤالي..
هل المسح على الارجل..أهم من الامامـة..؟؟
الاولى واضحه بالنسبة لكم..وتقاتلون عليها..
أما الثانية والتي هي اعظم من المسح واعظم من الصلاة.. لا يوجد شيء..!!

أرجع واسأل..
هل المسح على الارجل..أهم من الامامـة..؟؟
 
يارجل يعتقدون انهم يتفكرون بالقران ويحفظون القرأن والدليل على عدم صحة هذا الكلام’’

لم ارى ولم اسمع في حياتي شيعيا واحدا يناظر مسيحي او ملحد’ اتعلمون لماذا

لانهم لايحفظون القران’ واتعلمون لماذا لانهم لايفقهون شئ من العقيده

فبذالك لو خاطر شيعي واحد وناظر مسيحي او ملحد سوف ينكشف ويتغلب عليه المسيحي او الملحد

وربما يوافقهم ويتحول الى مسيحي او ملحد

ولنا في الشبكه خير دليل

الملاحده يصولون ويجولون باسئلتهم ومايردعهم الا فرسان اهل السنه ولم اشاهد شيعيا واحدا يدافع عن الاسلام ضد الملاحده:)

اللهم اهديهم
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
‏ *‏إن كلمة الامامه ‏وردت في القران 12‏مره ‏وهو نفس عدد ائمة اهل البيت(ع) من الإمام علي كرم الله وجهه‏(ع) ‏ثم سيدا شباب أهل الجنة الحسن الحسين ثم ‏أولاد الحسين التسعة رضى الله عنهم أجمعين المعترف بهم لدى المسلمين والايات وهي: ‏

التوبه-12


‏ فهل هناك من ‏يتدبر او يعقل ؟ ؟ ؟ ؟‏أفلا يتدبرون القران أم على قلوب أقفالها

اللهم صلي على محمد وأل محمد


ما هذا الإفلاس يا إخوان , يعني بعد الإستدلال بالآيات المتشابهات تحاولون الإستدلال بالأرقام أيضا , طيب الإمامة وردت فعلا في سورة التوبة الآية 12 كما قال سبحانه (( فَقَاتِلُوا أَئِمَّةَ الْكُفْرِ إِنَّهُمْ لَا أَيْمَانَ لَهُمْ لَعَلَّهُمْ يَنْتَهُونَ )) [التوبة : 12] فهذا هذه منطبقة على المعصومين ؟!!

ثم في سورة القصص آية أخرى عن الإمامة لم تضعوها وهي قوله تعالى (( وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ لَا يُنْصَرُونَ )) [القصص : 41]


فما لكم تسبون آل البيت بهذه الأفعال والأفكار المشينة؟!!!

.
 

خلك طبيعي

عضو بلاتيني
هذا لغز وليس دين
الله لايختبر الناس في العقيدة او الدين بل يختبرهم في الافعال بعد ن يبين لهم دينهم الذي ارتضاه
فإن الله أرسل رسلا مبشرين ومنذرين لئلا يكون للناس على الله حجة بعد الرسل
فيتضح من هذه الاية لاحجة بعد الرسل
فذلك قالوا القرآن محرف

 

TAXI TO HELL

عضو مميز
ما ورد عن الحديث على مختلق الرواة أنهم اثنا عشر ( خليفة - أمير - امام )

ونوقش هذا الموضوع سابقاً هنا في هذا القسم

وكان رد بعض الأخوان غير واضح منهم من جعل يزيد احد هؤلاء الذين ينصلح حال الأمة بهم وغيرهم من خلفاء بنو أمية الذي جيب رفع الستار اذا مر ذكرهم لقبح ما فعلوا

ويبقى الحوار مع الطرف الاخر عقيم , لعدم تقبلة فكر الأخر والتعصب على أنه الحق

شكراً لصاحب الموضوع

تحياتي
 

ابن مفلح

عضو ذهبي
ما هذا الإفلاس يا إخوان , يعني بعد الإستدلال بالآيات المتشابهات تحاولون الإستدلال بالأرقام أيضا , طيب الإمامة وردت فعلا في سورة التوبة الآية 12 كما قال سبحانه (( فَقَاتِلُوا أَئِمَّةَ الْكُفْرِ إِنَّهُمْ لَا أَيْمَانَ لَهُمْ لَعَلَّهُمْ يَنْتَهُونَ )) [التوبة : 12] فهذا هذه منطبقة على المعصومين ؟!!

ثم في سورة القصص آية أخرى عن الإمامة لم تضعوها وهي قوله تعالى (( وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ لَا يُنْصَرُونَ )) [القصص : 41]


فما لكم تسبون آل البيت بهذه الأفعال والأفكار المشينة؟!!!

.

يا زميل ، لا تستغرب منهم هذا الاستدلال العجيب ، فمن عجز عن إثبات إمامة الإثنى عشر بالدليل الصريح الواضح من القرآن الكريم أو سنة النبي عليه الصلاة والسلام فلا بد أن يلجأ إلى مثل هذه الأساليب الطريفة ، لقد أفلسوا أمامنا فلم يجدوا سوى التلاعب بالأرقام لعل وعسى أن تحفظ ماء الوجه وتنقذ ما يمكن إنقاذه من هذه العقيدة الباطلة المتهاوية أمام كتاب الله .:وردة:
 
ما ورد عن الحديث على مختلق الرواة أنهم اثنا عشر ( خليفة - أمير - امام )

ونوقش هذا الموضوع سابقاً هنا في هذا القسم

وكان رد بعض الأخوان غير واضح منهم من جعل يزيد احد هؤلاء الذين ينصلح حال الأمة بهم وغيرهم من خلفاء بنو أمية الذي جيب رفع الستار اذا مر ذكرهم لقبح ما فعلوا

ويبقى الحوار مع الطرف الاخر عقيم , لعدم تقبلة فكر الأخر والتعصب على أنه الحق

شكراً لصاحب الموضوع

تحياتي
أخي الكريم, أنا أعلم بأن هؤلاء القوم لن يغيروا ماطبع الله على قلوبهم وبأنهم يتبعون أهواءهم ويلغون عقولهم, وإن مثل هذه المواضيع يمكن أن تفيد العاقل المنصف الذي لم يسيطر هواه على عقله, فيأخذ لحظة تأمل وتفكير في هكذا أمور, وأنا أعلم علم اليقين بأنه لو بدأ لحظة في التأمل فإن الله سينور قلبه ويهديه الى الحق ومعرفة أن مذهب أهل البيت هو المذهب الصحيح , والشواهد على هذا كثيرة.
فلو جلس هذا المنصف وفكر , وقال عندما قال رسول الله الخلفاء من بعدي اثنى عشر لماذا لم يسأل أحد من الصحابة رسول الله ويقول يارسول الله من هم ؟؟؟؟ ألم تكن عندهم الجرأة على السؤال ؟ ألم يتجرأوا عليه وقالو بوجهه أنه هجر والعياذ بالله!! وهل يعقل بأن رسول الله يترك هذا الأمر كلغز لهم؟ وهو القائل لهم بأني لا أخاف عليكم بأن تشركوا بعدي, ولكن أخاف عليكم أن تنافسوا فيها, فهو يعلم علم اليقين بأن سوف يكون هناك خلاف بينهم على الحكم والخلافة,
وهناك أمر أخر في الأحاديث التي تتكلم عن الاثني عشر خليفة,ألا وهو لماذا أصبح هناك ضجة بين الصحابة لدرجة أن لم يسمع راوي الحديث الكلمة التي قالها رسول الله حتى سأل أبيه ؟ وهل تجرأ أحد من الخلفاء بعده وقال واحتج بأن رسول الله قد صرح بأسمي من ضمن الاثني عشر(غير علي بن أبي طالب),
وأمر أخر, لماذا اختلف أهل السنة بتحديد هؤلاء الاثنى عشر , وأصبح الأمر كأنه لغز لهم لدرجة أنهم أدخلوا الصالح والطالح بينهم مثل يزيد؟! وهل هناك مذهب من مذاهب المسلمين من يجمع على من هم الاثني عشر ويتفق على أسمائهم؟ وهل هذا المذهب يمتلك الأدلة والقرائن المؤيدة لأعتقاده؟ وهل حديث الثقلين المتواتر بين المسلمين والذي ينص على التمسك بكتاب الله وأهل بيت النبي مؤيد لقولهم؟

هذه التساؤلات أطرحها للمنصف الذي يريد معرفة الحق, فإن اقتنع كان بها , وإن لم يقتنع فعلى الأقل يعذر الأخر ويتقبل حجته ولا يطعن فيه؟
 

المتمكن

عضو ذهبي
أخي الكريم, أنا أعلم بأن هؤلاء القوم لن يغيروا ماطبع الله على قلوبهم وبأنهم يتبعون أهواءهم ويلغون عقولهم, وإن مثل هذه المواضيع يمكن أن تفيد العاقل المنصف الذي لم يسيطر هواه على عقله, فيأخذ لحظة تأمل وتفكير في هكذا أمور, وأنا أعلم علم اليقين بأنه لو بدأ لحظة في التأمل فإن الله سينور قلبه ويهديه الى الحق ومعرفة أن مذهب أهل البيت هو المذهب الصحيح , والشواهد على هذا كثيرة.
فلو جلس هذا المنصف وفكر , وقال عندما قال رسول الله الخلفاء من بعدي اثنى عشر لماذا لم يسأل أحد من الصحابة رسول الله ويقول يارسول الله من هم ؟؟؟؟ ألم تكن عندهم الجرأة على السؤال ؟ ألم يتجرأوا عليه وقالو بوجهه أنه هجر والعياذ بالله!! وهل يعقل بأن رسول الله يترك هذا الأمر كلغز لهم؟ وهو القائل لهم بأني لا أخاف عليكم بأن تشركوا بعدي, ولكن أخاف عليكم أن تنافسوا فيها, فهو يعلم علم اليقين بأن سوف يكون هناك خلاف بينهم على الحكم والخلافة,
وهناك أمر أخر في الأحاديث التي تتكلم عن الاثني عشر خليفة,ألا وهو لماذا أصبح هناك ضجة بين الصحابة لدرجة أن لم يسمع راوي الحديث الكلمة التي قالها رسول الله حتى سأل أبيه ؟ وهل تجرأ أحد من الخلفاء بعده وقال واحتج بأن رسول الله قد صرح بأسمي من ضمن الاثني عشر(غير علي بن أبي طالب),
وأمر أخر, لماذا اختلف أهل السنة بتحديد هؤلاء الاثنى عشر , وأصبح الأمر كأنه لغز لهم لدرجة أنهم أدخلوا الصالح والطالح بينهم مثل يزيد؟! وهل هناك مذهب من مذاهب المسلمين من يجمع على من هم الاثني عشر ويتفق على أسمائهم؟ وهل هذا المذهب يمتلك الأدلة والقرائن المؤيدة لأعتقاده؟ وهل حديث الثقلين المتواتر بين المسلمين والذي ينص على التمسك بكتاب الله وأهل بيت النبي مؤيد لقولهم؟

هذه التساؤلات أطرحها للمنصف الذي يريد معرفة الحق, فإن اقتنع كان بها , وإن لم يقتنع فعلى الأقل يعذر الأخر ويتقبل حجته ولا يطعن فيه؟

ياخى قمة التناقض حتى بكتاباتك!!

هل وصلت بك الجراءه الطعن بالرسول صلى الله عليه وسلم!!------تقول لماذا لم يتجراء احد من الصحابه ويسئل من هم؟؟؟؟ كانك تقول لماذا لم يقل الرسول صلى الله عليهم وسلم من هم!!!

وتعود ثم تقول-ان الرسول صلى الله عليه وسلم قال: لا أخاف عليكم بأن تشركوا بعدي, ولكن أخاف عليكم أن تنافسوا فيها!!

اى بمعنى ان الرسول صلى الله عليه وسلم قال لا اخاف عليكم من الشرك!!! ولكن خاف عليهم من التنافس على الخلافه!!! اذا السبب بالمعنى هذا الرسول صلى الله عليه وسلم من وجهة نظرك لانه لم يبلغ من هم وترك الامه الاسلاميه بصراع!!!!

الله يهديك وتقعد بينك وبين نفسك تفك التناقضات الى تعانيها وتترك التقيه
وتقول اشهد ان لا الاه الا الله وان محمدا رسول الله---------وتترك الايمان بعصمة الولايه وانهم مورثون العلم والسياسه-لانه من فرض عليكم الايمان بعصمه الولايه هى من تشق صفوف المسلمين وتنسف كل ما بناه الاولون -وتجعلك تجتر التاريخ وتعيد وتذكر به باختلافات مستمره وتجعل البغض يملاء صدرك -----عبدالله بن سباء نفاه امير المؤمنين على بن ابى طالب رضى الله عنه للمدائن ومن هناك بداء ببث سمومه-------!! ولا تنتظر المهدى (عج) الذى لا زال عايش من وجهة نظركم!! بل انتظر المهدى كما عند السنه الذى يولد واسمه محمد بن عبدالله ويبايع فى مكه اماما للمسلمين وهو من نسل الرسول صلى الله عليه وسلم--------- فاذا سمعت به فالتحق به!!!
واعلم ان من ينفعك هو الله سبحانه وتعالى وحده ولا يحتاج لوسيط بينك وبينه!!
واتركو السب واللعن والطعن ----------- وبث سموم الخلافات
فالشيعه الاثنى عشريه دين خاص موضوع يختلف نهائيا عن مذاهب المسلمين السنه فى الصلاه وفى الحج وفى الصوم وفى الزكاه وفى الايمان العقائدى!! هذا واقع انت تعرفه قبل غيرك!!!
فلكم دينكم ولنا دين!!
فاتركو الاحقاد والكره للسنه جانبا----فالسنه هم ييؤمن بالرسول صلى الله عليه وسلم انه بلغ الرساله ويحبونه ويحبون ال بيته اكثر من انفسهم--------ويحبون صحابته رضوان الله عليهم ويقرون الفضل لهم بحمايه الدين ووصوله لبقاع الارض ولا يسبون ولا يطعنون ويلمزمون باعراض امهات المؤمنين-فهم امهاتنا رضوان الله عليهم اجمعين!!
فانظر لمن يطعن بالخلفاء وينكر فضلهم------وانظر لمن يطعن بالرسول صلى الله عليه وسلم عن طريق زوجاته وخصوصا عائيشه وحفصه رضى الله عنهم!!
وانظر من يجعل اللعن بكره وعشيا بصلاته اجر عظيم!!
وانظر لمن يرسم سنويا التذكير بمظلوميات ال البيت حتى تبقى الاحقاد دفينه ومستمره!!!

هل هذا دين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
يتحتم على الرافضي ان يكذب في الحوار فهذا طبع غالب فيهم ...فالرافضي اولا واخيرا يقول:
ألا وهو لماذا أصبح هناك ضجة بين الصحابة لدرجة أن لم يسمع راوي الحديث الكلمة التي قالها رسول الله حتى سأل أبيه ؟
اتمنى ان يكون هذا الزنديق رجلا ويثبت لنا حدوث الضجة من الحديث وانه صادق فيما ادعاه
=================
بالنسبة لحديث رسول الله عليه السلام بخصوص ال12 خليفة انا اتحدى اي رافضي ان يثبت ان المقصودين هم الائمة الاثناعشر عندهم...هذا مع الحب والتقدير لائمة آل البيت رضي الله عنهم
هل من رجل منكم يقبل التحدي؟؟؟
 
أعلى