منهجاً باسم الكويت و وحدتها الوطنيه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

q8ey

عضو فعال
بســــــــــــم اللــــــــــــه الرحمـــــــــــــن الرحيـــــــــــــــــم
الحمد لله و الصلاه و السلام على اشرف المرسلين سيدنا رسول الله وعلى آل بيته الطيبين الطاهرين , الآن و بعد ضجه الأعلام و شراسه الرد بين الأطراف التكفيريه و الشيعيه ارى اليوم من واجبي كمواطن ان اعبر برأي أتجاه الدعاة الأسلاميون المتأسلمون المتسترون تحت قناع الأسلام.... واجبي بالرد لأبرر و أبين موالاتي لهذا الوطن و اوضح لكل من تساءل و قرء و استخف بالموضوع و اتهم البعض بإثارة الفتن أو بالكذب "لا وجود لهذا النص" في مناهجنا باليوجد وليعلم المستحدثون على هذا الوطن انه الموضوع حساس و يهدد هذا البلد و زرع فتنه بين نصوص الكتب كوضع لغم بين الاطفال تبت يدا من دس السم بين المجتمع انتقادي وكتابتي ليست لدواعي طائفه ضد أخرى بل لترسيخ وحده وطنيه بين اطياف المجتمع.

اولاً المنهج كما يلي :
نموذجين لذلك على سبيل المثال لا الحصر :
أولهما : فقرات من منهج التربية الإسلامية للصف التاسع ، حيث نقرأ فيه تحت عنوان ( معنى العبادة ومن يستحقها ) :
" من دعا غير الله أو ذبح أو نذر لغير الله أو استعان أو استغاث بميت أو غائب أو بحي حاضر فيما لا يقدر عليه إلا الله فقد أشرك الشرك الأكبر ، وسواء صرف هذا النوع من العبادة لصنم أو شجر أو لحجر أو لنبي من الأنبياء أو لولي من الأولياء ، فهذا كله شرك والله عز وجل لا يرضى أن يشرك معه في عبادته أحد ، لا مقرب قوم ولا نبي مرسل ولا ولي ولا غيرهم ، قال تعالى " إِنَّ اللَّهَ لا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ ما دُونَ ذلِكَ لِمَنْ يَشاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدِ افْتَرى إِثْماً عَظِيماً " ، وقال عز وجل " وَأَنَّ الْمَساجِدَ لِلَّهِ فَلا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَداً " ، وقال سبحانه " وَاعْبُدُوا اللَّهَ وَلا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئاً .... " . ومع الأسف الشديد فقد اتخذت القبور في بعض البلاد أوثانا تعبد من دون الله ، يذهب إليها الناس يطلبون من أصحابها قضاء حوائجهم بحجة أنهم أناس صالحون ولهم جاه عند الله ، وقد نسوا أن هذا - والله - هو قول المشركين كما ذكره في القرآن في قوله تعالى " وَيَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ ما لا يَضُرُّهُمْ وَلا يَنْفَعُهُمْ وَيَقُولُونَ هؤُلاءِ شُفَعاؤُنا عِنْدَ اللَّهِ قُلْ أَتُنَبِّئُونَ اللَّهَ بِما لا يَعْلَمُ فِي السَّماواتِوَلا فِي الأَْرْضِ سُبْحانَهُ وَتَعالى عَمَّا يُشْرِكُونَ " وقوله عز وجل

" أَلا لِلَّهِ الدِّينُ الْخالِصُ وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِهِ أَوْلِياءَ ما نَعْبُدُهُمْ إِلاَّ لِيُقَرِّبُونا إِلَى اللَّهِ زُلْفى إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِي ما هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي مَنْ هُوَ كاذِبٌ كَفَّارٌ
" (1) .
وثانيهما من منهج التربية الإسلامية للصف العاشر ، وصياغته أخطر لأنه يصرح بأن حكم هؤلاء هو القتل ، فكُتب في المنهج تحت عنوان نواقض التوحيد : " الشرك نوعان : أ- الشرك الأكبر : وهو صرف شيء من أنواع العبادة لغير الله سبحانه وتعالى كالدعاء لغير الله عز وجل أو التقرب بالذبائح والنذور لغير الله عز وجل من القبور والجن والشياطين والخوف من الموتى أو غيرهم أن يضروه أو يمرضوه وعبادة غير الله كالذين عبدوا العجل والكواكب والأحجار والأصنام قال تعالى " وَيَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ ما لا يَضُرُّهُمْ وَلا يَنْفَعُهُمْ وَيَقُولُونَ هؤُلاءِ شُفَعاؤُنا عِنْدَ اللَّهِ .... " .
ثم يضع جدولا يفرق فيه بين حكم الشرك الأكبر والشرك الأصغر فيذكر أنه من حيث العقيدة الشرك الأكبر يخرج من ملة الإسلام ، ومن حيث العقوبة فعقوبة الشرك الأكبر هي إباحة دم المشرك وماله وخلوده في النار (2) ، هذا بعد أن تعلموا أن زوار القبور من المشركين
المهم أن هذا الفكر أصبح مستوعبا لعدد كبير من الشباب المسلم في الخليج والجزيرة العربية

اخذت الصوره للشيخ جابر رحمه الله مع الشيخ عبدالله السالم عند زيارتهم للضريح في كربلاء الصوره تعبر و بالنظر اليها توضح لبعض من فقد بصره و اضاع طريقه مدى بعده عن الصواب

GetAttachment.aspx


والآن أن كان للمتطرفين أعتراض فاليعترضوا لكن أتمنى أن يستوعب مجتمعنا ان هناك العديد من المواضيع لتدرس افضل من هذا الموضوع
فاليتغير المنهج و لتضع الحكومه منهجا بأسم الوحده الوطنيه.

بقلم :يـــوســــف عدنان المطـــــــوع
 

q8ey

عضو فعال
الوحدة الوطنية مع تعدد الأديان



thinline.png
ssssssss.JPG

عيسى محمد العيد

لعل من أولويات التعايش بين المذاهب الإسلامية الهم المشترك بينهم وهو الوطن، وضمن القاعدة التي تقول إن الدين لله والوطن للجميع، فإذا كان هذا المبدأ خالداً في المجتمعات الإسلامية ساد التعايش بينهم.
ولكي تتحقق الوطنية لا بد من الثقة المتبادلة بين المجتمعات وعدم التشكيك في وطنية بعضهم البعض، حيث إذا حصلت الثقة المتبادلة بينهم وعدم تصفية الحسابات التاريخية على حساب الوطن، فإن الوطن في العادة يضم الجميع على اختلاف المذاهب أو المدارس الفكرية وغيرها.
ولا بد لنا أن نتعرف على معنى الوطن والوطنية؟فقد جاء في لسان العرب في معنى الوطن هو المنزل الذي تقيم به، وهو موطن الإنسان ومحلّه، وأوطان الغنم والبقر: مرابضها وأماكنها التي تؤوي إليها، وطن بالمكان وأوطن أقام، وأوطنه اتخذه محلاً ومسكناً يقم فيها، وأوطنت الأرض ووطنتها توطيناً واستوطنها أي اتخذتها وطناً
فالوطن هو الذي يقيم فيه الشخص والذي يكون فيها مقراً له ولعائلته.
والاختلاف في الرأي والعقيدة لا يستوجب إقصاء الآخرين واتهامهم بعدم المواطنة حيث إن هذه الطريقة من الإقصاء طريقة المتسلطين فقد جاء في القرآن الكريم في سورة الأعراف «قَالَ الْمَلأُ الَّذِينَ اسْتَكْبَرُواْ مِن قَوْمِهِ لَنُخْرِجَنَّكَ يَا شُعَيْبُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ مَعَكَ مِن قَرْيَتِنَا أَوْ لَتَعُودُنَّ فِي مِلَّتِنَا قَالَ أَوَلَوْ كُنَّا كَارِهِينَ».
وكما ان هناك مدرستين رئيسيتين ترجع لهما المذاهب السنية على اختلاف مواطنها فهناك المرجعية السعودية حيث ترجع لها كثير من الدول الإسلامية ومرجعية الأزهر، فقد يكون في مصر من يتعبد بمرجعية السعودية وقد يكون العكس من ذلك، كذلك المسيحيون في العالم لهم مرجعيتهم المعينة على اختلاف أوطانهم.
والمسلمون الشيعة كذلك يوجب عليهم مذهبهم الرجوع إلى مرجعية معينة ضمن ضوابط يرجعون إليها ويتعبدون بها سواء كانت هذه المرجعية الدينية في أوطانهم أو خارجها، ولا يشترط فيها أن تكون ضمن الوطن الذي يقطنون فيه، حتى أن اللغة ليست شرطاً عليهم.
الرسول محمد (ص) هو أول من أرسى دعائم الوحدة الوطنية مع تعدد الأديان، ففي هذا الصدد «وحينما هاجر إلى المدينة وأقام المجتمع الإسلامي هناك، عمل صحيفة معروفة في التاريخ بصحيفة المدينة التي تتحدث عن علاقة المسلمين فيما بينهم، ثم عن علاقتهم مع بطون اليهود المقيمين آنذاك في المدينة، ومما جاء فيها (وأن اليهود ينفقون مع المؤمنين ماداموا محاربين، ويهود بني عوف امة مع المؤمنين، لليهود دينهم، وللمسلمين دينهم).
فالعيش المشترك بين المسلمين في الوطن الواحد هو مبدأ إسلامي مثله مثل باقي المبادئ التي أرسى دعائمها ديننا الحنيف، فكل واحد منا عليه حقوق تجاه الوطن الذي يعيش فيه وينشد إليه بغض النظر عن الانتماءات الدينية المختلفة بين المواطنين.
 

سلطان زماني

عضو مخضرم
بدايتة القصيده كفر..!!!!!!!
ضجة الاعلام بين التكفريين والشيعه!!!!!!

اذا هذا النكره يسمي اهل السنه اعمامه في الكويت بالتكفيريين فاسمحلي بان اسميه هو وزمرته بالصفويين المجوس...

يا عمي خله يستريح بس.......

وجايب جريدة الدار بعد:)...........وتبي وحده وطنيه.........:confused:

تحياتي للوحده الوطنيه
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى