هم من انحنت لهم ..الكره الأيطاليه ..

adonis

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم
بدون مقدمات ..فالموضوع اكبر من ان يقدم ... للكبار فقط....!

moggi.jpg

مودجي الشخص الذي كسب كره انديه وحب وفدائية انديه اخرى... مودجي خسر الانديه الكبيره العالميه من مثل بايرن ميونخ والريال مدريد وغيرهم الذين كرهوا التعامل مع هذا الرجل وذلك لخبثه او دهائه او افتقاره للبرستيج او او او ولنا في تصريح اولي هونيس عن مودجي بأنه "مجرم اسوه ..وحين قال ان اليوفي الان نظيف واحترمهم ولن اقطع الكيكه مع برشلونه والانتر" هذا حينما هبط للدرجه الثانيه راى الانديه تتسابق على لاعبينهم , مودجي شخص غامض وهو سر قوته سر قوته اننا انا وانت لا نعرف مذا يعمل مودجي ومذا كان وماذا سيكون سيرجع نعم او لا ولكني اجزم ان اقوى شخص بااليطاليا كلها اقوى رجل بالكالتشيو هو مودجي بكل اختصار وافضل مدير رياضي في العالم لفتره طويله ولكن بختصار لوسيانو مودجي ((شخص تنحني له الكره الايطاليه متى ما ارادها ان تنحني له)).

Italo-Allodi.jpg

هذا هو معلم مودجي السحر افضل اداري في ايطاليا كلها في عصر الستينات والسبعينات..

Italo%20Allodi_01.jpg

لن اسهب في حديثي عن الانتر في هذاك الوقت لانه سيأخذ موضوع كاملا لوحده ولكني انا اريد الودي الاب الروحي لمودجي و الودي اتى بعد ما نجح في الانتر وحقق كأس اوروبا لابطال الدوري المسمى القديم,في اواخر الستينات كان عندما اتى ايتالو الودي ليشغل منصب المدير الرياضي للوفنتوس في اذاك الوقت كان الرئيس بونابيرتي فاتى بمودجي مكتشف المواهب ليشغل هذا المنصب وكان يرى المواهب ويقدم عنها تقرير لالودي الذي يشغل منصب المدير العام للبيانكونيري وكلن الودي شخص لديه ماضي عريق من الفساد وهذا الشيء معروف باليطاليا فلم يكن على وفاق مع بونابيرتي وحصل الفراق بعد نهائي ابطال اوروبا 1973 فحتل لوسيانو مودجي منصب المستشار الرياضي للفريق ولكن تلميذ الودي لم يحب المنصب وذلك بسبب ابتعاده عن الحياة العمليه فهو يريد ان يكون مديرا رياضيا فحصل خلاف بينه وبين الاداره ان ذاك فرحل الى روما......

1204413374MAZZINI-MOGGI.jpg

انها الأنطلاقه للوسيانو اضرب الكالتشيو وتعاقد مع النجم ان ذاك روبيرتو بروتزو بمبلغ خيالي تفوق على اليوفنتوس , وجعل الاداره بقيادة بونابيرتي ان ذاك تغضب ,وبعد اربع سنوات في روما في عام 1979 اداة روما الجديده فكت الوفاق الوئام الذين كان بين روما ومودجي وكان رئيس روما انذاك اسمه دينو فيولا بعدما اكتشف ان لوسيانو مودجي الداهيه كان يقيم مأدبة عشاء مع حكم مباراة روما واسكولي انذاك كلاوديو بيري ....


moggip2.jpg


الداهيه ذهب من روما ..ولكن لم يعتبر لجماهير روما اي اعتبار فذهب لفريق الخصم لاتسيو الند والغريم الاتسيالي الرائع في ذاك الزمان ولكن سوء الحظ الذي حصل كالتالي كان لاتسيو يعاني من ازمة التوتونيرو (ازمة المراهنات) عام 1980 ضرب مودجي الكالتشيو مره اخرى في صفقة تعاقده ان ذاك مع الموهبه رينيه فاندي كيركوف , ومن ثم اتت الطامة الكبرى البيان الرسمي بهبوط لاتسيو الى مصاف الدرجه الثانيه ,خيبة امل كبيره ضياع صفقة الهولندي الرائع ولا تسيو بالدرجه الثانيه ...

وعاش لاتسيو لحظات عصيبه وتخبط الاداره وضعف الموارد الماليه لدرجه ان لاتسيو لا يستطيع ان يدفع للاعبين رواتبهم الا ان الداهيه كان يريد المضي قدما وطلب من رئيس النادي اعطائه منصب المدير العام والاداري بالاضافه الى منصبه كالمدير الرياضي اعتقد ان مودجي كانت تحوم افكار استبداديه ,ولكن قرار رئيس النادي كان مختلفا فغضب مودجي وقدم استقالته .


andreaagnelli_moggi.jpg

نعم تورينو الذهبي كان خلفه لوسيانو مودجي مودجي كان خلف الكواليس حقبة سيرجيو روسي رئيس النادي ولوشيانو مودجي مديرا رياضيا ما اروعها من حقبه لن اسهب الحديث عنها لانها كانت تفوق الخيال والمنطق معا.

وكانت تسمى بحقبة the two locianos بالنسبه الى لوسيانو مودجي مع لوسيانو نتزولا الاداري في تورينو هل تعلم ان سيرجيو روسي تخطى جميع مراحل النجاح الى ان سمي بالقط وهل تعلم اخي القاري ان لقب الثعلب أطلق على مودجي من هذه الفتره الذهبيه فالقبوا الاثنين the cat and fox واصبح بعدها مودجي اشهر من ناري على علم .

سبع سنوات في تورينو لنستعرضها معا بأسهاب مودجي تعاقد مع لاعب لتورينو ولكن هذا الاعب اساس متعاقد مع نادي اخر وهذا يعتبر فشل قانوني لمودجي وايضا اخي العزيز يوجد فشل اخر حينما تعاقد مع لاعب قبل افتتاح الميركاتو الرسمي بيومين (للاسف لم استطيع الوصول لاسماء الاعبين ) هذه التخبطات الاداريه لم تكن ابدا مقبوله من قبل جمهور تورينو الا ان الشيء الوحيد ما انزل الماء على نار غضب تورينو هو حلول تورينو الوصيف لبطولة الدوري الايطالي 1985.

الا ان العلاقه الغراميه المحرمه لاتنتهي بالزواج دائما فقد انفصل مودجي واقدم استقالته هو وسيرجيو روسي عام 1987 بعد سخط جماهيري عارم ضد مودجي لدرجة وصفه بالسارق والخائن .


ملاحظه:ما اثار سخط الجماهير هو تعاقد مودجي مع الارجنتيني باتريشيو هنرنانديز مقابل 5 مليار ليره ايطاليه ,والجهه المقابله يتعاقد اليوفنتوس مع النجم مشيل بلاتيني مقابل فقط 150 مليون ليره فقط .....



Ferl-Moggi.jpg

لنرجع الى الاب الروحي الان استدعى الولد المطيع له مودجي الى نابولي نعم يا اخوان ايتالو الودي كان مديرا
اجتمعوا افضل مدبري صفقات مرو على تاريخ الكره الايطاليه في نادي واحد فلك اخي القاريء انن تتخيل مع ماذا حصل بنادي مقاطعه فقيره بالجنوب نابولي ملاحظه(كان ايتالو الودي مريضا ذاك الوقت وكان قد حقق ما حقق من شهره وجبروت وفساد) فقد كان مودجي خير خلف لخير سلف انه بالفعل مثلث برمودا كورادو فيرلينو مودجي وايتالو الودي وخذ هذه الملاحظه ايضا(باسكوا مارينو المدير المقال من نابولي قبل فتره وجيزه كان معهم ولكنه كان صغيرا على ان يمسك منصب المدير الرياضي للفريق) اتى كانيغيا واتى غيره من النجوم ففاز نابولي بدوري الايطالي عام 1990 بحادثه تاريخيه ومثيره تحكيما للجدل وهي حادثة البرازيلي ايلماو لن اخوض فيها في هذا الموضوع.


Super coppa italiana نعم انه هي البطوله المقدسه لنابولي فاز فيها نابولي بعد بعض المهازل التحكيميه وكانت هي بداية النهايه وبدأت المشاكل المخدرات .. عائلة كامورا وانهيار نابولي ..
فشل مودجي الوحيد في نابولي هو عدم السيطره على ديغو ارماندو مارادونا حينما رفض الذهاب في بطولة ابطال اوروبا الى موسكو لتأدية المبارات الحاسمه وايقن مودجي ان نابولي ينهار فرحل .


dire_8238876_20560.jpg


فرجع الى محبوبته القديمه في جبال الالب وو نادي تورينو كان في ذاك الوقت يعاني تورينو بقيادة الرئيس جيان بورسان الذي في غضون ثلاث سنوات صعد بتورينو من مصاف الدرجه الثانيه الى كأس الاتحاد الاوروبي احيك يا جيان على الانجاز....
ولكن صمد تورينو لموسم واحد بعد بيع صفقة لانتيني الانيق الرائع الجميل الفنان الى الميلان بمبلغ قياسي (همسه:لانتيني نجم الميلان توفي بحادث سياره وهو ذاهب لمقابلة زوجة الاعب او طليقته لاعب سكيلاتشي)
فبعدها تورط تورينو بقضية مراهنات في كاس الاتحاد الاوروبي وايضا فضيحته في ضرائب في صفقات بيع الاعبين وتم الحكم على مودجي بالسجن 3 شهور وغرامه ماليه ولكن استبدلت عقوبة السجن بغرامه ماليه ..


ثم رحل الى روما ولم يجلس الا عام واحد وذلك للعلاقه السيئه التي تربط مودجي مع فرانكو سينسي .(هل تعلمون الأن كره نادري روما لمودجي ولليوفي)
ثم رجع الى اليوفي فضرب كعادته ومن هنى انتهي دخل عن طريق اليوفي وخرج عن طريق اليوفي وكلنا نعلم مذا فعل معنا ..


moggi.jpg

مودجي لن ولم تنجب الكره الايطاليه شخصا مثلك انا اعدك بذلك ..

Italo%20Allodi%20e%20Carraro_01.jpg


ايتالو الودي في سطور:

-ألودي بدأ في مانتوفا ثم الانتر ثم اليوفنتوس ثم لفيورينتينا ثم لادارة المنتخب الايطالي الى ان حصل الشجار الكبير مع المدري بيرزوت ثم النهايه في نابولي.

-الودي اتى بمودجي عندما كان يملك مايقارب الشركه لأكتشاف الاعبين.

-بونابيرتي سطر اجمل امثال الشرف والامانه حينما استغنى عن ايتالو الودي بعد نهائي 1973.

بونابيرتي معجب بمودجي منذ البدايه ولكن مودجي رفض ان يكون مستشار مؤقت للفريق.

-مودجي كان الغطاء الساتر لمارادونا متى ما عصى مودجي انتهى مارادونا كرويا على الاقل في ايطاليا.

-ملاحظه مودجي لم ياتي بمارادونا ولكن من اتى به كورادو فيرلينو بثلاث سنوات عن طريق اداري اسمه أسبوزيتو يوليانو وهذا لم يعرفه احد ولكن هو الجندي المجهول وراء قدوم مارادونا.

-الودي اراد خليفه له في نابولي فاختار مودجي لانه يمتلك مواصفات الاداري الذي يراه الودي ناجح.

ملاحظه:يقال ان مودجي ابتدى حياته كمدقق على القطارات

همسه:والد الودي كان يشتغل في مجال القطارات ايضا

........

:وردة:
 

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
فعلا الموضوع للكبار فقط ...

لاني صراحه مو عارفهم ..

شكرا على الموضوع والتاريخ عن شخصيات لها تاريخ بالكره الايطالية ..
 
سلمت يداك ..

كم احب ارى قلمك يجري بحبره .. ويدون على الصفحات .. تلك المعلومات التي تفيد ..
كم انت رائع يا اخي ..

تحياتي الخاصة لك ..:وردة:
 

jody

عضو مخضرم
- السلآم عليكم -

يآ سلآم عـ الإبدآع - مشآلله -


..

ملاحظه:ما اثار سخط الجماهير هو تعاقد مودجي مع الارجنتيني باتريشيو هنرنانديز مقابل 5 مليار ليره ايطاليه ,والجهه المقابله يتعاقد اليوفنتوس مع النجم مشيل بلاتيني مقابل فقط 150 مليون ليره فقط .....



معليش سؤآل ؟

ألحين مودجي أهوا اللي جلب ميشيل للـ يوفي ؟ّ

لأنه أعتقد أنه أتى لليوفنتوس في 93 أو 94 صح ؟

ولا تقصد سيآسة اليوفي بسكل عآم ؟!



..


خبرة مودجي في الدوري الإيطالي كبيرة ولولا – الله – ثم أهوا مآ طلعوا عـ الدنيا الأسطورتين مآردونا وزيدآن ..

ولو أني تفآجأت بهـ المعلومة

ملاحظه مودجي لم ياتي بمارادونا ولكن من اتى به كورادو فيرلينو بثلاث سنوات عن طريق اداري اسمه أسبوزيتو يوليانو وهذا لم يعرفه احد ولكن هو الجندي المجهول وراء قدوم مارادونا
أهوا بدون شك ملك الميركآتو , ومحد كآن ولا بإيييي أحد بـ نفس شهرته !

..

يوم يه نآدي روما .. كآن هـ الفريق فآيز بالكآلتيشيو مرّة وحدة بس , ويوم مسكه فآز مرّة ثآنية بعد غيآب , غير جي وصل معآهم لنهآئيآت الشآمبينز لنق !


ضف لذلك أنه صنع نآبولي .. إنجآزآت .. كبيرة فآز مرتين بالأسكوديتو و الكآس الإيطآلي وكآس الإتحآد الأوروبي ..

يوم يه اليوفنتوس ! له مميزآت وسلبيآت ..



يكفي أنه يآب لهم الملك دل بيييرو من بآدوفا .. عقب يآب ليبي .. غير جي

أخذ الاسكوديتو والكآس الايطاليه والسوبر ودوري الابطآل والسوبر الاوربي وكأس القارآت
وتأهل معآهم لنهائي دوري الابطال 3 مرات صج أنه مآ فآز .. بس يعتبر إنجآز ..( صح جي ولا آنا خربطت ) !!


..

الزين مآ يكمل .. دمرهم بـ فضيحة .. وسآلفة الـ الكالشيو بولي ..


..

بشكل عآم .. بعد وفآة الأخوآن أنيللي أنلعب .. بـ حسبة النآدي لعب ..

حتى مرّة صرح وقآل مودجي أنه لو عآيلة أنيللي تدآفع عن اليوفي مثل مآ تدآفع عن الفرآري جآن مآ هبط اليوفي ولا أنسحبوا البطولتين ..

أهوا من يوم مآت أمبريتو أنقطعت الفلوس عن اليوفي , والإعتمآد كآن على اللهم ميزآنية أربآح النآدي , وجم فلس من جون الكآن وأخوه ..

...

نقص الدعم لعب دور أنه اليوفي أتكون له هـ الهفوآت والسقطآت .. لو أنه أستمر الدعم حتى بعد وفآة أمبريتو ..جآن مآ صآر اللي صآر ..

..

وهمن الخلآفآت بين مودجي وجون وجيرآودو .. وسآلفة المعلومآت اللي تسربت للصحآفة .. و و و .. كآن مفروض يشتكون في المحكمة الأوروبية .. بس مآ رضوا لأنهم أصلاً مآ يبون مودجي .. وهـ الشغلة أثرت على اليوفي بعد ونزل درجة ثآنية .. وأنسحبت بطولآته ..




صرآحة ؟!


بيّن دهآء هـ الريّآل صج صج ( خآصة أنه في أيآمنا وجيلي تحديداً ) في 2003.. يوم وعد أنه بإيييب لآعب وسط لليوفي .. ويآب فيييرا بـ 18 مليون يورو بس .. وقبلها عرض عليه مدريد 30 مليون يورو .. ورفض ويه لليوفي .. بـ مبلغ زهيد كونه يعتبر كآبتن فريقه !

..



عمومً .. اليوفي خسر عقلية كروية نآآآآدرة .. وإن شآء الله أنجوووف النآدي قآدم وبـ قوة .. أيضاً ..


..



سؤآل ..مورآتي يُقآل أنه خلف قضية الـ كآلتشيو بولي .. صحيح ؟! أم أنه مُجرد حقد لا أكثر ولا أقل !

..

ألف شكر مرّة ثآنية


:وردة:
 

adonis

عضو فعال
- السلآم عليكم -



يآ سلآم عـ الإبدآع - مشآلله -


..

شكرا لك..(بكسر الكاف):وردة:





معليش سؤآل ؟

ألحين مودجي أهوا اللي جلب ميشيل للـ يوفي ؟ّ

لأنه أعتقد أنه أتى لليوفنتوس في 93 أو 94 صح ؟

ولا تقصد سيآسة اليوفي بسكل عآم ؟!


لأ..لأ..كيف بلاتيني اتى لليوفنتوس 93-94 وهو فائز مع اليوفنتوس

بأبطال اوروبا (كأس الكؤوس الاوروبيه لأبطال الدوري ) عام 86 بهدف هو مسجله

بنهائي الذي شهد حادثة هيسل واسفر عنها مقتل 36 بيانكونيري..

مودجي من رجع لليوفي 93-94 بناء على طلب الأفوكاتو جياني انيلي..

(لا كان بنفس السنه )




..


خبرة مودجي في الدوري الإيطالي كبيرة ولولا – الله – ثم أهوا مآ طلعوا عـ الدنيا الأسطورتين مآردونا وزيدآن ..

ونيدفيد وجوقوفيش وبوسكيتش وفيري اما مارادونا فهو انجاز اسبوزيتو يوليانو وليس لوسيانو ..

ولو أني تفآجأت بهـ المعلومة




أهوا بدون شك ملك الميركآتو , ومحد كآن ولا بإيييي أحد بـ نفس شهرته !

ولن ياتي مودجي ماركه مسجله ..باسكوال مارينو لديه بعض دهاء مودجي..

..

يوم يه نآدي روما .. كآن هـ الفريق فآيز بالكآلتيشيو مرّة وحدة بس , ويوم مسكه فآز مرّة ثآنية بعد غيآب , غير جي وصل معآهم لنهآئيآت الشآمبينز لنق !

بكل بساطه مودجي مختلف ..صحيح ...


ضف لذلك أنه صنع نآبولي ..إنجآزآت .. كبيرة فآز مرتين بالأسكوديتو و الكآس الإيطآليوكآس الإتحآد الأوروبي ..

من احلى الأيام فقد حاولت تتبعها بقد ما اقدر عن طريق الأشرطه ومناقشت بعض الأشخاص

من معاصيرنها وهم ندره ....

يوم يه اليوفنتوس ! له مميزآت وسلبيآت ..

مميزاته اكثر من سلبياته ..فلقد كان يدافع عن اليوفنتوس ..لا أكثر...



يكفي أنه يآب لهم الملك دل بيييرو من بآدوفا .. عقب يآب ليبي .. غير جي

أخذ الاسكوديتو والكآس الايطاليه والسوبر ودوري الابطآل والسوبر الاوربي وكأس القارآت
وتأهل معآهم لنهائي دوري الابطال 3 مرات صج أنه مآ فآز .. بس يعتبر إنجآز ..( صح جي ولا آنا خربطت ) !!


ولكن الفريق كان رائعا حينما فاز على الريفير بليت بانهائي كأس الأنتركونتينيتال 1-0 بهدف دلبيرو الرائع الفريق كان قوي ..رائع ..جميل ..ممتع ..باختصار كان خير ممثل للطليان...



..

الزين مآ يكمل .. دمرهم بـ فضيحة .. وسآلفة الـ الكالشيو بولي ..

لا ..الكالتشيو بولي ..موضوع اخر ..بقولج شي فيورينتينا لديه ديلا فالي ..الميلان لديه بيرلسكوني ..لاتسيو لديه لوتيتو وعلاقته القويه مع الحزب اليميني ..الأنتر لديه ماكلمات اختفت فجأه..كل الأنديه لديها قوه خارجيه تؤثر على مراكز اتخاذ القرار ..في حين اليوفي بعد وفاة جياني انيلي سقط بخيانة اناس داخل النادي منهم رئيس التنفيذي لشركة فيات لا حول ولا قوة الا بالله نسيت الأسم..

بختصار الحكم باريتو قال بالحرف الواحد :لدي مكالمات مع الانتر لم تظهر وظرت مكالماتي مع اليوفنتوس ومكالماتي لم تدين مودجي...!!
(باريتو حكم مدان في قضية الكالتشيو بولي...)


..

بشكل عآم .. بعد وفآة الأخوآن أنيللي أنلعب .. بـ حسبة النآدي لعب ..

بعد وفاة يجاني انيلي بالتحديد الورئه جون ولابو الكان لم يكونوا على وفاق مع مودجي اطلاقا ولا جيراودو ولدي صديق لي يقول انهم تعاونوا مع موراتي لسقوط اليوفنتوس وابعاد مودجي عن الكالتشيو بأسره ...​

حتى مرّة صرح وقآل مودجي أنه لو عآيلة أنيللي تدآفع عن اليوفي مثل مآ تدآفع عن الفرآري جآن مآ هبط اليوفي ولا أنسحبوا البطولتين ..

وكان يقصد بهذا التصريح جون ولابو الكان ..واتذكر تصريح كوبولي لرئيس المعين من قبل حكم المحكمه النهائي قال لدينا ادله سو ف نظرها للمحكمه وستبقينا في السيريا اي..وكان واثقا ما الذي حدث ...


أهوا من يوم مآت أمبريتو أنقطعت الفلوس عن اليوفي , والإعتمآد كآن على اللهم ميزآنية أربآح النآدي , وجم فلس من جون الكآن وأخوه ..

وكانت ميزانية الفريق تفوق ميزانيات برشلونه الريال وكان اغنى ثاني نادي بالعالم ..

جون ولابو لم يحبوا مودجي التريادي اطلاقا(مودجي وجيراودو وبيتغيا )

...

نقص الدعم لعب دور أنه اليوفي أتكون له هـ الهفوآت والسقطآت .. لو أنه أستمر الدعم حتى بعد وفآة أمبريتو ..جآن مآ صآر اللي صآر ..

ليس الدعم بل الخيانات داخل النادي بعد ابعاد الرئيس الفخري غراند سيتيفينز جن جنون مودجي لانه كان المدير الرياضي وبنفس الوقت رئيس النادي والمدير التنفيذي للفريق وبمساعده من جيراودو وبيتيغيا...

..

وهمن الخلآفآت بين مودجي وجون وجيرآودو .. وسآلفة المعلومآت اللي تسربت للصحآفة .. و و و .. كآن مفروض يشتكون في المحكمة الأوروبية .. بس مآ رضوا لأنهم أصلاً مآ يبون مودجي .. وهـ الشغلة أثرت على اليوفي بعد ونزل درجة ثآنية .. وأنسحبت بطولآته ..

بختصار مفاجئه جميله ان يصدر هذا الكلام من الجنس الناعم ..

عموما لم يشتكوا للمحكمه الأوروبيه للمحافظه على ايطاليا بكأس العالم في هذا الوقت

لان اللجوء الى المحكم سيعرض الأتحاد الأيطالي للأيقاف ومما يتبعه مشاكل في مشاركة ايطاليا بكأس العالم ولهذا السبب لم يلجئوا ...وازيدج من الشعر بيت ..لم يلجئوا ايضا الا الى المحكمه الرياضيه ... التي هي باالأساس مسيطر عليها من قبل اشخصا معينين...






صرآحة ؟!


بيّن دهآء هـ الريّآل صج صج ( خآصة أنه في أيآمنا وجيلي تحديداً ) في 2003.. يوم وعد أنه بإيييب لآعب وسط لليوفي .. ويآب فيييرا بـ 18 مليون يورو بس .. وقبلها عرض عليه مدريد 30 مليون يورو .. ورفض ويه لليوفي .. بـ مبلغ زهيد كونه يعتبر كآبتن فريقه !

قصة فييرا لليوفي كانت استغلال مودجي لعلاقته الممتازه بأداري الأرسنال ان ذاك ديفيد دين (ان لم اكن مخطأ) لفتح المفاوضات في اخر 48 سنه من الميركاتو وعلى فكره فييرا رفض اليوفي ولكنهم قالوله انه عرض لا يمكن رفضه ...!!

..



عمومً .. اليوفي خسر عقلية كروية نآآآآدرة .. وإن شآء الله أنجوووف النآدي قآدم وبـ قوة .. أيضاً ..

ايطاليا بأكملها خسرته ...


..



سؤآل ..مورآتي يُقآل أنه خلف قضية الـ كآلتشيو بولي .. صحيح ؟! أم أنه مُجرد حقد لا أكثر ولا أقل !

حقد...على ماذا..اليوفي اكثر نادي فاز بالكالتشيو بفارق كبير بالرغم من سحب الألقاب عنه

اليوفي فاز بالتاشمبيونز ليغ مرتان الانتر مره واحده...وقهوة هلينيو هيرييرا المليئه بالمنشطات للاعبين تشهد على فوز الانتر الغير نزيه.. على فكره الانتر فاز بالتشامبيونز ليغ بوجود ايتالو الودي...

بل الحقد على اليوفي ..باعتقادي الشخصي اليوفي كان الفريق الذي لا يوقف ...

وللرد على سوالج هذا يبيلي موضوع كامل ...

ولا أستطيع ..ولكني استطيع الأجابه على الأستفسارات ..

..

ألف شكر مرّة ثآنية



:وردة:

العفو ...مفاجئه جميله لي شخصيا ردج على الموضوع كونه من الجنس الناعم ..

اسعدني مرورك..

تحياتي..

:وردة:​
 

adonis

عضو فعال
- السلآم عليكم -​



يآ سلآم عـ الإبدآع - مشآلله -

وعليكم السلام..

شكرا لك..(بكسر الكاف):وردة:





معليش سؤآل ؟

ألحين مودجي أهوا اللي جلب ميشيل للـ يوفي ؟ّ

لأنه أعتقد أنه أتى لليوفنتوس في 93 أو 94 صح ؟

ولا تقصد سيآسة اليوفي بسكل عآم ؟!


لأ..لأ..كيف بلاتيني اتى لليوفنتوس 93-94 وهو فائز مع اليوفنتوس

بأبطال اوروبا (كأس الكؤوس الاوروبيه لأبطال الدوري ) عام 86 بهدف هو مسجله

بنهائي الذي شهد حادثة هيسل واسفر عنها مقتل 36 بيانكونيري..

مودجي من رجع لليوفي 93-94 بناء على طلب الأفوكاتو جياني انيلي..

(لا كان بنفس السنه )




..


خبرة مودجي في الدوري الإيطالي كبيرة ولولا – الله – ثم أهوا مآ طلعوا عـ الدنيا الأسطورتين مآردونا وزيدآن ..

ونيدفيد وجوقوفيش وبوسكيتش وفيري اما مارادونا فهو انجاز اسبوزيتو يوليانو وليس لوسيانو ..

ولو أني تفآجأت بهـ المعلومة




أهوا بدون شك ملك الميركآتو , ومحد كآن ولا بإيييي أحد بـ نفس شهرته !

ولن ياتي مودجي ماركه مسجله ..باسكوال مارينو لديه بعض دهاء مودجي..

..

يوم يه نآدي روما .. كآن هـ الفريق فآيز بالكآلتيشيو مرّة وحدة بس , ويوم مسكه فآز مرّة ثآنية بعد غيآب , غير جي وصل معآهم لنهآئيآت الشآمبينز لنق !

بكل بساطه مودجي مختلف ..صحيح ...


ضف لذلك أنه صنع نآبولي ..إنجآزآت .. كبيرة فآز مرتين بالأسكوديتو و الكآس الإيطآليوكآس الإتحآد الأوروبي ..

من احلى الأيام فقد حاولت تتبعها بقد ما اقدر عن طريق الأشرطه ومناقشت بعض الأشخاص

من معاصيرنها وهم ندره ....

يوم يه اليوفنتوس ! له مميزآت وسلبيآت ..

مميزاته اكثر من سلبياته ..فلقد كان يدافع عن اليوفنتوس ..لا أكثر...



يكفي أنه يآب لهم الملك دل بيييرو من بآدوفا .. عقب يآب ليبي .. غير جي

أخذ الاسكوديتو والكآس الايطاليه والسوبر ودوري الابطآل والسوبر الاوربي وكأس القارآت
وتأهل معآهم لنهائي دوري الابطال 3 مرات صج أنه مآ فآز .. بس يعتبر إنجآز ..( صح جي ولا آنا خربطت ) !!


ولكن الفريق كان رائعا حينما فاز على الريفير بليت بانهائي كأس الأنتركونتينيتال 1-0 بهدف دلبيرو الرائع الفريق كان قوي ..رائع ..جميل ..ممتع ..باختصار كان خير ممثل للطليان...



..

الزين مآ يكمل .. دمرهم بـ فضيحة .. وسآلفة الـ الكالشيو بولي ..

لا ..الكالتشيو بولي ..موضوع اخر ..بقولج شي فيورينتينا لديه ديلا فالي ..الميلان لديه بيرلسكوني ..لاتسيو لديه لوتيتو وعلاقته القويه مع الحزب اليميني ..الأنتر لديه ماكلمات اختفت فجأه..كل الأنديه لديها قوه خارجيه تؤثر على مراكز اتخاذ القرار ..في حين اليوفي بعد وفاة جياني انيلي سقط بخيانة اناس داخل النادي منهم رئيس التنفيذي لشركة فيات لا حول ولا قوة الا بالله نسيت الأسم..

بختصار الحكم باريتو قال بالحرف الواحد :لدي مكالمات مع الانتر لم تظهر وظرت مكالماتي مع اليوفنتوس ومكالماتي لم تدين مودجي...!!
(باريتو حكم مدان في قضية الكالتشيو بولي...)


..

بشكل عآم .. بعد وفآة الأخوآن أنيللي أنلعب .. بـ حسبة النآدي لعب ..

بعد وفاة يجاني انيلي بالتحديد الورئه جون ولابو الكان لم يكونوا على وفاق مع مودجي اطلاقا ولا جيراودو ولدي صديق لي يقول انهم تعاونوا مع موراتي لسقوط اليوفنتوس وابعاد مودجي عن الكالتشيو بأسره ...​

حتى مرّة صرح وقآل مودجي أنه لو عآيلة أنيللي تدآفع عن اليوفي مثل مآ تدآفع عن الفرآري جآن مآ هبط اليوفي ولا أنسحبوا البطولتين ..

وكان يقصد بهذا التصريح جون ولابو الكان ..واتذكر تصريح كوبولي لرئيس المعين من قبل حكم المحكمه النهائي قال لدينا ادله سو ف نظرها للمحكمه وستبقينا في السيريا اي..وكان واثقا ما الذي حدث ...


أهوا من يوم مآت أمبريتو أنقطعت الفلوس عن اليوفي , والإعتمآد كآن على اللهم ميزآنية أربآح النآدي , وجم فلس من جون الكآن وأخوه ..

وكانت ميزانية الفريق تفوق ميزانيات برشلونه الريال وكان اغنى ثاني نادي بالعالم ..

جون ولابو لم يحبوا مودجي التريادي اطلاقا(مودجي وجيراودو وبيتغيا )

...

نقص الدعم لعب دور أنه اليوفي أتكون له هـ الهفوآت والسقطآت .. لو أنه أستمر الدعم حتى بعد وفآة أمبريتو ..جآن مآ صآر اللي صآر ..

ليس الدعم بل الخيانات داخل النادي بعد ابعاد الرئيس الفخري غراند سيتيفينز جن جنون مودجي لانه كان المدير الرياضي وبنفس الوقت رئيس النادي والمدير التنفيذي للفريق وبمساعده من جيراودو وبيتيغيا...

..

وهمن الخلآفآت بين مودجي وجون وجيرآودو .. وسآلفة المعلومآت اللي تسربت للصحآفة .. و و و .. كآن مفروض يشتكون في المحكمة الأوروبية .. بس مآ رضوا لأنهم أصلاً مآ يبون مودجي .. وهـ الشغلة أثرت على اليوفي بعد ونزل درجة ثآنية .. وأنسحبت بطولآته ..

بختصار مفاجئه جميله ان يصدر هذا الكلام من الجنس الناعم ..

عموما لم يشتكوا للمحكمه الأوروبيه للمحافظه على ايطاليا بكأس العالم في هذا الوقت

لان اللجوء الى المحكم سيعرض الأتحاد الأيطالي للأيقاف ومما يتبعه مشاكل في مشاركة ايطاليا بكأس العالم ولهذا السبب لم يلجئوا ...وازيدج من الشعر بيت ..لم يلجئوا ايضا الا الى المحكمه الرياضيه ... التي هي باالأساس مسيطر عليها من قبل اشخصا معينين...






صرآحة ؟!


بيّن دهآء هـ الريّآل صج صج ( خآصة أنه في أيآمنا وجيلي تحديداً ) في 2003.. يوم وعد أنه بإيييب لآعب وسط لليوفي .. ويآب فيييرا بـ 18 مليون يورو بس .. وقبلها عرض عليه مدريد 30 مليون يورو .. ورفض ويه لليوفي .. بـ مبلغ زهيد كونه يعتبر كآبتن فريقه !

قصة فييرا لليوفي كانت استغلال مودجي لعلاقته الممتازه بأداري الأرسنال ان ذاك ديفيد دين (ان لم اكن مخطأ) لفتح المفاوضات في اخر 48 سنه من الميركاتو وعلى فكره فييرا رفض اليوفي ولكنهم قالوله انه عرض لا يمكن رفضه ...!!

..



عمومً .. اليوفي خسر عقلية كروية نآآآآدرة .. وإن شآء الله أنجوووف النآدي قآدم وبـ قوة .. أيضاً ..

ايطاليا بأكملها خسرته ...


..



سؤآل ..مورآتي يُقآل أنه خلف قضية الـ كآلتشيو بولي .. صحيح ؟! أم أنه مُجرد حقد لا أكثر ولا أقل !

حقد...على ماذا..اليوفي اكثر نادي فاز بالكالتشيو بفارق كبير بالرغم من سحب الألقاب عنه

اليوفي فاز بالتاشمبيونز ليغ مرتان الانتر مره واحده...وقهوة هلينيو هيرييرا المليئه بالمنشطات للاعبين تشهد على فوز الانتر الغير نزيه.. على فكره الانتر فاز بالتشامبيونز ليغ بوجود ايتالو الودي...

بل الحقد على اليوفي ..باعتقادي الشخصي اليوفي كان الفريق الذي لا يوقف ...

وللرد على سوالج هذا يبيلي موضوع كامل ...

ولا أستطيع ..ولكني استطيع الأجابه على الأستفسارات ..

..

ألف شكر مرّة ثآنية



:وردة:

العفو ...مفاجئه جميله لي شخصيا ردج على الموضوع كونه من الجنس الناعم ..

اسعدني مرورك..

تحياتي..

:وردة:​
 
أعلى