اللهم إني أبرئ إليك ممن يقول " بتحريف القرآن الكريم "

أبو عرفه

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم..
اللهم صل على محمد وال محمد الطيبين والطاهرين وعجل فرجهم..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في هذا الموضوع الصغير سوف نرد على شبه الوهابية التي يثيرونها حول كتاب فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الارباب والتي يدندن ويتغنى بها الوهابية في قنواتهم وغرفهم ومنتدياتهم وسنجعل الموضوع مقبرة لهم ونرد عليه ونرد كيدهم الى نحورهم وسوف نطرح عدة شبهات ونرد عليها وبه نستعين

اولا:: اسم الكتاب :

يدندن الوهابية بأن اسم الكتاب هو فصل الخطاب في اثبات تحريف كتاب رب الارباب وهذا كذب وافتراء ..
كلمة اثبات زادها الوهابية للتدليس على الناس ونصرة مذهبهم بلباطل فكل علماء الشيعة الذين ذكروا كتاب فصل الخطاب لم يذكروا ان كلمة اثبات موجودة من ضمن العنوان
بل اسمه فصل الخطاب في تحريفكتاب رب الارباب وسوف نثبت ان العلامة الطبرسي لا يقول بتحريف القران .

ثانيا:: نفي الشيخ النوري الطبرسي تحريف :

واكبر دليل على ان الشيخ نوري الطبرسي لا يقول بتحريف القران هو تصريح من احد تلامذته على ما يبدوا ويقول انه سمع منه اليكم ما قاله:

"ذكرنا في حرف الفاء من ( الذريعة ) - عند ذكرنا لهذا الكتاب - مرام شيخنا النوري في تأليفه لفصل الخطاب وذلك حسبما شافهنا به وسمعناه من لسانه في أواخر أيامه فإنه كان يقول : أخطأت في تسمية الكتاب وكان الأجدر أن يسمى ب‍ ( فصل الخطاب ) في عدم تحريف الكتاب لأني أثبت فيه أن كتاب الاسلام ( القرآن الشريف ) الموجود بين الدفتين المنتشر في بقاع العالم - وحي آلهي بجميع سوره وآياته وجمله لم يطرأ عليه تغيير أو تبديل ولا زيادة ولا نقصان من لدن جمعه حتى اليوم وقد وصل الينا المجموع الأولي بالتواتر القطعي ولا شك لاحد من الامامية فيه فبعد ذا امن الانصاف أن يقاس الموصوف بهذه الأوصاف" .
مستدرك الوسائل - الميرزا النوري - ج 1 - هامش ص 49 – 59

وبهذا فالشيخ النوري الطبرسي ينفي وقوع التحريف القران وليس كما يعتقد الاعداء والمعاندين الذين طبع على قلوبهم..


ثالثا:: تحريف كتاب فصل الخطاب من قبل الاعداء :

نقول لم يسلم كتاب فصل الخطاب من التحريف والتغيير من قبل اعداء الاسلام فقد حرفوه وبدلوه ليلئم اهوائهم..
فقد قال المرجع الراحل آية الله العظمى السيد محمد الشيرازي رحمه الله حولالسنة المطهرة صفحة 71

"وقد نقل لي السيد النجفي المرعشي وعالم آخر منعلماء العراق إن الحاج النوري كتب كتابه (فصل الخطاب في عدم تحريف الكتاب) ، وإنمازيده ونقصه بعض أيادي المستعمرين - في غفلة من المسلمين - وسماه (في تحريف) انتهى ."

اقول لم يسلم العنوان من التحريف فكيف الكتاب نفسه قاتلهم الله سبحانه على ما يعملونه لتشويه صور اتباع ال البيت عليهم السلام .

رابعا كلام الشيخ اغا بزرك الطهراني :

يقول الشيخ في كتبه الذريعة إلى تصانيف الشيعة، ط2، (بيروت: دار الأضواء، 1403هـ)، ج16ص231 الاتي :

"سمعت عنه شفاهاً [يقصد الشيخ النوري] يقول:
إني اثبت في هذاالكتاب أن هذا الموجود المجموع بين الدفتين كذلك باق على ما كان عليه في أول جمعهكذلك في عصر عثمان، ولم يطرأ عليه تغيير وتبديل كما وقع على سائر الكتب السماوية،فكان حرياً بأن يسمى (فصل الخطاب في عدم تحريف الكتاب)،فتسميته بهذا الاسم الذي يحمله على خلاف مرادي خطأ في التسمية".

اقول هذا احد تلامذة الشيخ الطبرسي ينقل عنه ذلك فهل تريدونا ان نصدقكم ونكذب مشايخنا اعوذ بالله من جهلكم المزمن .

خامسا:: شبهة كثيرا ما طرحها الوهابية وردينا عليها:

وهي ان الشيخ الطبرسي يقول ان في القران ايات سخيفة ويضعون وثيقة ويضللون ما يريدون ويتركون ما يريدون ونرد على ذلك ان الشيخ الطبرسي يقصد القراءات لا ما يقصده الوهابية لنرى النص كاملا دون بتر ::


كما هو موجود في الصفحة التي صوروها وتناقلوها الوهابية الأغبياء
الحمدلله على نعمة العقل-

فصل الخطاب للنوري الطبرسي ص187:

" فالمهم إثبات نزوله على نسق واحد وإبطال نزوله على وجوه عديدة في التلاوة وأن منشأبعض تلك الاختلافات سوء الحفظ وقلة المبالات وبعضها النسيان العادي وبعضها التصرفالعمدي وبعضها اختلاف مصاحف عثمان لبعض تلك الوجوه كما مر وبعضها اختلاف الأفهام فيرسوم مصاحفه كما ستعرف إلى غير ذلك مما يعود إلى تقصير أو قصور في أنفسهم لا إلىإذن ورضا من نبيهم صلى الله عليه وآله والذي يدل على ذلك أمور :
الأول : قوله تعالى : ( ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا ) فإن الاختلاف فيهكما يصدق على اختلاف المعنى وتناقضه كنفيه مرة وإثباته أخرى كذلك –أي يصدق- علىاختلاف النظم كفصاحة بعض فقراتها البالغة حد الاعجاز وسخافة بعضها الأخرى ، و–أييصدق كذلك – على اختلاف مراتب الفصاحة ببلوغ بعضها أعلى درجاتها ووصول بعضها إلىأدنى مراتبها وعلى اختلاف الأحكام كوجوب شيء فيه لحسن موجود في غيره مع عدم وجوبهاوحرمته كذلك ، كذلك يصدق –أي الاختلاف- على اختلاف تصاريف كلمة واحدة وهيئتها فيموضوع واحد واختلاف أجزاء آية واحدة في التلاوة والكتابة " انتهى.

اقول هنا الشيخ الطبرسي يتكلم ان القراءات لا الايات كما هو واضح لكم وبهذا نفينا شبهة الوهابية في هذا الموضوع .

وبهذا الموضوع الصغير نسفنا شبه الوهابية التي يدندنون بها في كل مكان وفندناها واقول يا وهابية ان مذهبا هش يثبت نفسه بشبهات هشه احق ان يترك وان مذهبا كالشيعة يثبت احقيته من كتب خصمه احق ان يتبع وهذا والحمد لله رب العالمين وصلي اللهم على محمد وال بيته الطيبين الطاهرين.
والسلام عليكم
 

Signs

عضو فعال
مع كل احترامي لك أخوي .. لو إنت تتعبد بكيفك وغيرك يتبعد بكيفه ماكنا خلصنا من السالفة هذي ؟؟؟ ..

ماصارت صحابة وتحريف قرآن ونواصب وروافض ..
 

بو اسماعيل

عضو فعال
على الحساوي

محاولتك في تلميع دين الشيعه محاولات فاشله

أنت تفهم أكثر من السيد كمال الحيدري !!

أسمع المقطع كامل و أسمع سيدك كمال الحيدري شيقول

http://www.youtube.com/watch?v=sYf9UwUgf-0&feature=player_embedded

و يلآ تبرأ من نوري الطبرسي

لا تقولي كتاب ساقط كتاب فاشل

شخص لم يحترم القرآن الكريم و لم يثق فيه

شلون تثقون فيه

و أسأل مراجعك يقدرون يتبرون من نوري الطبرسي ؟؟

طبعآ لا و ألف لااا

 

ابو دجانه

عضو فعال
محمد بن الحسن الصفار: من اصحاب الامام العسكري عليهم السلام , المتوفى290 هـ

أبو جعفر محمد بن الحسن الصفار
فقد روى الصفار عن ابي جعفر الصادق انه قال : " ما من أحد من الناس يقول إنه جمع القرآن كله كما انزل الله إلا كذاب ، وما جمعه وما حفظه كما أنزل إلا علي بن ابي طالب والائمة من بعده (الصفار (بصائر الدرجات ) ص 213 .

محمد بن مسعود المعروف بــ العياشي القرن الثالث

روى العياشي عن أبي عبد الله انه قال " لو قرئ القرآن كما إنزل لألفيتنا فيه مسمين(أي مذكور أسماء الائمة بالقرآن)."(تفسير العياشي ج 1 ص 25 .

روي عن ابي جعفر " أنه قال لو لا انه زيد في كتاب الله ونقص منه، ما خفى حقنا على ذي حجي ، ولو قد قام قائمنا فنطق صدقه القرآن (المصدر السابق).



علي بن إبراهيم بن هاشم القمّي ، المتوفّى سنة 307 هـ ، شيخ أبي جعفر الكليني

قال في مقدمة تفسيره عن القرآن ( ج1/36 ط دار السرور - بيروت.

وأما ما هو على خلاف ما أنزل الله فهو قوله : (( كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله. آل عمران 110) . فقال أبو عبد الله لقاريء هذه الآية : خير أمة يقتلون أمير المؤمنين والحسن والحسين بن علي عليهم السلام ؟ فقيل له : وكيف نزلت يا ابن رسول الله؟ فقال : إنما نزلت : ((كنتم خير أئمة أخرجت للناس )) ألا ترى مدح الله لهم في آخر الآية ((تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله)) تفسير ألقمي ج1/36 .

المعروف بثقة الإسلام محمد بن يعقوب الكليني المتوفى سنة 329 هـ

عن جابر قال : سمعت أبا جعفر يقول : ما ادعى أحد من الناس أنه جمع القرآن كله كما أنزل إلا كذاب وما جمعه وحفظه كما أنزل الله تعالى الا علي بن ابي طالب والأئمة من بعده أصول الكافي كتاب الحجه جـ 1 ص 284).

عن جابر عن أبي جعفر انه قال : ما يستطيع أحد أن يدعي أن عنده جميع القرآن ظاهره وباطنه غير الأوصياء (المصدر السابق : ص 285).

قرأ رجل عند أبي عبد الله { فقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون}( سورة التوبة : آية 105) فقال ليست هكذا هي انما هي والمأمونون فنحن المأمونون(- أصول الكافي: كتاب الحجه جـ1 ص 492).

عن أبن بصير عن ابي عبد الله قال : ان عندنا لمصحف فاطمة وما يدريك ما مصحف فاطمة ؟ قال : قلت : وما مصحف فاطمة ؟ قال: مصحف فاطمه فيه مثل قرآنكم هذا ثلاث مرات والله ما فيه من قرآنكم حرف واحد : قال: قلت هذا والله العلم (أصول الكافي : كتاب الحجه جـ1 ص 295).

عن هشام بن سالم عن أبي عبد الله قال : أن القرآن الذي جاء به جبرائيل عليه السلام إلى محمد سبعة عشر ألف آية (أصول الكافي : جـ2 كتاب فضل القرآن ص 597).



الشيخ محمد بن علي بن بابويه القمي ، الملقّب بالصدوق ـ المتوفّى سنة 381 هـ

ما رواه الشيخ الصدوق في (ثواب الأعمال) عن عبد الله بن سنان، عن أبي عبد الله ، قال : « سورة الأحزاب فيها فضائح الرجال والنساء من قريش وغيرهم يا بن سنان ، إنّ سورة فضحت نساء قريش من العرب ، وكانت أطول من سورة البقرة ، ولكن نقصّوها وحرّفوها » . راجع : ثواب الأعمال : 100 .


الشيخ محمد بن محمد بن النعمان ، الملقّب بالمفيد ، البغدادي ـ المتوفّى سنة 413 هـ

أما المفيد فيقول: واتفقوا أن أئمة (يقصد الصحابه) الضلال خالفوا في كثير من تأليف القرآن ، وعدلوا فيه عن موجب التنزيل وسنة النبي، وأجمعت المعتزلة ، والخوارج ، والزيديه والمرجئة ، وأصحاب الحديث على خلاف الإمامية في جميع ما عددناه. أوائل المقالات ص 48 ـ 49.

وقال أيضا : أن الاخبار قد جاءت مستفيضة عن أئمة الهدى من آل محمد باختلاف القرآن وما أحدثه الظالمين فيه من الحذف والنقصان (المصدر السابق ص 91 ).

روى الفتّال والشيخ المفيد ، عن أبي جعفر: « إذا قام القائم من آل محمد ضرب فساطيط لمن يُعلّم الناس القرآن على ما أنزله الله ، فأصعب ما يكون على من حفظه اليوم ؛ لاَنّه يخالف فيه التأليف». راجع : البيان في تفسير القرآن : 223. إرشاد المفيد 2: 386 ، روضة الواعظين : 265 . غيبة النعماني : 318 و 319 .


الاحتجاج لأبي منصور أحمد بن علي الطبرسي من أعلام القرن السادس

أحمد بن منصور الطبرسي
روى الطبرسي في الاحتجاج عن أبي ذر الغفاري أنه قال: (لما توفي رسول الله جمع علي القرآن ، وجاء به إلى المهاجرين والأنصار وعرضه عليهم لما قد أوصاه بذلك رسول الله، فلما فتحه أبو بكر خرج في أول صفحة فتحها فضائح القوم ، فوثب عمر وقال : يا علي اردده فلا حاجة لنا فيه ، فأخذه علي وانصرف ، ثم أحضروا زيد بن ثابت ـ وكان قارئا للقرآن ـ فقال له عمر : إن عليا جاء بالقرآن وفيه فضائح المهاجرين والأنصار ، وقد رأينا أن نؤلف القرآن ، ونسقط منه ما كان فضيحة وهتكا للمهاجرين والأنصار. فأجابه زيد إلى ذلك.. فلما استخلف عمر سأل عليا أن يدفع إليهم القرآن فيحرفوه فيما بينهم) الاحتجاج للطبرسي منشورات الأعلمي - بيروت - ص 155 ج1.

ويقول الطبرسي أن الله عندما ذكر قصص الجرائم في القرآن صرح بأسماء مرتكبيها ، لكن الصحابة حذفوا هذه الأسماء.

يقول : (( إن الكناية عن أسماء أصحاب الجرائر العظيمة من المنافقين في القرآن ، ليست من فعل ، وإنها من فعل المغيرين والمبدلين الذين جعلوا القرآن عضين ، واعتاضوا الدنيا من الدين. المصدر السابق 1/249.

وذكر الطبرسي أن في القرآن رموزا فيها فضائح المنافقين ، وهذه الرموز لا يعلم معانيها إلا الأئمة من آل البيت ، ولو علمها الصحابة لأسقطوها مع ما أسقطوا منه( المصدر السابق 1/253).

يقول الطبرسي : (( ولو شرحت لك كلما أسقط وحرف وبدل ، مما يجري هذا المجرى لطال ، وظهر ما تحظر التقية إظهاره من مناقب الأولياء ، ومثالب الأعداء)) المصدر السابق 1/254.

ويقول في موضع آخر محذرا الشيعة من الإفصاح عن التقيه وليس يسوغ مع عموم التقية التصريح بأسماء المبدلين ، ولا الزيادة في آياته على ما أثبتوه من تلقائهم في الكتاب، لما في ذلك من تقوية حجج أهل التعطيل ، والكفر ، والملل المنحرفة عن قبلتنا ، وإبطال هذا العلم الظاهر ، الذي قد استكان له الموافق والمخالف بوقوع الاصطلاح على الائتمار لهم والرضا بهم ، ولأن أهل الباطل في القديم والحديث أكثر عددا من أهل الحق )) المصدر السابق 1/249.

الفيض الكاشاني محمّـد محسن بن مرتضى ، المتوفّى سنة 1091 هـ


الفيض الكاشاني
وممن صرح بالتحريف من علمائهم : مفسرهم الكبير الكاشاني صاحب تفسير " الصافي ". قال في مقدمة تفسيره معللا تسمية كتابه بهذا الأسم (( وبالحري أن يسمى هذا التفسير بالصافي لصفائه عن كدورات آراء العامة والممل والمحير )) تفسير الصافي ج1 ص13.

وقد مهد لكتابه هذا باثنتي عشرة مقدمة ، خصص المقدمة السادسة لإثبات تحريف القرآن. وعنون لهذه المقدمة بقوله ( المقدمة السادسة في نبذ مما جاء في جمع القرآن ، وتحريفه وزيادته ونقصه ، وتأويل ذلك) المصدر السابق ص 40.

وبعد أن ذكر الروايات التي استدل بها على تحريف القرآن ، والتي نقلها من أوثق المصادر المعتمدة عندهم ، خرج بالنتيجة التالية فقال: والمستفاد من هذه الأخبار وغيرها من الروايات من طريق أهل البيت أن القرآن الذي بين أظهرنا ليس بتمامه كما أنزل على محمد بل منه ما هو خلاف ما أنزل الله ، ومنه ما هو مغير محرف ، وأنه قد حذف منه أشياء كثيرة منها اسم علي، في كثير من المواضع ، ومنها لفظة آل محمد غير مرة ، ومنها أسماء المنافقين في مواضعها ، ومنها غير ذلك، وأنه ليس أيضا على الترتبيب المرضي عند الله ، وعند رسول الله)) تفسير الصافي 1/49 .

ثم ذكر بعد هذا أن القول بالتحريف اعتقاد كبار مشايخ الإمامية قال: وأما اعتقاد مشايخنا في ذلك فالظاهر من ثقة الإسلام محمد بن يعقوب الكليني أنه كان يعتقد التحريف والنقصان في القرآن ، لأنه كان روى روايات في هذا المعنى في كتابه الكافي ، ولم يتعرض لقدح فيها ، مع أنه ذكر في أول الكتاب أنه كان يثق بما رواه فيه، وكذلك أستاذه علي بن إبراهيم القمي فإن تفسيره مملوء منه ، وله غلو فيه ، وكذلك الشيخ أحمد بن أبي طالب الطبرسي فإنه أيضا نسج على منوالهما في كتاب الإحتجاج )) تفسير الصافي 1/52 .


مجدّد المذهب: المجلسي محمد باقر المتوفى سنة 1110 هـ

والمجلسي يرى أن أخبار التحريف متواترة ولا سبيل إلى إنكارها وروايات التحريف تسقط أخبار الإمامة المتواترة .

فيقول في كتابه (( مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول)) الجزء الثاني عشر ص 525 في معرض شرحه الحديث هشام بن سالم عن أبي عبد الله قال : إن القرآن الذي جاء به جبرائيل عليه السلام إلى محمد سبعة عشر ألف آية قال عن هذا الحديث (مرآة العقول للمجلسي ص 525 ح 12 دار الكتب الإسلامية ـ ايران).

ولا يخفي أن هذا الخبر وكثير من الأخبار الصحيحة صريحة في نقص القرآن وتغييره وعندي أن الأخبار في هذا الباب متواترة معنى ، وطرح جميعها يوجب رفع الاعتماد عن الأخبار رأسا ، بل ظني أن الأخبار في هذا الباب لا يقصر عن أخبار الامامة فكيف يثبتونها بالخبر؟ )) أى كيف يثبتون الإمامة بالخبر إذا طرحوا أخبار التحريف ؟ وأيضا يستبعد المجلسي أن تكون الآيات الزائدة تفسيراً (المصدر السابق).

وأيضا بوب في كتابه بحار الأنوار بابا بعنوان (( باب التحريف في الآيات التي هي خلاف ما أنزل الله )) بحار الانوار ص 66 كتاب القرآن.

نعمة الله الجزائري المتوفي سنة 1112 هـ

قال الجزائري في كتابه الأنوار النعمانية 2/357 ، 358 :

(( إن تسليم تواترها { القراءات السبع } عن الوحي الآلهي وكون الكل قد نزل به الروح الأمين يفضي إلى طرح الأخبار المستفيضة بل المتواترة الدالة بصريحها على وقوع التحريف في القرآن كلاما ومادة وإعرابا ، مع أن أصحابنا قد أطبقوا على صحتها والتصديق بها (يقصد صحة وتصديق الروايات التي تذكر بأن القرآن محرف).

نعم قد خالف فيها المرتضى والصدوق والشيخ الطبرسي وحكموا بأن ما بين دفتي المصحف هو القرآن المنزل لا غير ولم يقع فيه تحريف ولا تبديل )).

( والظاهر أن هذا القول ( أي إنكار التحريف ) إنما صدر منهم لأجل مصالح كثيرة منها سد باب الطعن عليها بأنه إذا جاز هذا في القرآن فكيف جاز العمل بقواعده وأحكامه مع جواز لحوق التحريف لهاوهذا الكلام من الجزائرى يعني أن قولهم ( أي المنكرين للتحريف ) ليس عن عقيدة بل لاجل مصالح أخرى))). الأنوار النعمانية 2/357 ، 358.

ويمضي نعمة الله الجزائري فيقرر أن أيادي الصحابة امتدت إلى القرآن وحرفته وحذفت منه الآيات التي تدل على فضل الأئمة فيقول 1/97:

((ولا تعجب من كثرة الأخبار الموضوعة _يقصد الاحاديث التي تروى مناقب وفضائل الصحابة_ فإنهم بعد النبي قد غيروا وبدلوا في الدين ما هو أعظم من هذا كتغييرهم القرآن وتحريف كلماته وحذف ما فيه من مدائح آل الرسول والأئمة الطاهرين وفضائح المنافقين وإظهار مساويهم كما سيأتي بيانه في نور القرآن)) .

ويقول الجزائري : أن القرآن لم يجمعه كما أنزل إلا علي وأن القرآن الصحيح عند المهدي وأن الصحابة ما صحبوا النبي إلا لتغيير دينه وتحريف القرآن فيقول 2/360،361،362 :

( قد استفاض في الأخبار أن القرآن كما أنزل لم يؤلفه إلا أمير المؤمنين بوصية من النبي، فبقي بعد موته ستة أشهر مشتغلا بجمعه ، فلما جمعه كما أنزل أتي به إلى المتخلفين بعد رسول الله فقال لهم : هذا كتاب الله كما أنزل فقال له عمر بن الخطاب : لا حاجة بنا إليك ولا إلى قرآنك ، عندنا قرآن كتبه عثمان ، فقال لهم علي : لن تروه بعد اليوم ولا يراه أحد حتى يظهر ولدي المهدي.

وفي ذلك القرآن(يقصد القرآن الذي عند المهدي) زيادات كثيرة وهو خال من التحريف ، وذلك أن عثمان قد كان من كتاب الوحي لمصلحة رآها النبي وهي أن لا يكذبوه في أمر القرآن بأن يقولوا إنه مفترى أو إنه لم ينزل به الروح الأمين كما قاله أسلافهم ، بل قالوه أيضا وكذلك جعل معاوية من الكتاب قبل موته بستة أشهر لمثل هذه المصلحة أيضا وعثمان وأضرابه ما كانوا يحضرون إلا في المسجد مع جماعة الناس فما يكتبون إلا ما نزل به جبرائيل عليه السلام.

أما الذي كان يأتي به داخل بيته فلم يكن يكتبه إلا أمير المؤمنين علي لأن له المحرمية دخولا وخروجا فكان ينفرد بكتابة مثل هذا وهذا القرآن الموجود الآن في أيدي الناس هو خط عثمان ، وسموه الإمام وأحرقوا ما سواه أو أخفوه ، وبعثوا به زمن تخلفه إلى الأقطار والأمصار ومن ثم ترى قواعد خطه تخالف قواعد العربية)). 2/360،361،362

وقد أرسل عمر بن الخطاب زمن تخلفه إلى علي بأن يبعث له القرآن الأصلي الذي هو ألفه وكان علي يعلم أنه طلبه لأجل أن يحرقه كقرآن ابن مسعود أو يخفيه عنده حتى يقول الناس : إن القرآن هو هذا الكتاب الذي كتبه عثمان لا غير فلم يبعث به إليه وهو الآن موجود عند مولانا المهدي مع الكتب السماوية ومواريث الأنبياء ولما جلس أمير المؤمنين على سرير الخلافة لم يتمكن من إظهار ذلك القرآن وإخفاء هذا لما فيه من إظهار الشنعة على من سبقه كما لم يقدر على النهي عن صلاة الضحى ، وكما لم يقدر على إجراء المتعتين متعة الحج ومتعة النساء. وقد بقي القرآن الذي كتبه عثمان حتى وقع الى أيدي القراء فتصرفوا فيه بالمد والإدغام والتقاء الساكنين مثل ما تصرف فيه عثمان وأصحابه وقد تصرفوا في بعض الآيات تصرفا نفرت الطباع منه وحكم العقل بأنه ما نزل هكذا.

وقال أيضا في ج 2/363 : فإن قلت كيف جاز القراءة في هذا القرآن مع ما لحقه من التغيير ، قلت قد روي في الأخبار ان أهل البيت أمروا شيعتهم بقراءة هذا الموجود من القرآن في الصلاة وغيرها والعمل بأحكامه حتى يظهر مولانا صاحب الزمان فيرتفع هذا القرآن من أيدي الناس إلى السماء ويخرج القرآن الذي ألفه أمير المؤمنين فيقرى ويعمل بأحكامه.
 

ابو دجانه

عضو فعال
أما المفيد ـ الذي يعد من مؤسسي المذهب ـ فقد نقل إجماعهم على التحريف ومخالفتهم لسائر الفرق الإسلامية في هذه العقيدة .
قال في ( أوائل المقالات ) : (( واتفقت الإمامية على وجوب رجعة كثير من الاموات إلى الدنيا قبل يوم القيامة ، وإن كان بينهم في معنى الرجعة اختلاف ، واتفقوا على إطلاق لفظ البداء في وصف الله تعالى ، وإن كان ذلك من جهة السمع دون القياس ، واتفقوا أن أئمة (53) الضلال خالفوا في كثير من تأليف القرآن ، وعدلوا فيه عن موجب التنزيل وسنة النبي صلى الله عليه وآله وسلم ، وأجمعت المعتزلة ، والخوارج ، والزيديه والمرجئة ، وأصحاب الحديث على خلاف الإمامية في جميع ماعددناه ))( 54 ) .
وقال أيضا : ان الاخبار قد جاءت مستفيضة عن أئمة الهدى من آل محمد ; باختلاف القرآن وما أحدثه الظالمين فيه من الحذف والنقصان (55 ).
وقال ايضا (56) حين سئل في كتابه " المسائل السروية "(57) ما قولك في القرآن . أهو ما بين الدفتين الذي في ايدى الناس ام هل ضاع مما انزل الله على نبيه  منه شيء أم لا؟ وهل هو ما جمعه أمير المؤمنين ( ع ) أما ما جمعه عثمان على ما يذكره المخالفون .
وأجاب : إن الذي بين الدفتين من القرآن جميعه كلام الله تعالى وتنزيله وليس فيه شيء من كلام البشر وهو جمهور المنزل والباقي مما أنزله الله تعالى قرآنا عند المستحفظ للشريعة المستودع للأحكام لم يضع منه شيء وإن كان الذي جمع ما بين الدفتين الآن لم يجعله في جملة ما جمع لأسباب دعته إلى ذلك منها : قصوره عن معرفة بعضه . ومنها : ماشك فيه ومنها ما عمد بنفسه ومنها : ماتعمد إخراجه . وقد جمع أمير المؤمنين عليه السلام القرآن المنزل من أوله إلى آخره وألفه بحسب ما وجب من تأليفه فقدم المكي على المدني والمنسوخ على الناسخ ووضع كل شيء منه في حقه ولذلك قال جعفر بن محمد الصادق : أما والله لو قرىء القرآن كما أنزل لألفيتمونا فيه مسمين كما سمي من كان قبلنا ، إلى أن قال : غير أن الخبر قد صح عن أئمتنا عليهم السلام أنهم قد أمروا بقراءة مابين الدفتين وأن لا نتعداه بلا زيادة ولانقصان منه إلى أن يقوم القائم (ع) فيقرىء الناس القرآن على ما أنزل الله تعالى وجمعه أمير المؤمنين عليه السلام ونهونا عن قراءة ما وردت به الأخبار من أحرف تزيد على الثابت في المصحف لأنها لم تأت على التواتر وإنما جاء بالآحاد (58)، و قد يغلط الواحد فيما ينقله ولأنه متى قرأ الإنسان بما يخالف ما بين الدفتين غرر بنفسه مع أهل الخلاف وأغرى به الجبارين وعرض نفسه للهلاك فمنعونا (ع) من قراءة القرآن بخلاف ما يثبت بين الدفتين .
53- (الألفين) - ابن مطهر الحلي - الاعلمي - بيروت .
54- الحكومة الإسلامية - الخميني - المكتبة الإسلامية الكبرى .
55- كشف الأسرار - الخميني .
56- مصباح الهداية إلى الخلافة والولاية - الخميني .
57- فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب - حسين النوري الطبرسي .
58- مشارق الشموس الدرية - عدنان البحراني - المكتبة العدنانية - البحرين
 

ابو دجانه

عضو فعال
علي الحساوي رد على الكلب زكريا بطرس ولاتنسى انه هرب من اهل السنه وصار يستدل بكتبكم للطعن بالاسلام
 

ابو دجانه

عضو فعال
الأول: منتدى حراس العقيده

http://www.imanway1.com/horras/index.php




منتديات أتباع المرسلين الاسلامية

http://www.ebnmaryam.com/vb/




منتديات التوحيد هذا المنتدى أكثر من رائع فيه حوار أخواننا أسود السنه مع الملاحده الذين ينكرون وجود الله وغيرهم من الفرق الضاله وفق الله أخوننا المسلمين فى مشارق الأرض ومغاربها للدعوه إلى كتابه الله وسنة نبيه عليه الصلاة والسلام ويختص هذا المنتدى أيضاّ فى الرد على جميع الشبهات حول الأسلام مثل النصارى وغيرهم من الفرق والملل الضاله المنحرفه

http://www.eltwhed.com/vb/




شبكة الحقيقة الاسلامية

http://www.trutheye.com/




غرفة الحوار الاسلامى المسيحى على البالتوك للشيخ وسام عبد الله بارك الله فيه وغفر الله له والذى اسلم فى غرفته المئات من النصارى عرب وعجم ومازال يتحدى البابا شنوده ان يناظره حول الوهية المسيح عليه السلام.


http://www.mcdialogue.net/



منتديات صوت الحق الاسلامية ويوجد به نصارى عرب يناظرون أخواننا أسود السنه

http://www.soutalhaq.net/forum/index...556406c42d4f 47



وفى هذا الرابط من موقع طريق الإسلام ردود صوتية على شبهات النصارى حول الإسلام (أكثر من رائع)

http://www.islamway.com/?iw_s=Schola...chola r_id=1238




موقع شبكة أبن مريم الأسلاميه

http://www.ebnmaryam.com/web/index.php



برهانكم للرد على النصارى

http://www.burhanukum.com/





موقع المسيحيه فى الميزان

http://www.alhakekah.com/




موقع تلفاز طريق الحقيقة ( ويا ريت تسمعوا شيخنا أسد السنه كيف مرغ أنوف القساوسه بالتراب)
smile.gif


http://www.truthway.tv/




شبكة برسوميات لكشف حقائق النصرانيه

http://www.barsoomyat.com/my/


منتدى سبل الأسلام للرد على الشبهات حول الأسلام العظيم ويشمل كل شيئ ومن ضمنهم اليهود والنصارى (موقع جميل)

http://www.sbeelalislam.net/vb/




وهذا موقع جميل للرد على النصارى وعلى الشبهات حول الأسلام العظيم أسمه منتديات محمد صلى الله عليه وسلم وأخيه عيسى عليه السلام
smile.gif



http://www.aljame3.net/ib/





وهذا منتدى جميل أسمه منتديات الفرقان للحوار الأسلامى المسيحى

http://www.elforkan.com/7ewar/




وهذا موقع فارس الدعوه الشيخ أسد السنه أحمد ديدات رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وفي هذا الموقع المبارك مناظراته مع القساوسه النصرانيين


http://www.ahmed-deedat.net/wps/



موقع إسلام ويب تحريف التوراة ( 1 ) ويوجد بأسفل الصفحه فتاوى ومقالات ذات صله عن اليهود ويوجد فيه الرد على أديان وفرق ومذاهب مثل البهائية ...تاريخها وأفكارها

القاديانية .... أفكارها وعقائدها

الكنفوشسية دين الصين وفلسفتها

أديان الهند الكبرى ( البوذية )

أديان الهند الكبرى (السيخية )

أديان الهند الكبرى ( الجينية )

أديان الهند الكبرى ( الهندوسية )



http://www.islamweb.net/ver2/Archive...ang=A&id=4 6530


نكتفى بهذا القدر أيها الشيعه

هل تستطيعون أن تضعون وتدافعون عن هذا الأسلام العظيم بنصف ما عندنا من مواقع
wink.gif
 

بوسليمان2010

عضو ذهبي
اقسم بالله العظيم إنني انقل من نسخة بخط يد صاحب الكتاب ويقول في المقدمة ((بعد الدعاء))

وبعد فيقول العبد المذنب المسيء حسين بن محمد تقي لنوري الطبرسي جعله الله من الوتاقفين ببابه المتمسكين بكتابه هذا كتاب لطيف وسفر شريف عملته في (((إثبات)) تحريف القران وفضايح اهل الجور والعدوان واسميته فصل الخطاب ((في تحريف كتاب رب الارباب)) وجعلت له ثلث مقدمات وبابين إلخ

وهذا صورة النسخة التي لدي وعملت لها سكان ورفعتها للنت
http://www.m5zn.com/uploads/2010/3/19/photo/3fj3sxsq6.jpg


وهذه صورة..آخر صفحة من الكتاب
لاثبت لك إن المخطوطة عندي وهي بخط يد صاحب الكتاب

http://www.m5zn.com/uploads/2010/3/19/photo/jctqlf8.jpg

واطلب مني رقم اي صفحة..وانا مستعد أن اعمل لها سكان وارفعها لك

ولعلك ستقول..
إن الموضوع هو حول زيادة كلمـة((اثبات))كعنوان للكتاب..
وأقول..ماذا ستفهم أنت من كلمة وهو قوله..

عملته في إثبات تحريف الكتاب..!!!

انا افهمه..إن الرجل عمل كل ما بوسعـه ((ليثبـت)) إن القرآن محرف..
انت ماذا تفهـم منه..؟؟
 

ابن مفلح

عضو ذهبي
لن أضيع وقتي في مناقشة ( ترهات ) أوردتَها في موضوعك لكي تدافع عن الطبرسي صاحب كتاب التحريف ، فأنتم تهدمون تراثكم دائماً وتتهمون كتبكم بالتحريف عندما تعجزون عن الدفاع عن تراثكم المليء بما لا يقبله مسلم عاقل ، وهكذا أنتم تهدمون تراثكم ( من حيث لا تعلمون ) عندما تكون مطارق الحق شديدة على مذهبكم الهش .

ولكن لدي سؤال واحد لكي أكشف عدم مصداقيتك لجميع من يقرأ هذا الموضوع : هل تتبرأ من علماء الشيعة الذين صرحوا بالقول بتحريف القرآن ؟ ، أعلم أنك لن تتبرأ وستلف وتدور وتتهرب من السؤال .
 

ابن مفلح

عضو ذهبي
الرد على من يقول بأن النوري الطبرسي ألف كتابه ( فصل الخطاب ) للرد على من يقول بتحريف القرآن

نصوص علماء الشيعة القائلين بأن النوري الطبرسي ألف كتابه لإثبات القول بالتحريف :

1 - قال الميلاني :

( أن الشيخ النوري اشتهر من بين المتأخرين بالقول بتحريف القران وله فيه كتاب (فصل الخطاب) الذي سبب تنديد بعض الجهلة والأعداء بالشيعة والتهويش عليهم، ذاهلين عن انه رأي شخصي من هذا المحدث العظيم) .
[ التحقيق في نفي التحريف / علي الحسيني الميلاني ص 119 ]

2 - نقل مرتضى العسكري قول محمد هادي معرفة حيث قال :

( نعم ، حدثت فكرة وقوع التحريف من قبل فئة هم شرذمة قليلة من هذه الأمة ممن لا اعتداد بهم في جماعة الشيعة وذلك في عهد متأخر منذ ان نبغ نابغهم الجزائري … وانطلقت وراءه زرافات من أهل الخبط والتخليط وأخيراً رائدهم النوري في (فصل الخطاب) . )

[ القران الكريم وروايات المدرستين / مرتضى العسكري ج3 ص 66 - 67 ]

3 - قال مرتضى العسكري في كتابه القران الكريم وروايات المدرستين :

( انقسم إزاء تلك الروايات – أي روايات التحريف – اتباع مدرسة أهل البيت على صنفين : الإخباريين ، والأصوليين .

وقال عدة من الإخباريين أمثال السيد نعمة الله الجزائري ، والشيخ النوري ، بان تلك الروايات تدل على تحريف النص القرآني …. .
)

[ القران الكريم وروايات المدرستين / مرتضى العسكري ج3 ص 282 ]

4 - قال الشيخ علي اليامياني :

( نعم .. الشيخ ميرزا حسين النوري صاحب كتاب ( فصل الكتاب ) يزعم التحريف وهو المشتهر بهذا القول في المتاخرين وله فيه كتاب ( فصل الخطاب ) . )

[ الشيعة الامامية بين النصوص الدينية والتضليلات الاعلامية / الشيخ علي اليامياني ص247 ]

انتهى بتصرف

5 - قال الشيخ محمد حسين الفقيه :

[ هل التأكيد على هذه الشبهة من مصلحة المسلمين حين اجتهد ميرزا حسين النوري فذهب إلى تحريف القران باعتقاد النقيصة فيه ؟ هل خاف من أحد] .... [ لماذا أنا شيعي / الشيخ محمد حسين الفقيه ص77]

وأختم بكلمة لأحد علماء الشيعة يقرر فيها أن النوري الطبرسي مجتهد وأن له أجراً على قوله بتحريف القرآن :

ذكر الخاقاني في كتابه ( مع الخطيب في خطوطه العريضة ) في معرض رده على محب الدين الخطيب - رحمه الله - حين اثبت الخطيب قول النوري بتحريف القران فأجاب عن الأقوال دفاعاً عن النوري :

[ بأنه مجتهد فأخطأ وإن المجتهد إذا أخطأ له حسنة أجراً على اجتهاده ] [ مع الخطيب في خطوطه العريضة / لطف الله الصافي ص 33 - الطبعة الثالثة 1389]
 

بوسليمان2010

عضو ذهبي
وضع أخينا ابن مفلح حفظه الرحمن
اقوال علماء شيعة..ومنهم معاصرون
وهذا نصه..


الرد على من يقول بأن النوري الطبرسي ألف كتابه ( فصل الخطاب ) للرد على من يقول بتحريف القرآن



نصوص علماء الشيعة القائلين بأن النوري الطبرسي ألف كتابه لإثبات القول بالتحريف :

1 - قال الميلاني :

( أن الشيخ النوري اشتهر من بين المتأخرين بالقول بتحريف القران وله فيه كتاب (فصل الخطاب) الذي سبب تنديد بعض الجهلة والأعداء بالشيعة والتهويش عليهم، ذاهلين عن انه رأي شخصي من هذا المحدث العظيم) .
[ التحقيق في نفي التحريف / علي الحسيني الميلاني ص 119 ]

2 - نقل مرتضى العسكري قول محمد هادي معرفة حيث قال :

( نعم ، حدثت فكرة وقوع التحريف من قبل فئة هم شرذمة قليلة من هذه الأمة ممن لا اعتداد بهم في جماعة الشيعة وذلك في عهد متأخر منذ ان نبغ نابغهم الجزائري … وانطلقت وراءه زرافات من أهل الخبط والتخليط وأخيراً رائدهم النوري في (فصل الخطاب) . )

[ القران الكريم وروايات المدرستين / مرتضى العسكري ج3 ص 66 - 67 ]

3 - قال مرتضى العسكري في كتابه القران الكريم وروايات المدرستين :

( انقسم إزاء تلك الروايات – أي روايات التحريف – اتباع مدرسة أهل البيت على صنفين : الإخباريين ، والأصوليين .

وقال عدة من الإخباريين أمثال السيد نعمة الله الجزائري ، والشيخ النوري ، بان تلك الروايات تدل على تحريف النص القرآني …. . )

[ القران الكريم وروايات المدرستين / مرتضى العسكري ج3 ص 282 ]

4 - قال الشيخ علي اليامياني :

( نعم .. الشيخ ميرزا حسين النوري صاحب كتاب ( فصل الكتاب ) يزعم التحريف وهو المشتهر بهذا القول في المتاخرين وله فيه كتاب ( فصل الخطاب ) . )

[ الشيعة الامامية بين النصوص الدينية والتضليلات الاعلامية / الشيخ علي اليامياني ص247 ]

انتهى بتصرف

5 - قال الشيخ محمد حسين الفقيه :

[ هل التأكيد على هذه الشبهة من مصلحة المسلمين حين اجتهد ميرزا حسين النوري فذهب إلى تحريف القران باعتقاد النقيصة فيه ؟ هل خاف من أحد] .... [ لماذا أنا شيعي / الشيخ محمد حسين الفقيه ص77]

وأختم بكلمة لأحد علماء الشيعة يقرر فيها أن النوري الطبرسي مجتهد وأن له أجراً على قوله بتحريف القرآن :

ذكر الخاقاني في كتابه ( مع الخطيب في خطوطه العريضة ) في معرض رده على محب الدين الخطيب - رحمه الله - حين اثبت الخطيب قول النوري بتحريف القران فأجاب عن الأقوال دفاعاً عن النوري :

[ بأنه مجتهد فأخطأ وإن المجتهد إذا أخطأ له حسنة أجراً على اجتهاده ] [ مع الخطيب في خطوطه العريضة / لطف الله الصافي ص 33 - الطبعة الثالثة 1389]


وانا وضعت قول صاحب الكتاب نفســه..


اقسم بالله العظيم إنني انقل من نسخة بخط يد صاحب الكتاب ويقول في المقدمة ((بعد الدعاء))

وبعد فيقول العبد المذنب المسيء حسين بن محمد تقي لنوري الطبرسي جعله الله من الوتاقفين ببابه المتمسكين بكتابه هذا كتاب لطيف وسفر شريف عملته في (((إثبات)) تحريف القران وفضايح اهل الجور والعدوان واسميته فصل الخطاب ((في تحريف كتاب رب الارباب)) وجعلت له ثلث مقدمات وبابين إلخ

وهذا صورة النسخة التي لدي وعملت لها سكان ورفعتها للنت
http://www.m5zn.com/uploads/2010/3/19/photo/3fj3sxsq6.jpg


وهذه صورة..آخر صفحة من الكتاب
لاثبت لك إن المخطوطة عندي وهي بخط يد صاحب الكتاب

http://www.m5zn.com/uploads/2010/3/19/photo/jctqlf8.jpg

واطلب مني رقم اي صفحة..وانا مستعد أن اعمل لها سكان وارفعها لك

ولعلك ستقول..
إن الموضوع هو حول زيادة كلمـة((اثبات))كعنوان للكتاب..
وأقول..ماذا ستفهم أنت من كلمة وهو قوله..

عملته في إثبات تحريف الكتاب..!!!

انا افهمه..إن الرجل عمل كل ما بوسعـه ((ليثبـت)) إن القرآن محرف..
انت ماذا تفهـم منه..؟؟


ولو قرأت رد أخينا ابودجانة حفظه الرحمن..
لعرفت الحقيقة..وتبرأت حقيقة

الآن..
من نصدق..؟؟
صاحب الكتاب واقراره بالاضافة لعلمائكم المعاصرون
أم تلاميذه والذي لعلهم قالوها...تقية ((ارجع لمشاركة ابودجانه))


وكتبت
ثانيا:: نفي الشيخ النوري الطبرسي تحريف :

ونقلت نصا من أحد تلاميذه..
وانا اتيت لك بقول الطبرسي بنفسه

والسؤال الأقوى..
أكثر ما أتيت به هو تحسر أو ندم صاحب الكتاب أو من عاصره بموضوع اسم الكتاب
وإنه تمنى أن يبدل اسم الكتاب..
السؤال...
ماذا كان اسم الكتاب...قبل ندمه..؟؟
 

بوسليمان2010

عضو ذهبي
فصل الخطاب للنوري الطبرسي ص187:

" فالمهم إثبات نزوله على نسق واحد وإبطال نزوله على وجوه عديدة في التلاوة وأن منشأبعض تلك الاختلافات سوء الحفظ وقلة المبالات وبعضها النسيان العادي وبعضها التصرفالعمدي وبعضها اختلاف مصاحف عثمان لبعض تلك الوجوه كما مر وبعضها اختلاف الأفهام فيرسوم مصاحفه كما ستعرف إلى غير ذلك مما يعود إلى تقصير أو قصور في أنفسهم لا إلىإذن ورضا من نبيهم صلى الله عليه وآله والذي يدل على ذلك أمور :
الأول : قوله تعالى : ( ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا ) فإن الاختلاف فيهكما يصدق على اختلاف المعنى وتناقضه كنفيه مرة وإثباته أخرى كذلك –أي يصدق- علىاختلاف النظم كفصاحة بعض فقراتها البالغة حد الاعجاز وسخافة بعضها الأخرى ، و–أييصدق كذلك – على اختلاف مراتب الفصاحة ببلوغ بعضها أعلى درجاتها ووصول بعضها إلىأدنى مراتبها وعلى اختلاف الأحكام كوجوب شيء فيه لحسن موجود في غيره مع عدم وجوبهاوحرمته كذلك ، كذلك يصدق –أي الاختلاف- على اختلاف تصاريف كلمة واحدة وهيئتها فيموضوع واحد واختلاف أجزاء آية واحدة في التلاوة والكتابة " انتهى.

اقول هنا الشيخ الطبرسي يتكلم ان القراءات لا الايات كما هو واضح لكم وبهذا نفينا شبهة الوهابية في هذا الموضوع .

وبهذا الموضوع الصغير نسفنا شبه الوهابية التي يدندنون بها في كل مكان وفندناها واقول يا وهابية ان مذهبا هش يثبت نفسه بشبهات هشه احق ان يترك وان مذهبا كالشيعة يثبت احقيته من كتب خصمه احق ان يتبع وهذا والحمد لله رب العالمين وصلي اللهم على محمد وال بيته الطيبين الطاهرين.
والسلام عليكم

وهذه صورة الصفحـة رقم 187 والنص الذي أتيت به..ليس موجود..!!
عليك الآن أن تصور الصفحة التي عندك..وترفعها للنت..أما اذا كان شغلك..نسخ ولصق
فالله يعينك..


http://www.m5zn.com/uploads/2010/3/20/photo/fwtjg50fmmvg.jpg
 

بو اسماعيل

عضو فعال
مسأله كتاب فصل الخطاب في اثبات تحريف كتاب رب الارباب

خلصها و انهاها السيد كمال الحيدري

أقر و أثبت وجود الكتاب

بس شسوى تبرأ من الكتاب و ما تبرأ من الشيخ نوري الطبرسي

يا سلام خوش حجي والله : )

لماذا الشيعه لا يتبرون من نوري الطبرسي ؟

أمن المعقول الذي يطعن بالثقل الاصغر كافر خالد في جهنم : )

و الذي يطعن في الثقل الاكبر مجتهد فاخطأ : (

شخص مثل نوري الطبرسي لا يثق بالقرآن الكريم كيف أخذ منه ديني و أثق فيه

أهل العقول في راحه

الجماعه رافعين شعار هيهات منا الجواب :D
 

سميدع

عضو فعال
وللسنة من التحريف نصيب

كان عبد الله بن مسعود يحك المعوذتين من مصاحفه يقول : إنها ليست من كتاب الله إبن عساكر - تاريخ مدينة دمشق

رأيت عبد الله يحك المعوذتين ويقول : لم تزويدون ما ليس فيه الطبراني - المعجم الكبير

قال عمر بن الخطاب (ر) : إياكم أن تهلكوا ، عن آية الرجم أن يقول قائل : لا نجد حدين في كتاب الله فقد رجم رسول الله (ص) ورجمنا فوالذي نفسي بيده لولا أن يقول الناس : زاد عمر في كتاب الله لكتبتها الشيخ والشيخة إذا زنيا فإرجموها البتة فإنا قد قرأناها. الإمام الشافعي - كتاب المسند

عن إبن عمر قال : ليقولن أحدكم قد أخذت القرآن كله وما يدريه ما كله : قد ذهب قرآن كثير ولكن ليقل قد أخذت منه ما ظهر‏. السيوطي- في الإتقان في علوم القرآن

لم ينكر بن مسعود كونهما من القرآن وإنما إنكر اثباتهما في المصحف فإنه كان يرى أن لا يكتب في المصحف شيئاًً إلا أن كان النبي (ص) إذن في كتابه فيه إبن حجر - فتح الباري

عن سالم ، عن أبيه قال : ما سمعت عمر بن الخطاب (ر) يقرؤها : إلاّّ فامضوا إلى ذكر الله ....
سنن البيهقي- كتاب الصلاة

كانت سورة الأحزاب توازي سورة البقرة ، وكان فيها الشيخ والشيخة إذا زنيا فأرجموهما البتة ، مستدرك الحاكم - كتاب التفسير

عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت : ‏نزل القرآن بعشر رضعات معلومات يحرمن ، ثم نسخن بخمس معلومات فتوفي رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏وهن مما يقرأ من القرآن. سنن الدرامي

عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت : لقد نزلت آية الرجم ورضاعة الكبير عشراًً ولقد كان في صحيفة تحت سريري ، فلما مات رسول الله ‏(ص) ‏وتشاغلنا بموته دخل ‏ ‏داجن ‏‏فأكلها سنن إبن ماجه

عن ‏ ‏عبد الله بن مسعود ‏قال : أقرأني رسول الله ‏(ص) : ‏إني أنا الرزاق ذو القوة المتين ، قال ‏أبو عيسى :سنن الترمذي

عن ‏ ‏أبي يونس ‏ ‏مولى ‏ ‏عائشة ‏: ‏أنه قال : ‏أمرتني ‏ ‏عائشة ‏: ‏أن أكتب لها مصحفاً وقالت : إذا بلغت هذه الآية ‏ ‏فآذني: حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى ،‏ فلما بلغتها ‏ ‏آذنتها ‏ فأملت علي ‏: حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى ‏وصلاة العصر ‏وقوموا لله ‏ ‏قانتين ‏قالت عائشة ‏: ‏سمعتها من رسول الله ‏(ص). صحيح مسلم

عن حذيفة قال : قال لي عمر بن الخطاب : كم تعدون سورة الأحزاب ؟ ، قلت : ثنتين أو ثلاثاًً وسبعين ، قال : إن كانت لتقارب سورة البقرة ، وإن كان فيها لآية الرجم.المتقي الهندي- كنز العمال

عن عبد الرحمن بن يزيد قال : رأيت عبد الله محا المعوذتين من مصاحفه ، وقال : لا تخلطوا فيه ما ليس منه إبن أبي شيبة- المصنف

عن السدي :فما إستمتعتم به منهن إلى أجل مسمى فآتوهن أجورهن فريضة ولا جناح عليكم فيما تراضيتم به من بعد الفريضة ، الطبري - جامع البيان

عن ذر بن حبيش قال : قال لي أبي بن كعب : كم تعدون سورة الأحزاب ؟ ، قلت : أما ثلاثاًً وسبعين آية أو أربعاًً وسبعين آية قال : أن كانت لتقارن سورة البقرة أو لهي أطول منها وأن كان فيها لآية الرجم قلت : أبا المنذر وما آية الرجم قال : إذا زنى الشيخ والشيخة فأرجموهما البتة نكالاً من الله والله عزيز حكيم ، إبن حزم- المحلى

عن عمر (ر) قال : قال رسول الله (ص) : القرآن الف الف حرف وسبعة وعشرون الف حرف فمن قرأه صابراً محتسباًً كان له بكل حرف زوجة من الحور العين الذهبي - لسان الميزان

عن عبد الرحمن بن يزيد قال : كان عبد الله يحك المعوذتين من مصاحفه ويقول : ليستا من كتاب الله تعالى إبن حبان - طبقات المحدثين بإصبهان

وعن عبد الرحمن بن يزيد ( يعني النخعي ) قال : كان عبد الله يحك المعوذتين من مصاحفه ويقول‏ :‏ أنهما ليستا من كتاب الله تبارك وتعالى‏ الهيثمي - مجمع الزوائد

عن عائشة قالت : لقد نزلت آية الرجم ورضاعة الكبير عشراًً ، ولقد كان في صحيفة تحت سريري فلما مات رسول الله (ص) وتشاغلنا بموته دخل داجن فأكلها الألباني- باب الزواج

عن ‏ ‏عائشة زوج النبي ‏ (ص) ‏ ‏أنها قالت : كان فيما أنزل من القرآن عشر رضعات معلومات يحرمن ، ثم ‏ ‏نسخن ‏ ‏بخمس معلومات فتوفي رسول الله ‏(ص) ‏وهو فيما يقرأ من القرآنموطأ مالك- الرضاع

عن عائشة قالت : كان فيما أنزل الله عز وجل ، وقال الحرث : فيما أنزل من القرآن عشر رضعات معلومات يحرمن ، ثم نسخن بخمس معلومات فتوفى رسول الله (ص) وهى مما يقرأ من القرآن. سنن النسائي

عن ‏ ‏أنس ‏ ‏قال : كنت أسمع رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏يقول ‏: ‏فلا أدري أشيء نزل عليه أم شيء يقوله وهو يقول ‏: ‏لو كان لإبن ‏ ‏آدم ‏ ‏واديان من مال لابتغى لهما ثالثاً ولا يملأ جوف إبن ‏ ‏آدم ‏ ‏إلاّ التراب ويتوب الله على من تاب. مسند أحمد

عن ‏ ‏علقمة ‏ ‏قال : ‏دخلت في نفر من أصحاب ‏ ‏عبد الله ‏ الشام ‏ ‏فسمع بنا ‏ ‏أبو الدرداء ‏ ‏فأتانا فقال :‏ ‏أفيكم من يقرأ فقلنا : نعم ، قال : فأيكم إقرأ فأشاروا إلي فقال : إقرأ فقرأت : والليل إذا يغشى والنهار إذا تجلى ، ‏والذكر والأنثى قال : أنت سمعتها من ‏ ‏في صاحبك قلت : نعم ، قال : وأنا سمعتها من ‏ ‏في النبي ‏ (ص) ‏ ‏وهؤلاء يأبون علينا. صحيح البخاري - تفسير القرآن

وعندي غيرهم 254 حديث ( سبير ) اذا تبون زود
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
وللسنة من التحريف نصيب

كان عبد الله بن مسعود يحك المعوذتين من مصاحفه يقول : إنها ليست من كتاب الله إبن عساكر - تاريخ مدينة دمشق

رأيت عبد الله يحك المعوذتين ويقول : لم تزويدون ما ليس فيه الطبراني - المعجم الكبير

قال عمر بن الخطاب (ر) : إياكم أن تهلكوا ، عن آية الرجم أن يقول قائل : لا نجد حدين في كتاب الله فقد رجم رسول الله (ص) ورجمنا فوالذي نفسي بيده لولا أن يقول الناس : زاد عمر في كتاب الله لكتبتها الشيخ والشيخة إذا زنيا فإرجموها البتة فإنا قد قرأناها. الإمام الشافعي - كتاب المسند

عن إبن عمر قال : ليقولن أحدكم قد أخذت القرآن كله وما يدريه ما كله : قد ذهب قرآن كثير ولكن ليقل قد أخذت منه ما ظهر‏. السيوطي- في الإتقان في علوم القرآن

لم ينكر بن مسعود كونهما من القرآن وإنما إنكر اثباتهما في المصحف فإنه كان يرى أن لا يكتب في المصحف شيئاًً إلا أن كان النبي (ص) إذن في كتابه فيه إبن حجر - فتح الباري

عن سالم ، عن أبيه قال : ما سمعت عمر بن الخطاب (ر) يقرؤها : إلاّّ فامضوا إلى ذكر الله ....
سنن البيهقي- كتاب الصلاة

كانت سورة الأحزاب توازي سورة البقرة ، وكان فيها الشيخ والشيخة إذا زنيا فأرجموهما البتة ، مستدرك الحاكم - كتاب التفسير

عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت : ‏نزل القرآن بعشر رضعات معلومات يحرمن ، ثم نسخن بخمس معلومات فتوفي رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏وهن مما يقرأ من القرآن. سنن الدرامي

عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت : لقد نزلت آية الرجم ورضاعة الكبير عشراًً ولقد كان في صحيفة تحت سريري ، فلما مات رسول الله ‏(ص) ‏وتشاغلنا بموته دخل ‏ ‏داجن ‏‏فأكلها سنن إبن ماجه

عن ‏ ‏عبد الله بن مسعود ‏قال : أقرأني رسول الله ‏(ص) : ‏إني أنا الرزاق ذو القوة المتين ، قال ‏أبو عيسى :سنن الترمذي

عن ‏ ‏أبي يونس ‏ ‏مولى ‏ ‏عائشة ‏: ‏أنه قال : ‏أمرتني ‏ ‏عائشة ‏: ‏أن أكتب لها مصحفاً وقالت : إذا بلغت هذه الآية ‏ ‏فآذني: حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى ،‏ فلما بلغتها ‏ ‏آذنتها ‏ فأملت علي ‏: حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى ‏وصلاة العصر ‏وقوموا لله ‏ ‏قانتين ‏قالت عائشة ‏: ‏سمعتها من رسول الله ‏(ص). صحيح مسلم

عن حذيفة قال : قال لي عمر بن الخطاب : كم تعدون سورة الأحزاب ؟ ، قلت : ثنتين أو ثلاثاًً وسبعين ، قال : إن كانت لتقارب سورة البقرة ، وإن كان فيها لآية الرجم.المتقي الهندي- كنز العمال

عن عبد الرحمن بن يزيد قال : رأيت عبد الله محا المعوذتين من مصاحفه ، وقال : لا تخلطوا فيه ما ليس منه إبن أبي شيبة- المصنف

عن السدي :فما إستمتعتم به منهن إلى أجل مسمى فآتوهن أجورهن فريضة ولا جناح عليكم فيما تراضيتم به من بعد الفريضة ، الطبري - جامع البيان

عن ذر بن حبيش قال : قال لي أبي بن كعب : كم تعدون سورة الأحزاب ؟ ، قلت : أما ثلاثاًً وسبعين آية أو أربعاًً وسبعين آية قال : أن كانت لتقارن سورة البقرة أو لهي أطول منها وأن كان فيها لآية الرجم قلت : أبا المنذر وما آية الرجم قال : إذا زنى الشيخ والشيخة فأرجموهما البتة نكالاً من الله والله عزيز حكيم ، إبن حزم- المحلى

عن عمر (ر) قال : قال رسول الله (ص) : القرآن الف الف حرف وسبعة وعشرون الف حرف فمن قرأه صابراً محتسباًً كان له بكل حرف زوجة من الحور العين الذهبي - لسان الميزان

عن عبد الرحمن بن يزيد قال : كان عبد الله يحك المعوذتين من مصاحفه ويقول : ليستا من كتاب الله تعالى إبن حبان - طبقات المحدثين بإصبهان

وعن عبد الرحمن بن يزيد ( يعني النخعي ) قال : كان عبد الله يحك المعوذتين من مصاحفه ويقول‏ :‏ أنهما ليستا من كتاب الله تبارك وتعالى‏ الهيثمي - مجمع الزوائد

عن عائشة قالت : لقد نزلت آية الرجم ورضاعة الكبير عشراًً ، ولقد كان في صحيفة تحت سريري فلما مات رسول الله (ص) وتشاغلنا بموته دخل داجن فأكلها الألباني- باب الزواج

عن ‏ ‏عائشة زوج النبي ‏ (ص) ‏ ‏أنها قالت : كان فيما أنزل من القرآن عشر رضعات معلومات يحرمن ، ثم ‏ ‏نسخن ‏ ‏بخمس معلومات فتوفي رسول الله ‏(ص) ‏وهو فيما يقرأ من القرآنموطأ مالك- الرضاع

عن عائشة قالت : كان فيما أنزل الله عز وجل ، وقال الحرث : فيما أنزل من القرآن عشر رضعات معلومات يحرمن ، ثم نسخن بخمس معلومات فتوفى رسول الله (ص) وهى مما يقرأ من القرآن. سنن النسائي

عن ‏ ‏أنس ‏ ‏قال : كنت أسمع رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏يقول ‏: ‏فلا أدري أشيء نزل عليه أم شيء يقوله وهو يقول ‏: ‏لو كان لإبن ‏ ‏آدم ‏ ‏واديان من مال لابتغى لهما ثالثاً ولا يملأ جوف إبن ‏ ‏آدم ‏ ‏إلاّ التراب ويتوب الله على من تاب. مسند أحمد

عن ‏ ‏علقمة ‏ ‏قال : ‏دخلت في نفر من أصحاب ‏ ‏عبد الله ‏ الشام ‏ ‏فسمع بنا ‏ ‏أبو الدرداء ‏ ‏فأتانا فقال :‏ ‏أفيكم من يقرأ فقلنا : نعم ، قال : فأيكم إقرأ فأشاروا إلي فقال : إقرأ فقرأت : والليل إذا يغشى والنهار إذا تجلى ، ‏والذكر والأنثى قال : أنت سمعتها من ‏ ‏في صاحبك قلت : نعم ، قال : وأنا سمعتها من ‏ ‏في النبي ‏ (ص) ‏ ‏وهؤلاء يأبون علينا. صحيح البخاري - تفسير القرآن

وعندي غيرهم 254 حديث ( سبير ) اذا تبون زود

انته مشكلتك ان حسبالك انك فاهم بس
 

بو_علي

عضو بلاتيني
اقسم بالله العظيم إنني انقل من نسخة بخط يد صاحب الكتاب ويقول في المقدمة ((بعد الدعاء))

وبعد فيقول العبد المذنب المسيء حسين بن محمد تقي لنوري الطبرسي جعله الله من الوتاقفين ببابه المتمسكين بكتابه هذا كتاب لطيف وسفر شريف عملته في (((إثبات)) تحريف القران وفضايح اهل الجور والعدوان واسميته فصل الخطاب ((في تحريف كتاب رب الارباب)) وجعلت له ثلث مقدمات وبابين إلخ

وهذا صورة النسخة التي لدي وعملت لها سكان ورفعتها للنت
http://www.m5zn.com/uploads/2010/3/19/photo/3fj3sxsq6.jpg


وهذه صورة..آخر صفحة من الكتاب
لاثبت لك إن المخطوطة عندي وهي بخط يد صاحب الكتاب

http://www.m5zn.com/uploads/2010/3/19/photo/jctqlf8.jpg

واطلب مني رقم اي صفحة..وانا مستعد أن اعمل لها سكان وارفعها لك

ولعلك ستقول..
إن الموضوع هو حول زيادة كلمـة((اثبات))كعنوان للكتاب..
وأقول..ماذا ستفهم أنت من كلمة وهو قوله..

عملته في إثبات تحريف الكتاب..!!!

انا افهمه..إن الرجل عمل كل ما بوسعـه ((ليثبـت)) إن القرآن محرف..
انت ماذا تفهـم منه..؟؟
كلامك مزور....اقرأ اللي مكتوب اسفل الصفحه الثانيه ...المخطوطه ليست بيد الطبرسي بل بيد الطباطبائي سنة 1398 هـ و الطبرسي توفى سنة 1320هـ
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
و يستدل بكتبكم و احاديثكم بالطعن بالنبي
مثل أيش يا شاطر بس بشرط أن لا تكون مثلها في كتبكم و أن لا تكون ضعيفة ضعفها علمائنا و أن يكون فهما لا يحتمل التأويل و التحريف ---أنا في أنتظارك حتى و لو بعد حين
 

بو_علي

عضو بلاتيني
مثل أيش يا شاطر بس بشرط أن لا تكون مثلها في كتبكم و أن لا تكون ضعيفة ضعفها علمائنا و أن يكون فهما لا يحتمل التأويل و التحريف ---أنا في أنتظارك حتى و لو بعد حين
روح منتديات المسيحيين و ترى العجب باستدلالهم باحاديث البخاري و مسلم في الطعن بالنبي و الزوجات و الصحابه ....دعوه صادقه لك روح اي منتدى مسيحي و جرب
 
أعلى