وزارة الاوقاف السعودية : النبي يلبس لباس النساء امام ابي بكر وعمر!!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أبو عرفه

عضو فعال
وزارة الاوقاف السعودية : النبي الاكرم يلبس لباس النساء امام ابي بكر وعمر ويمتنع عن لبسه امام عثمان ‏‏ !!!

سلسلة الطعن بالنبي الاكرم صلى الله عليه وآله ستستمر معنا و لكن هذه المرة ليس عن طريق
الدنماركيين !!!! بل من اولئك الذين اطلقوا على انفسهم لقب اهل السنه و الجماعه ..
و سنة النبي براء منهم و من امثالهم


فقد روى مسلم في صحيحه باب فضائل عثمان بن عفان ….


‏حدثنا ‏ ‏عبد الملك بن شعيب بن الليث بن سعد ‏ ‏حدثني ‏ ‏أبي ‏ ‏عن ‏ ‏جدي ‏ ‏حدثني ‏ ‏عقيل بن خالد ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏عن ‏ ‏يحيى بن سعيد بن العاص ‏ ‏أن ‏ ‏سعيد بن العاص ‏ ‏أخبره ‏ ‏أن ‏ ‏عائشة زوج النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وعثمان ‏ ‏حدثاه ‏

‏أن ‏ ‏أبا بكر ‏ ‏استأذن على رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وهو مضطجع على فراشه لابس ‏ ‏مرط ‏ ‏عائشة ‏ ‏فأذن ‏ ‏لأبي بكر ‏ ‏وهو كذلك فقضى إليه حاجته ثم انصرف ثم استأذن ‏ ‏عمر ‏ ‏فأذن له وهو على تلك الحال فقضى إليه حاجته ثم انصرف قال ‏ ‏عثمان ‏ ‏ثم استأذنت عليه فجلس وقال ‏ ‏لعائشة ‏ ‏اجمعي عليك ثيابك فقضيت إليه حاجتي ثم انصرفت فقالت ‏ ‏عائشة ‏ ‏يا رسول الله مالي لم أرك ‏ ‏فزعت ‏ ‏لأبي بكر ‏ ‏وعمر ‏ ‏رضي الله عنهما ‏ ‏كما ‏ ‏فزعت ‏ ‏لعثمان ‏ ‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إن ‏ ‏عثمان ‏ ‏رجل حيي وإني خشيت إن أذنت له على تلك الحال أن لا يبلغ إلي في حاجته

هذا رابط وزارة الاوقاف السعودية .​

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=1&Rec=5673


ماجنس هؤلاء القوم؟؟ حتى يبينوا فضائل الصحابه .. يطعنون بالنبي صلوات ربي و سلامه عليه و على آله .. فلو قلنا لاحدهم ان اباك يلبس لباس امك و يقابل ضيوفه و اصحابه (و هو يرتدي لباس امك) .. فهل سيرضى بذالك ؟ .. فلن يرضاها شخص على ابيه فكيف يرضاها على رسول الله سيد الكائنات و المخلوقات ؟؟؟

زعمتم ان الدانمارك يطعنون بالنبي وما علمتم انهم ما طعنوا بالنبي إلا من خلال كتبكم الحقيره التي تصور النبي انه يتشبه بالنساء و تبعد عنه صفات النبوه و العصمه ..
يطعنون برسول الله صلى الله عليه وآله .. من اجل تلميع صور الصحابة !!!

انا لله وإنا إليه راجعون...​
 

BDùll∂H∂

عضو بلاتيني
المرط ليس فستاناً ولا ثوباً ، المرط هو كساء من صوف او خز يضعه الرجل عليه ، كما تضعه المرأة ..!!

عين خير بس :D

يعني لحين أنت ما تلبس جينز :D والبنات ما يلبسون جنز :D
في أشياء وملابس مشتركه بين الرجل والمرأة ..!

بس خل عنك .. والله الحديث انه قوي .. ويدل على حب الرسول صلى الله عليه وسلم لعائشة ام المؤمنين رضوان الله عليها وعلى الصحابة أجمعين :D
 

عطلبيس

عضو بلاتيني
التعدي علي معتقدات الأخرين من فعل السفهاء .... و الكذب و التدليس من فعل المنافقين ..

موضوع طائفي حقير
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
المرط ليس فستاناً ولا ثوباً ، المرط هو كساء من صوف او خز يضعه الرجل عليه ، كما تضعه المرأة ..!!

عين خير بس :D

يعني لحين أنت ما تلبس جينز :D والبنات ما يلبسون جنز :D
في أشياء وملابس مشتركه بين الرجل والمرأة ..!

بس خل عنك .. والله الحديث انه قوي .. ويدل على حب الرسول صلى الله عليه وسلم لعائشة ام المؤمنين رضوان الله عليها وعلى الصحابة أجمعين :D



إن من الجهل ليُبكي وإن من الجهل ليضحك , وهذا الموضوع حوى الجهل المضحك المبكي , فحتى اللغة لا يفهموها ؟

.
 
لاتفكر نفسك بمنتدى قم المكدسه ياسقيم وين المشرفين ولا شاطرين على اهل السنه وحذف مواضيعهم الحقير هذا شوفوله حل حتى اللغه العربيه مو فاهمها حسباله بحسينيه بس يتخبط ويحط مواضيع فاشله
 

تمتمات

عضو ذهبي
غريب !!

ليتك بحثت في معاجم اللغة العربية وليست الفارسية :D لكي لا تحرج نفسك

فامر فيه سعه

ما ذنبنا انكم لا تجيدون العربية ولا تجيدون التقصي والاثر ؟؟

( المِرْطُ ): بالكسر كساءٌ من صُوفٍ أوخَزّ [ج] مُرُوط وبالفتح نَتْفُ الشَّعَرِ ( معجم القاموس المحيط )

كذلك تقول العرب ( لابِس ) إذا وضع الشيء عليه او جلس عليه ، ولهذا جاء في حديث ( جالس على حصير بلي من طول ما لبس ) ـ أو من طول ما جلس عليه تلف الحصير ، فمعنى كلمة لبس أعم في لغة العرب من معناها في اللهجات العامية ، في اللغة تشمل وضع الرداء أو اللحاف على الجسد ، بل و الجلوس على الحصير أو أي سجاد ـ وهذا هو الذي كان فعله النبي صلى الله عليه وسلم كان ملتحفاً بالمرط أي بالكساء .
وهل يعقل أن النبي صلى الله عليه وسلم يلبس فستان امرأة ، ولماذا ؟ ولكن لا بأس فنحنُ نلتمس العذر لسذاجة عقولهم وطريقة تفكيرهم .
وثانياً : القصة واضحة لا إشكال فيها كانت عائشة في ناحية البيت ومتحجبة الحجاب الشرعي ، والنبي صلى الله عليه وسلم مضطجع وعليه مرط ، عليه لحاف هو في الاصل تتلحف به عائشة ، ولكنه وضعه عليه وهو مضطجع ، دخل أبو بكر ودخل عمر والنبي على هذا الحال ، وعائشة على حجابها ، ثم لما دخل عثمان وهو شديد الحياء خشي أن عثمان يشعر أنه قد أحرج النبي فيمتنع من قول حاجته ، فأمر النبي عائشة أن لا تكتفي بالحجاب ولكن تجمع عليها ثيابها أكثر حتى يبدو اهل البيت في حال استقبال الناس ، وأما هو فجلس له وتهيأ له ، حتى لايمنعه الحياء من سؤال حاجته ـ
اما ماجاء في اللفظ الآخر للحديث فنقول ,,
إن النبي صلى الله عليه وسلم بشر من البشر ، ومن طبيعة البشر أنه قد يسقط بعض الكلفة أمام بعض خاصته ، بما لايفعله أمام غيرهم ، والنبي صلى الله عليه وسلم كان يرى في عثمان حياء شديداً ، فهو يستحي أن يرى النبي صلى الله عليه وسلم في مثل هذا الحال ، إنه شخص شديد التحرج ، وخاف النبي صلى الله عليه وسلم أن يمنعه رؤية هيئة النبي صلى الله عليه وسلم على هذا الحال ان يذكر حاجته من النبي ، فجلس له وتهيأ له بما يناسب طبيعة عثمان رضي الله عنه ، ثم قال إن هذا الرجل تستحي منه الملائكة ، وليس في هذا نفي أن الملائكة تستحي من النبي ، ولكن ذكر هنا حياءها من عثمان ، لانه شديد الحياء ، والملائكة أيضا موصوفة بالحياء ، فإذا رأت عثمان استحيت من كونه أشد حياء من الملائكة ، كأن النبي يقول لهذا السبب أنا أقدر شدة حيائه ، وتميزه بهذه الناحية فيكون تهيئي له يختلف عن غيره ، وليس في هذا ما يغض من منزل النبي صلى الله عليه وسلم أبدا ، ولكن الحاقد ينظر بنظرة الحقد لا بعين الانصاف ـ
هذا هو المعنى المستفاد من الحديث لا أكثر ، ولهذا رواه أهل الحديث وتلقاه المسلمون من غير استنكار لانه ليس فيه ما يستنكر ، أما الحاقدون الجاهلون بلغة العرب ، فهم يتوهمون ويُوهمون ماليس يدل عليه سياق الحديث ولا لغته ، وهو أنه كان النبي يلبس فستان عائشة وهي بلا فستان ، ثم لما دخل أبو بكر وعمر كان على هذا الحال ، ثم لم دخل عثمان نزع الفستان ولبسته عائشة ، وهذا فهم أعجمي وسقيم وطفولي وغبي ، ولايدل عليه الحديث والقصة بعيده كل البعد عن هذا الفهم المريض ، ولكن لانهم قد أكل الغيظ قلوبهم ، ولهم نقول (قل موتوا بغيظكم ) ـ والله المستعان عليهم
 

المستقل

مشرف سابق
الموضوع مغلق


2. ممنوع منعا ً باتا ً الإساءة إلى الدين الإسلامي الحنيف، أو الإساءة للذات الإلهية أو للرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة وأمهات المؤمنين رضوان الله عليهم أو الرموز الدينيه لكل الطوائف والمذاهب الإسلامية.

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى