تعيين أبناء الكويتيات بالتربية / أبورمية يطالب بتوظيفهم، والصرعاوي يرفض ويُحذر

Dlamonga

عضو مميز
والله فاضين...!!!!!!

الكويتيين مو لاقين وظايف يصفون دور من سنه الا اربع سنوات والحبايب ابلشونا بالبدون والوافدين...!!!!!!

روحوا اسألوا ديوان الخدمه عن طلبات وزارة التربيه للكويتيين........مافيه يقولون مانحتاج...!!!!

ما اقول الا مالت على حكومه تبدي الغرب على ابنائها...!!!!

تحياتي

واللي بالجيش وخدمته فوق الثلاثين سنه وكان أسير بالغزو وبنته شهيده هذا مو المفروض يعتبر من ابناء الكويت..... واللي استشهد بموكب الامير الراحل الشيخ جابر مايعتبر ابنائه من ابناء الكويت ..... وتخيل مكان هذول الناس اللي ضحوا للبلد بالمقابل تجد المطربين اللي تجنسوا والفنانيين وغيرهم هل من الأولى انهم ينحطون بهالموقف او اللي دق طبله يترزرز بالجنسيه .......
نحن لانتكلم عن اللي مايستحقون ..... لكن ياجماعه لاتظلمون الفئه القليله المستحقه .....

السنهوري

عضو ذهبي
صج الحسد والكبر مالى قلوبكم وعيونكم

ابورمية الله يبارك فيه كل اللى طالب فيه في هذا الموضوع هو توظيف ابناء البدون وابناء الكويتيات في الوظائف التى لا يحمل الكويتيون هذه ىالتخصصات ( الخريجين الجدد) او لانه بحاجة الى عدد اكثر وفضل بان تقوم الوزارة بتوظيف هؤلاء افضل من جلب الموظفين من خارج الكويت

اقرؤو عدل ومن ثم بينو ارائكم

اما النائب الصرعاوي فهو حرص من تعين البدون اي كان اما ابناء الكويتيات كانو من اية جنسية فلا معارضة بتعينهم اذا كانت هناك حاجة

ارحمو من في الارض يرحمكم من في السماء

سلطان زماني

عضو مخضرم
واللي بالجيش وخدمته فوق الثلاثين سنه وكان أسير بالغزو وبنته شهيده هذا مو المفروض يعتبر من ابناء الكويت..... واللي استشهد بموكب الامير الراحل الشيخ جابر مايعتبر ابنائه من ابناء الكويت ..... وتخيل مكان هذول الناس اللي ضحوا للبلد بالمقابل تجد المطربين اللي تجنسوا والفنانيين وغيرهم هل من الأولى انهم ينحطون بهالموقف او اللي دق طبله يترزرز بالجنسيه .......
نحن لانتكلم عن اللي مايستحقون ..... لكن ياجماعه لاتظلمون الفئه القليله المستحقه .....

اخي العزيز ومنو قالك احد يرضى بتجنيس الفنانين وغيرهم...!!!!

اما الظلم هو عندما يقعد الكويتي او الكويتيه بعد مايخلص الدبلوم او الجامعه ببيته ثلاث او اربع سنوات وحكومته توظف وافدين وبدون...!!!!!
منو الاولى توظيفي الكويتي المحتاج ام البدون المستحق...!!!!!

اكيد الكويتي لان الدوله مسؤوله عنه............

يازميلي لا تاخذك العاطفه زياده عن اللزوم لاصارت الوظاف متوفره وزايده والكويتيين مو محتاجينها ذيك الساعه وظف البدون المستحقين فقط.....!!!!!

تحياتي

اما النائب الصرعاوي فهو حرص من تعين البدون اي كان اما ابناء الكويتيات كانو من اية جنسية فلا معارضة بتعينهم اذا كانت هناك حاجة

ارحمو من في الارض يرحمكم من في السماء

شنو المشكلة إذا تم تعيين البدون أبناء الكويتيات؟!!
أليسوا أولى ممن يستقدمون من الخارج؟!!

Dlamonga

عضو مميز
اخي العزيز ومنو قالك احد يرضى بتجنيس الفنانين وغيرهم...!!!!

اما الظلم هو عندما يقعد الكويتي او الكويتيه بعد مايخلص الدبلوم او الجامعه ببيته ثلاث او اربع سنوات وحكومته توظف وافدين وبدون...!!!!!
منو الاولى توظيفي الكويتي المحتاج ام البدون المستحق...!!!!!

اكيد الكويتي لان الدوله مسؤوله عنه............

يازميلي لا تاخذك العاطفه زياده عن اللزوم لاصارت الوظاف متوفره وزايده والكويتيين مو محتاجينها ذيك الساعه وظف البدون المستحقين فقط.....!!!!!

تحياتي

اخي الكريم ..... التخصصات محد تقدم لها من الكويتيين .... فلماذا نستعين بالاجانب ونترك البدون ابناء الكويتيات ..... فهم لم يزاحمون الكويتيين على شيء لهم ..... فهل نقف مع الاجانب ضد هذه الفئه.....
والله مو عاطفه لكن لا احد منا سواء كنت انا او انت نريد الظلم لأحد في هذه البلد لكن فلنتبين بالأول وسوف تجد انهم مظلومين ..... وهذا مادفعني لان ارد على كلامك واوضحلك .....
شكرا لك....

sub kuwaity

عضو فعال
أعجبتني عباره قالها مفكر فرنسي اسمه (جان جاك روسو )يقول فيها
( حين أرى الظلم في هذا العالم اسلي نفسي بالتفكير في أن هناك جهنم تنتظرهم )

ظللت أرددها وأتمعن في مقولته وأفكر فيها.
وسئلت نفسي لو كل ظالم تذكر بأن هناك جهنم تنتظره !
هل كان سيوجد في هذه الدنيا ظلم من الأساس؟من المؤكد لا .
ولكن مايحزننا إن من يظلم لا يفكر ولا يتذكر أي شي إلا كيف سيظلم !
لأنها تكمن قوته ومتعته في هذا الإحساس وهو إحساس انه يستطيع ظلم الآخرين ومن الطبيعي

إن الظالم ليستطيع ممارسة هذه الهواية إلا لابد إن يكون ذي سلطه أو مقدره على المظلوم لأنه ليس من المعقول إن يظلم في هذا الزمان شخص له قوة أو نفوذ .

StateLess

عضو فعال
والله فاضين...!!!!!!

الكويتيين مو لاقين وظايف يصفون دور من سنه الى اربع سنوات والحبايب ابلشونا بالبدون والوافدين...!!!!!!

روحوا اسألوا ديوان الخدمه عن طلبات وزارة التربيه للكويتيين........مافيه يقولون مانحتاج...!!!!

ما اقول الا مالت على حكومه تبدي الغرب على ابنائها...!!!!

تحياتي

الخبر الاساسي يقول تعيين البدون بدل التعاقد مع الوافدين
هدي اعصابك واقرا عدل قبل لا تاخذك (ماني قايل العنصريه) الحماسه

أعجبتني عباره قالها مفكر فرنسي اسمه (جان جاك روسو )يقول فيها
( حين أرى الظلم في هذا العالم اسلي نفسي بالتفكير في أن هناك جهنم تنتظرهم )

الكلام صحيح ولكن
أفضل منه قول الله تعالى (ولاتحسبن الله غافلاً عما يعمل الظالمون، إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار. مهطعين مقنعي رؤوسهم، لايرتد إليهم طرفهم، وأفئدتهم هواء)

وقول الرسول (الظلم ظلمات يوم القيامة)

فهد البرازي

عضو فعال
والله مشكلة انا استغرب من العلمانيين يطالبون باعطاء المراءة حقوقها ويمنعون حق ابنها البدون من التوظيف

bo-5aled

عضو بلاتيني
الى النائب الفاضل بورميه ..
انت بالاول طالب بتوظيف الكويتين ممن يعانون البطاله .. بعدين فكر بتوظيف البدون ... !!!

عبس

عضو فعال
يطلعون جنسياتهم الاصلية ونشغلهم..غير هالكلام مايمشي..نقدر معاناة ابناء البدون..وانا استغرب..

ليش ربعنا البدو هم اللي يدافعون عن البدون المزورين..لن اصوت حق اي مرشح يطالب بتجنيس البدون..

بدرالمطيور

عضو مخضرم
صحيح هم اولى ولكن مو الكويتيين الي مو محصلين وظايف اولى منهم كلهم...!!!!!

أخوي أنا حاس أنك موفاهم أي شي عن الموضوع

السالفة أن وزارة التربية لديها نقص حاد في المدرسين خصوصا الإنجليزي العربي الرياضيات و المواد العلمية

الكويتيين أغلبهم مدرسين رياض أطفال و خريجين تربية أساسية أو المواد الإجتماعية

فالكويت تحاول أن تسد هذا النقص من خلال العمالة الوافدة و البدون خصوصا خريجين الجامعة المفتوحة لديهم تخصصات مثل الإنجليزي و العربي

هذي السالفة بأختصار

لو فيه كويتين و يقدمون على هالوظايف كما حضرتك قاعد تطبل لكان لا يوجد نقص

فلذا من واجب الحكومة الإستعانة بأبناء الكويتيات البدون ليخدمون بلدهم

Dlamonga

عضو مميز
يطلعون جنسياتهم الاصلية ونشغلهم..غير هالكلام مايمشي..نقدر معاناة ابناء البدون..وانا استغرب..

ليش ربعنا البدو هم اللي يدافعون عن البدون المزورين..لن اصوت حق اي مرشح يطالب بتجنيس البدون..

وليش مصوت حق معزبك اللي حاط صورته ..... مو كان من اوليات ناصر الدويله البدون ..... شنو هالتناقض ....
http://www.alraimedia.com/Alrai/Article.aspx?Id=45016
دش هالرابط وحاسب نفسك انك عطيته الصوت وانت ماتدري انه ضد مبادئك ......
هذا دليل التصويت العمياني بدون قناعه مسبقه .....
تقول اي عضو يطالب بتجنيس البدون انا ضده ..... وعقب ماتقرا هالرابط اتمنى تدورلك عذر.....مقنع .....

جوني ووكر

عضو ذهبي
ما ني فاهم ليش و خاصه نوابنا "(.....)" من الدوائر 4 و 5 وايد متخاذلين مع البدون؟
يا اخي يا نائب اذا انت كويتي المفروض توقف مع الحكومه ضد هل الفئه .
مو مع البدون الغير كويتيين ضد الحكومه!

الظاهر بعد ما يخذ الجنسيه على باله يحصل على صوت المتجنس :eek:

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

سلطان زماني

عضو مخضرم
:) يا بو خالد لاتعب نفسك.......

الجماعه المتضرره من الصرعاوي يشتمون كل معارضيهم ويصفونهم بابشع الالفاظ ويتفننون من افلام وقصائد وهوسات......!!!!!

كاسك يا وطن

عضو بلاتيني

لا تصوت .. :D
احد قاضبك ؟ :D
عاد اشدعوه الحين ، اصوات بو رميه .. واقفه عليك .. يالرشيدي ..
جذي ولا جذاك .. استحاله تصوتله ..
انقص على بعض احنا ..؟ :)

وبعدين تعال تعال .. قولي منو انت .. وشنو مكانتك الاجتماعيه بالمجتمع .. علشان اتقول كلمة ( انشغلهم ) ..
اخاف الحين شغالين عند اهل ابوك ..؟
عموما ً بسوي نفسي جني ما قريت كلمتك هذي .. وبطوفها .. - بمزاجي - ..

وبعدين تعال خل اتفاهم معاك قبل لا تروح ..
لو نزل .. ناصر الدويله .. اللي حاط صورته .. تحت نكك ..
راح تصوت له ولا لأ ..؟

طيب اشرايك بكلامه هذا ..:

ج1:
فيما يتعلق في تجنيس البدون هناك اشتراطات وضعتها مشاريع عديدة تنضرها الآن اللجنة التشريعية ومن تنطبق عليهم الشروط فأنا أؤيد تجنيسهم أما فيما يتعلق في بيوت الإسكان والعلاوات والتوظيف فهمي أمور تنظمها قوانين الدولة وتختص بالمواطنين ولكن هناك ظروف إنسانية لا بد من مراعاتها وهناك رجال ضحوا بأنفسهم في سبيل الكويت لابد من إنصافهم فالأمر ليس على أطلاقة فمن قدم خدمات جليلة للكويت يجب أن يمنح الجنسية بكل امتيازاتها ومن خدم الكويت سنين طويلة يجب أن يعطى الحياة الكريمة على أرض الكويت الذي عاش عليها أكثر من 40 عام أما الوافدون الجدد فلهم الحقوق تنظمها قوانين الدولة ويجب أن يمنح كل المقيمين في دولة الكويت حقوقا إنسانية تحفظ كرامتهم وإنسانيتهم وحقهم في العمل .

ج2:
فيما يتعلق بأبناء الكويتيات فإن قناعتي الشخصية وفهمي الخاص للدستور أن الدستور قد ساوا بين الرجل والمرأة في الحقوق و الواجبات فإن المرأة الكويتية له الحق في الحصول على الجنسية الكويتية إذا بلغ سن الرشد وقرر حمل الجنسية الكويتية وبالتالي فإنني أعتقد أن أبناء الكويتيات قد ظلموا ظلما عظيما وأمهاتهم الكويتيات قد ظلمنا قبلهم وتناقش اللجنة التشريعية عدة مشاريع تنظم هذه الحقوق وتنصف هذه الفئة.

الاقتباس .. من رده اثناء استضافته اهني .. في الشبكه الوطنيه ..

http://www.nationalkuwait.com/vb/showpost.php?p=370594&postcount=33

ما جاوبتني ..؟
راح اتصوت له ولا لأ ..؟ :)

هع .. هع .. هع ...

الدائرة السادسة

عضو بلاتيني
11. يمنع توجيه الإهانات أو الشتائم أو السخرية بإطلاق الأوصاف أو التشبيهات الغير لائقة والتي تمس (الاسم أو الخلقة أو الجنسية أو الأصل ) من أي مشترك ضد أي شخص آخر سواء كان أحد المشتركين أو أي شخصية عامة أخرى ويجب أن يكون النقد موجها لأفعاله أو وجهة نظره وكتاباته بدون تعدي على شخصه

تم نقل مشاركات مخالفة

أعلى