التوقيت الصيفي زيادة ساعه ينفع بالكويت؟

حديث الصمت

عضو مميز
السلام عليكم

حبيت أطرح عليكم هذا الموضوع ومدى إمكانية تطبيقه في الكويت .

التوقيت الصيفي هو تغيير التوقيت الرسمي في البلاد لمدة عدة أشهر من كل سنة بتقديمها لمدة ساعه كامله من بداية شهر إبريل إلى نهاية أكتوبر
على أن يعود التوقيت العادي, أي التوقيت الشتوي, بداية شهر نوفمبر إلى نهاية مارس.

الهدف من زيادة ساعة للتوقيت الرسمي هو تبكير أوقات العمل لكي يتم زيادتها أثناء ساعات النهار التي تزداد تدريجيا من بداية الربيع حتى ذروة الصيف وتتقلص من هذا الموعد حتى ذروة الشتاء.

أول من طرح فكرة التوقيت الصيفي كان الأمريكي بنجامين فرانكلين سنة 1874 ولكن لم تبدو الفكرة جدية إلا في بداية القرن الـ20, حيث طرحه من جديد البريطاني ويليام ويلت الذي بذل جهودا في ترويجها. انتهت جهوده بمشروع قانون ناقشه البرلمان البريطاني في 1909 ورفضه.
وتحققت فكرة التوقيت الصيفي لأول مرة أثناء الحرب العالمية الأولى حيث أجبرت الظروف البلدان المتقاتلة على وجود وسائل جديدة للحفاظ على الطاقة وكانت ألمانيا أول بلد أعلنت التوقيت الصيفي وتبعتها بريطانيا بقليل وحاليا يطبق هذا النظام في دول الاتحاد الأوروبي وروسيا وتركيا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا .
وفي الدول العربيه فإن سوريا هي أول من طبقت هذا النظام سنة 1940 وبعدها مصر بعام واحد .

ماهي آراؤكم لو تم تطبيق هذا المقترح في الكويت وهل هو مفيد أو غير مفيد من ناحية توفير الطاقة والاستفادة من ساعات النهار في العمل يعني بدال ماتروح لدوامك الساعه 7 راح تروح 6 ويكون الجو أبرد شوي والانصراف 12 بدال 1 وطبعا أبرد
مع وضع في الاعتبار شهر رمضان صيفا .

وبالنسبة لأوقات الصلاة فبالتأكيد سوف تتغير
الظهر مثلا من 12 صارت 1 والعشاء من 8 مساء صارت 9 وهكذا.



وشكرا :)
 

كاسك يا وطن

عضو بلاتيني


فكره حلوه ..
بس الاحلى منها ..
انهم ايرجعون عطلة ايام قبل .. خميس وجمعه ..
ابرك من جمعه وسبت ..!

صرت ما احس بطعم الويكند نفس قبل ..

ايام قبل ..؟ كان يوم الاربعا له لذه ..:)


 

مطر

عضو بلاتيني
هذا يحتاج توحيد اوقات العمل في جميع القطاعات الحكوميه و الخاصه. اتمنى تطبيقها.

علي فكره بعض الهواتف النقاله فيها هذه الميزه daylight saving تقوم بضبط الوقت اتوماتيكيا عند تغير الوقت من الشتاء الي الصيف و العكس.
 

الحاسم

عضو بلاتيني
تمت دراسة الموضوع من قبل معهد الابحاث من جهة تأثيير الوقيت على استهلاك الكهرباء، والنتيجة كانت أنه لايوجد تأثير على معدلات استهلاك الكهرباء وبالتالي لم يتم تحويلها للجهات الاعلى.
 
أعلى