سعدون حماد: لم أقسم على استجواب العبدالله.. وأتحدى من يثبت العكس

العتيبي 511

عضو جديد
WLFI862wlfsadoun.GIF



أكد في برنامج «المشهد السياسي» أنه تم إغفال محور «السور» بـ «ضغوط»


الشرارة الأولى للاستجواب كانت حديث الجويهل وقناة السور.. فكيف يتم سحبه بعد ذلك؟!

- أقول للبراك: أخللت باتفاقنا واستبعدت المحور الرئيسي في الاستجواب.. فليس بيننا التزام

- البراك اتصل بي بعد تقديم الاستجواب لإضافة اسمي في البيان.. فهل أنا «كمالة عدد»؟!

- لو أقرت الحكومة قانون غرفة التجارة فسينتفي الغرض من استجواب وزير التجارة.. لكن «غلاء الأسعار» سيجعله «صعبا»

- تدني الخطاب السياسي موجود في كل العالم وفي بلاد «يطقون بعضهم بالكراسي».. والحل في «رفع الجلسة» إذا احتدت

- أعداد مزدوجي الجنسية ليست بالحجم الذي نسمعه وأرقامها خيالية.. وفي الدول الأوروبية يسمحون بـ «الازدواجية»

- كثرة الاستجوابات شجعت الحكومة على «المواجهة».. بعد أن كانت في الماضي تخاف من «صعود المنصة»

- هناك صراعات داخل البرلمان على القوانين الرياضية.. وعلى الحكومة أن تقف موقفا محايداً

- أرفض اتهامي بأنني مع الحكومة.. والدليل تصويتي مع استجوابات كثيرة سابقة ضد الوزراء

http://www.saadoun-alotaibi.com/NewsDetails.aspx?n=355




كتب محمد عاطف:
أكد النائب سعدون حماد العتيبي ان ردود وزير الاعلام على محاور الاستجواب كانت بالأدلة والبراهين، مؤكدا انه اذا كان موضوع قناة السور موجوداً ضمن المحاور لما صعد الوزير المنصة وقدم استقالته، وقال انا لم اقسم في العقيلة على استجواب العبد الله واتحدى من يثبت العكس.
وأرجع اسباب اعتراضه على استجواب احمد العبد الله الذي قدمته كتلة العمل الشعبي الى استبعاد المحور الرئيسي وهو «قناة السور»، مؤكدا انه فرض عليهم استبعاده، وتساءل كيف يستبعد محور قناة السور الذي اتفقنا عليه جميعا؟!
واكد سعدون حماد خلال برنامج "المشهد السياسي" انه تحدث مؤيدا للوزير في جلسة الاستجواب لانه اراد ايصال رسالة لكتلة العمل الشعبي، وقال شعرت بضيق شديد عندما عرفت بتقديم الاستجواب من خلال الصحف المحلية لانني طرف في الموضوع ولم ابلغ.
وذكر انه لم تحصل مساومة مع الحكومة بشأن موقفه من الاستجواب ولا احد يفرض عليّ رأيه واذا كنا نقيس بالمسطرة نفسها فهل تمت مساومة التكتل الشعبي عندما صوت مع نورية الصبيح، وكذلك هل تمت مساومتهم عندما صوت بعض اعضائه مع تحويل الفحم المكلسن، مشيرا الى ان هناك مساومات تمت بين النواب وبعضهم واتفاقات على استجوابات مقبلة وتبادل سياسي سيظهر خلال الايام المقبلة.
واعتبر حماد ان تدني الخطاب السياسي موجود في كل برلمانات العالم وليس عندنا فقط بل هناك من "يطقون بعضهم بالكراسي"، محملا أسبابه الى الرئيس لانه اذا وجد الموضوع خرج عن السيطرة فعليه ان يرفع الجلسة ويعيدها مرة اخرى.
ولفت الى ان اعداد مزدوجي الجنسية ليس بالحجم الذي نسمع عنه والأرقام التي تقال خيالية، مشيرا الى ان الاوضاع طبيعية والقانون كان يسمح لهم بالازدواجية في الدول الأوروبية.
وتطرق الى قانون الإصلاح الرياضي موضحا ان هناك صراعات داخل المجلس على القوانين الرياضية، داعيا الحكومة لأن تقف موقفا محايدا ولا تقف مع طرف ضد طرف آخر لانها عندما حلت الاندية بدون اعطاء أسباب مقنعة كانت مع أطراف ثانية.
واكد انه اذا اقرت الحكومة قانون غرفة تجارة وصناعة الكويت سينتهي الغرض من استجواب وزير التجارة، وفي المقابل اذا قدم استجواب يعتمد على محور غلاء الأسعار سيكون موقف وزير التجارة صعباً. واليكم تفاصيل ما جاء في اللقاء.

تجهيز الاستجواب

* هل حدثتنا عن بداية التفكير في استجواب وزير الاعلام احمد العبد الله؟
- انطلقت شرارة استجواب وزير الاعلام من قناة السور وموضوع الجويهل، وبعد الاجتماع الأول الذي تم في الاندلس والاجتماع الثاني في العقيلة اجتمعنا عند النائب مبارك الوعلان واتفقنا مع جميع النواب الموجودين على ان يشارك الكل في محاور الاستجواب، وقررنا ان نغير مكان الاجتماعات ولا تنحصر في دائرة واحدة، فاقترحنا ان يكون الاجتماع المقبل عند النائب احمد السعدون فاعترضوا قائلين ان هناك ضغطا من الناخبين في دائرته فاقترحنا ان يكون الاجتماع عند النائب وليد الطبطبائي واعترضوا ايضا، فعقدنا الاجتماع عند الاخ فيصل المسلم واقترحت ان يقدم الاستجواب واحد من الدائرتين الرابعة والخامسة وواحد من الدائرة الثالثة حتى يكون استجواباً مشتركاً ولا يكون ذا طابع قبلي، واتفقنا ايضا على ان نجتمع بعد شهر لنضع محاور الاستجواب على ان يكون من ضمنها محور قناة السور ونحدد من الذي سيقدم الاستجواب. ثم طلع المجلس اجازة والكل سافر ولم يتم الاتفاق.

إخلال بالاتفاق

* يقال ان اختيار الوزير والنائب المستجوب تم بالقرعة.. ما ردك؟
- ليس صحيحا بل اتفقنا على ان يكون هناك اجتماع بعد شهر لنضع محاور الاستجواب ونحدد من الذي سيقدمه ولكن لم تتم دعوتي، وكذلك تم استبعاد المحور الرئيسي للاستجواب الذي اجتمعنا من اجله في الاندلس والعقيلة وهو موضوع الجويهل وقناة السور، وتم الاجتماع بين الشعبي والتنمية ولم يدعوا باقي النواب ولم يتصلوا بنا نهائيا.

تشكيل لجنة

* بعد الاجتماع شكلت لجنة من النائبين مسلم البراك وجمعان الحربش لبحث آلية ومحاور الاستجواب.. هل هذا صحيح؟
- بالفعل شكلت لجنة وقررنا ان يكون هناك اجتماع بجميع النواب الذين حضروا الاجتماع كي نتفق على محاور الاستجواب، ولم يدعونا نهائيا بل قرأت من خلال الصحف اليومية انه قد قدم الاستجواب وتم استبعاد المحور الرئيسي وهو قناة السور فشعرت بالضيق لانني طرف في الموضوع وعرفت من الصحف المحلية..

فرض عليهم

* صرحت قبل قليل بأنك اقترحت ان يكون هناك شخص من الدائرتين الرابعة والخامسة وآخر من الدائرة الثالثة.. من الذي رفض هذا الاقتراح؟
- الجماعة لم يرفضوا مباشرة ولكن حددوا اجتماعا بعد شهر ولم يلبوا المطالب التي اتفقنا عليها ومن ضمنها المحور الرئيسي الذي اجتمعنا من أجله وهو قناة السور وموضوع الجويهل، وقد تخيل بعض المشاهدين ان استجواب وزير الاعلام تم من اجل قناة السور، ولكن في الحقيقة فُرض عليهم ان يستبعدوا محور قناة السور من الاستجواب.

استبعاد «السور»

* لماذا استبعد موضوع الجويهل وقناة السور مع انه أساس الاستجواب؟
- كما قلت من قبل ان الشرارة الاولى التي جمعتنا في الاندلس والعقيلة هي قناة السور وموضوع الجويهل لاننا كنا نريد ان نعرف من وراءها ومن يدعمها، ولكن تم استبعادها من محاور الاستجواب، وعندما طلبنا منهم اكثر من مرة اجتماعا رفضوا، وهذا يعني ان هناك ضغوطا مورست عليهم لاستبعاد المحور الرئيسي وهو قناة «السور»، والآن انتهى الاستجواب ولا نعرف من وراء قناة «السور» ومن يدعمها فبالتالي لم نستفد من الاستجواب.

اعتراض مُسبب

* هل كان اعتراضك ان كتلة العمل الشعبي تفردت بتقديم الاستجواب؟
- الاعتراض لسببين الاول انهم اخلوا بالاتفاق ولم يأخذوا برأينا كنواب مشاركين معهم، ولم يضعوا المحاور التي تم الاتفاق عليها ومن ضمنها المحور الرئيسي وهو قناة «السور»، لكن قدم الاستجواب على قانوني المرئي والمسموع.

الشعبي طلب الاعتذار

* صرح النائب مسلم البراك قائلا: لا تجعل قضية الاعتذار شماعة لموقف انت تريده او فرض عليك فما ردك؟
- كتلة العمل الشعبي حاولت ان ابقى معهم من خلال ارسال وسطاء، فأوضحت لهم انهم اخلوا بالاتفاق ولم يدعونا في الاجتماع واستبعدوا المحور الرئيسي للاستجواب وهو قناة السور، فقال الوسطاء يقدمون اعتذاراً فقلت "حياهم الله"، فانا لم اشترط الاعتذار ولكن كتلة العمل الشعبي هي التي طلبت الاعتذار وعلى اثرها كلمني النائب مسلم البراك ليمر على في الديوانية، فقلت له "اين ربعك" فقال احمد السعدون في الشاليه وعلى الدقباسي مسافر والطاحوس في المستشفى، فأوضحت له ان الاعتذار ليس لي ولكن للقواعد الشعبية فهي مُصرة على قناة «السور».

كمالة عدد

* صرح النائب مسلم البراك انه اتصل بك ورد عليه السكرتير واخبره بانك ستعاود الاتصال به ولم تفعل.. فما ردك؟
-هذا الموضوع حدث عندما كنت في لندن، واريد ان اوضح ان الاستجواب قد قدم يوم 23-2، وكان من المفروض ان يتصل بي قبل الاستجواب ليبلغني بالمحاور التي تم الاتفاق عليها، لكن النائب مسلم البراك اتصل بي بعد تقديم الاستجواب في 26-2، ليضيف اسمي في البيان، وانا لست كمالة عدد فكلمت السكرتير الذي اتصل بي وقلت له انني توقعت ان يتم الاتصال قبل الاستجواب ليبلغوني بمحاوره.

لا إلزام

* هناك تصريح للنائب مسلم البراك عندما قدم الاستجواب حيث قال ان النائب سعدون حماد صرح بان الوزير متقاعس اذن هذا تأييد للاستجواب لماذا انقلبت بعدها؟
- التصريح الذي صدر ونشر في كل الصحف المحلية كان في 2-3، وبالنسبة لي أؤيد جميع الاستجوابات لكن طرح الثقة يحتاج الى سماع الطرفين، واريد ان اقول للنائب مسلم البراك انك أخللت بالاتفاق الذي تم بينا واستبعدت المحور الرئيسي وهو قناة «السور» وموضوع الجويهل، فبالتالي ليس بيننا الزام حاليا، وسأعاملك معاملة اي استجواب آخر، وبعد سماع ردود الطرفين أبني قناعاتي على ما اسمعه من ردود.

رسالة واضحة

* حديثك في جلسة الاستجواب مؤيد للوزير.. هل هذه رسالة اردت ايصالها الى كتلة العمل الشعبي؟
- طبعا هو رسالة واضحة لزملائي لانهم ما دعونا ولا شاورونا واستبعدوا المحور الرئيسي وهو قناة السور دون علمنا، فبالتالي الهدف الأساسي من كل التجمعات تم استبعاده.

الاعتذار للقواعد

* إذا اعتذرت كتلة العمل الشعبي بجميع اعضائها كنت ستؤيد طرح الثقة؟
- حتى اذا اعتذروا جميعا لان الاعتذار ليس لي بل للقواعد الشعبية التي انتمى اليها وليس لسعدون العتيبي.

«المرئي والمسموع»

* عندما استبعد محور قناة السور من الاستجواب هل المحاور الاخرى لم تغط الاستجواب مثل قضية المراقبين الماليين والوحدة الوطنية؟
- قانون المرئي والمسموع اقر في عهد الوزير عبد الله المحيلبي 2007/7/30 م، واللائحة التنفيذية في 2008/1/31 م، وهذا يؤكد ان القانون ليس جديدا من 2007م لماذا انتبهوا له الآن؟، لكن الشرارة كما قلت سابقا قناة «السور» وهو موضوعنا الرئيسي وليس «المرئي والمسموع»، والوزير فند جميع المحاور بالادلة والبراهين والمستندات ولكن كنا نريد ان نعرف من خلق هذه القناة؟ ومن الذي يمولها؟

غير مقتنع

* قضية المراقبين الماليين الم تشمل قناة «السور»؟
- الوزير فند كل محاور الاستجواب، وانا متأكد %100 انه إذا كان المحور الرئيسي وهو قناة السور موجود ضمن المحاور، فالوزير لم يكن ليصعد للمنصة وكان قدم استقالته وانا غير مقتنع بمحاور الاستجواب.

تضحكون على من؟

* لماذا تم استبعاد قناة السور؟
- فرض عليهم استبعاد المحور الرئيسي وهو قناة السور، وعندما طلبنا منهم الاجتماع عند الاخ احمد السعدون والاخ وليد الطبطبائي رفضوا معللين ذلك بأن هناك ضغطاً عليهم من قواعدهم الشعبية على موضوع الجويهل، وانا متأكد %100 من انهم فرضوا عليهم استبعاد محور قناة السور من الاستجواب، وبعد انتهاء الاستجواب يعقدون ندوات يتحدثون فيها عن قناة السور وهم لم يضعوها اصلا في المحاور، تضحكون على من؟

استجواب عام

* تصريحك الذي طلبت فيه ان يقدم عدة اشخاص استجواب وزير الاعلام.. هل كان مجرد تصريح ام تم الاتفاق عليه بالفعل؟
- تم الاتفاق عليه عند الاخ فيصل المسلم حتى لا نعطي طابعا قبليا على الاستجواب وان كل شرائح المجتمع شاركت فيه.

اقتناع

* في قضية محاور الاستجواب هناك من يقول ان كلام الوزير مجرد عموميات؟
- الوزير فند المحاور بالمستندات والتواريخ فالاغلبية التي صوتت تعني ان الكل مقتنع.

لست مؤيدا

* عندما تحدثت مؤيدا لوزير الاعلام هل جاءتك اتصالات من قبل النواب؟ وهل اعلنت موقفك مسبقا؟
- لم اعلن موقفي مسبقا وعندما تكلمت لم أكن مؤيدا للوزير ولكن ايدته لايصال رسالة في الجلسة لانهم لم يأخذوا برأينا واستبعدوا المحور الرئيسي الذي اتفقنا عليه.

مواقف مشرفة

* هناك من يتهمك بانك دائما مع الحكومة؟
- اعتقد لو سعدون حماد مع الحكومة، فلماذا صوت في كل الاستجوابات السابقة مع طرح الثقة ومنها استجواب وزيرة التربية والتعليم نورية الصبيح في مجلس 2006م، على موضوع الاختلاط في الجامعات والمدارس الخاصة والاعتداءات الجنسية في احدى المدارس في الدائرة الرابعة بمطنقة العارضية مع العلم بان سعدون حماد صوت مع طرح الثقة واحد نواب التكتل الشعبي صوت مع نورية الصبيح، وكذلك استجواب وزير الداخلية سعدون العتيبي وقع ضمن العشرة في طرح الثقة في الاستجواب الاول لوزير الداخلية، والاستجواب الثاني ايضا وقع ضمن العشرة في طرح الثقة، على الرغم من ان بعض النواب صوتوا مع وزير الداخلية والآن صوت ضد احمد العبد الله، وكذلك استجواب وزير الاشغال كان من اقوى الاستجوابات على موضوع محطة مشرف صوت معه وطرح الثقة ضد الوزير، بالاضافة الى قضية الفحم المكلسن في ثلاثة مجالس متتالية من 2006م،2008م2009م، مروراً بثلاث لجان تحقيق، وعندما تسلمت رئاسة الفحم المكلسن استطعت ان اعد تقريرا للتصويت عليه، ولكن سحب المشروع وتم تسليمه للنيابة العامة لان مجموعة من النواب ضغطوا بتحويله الى ديوان المحاسبة. واود ان اقول ان البعض يعتقد ان هناك شيئا بيني وبين مسلم البراك بالعكس مسلم صديق وزميل، ووقفت بجانبه في رفع الحصانة عنه الذي تم وصوت معه وفي المقابل احد اعضاء التكتل الشعبي صوت ضده، لان لا احد يزايد علينا في مواقفنا، واستجواب احمد العبد الله لو تم وضع محور قناة السور لاختلف الوضع.

لا مساومات

* في تصريح للنائب مسلم البراك يقول ان هناك مساومات تمت بين الحكومة وبعض النواب ليقفوا مع الوزير.. ما ردك؟
- لم يتم أي مساومات مع سعدون العتيبي، واذا تكلمنا بالمقياس هل تمت مساومات في استجواب نورية الصبيح عندما صوتوا معها وهل قلنا ان التكتل الشعبي عندما صوت مع نورية تمت مساومته، وهل عندما صوت بعض اعضاء التكتل الشعبي على تحويل الفحم المكلسن الى ديوان المحاسبة تمت مساومتهم على موقفهم؟!

واجب وطني

* لماذا هذه الاتهامات؟
- اذا كان عندك اتهام واذا كنت عضو مجلس امة وتمتلك معلومات ولا تقدمها للنيابة العامة فاعتقد انك اجرمت في حق البلد، واي نائب عنده معلومات على سعدون العتيبي يقدمها الى النائب العام.

قضية انتخابية

* هل تعتقد ان مواقفك هذه ممكن تضرك في الانتخابات المقبلة؟
-بالعكس الذي يحدث اليوم في الدائرة الخامسة والذي يثير هذه الموضوعات اطراف منافسة لان سعدون العتيبي استطاع وسط كل هذه التكتلات في الدائرة الخامسة ان يخترقها ويحصل على المركز الثاني.
* هل ما يثار ضدك تعتقد انه قضية انتخابية اكثر منه موقف؟
- بالنسبة لما يثار حاليا بالفعل هو قضية انتخابية ليقللوا من اصوات سعدون العتيبي ولكن سنحافظ على موقعنا ان شاء الله.

تبادل سياسي

* بالحديث عن قضية مساومة الحكومة للنواب، على الجانب الاخر هناك من يقول ان النواب يساومون النواب بمعنى: قف معي في هذا الاستجواب وسأقف معك في الاستجواب الذي تقدمه فما رأيك؟
- الذي رأيته حاليا دخول بعض الاخوة الزملاء في هذا الاستجواب ولم يكونوا موجودين في الاجتماعات التي تمت من قبل مما قد يوحي بان هناك اتفاقات على استجوابات مقبلة ، وهناك مساومات تتم بالفعل عندك وزير التجارة وكذلك الرياضة والكل يحاول ان يستقطب الاصوات، وهذا تبادل سياسي سيظهر في الايام المقبلة.

سحب الجناسي

* عندما طرح استجواب وزير الاعلام برز على الساحة موضوع سحب الجناسي وقضية ازدواج الجنسية، هل ترى ان هذه المواضيع لم تظهر الا لترهيب بعض النواب ام جاءت مصادفة؟
- موضوع ازدواج الجنسية جاء مصادفة لان الموضوع طرح اكثر من مرة، ولكن الاوضاع طبيعية والاعداد بسيطة جدا و لم ار الحجم الكبير والاعداد الكبيرة التي قيلت عن موضوع الازدواجية، ولكن هناك مجموعة كانت مقيمة في امريكا وبريطانيا وجنست هناك، وكان القانون يسمح لهم بالازدواجية في الدول الاوروبية، ولا ارى اعدادا كبيرة كما سمعت. والارقام التي تقال ارقام خيالية غير صحيحة.
* قضية سحب الجناسي هل ترى ان لها علاقة بالاستجواب؟
- ليس لها علاقة بالاستجواب لان موضوع الجناسي قديم

تدني الخطاب

* كيف ترى تدني الخطاب السياسي بين النواب؟
- هذا الموضوع يتحمله الرئيس لانه يفترض على الرئيس عندما يرى ان الموضوع خرج عن السيطرة يرفع الجلسة ويعيدها مرة اخرى، وهذا موجود في كل برلمانات العالم وليس عندنا في الكويت فقط، بل هناك في برلمانات العالم من "يقطون بعضهم بالكراسي".

تفعيل اللائحة

* هل تؤيد تفعيل اللائحة الداخلية لمحاسبة النائب؟
- طبقت اللائحة التنفيذية فقط على سعدون العتيبي على موضوع الفحم المكلسن لان القضية مهمة جدا، واول سابقة في تاريخ الكويت ان تلغي لجنة تحقيق، واذا كنتم لا تريدون سعدون العتبيبي رئيس اللجنة شكلوا لجنة اخرى بدل الغاء لجنة التحقيق، لان هناك تجاوزات واضحة ومع ذلك احيلت الى ديوان المحاسبة.

قسم العقيلة

* هناك من يلوم على سعدون حماد انه اقسم على استجواب وزير الاعلام في مجمع العقيلة ولكن لم يف بهذا القسم.. ما ردك؟
- اعتقد اننا في عصر الانترنت اذا دخلت على اليوتيوب سترى جميع المتحدثين في ندوة العقيلة، واتحدى من يقول ان سعدون العتيبي اقسم في العقيلة لانني اقسم في قاعة عبدالله السالم فقط وليس في ندوة، والذي يقول ان سعدون اقسم يبقى كذاب وعليه اثبات ذلك، انما تعهدت لمتابعة اجراءات الحكومة وفعلا اغلقت المحطة وقبض على الجويهل في المطار.
* هل كان المطلوب من القسم احراج النواب؟
- اغلب النواب لم يقسموا واتوقع المطلوب منها احراج النواب.
 

kuwaiit

عضو
قلنالك ما اقسم تعهد امام الرجال في العقيله

وانت تعرف يعنو شنو التعهد وكلمة الرجل

هل انت اذا تعهدت امام الرجال تلتزم بعهدك ام انك ترتد علي عاقبيك؟
 

وطني الكويت

عضو فعال
ههههههههههههههههههههههههههه شر البلية ما يضحك
ألحين من صجك إنت تدافع عن سعدون حماد وباين إنك تدافع عنه لأن عتيبي. إبتعدوا عنها فإنها نتنه
حرام عليكم والله سعدون أصلا من زمان الناس عارفه إن نائب متقلب ولا يحترم الدستور وقوانين الدولة شارك في مجلس غير دستوري. أتمنى من كل قلبي إن يكون تقييم النواب في المجلس نابع من مصلحة البلد لا مصلحة القبيله والطائفة ترى الديرة راحت وإنت للأسف لالحين تدافع عن رجل في نظري المتواضع فاسد حتى النخاع.
 

متابع 2009

عضو فعال
نظامه نظام استغفرت بقلبي :)


والله كل ما اشوف سعدون يبرر موقفه يعرق وجهي وانا قاعد بروحي اشوفه من ورى الشاشه شلون موقفه

صراحه فشله مره اعتذرو لي ومرى شلو محور السور ومره ماعلموني بالاجتماع ومره نبي ممثل لدائره الخامسه يقدم يبي يفر روسنا ويحاول يقنعنا الحين لو اعتذرو لك الشعبي بتوقف معهم يعني عطيت الثقه للوزير دون اقتناع لهدف في نفسك

صدق الامعه جويهل حين قال الست رولاء تسوى شواربك وشوارب اكبر راس عندك والي بالون الاحمر كلام خطير لقبيلة عتيبه العريقه ويجب محاسبته

وابو خوصه يسخن وداش معسكرات كثيره من ندوه الى اخره ويستاهل وهو كفو
 

العتيبي 511

عضو جديد
تاكد يالحبيب - معلمومات هامة

قلنالك ما اقسم تعهد امام الرجال في العقيله

وانت تعرف يعنو شنو التعهد وكلمة الرجل

هل انت اذا تعهدت امام الرجال تلتزم بعهدك ام انك ترتد علي عاقبيك؟


يالحبيب انت شكلك نايم بالعسل
التعهد بأغلاق المحطة و محاسبة الجويهل
و المحطة تم اغلاقها و الجويهل موضوعة لدى النائب العام
 

kuwaiit

عضو
يالحبيب انت شكلك نايم بالعسل
التعهد بأغلاق المحطة و محاسبة الجويهل
و المحطة تم اغلاقها و الجويهل موضوعة لدى النائب العام


بعد اذنك يالعتيبي511

اخر سؤال واعذرني

انت من صجك تتدافع عن سعدون وعن موقفه من الاستجواب ولا بس عشان عتيبي؟؟؟
 

لبيه

عضو
أنصح سعدون العتيبي بنسيان الإنتخابات ومجلس الأمه
حفاظا على ماتبقى من ماء الوجه
لأن سعدون حماد حرق تاريخه بموقه البايخ من الإستجواب
وأعذاره أقبح من ذنبه في الإستجواب


ياحيف عالشوارب
 

وطني الكويت

عضو فعال
آنا آخر رد على لي على هالموضوع هو الآتي:


عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال‏:‏ ‏"‏أربع من كن فيه كان منافقا خالصاً‏.‏ ومن كانت فيه خصلة منهن كانت فيه خصلة من النفاق حتى يدعها ‏:‏ إذا اؤتمن خان ، وإذا حدث كذب، وإذا عاهد غدر، وإذا خاصم فجر‏"‏‏(‏‏(‏متفق عليه‏)‏‏)‏‏
 

مع الدستور

عضو جديد
يالعتيبي


انا والله العظيم اكن كل التقدير لسعدون حماد


وانا من ناخبين المنطقة الرابعة للعلم


لكن حاولت ان اجد لسعدون عذر ولو غير مقنع لكن لم اجد



يااخي واقسم بالله لونائب من قبيلتي مطير يفعل مافعلة سعدون لطردة من دوانيتي


انا لااعرف هل هو مقسم او لا لكن مدام هو غير مقتنع لماذا ذهب لندوة مسلم والطاحوس


لكن هو اخطاء بحق نفسة ولكن ماذنب ناخبينة وابناء قبيلتة عندما قيل لة رولا تسوى شواربك انت والي وراك
 

اقشر

عضو مميز
سعدون حماد ,,,
لم يتم مساومتك بالاستجوابات الماضيه لانه نتيجه معروفه مسبقآ ..
ثانيآ كمالة عدد لو ماكنت كمالة عدد مانضميت للخنفور وعسكر وزنيفر والباقي ,,
ثالثآ موضوع قناة سور وين تبيه يدخل بالمحور ويطرح بداخل قاعة عبدالله السالم ,,
رابعآ يا سعدون حماد يا سعدون حماد الحين تتبي تتعذر انه موضوع قناة سور تم اغفاله بضغوط ياراااجل ,,
حامسآ قناة سور للمعلوميه يا سعدون حماد انه الجاهل هو من سكرها وقطع البث ولا دخل الاعلام بشي..
ياليتك ركزت على محور واحد من الاستجواب الي اهو مدير للقناة شلون تغاضو عنه وفتحو له قناة ..

بس ناتي للمساومات ,, والعلم عند الله بس ان لغدآ لناظره قريب ,,
1- يتم استبعاد اسمك من قناة سور وعدم تطرق لك ومن معك <<< طبعآ سابقآ طب فيه والي معاه ..
2- تمجيده على القناة وانه وانه وانه ..
3- يتم تحريكه عن طريق المايسترو وتوجيه ,,
4- ؟؟؟
اتيح المجال لباقي زملائي ..

واخيرآ نختلف في وجهاة نظر ولك منا وجهة نظره بسعدون حماد
 

العتيبي 511

عضو جديد
واضح ان سعدون حماد العتيبي

واضح جداً ان سعدون حماد العتيبي مسويلك ازمة نفسية - لهذه الدرجة الحقد - استغفر الله


صحيح سعدون العتيبي اخترق قوائم العوازم و العجمان و استطاع ان يصل بقبيلة عتيبة الي المركز الثاني و لو حصل مراجعة الاصوات لحصل على المركز الاول
ش

لهذه الدرجة سعدون مسويلكم بلبلة نفسية و عصبية


قاعدين تدورون اي شيئ للمحاولة بتغير توجهة بعض من قواعدة الشامخة

للاسف ماراح يصير الي في بالكم



سعدون بطل و سيضل بطل رغم حقد الحاقدين
 

اقشر

عضو مميز
يالحبيب انت شكلك نايم بالعسل
التعهد بأغلاق المحطة و محاسبة الجويهل
و المحطة تم اغلاقها و الجويهل موضوعة لدى النائب العام


تم اغلاقها اوكي ومنو الي امر باغلاق المحطه ....

لا تقول لي وزارة الاعلام ...

لانه الجاهل اهو من صرح وبالحرف قال انا من اغلاق المحطه مو وزير الاعلام وطب فيه,,,

لا تخلط الاوراق يا الحبيب ,,,

وموضوعه عند نائب العام غرامه 5 الف دينار يدفعها مو من جيبه لكل من اساءه لهم ,,

 

العتيبي 511

عضو جديد
خلط الاوراق

تم اغلاقها اوكي ومنو الي امر باغلاق المحطه ....


لا تقول لي وزارة الاعلام ...

لانه الجاهل اهو من صرح وبالحرف قال انا من اغلاق المحطه مو وزير الاعلام وطب فيه,,,

لا تخلط الاوراق يا الحبيب ,,,

وموضوعه عند نائب العام غرامه 5 الف دينار يدفعها مو من جيبه لكل من اساءه لهم ,,



خلاط الاوراق صاير منك يا طيب


قاعدين نتكلم على ماتعهد به سعدون وهو اغلاق المحطة

وتم اغلاق امحطة سواء من وزير الاعلام -وزير الصحة - وزير البلدية الفكرة هي اغلاق المحطة

وتم اغلاق المحطة - هذا اول شيء ا

الموضوع الثاني : بخصوص ما قالة الجويهل لسعدون فهو موضوع حاليا لدى النائب العام
اجل شنو المطلوب ؟؟؟ مطلوب ان سعدون يروح يطقة ...؟؟ وله يذبحة ؟؟؟؟؟

اعتقد اننا في دولة بوليسية يحكمها القانون .......

الله يهداكم
 

لبيه

عضو
واضح جداً ان سعدون حماد العتيبي مسويلك ازمة نفسية - لهذه الدرجة الحقد - استغفر الله


صحيح سعدون العتيبي اخترق قوائم العوازم و العجمان و استطاع ان يصل بقبيلة عتيبة الي المركز الثاني و لو حصل مراجعة الاصوات لحصل على المركز الاول
ش

لهذه الدرجة سعدون مسويلكم بلبلة نفسية و عصبية


قاعدين تدورون اي شيئ للمحاولة بتغير توجهة بعض من قواعدة الشامخة

للاسف ماراح يصير الي في بالكم



سعدون بطل و سيضل بطل رغم حقد الحاقدين


أنت تكلمنا بلغة القبليه وإنه إستطاع أن يصل بقبيلة عتيبه إلى المركز الثاني وهذا المنطلق الذي تتحدث عنه عيب ويعيب قائله؟

يارجل قبيلة عتبيه مع كامل الإحترام والحب والود الذي نكنه لها كم عددها عشان يوصل سعدون للرقم الكبير الذي وصل له؟

بعدين التصويت لسعدون من جميع أبناء واهالي الدائره الخامسه وليس فقط عتيبه وإلا لما وصل لهذا الرقم فأتمنى عدم هضم حقوق من صوت لسعدون؟

بعدين بعيدا عن العنصريه النتنه حدثني عن سعدون وش قهرنا فيه غير الإستجواب؟


كلامك هذا ضد سعدون موفي صالحه وبعدين عز الرجال من عز قبيلته وقبيلته هي إلي ترزه في الأماكن مو هو إلي يرزها؟

والأمر الأخير سعدون أصبح عاله على ناخبي الدائره الخامسه وقبيلة عتيبه تزخر بمن هم كفؤ للترشيح وأهل شوارب وعطران الشوارب بعد وكلن يتمنى أن يمثلها غير هالكاذب سعدون أبوشوارب ورديه؟


أعتقد إنك سكرتير سعدون وجاي هنا ترقع له أي شي يمكن إنه يترقع؟

الناس يابابا وعت وإفهمت وملت من البصامين ومن قبيلة عتيبه الكريمه أجزم أن هناك سخط كبير على موقف أبوشوارب ورديه
 

الدواس

عضو فعال
تطبيلة للاطاحة بسعدون

صراحة انا اشوف مشاركات سيئة من الاعضاء

وواضح ان الهدف منها الاطاحة بقواعد سعدون


سعدون انا كنت معترض على موقفة من الاستجواب صراحة قبل ان استمع لحديثة في قناة الوطن

واليوم الوضع اختلف - لاني فهمت وجهة نظر الرجال وعرفت جيداً سنو صاير بالساحة خلف الكواليس من نواب الدادائر الاولي و الثانية و الثالثة

والصراحة انا تقبلت كلام سعدون واقتنعت فية 100 %


وانصح الاخوة الي قاعدين يطبلون بأسم القبيلة ......

يبعدون عن القبيلة و يبعدون عن البلبلة الي مالها داعي


سعدون رجل وطني ولة مواقف طيبة الكل يعرفها و في كل بيت كويتي له موقف


ما في داعي للتطبيل ..........

مع خالص شكري لكل الاعضاء
 

الدواس

عضو فعال
رساله الي الحوثيين بالدائره الخامسه سعدون حماد باقي وقادم بقوه وبإجماع من ابناء القبيلة ويترفع عن نباح وصياح كل حوثي بالدائره الـ5 والي الامام يا ابوحماد. . . :D



هههههههههههههههههههههه


صراحة اعجبني هذا الرد من احد الاعضاء بالموقع

وحبيت انقلة مرة ثانية

لكل شخص سولت لة نفسة محاولة التحرش بالنائب الفاضل سعدون العتيبي
 

السافي

عضو فعال

مهما قالوا سكرتارية النائب سعدون حماد ....

فان ناخبي الدائرة الخامسة لن ينسوا موقف سعدون حماد من استجواب وزير الاعلام احمد العبدالله ...

والانتخابات قادمة يا ابو حماد وراح تشوف ترتيبك الحقيقي ..!!

وللاسف حتى الذين يدافعون عنك غير مقتنعين بموقفك المشين ، وانا بصراحة اتحسر على هذا الموقف واقولها وبكل أسى : " زين يسوي فيك جويهل " .

سقط حماد والقادم أفضل وأقوى باذن الله حتى لا ياتي أحد مثل الجويهل يسئ لأبناء القبائل الذين يمثلون 70% من الشعب الكويتي .

 

ركازي

عضو مخضرم
أنصح سعدون العتيبي بنسيان الإنتخابات ومجلس الأمه

حفاظا على ماتبقى من ماء الوجه
لأن سعدون حماد حرق تاريخه بموقه البايخ من الإستجواب
وأعذاره أقبح من ذنبه في الإستجواب



ياحيف عالشوارب


:إستحسان:

:إستحسان:
:إستحسان:
 

الدواس

عضو فعال
مهما قالوا سكرتارية النائب سعدون حماد ....

فان ناخبي الدائرة الخامسة لن ينسوا موقف سعدون حماد من استجواب وزير الاعلام احمد العبدالله ...

والانتخابات قادمة يا ابو حماد وراح تشوف ترتيبك الحقيقي ..!!

وللاسف حتى الذين يدافعون عنك غير مقتنعين بموقفك المشين ، وانا بصراحة اتحسر على هذا الموقف واقولها وبكل أسى : " زين يسوي فيك جويهل " .

سقط حماد والقادم أفضل وأقوى باذن الله حتى لا ياتي أحد مثل الجويهل يسئ لأبناء القبائل الذين يمثلون 70% من الشعب الكويتي .



اقول

بلغ معذلك انه مالة امل في الانتخابات القادمة

حتى لو زاد معاشك



تطبيلك واضح و اهدافك معروفة ....... ؟؟؟؟؟؟
 
أعلى