قصة ,,, احد مزدوجي الجنسية

فهد بن زبن

عضو مميز
البارحه وانا اتلذذ بالنوم الغزير ,,, بعد ان اكلت كثيرا اشلاء جثث الحيوانات المحترقه والتي تسمى "كباب"

وكعادة هذه الوجبات الثقيلة كثقل مواضيعنا اليوميه المتداوله

حلمت حلم سيء جدا

حلمت يا محفوظي السلامه

ان الامريكان وبحجة مساعدة الكويت

قد قامت بتجزءة البلد الى دويلات ثلاث "امارة السور" و "مملكة الوفره" و"جمهورية الجهرا"

وضاق خلقي ,, على تمزيق البلد بهذا الشكل

فنحن بلد واحد ,,, ونتحدث لغة واحده ,,, ومن ثقافة واحده ,,, فما الذي يحصل؟

,,,,,

وفي احدى المرات

وانا اتمشى في شوارع الوفره

واذا باحد البنغاليه الوفراوية ,,, فقد اصبحوا كويتيون

ينظر لي باستهتار وانا العربي ابن هذه الارض ويقول :

"هيه انت يالمزدوج" ,,, فقلت له : هل تحدثني يا مواطن؟

فقال : نعم ,,, نحن جميعا نعلم بأنك تحمل الجنسية الوفراية والجهراوية ,, فكيف تتعدى على القانون ؟

فقلت له : ولكن لو حصل ذلك ,,, فهذا لايضير ,,, كون ان هذه البلدان تدعي انها ستتوحد في يوم من الايام ,,, وستوحد نقودها ,,, وجوازها ,,, الخ

فانتفض صائحا : لا لن يحدث ذلك ,,, فانت تريدهم لانك منهم
انا: وانت ممن ؟
هو: انا وفراوي
انا: طيب الوفره والجهراء والسور بلد واحد والشعب شعب واحد
هو: عداي
انا : ستصبح منا
هو: ومصالحي
انا: سنحميها
هو: وهويتي
انا: في اطار هويتنا
هو: ومن انت حتى تتصدق علي بالمنح ,,, لقد راحت عليك
انا : الا يوجد رحمه بقلبك ؟
هو: انك قادم من الصحراء تبحث عن الخير في اي بلد
انا: بل انا اب هذه البلدان وامها
هو: انت ,,,, بدوي
انا: وانت

هو : وفراوي

انا: انت دخيل على هذه البلدان ان لم نقل البلد ,,, ويجب ان تدخل في هويتنا لا ان تحاربها
هو: انا موجود في الوفره قبل ان تأتي لها يا المزدوج
انا: اتيت راعي ,, لدى اهل الوفره ,,, "نواخذة الابل" ,,, وهذا لايعيبك ,,, لكن يعيبك البصق علينا وعلى هويتنا في ارضنا

هو: ماذا قلت ,, ارضنا ,,,, المزدوج ليس له ارض ,,, هل بنيت سور الوفره ,, ان ولاءك للجهراء
انا: ليس لي ولاء لنظام الجهراء ولكني ابن هذه الارض

هو: اذهب عن وجهي ,,,, يا الطرثوث ,,, ياللفو
فغضبت غضبا ,,, جعلني اقفز عليه ,,,, واذا بي قد سقطت تحت السرير
لا اعرف هل اصابتي من السقوط اكبر ام روعتي من هذا الكابوس المرعب ,, هي الاكبر

فحمدت الله وشكرته ,,,, ان هذه الاحداث ,,,, "ليست حقيقيه".

BoOmarQ8

عضو مميز
والله صايرة سالفة إزدواجية الجنسية هالأيام :D

اليوم كنت في مسافر بالطيارة قاعدة جنبي بنت 19 أو 20 سنة ... كنت نايم و فجأة قعدت من النوم ... جان تقول لي أخوي ورقتك طاحت عالأرض ... قلت لها أي ورقة ... قالت لي الLanding card (ورقة يحتاج يعبيها أي واحد مو بريطاني يبي يدخل بريطانيا)
طليت تحتي ما لقيتها ... قلت لها عادي ما أحتاج أعبيها أصلاً ... ولا تطالعني بنظرة إستغراب و تعجّب ... سألتني "عندك جواز بريطاني؟" (على بالها مزدوج :D )
قلت ما أحتاج أعبيها لأني جاي ترانزيت (مو نازل بريطانيا) ببساطة :cool:
لكن هاجس إزدواجية الجنسية شاغل الكل!

6ergi

عضو مخضرم
خيال رائع بصراحه ..

خصوصا في تجرأ البنغالي-الوفراوي وصوته العالي ..

لكن تبقى مفارقة لا ينبغي أن تمر هكذا ..

لماذا يصر هذا الوفراوي أن يبقي رجلا في الوفرة .. ورجلا في الجهراء .. طالما أنه مرحب به في كلتا البلدين ..

لا أحد يطلب منه أنه يقطع صلاته بالجهراء والسور ..

ولا أحد يطلب منه عدائهما .. فالعواطف ليست بالثبوتيات ..

لكن أن يأخذ راتبا من الوفرة .. ويزاحم أبناء الوفرة في طابور الإنتظار الطويل للرعاية السكنية كونه وفراويا .. حتى إذا حصل علي منزل وفراوي ينتظره الكثيرين .. أجره على أبناء الوفره الذين مازالوا ينتظرون دورهم .. ولملم ما حصده في الوفره .. وذهب هناك للجهراء .. ليعيش حياته ..

وبالطبع لن يفكر بالعوده للكويت إلا إذا سمع بإقرار منحة للوفراويين ..

هذا هو نموذج الإزدواج المرفوض .. وإذا كان هناك من مزدوج آخر يعيش في الوفرة .. يستمتع بحايته كوفرواي .. له ما للوفراويين وعليه ما عليهم .. ويحيي أبناءه علم الوفره كل يوم في مدرستهم ويرددون أناشيدها .. فلا أحد يتجرأ أن يقول له ثلث الثلاثه كم .. لكن من الأولى له إن كان لديه وثائق جهرواية أن يتركها .. حتى لا يكون في صف واحد مع المثال الأول .. وهذا طبعا لا يعني أن يقطع صلاته بالجهراء والسور فالمعزه ليست بالوثائق كما قلنا .. رغم أن هذه المعزه من المفترض أنها لا تتساوي مع معزة الوفرة .. مسقط الرأس .. والمكان الذي نعيش به ونتمتع بخيراته ..

تحياتي ..

والله صايرة سالفة إزدواجية الجنسية هالأيام :D

اليوم كنت في مسافر بالطيارة قاعدة جنبي بنت 19 أو 20 سنة ... كنت نايم و فجأة قعدت من النوم ... جان تقول لي أخوي ورقتك طاحت عالأرض ... قلت لها أي ورقة ... قالت لي الLanding card (ورقة يحتاج يعبيها أي واحد مو بريطاني يبي يدخل بريطانيا)
طليت تحتي ما لقيتها ... قلت لها عادي ما أحتاج أعبيها أصلاً ... ولا تطالعني بنظرة إستغراب و تعجّب ... سألتني "عندك جواز بريطاني؟" (على بالها مزدوج :D )
قلت ما أحتاج أعبيها لأني جاي ترانزيت (مو نازل بريطانيا) ببساطة :cool:
لكن هاجس إزدواجية الجنسية شاغل الكل!

القضية مو قضية الورقة كتبت مافيها اولا

القضية شنو سويت مع البنت وشنو صار خاصة انها بعمر الزهور وقاعده جنبك

لاتستحي قول اي شصااااااااار بس ايميلها ولا في شي ثاني هههههههههههههههههههههههههه

فهد بن زبن

عضو مميز
لماذا يصر هذا الوفراوي أن يبقي رجلا في الوفرة .. ورجلا في الجهراء .. طالما أنه مرحب به في كلتا البلدين ..

كلام صحيح

لكن انظر من ناحيه ثانيه ,,, ان البنغالي لم يتأكد ان كنت مزدوج ام لا ,,, بل تلقفها كحجة لاقصائي !

وايضا ,, اختياره للتاريخ القريب دون البعيد ,,, كمعيار ,,, لتوافقه مع طرحه المصلحي !

لكن أن يأخذ راتبا من الوفرة .. ويزاحم أبناء الوفرة في طابور الإنتظار الطويل للرعاية السكنية كونه وفراويا .. حتى إذا حصل علي منزل وفراوي ينتظره الكثيرين .. أجره على أبناء الوفره الذين مازالوا ينتظرون دورهم .. ولملم ما حصده في الوفره .. وذهب هناك للجهراء .. ليعيش حياته ..

وبالطبع لن يفكر بالعوده للكويت إلا إذا سمع بإقرار منحة للوفراويين ..

كلام سليم
وانا معك ,,, ولكن ان يكون الحل شامل على الجميع ,,, وايضا وبناءا على مقياسك المادي ذا الالاف الدنانير ,,, ان يكون هناك تسليط على من ينهبون الملايين نهبا وليس عملا او سلفة.

الا ترى انه يجب ان تكون هناك ضوابط عادله ,, وغير متحامله

هذا هو نموذج الإزدواج المرفوض .. وإذا كان هناك من مزدوج آخر يعيش في الوفرة .. يستمتع بحايته كوفرواي .. له ما للوفراويين وعليه ما عليهم .. ويحيي أبناءه علم الوفره كل يوم في مدرستهم ويرددون أناشيدها .. فلا أحد يتجرأ أن يقول له ثلث الثلاثه كم .. لكن من الأولى له إن كان لديه وثائق جهرواية أن يتركها .. حتى لا يكون في صف واحد مع المثال الأول .. وهذا طبعا لا يعني أن يقطع صلاته بالجهراء والسور فالمعزه ليست بالوثائق كما قلنا .. رغم أن هذه المعزه من المفترض أنها لا تتساوي مع معزة الوفرة .. مسقط الرأس .. والمكان الذي نعيش به ونتمتع بخيراته ..

تحياتي ..

يبه حلم حلم ,,, (بالاذن من حسين عبدالرضا)

اشكرك من قلبي على التعليق المفيد للموضوع

Weaam

عضو مميز
عندنا في السعودية "حلم" شبيه :) دعوني أقصه عليكم...

نسبة كبيرة من أهل الحجاز لدينا هم ممن "حج ولم يعد"، وليس لي على ذلك اعتراض، لكن المفارقة حين يضعنا هؤلاء جميعاً في كفة يسمونها "بدو" ويرون أنهم وحدهم "حضراً"! أجزم أن من أبسط حقوق المواطنة هو التثقف بأبجديات المهجر وثقافته، فمجتمع الجزيرة العربية ومنذ الجاهلية مكون من حضر وبدو وأعراب.

أعلى