تعريف النواصب عند أهل السنة

ياحسين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
او مثلا يامحمد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
دعاء من دون الله
وشرك بالله
هل هو صحيحا ام لا؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وال محمد الطاهرين
يا علي
يا من معه الحق ويدور معه حيثما دار
يا امير المؤمنين اشفع لنا عند الله.,’

زميلنا بو عمر ما ضرك لو تتلتزم الادب في التخاطب ؛ فلا اسهل من ان تكون عنترة على الكيبورد:) ولكن ماذا علي ان اقو ل : فالشئ من مأتاه لا يستغرب.,’
عموما .,’
دع عنك المهايط الان وركز بمداخلات اخينا صاحب الموضوع:D
ولا تهرب كعادتك للامام ؛ كما واني سالفت نظرك لامر مهم
هناك فرق كبير من يتحاور مع المخالف من خلال فكره وخلاصة معتقده في اي امر معتمدا على بحثه في كتاب الله جل وعلى وكذلك على ما صح من الروايات لدى المخالف ؛ فيلزمه بما يلزم به نفسه ومن باب من فمك أدينك ؛ وبين من هم على شاكلتك؛ فمن مثلك يستطيع انت يتجادل مع مائة شخص وباكثر من منتدى في يوم واحد. وما ذلك كما يدعي لان عقيدته متينه بل لانه لا يدري ما يقص ويلزق ولا ما ينقل فقط الاخذ بالعنوان والكوبي بست واسحب وقدم الاجابه سواء من سطرين او مائة سطر:)
لذلك الا تلاحظ ان كل طفل لا يتجاوز عمره 12 سنه يجادل في المنتديات من هم اكبر منه في العلم والمعرفه. وغالبا ما يكون و اخر المشاركين ؛ انما الجهل ليس عيبا ولكن المصيبة ان لا يدري الجاهل انه جاهل فيتهم غيره بالجهل ولا يدري انه غارقا فيه:D

يا زميلنا ؛ دع عنك الجدال واجب وبمنطق وعلم ودرايه عن تساول اخينا صاحب الموضوع
كيف هو من قلب يجمع حب علي عليه السلام ومعاويه والحسين بن علي عليه السلام ويزيد اللعين ؛ وووو..... واي نصب هذا

اما قولك باني هربت من موضوع معاوية والنسائيفهذه طرقكم ؛ تدعون البطولات وانتم لا تثبتون الا جهلكم ؛ ماذا اقول لشخص يريد ان يثب فضائل ومناقب لمعاوية..؟1 وبن راهويه وهو امام بخاريكم يقول ان معاوية لم تثبت له فضيلة ومنقبه والالباني والحويني يقول ذلك ايضا ؛ وجنابكم يقول لا
نزلت به اية قرانية...والنسائي تدلس على هؤلاء المساكين وتقول قتل دفاعا عن السنة النبوية؟! كيف لا ادري وهو ما قتل الا بسبب ذكره مناقب وخصائص علي عليه السلام ورفضه ان يكون هناك اية فضيلة او منقبة لمعاويه .. فكيف بالله عليك تريد المحاورة وانت جاهل بابسط الامور الثابته لدى علمائك...!:)

والان ... اترك عنك المهايط والتفت الى محاورك الفاضل صاحب الموضوع
ولا تتهرب ؛ فلن ارد على اي تعقيب لك هنا ؛ فاستريح يا الحبيب:D

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته , خلاص قد أكدت المعنى على أنك لا تريد أن تقبل بهذه الدعوة , ولا تحب أن تدخل معى في هذا البحث , ولا تقدر على مناظرتي ولا تعرف غير أن تكون مشجعا فكن كما تريد والتمس لنفسك المكان اللائق به , ولكن لا تنسى أني دعوتك ولكنك أنت الذي تهربت وأبيت

.
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
أين مدح النبي صلى الله عليه وأله وسلم الصلح بين علي ومعاوية؟


=================================================
حرب صفين وقتال الخوارج والفارق بين قتال النواصب وحروب الفتنة
=================================================

السلام عليكم

حرب صفين وقتال الخوارج هما معركتان كان القاسم المشترك فيها هو أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه , فهل هناك فرق بين الأولى والثانية بحيث يمكن أن تكون إحداهما تنزل تحت آية ( وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا ) بينما تكون الأخرى داخلة في الذم الشرعي للخروج على الحاكم الشرعي ؟ هذا ما سنحاول أن نوضحه في هذه المشاركة إن شاء الله تعالى


ومن المعلوم أن النبي صلى الله عليه وسلم أخبر بهذه الأحداث وهو حي بين ظهراني الصحابة رضي الله عنهم , بل وقد وضع لها علامات وأمارات وبين بكلامه البليغ صلوات ربي وسلامه عليه , الفارق الجوهري بين المعركتين لكي يتعلم أهل الإنصاف كيف يكونوا منصفين حتى في أصعب الأمور وأحلكها , فقتال علي رضي الله عنه لأهل الشام كان قتال فتنة , فلم يطالب معاوية عليا بأن يخرج من الحكم فلم يخرج عليه أصلا , وقد صرح علي رضي الله عنه كما في كتب الشيعة أنفسهم بأن معسكر الشام إنما هم إخوان له وإنما وقع البغي منهم على عليا رضي الله عنه , فقال على سبيل المثال (( إنا لم نقاتلهم على التكفير لهم، ولم نقاتلهم على التكفير لنا، ولكن رأينا أنَّا على الحق ورأوا أنهم على الحق)) (1) , وأوضح في موضع آخر أن هذا القتال إنما هو بين أخوة وليس بين مسلم وكافر فقال ( إخواننا بغوا علينا ) (2) , ومنع حتى من مجرد سبهم أو النيل منهم وأمر بالدعاء لهم , فقال رضي الله عنه (( إني أكره لكم أنتكونوا سبابين، ولكنكم لو وصفتم أعمالهم، وذكرتم حالهم، كان أصَوَب في القول، وأبلغ في العذر، وقلتم مكان سبكم إياهم: اللهم احقن دماءنا ودماءهم، وأصلح ذات بيننا و بينهم) (3) .ولهذا فقد صلى عليا رضي الله عنه على موتى معسكر الشام ولم يسبي أو يأسر منهم أحدا بينما لم يفعل ذلك مع أهل حروراء من الخوارج , فمن كل ما سبق يتضح أن عليا رضي الله عنه كان ينظر إلى معسكر أهل الشام على أساس أنهم أخوة له وقع الخلاف بينه وبينهم , واشتدت الفتنة حتى صار الكثير من المسلمين لا يعلمون الصواب من الخطأ فيها , ولهذا ما قام في هذه الفتنة من الصحابة إلا عددا قليلا لا يربو على الثلاثين وقيل ثمانين على أكثر تقدير , بينما لم يخرج لها من المهاجرين الأوائل إلا أقل من العشرة.

النبي صلى الله عليه وسلم يمدح قتال الخوارج ويحض عليه
فهل كان هذا الوضع بالنسبة لحرب الخوارج؟ بالطبع لم يكن مثل هذا الحال بل لقد سعى عليا رضي الله عنه في قتال هؤلاء وهو يعلم الفضل العظيم في قتالهم , بل وسجد لله شكرا عندما قاتلهم وهزمهم , ولم يصلي عليهم كما فعل مع أهل الشام وأهل معركة الجمل , فدل ذلك من فعله رضي الله عنه أنه فرق بين الحربين وان الأولى كانت فتنة بين مسلمين والثانية كانت حرب مندوب إليها شرعا , فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم ( إِنَّ مِنْ ضِئْضِئِ هَذَا أَوْ فِي عَقِبِ هَذَا قَوْمًا يَقْرَءُونَ الْقُرْآنَ لَا يُجَاوِزُ حَنَاجِرَهُمْ يَمْرُقُونَ مِنْ الدِّينِ مُرُوقَ السَّهْمِ مِنْ الرَّمِيَّةِ يَقْتُلُونَ أَهْلَ الْإِسْلَامِ وَيَدَعُونَ أَهْلَ الْأَوْثَانِ لَئِنْ أَنَا أَدْرَكْتُهُمْ لَأَقْتُلَنَّهُمْ قَتْلَ عَادٍ ) (4) , وأنت ترى في هذا الحديث حرص النبي صلى الله عليه وسلم على قتالهم , وهذا يعني ندب الشرع إلى قتال هذه الفئة التي وصفها النبي صلى الله عليه وسلم , وكما جاء في حديث آخر ((سَيَخْرُجُ قَوْمٌ فِي آخِرِ الزَّمَانِ أَحْدَاثُ الْأَسْنَانِ سُفَهَاءُ الْأَحْلَامِ يَقُولُونَ مِنْ خَيْرِ قَوْلِ الْبَرِيَّةِ لَا يُجَاوِزُ إِيمَانُهُمْ حَنَاجِرَهُمْ يَمْرُقُونَ مِنْ الدِّينِ كَمَا يَمْرُقُ السَّهْمُ مِنْ الرَّمِيَّةِ فَأَيْنَمَا لَقِيتُمُوهُمْ فَاقْتُلُوهُمْ فَإِنَّ فِي قَتْلِهِمْ أَجْرًا لِمَنْ قَتَلَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ )) (5) , وهنا الأمر أشد تصريحا ووضوحا بل وبيان الأجر العظيم في قتالهم يوم القيامة , وفي لفظة أخرى صحيحة يقول صلى الله عليه وسلم (( طوبى لمن قتلهم وقتلوه يدعون إلى كتاب الله وليسوا منه في شيء من قاتلهم كان أولى بالله منهم )) (6) , وفي لفظة أخرى صحيحة (( سيخرج من أمتي ناس ذلقة ألسنتهم بالقرآن لا يجاوز تراقيهم فإذا لقيتموهم فاقتلوهم فإنه يؤجر قاتلهم )) (7) , ويشهد بذلك أحد الصحابة رضي الله عنهم في أن هذه الأخبار وردت في حق الخوارج , فكما جاء عن سعيد بن جهمان قال (( قال دخلت على ابن أبي أوفى وهو محجوب البصر فسلمت عليه فرد علي السلام فقال من هذا فقلت أنا سعيد بن جهمان فقال ما فعل والدك فقلت قتلته الأزارقة قال قتل الله الأزارقة كلها ثم قال ثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ألا أنهم كلاب أهل النار قال قلت الأزارقة كلها أو الخوارج قال الخوارج كلها )) (8)

النبي صلى الله عليه وسلم يمدح الحسن بن علي لقيامه بالصلح
بعدما رأينا النصوص السابقة الداعية إلى قتال الخوارج والحث عليها والدعوة لها , وبيان الفضل في قتالهم يوم القيامة , نجد العكس تماما في معركة صفين , فقد مدح النبي صلى الله عليه وسلم الحسن بن علي لقيامه بالصلح بين الفريقين المسلمين , فعن أبي بكرة رضي الله عنه قال (( أَخْرَجَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ذَاتَ يَوْمٍ الْحَسَنَ فَصَعِدَ بِهِ عَلَى الْمِنْبَرِ فَقَالَابْنِي هَذَا سَيِّدٌ وَلَعَلَّ اللَّهَ أَنْ يُصْلِحَ بِهِ بَيْنَ فِئَتَيْنِ مِنْ الْمُسْلِمِينَ )) (9) , فهل يتساوى من مدحه النبي صلى الله عليه وسلم ومدح فعله في الصلح كمن مدح فعله في القتال والقتل ؟! بل إن فرقة الخوارج التي خرجت من رحم شيعة علي رضي الله عنه وانقلبت عليه كانت علامة على أن عليا رضي الله عنه هو المحق في هذه الحرب لا معاوية رضي الله عنه وإن كان وليا للدم , فكما جاء في الحديث الصحيح عن أبي سعيد رضي الله عنه قال (( أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ذَكَرَ قَوْمًا يَكُونُونَ فِي أُمَّتِهِ يَخْرُجُونَ فِي فُرْقَةٍ مِنْ النَّاسِ سِيمَاهُمْ التَّحَالُقُ قَالَ هُمْ شَرُّ الْخَلْقِ أَوْ مِنْ أَشَرِّ الْخَلْقِ يَقْتُلُهُمْ أَدْنَى الطَّائِفَتَيْنِ إِلَى الْحَقِّ )) قَالَ فَضَرَبَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَهُمْ مَثَلًا أَوْ قَالَ قَوْلًا الرَّجُلُ يَرْمِي الرَّمِيَّةَ أَوْ قَالَ الْغَرَضَ فَيَنْظُرُ فِي النَّصْلِ فَلَا يَرَى بَصِيرَةً وَيَنْظُرُ فِي النَّضِيِّ فَلَا يَرَى بَصِيرَةً وَيَنْظُرُ فِي الْفُوقِ فَلَا يَرَى بَصِيرَةًقَالَ قَالَ أَبُو سَعِيدٍ وَأَنْتُمْ قَتَلْتُمُوهُمْ يَا أَهْلَ الْعِرَاقِ (10)

وفي هذه المسألة يقول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى (( وقد ثبت عن أمير المؤمنين علي رضي الله عنه من وجوه أنه لما قاتل أهل الجمل لم يسب لهم ذرية ولم يغنم لهم مالا ولا أجهز على جريح ولا اتبع مدبرا و لا قتل أسيرا و أنه صلى على قتلى الطائفتين بالجمل وصفين وقال " إخواننا بغوا علينا " و أخبر أنهم ليسوا بكفار و لا منافقين و اتبع فيما قاله كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم فإنه سماهم إخوة وجعلهم مؤمنين في الإقتتال و البغي كما ذكر في قوله: ( وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا ))) (11)


وقال أيضا رحمه الله ((ولا يستوي القتلى الذين صلى عليهم و سماهم "إخواننا " و القتلى الذين لم يصل عليهم بل قيل له من الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا؟ فقال هم أهل حروراء.فهذا الفرق بين أهل حروراء وبين غيرهم الذي سماه أمير المؤمنين في خلافته بقوله وفعله موافقا لكتاب الله وسنة نبيه وهو الصواب الذي لا معدل عنه لمن هدي رشده ) (12)

فالحسن رضي الله عنه يمدح فعله في الصلح بين معسكر الشام ومعسكر العراق , وعليا رضي الله عنه يُمدح فعله في قتال الخوارج فهل يتساوى هذا مع هذا ؟ ما لكم كيف تحكمون ؟ وهل من صلى عليهم كمن ترك الصلاة عليهم ؟ أسئلة يعلم كل عاقل أو منصف الجواب عليها , والحمد لله رب العالمين


__________________________
(1) قرب الإسناد: (ص:45)، بحار الأنوار: (32/324)
(2) روى ذلك ابن أبي شيبة في مصنفه (15/256) والبيهقي فيسننه( 8/173.182 )وأبو العرب في المحن( 105-106 )
(3) نهج البلاغة: (ص:323)، بحار الأنوار: (32/561)
(4) متفق عليه
(5) صحيح البخاري - (21 / 251)
(6) سنن أبي داود وصححه الألباني رحمه الله
(7) ظلال الجنة - (2 / 164) 937 - ( صحيح )
(8) ظلال الجنة - (2 / 143) 905 - ( حسن )
(9)صحيح البخاري - (11 / 458)
(10)صحيح مسلم - (5 / 300)
(11)( رسالة فضل أهل البيت وحقوقهم)( ص29 )
(12) المصدر السابق ص 31 , وكذلك قال في مجموع الفتاوى (518/28 )و في منهاج السنة (4/497و 7/406 )

من هنا رقم 15
 
هل يعني بأن كلامك هذا غير صحيح وأن الامام علي ليس خليفة شرعي

وأما الذين خرجوا لعزل أمير المؤمنين عثمان بن عفان رضي الله عنه , فقد ارتكبوا اثما عظيما , وذلك لأن النبي صلى الله عليه وسلم حرم الخروج على الخليفة وقد بايعه الناس جميعا حتى هؤلاء الذين خرجوا عليه , وهناك طرق أخرى لعرض المشاكل والمسائل على الخليفة , وهم يتنوعون بين كونهم جاهل وبينهم مبغض حقيقي على عثمان بن عفان رضي الله عنه وهذا مرده إلى الله تعالى
 
ضع الفكرة التي تسأل عنها في جملة مفيدة واضحة , ولا تجعل القلم يسبقك

.
أنت تقول
وأما الذين خرجوا لعزل أمير المؤمنين عثمان بن عفان رضي الله عنه , فقد ارتكبوا اثما عظيما , وذلك لأن النبي صلى الله عليه وسلم حرم الخروج على الخليفة وقد بايعه الناس جميعا حتى هؤلاء الذين خرجوا عليه , وهناك طرق أخرى لعرض المشاكل والمسائل على الخليفة , وهم يتنوعون بين كونهم جاهل وبينهم مبغض حقيقي على عثمان بن عفان رضي الله عنه وهذا مرده إلى الله تعالى

وأنا أسأل: هل كلامك هذا عن تحريم رسول الله الخروج على الخليفة وقتاله ينطبق على الامام علي, أو لا ينطبق , أي هل هو خليفة شرعي في نظرك وبالتالي لاينفع تبريرك لمن خرج عليه وقاتله لتحريم رسول الله ذلك كما هو قولك, أم هو ليس خليفة شرعي وبالتالي يحق لك تبرير الخروج عليه وقتاله؟
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
أنت تقول
وأنا أسأل: هل كلامك هذا عن تحريم رسول الله الخروج على الخليفة وقتاله ينطبق على الامام علي, أو لا ينطبق , أي هل هو خليفة شرعي في نظرك وبالتالي لاينفع تبريرك لمن خرج عليه وقاتله لتحريم رسول الله ذلك كما هو قولك, أم هو ليس خليفة شرعي وبالتالي يحق لك تبرير الخروج عليه وقتاله؟

ولكن هذه نقطة قديمة , وقد سألتك بعدها عن سبب مدح النبي صلى الله عليه وسلم لقتال الخوارج , ومدحه للصلح بين المسلمين فلم تأتي بجواب بعد مشاركتي الأخيرة؟!فهل عندك سبب لذلك.

وطبعا يحرم الخروج على الخليفة الشرعي وقتاله وهذا ينطبق على علي رضي الله عنه وعلى كل حاكم شرعي , ولكن معاوية رضي الله ولا عائشة رضي الله عنها خرجت على الخليفة , فأما الأول فطالب بالقصاص من القتلة ثم وقع القتال , وأما أم المؤمنين رضي الله عنها فقد خرجت للصلح فوقع القتال , ولكن ليس من أي فريق منهما ادعى أنه خرج على عليا رضي الله عنه يبغي منازعته الحكم.

.
 
ولكن هذه نقطة قديمة , وقد سألتك بعدها عن سبب مدح النبي صلى الله عليه وسلم لقتال الخوارج , ومدحه للصلح بين المسلمين فلم تأتي بجواب بعد مشاركتي الأخيرة؟!فهل عندك سبب لذلك.

وطبعا يحرم الخروج على الخليفة الشرعي وقتاله وهذا ينطبق على علي رضي الله عنه وعلى كل حاكم شرعي , ولكن معاوية رضي الله ولا عائشة رضي الله عنها خرجت على الخليفة , فأما الأول فطالب بالقصاص من القتلة ثم وقع القتال , وأما أم المؤمنين رضي الله عنها فقد خرجت للصلح فوقع القتال , ولكن ليس من أي فريق منهما ادعى أنه خرج على عليا رضي الله عنه يبغي منازعته الحكم.

.
يعني كلامك الذي كتبته ليس له معنى,

وهناك طرق أخرى لعرض المشاكل والمسائل على الخليفة
أو هل من الطرق الأخرى تجييش الجيوش والسير ليالي وأيام لمحاربة الخليفة, أم هذه الطريقة تجوز فقط اذا كان الخليفة الامام علي؟
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
يعني كلامك الذي كتبته ليس له معنى,


أو هل من الطرق الأخرى تجييش الجيوش والسير ليالي وأيام لمحاربة الخليفة, أم هذه الطريقة تجوز فقط اذا كان الخليفة الامام علي؟


وما زلت تتهرب من جواب سؤالي كالمعتاد منك , وأنت تحاول جاهدا أن تعصر كلامي لعلك تخرج منه بكلمة تنفع هنا أو هناك , ومن الذي جيش الجيوش وسافر الأيام والليالي إلى علي رضي الله عنه ليحاربه ؟

؟
 
وما زلت تتهرب من جواب سؤالي كالمعتاد منك , وأنت تحاول جاهدا أن تعصر كلامي لعلك تخرج منه بكلمة تنفع هنا أو هناك , ومن الذي جيش الجيوش وسافر الأيام والليالي إلى علي رضي الله عنه ليحاربه ؟

؟
أترك الجواب للزملاء الأعضاء ؟!!!
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
أترك الجواب للزملاء الأعضاء ؟!!!


ولماذا لا تجاوب أنت وتقول بأن عائشة رضي الله عنها هي التي خرجت إلى البصرة , بينما خرج عليا رضي الله عنه للشام ؟ هل لأن سؤالك سوف يسقط من تلقاء نفسه مجددا ؟!
.
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
حاول أن تُسرع تفكيرك قليلا لأن أمامي نصف ساعة فقط الآن ثم بعد ذلك أعود ليلا إن شاء الله
.
 

المتمكن

عضو ذهبي
ولماذا تتوتر في الرد أيها الفقير ؟إذا كنت تستطيع أن تميز الصحيح من الفاسد أو تجد في نفسك قوة أو قدرة على إثبات عقيدتك الشاذة من كتاب الله وسنة النبي صلى الله عليه وسلم فلماذا لا تشاركني موضوع أو تناظرني أنا وأنت فقط حتى تكشف للزملاء ضعف القوال الأموية والعباسية والعثمانية والرز والملوخية وهذه التخريفات التي كتبتها ؟ هل تقبل هذه الدعوة بأن تثبت أصل ركن الإمامة الشاذ من كتاب الله ومن سنة النبي صلى الله عليه وسلم أم تخرج وتتهرب وتهاب هذه الدعوة بأعذار واهية ؟!

لأن في هذه الشبكة الكثير من الموضوعات التي تركها بعض أصحابك وخرجوا , فلماذا لا تكون أنت أقدر منهم وأحسن وتثبت قوة ومتانة عقيدة فرقة الإمامية بالأدلة الصحيحة والأصول المرعية ؟! بدلا من أن تأخذ دور المشجعين والمشجعات في الصفوف الخلفية وكأنك تلبس زيا ملونا وتصبغ وجهك بالألون وتنتعل النعال الصفراء لتشجيع هذا وذاك؟

هاه هل تقدر وتقبل أم ترفض وتخاف؟

؟

احب ادخل الصفحة الدينية بين فترة واخرى اتابع المواضيع والمناظرات الراقية بين الجميع--ومنهم نتعلم لاننا مقصرون بالجوانب الدينية العامة من اصول وفقه بالتالى نسئل من هم اعلم منا ونسئل اهل الذكر.

والذى اعلمه كمسلم سنى يتبع سنة الرسول صلى الله عليه وما تربينا عليه من حب للرسول صلى الله عليه وسلم وال بيته الطيبين الاطهار وصحابته الكرام----- وما تربينا عليه من عدم الكذب وخلق الكره والفتن يجعلنى متابع لما يدور فى هذا المنتدى الدينى من رقى بالنقاش وردود من هنا وهناك تجعلنى احمد الله على ما انا عليه!!

الاخ الفقير:
الرجل ان دعى لامر يجب ان يجيب اما بنعم او لا!!
فان كان صاحب حجه ومنطق وقدره يجابهه وان كان صاحب تشتيت وكلام فاضى يعترف ويقول لا استطيع!!
ابو عمر دعاك لمناظرة فى موضوع ان تثبت ركن الامامه-وهو صلب عقيدتكم--فانى اراه مجال جيد لك لنشر ثقافة عقيدتك فى المنتدى فان راينا صوابها قلنا لك انت صح وغيرك خطاء ومعلنا نتبع هذا الهدى --------- وان كان فيها شذوذ تقول نعم اخطئنا.

والله يهدى الجميع

ملاحظه: عندى احساس انه الفقير حجه وقادر على النقاش -فهل يثبت لكم ما احس به؟؟ ويثبت لكم اصل ركن الامامه .
 

فاتوران

عضو بلاتيني
احب ادخل الصفحة الدينية بين فترة واخرى اتابع المواضيع والمناظرات الراقية بين الجميع--ومنهم نتعلم لاننا مقصرون بالجوانب الدينية العامة من اصول وفقه بالتالى نسئل من هم اعلم منا ونسئل اهل الذكر.

والذى اعلمه كمسلم سنى يتبع سنة الرسول صلى الله عليه وما تربينا عليه من حب للرسول صلى الله عليه وسلم وال بيته الطيبين الاطهار وصحابته الكرام----- وما تربينا عليه من عدم الكذب وخلق الكره والفتن يجعلنى متابع لما يدور فى هذا المنتدى الدينى من رقى بالنقاش وردود من هنا وهناك تجعلنى احمد الله على ما انا عليه!!

الاخ الفقير:
الرجل ان دعى لامر يجب ان يجيب اما بنعم او لا!!
فان كان صاحب حجه ومنطق وقدره يجابهه وان كان صاحب تشتيت وكلام فاضى يعترف ويقول لا استطيع!!
ابو عمر دعاك لمناظرة فى موضوع ان تثبت ركن الامامه-وهو صلب عقيدتكم--فانى اراه مجال جيد لك لنشر ثقافة عقيدتك فى المنتدى فان راينا صوابها قلنا لك انت صح وغيرك خطاء ومعلنا نتبع هذا الهدى --------- وان كان فيها شذوذ تقول نعم اخطئنا.

والله يهدى الجميع

ملاحظه: عندى احساس انه الفقير حجه وقادر على النقاش -فهل يثبت لكم ما احس به؟؟ ويثبت لكم اصل ركن الامامه .

اقرا هذا الموضوع لعلك تستفيد

http://www.najaf.org/arabic/mustabsiroon/40/html/altari02.html

وسؤالي لك انتم تصححون حديث عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين بعدي

هل لو سمعت هذا الحديث امام الناس جميعا ما السؤال الاول الذي سوف يتبادر الى ذهنك

اعتقد انك سوف تقول يا رسول الله من هم هؤلاء الخلفاء الراشدين ؟؟؟؟؟؟؟؟
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
حاول أن تُسرع تفكيرك قليلا لأن أمامي نصف ساعة فقط الآن ثم بعد ذلك أعود ليلا إن شاء الله
.

ضيعت وقتا طويلا في لا شيء , والآن قد أوردنا عليك الدلائل في مدح كل من صلح المسلمين الذي قام الحسن رضي الله عنه , وقتال علي للخوارج رضي الله عنه , وهذا من جواب أهل السنة على التفريق بين النواصب والأخوة , وليس لك أي مجال لأي كلام علمي شرعي في هذا الشأن , والمجالات الأخرى مفتوحة.

ومن ناحية أخرى فقد سقط سؤال الخروج على علي رضي الله عنه لعدم دعوى الخروج عليه أصلا , ولأن عليا رضي الله عنه هو الذي خرج للشام وللبصرة ففليس لك في هذه الشبهة إلا منفذ صغيـر جدا وضيق وهو مسدود أيضا ولكني أتركه الآن ربما تريد أن تنفذ منه.

.
 

فاتوران

عضو بلاتيني
ضيعت وقتا طويلا في لا شيء , والآن قد أوردنا عليك الدلائل في مدح كل من صلح المسلمين الذي قام الحسن رضي الله عنه , وقتال علي للخوارج رضي الله عنه , وهذا من جواب أهل السنة على التفريق بين النواصب والأخوة , وليس لك أي مجال لأي كلام علمي شرعي في هذا الشأن , والمجالات الأخرى مفتوحة.

ومن ناحية أخرى فقد سقط سؤال الخروج على علي رضي الله عنه لعدم دعوى الخروج عليه أصلا , ولأن عليا رضي الله عنه هو الذي خرج للشام وللبصرة ففليس لك في هذه الشبهة إلا منفذ صغيـر جدا وضيق وهو مسدود أيضا ولكني أتركه الآن ربما تريد أن تنفذ منه.

.

سبحان الله الرسول يامر الناس ماذا يحصل بالمستقبل ويامر الناس ان يقاتلو مع الامام علي ضد معاوية بما انك استدليت بهذه الاية

وان طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فاصلحوا بينهما فان بغت احداهما على الاخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيء الى امر الله فان فاءت فاصلحوا بينهما بالعدل واقسطوا ان الله يحب المقسطين

امر من الله فقاتلوا التي تبغي

ولكن بنظر اهل السنة بما ان الرسول غير معصوم فانه نسى ان يضع خليفة له بعد وفاته

ولكن الخليفة الاول تدارك هذا الخطأ وعين الخليفة الثاني باسمه

السؤال هل الخليفة الاول اقتدى بالرسول او خالف الرسول بنظركم بتعينه الخليفة الثاني
 

المتمكن

عضو ذهبي
ياخ فوتران:

الخلفاء الراشدين لا نقاش فيهم لدى اهل السنه والجماعه هم:
ابو بكر الصديق رضى الله عنه
عمر بن الخطاب رضى الله عنه
وعثمان بن عفان رضى الله عنه
وعلى بن ابى طالب رضى الله عنه

لدرجه انه تم اعتبار عمر بن عبدالعزيز خليفه راشدى خامس لانه سن سنة هؤلاء بالعدل والقسط!!

واهل السنه والجماعه يحبون الرسول صلى الله عليه وسلم وال بيته وصحابته اجمعين ويكفون السنتهم عن الفتن الغابره------ ومؤمنين ان ما حدث هى فتنه والعن الله من ايقظها!!
ومؤمنين انهما طائفتين من المؤمنين تقاتلا-----ففئة بغت على فئة---- ويجب مقاتلة لافئة حتى تفىء--------- واسماهم الله سبحانه وتعالى بالمؤمنين!! فاجتهدو فمن اجتهد واخطاء له اجر ومن اجتهد فاصاب له اجران!!!

ولا ينكر كائن من كان ان الحق مع على رضى الله عنه-------
ولكن ظهرت بوقت فى استشهاد امير المؤمنين عثمان بن عفان رضى الله عنه------ شى طبيعى تطهر الفتن ومن يستقل هذا الوضع لتحريك هذه الفتنه!! فلا يمكن ان تشك لحظه ان الفتن بكل زمان ومكان ( هل تشك بذلك يا فوتران) واشخاص ودول تعمل هذا العمل الان!!

لكن مشكلتكم الحقيقه يا اخ فوتران وهذه حسب وجهة نظرى:
لتثبيت معقتدكم فى ركن الامامه وعصمة الائمة ايضا يجب ان تجترو الماضى باستمرار-بعدم اجترار الماضى تسقط هذه الحجه فى ركن الامامه-------اى خلق فتنه مستمره ليوم القيامه!!!
لانه حتى تثبت هذا الركن يجب ان تسقط خلافة من سبق لعلى بن ابى طاب رضى الله عنه!!
وحتى يستمر هذا الركن يجب ان يجتر الاحداث المتواليه --------اى بلا نهاية ولا استقرار!!
فان تفكرنا قليلا بهذا الوضع ( يعطى دلاله ان موضوع مفتعل لهدم دين كامل) سواء احسستم بذلك ام لا!! فالتربية المستمره وازكاء الانفس وخلق هذه المعتقدات التاريخيه جيل بعد جيل تصبح حقيقه!!!
باختصار كما ارى:
1 الامامية الاثنى عشريه - لا تعترف بعمر وعثمان واو بكر رضوان عليهم ولا بعض نسائه رضوان الله عليهم جميعا!!
2 الخوارج لا يعترفون بعلى والحسين وفاطمه ويخضعونهم للنقاش والتهم !!
3- اهل السنه والجماعه يعترفون بالجميع ويذكرون افضالهم وشمائلهم وحسن تربيتهم للدين والمسلمين وتوحيدهم!!

اذا نتابع من يجتر الماضى ومن يخلق هذه الفتن باستمرار ليوم القيامه ومن يبنى عقيده على هذه التناقضات ومن المستفيد-------فالعاقل يبحث!!

---- ياخ فوتران ابو بعمر تحدى بمناظرتكم فى وجود وتثبيت ركن الامامه---فهل اجبتو له طلبه؟؟؟؟
نحن نريد ان نستفيد من الادلة الشرعيه ونقارن بينكما-------- والله يهدى الجميع.




 
ضيعت وقتا طويلا في لا شيء , والآن قد أوردنا عليك الدلائل في مدح كل من صلح المسلمين الذي قام الحسن رضي الله عنه , وقتال علي للخوارج رضي الله عنه , وهذا من جواب أهل السنة على التفريق بين النواصب والأخوة , وليس لك أي مجال لأي كلام علمي شرعي في هذا الشأن , والمجالات الأخرى مفتوحة.

ومن ناحية أخرى فقد سقط سؤال الخروج على علي رضي الله عنه لعدم دعوى الخروج عليه أصلا , ولأن عليا رضي الله عنه هو الذي خرج للشام وللبصرة ففليس لك في هذه الشبهة إلا منفذ صغيـر جدا وضيق وهو مسدود أيضا ولكني أتركه الآن ربما تريد أن تنفذ منه.

.
أذا لماذا حذر الرسول السيدة عائشة بقوله:

يقول الألباني:

و للحديث شاهد يزداد به قوة ، و هو من حديث ابن عباس قال : قال رسول الله صلى
الله عليه وسلم لنسائه :
" ليت شعري أيتكن صاحبة الجمل الأدبب تخرج فينبحها كلاب الحوأب ، يقتل عن
يمينها و عن يسارها قتلى كثير ، ثم تنجو بعد ما كادت " .
رواه البزار و رجاله " ثقات " .


http://islamport.com/d/1/alb/1/19/118.html?zoom_highlightsub=%C7%E1%CD%E6%C3%C8

أقول: الرسول يقول (تخرج) وأبو عمر يقول

ومن ناحية أخرى فقد سقط سؤال الخروج على علي رضي الله عنه لعدم دعوى الخروج عليه أصلا

والأن كلامي موجه للمنصفين من أهل السنة :أتأخذون بقول رسول الله أم بقول أبوعمر؟؟؟؟
 

فاتوران

عضو بلاتيني
ياخ فوتران:

الخلفاء الراشدين لا نقاش فيهم لدى اهل السنه والجماعه هم:
ابو بكر الصديق رضى الله عنه
عمر بن الخطاب رضى الله عنه
وعثمان بن عفان رضى الله عنه
وعلى بن ابى طالب رضى الله عنه

لدرجه انه تم اعتبار عمر بن عبدالعزيز خليفه راشدى خامس لانه سن سنة هؤلاء بالعدل والقسط!!
نريد نص قراني او حديث من الرسول ولا اريد عواطف جياشه ارجع الى سؤالي ولا تكابر هل يوجد حديث ان الرسول عين ابو بكر خليفة من بعده ولو ضعيف
واهل السنه والجماعه يحبون الرسول صلى الله عليه وسلم وال بيته وصحابته اجمعين ويكفون السنتهم عن الفتن الغابره------ ومؤمنين ان ما حدث هى فتنه والعن الله من ايقظها!!
ومؤمنين انهما طائفتين من المؤمنين تقاتلا-----ففئة بغت على فئة---- ويجب مقاتلة لافئة حتى تفىء--------- واسماهم الله سبحانه وتعالى بالمؤمنين!! فاجتهدو فمن اجتهد واخطاء له اجر ومن اجتهد فاصاب له اجران!!!

ولا ينكر كائن من كان ان الحق مع على رضى الله عنه-------
هل تقصد لو كنت موجود لتطيع الله ورسوله وتقاتل مع الامام علي

الاية تقول فقاتلوا التي تبغي

هل تعتقد ان اغتصاب الخلافة من الامام علي من الفتن الغابرة
ولكن ظهرت بوقت فى استشهاد امير المؤمنين عثمان بن عفان رضى الله عنه------ شى طبيعى تطهر الفتن ومن يستقل هذا الوضع لتحريك هذه الفتنه!! فلا يمكن ان تشك لحظه ان الفتن بكل زمان ومكان ( هل تشك بذلك يا فوتران) واشخاص ودول تعمل هذا العمل الان!!
وهل محاولة اخذ المبايعة من الامام علي لابو بكر بالشدة واخذ فدك من الزهراء اليست بنظرك فتنة عظيمة
لتثبيت معقتدكم فى ركن الامامه وعصمة الائمة ايضا يجب ان تجترو الماضى باستمرار-بعدم اجترار الماضى تسقط هذه الحجه فى ركن الامامه-------اى خلق فتنه مستمره ليوم القيامه!!!
انت تؤمن وانا متاكد ان الخلافة للامام علي بعد الرسول من الاحاديث الموجودة بكتبكم ولكن تقولون كيف الخليفة الاول عمل هذا العمل انا اقول الخليفة الاول بشر وانه اخطأ باخذه للخلافة من الامام علي
فاتمنى ان ياتي يوم تعترفون ان الخليفة اخطأ باخذه الخلافة من الامام علي لانه بشر وغير معصوم عن الخطأ واننا يجب ان نسكت على هذه الفتنة الغابرة



باختصار كما ارى:
1 الامامية الاثنى عشريه - لا تعترف بعمر وعثمان واو بكر رضوان عليهم ولا بعض نسائه رضوان الله عليهم جميعا!!
2 الخوارج لا يعترفون بعلى والحسين وفاطمه ويخضعونهم للنقاش والتهم !!
3- اهل السنه والجماعه يعترفون بالجميع ويذكرون افضالهم وشمائلهم وحسن تربيتهم للدين والمسلمين وتوحيدهم!!
وهل انت تعترف بمالك بن نويرة اعتقد مالك بن نويرة شيخ بني تميم
وتربية الرسول والرسول اعطاه وكالة للاسف يوجد ناس يلعنون مالك
وهل انت تعترف بعم الرسول والذي ربى افضل الخلق ابن ابي طالب عليه السلام
وتلعنونه وتكفرونه
نحن لم نكفر احد و ولكن نقول كان يوجد مع الرسول منافقين ونحن نلعنهم
ودائما نقول اللهم العن اول ظالم ظلم حق محمد وآل محمد واخر تابع له على ذلك

اذا نتابع من يجتر الماضى ومن يخلق هذه الفتن باستمرار ليوم القيامه ومن يبنى عقيده على هذه التناقضات ومن المستفيد-------فالعاقل يبحث!!

---- ياخ فوتران ابو بعمر تحدى بمناظرتكم فى وجود وتثبيت ركن الامامه---فهل اجبتو له طلبه؟؟؟؟
نحن نريد ان نستفيد من الادلة الشرعيه ونقارن بينكما-------- والله يهدى الجميع.
ركن الامامة عمل به الخليفة الاول بتعيينه الخليفة الثاني فلماذا تكابر
 
أعلى