بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وال محمد الطاهرين
يا علي
يا من معه الحق ويدور معه حيثما دار
يا امير المؤمنين اشفع لنا عند الله.,’
زميلنا بو عمر ما ضرك لو تتلتزم الادب في التخاطب ؛ فلا اسهل من ان تكون عنترة على الكيبورد ولكن ماذا علي ان اقو ل : فالشئ من مأتاه لا يستغرب.,’
عموما .,’
دع عنك المهايط الان وركز بمداخلات اخينا صاحب الموضوع
ولا تهرب كعادتك للامام ؛ كما واني سالفت نظرك لامر مهم
هناك فرق كبير من يتحاور مع المخالف من خلال فكره وخلاصة معتقده في اي امر معتمدا على بحثه في كتاب الله جل وعلى وكذلك على ما صح من الروايات لدى المخالف ؛ فيلزمه بما يلزم به نفسه ومن باب من فمك أدينك ؛ وبين من هم على شاكلتك؛ فمن مثلك يستطيع انت يتجادل مع مائة شخص وباكثر من منتدى في يوم واحد. وما ذلك كما يدعي لان عقيدته متينه بل لانه لا يدري ما يقص ويلزق ولا ما ينقل فقط الاخذ بالعنوان والكوبي بست واسحب وقدم الاجابه سواء من سطرين او مائة سطر
لذلك الا تلاحظ ان كل طفل لا يتجاوز عمره 12 سنه يجادل في المنتديات من هم اكبر منه في العلم والمعرفه. وغالبا ما يكون و اخر المشاركين ؛ انما الجهل ليس عيبا ولكن المصيبة ان لا يدري الجاهل انه جاهل فيتهم غيره بالجهل ولا يدري انه غارقا فيه
يا زميلنا ؛ دع عنك الجدال واجب وبمنطق وعلم ودرايه عن تساول اخينا صاحب الموضوع
كيف هو من قلب يجمع حب علي عليه السلام ومعاويه والحسين بن علي عليه السلام ويزيد اللعين ؛ وووو..... واي نصب هذا
اما قولك باني هربت من موضوع معاوية والنسائيفهذه طرقكم ؛ تدعون البطولات وانتم لا تثبتون الا جهلكم ؛ ماذا اقول لشخص يريد ان يثب فضائل ومناقب لمعاوية..؟1 وبن راهويه وهو امام بخاريكم يقول ان معاوية لم تثبت له فضيلة ومنقبه والالباني والحويني يقول ذلك ايضا ؛ وجنابكم يقول لا
نزلت به اية قرانية...والنسائي تدلس على هؤلاء المساكين وتقول قتل دفاعا عن السنة النبوية؟! كيف لا ادري وهو ما قتل الا بسبب ذكره مناقب وخصائص علي عليه السلام ورفضه ان يكون هناك اية فضيلة او منقبة لمعاويه .. فكيف بالله عليك تريد المحاورة وانت جاهل بابسط الامور الثابته لدى علمائك...!
والان ... اترك عنك المهايط والتفت الى محاورك الفاضل صاحب الموضوع
ولا تتهرب ؛ فلن ارد على اي تعقيب لك هنا ؛ فاستريح يا الحبيب
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أين مدح النبي صلى الله عليه وأله وسلم الصلح بين علي ومعاوية؟
وأما الذين خرجوا لعزل أمير المؤمنين عثمان بن عفان رضي الله عنه , فقد ارتكبوا اثما عظيما , وذلك لأن النبي صلى الله عليه وسلم حرم الخروج على الخليفة وقد بايعه الناس جميعا حتى هؤلاء الذين خرجوا عليه , وهناك طرق أخرى لعرض المشاكل والمسائل على الخليفة , وهم يتنوعون بين كونهم جاهل وبينهم مبغض حقيقي على عثمان بن عفان رضي الله عنه وهذا مرده إلى الله تعالى
هل يعني بأن كلامك هذا غير صحيح وأن الامام علي ليس خليفة شرعي
أنت تقولضع الفكرة التي تسأل عنها في جملة مفيدة واضحة , ولا تجعل القلم يسبقك
.
وأما الذين خرجوا لعزل أمير المؤمنين عثمان بن عفان رضي الله عنه , فقد ارتكبوا اثما عظيما , وذلك لأن النبي صلى الله عليه وسلم حرم الخروج على الخليفة وقد بايعه الناس جميعا حتى هؤلاء الذين خرجوا عليه , وهناك طرق أخرى لعرض المشاكل والمسائل على الخليفة , وهم يتنوعون بين كونهم جاهل وبينهم مبغض حقيقي على عثمان بن عفان رضي الله عنه وهذا مرده إلى الله تعالى
أنت تقول
وأنا أسأل: هل كلامك هذا عن تحريم رسول الله الخروج على الخليفة وقتاله ينطبق على الامام علي, أو لا ينطبق , أي هل هو خليفة شرعي في نظرك وبالتالي لاينفع تبريرك لمن خرج عليه وقاتله لتحريم رسول الله ذلك كما هو قولك, أم هو ليس خليفة شرعي وبالتالي يحق لك تبرير الخروج عليه وقتاله؟
يعني كلامك الذي كتبته ليس له معنى,ولكن هذه نقطة قديمة , وقد سألتك بعدها عن سبب مدح النبي صلى الله عليه وسلم لقتال الخوارج , ومدحه للصلح بين المسلمين فلم تأتي بجواب بعد مشاركتي الأخيرة؟!فهل عندك سبب لذلك.
وطبعا يحرم الخروج على الخليفة الشرعي وقتاله وهذا ينطبق على علي رضي الله عنه وعلى كل حاكم شرعي , ولكن معاوية رضي الله ولا عائشة رضي الله عنها خرجت على الخليفة , فأما الأول فطالب بالقصاص من القتلة ثم وقع القتال , وأما أم المؤمنين رضي الله عنها فقد خرجت للصلح فوقع القتال , ولكن ليس من أي فريق منهما ادعى أنه خرج على عليا رضي الله عنه يبغي منازعته الحكم.
.
أو هل من الطرق الأخرى تجييش الجيوش والسير ليالي وأيام لمحاربة الخليفة, أم هذه الطريقة تجوز فقط اذا كان الخليفة الامام علي؟وهناك طرق أخرى لعرض المشاكل والمسائل على الخليفة
يعني كلامك الذي كتبته ليس له معنى,
أو هل من الطرق الأخرى تجييش الجيوش والسير ليالي وأيام لمحاربة الخليفة, أم هذه الطريقة تجوز فقط اذا كان الخليفة الامام علي؟
أترك الجواب للزملاء الأعضاء ؟!!!وما زلت تتهرب من جواب سؤالي كالمعتاد منك , وأنت تحاول جاهدا أن تعصر كلامي لعلك تخرج منه بكلمة تنفع هنا أو هناك , ومن الذي جيش الجيوش وسافر الأيام والليالي إلى علي رضي الله عنه ليحاربه ؟
؟
أترك الجواب للزملاء الأعضاء ؟!!!
ولماذا تتوتر في الرد أيها الفقير ؟إذا كنت تستطيع أن تميز الصحيح من الفاسد أو تجد في نفسك قوة أو قدرة على إثبات عقيدتك الشاذة من كتاب الله وسنة النبي صلى الله عليه وسلم فلماذا لا تشاركني موضوع أو تناظرني أنا وأنت فقط حتى تكشف للزملاء ضعف القوال الأموية والعباسية والعثمانية والرز والملوخية وهذه التخريفات التي كتبتها ؟ هل تقبل هذه الدعوة بأن تثبت أصل ركن الإمامة الشاذ من كتاب الله ومن سنة النبي صلى الله عليه وسلم أم تخرج وتتهرب وتهاب هذه الدعوة بأعذار واهية ؟!
لأن في هذه الشبكة الكثير من الموضوعات التي تركها بعض أصحابك وخرجوا , فلماذا لا تكون أنت أقدر منهم وأحسن وتثبت قوة ومتانة عقيدة فرقة الإمامية بالأدلة الصحيحة والأصول المرعية ؟! بدلا من أن تأخذ دور المشجعين والمشجعات في الصفوف الخلفية وكأنك تلبس زيا ملونا وتصبغ وجهك بالألون وتنتعل النعال الصفراء لتشجيع هذا وذاك؟
هاه هل تقدر وتقبل أم ترفض وتخاف؟
؟
احب ادخل الصفحة الدينية بين فترة واخرى اتابع المواضيع والمناظرات الراقية بين الجميع--ومنهم نتعلم لاننا مقصرون بالجوانب الدينية العامة من اصول وفقه بالتالى نسئل من هم اعلم منا ونسئل اهل الذكر.
والذى اعلمه كمسلم سنى يتبع سنة الرسول صلى الله عليه وما تربينا عليه من حب للرسول صلى الله عليه وسلم وال بيته الطيبين الاطهار وصحابته الكرام----- وما تربينا عليه من عدم الكذب وخلق الكره والفتن يجعلنى متابع لما يدور فى هذا المنتدى الدينى من رقى بالنقاش وردود من هنا وهناك تجعلنى احمد الله على ما انا عليه!!
الاخ الفقير:
الرجل ان دعى لامر يجب ان يجيب اما بنعم او لا!!
فان كان صاحب حجه ومنطق وقدره يجابهه وان كان صاحب تشتيت وكلام فاضى يعترف ويقول لا استطيع!!
ابو عمر دعاك لمناظرة فى موضوع ان تثبت ركن الامامه-وهو صلب عقيدتكم--فانى اراه مجال جيد لك لنشر ثقافة عقيدتك فى المنتدى فان راينا صوابها قلنا لك انت صح وغيرك خطاء ومعلنا نتبع هذا الهدى --------- وان كان فيها شذوذ تقول نعم اخطئنا.
والله يهدى الجميع
ملاحظه: عندى احساس انه الفقير حجه وقادر على النقاش -فهل يثبت لكم ما احس به؟؟ ويثبت لكم اصل ركن الامامه .
حاول أن تُسرع تفكيرك قليلا لأن أمامي نصف ساعة فقط الآن ثم بعد ذلك أعود ليلا إن شاء الله
.
ملاحظه: عندى احساس انه الفقير حجه وقادر على النقاش -فهل يثبت لكم ما احس به؟؟ ويثبت لكم اصل ركن الامامه .
ضيعت وقتا طويلا في لا شيء , والآن قد أوردنا عليك الدلائل في مدح كل من صلح المسلمين الذي قام الحسن رضي الله عنه , وقتال علي للخوارج رضي الله عنه , وهذا من جواب أهل السنة على التفريق بين النواصب والأخوة , وليس لك أي مجال لأي كلام علمي شرعي في هذا الشأن , والمجالات الأخرى مفتوحة.
ومن ناحية أخرى فقد سقط سؤال الخروج على علي رضي الله عنه لعدم دعوى الخروج عليه أصلا , ولأن عليا رضي الله عنه هو الذي خرج للشام وللبصرة ففليس لك في هذه الشبهة إلا منفذ صغيـر جدا وضيق وهو مسدود أيضا ولكني أتركه الآن ربما تريد أن تنفذ منه.
.
أذا لماذا حذر الرسول السيدة عائشة بقوله:ضيعت وقتا طويلا في لا شيء , والآن قد أوردنا عليك الدلائل في مدح كل من صلح المسلمين الذي قام الحسن رضي الله عنه , وقتال علي للخوارج رضي الله عنه , وهذا من جواب أهل السنة على التفريق بين النواصب والأخوة , وليس لك أي مجال لأي كلام علمي شرعي في هذا الشأن , والمجالات الأخرى مفتوحة.
ومن ناحية أخرى فقد سقط سؤال الخروج على علي رضي الله عنه لعدم دعوى الخروج عليه أصلا , ولأن عليا رضي الله عنه هو الذي خرج للشام وللبصرة ففليس لك في هذه الشبهة إلا منفذ صغيـر جدا وضيق وهو مسدود أيضا ولكني أتركه الآن ربما تريد أن تنفذ منه.
.
ومن ناحية أخرى فقد سقط سؤال الخروج على علي رضي الله عنه لعدم دعوى الخروج عليه أصلا
نريد نص قراني او حديث من الرسول ولا اريد عواطف جياشه ارجع الى سؤالي ولا تكابر هل يوجد حديث ان الرسول عين ابو بكر خليفة من بعده ولو ضعيفياخ فوتران:
الخلفاء الراشدين لا نقاش فيهم لدى اهل السنه والجماعه هم:
ابو بكر الصديق رضى الله عنه
عمر بن الخطاب رضى الله عنه
وعثمان بن عفان رضى الله عنه
وعلى بن ابى طالب رضى الله عنه
لدرجه انه تم اعتبار عمر بن عبدالعزيز خليفه راشدى خامس لانه سن سنة هؤلاء بالعدل والقسط!!
هل تقصد لو كنت موجود لتطيع الله ورسوله وتقاتل مع الامام عليواهل السنه والجماعه يحبون الرسول صلى الله عليه وسلم وال بيته وصحابته اجمعين ويكفون السنتهم عن الفتن الغابره------ ومؤمنين ان ما حدث هى فتنه والعن الله من ايقظها!!
ومؤمنين انهما طائفتين من المؤمنين تقاتلا-----ففئة بغت على فئة---- ويجب مقاتلة لافئة حتى تفىء--------- واسماهم الله سبحانه وتعالى بالمؤمنين!! فاجتهدو فمن اجتهد واخطاء له اجر ومن اجتهد فاصاب له اجران!!!
ولا ينكر كائن من كان ان الحق مع على رضى الله عنه-------
وهل محاولة اخذ المبايعة من الامام علي لابو بكر بالشدة واخذ فدك من الزهراء اليست بنظرك فتنة عظيمةولكن ظهرت بوقت فى استشهاد امير المؤمنين عثمان بن عفان رضى الله عنه------ شى طبيعى تطهر الفتن ومن يستقل هذا الوضع لتحريك هذه الفتنه!! فلا يمكن ان تشك لحظه ان الفتن بكل زمان ومكان ( هل تشك بذلك يا فوتران) واشخاص ودول تعمل هذا العمل الان!!
انت تؤمن وانا متاكد ان الخلافة للامام علي بعد الرسول من الاحاديث الموجودة بكتبكم ولكن تقولون كيف الخليفة الاول عمل هذا العمل انا اقول الخليفة الاول بشر وانه اخطأ باخذه للخلافة من الامام عليلتثبيت معقتدكم فى ركن الامامه وعصمة الائمة ايضا يجب ان تجترو الماضى باستمرار-بعدم اجترار الماضى تسقط هذه الحجه فى ركن الامامه-------اى خلق فتنه مستمره ليوم القيامه!!!
وهل انت تعترف بمالك بن نويرة اعتقد مالك بن نويرة شيخ بني تميمباختصار كما ارى:
1 الامامية الاثنى عشريه - لا تعترف بعمر وعثمان واو بكر رضوان عليهم ولا بعض نسائه رضوان الله عليهم جميعا!!
2 الخوارج لا يعترفون بعلى والحسين وفاطمه ويخضعونهم للنقاش والتهم !!
3- اهل السنه والجماعه يعترفون بالجميع ويذكرون افضالهم وشمائلهم وحسن تربيتهم للدين والمسلمين وتوحيدهم!!
ركن الامامة عمل به الخليفة الاول بتعيينه الخليفة الثاني فلماذا تكابراذا نتابع من يجتر الماضى ومن يخلق هذه الفتن باستمرار ليوم القيامه ومن يبنى عقيده على هذه التناقضات ومن المستفيد-------فالعاقل يبحث!!
---- ياخ فوتران ابو بعمر تحدى بمناظرتكم فى وجود وتثبيت ركن الامامه---فهل اجبتو له طلبه؟؟؟؟
نحن نريد ان نستفيد من الادلة الشرعيه ونقارن بينكما-------- والله يهدى الجميع.