لاتلومون الحضر يالبدو

بسم الله الرحمن الرحيم

في البداية قبل أن أكتب رأي تذكرت موقف حدث أمامي وانا في مكتب احد الضباط التابعة لأدارات المرور من أجل تخليص معاملة لي في الفحص الفني وانا داخل أعطيت الضابط الأوراق ولله الحمد انه كانت اوراقي سليمة وقانونية 100 % ولاتحتاج منه او طراره عشان توقيعه الي موقف الدنيا وأنا داخل لقيته قاعد ويرحب بأبناء عمه على ماأعتقد انه جايه من طرف فلان او من الجماعة المهم ماني مطول وموهذا موضوعنا كان النفس مع الضيوف جدا راقي وبمنتهى الأدب والأحترام وما أن دخلنا أنا والحضري الي كان معاي الا لقيته يعاملني بكل نفسية .

قلت السلام عليكم

رد علي بكل بساطة "شعندك"

قتله توقيعك طال عمرك

"عطني الأوراق"
عطيته الأوراق انا والمسكين الي معاي
طبعا بعد ماقرى الأسم انا والي معاي وطلعنا مو من الجماعة قالي بكل بساطة

"روح اختمها من الغرفة الي على اليمين وتعال "

وماأن طلعت الا يكمل كلامة وشلون ابوفلان

رحت للغرفة الي يمي وبالفعل لغاية الحين انا موزعلان من أي شي ولا الموظف يقولي انه ماعنده الختم وانها مامرت عليه في يوم ختم على معامله وأصلا مايملك الصلاحية على هالموضوع

رجعت بكل بساطة
وانا ناوي أدخل المكتب لقيتة يقولي "أنطر "
طبعا انتظرت لغاية مايخرج الوفد الزائر وبعد ماقدم لهم جميع التسهيلات والكلام الطيب وختم كلامه وقال سلم لي على الربع والجماعة وبعد ماطلع ورجعت انا اطلب منه توقيع المعامله قام بكل بساطة وطنشنا وقعدنا ننطر لغاية ربع ساعة لغاية مايرجع وبيدة التلفون والأخ مشغول بالتلفون قعد على المكتب ووقع لي على رغم من أنها ماتستاهل وقت لكن مومحسوب علية وليس بحاجتي لهذا السبب يعطلني .

هذي المعاملة قد صادفت جميع الكويتيين في مختلف الأطياف ولا أعتقد انها جديدة لكن احنا يالبدو لانلوم الحضر إذا هاجمونا في الجويهل لأن بصراحه مصخناها
تعالوا معاي وحدة خلونا نشوف ليش الحضر يدعمون الجويهل :

تعالوا شوفوا جمعيات المناطق الخارجية وشوفوا جمعيات المناطق الداخلية وتعال شوف منو أعضاء المناطق الداخلية تلقاه المهندس المحامي الأقتصادي وتعال شوف أعضاء جمعياتنا اعلى مرتبه فيهم ضابط بالداخلية وماينجح الا إذا كان راعي جمايل .

تعال قارن بين أنديتنا مثل التضامن النصر الساحل الصليبخات الشباب الفحيحيل خيطان وأندية كاظمة والسالمية والعربي والكويت والقادسية هناك يترشح هدفة تحقيق الأنجاز حتى لو كلف هذا الشئ انه يدفع من جيبة الخاص أما أعضاءنا همه يطلع وطاق اقل شئ 100 الف دينار بجيبة .

تعال شوف طلابنا طبعا من الثانوي وهو بالسعودية ويرجع ويدخل جامعة الكويت باردة مبردة واذا موعاجبته جامعة الكويت دخل ضباط ولا راح مصر يدرس وبالنهاية حاله حال الطالب الي درس بالكويت وعانى في صعوبة المناهج ولا قدر يوصل المعدل الي يبيية .

كل هذا وتقولون الجويهل والحضر يستقصدونه كلام مومعقول الخطأ فينا أحنا لابد أن نراجع أنفسنا قبل أن نتهم الجويهل وربع الجويهل بأننا المستقصدين في الهجوم .

استغرب التهجم القبلي على محمد الجويهل والكل يقول انه يقصد أبناء القبائل فأنا لاأجد انه وجه تهمته لأي قبيلة بأنه من المزدوجين ولكن ركز كل تركيزه على المزدوجين في الجنسية هل القبائل بهذه الكثرة مزدوجين لاأعتقد لأن هناك الكثير من القبائل هم من أسس هذه الكويت فلايمكن القول بأن الجويهل يقصد البدو فقط بل يقصد المزدوجين وفعلا ومن تكون هناك مزدوج لتسحب جنسيتة اليوم قبل باجر وتبي تتأكد ياخي الكويتي اذا كان يبي يصوت لمجلس الأمة مايجوز له يصوت في دائرتين في نفس الوقت وهذا قانون بلدك منع هالشي شلون بين الدول تكون عندك جنسيتين .

وهناك من يقول انهم يقصدون بس حملة الجنسية السعودية وليش مايكلمون اصحاب الجنسية البريطانية والأمريكية سؤال أوجهه للجميع اي جنسية الأسبق الكويتية ولا الأمريكية لكن إذا كانت الأمريكية قبل الكويتية يختلف الكلام ونوقف ونمتنع لكن غالبية المزدوجين هم من سعوديين أخفوا جناسيهم من أجل التكسب والعيش في الكويت ونعم لتنظيف الكويت من المتأكويتين.

kuwaiti_1

عضو بلاتيني
يعني كل هالحوسه بتقنعنا أنك قبلي تجلد الذات...يامفتري :)

لأنه ردك اللي تحت اعطاني أنطباع أنك كتبت الموضوع بحسن نيه...

وارى في كلامك الصدق.....لذلك عدلت ردي......لعيونك بس ....تامر أمر:)

الموضوع الي صار والله بالفعل حدث معاي لكن عند الكل الزين والشين والكل يمثل نفسه لكن لا أغفل ان هناك نظره من الجانبين واتمنى ان الشخص الي يخدم ربعه يخدمها للكل وشكرا واشكركم على المرور لكن والله مافيها لابدو ولا حضر ولا اتهم احد وشكرا مره ثانيه

مرمر

عضو فعال
لا والله مانلوم الحضر بالبدو الا منك ومن اشكالك اللي تحاول تفصخ ثوبها وتلبس ثوب مولها
بعدين فلم اللي سويته فوق هذا يحدث يا الفقير في كل مكان روح شوف وكلاء الوزاراة ومديري الادارات و الهيئات شنو يسوون فيك وبربعك
بعدين زين يسوي فيك الضابط لان اللي مثلك مفروض مايمشون معاملته نهائيا

بقايا كويتي

عضو بلاتيني
اخي الكريم هداك الله هذا الشخص يمثل نفسه فقط ولايمثل البدو ... كما ان هذا الموقف حدث معي اناا شخصيا من قبل مسؤول اعجمي ... هل نستطيع القول بأن العجم كلهم بهذه الصوره ؟ لا طبعااا .

ومسألة الجمعيات والانديه فالفساد المتواجد في الفحيحيل كنادي رياضي هو نفس الفساد المتوااجد في نادي كاظمه ولكن تختلف الصيغه ! والفساد المتوااجد في جمعية الصباحيه مثلا فهو نفس الفساد المتوااجد في جمعية العديليه ولكن باختلاف الوسيله والاطار الخاارجي !!!

لذلك الموقف الذي ذكرته اعلاه فهذه مسأله شخصيه بحته وتعود للشخص واخلاقه !
والامثله التي ضربتهاا في الانديه والجمعيات التعااونيه غير مقبوله نهائياا وليست قياس لاان الفرق بينهماا ان فريق يتسم بالهدوء للوصول للهدف وفريق يتسم بالحده للوصول للهدف ... واعتقد ان الهدف وااضح بالنسبه لك .

( 112 )

عضو فعال
ياخوي محمد امثلتك ماادري شلون صايرة واحد بالمرور مشة عيال عمة بسبة جذي الحضر يكرهون البدو وين قاعدين قول كلام يدش المخ واي موظف بالكويت اذا جوة عيال عمة ويبي يرحب فيهم ويخلصهم شفيها يعني
والكويت ديرة واسطة وكل الناس تخلص ربعهم البدو والحضر والعجم -- بس انت الظاهر بتكتب بس ماضبطة وياك الكتابة ---- ذكرتني بمثل تدري شنو ( عذر ملوح ) واذا ماتعرف شنو عذر ملوح اسال عنة

اشكرك ياسلطان على المرور الغاية مو انه مشى عيال عمه قلت في كلامي لا أعترض عليها بالعكس لكن اعتب عليه انه عاملني انا والي وياي معاملة موحلوه شالسبب ما أدري فاالغاية انك تخدم عيال عمك اخدم الكل لاتبخل على ناس وناس

يعني كل هالحوسه بتقنعنا أنك قبلي تجلد الذات...يامفتري :)

لأنه ردك اللي تحت اعطاني أنطباع أنك كتبت الموضوع بحسن نيه...

وارى في كلامك الصدق.....لذلك عدلت ردي......لعيونك بس ....تامر أمر:)

مشكور على المرور مره ثانية واشكرك على فهم الفكره التي اقصدها

فداء الكويت

عضو فعال
والله ياخوي اسمحلي اقولها لك (( عنبر اخو بلال )) ..

انا مستغرب منكم .. علامكم قلبتوها بدو وحضـر .. من صجكم ؟

صلوا على النبي يا اخوان .. الديـرة ماشية وكل امورنا بخيـر , ومو معقولة واحد تافه مثل الجويــهل يسوي كل هالربـكة بالديـرة !

انا لما كنت ادرس بالخارج كان معاي بشقتي بدوي وشيعي بنفس الشقة وعمرنا ما اختلفنا او نظرنا للأمور مثل ما الناس قاعد تنظر لها بوقتنا الحالي ..

اخوكم كويـــتي (( حضري )) وعلى راسي يبا اخوانا البدو والشيعة ..

Plato

عضو فعال
الموضوع الي صار والله بالفعل حدث معاي لكن عند الكل الزين والشين والكل يمثل نفسه لكن لا أغفل ان هناك نظره من الجانبين واتمنى ان الشخص الي يخدم ربعه يخدمها للكل وشكرا واشكركم على المرور لكن والله مافيها لابدو ولا حضر ولا اتهم احد وشكرا مره ثانيه

دام تدري ان عند الكل الزين والشين وهالشخص يمثل نفسه ..

شكو فاتح موضوع عن البدو والحضر ولاتلومون الحضر يالبدو .. غريب أمرك !!

2030A

عضو بلاتيني
لا أحب الخوض في أمور داخلية لا تعنيني ... رغم انكم أعطيتموني .. الضوء الأخضر ...بمواضيعكم وردودكم التي تقحمون بها السعودية ... اقحاما !!!.... اعتقد أننا مررنا بالسعودية بمرحلة البدوي والحضري قبل ستين سنة .. وتجاوزناها بالعلم .. والفهم .. ولا أجد اليوم لدينا ولله الحمد .. ما أراه هنا ... من تمييز الطبقات والاعراق ...بدوي .. حضري .. و....و.. رغم اتساع رقعتنا .. أضعاااف أضعاااف رقعة الكويت العزيزة .. ورغم تداخل الاعراق والقبائل والانتماءات اضعاف اضعاف ما لديكم !! فهل تدركون معنى الفرق ؟!!.
الواسطة .. موجوده .. في كل البلاد .. ... وحتى لو دخلت دكان صغير بائعه هندي لوجدت الواسطة !! فهي أمر لا أرى علاقته بالبدو أو القبائل ..... غير أن القبائل يمتازون عن غيرهم بتقدير القرابة والاهل .. وحفظ الود .. وجميل الصنع .. وليست مشكلتهم إن لم يكن ذلك موجود في غيرهم ... فسموا الاشياء بمسمياتها ... !!
ثم انكم اضحكتمونا ... سخرية .. بترديدكم دائما ... تكسب السعوديين ماديا من الجنسية الكويتية !!!.
عجبا .. لكم .. يا ابناء عمنا .. واخوتنا ... ياكويتنا !!!
ولولا جميل ... الود .. وكبرياء الرد الذي تعلمته من بلدي ... لرددت بما يسكت أقلامكم في هذه النقطة .. لكنني سأترك الكويتيين الاصيليين أو الاصليين يردون نيابة عني....
انظروا حولكم .... وستجدون .. الامارات كمثل ... غطت خيراتها ... الاجانب العرب والاوربيين ... وعمل بها الكثير من السعوديين ... ولم نسمع اماراتي واحد ... عير غيره بلقمة العيش ... لأنه يعرف أن السعوديين في بلده وغيرهم يعملون بشهادتهم .. ولولا ما وصلت إليه بلادهم من العلم والاكتفاء والمواطنة .. لما خرجوا ينشدون الدراسة أو العمل في بلد خليجي ... قطعة من أرضه !!!.... والفرق بين السعودي وغيره أنه لو جلس في بلده لما مات جوعا أو فقرا ... لانه حتى لو عمل بساط خضرة عندنا فوالله سيجني ضعف مرتب الموظف عندكم ...!
لا تحرموا ... حب السعودية والولاء لها ... نعم الولاء .. لا تحرموه ولا تمنعوه عن الكويتيين ... فلمن تكن الكويت يوما عاقة لتعق أمها وشقيقتها الكبرى ... وأفرب البلاد اليها ... عرقا ودماءا ومصيرا ... ولا تلتفتوا ايها الكويتيين ... للناعقين بقطع الاورده بين شرايينا ... فبأرضنا أهلكم .. وبأرضكم أهلنا ... ووقت الازمات لن تبكي معكم إيران ولا الهند ... ولا غيرها .. بل ستجدون قلوب السعوديين وحدها :وردة:

فداء الكويت

عضو فعال
لا أحب الخوض في أمور داخلية لا تعنيني ... رغم انكم أعطيتموني .. الضوء الأخضر ...بمواضيعكم وردودكم التي تقحمون بها السعودية ... اقحاما !!!.... اعتقد أننا مررنا بالسعودية بمرحلة البدوي والحضري قبل ستين سنة .. وتجاوزناها بالعلم .. والفهم .. ولا أجد اليوم لدينا ولله الحمد .. ما أراه هنا ... من تمييز الطبقات والاعراق ...بدوي .. حضري .. و....و.. رغم اتساع رقعتنا .. أضعاااف أضعاااف رقعة الكويت العزيزة .. ورغم تداخل الاعراق والقبائل والانتماءات اضعاف اضعاف ما لديكم !! فهل تدركون معنى الفرق ؟!!.
الواسطة .. موجوده .. في كل البلاد .. ... وحتى لو دخلت دكان صغير بائعه هندي لوجدت الواسطة !! فهي أمر لا أرى علاقته بالبدو أو القبائل ..... غير أن القبائل يمتازون عن غيرهم بتقدير القرابة والاهل .. وحفظ الود .. وجميل الصنع .. وليست مشكلتهم إن لم يكن ذلك موجود في غيرهم ... فسموا الاشياء بمسمياتها ... !!
ثم انكم اضحكتمونا ... سخرية .. بترديدكم دائما ... تكسب السعوديين ماديا من الجنسية الكويتية !!!.
عجبا .. لكم .. يا ابناء عمنا .. واخوتنا ... ياكويتنا !!!
ولولا جميل ... الود .. وكبرياء الرد الذي تعلمته من بلدي ... لرددت بما يسكت أقلامكم في هذه النقطة .. لكنني سأترك الكويتيين الاصيليين أو الاصليين يردون نيابة عني....
انظروا حولكم .... وستجدون .. الامارات كمثل ... غطت خيراتها ... الاجانب العرب والاوربيين ... وعمل بها الكثير من السعوديين ... ولم نسمع اماراتي واحد ... عير غيره بلقمة العيش ... لأنه يعرف أن السعوديين في بلده وغيرهم يعملون بشهادتهم .. ولولا ما وصلت إليه بلادهم من العلم والاكتفاء والمواطنة .. لما خرجوا ينشدون الدراسة أو العمل في بلد خليجي ... قطعة من أرضه !!!.... والفرق بين السعودي وغيره أنه لو جلس في بلده لما مات جوعا أو فقرا ... لانه حتى لو عمل بساط خضرة عندنا فوالله سيجني ضعف مرتب الموظف عندكم ...!
لا تحرموا ... حب السعودية والولاء لها ... نعم الولاء .. لا تحرموه ولا تمنعوه عن الكويتيين ... فلمن تكن الكويت يوما عاقة لتعق أمها وشقيقتها الكبرى ... وأفرب البلاد اليها ... عرقا ودماءا ومصيرا ... ولا تلتفتوا ايها الكويتيين ... للناعقين بقطع الاورده بين شرايينا ... فبأرضنا أهلكم .. وبأرضكم أهلنا ... ووقت الازمات لن تبكي معكم إيران ولا الهند ... ولا غيرها .. بل ستجدون قلوب السعوديين وحدها :وردة:

عزيزتي .. موضوع الازدواجيـة لا يشمل المزدوجيـن بالجنسية السعوديـة فقط , بل يشمل كل كويتي مزدوج يحمل اي جنسية اخرى غير الكويتية ..

الا ان الواقع يفرض علينا تسليـط الضوء بشكل اقرب على المزدوجيـن (( السعوديين )) باعتبارهم اكثر عددا ويمثلون قرابة الــ 60% من المزدوجيـن في الكويـت .. هذا كل مافي الموضوع ..

اما موضوع التكسب ولقمة العيـش .. فهو موضوع قديــم جدا .. عندما كانت الكويت من الدول القليـلة التي تمنح مواطنيها ورعاياها امتيازات لا يحلم فيها اي شخص بالعالم .. وهذا ما ادى الى كثرة (( البدون )) و (( المزدوجيـن )) في البلاد .. والله الشــاهد لا نقصد فيه المـنة والتعالي كما تعتقديـن ..

وصدقيـني علاقة الكويت والسعوديـة اكبر وارقى بكثير مما نعتقد .. فهي علاقة دم وديـن ونسب ..

حياج الله .

Plato

عضو فعال
عزيزتي .. موضوع الازدواجيـة لا يشمل المزدوجيـن بالجنسية السعوديـة فقط , بل يشمل كل كويتي مزدوج يحمل اي جنسية اخرى غير الكويتية ..

الا ان الواقع يفرض علينا تسليـط الضوء بشكل اقرب على المزدوجيـن (( السعوديين )) باعتبارهم اكثر عددا ويمثلون قرابة الــ 60% من المزدوجيـن في الكويـت .. هذا كل مافي الموضوع ..

اما موضوع التكسب ولقمة العيـش .. فهو موضوع قديــم جدا .. عندما كانت الكويت من الدول القليـلة التي تمنح مواطنيها ورعاياها امتيازات لا يحلم فيها اي شخص بالعالم .. وهذا ما ادى الى كثرة (( البدون )) و (( المزدوجيـن )) في البلاد .. والله الشــاهد لا نقصد فيه المـنة والتعالي كما تعتقديـن ..

وصدقيـني علاقة الكويت والسعوديـة اكبر وارقى بكثير مما نعتقد .. فهي علاقة دم وديـن ونسب ..

حياج الله .

حسنا ..

لا أعلم ..

ولكن قرابة ال 60 بالمئة تبدو رقما دقيقا نوعا ما ..

هل لديك احصائية ؟؟

فداء الكويت

عضو فعال
حسنا ..

لا أعلم ..

ولكن قرابة ال 60 بالمئة تبدو رقما دقيقا نوعا ما ..

هل لديك احصائية ؟؟

عزيزي .. املك او لا أملك هذا امر خاص بي ولا اعتقد انه يخصك ..

عموما المتابع بدقة لموضوع الازدواجية يعي تماما ان نسبة المزدوجيـن السعوديــيـن تفوق حتـى الــ60 % , نظرا لاعتبارات عديدة سواء كانت جغرافية اوعرقيـة اوتاريخيـة ..

حياك الله ..

Plato

عضو فعال
عزيزي .. املك او لا أملك هذا امر خاص بي ولا اعتقد انه يخصك ..

عموما المتابع بدقة لموضوع الازدواجية يعي تماما ان نسبة المزدوجيـن السعوديــيـن تفوق حتـى الــ60 % , نظرا لاعتبارات عديدة سواء كانت جغرافية اوعرقيـة اوتاريخيـة ..

حياك الله ..

هجومك "العنيف" ردا على تساؤلي "البسيط" دليل على قوة حجتك :)

على كل حال ..

عندما تنتحل دور سفيرنا في المملكة العربية السعودية وتتكلم أمام الأخت من المملكة و تعطي احصائيات وكأنك وكيل وزارة الداخلية ..

فمن حقي كمواطن بسيط أن أسألك .. من أين لك بهذه المعلومات ؟؟

بودي أن أستفيد يا أخي ..

فان كان لديك احصاءات .. زودنا بها ..واعتبرها خدمة من مواطن لأخيه المواطن ..

وان لم تكن لديك احصائيات .. فقل ان القانون الكويتي يمنع الازدواجية مع أي جنسية .. بما فيها السعودية .. وبس :)

صعبة عليك ؟؟

فداء الكويت

عضو فعال
هجومك "العنيف" ردا على تساؤلي "البسيط" دليل على قوة حجتك :)

على كل حال ..

عندما تنتحل دور سفيرنا في المملكة العربية السعودية وتتكلم أمام الأخت من المملكة و تعطي احصائيات وكأنك وكيل وزارة الداخلية ..

فمن حقي كمواطن بسيط أن أسألك .. من أين لك بهذه المعلومات ؟؟

بودي أن أستفيد يا أخي ..

فان كان لديك احصاءات .. زودنا بها ..واعتبرها خدمة من مواطن لأخيه المواطن ..

وان لم تكن لديك احصائيات .. فقل ان القانون يمنع الازدواجية .. وبس :)

صعبة عليك ؟؟

الا ترى انك قسوت علي حبتين ؟؟ :وردة:

ارجع الى ردي الاول وسترى انني قد ذكرت ان موضوع الازدواجية عام وليس على المزدوجين السعوديين فقط , وسبب تسليط الضوء عليهم لأنهم اكبر فئة من المزدوجيـن ..

دعني اسئلك سؤال موضوعي بريئ .. ومن غيــر (( احصائيات )) , بل وفقا للمعطيات التي امامنا سواء قرب المملكة الجغرافي للكويت او الروابط المتينة التي تربط بين الشعبيـن , ما هي اكبر فئة مزدوجة بالكويــت؟؟ .. اتمنى تجاوبني وفقا للمعطيات التي ذكرتها لك ..

أعلى