إرحل .. نستحق الأفضل !! (لماذا نستحق الأفضل) ؟

آلة الزمن

عضو مميز
في البداية هذه أولى مشاركاتي في هذا المنتدى العزيز وأتمنى ألا أكون شيف ثقيل عليكم ، وأتمنى أن يتم الحوار بشكل راقي دائما وأبدا ، لأنني من القراء الدائمين لهذه الشبكة ومع الأسف أجد عدد كبير من الأعضاء إذا لا يتفق معك فأنت تافه وسفيه ولاتفهم !! لذا أتمنى أن نحترم بعضنا البعض ولا نسفه أبدا بآراء بعض (نحن في نقاش ولسنا في حرب حتى ينتصر أحد على الثاني) :)


الموضوع هو عن سمو الشيخ ناصر المحمد ، أجد الشعارات كثيرة في هذا المنتدى وغيره من المنتديات والتي تقول بكل بساطة:
ارحل .. نستحق الأفضل !!.

هل نحن نستحق الأفضل فعلا ؟؟ لماذا نستحق الأفضل ؟؟ دعونا نرى حالنا:

1) الغالبية الساحقة من المواطنين يعملون في القطاع الحكومي ويطالبون دائما بالمزيد من الرواتب دون أن يكون هناك إنتاج حقيقي في العمل، بل الذهاب إلى العمل فقط نعتبره إنجاز وأعتقد كل مواطن يذهب لإنجاز معلماته بدون واسطة نقول له: الله يعينك.

2) قسمنا أنفسنا إلى شيعة وسنة وحضر وبدو وكل واحد منحاز إلى جماعته بشكل لا يصدق ولا كأن دولة تعدادها مليون فقط !! عندما ننتقد أحد أبناء القبائل نصبح مجوس !! وعندما ننتقد أحد الشيعة نصبح بدو عقد متخلفين ما نفهم شي !! .. في مجالس القبائل (وأنا عارف هذا الشيء بحكم صداقاتي مع الكثير من أبناء القبائل) يتم انتقاد الحضر بأنهم تافهين ومايعين وعندهم جنوس وبويات و .. إلخ من الأوصاف ، وعندما نجلس مع الحضر أو الشيعة نسمع أن البدو متزمتين وأغبياء ويخلون بالتركيبة السكانية ولديهم مجرمين وناس غير متعلمين وهم اللي خربوا البلد .. وإلخ من الأوصاف أيضا !! إذا كنا نحن أنفسنا لا نحافظ على نسيجنا الاجتماعي ونسفه في بعضنا البعض ، فهل نستحق فعلا الأفضل ؟؟.

3) كم كويتي متطوع لخدمة المجتمع كما يحدث في الغرب ؟؟؟ .. في إحدى حلقات نبيل العوضي (ورغم أنني أختلف معه في الكثير من إطروحاته) إلا أنني أتفق معه تماما عندما تحدث في إحدى حلقات برنامجه عن التطوع وأهميته ، وذكر أن عدد المتطوعين في بريطانيا 20 مليون !! أي ثلث الشعب البريطاني (ولو استبعدنا منهم الأطفال والشيوخ والعجائز لرأينا حجم حب هذا الشعب لبلده) !! بالمقابل ، كم كويتي متطوع تعرفونه ؟؟ سواء كان شيعي أو سني أو حضري أو بدوي ؟؟ .. هل بعد هذا نستحق الأفضل ؟؟

4) نحن مع الأسف أساتذة في إتلاف المرافق العامة والتخريب وتكسير المزروعات والكتابة على الجدران وكل ما يمكن عمله !! إهبوا إلى جمعية صباح السالم وانظروا حجم التكسير والتخريب الذي طال مرافق الجمعية !! اذهبوا إلى جمعية مشرف وانظروا الكتابة على الجدران ورمي القاذورات في كل مكان !!! .. إذهبوا إلى مجمع الصوابر السكني وانظروا ماذا فعل قاطنيه به من تخريب وتكسير !!! .. فهل بعد هذا نستحق الأفضل ؟؟ ..

5) هل نحترم قوانين المرور ؟؟؟ طبعا الإجابة تعرفونها ، فهل نستحق الأفضل ؟؟؟.

6) هل نربي أبناءنا ونعطيهم اهتمامنا أم أننا نرميهم على الخدم إلا من رحم الله ؟؟ وهل بعد هذا نستحق الأفضل ؟؟.

7) بلدنا لا يوجد فيه متميزين في أي مجال تقريبا !!! .. في الفن والثقافة والعلم .. من المجالات ، وجميع المتميزيين من الزمن القديم الجميل ، فهل بعد هذا نستحق الأفضل ؟؟.

8) هل أعضاء مجلس الأمة قادمين من المريخ أم أنهم نتاج الشعب الكويتي ؟؟ هل أعضاء الحكومة قادمين من المريخ أم هم نتاج الشعب الكويتي ؟؟.

ليس هذا الموضوع دفاعا عن ناصر المحمد ، فهو لم يقدم شيء إلى الكويت بوجهة نظري ، ولا أعتقد أنه سيأتي رئيس مجلس وزراء ليقدم شيء إلى الكويت طالما أن هذا هو شعبها !!! .. متى سنتغير ؟؟ متى سيقوم البدوي بترشيح الشيعي لأنه كفؤ ؟؟ متى سيحدث العكس؟؟.

متى سيأتي هذا اليوم عندما نعرف أن الخلل منا وفينا كمواطنين وأن الحكومة والمجلس ليسوا سوى نتاج طبيعي وعادي جدا لأفكارنا وتخبطنا كمواطنين !!.
 
يسلم فاهك ماقلت الا عين الصواب .... موقلنا من الاول العلة مننا وفينا .... بس عمك أصمخ ..... مع الاسف احنا شعب ننهش بلحم ديرتنا .... فـ(كما تكونوا يولى عليكم )...... الى الامام دوما مع مثل هذي الاطروحات .... والله يوفقك ويوفق الجميع لما فيه خير ورفعة هذا البلد الكريم
 
آلة الزمن لم تضع حلول بالرغم من انك وصفت حال المجتمع ، نعم ناصر المحمد إصلح الاوضاع أو ارحل أفضل لك ولنا .
الحكومة هي المسؤولة عن الخلل فهي التي تحكم الظلم موجود منذ زمن والحكومة هي السبب ، أين الانجازات !!! لماذا يرى البعض نفسه صاحب حق في كل شيئ ويرى غيره لا يستحق أي شيئ !!! لماذا البعض يسمي نفسه ولد بطنها ويرى غيره ولد ( ) لماذا الجنسية تكتب درجات تأسيس ، أولى ، ثانية ، ثالثة ...... الخ
لماذا المناصب القيادية محتكرة لعائلات معينة دون باقي الشعب بالرغم من انها تعطى لنا لا كفاءة فيهم لمجرد أسم العائلة !!! لماذا المساواة مفقودة .

إما الاصلاح او ناصر المحمد إرحل .
 

Plato

عضو فعال
الة الزمن معطله منذ ان جلس على كرسيها ابو الشوكلاته السويسريه

شفيها الشوكولاته السويسرية ..

أنا مواطن واحب الكتكات .. واهو أيضا مواطن ويحب النوع اللي يبي من الشوكولاته ..

وكل واحد حر بشوكولاتته :)
 
أعلى