العميري: الليبراليون «لا ملة لهم ولا مذهب» ويريدون كويتاً «فالتة».. ومريض من يعتقد أن تطبيق حدود الله وحشية
توظيف البدون
تطرق العميري اثناء الحوار الى مشكلة البدون ونترككم مع الأسئلة وإجابات العميري عليها.
لماذا عارضتم توظيف البدون هل جاءت هذه المعارضة من جانب شرعي؟
معارضتنا جاءت وفق المنطق.
منطق شرعي؟
منطق حق.. فعندما نقول انه يجب على الحكومة توظيف مئة الف بدون فهذا الامر غير قابل للتطبيق، ودائما في القوانين يجب وجود شيئين هما الموائمة والقابلية للتطبيق، وهذا القانون غير قابل للتطبيق،. فانت لا تستطيع توظيف الكويتيين وتريد ان تفرض على الدولة توظيف البدون فهذا ليس منطقا.
ولكن خطة التنمية وافقتم مع انكم قلتم انها غير قابلة للتطبيق؟
خطة التنمية توقعات.
وهذه توقعات؟
لا هذه ليست توقعات بل واقعا لان الدولة الان لا تستطيع توظيف الكويتيين، ثم نحن لم ننف بل قلنا يجوز وليس الزاما، والان هل تستطيع ان تعين «بدون» بالحكومة، لا تستطيع.
من قال ذلك بل يستطيع ونحن نعرف ان وزارات سيادية مثل الداخلية والدفاع وظفت «بدون» من ابناء الشهداء وغيرهم؟
نعم يتعينون كعسكريين ولكن بعقود.
أليس العمل كعسكري وظيفة؟
نعم. ولكن انا اقصد ان الزام الدولة بتوظيفهم لا يمكن ان يطبق، ولا نضحك على انفسنا ونضع قانونا غير قابل للتطبيق، ونحن هذا ما نقوله ولسنا ضدهم، ونحن قدمنا قانونا يعطيهم كل الحقوق الشرعية والمدنية، فلا تأخذونا بالصيحة والشوشرة باننا ضد البدون وهذا غير صحيح.
http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=206230&searchText=البدون
التعليق .
اللقاء تحت الرابط مطول وتطرق لعدة مواضيع اقتطعت منه هذه الجزئية الخاصة بتوظيف البدون لأنها مثال صارخ للإنتقائية حتى في شريعة خالق الكون ، فعندما تنصف الشريعة المستضعفين يكون المنطق بديلا ناجحا لها عند من يدعي السلفية ..
على من تعزف مزاميرك يا شيخ ..؟؟
- يقول توظيف 100 الف ونسي أن هذا الرقم هو اجمالي البدون وبينهم كبار سن واطفال وربات منازل ومقعدين ومرضى وعسكريين لن يبحثوا عن وظائف ونسي كذلك أن يقارن بين اجمالي عدد المواطنيين وعدد الموظفين منهم وهل التزمت الدولة بتوظيف جميع المواطنين .
- المنطق السلفي يفسر السماح للقادر على العمل والعطاء وتحتاج الدولة لخدماته بأنه الزام للدولة بتوظيف الجميع وكأن الدولة التزمت بتوظيف جميع المواطنين ..!! غاب عنه أن الدولة توظف حسب حاجة قطاعات العمل وغاب عنه كذلك أن الدولة تستورد مئات الألوف من الأيدي العاملة من الخارج ..
- غاب عن هذا المنطق الأهوج أن تأهيل البدون واحلالهم بدل العمالة الوافدة عامل استقرار في البلد ويحرك السوق المحلية ، فما سيحصلون عليه من أجور سيصرف في السوق المحليه بدل أن تصدّر المليارات للخارج شهريا ..
- الإقامات وما أدراك ما الإقامات فما يدفعه الوافدون من عمولات ورشاوي نظير الإقامات يجعل أصحاب هذا المنطق الأعرج يتمسكون به ويفضلونه على الشريعة الإسلامية ، ولا يهمهم استقرار البلد بعد أن تحول إلى تجمعات من العزاب الوافدين ..
عن أي منطق يتحدث هذا المسلم يا ترى !! ؟؟
أسئلة تؤرقني ...
هل يوجد في وطني مؤمنين ؟؟
وإن وجدوا هل وصلهم قول المصطفى عليه الصلاة والسلام ( لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه ) ؟؟
توظيف البدون
تطرق العميري اثناء الحوار الى مشكلة البدون ونترككم مع الأسئلة وإجابات العميري عليها.
لماذا عارضتم توظيف البدون هل جاءت هذه المعارضة من جانب شرعي؟
معارضتنا جاءت وفق المنطق.
منطق شرعي؟
منطق حق.. فعندما نقول انه يجب على الحكومة توظيف مئة الف بدون فهذا الامر غير قابل للتطبيق، ودائما في القوانين يجب وجود شيئين هما الموائمة والقابلية للتطبيق، وهذا القانون غير قابل للتطبيق،. فانت لا تستطيع توظيف الكويتيين وتريد ان تفرض على الدولة توظيف البدون فهذا ليس منطقا.
ولكن خطة التنمية وافقتم مع انكم قلتم انها غير قابلة للتطبيق؟
خطة التنمية توقعات.
وهذه توقعات؟
لا هذه ليست توقعات بل واقعا لان الدولة الان لا تستطيع توظيف الكويتيين، ثم نحن لم ننف بل قلنا يجوز وليس الزاما، والان هل تستطيع ان تعين «بدون» بالحكومة، لا تستطيع.
من قال ذلك بل يستطيع ونحن نعرف ان وزارات سيادية مثل الداخلية والدفاع وظفت «بدون» من ابناء الشهداء وغيرهم؟
نعم يتعينون كعسكريين ولكن بعقود.
أليس العمل كعسكري وظيفة؟
نعم. ولكن انا اقصد ان الزام الدولة بتوظيفهم لا يمكن ان يطبق، ولا نضحك على انفسنا ونضع قانونا غير قابل للتطبيق، ونحن هذا ما نقوله ولسنا ضدهم، ونحن قدمنا قانونا يعطيهم كل الحقوق الشرعية والمدنية، فلا تأخذونا بالصيحة والشوشرة باننا ضد البدون وهذا غير صحيح.
http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=206230&searchText=البدون
التعليق .
اللقاء تحت الرابط مطول وتطرق لعدة مواضيع اقتطعت منه هذه الجزئية الخاصة بتوظيف البدون لأنها مثال صارخ للإنتقائية حتى في شريعة خالق الكون ، فعندما تنصف الشريعة المستضعفين يكون المنطق بديلا ناجحا لها عند من يدعي السلفية ..
على من تعزف مزاميرك يا شيخ ..؟؟
- يقول توظيف 100 الف ونسي أن هذا الرقم هو اجمالي البدون وبينهم كبار سن واطفال وربات منازل ومقعدين ومرضى وعسكريين لن يبحثوا عن وظائف ونسي كذلك أن يقارن بين اجمالي عدد المواطنيين وعدد الموظفين منهم وهل التزمت الدولة بتوظيف جميع المواطنين .
- المنطق السلفي يفسر السماح للقادر على العمل والعطاء وتحتاج الدولة لخدماته بأنه الزام للدولة بتوظيف الجميع وكأن الدولة التزمت بتوظيف جميع المواطنين ..!! غاب عنه أن الدولة توظف حسب حاجة قطاعات العمل وغاب عنه كذلك أن الدولة تستورد مئات الألوف من الأيدي العاملة من الخارج ..
- غاب عن هذا المنطق الأهوج أن تأهيل البدون واحلالهم بدل العمالة الوافدة عامل استقرار في البلد ويحرك السوق المحلية ، فما سيحصلون عليه من أجور سيصرف في السوق المحليه بدل أن تصدّر المليارات للخارج شهريا ..
- الإقامات وما أدراك ما الإقامات فما يدفعه الوافدون من عمولات ورشاوي نظير الإقامات يجعل أصحاب هذا المنطق الأعرج يتمسكون به ويفضلونه على الشريعة الإسلامية ، ولا يهمهم استقرار البلد بعد أن تحول إلى تجمعات من العزاب الوافدين ..
عن أي منطق يتحدث هذا المسلم يا ترى !! ؟؟
أسئلة تؤرقني ...
هل يوجد في وطني مؤمنين ؟؟
وإن وجدوا هل وصلهم قول المصطفى عليه الصلاة والسلام ( لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه ) ؟؟