هل تطبيق الشريعة سيحقق لنا ما نأمله بالفعل ؟

آلة الزمن

عضو مميز
الجميع يطالبني بقراءة التاريخ الإسلامي حتى أتعلم منه كيف أن تطبيق الشريعة سيحقق لنا العدل والمساواة في الكويت !!! وأنا عندما قرأت التاريخ وجدت فيه لمحات أقل ما يقال عنها أنها وحشية !!!

فكتب التاريخ الإسلامي مليئة بضرب الأعناق والقتل والتشريد والاغتصاب وكل ما يندى له الجبين ، ولم تكن كلها سمن على عسل كما يقولون دائما !!! فحتى العصر الذهبي للإسلام كما يقولون في الأندلس ، لم يكن يطبق فيه من الإسلام سوى الإسم !!! فكانت الخمارات منتشرة في كل مكان وكان الخليفة يقضي أوقاته بين جواريه ومطربيه !!!

فلنرى التاريخ المخيف الذي لا يعرفه عامة الناس:

في العصر الراشدي : شهد العصر الراشدي مقتل ثلاثة خلفاء من اصل اربعة وفي ظروف قلاقل وفتن: اولهم قتل على يد غلام مجوسي ، والثاني قتل في ثورة شعبية ، والثالث اغتاله تنظيم اسلامي متطرف !!!، هذا فضلا عن اقتتال رجال خير القرون وسلو سيوفهم على بعضهم وكانت لحصيلة: ثمانية الاف قتيل من اصحاب عائشة وقتل الف من اصحاب علي !!!!.

في العصر الاموي : تفيض كتب التاريخ بمآسي العصر الاموي والجرائم التي ارتكبت فيه مثل قتل الحسين وثلة من اصحابه بوحشية .. ولا ننسى يوم الحرة عندما استباح جيش امير المؤمنين يزيد رضي الله عنه مدينة الحرة في حرم الرسول فقتل رجالها وهتك اعراض نسائها بلا خجل ، ويقول ابن كثير عن وقعة الحرة : (حتى انه قيل انه حبلت الف امرأة في تلك الايام من غير زوج) ، وطبعا ضرب الكعبة المشرفة بالمنجنيق، ويختزل ابو الأعلى المودودي عصر بني امية بقوله : غشي العالم ظلام حكومة بني امية اثنتي وتسعين سنة) (الخلافة والملك : 124).

العصر العباسي: فاقت جرائم العباسيين سابقيهم من الأمويين ، اذ بدؤوا عهدهم باستباحة دمشق حتى هلك من اهلها 50 ألف كما ذكر ابن الأثير ( 4/333 ) ، وبقي الجامع الأموي اصطبلا لخيولهم سبعين يوما !!! وقتلوا كل طفل من بني امية ثم بسطوا فراشهم على جثثهم التي كانت لا تزال تتلوى وتنتفض وقعدوا يأكلون !!! (راجع : ابن الأثير : 4/333 - البداية : 10/345). وطبعا هناك نهب الأموال والاسراف والتبذير والانحلال الأخلاقي واللواط الذي تفشى في ذاك العصر.

أما تجارب هذا الزمن ، فلا أعتقد أنها تستحق الذكر لأنها معاصرة ونرى جميعا انتهاك حقوق الإنسان فيها (السعودية - إيران - أفغانستان .. إلخ)
 

ابن مفلح

عضو ذهبي
قبل أن أناقشك في كلامك ، أود أن أطرح عليك سؤالاً بسيطاً ، ما هو القانون أو النظام الأمثل في وجهة نظرك للحكم بدلاً من الشريعة الإسلامية ؟!!!
 
قبل أن أناقشك في كلامك ، أود أن أطرح عليك سؤالاً بسيطاً ، ما هو القانون أو النظام الأمثل في وجهة نظرك للحكم بدلاً من الشريعة الإسلامية ؟!!!

الفاضل أبن مفلح ولو أن السؤال موجه لغيري ، إلا انني اود بالإجابة وانت يا ابن مفلح تعلم الإجابة جيدا ، من اعتقد ان القانون الوضعي او اي نظام امثل للحكم بدلا من الشريعة الاسلامية فقد كفر بالله عزوجل كفرا مخرجا من الملة . فالشريعة الاسلامية هي الامثل لأنها من عند الله الخالق عزوجل ولا يمكن ان تكون هناك قوانين او نظام افضل وامثل من شريعة الله سبحانه وتعالى .
تحياتي لك يا ابن مفلح ورحم الله ابن جبرين وسائر اموات المسلمين . :وردة:
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
الجميع يطالبني بقراءة التاريخ الإسلامي حتى أتعلم منه كيف أن تطبيق الشريعة سيحقق لنا العدل والمساواة في الكويت !!! وأنا عندما قرأت التاريخ وجدت فيه لمحات أقل ما يقال عنها أنها وحشية !!!

فكتب التاريخ الإسلامي مليئة بضرب الأعناق والقتل والتشريد والاغتصاب وكل ما يندى له الجبين ، ولم تكن كلها سمن على عسل كما يقولون دائما !!! فحتى العصر الذهبي للإسلام كما يقولون في الأندلس ، لم يكن يطبق فيه من الإسلام سوى الإسم !!! فكانت الخمارات منتشرة في كل مكان وكان الخليفة يقضي أوقاته بين جواريه ومطربيه !!!

فلنرى التاريخ المخيف الذي لا يعرفه عامة الناس:

في العصر الراشدي : شهد العصر الراشدي مقتل ثلاثة خلفاء من اصل اربعة وفي ظروف قلاقل وفتن: اولهم قتل على يد غلام مجوسي ، والثاني قتل في ثورة شعبية ، والثالث اغتاله تنظيم اسلامي متطرف !!!، هذا فضلا عن اقتتال رجال خير القرون وسلو سيوفهم على بعضهم وكانت لحصيلة: ثمانية الاف قتيل من اصحاب عائشة وقتل الف من اصحاب علي !!!!.

في العصر الاموي : تفيض كتب التاريخ بمآسي العصر الاموي والجرائم التي ارتكبت فيه مثل قتل الحسين وثلة من اصحابه بوحشية .. ولا ننسى يوم الحرة عندما استباح جيش امير المؤمنين يزيد رضي الله عنه مدينة الحرة في حرم الرسول فقتل رجالها وهتك اعراض نسائها بلا خجل ، ويقول ابن كثير عن وقعة الحرة : (حتى انه قيل انه حبلت الف امرأة في تلك الايام من غير زوج) ، وطبعا ضرب الكعبة المشرفة بالمنجنيق، ويختزل ابو الأعلى المودودي عصر بني امية بقوله : غشي العالم ظلام حكومة بني امية اثنتي وتسعين سنة) (الخلافة والملك : 124).

العصر العباسي: فاقت جرائم العباسيين سابقيهم من الأمويين ، اذ بدؤوا عهدهم باستباحة دمشق حتى هلك من اهلها 50 ألف كما ذكر ابن الأثير ( 4/333 ) ، وبقي الجامع الأموي اصطبلا لخيولهم سبعين يوما !!! وقتلوا كل طفل من بني امية ثم بسطوا فراشهم على جثثهم التي كانت لا تزال تتلوى وتنتفض وقعدوا يأكلون !!! (راجع : ابن الأثير : 4/333 - البداية : 10/345). وطبعا هناك نهب الأموال والاسراف والتبذير والانحلال الأخلاقي واللواط الذي تفشى في ذاك العصر.

أما تجارب هذا الزمن ، فلا أعتقد أنها تستحق الذكر لأنها معاصرة ونرى جميعا انتهاك حقوق الإنسان فيها (السعودية - إيران - أفغانستان .. إلخ)

كُن عقلياً يا زميلي

مادخل التطبيق الشريعه في أحداث تاريخيه وسببها الفتن وعدم تطبيق شرع الله في بعض الحالات التاريخيه من اشخاص

وان حصل القتل بدون سبب فأن ذلك مخالف للاسلام وشرع الله

وان حصل تشريد عبر التاريخ لابد يكون هناك سبب للتشريد منها مجاعات ومنها عقاب و بلاء

لو ان تطبيق الشريعه الصحيحه تطبق ترى بها العدل والأمان

ان الخلفاء رضى الله عنهم أنظر الى سيرتهم لا تنظر كيف أغتالُ ..,! كن عقلياً

وان الفتن تفتك بالاخوان وبين الأبن والاب وهكذا لكن لانقس بها ..,!!!

قلت .

عليك تطبيق بشرع الله فهو شرع الخالق



ما تجارب هذا الزمن ، فلا أعتقد أنها تستحق الذكر لأنها معاصرة ونرى جميعا انتهاك حقوق الإنسان فيها (السعودية - إيران - أفغانستان .. إلخ)
يقع الظلم والحقوق الانسانيه بكل مكان حتى في أمريكا وفي الدوله المتقدمه
لا تستطيع ان تتغاضى عنها .

هل تنكر بأن هناك أحداث داميه جرت في تاريخ أمريكا أو في بريطانيا أو أسرائيل أو في الصين .


ملاحظه : فلماذا لم تقل بأن الموضوع منقولاً :) أين حقوق الامانه الفكريه لديك

http://afaq.elaphblog.com/posts.aspx?U=977&A=5250



سؤالي لك لم نرى لك أجابه عن تساؤلاتك ماهي القوانين التي تريدها اوتراها أنت الحل الأسلم للبشريه ..؟؟
 

Q8IA

عضو مميز
مثل ما ذكرت تجربتهم في تطبيق الشريعه فشلت
محد بياكلها غير النساء وغير المسلمين ومن يخالفهم في المذهب
:وردة:​
 

فهد بن زبن

عضو مميز
مع ان الاحداث التاريخيه التي ذكرتها
ليس لها علاقة بالموضوع
كونها صراع قبلي داخلي ,,, بين افراد قريش للاستحواذ على السلطه
وهي لا تختلف عن صراع جماعتنا اليوم على مشيخة القبيله

لكن عود على موضوع الشريعه الاسلاميه
رأيي ,,, ان من يطبقها ,,, يسيئ لشعبه ايما اساءه
فحتى تعرف حل هذا اللغز ,,, يجب السؤال هل هناك فعلا شريعه في القرون الاولى غير الحدود الرئيسيه
ثم ,,, هل مبدأ العدل ,,,, يتفق مع الشريعه الاسلاميه التي نشاهدها اليوم في بعض البلدان
 
الفاضل : آلة الزمن

ابرك دبرا :) ، لا أعلم لماذا أسمك ذكرني بهذه الجمله :)


عموما ..


ربما تخشى من تطبيق الشريعة ، لفهمك المسبق أن الشريعة هي الجلد وقطع اليد (.. وقصم زمارة الرقبة :) ..)

وهذا فعلا موجود ، ولكن الشريعة ليست حدود فقط عزيزي


الشريعة نظام سياسي وإقتصادي وإجتماعي ، وقانون دولي وجزائي ومدني وتجاري


لا تقرأ عن قصص وأحداث ورجال ، بل إقرأ عن العقيدة والنظام ، واعرف الحق لكي تعرف رجاله



سألقي لك حادثة بسيطه وممتعه إقرأها وابحث عن غيرها :

محاكمة سمرقند الخـــــالدة :

سمرقند ؟


هي تلك البلاد ذات الجبال والغابات التي تقع في إحدى جمهوريات الإتحاد السوفيتي السابق ( أوزباكستان حالياً) ، قد فتحها المسلمون بقيادة قتيبة بن مسلم الباهلي في عهد الخليفة العادل عمر بن عبدالعزيز .


كان أهل سمرقند يأتمرون بأمر كهنة قد قلدوهم أمر دينهم وقوانينهم ، وكان من عادة المسلمين كما هو معلوم عند غزوهم لأي بلد أنْ يخيروا أهلها بين ثلاث أمور ، الإسلام أو الجزية والتعهد لهم بالحماية ، أو الحرب ، ولكن في هذه المرّة اجتهد القائد قتيبة وقام بمباغتتهم ، أولاً من أجل قوتهم ومنعتهم ، وثانياً ظناً منه أنَّ دعوة الإسلام قد وصلتهم لأنه قد فتح البلدان القريبة منهم بعد أن أبوا إلا الحرب، وتم لقتيبة الإنتصار على سمرقند بهذه الطريقة التي اختارها ، ولكن الأمر لم يطب للكهنة فقرروا إرسال رسالة إلى خليفة المسلمين في دمشق لما سمعوا من عدله وإنصافه .


إنطلق هذا الفارس المُرسَل من الكهنة فوصل إلى دمشق ولندعه يخبرنا بما جرى معه ...


يقول الفارس : لما وصلت دمشق سألت عن قصر الخليفة ، فأشاروا إلى دار من طين !
فاقتربت منها وإذا برجلٍ يأخذ طيناً ويسد به ثلمة في أعلى جدار الدار ، وامرأة تناوله الطين ، فعندما رأتني اقتربت دخلت دارها ، ونزل الرجل ورحب بي ثم دخل ليغسل يديه وخرج سريعاً ، وقال لي ما خطبك ؟


قلت : يا أير المؤمنين رجلٌ من أهل سمرقند أحمل مظلمة ، ثم ناولته الرسالة ، فقرأها ثم قلبها وكتب على ظهرها سطراً واحداً فقط :


من عمر بن عبدالعزيز إلى والي سمرقند ، نصِّب قاضياً ينظر فيما ذكروا والسلام .


ثم ختمها وناولنيها ، فخرجت من عنده وأنا أقول في نفسي : ماذا عسى هذا السطر أن يفعل في تلك الجيوش الجرارة وذلك القائد الذي التهم المشرق بدهائه وقوته ؟


فلما وصلت سمرقند أعطيتها الكهنة ، فقالوا : وما تغني هذه الورقة ، ثم ذهبوا بها إلى والي سمرقند فنصب لهم القاضي جُميْع بن حاضر الباجي لينظر في شكواهم ، فحضر الكهنة عند اليوم المحدد لهم في باحة المسجد ، وبعد قليل دخل القاضي وإذا به رجل على هيئة الأعراب هزيل الجسم شاحب اللون ، قد لاث على رأسه عمامة له وليس معه إلا غلام !


عند ذلك انطفأت في نفوس الكهنة آخر شموع الأمل ، إذ لم يكن منظره منظر الرجل الذي تخيلوه ، أهذا هو الرجل الذي جاء ليحكم على قتيبة العظيم ؟


بدأت المحاكمة ؟
أعظم وأعجب محاكمة سمعت بها أذن التاريخ !



نادى الغلام : ياقتيبة ( هكذا بلا لقب )
فجاء قتيبة وجلس هو وكبير الكهنة أمام القاضي جُميْع
ثم قال القاضي : ما دعواك يا سمرقندي ؟
قال : إجتاحنا قتيبة بجيشه ولم يدعنا إلى الإسلام ويمهلنا حتى ننظر في أمرنا .
إلتفت القاضي إلى قتيبة وقال : وما تقول في هذا يا قتيبة ؟
قال قتيبة : الحرب خدعة وهذا بلد عظيم وكل البلدان من حوله كانوا يقاومون ولم يدخلوا الإسلام ولم يقبلوا بالجزية .
قال القاضي : يا قتيبة هل دعوتهم للإسلام أو الجزية أو الحرب ؟
قال قتيبة : لا إنما باغتناهم لما ذكرت لك .
قال القاضي : أراك قد أقررت ، وإذا أقر المدعي عليه انتهت المحاكمة ، يا قتيبة ما نصر الله هذه الأمة إلا بالدين واجتناب الغدر وإقامة العدل .

ثم قال : قضينا بإخراج جميع المسلمين من أرض سمرقند من حكام وجيوش ورجال وأطفال ونساء وأن تترك الدكاكين والدور ، وأنْ لا يبق في سمرقند أحد ، على أنْ ينذرهم المسلمون بعد ذلك بالإسلام أو الجزية أو القتال !!


لم يصدقوا الكهنة ما شاهدوه وسمعوه ، فلا شهود ولا أدلة ولم تدم المحاكمة إلا دقائقاً معدودة ، ولم يشعورا إلا والقاضي والغلام وقتيبة ينصرفون أمامهم ، وبعد ساعات قليلة سمع أهل سمرقند بجلبة تعلو وأصوات ترتفع وغبار يعم الجنبات ، ورايات تلوح خلال الغبار ، فسألوا فقيل لهم إنَّ الحكم قد نُفِذَ وأنَّ الجيش قد انسحب ، في مشهدٍ تقشعر منه جلود الذين شاهدوه أو سمعوا به .


وما إنْ غرُبت شمس ذلك اليوم إلا والكلاب تتجول بطرق سمرقند الخالية ، وصوت بكاءٍ يُسمع في كل بيتٍ على خروج تلك الأمة العادلة الرحيمة من بلدهم ، ولم يتمالك الكهنة وأهل سمرقند أنفسهم لساعات أكثر ، حتى خرجوا أفواجاً وكبير الكهنة أمامهم باتجاه معسكر المسلمين وهم يرددون شهادة أن لا إله إلا الله محمد رسول الله .


من ذا الذي يستمع لهذه القصة .. ولا يحب هذا التشريع ..

أشهد ألا إله إلا الله وأشهد أن محمدا رسول الله ، وأشهد ألا عدل إلا بتطبيق شرعه وحكمه


همسه :
آلة الزمن ، اعلم بأني أحب الصالحين ولست منهم ، واطالب بتطبيق الشريعة رغم أني ربما أجلد أكثر منك :)
ولكن شرع الله أعدل وأكمل وأجمل وأجزل أيضا ...


احترامــــاتي
 
مع ان الاحداث التاريخيه التي ذكرتها
ليس لها علاقة بالموضوع
كونها صراع قبلي داخلي ,,, بين افراد قريش للاستحواذ على السلطه
وهي لا تختلف عن صراع جماعتنا اليوم على مشيخة القبيله

لكن عود على موضوع الشريعه الاسلاميه
رأيي ,,, ان من يطبقها ,,, يسيئ لشعبه ايما اساءه
فحتى تعرف حل هذا اللغز ,,, يجب السؤال هل هناك فعلا شريعه في القرون الاولى غير الحدود الرئيسيه
ثم ,,, هل مبدأ العدل ,,,, يتفق مع الشريعه الاسلاميه التي نشاهدها اليوم في بعض البلدان


:):):)


فهد بن زبن
لست بصدد طرح أمثلة على قهر الحريات في بلد مثل فرنسا ، حتى تأتي بمثال معاكس

ولكن أتمنى أن تبحث عن الحق كي تعرف رجاله ، فالرجال تعرف بـ الحق ، ولا يعرف الحق بـ الرجال

وقبل هذا ، أتمنى أن تراجع مادة ( أشهد ألا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ) للضرورة القصوى
فصدقا وحقا أنا أحبك وأخشى عليك ،


إحترامـــاتي
 

فهد بن زبن

عضو مميز
ما ذبحنا الا : "نادى الغلام ,, " و "وقال قتيبه"
ياخوي شغلوا عقولكم ... بسكم اقتباس من اجتهادات ناس مثلكم
بس كان عندهم الشجاعه لاتخاذ القرارات من "رؤوسهم"
 
يعني هذا يــذبحك :)

طيب
نادى الغلام .. قال قتيبة ، نادى الغلام .. قال قتيبة ، نادى الغلام .. قال قتيبة

إلى أن تكتفي


انزين ابو زبن صج صج صج بشغل عقلي ممكن تعلمني

لا لا لا

سيدي أريدك تنورني ، شالفرق بين العقل والبقل



احترامــاتي للمذبوح :)
 

آلة الزمن

عضو مميز
أنا بوجهة نظري إن النظام العلماني هو الأمثل والأفضل والأمثلة على ذلك كثيرة جدا:

1) النرويج
2) السويد
3) الدنمرك
4) بلجيكا
5) كندا
6) نيوزلندا
7) استراليا
8) اليابان
9) لكسمبورغ
10) سويسرا

أما النظام الإسلامي فأنا فتحت موضوع أسأل فيه عن النظام الإسلامي وماهية هذا الحل الإسلامي لكن لم أجد إجابة واحدة واضحة فيه ، كل اللي موجود كان كلام إنشائي ، الوحيد اللي كان يرد يقول لي: ارجع للتاريخ وشوف كيف كانوا الصحابة يعيشون :confused: .. يعني لما الحكومة تقرر تطبيق الشريعة ، فيجب أن تلجأ لكيفية حياة الخلفاء الراشدين ؟؟؟؟ طيب بس الاختلافات شاسعة وكبيرة ومخيفة بين ذلك الزمن وهذا الزمن !!! في ذلك الزمن لا توجد جنسية ولا توجد علاقات سياسية معقدة مثل هذا الزمن والوضع الصحي يختلف و .. إلخ .. كيف نطبق كل هذا على زمننا ؟؟ هل قام علماء المسلمين الذين نراهم كل يوم في التلفزيون بعمل دراسة واضحة وشاملة تبعد أي لبس في تطبيق الشريعة ؟؟؟ .. لم أجد جواب واضح !!! تطالبون بشيء لا تعرفون ما هو ؟؟
 
أخي الفاضل
أبرك دبرا ، كون فون براا
شلونك يالحبيب

ليش ما تدق آلة الزمن سلف ، وتركب مع عنابة وتروحون العصور الإسلامية وتشوف بنفسك :)


يا عزيزي أنت تقول :
تطالبون بشيء لا تعرفون ما هو ؟؟



لا يا قرة عيني وسويداء قلبي ، (.. مو هيـج ..)


ولكن ممكن تصبر علي وأعطيك شنهو النظام الإسلامي ، والله يا بعد روحي أنا بالدوام ، ولا ودي أكون سريع ونشيط وخفيف على القلب


لي عوده حبيب ألبي


احترامــاتي
 

آلة الزمن

عضو مميز
خلاص عزيزي مشكور على ردك الطيب أنا سأكون بانتظارك ، واسمح لي أعطيك تساؤلاتي من الآن علشان تلقى الوقت إنك تبحث فيها وترد علي:

1) ما هو نظام الحكم في الشريعة ؟؟ (جمهوري ، ملكي .. إلخ) .. هل نظام الحكم يكون وراثي أم بالانتخاب ؟؟.

2) ما رؤيتكم لتطبيق الشريعة ؟؟ هل ستتبعون إسلام القتل والتفجير والاغتيالات تحت مسمى الجهاد في سبيل الله (أسامة بن لادن وأبو مصعب الزرقاوي وأبو حمزة المصري .. إلخ) أم إسلام الانفتاح والتسامح والرحمة (فهمي الهويدي ومحمد عمارة وسليم العوا ويوسف القرضاوي .. الخ) .. ولماذا ستختارون هذا دون ذاك ؟

3) هل يكون النظام رأسمالي أم اشتراكي أم ماذا بالضبط ؟؟

4) ماهي رؤية الإسلام للوضع الصحي والعلاقات الخارجية ؟؟

5) هل سيتم تجنيس كل مسلم يرغب في الجنسية الكويتية ؟؟ (لأنه لا دولة في الإسلام سوى دولة الإسلام وجميع الجنسيات الأخرى هي استعمارية وضعها الغرب عندما فتت عالمنا الإسلامي)

6) ماذا عن الأقليات الكويتية (الملحدين الكويتيين - المسيحيين الكويتيين - اللادينيين الكويتيين) ؟

7) ماذا عن الكويتيين من أهل المذاهب الأخرى ؟؟ (الشيعة مثلا).


أرجو الإجابة عليهم نقطة نقطة
 

آلة الزمن

عضو مميز
كُن عقلياً يا زميلي

مادخل التطبيق الشريعه في أحداث تاريخيه وسببها الفتن وعدم تطبيق شرع الله في بعض الحالات التاريخيه من اشخاص

وان حصل القتل بدون سبب فأن ذلك مخالف للاسلام وشرع الله

وان حصل تشريد عبر التاريخ لابد يكون هناك سبب للتشريد منها مجاعات ومنها عقاب و بلاء

لو ان تطبيق الشريعه الصحيحه تطبق ترى بها العدل والأمان

ان الخلفاء رضى الله عنهم أنظر الى سيرتهم لا تنظر كيف أغتالُ ..,! كن عقلياً

وان الفتن تفتك بالاخوان وبين الأبن والاب وهكذا لكن لانقس بها ..,!!!

قلت .

عليك تطبيق بشرع الله فهو شرع الخالق


يقع الظلم والحقوق الانسانيه بكل مكان حتى في أمريكا وفي الدوله المتقدمه
لا تستطيع ان تتغاضى عنها .

هل تنكر بأن هناك أحداث داميه جرت في تاريخ أمريكا أو في بريطانيا أو أسرائيل أو في الصين .


ملاحظه : فلماذا لم تقل بأن الموضوع منقولاً :) أين حقوق الامانه الفكريه لديك

http://afaq.elaphblog.com/posts.aspx?U=977&A=5250



سؤالي لك لم نرى لك أجابه عن تساؤلاتك ماهي القوانين التي تريدها اوتراها أنت الحل الأسلم للبشريه ..؟؟


موضوع منقول ؟؟ ما ذكرته لك هو حقائق تاريخية وليس وجهة نظر حتى تكون منقولة !! .. هل تريدني أن اقوم بتأليف التاريخ ..

ثانيا للمرة الرابعة تقول أن علينا بتطبيق شرع الله ، وللمرة الرابعة اقول لك على راسي من فوق ولكن ماهو شرع الله بالضبط ؟؟ ما هي القوانين التي سيمشي عليها البلد ؟؟ معقولة كل رجال الدين اللي عندكم يطالبون بتطبيق الشريعة ليل نهار وولا واحد منهم عامل لنا دراسة واضحة لتطبيق الشريعة في الكويت ؟؟ تقول لي راجع لتاريخ الخلفاء الراشدين ؟؟ أنا رجعت لك للتاريخ وشفت البلاوي اللي حصلت !! .. أين التقدم والازدهار ؟؟ حتى التقدم والازدهار الأندلسي كان بعيد كل البعد عن الإسلام ..

أما سؤالك الأخير فبكل تأكيد أرى أن العلمانية هي الحل ، ولدينا في هذا أمثلة جدا وقد ذكرتها في ردي قبل الرد هذا.
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
أنا بوجهة نظري إن النظام العلماني هو الأمثل والأفضل والأمثلة على ذلك كثيرة جدا:

1) النرويج
2) السويد
3) الدنمرك
4) بلجيكا
5) كندا
6) نيوزلندا
7) استراليا
8) اليابان
9) لكسمبورغ
10) سويسرا

أما النظام الإسلامي فأنا فتحت موضوع أسأل فيه عن النظام الإسلامي وماهية هذا الحل الإسلامي لكن لم أجد إجابة واحدة واضحة فيه ، كل اللي موجود كان كلام إنشائي ، الوحيد اللي كان يرد يقول لي: ارجع للتاريخ وشوف كيف كانوا الصحابة يعيشون :confused: .. يعني لما الحكومة تقرر تطبيق الشريعة ، فيجب أن تلجأ لكيفية حياة الخلفاء الراشدين ؟؟؟؟ طيب بس الاختلافات شاسعة وكبيرة ومخيفة بين ذلك الزمن وهذا الزمن !!! في ذلك الزمن لا توجد جنسية ولا توجد علاقات سياسية معقدة مثل هذا الزمن والوضع الصحي يختلف و .. إلخ .. كيف نطبق كل هذا على زمننا ؟؟ هل قام علماء المسلمين الذين نراهم كل يوم في التلفزيون بعمل دراسة واضحة وشاملة تبعد أي لبس في تطبيق الشريعة ؟؟؟ .. لم أجد جواب واضح !!! تطالبون بشيء لا تعرفون ما هو ؟؟

أي عشان جذيه انت تريد العلمانيه ولا تريد أن تقتنع بشرع الله

لماذا ترهق نفسك بالبحث دام أنت مقتنع بالعلمانيه ولا تريد غيرها

وان أجبناك بالردود واقعيه تقول أنشائي عجيب أمرك يازميلي وأنت أيضاً كلام أنشائي

كما نحن نجيبك

على فكره :

ترى الدوله التي ذكرتها لنا هنا يوجد بها تعديات على الاخرين و بالأخص تعديات على المسلمين

ولماذا لم تذكر فرنسا ولماذا لم تذكر تركيا أنت تعلم بأنها تخطأ كثيراً بعديات على الأخرين

أنتهى
 

مطلق علي

عضو بلاتيني / الفائز الرابع في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
موضوع منقول ؟؟ ما ذكرته لك هو حقائق تاريخية وليس وجهة نظر حتى تكون منقولة !! .. هل تريدني أن اقوم بتأليف التاريخ ..

ثانيا للمرة الرابعة تقول أن علينا بتطبيق شرع الله ، وللمرة الرابعة اقول لك على راسي من فوق ولكن ماهو شرع الله بالضبط ؟؟ ما هي القوانين التي سيمشي عليها البلد ؟؟ معقولة كل رجال الدين اللي عندكم يطالبون بتطبيق الشريعة ليل نهار وولا واحد منهم عامل لنا دراسة واضحة لتطبيق الشريعة في الكويت ؟؟ تقول لي راجع لتاريخ الخلفاء الراشدين ؟؟ أنا رجعت لك للتاريخ وشفت البلاوي اللي حصلت !! .. أين التقدم والازدهار ؟؟ حتى التقدم والازدهار الأندلسي كان بعيد كل البعد عن الإسلام ..

أما سؤالك الأخير فبكل تأكيد أرى أن العلمانية هي الحل ، ولدينا في هذا أمثلة جدا وقد ذكرتها في ردي قبل الرد هذا.

كيف هي الحل ولها تعديات على على المسلمين التي تنتمي أليهم أنت

ألم يمنعو الحجاب عن المسلمات ألم يستهزء بالرسول الله عليه وسلم وهذا عدم أحترامهم للأخرين ومقدساتهم ..!!!

والعنصريه البغضاء للنظر الى المسلمين هل تتغاظى عن ذلك

كما لك انت أدله كثيره فأنا لدي ادله عن تعدياتهم أيضا عن تعديات الاخرين

سؤالي لك أنت

هل شرع الخالق أم شرع المخلوق ..؟؟

سؤال سهل
 

ابن مفلح

عضو ذهبي
أنا بوجهة نظري إن النظام العلماني هو الأمثل والأفضل والأمثلة على ذلك كثيرة جدا:

ولكن الأنظمة العلمانية ( الديمقراطية ) لا تخلو تواريخها من المجازر والفتن والإبادة الجماعية ، فأمريكا ألقت القنبلة الذرية على مدن اليابان أكثر من مرة تحت ذريعة إنهاء الحرب العالمية الثانية ، وبريطانيا وفرنسا قد استعمرت أغلب بلاد العالم القديم وقتلت من سكان أمريكا الأصليين ( الهنود الحمر ) عشرات الملايين ، وأمريكا حالياً تحتل دولاً كاملة تحت ذريعة محاربة الإرهاب ونشر الديمقراطية في الخليج ، وأهدافها مادية استحواذية على النفط بشكل واضح ، والثورة الفرنسية ( العلمانية ) أكلت من أبنائها ظهر منها الكثير من القتل والإرهاب لأبناء فرنسا والشعوب الأوروبية الأخرى .

هذه هي الأنظمة العلمانية الديمقراطية ، مجازر جماعية ، استعمار ، قتل ، تدمير ، تاريخها بأقلام أبنائها يشهد بذلك ، فكيف تقبل بها وتراها النظام الأفضل وأنت ترفض الشريعة الإسلامية لأن تاريخ المسلمين فيه من المصائب والفتن والقتل ما لا يشكّل سوى نسبة قليلة مقارنة بالأنظمة العلمانية ؟!!!
 

فهد بن زبن

عضو مميز
يعني هذا يــذبحك :)

طيب
نادى الغلام .. قال قتيبة ، نادى الغلام .. قال قتيبة ، نادى الغلام .. قال قتيبة

إلى أن تكتفي


انزين ابو زبن صج صج صج بشغل عقلي ممكن تعلمني

لا لا لا

سيدي أريدك تنورني ، شالفرق بين العقل والبقل



احترامــاتي للمذبوح :)

لا يوجد فرق بين العقل والبقل لدي البعض
 
أعلى