الى نائبات التطور والأنفتاح الى نصيرات المرأة مع التحيه

باحث أدبي

عضو فعال
مقوله المرأة عدوة المرأه الجميع منا يعرفها .. والكن هل هذه المقولة طبقت بالكويت

بكل اختصار شديد نعم وبتحديد في قاعة الشرف والميثاق قاعة الشيخ عبدالله السالم الصباح

ماذا قدموا النائبات مايخدم المرأه هل من مجيب ؟

لحد يقولي الدكتوره معصومه ومشروعها الي للحين ماطلع وان طلع مشروعها فهو يخدم الكويتيه المتزوجه من اجنبي فقط !!!

كون النائبه الفاضله د. معصومه متزوجه من اجنبي (( بحريني )) فهي تعيش هذه مشكله فقط وحبت تتبنها !!!

فا ابشروو يانساء الكويت المتزوجات من غير الكويتين !!!

طيب وبقيه النساء ماذااا بعد

قدم عدة من النواب (( الذكور )) وتحت ذكور خط احمر قانون يساند المرأه والانسانه الكويتيه في حياتها وتربيه ابنائها وهو صرف لها راتب شهري او مدخول شخصي بسيط وهو مايقارب من 200-300 دينار لا اكثر (( يعني يادوب ماجله بيت بالشهر لكن نعمه حمدلله )) وان تقعد المراه في البيت تربي اعيالها بدال تربيه الفلبينيات والسيلانيات والهنديات وما الى ذلك

هذا القانون يخدم كثيراا المرأه والأسره كاشكل عام

فالأولاد مايحتاجون مدرسين خصوصين لن والدينهم مو فاضي يدرسونهم
والأسره ماتحتاج للخدامه ولا اكل مطاعم ولا طباخ لن أمهم ماعندها وقت تزهب لهم الغدا بعد ماترجع من دوام !!
ابو العيال يذوق من يد ام العيال .. وما الى ذلك من فوائد اجتماعيه بهذا قانون

ولكن نائبات التطور والحضاره والانفتاح و اخوانهم من التيار اللبرالي الفلته حاربوا هذااا القانون

والسبب ان هذا قانون جهل ويحرم المرأه من العمل وتطور وانه قانون يقمع المرأه

ياخوااان يا اهل تيار لليبرالي ان كانت الوحده فيكم اليبراليه عندها طباخين و12 خدامه و وقتها فاضي ومتفرغه مو محتاجه 200 دينار وتقعد بالبيت و200 دينار هذي تشتري فيهم بروش حق بدلتها وكشختها من فضاوتها ترى نص ثلاث ترباع من بنات الكويت ونسائها محتاجينها ويتمنون قعده البيت ويربون عيالهم ويدارون ابو عيالهم

نص المحاكم طلاق وملعنه خير والسبب الزوج لاهي عن زوجه بالشغل وبسبب مشاكل ماليه والاخ

أوجهه رساااااااااااااااله عنيفه لكل واااحد عقله اجوف مثل فكره واقول له الآتي

استمع الى

أربع أمنيات لأربع نساء أوروبيات

أربع أمنيات لأربع نساء أوربيات : بريطانية ، ألمانية ، إيطالية ، فرنسية ، هذه نماذج بسيطة ، وإلا فإن الأمثلة كثيرة جداً.

الأولى بريطانية:

وكتبت أمنيتها قبل مائة عام ! قالت الكاتبـة الشهيرة آتي رود في مقالـة نـُشِرت عام 1901م : " لأن يشتغـل بناتنـا في البيوت خوادم أو كالخوادم، خير وأخفّ بلاءً من اشتغالهن في المعامل ، حيث تـُصبح البنت ملوثـة بأدرانٍ تذهب برونق حياتها إلى الأبد ، ألا ليت بلادنا كبلاد المسلمين ، فيهـا الحِشمة والعفاف والطهارة ، نعم إنه لَعَـارٌ على بلاد الإنجليز أن تجعـل بناتَهـا مثَلاً للرذائل بكثرة مخالطـة الرجال ، فما بالنا لا نسعى وراء مـا يجعل البنت تعمل بمـا يُوافـق فطرتها الطبيعيـة من القيـام في البيت ، وتـرك أعمال الرجال للرجال سلامةً لِشَرَفِها ".

والثانية ألمانية:

قالت: "إنني أرغب البقاء في منزلي ، ولكن طالما أن أعجوبة الاقتصاد الألماني الحديث لم يشمل كل طبقات الشعب ، فإن أمراً كهذا (العودة للمنزل) مستحيل ويا للأســـف! " نقلت ذلك مجلة الأسبوع الألمانية.

والثالثة إيطالية:

قالت وهي تـُخاطب الدكتور مصطفى السباعي رحمه الله: "إنني أغبط المرأة المسلمة، وأتمنى أن لو كنت مولودة في بلادكم".

والرابعة فرنسية:

وحدثني بأمنيتها طبيب مسلم يقيم في فرنسا ، وقد حدثني بذلك في شهر رمضان من العام الماضي 1421هـ ، حيث سأَلـَتـْه زميلته في العمل - وهي طبيبة فرنسية نصرانية - سألته عن وضع زوجته المسلمة المحجّبة ! وكيف تقضي يومها في البيت ؟ وما هو برنامجها اليومي ؟ فأجـاب: عندما تستيقظ في الصبـاح يتم ترتيب ما يحتاجـه الأولاد للمـدارس ، ثم تنام حتى التاسعـة أو العاشـرة ، ثم تنهض لاستكمال ما يحتاجـه البيت من ترتيب وتنظيف ، ثم تـُـعنى بشـؤون البيت المطبخ وتجهيز الطعام.

فَسَألَـتْهُ: ومَن يُنفق عليها وهي لا تعمل ؟! قال الطبيب: أنا.

قالت : ومَن يشتري لها حاجيّاتها ؟ قال: أنا أشتري لها كلّ ما تـُـريد.

فـَـسَأَلَتْ بدهشة واستغراب: تشتري لزوجتك كل شيء؟ قال: نعم

قالت: حتى الذهَب (يعني تشتريه لزوجتك) ؟!!! قال: نعم

قالت: زوجـتـك مَـــلِـكـة!!

وأَقْسَمَ ذلك الطبيب بالله أنهـا عَرَضَتْ عليه أن تـُطلـِّـق زوجها !! وتنفصل عنه ، بشرط أن يتزوّجهـا ، وتترك مهنة الطب!! وتجلس في بيتها كما تجلس المرأة المسلمة ! وليس ذلك فحسب ، بل ترضى أن تكون الزوجة الثانية لرجل مسلم ، بشرط أن تـقـرّ في البيت.

هذه بعض الأمنيات لبعض الغربيات ، وفضـّـلت أن أنقل أمنية أكثر من امرأة من جنسيات مختلفة ، وما هذه إلا نماذج .

ومن عجبٍ أننا نرى بعض المسلمات – أو من ينتسبن للإسلام – يُحاولن السير على خـُطى الغربيات وتقليدهن في كل شيء ، وأحيانا أخرى يُراد ذلك لهنّ ، وأن يدخلن جحر الضب الذي يُمثـّـل شِدّة الانحدار مع الالتواء والتـّـعرّج ، وهذا السرّ في تخصيص جحر الضب ، فمهما كان سبيل اليهود والنصارى ( الغرب ) منحدرا نحو الهاوية وملتويا ومتعرّجا ، فإن فئاماً من هذه سيتبعون أثره ويقتفون خطوه.

وهنا قد يرد السؤال : هل هذا القول صحيح ( ما تمنينه اولئك النساء الأوروبيات) ؟ وهل يُمكن أن يكون في بلاد الحضارة المادية؟

فأقول : إنه نداء الفطرة التي فطر الله الناس عليها ، فالمرأة مهما بلغت فهي امرأة ، لها عواطفها وحاجاتها الأنثوية ، لها عاطفة الأمومة ، فهي امرأة وإن استرجلت ! وإن قادت الطائرة ، وإن ركبت أمواج البحر ، وإن لعبت كرة السلة ، أو كرة المضرب الأرضي ، أو صارت سبّاحة ماهرة ، وإن .. وإن .. ، فهي امرأة ... امرأة ... امرأة.

وكما لا يصلح للجمل أن يستنوق ، فلا يليق بالرجل أن يتخنـّث ، فهو رجل ... رجل ... رجل .

ولذا لعن النبي صلى الله عليه وسلم المتشبهين من الرجال بالنساء، والمتشبهات من النساء بالرجال ، وأمر بإخراج المخنـّـثين من البيوت.

أختاه هل وعَيتِ ماذا يـُــراد بك ؟؟ يُريدون تحريرك ! نعــــــــــــم ! ولكـــــــــــن مـن كل فضيلــــــة ، ومـن كل حــــــياء ، ومـن كل خلـقٍ كـــريم.

التعديل الأخير:

باحث أدبي

عضو فعال
حياج الله اختي

ومرورج على الموضوع وتأيدج لما طرح فيه يمثل وجهه نظر غالبيه نساء الكويت لكن اللأسف صوت غالبيه محجور

اتمنى اشوف مشاركات وبالتحديد نساء تايد ليكون موضوع كاستفتاء نستشف منه الراي والراي الآخر

الأصمعي

عضو مخضرم
عفواً والدتي إمرأة كانت موظفة و لأن متقاعدة و لا عندنا 12 خادمة و لا طبابيخ و لا حتى تشتري بروش بـ200 دينار !!

و هي ترفض مبدأ إعطاء راتب للمرأة الكسولة و غيرها من الكويتيات يعملن و يجتهدن ..

و أختي موظفة و أبنائها متفوقين علمياً و لم يؤثر عمل والدتهم على تربيتهم أو تحصيلهم العلمي و لا على واجباتها تجاه زوجها بل على العكس زوجها إنسان متفتح جداً و يشجعها على إكمال دراستها العليا أيضاً و هي على رأس عملها و لم يطلب منها الجلوس في المنزل مع إنه طيار و راتبه كبير و لا حاجة لراتب زوجته ..

النواب الذكور يريدون من وضع هذا القانون لتشجيع النساء على الجلوس في المنزل و عدم الخروج منه هذه كل المسألة ..

يكرهون رؤية المرأة التي تخدم وطنها و مجتمعها ..

و بما إن العمل ليس إجباري لذا في من لا تريد أن تعمل لتجلس في المنزل ..

هذا غير إن لو طبقت معايرك فهذا يناهض مبدأ المساواة في المادة 29 من الدستور الكويتي الذي لا يمييز بين الناس على أساس الجنس ..

و سوف يفتح باب أخر و هو معاملة الرجال على نفس المبدأ و هناك من الرجال يتمنى أن يجلس في المنزل و يأخذ راتب و هو بأخر راحة و ياكثرهم ..

لذا إخوانك الليبراليين لا يشجعون على الكسل و الربادة و فوق هذا لا يستطيعون أن يعطون راتب لجلوس المرأة في المنزل و المواطن الذي له نفس الحقوق في الدستور الكويتي يمنع منها ..

و ليكن في علمك إن من أوصل المراة للبرلمان الكويتي ليسُ في حاجة لجلوس المرأة في المنزل خاصة بدوائر الأولى و الثانية و الثالثة و لو إن هناك ناخبات من تلك الدوائر مع مقترحات نوابك الذكور لما رأينا النائبات الفاضلات يرفضونه أو على الأقل يأجلونه لفصل تشريعي أخر ليقوم بدلاً منهم بهذا الأمر ..

أما الأمثلة الغربية فأقول لك إننا لدينا في الشرق مثل شجرة الدر التي أنقذت مصر من غزو الفرنجة

و لدينا الملكة بلقيس التي وصفها الإسلام بالملكة الحكيمة

لذا الشرقيات هن النبراس لنسائنا و هن مَن سبق الغربيات و ليس العكس !!

لكن ياليت الطبيبة سألت الطبيب و ماذا تفعل زوجتك إذا طلقتها في سن الأربعين !!

من يعيلها و يحفظ كرامتها بدلاً من "المرمطة" على قول إخواننا المصريين ؟!

تحياتي .. :وردة:

باحث أدبي

عضو فعال
الأصمعي اشكرك لطرح راي اخر مغاير فيه اثراء للموضوع

ولكن هل تسمح لي لمناقشتك !

هل هناك بطاله مقنعه ام لا في وزارات الحكوميه !!!

هل هناك موظفات يذهبن الى عملهم صباح كل يوم وحتى الظهيره ولا يفعلن شيء غير الريوق والسوالف

وكل هذا بس علشان بصمه ام توقيع ولا يوجد اي انتاجيه في العمل هل توافقني ؟؟

هل توافق ان صرف راتب مايقارب الـ 700 دينار شهري على موظفه لا تقدم اي انتاجيه غير تضيع وقت وعشرة موظفات في قسم واحد يعملون بالواقع عمل موظفه واحده تكفي تغطيه عملهم

هل هذا يمثل دعم للكسل والتراخي ويمثل ثقل على دوله كون اول باب في مصروفات الدوله واكبرها مصروفات في ميزانيه الدوله هو باب الرواتب

هل الجدير صرف راتب لها شهري 300 دينار وتتفرغ للرعايه ام صرف 700 دينار هايته في عمل لا يفيدها ولا يثريها ولا يفيد دولتها ولا يفيد اسرتها ؟؟

انا لا امثل اي تيار ولا امثل اي مذهب ولا راح ادخل لك من باب التشريع وحرمه مخالتطه ومجالسه الرجال للنساء ولا بدخلك في كل هالدوامات والدرادير

ولكن ابيك تجاوبيني على ماقلت لك فقط

اتمنى ان تجيب لي ... ولا تقول لي القطاع الخاص وانتاجيته كلنا سمعنا وشاهدنا معركه المسرحين وما ادت الي دمار البيوت وديون و الحمله اعلانيه مشهوره (( هدها خلها تتحدى ))
وانا اقول (( هدها خل القرعه ترعى ))

واتمنى اخي اعطاء مثال عام وليس مثال شخصي عائلي لن الخصوصيه لا تنفع العموميه ولا الظاهر انت من ربع حب الخصخصه يالاصمعي هههههههههههه

التعديل الأخير:

الأصمعي

عضو مخضرم
حياج الله اختي

ومرورج على الموضوع وتأيدج لما طرح فيه يمثل وجهه نظر غالبيه نساء الكويت لكن اللأسف صوت غالبيه محجور

إذاً هي مشكلة المرأة التي لم توصل من يمثلها و لا تلوم النساء الآتي وجدن النائبات الأربع يمثلن طموحهن في الشأن الإجتماعي و الإقتصادي ..

النائبات الأربع يمثلون فكر معين و شريحة مهمة من المجتمع ..
لذا هذهِ ليست خطئهم بإن يختارون ما يريده الناخب و يتوافق مع الدستور الكويتي ..

للعلم: النواب "الذكور" كما وصفتهم في موضعك يمثلون الرجال و النساء ..

لذا لا يجب أن نستنكر على النائبات الفاضلات بإنهم أيضاً يمثلون النساء و الرجال أيضاً ..

و عن نفسي أعطيت صوتي للمرأة و هي تمثلني في البرلمان الكويتي و لو إنها وافقت على تلك الإقتراحات ..
فسوف أستنكر ذلك لأن صوتي أمانه و لا يجب أن تنحاز لفئة دون أخرى ..

فالنائبات مثل النواب يمثلون الجميع نعم لكن لا يجب أن يخرجون عن مواد الدستور الكويتي و خاصة المادة 29 منه ..

الأصمعي

عضو مخضرم
الأصمعي اشكرك لطرح راي اخر مغاير فيه اثراء للموضوع

ولكن هل تسمح لي لمناقشتك !

هل هناك بطاله مقنعه ام لا في وزارات الحكوميه !!!

هل هناك موظفات يذهبن الى عملهم صباح كل يوم وحتى الظهيره ولا يفعلن شيء غير الريوق والسوالف

وكل هذا بس علشان بصمه ام توقيع ولا يوجد اي انتاجيه في العمل هل توافقني ؟؟

هل توافق ان صرف راتب مايقارب الـ 700 دينار شهري على موظفه لا تقدم اي انتاجيه غير تضيع وقت وعشرة موظفات في قسم واحد يعملون بالواقع عمل موظفه واحده تكفي تغطيه عملهم

هل هذا يمثل دعم للكسل والتراخي ويمثل ثقل على دوله كون اول باب في مصروفات الدوله واكبرها مصروفات في ميزانيه الدوله هو باب الرواتب

هل الجدير صرف راتب لها شهري 300 دينار وتتفرغ للرعايه ام صرف 700 دينار هايته في عمل لا يفيدها ولا يثريها ولا يفيد دولتها ولا يفيد اسرتها ؟؟

انا لا امثل اي تيار ولا امثل اي مذهب ولا راح ادخل لك من باب التشريع وحرمه مخالتطه ومجالسه الرجال للنساء ولا بدخلك في كل هالدوامات والدرادير

ولكن ابيك تجاوبيني على ماقلت لك فقط

اتمنى ان تجيب لي ... ولا تقول لي القطاع الخاص وانتاجيته كلنا سمعنا وشاهدنا معركه المسرحين وما ادت الي دمار البيوت وديون و الحمله اعلانيه مشهوره (( هدها خلها تتحدى ))
وانا اقول (( هدها خل القرعه ترعى ))

واتمنى اخي اعطاء مثال عام وليس مثال شخصي عائلي لن الخصوصيه لا تنفع العموميه ولا الظاهر انت من ربع حب الخصخصه يالاصمعي هههههههههههه

عفواً البطالة المقنعه لا ننكر بوجودها و لكن ليس النساء فقط هن من ساهم بها بل أيضاً هناك في القسم الواحد موظفين من الرجال لا يعملون بل منهم من إعترض على البصمة لأن "الأخ" ماله خلق يداوم ..

هذا غير من تم إكتشافة بإن يدرس في الخارج و هو على رأس عملة و هناك من يوقع بدلاً عنه !

لذا إن كنت ترى المسألة من هذا الباب ..

فإذاً لماذا لم تطالب براتب للموظف الرجل الذي لا يريد العمل ؟!
خاصة إذا كانت زوجته متوفيه و لا أظن إن أهله أحن منه في تربية أبناءه !!

لكن أن تصف النساء بالبطالة المقنعة و نترك الرجال فهذا ظلم كبير لهن ..

أما مسألة الإختلاط هي مسألة عرفية و إجتماعية لدى فئة من المجتمع و لا وجود لنص يحرم الإختلاط في الدين ..

و لا تحاتي حتى لو إني مع الخصخصة فهذا "شكو" بالموضوع ؟!

باحث أدبي

عضو فعال
اتمنا يا اخ اصمعي ياولد جبله وفريج سعود
عدم تهرب والخروج الي موضوع اخر فرعي وهو من الي نجح النائبات

كلنا يعلم ان الرجال هم الي وصلوو غالبيه النائبات الي بالمجلس الحالي وليس نساء والدليل صناديق القتراع في لجان الذكوره اكثر اصوات دعمت نساء

وهذا مو موضوعنا موضوعنا ياابو الاصميع رد علي بردي الاخير فوووووووق ولا تهون لن هم عندي لك شي ثاني وثالث والرابع

سلا م م ر ب ع

سلطانة

عضو فعال
انا معلمة
والمعلمات مطحونات حتى اقصى حد في المدارس
ومن نساء
وحاولنا نتصل بالنائبات علينا
لكن فعلا طلعوا نائبات
لا حياة لمن تنادي

الحاسم

عضو بلاتيني
هذا حلم دُعاة الرجعية :)

ومع ذلك .. حتى لوافقوا عليه فلارايح يدرسون عيالهم .. ولا يهتمون بالبيت .. السنعه بشغل وبدونه تقوم بواجبها

باحث أدبي

عضو فعال
يالاصمعي ليش تراوغ عطني حجه مقنعه

موضوعنا عن النساء لماذا تسرد الذكور ولو تلاحظ ما انكرت ولا ذكرت الذكور وبطالتهم

الحين جاوبني بصوره مباشره عن موضوع حوارنا

ماهو الأفضل صرف راتب لموظفه لاتعمل مايقارب 700 د.ك ام اعطاء ربع هذا الراتب لها

القنبله ثانيه الي ابيك تجاوبني عليها

المتقاعدات والنساء كبيرات بالسن والي تعليمهم ماوفقوا فيه ومتداني والي ماعندهم شهاده جامعيه تكفل لهم حق العمل و الوظيفه علما ان خواتنا جامعيات صافين دور في ديوان الخدمه المدنيه محد طال فيهم

ابي هذول يا اخ الاصمعي شالحل فيهم عطني راااايك الفلته ولا تهون صدقني اكون لك شاكر و ممنون

هل يقعدون جذي عوانس في بيوتهم البنات لن كل شاب مقبل زواج يدور انسانه عمليه موظفه ناجحه تساعده في حياته

ام يقعدون في بيوتهم لن انسانه مو متطوره جاهله في عين الآخرين !!!

طيب اذا جامعه الكويت الوحيده في الدوله ماتستقبل ولا تدعم جميع مخرجات تعليم الثانوي و الشباب يسافرون للخارج دراسه هل تعتقد كل بنت تستطيع السفر والدراسه بالخارج !!!

وهل تعتقد كل اسره تستطيع التكفل في تعليم جميع ابنائها في الخارج وصرف عليهم

خل نظرتك ابعد مو كل انسانه وضعها ممتاز مثل اختك الله يخليها لك ومثل زوجها الي معاشه راهي وطيار

هذي نظره شخصيه مقننه

يعني مثلا ان كنت انا الي اكلمك من اسره مخمليه مرتاحه اقتصاديه لا انظر الي جميع طبقات المجتمع خصوصن ان كانت هذه طبقه اكبر طبقه بلمجتمع هل الى هذه درجه اصبح اعمى البصيره !!!

الانسان الواعي يقرى كل مايدور من حوله ولا ينظر فقط لوضعه وكيانه العايش فيه

سلامي عليك

الأصمعي

عضو مخضرم
اتمنا يا اخ اصمعي ياولد جبله وفريج سعود
عدم تهرب والخروج الي موضوع اخر فرعي وهو من الي نجح النائبات

كلنا يعلم ان الرجال هم الي وصلوو غالبيه النائبات الي بالمجلس الحالي وليس نساء والدليل صناديق القتراع في لجان الذكوره اكثر اصوات دعمت نساء

وهذا مو موضوعنا موضوعنا ياابو الاصميع رد علي بردي الاخير فوووووووق ولا تهون لن هم عندي لك شي ثاني وثالث والرابع

سلا م م ر ب ع

و الله يا باحث أدبي و أنت لا تخرج عن الموضوع و تعلق على جبلة و فريج سعود ..

و الأصمعي أخر من يفكر بالهرب صدقني الهرب ليست من صفاتي يا عزيزي ..

نعم أكثر الرجال أوصلن النساء لكرسي البرلمان و أكثر النساء أوصلن الرجال إلى كرسي البرلمان ..

و الدستور يقول النائب يمثل الأمة و لم يقل يمثل نصف المجتمع !

و بعدين معرفي الأصمعي و ليس أبو الأصميع !!

على فكرة حسب قوانين المنتدى يمنع تحوير أسماء الأعضاء فـ ترقى شوي لو سمحت ..

و لا تحاتي قاعد لك ..

باحث أدبي

عضو فعال
اخوي الحاسم شكرا للمرورك

واذ عندك راي سديد راي افضل واسنع اتمنى طرحه بشكل كامل و وافي بجميع محاوره

افضل من تقط جمله حافظها مسوي برستيج فيها دعاة الرجعيه ومادري شنو مالها دعاي هالخزبعلات

وحياك الله اقين

الأصمعي

عضو مخضرم
يالاصمعي ليش تراوغ عطني حجه مقنعه

موضوعنا عن النساء لماذا تسرد الذكور ولو تلاحظ ما انكرت ولا ذكرت الذكور وبطالتهم

الحين جاوبني بصوره مباشره

ماهو الأفضل صرف راتب لموظفه لاتعمل مايقارب 700 د.ك ام اعطاء ربع هذا الراتب لها

القنبله ثانيه الي ابيك تجاوبني عليها

المتقاعدات والنساء كبيرات بالسن والي تعليمهم ماوفقوا فيه والي ماعندهم شهاده جامعيه تألهم للتوظيف علما ان جامعيات صافين دور في ديوان الخدمه المدنيه

ابي هذول يا اخ الاصمعي شالحل فيهم عطني راااايك الفلته ولا تهون

هل يقعدون جذي عوانس في بيوتهم لن كل شاب مقبل زواج يدور انسانه عمليه موظفه ناجحه تساعده في حياته

ام يقعدون في بيوتهم لن انسانه مو متطوره جاهله في عين الآخرين !!!

طيب اذ جامعه ماتستقبل ولا تدعم جميع مخرجات تعليم الشباب يسافرون للخارج دراسه هل تعتقد كل بنت تستطيع السفر والدراسه بالخارج !!!

خل نظرتك ابعد مو كل انسانه وضعها ممتاز مثل اختك الله يخليها لك ومثل زوجها الي معاشه راهي وطيار

يعني مثلا ان كنت انا من اسره مخمليه مرتاحه اقتصاديه لا انظر الي جميع طبقات المجتمع خصوصن ان كانت هذه طبقه اكبر طبقه بلمجتمع هل الى هذه درجه اصبح اعمى البصيره !!!

الانسان الواعي يقرى كل مايدور من حوله ولا ينظر فقط لوضعه وكيانه العايش فيه

سلامي عليك

حينما ذكرت لك الموظفين الرجال هو ليس خروج بل الحجة بالحجة و لكن للأسف المراوغة من طرفك كانت ..

أنت تتحدث مع إنسان يرى المساواة بين المواطنين فكيف تريد أن أرد عليك مثلاً ؟!

بالكويتي قاعد أقولك إن المساواة هنا غير موجودة فكيف تنظر للبطالة المقنعة و ترى المرأة فقط و تنسى إن هناك رجال أيضاً يساهمون في البطالة المقنعة يعني بالعقل ما تمشي سالفتك !

و بعدين المرأة إللي ما تعلمت و لا درست و الكبيرة في السن و تقدمت لطلب وظيفة يدورون لها وظيفة و حتى لو ما لقو لها وظيفة يمشون لها بدل بطالة مادري شكلك ما سمعت عنها ؟!!!!

و شكو الدراسة في الخارج بالموضوع ؟!

و شكو أسرة مخملية ؟!!

ماله شغل الفقيرة تشتغل و فايز الخرافي المليونيرة تشتغل

ركازي

عضو مخضرم
يا عمري المراة بطبيعه حياتها عاطفيه وتسمع كلام الكبار وتعشق الاموال وتعظم الوزراء والشيوخ

ولو كان على عاتقها اعظم امانه

هل عرفتم ليش المراة تصوت مع الحكومه بكل شي

الأصمعي

عضو مخضرم
يا عمري المراة بطبيعه حياتها عاطفيه وتسمع كلام الكبار وتعشق الاموال وتعظم الوزراء والشيوخ

ولو كان على عاتقها اعظم امانه

هل عرفتم ليش المراة تصوت مع الحكومه بكل شي

قصدك مثل النائب الدكتورة أسيل إللي ما صوتت مع الحكومة بكل شئ ..
عكس النواب الرجال إللي يصوتون بكل شئ :)

على طاري المرأة عاطفية ياليتك تشوف مديرتي بالدوام علشان تعرف شلون المرأة عاطفية :cool:

تخليك جدامها كأنك روميو بغزارة عاطفيتك ;)

ياليت الله يسمع منك و تكون عاطفية !

باحث أدبي

عضو فعال
سلطانه حياج الله اختي وانتي معلمه من افضل المهن واشرفها وتشتكين

اخوي الاصمعي شفيك معصب بدال ماتعصب رد علي اقنعني بعدين شقلت لك مو ياولد جبله وفريج سعود ليش انت مو كاتب انك من جبله وفريج سعود

وعلى فكره انا ولد جبله فريج الصقر يعني جارك لذلك ناديتك ياولد فريج سعود

اما بخصوص يالاصيمع احنا بلكويت نصغر الاسامي عالعموم لك ماتريد بناديك الاصمعي بس ولي يعافيك عطنا اجوبه مقنعه ولا تهون

ركازي

عضو مخضرم
على طاري المرأة عاطفية ياليتك تشوف مديرتي بالدوام علشان تعرف شلون المرأة

عاطفيه لمن هو فوقها

شوف اذا طلعت لقطه بقاعة عبدالله السالم تشوف النائبات واقفين عن الوزراء والشيوخ مو مصدقين انهم يتعاملون مع كبار البلد مع ابتسامه اللي مو مصدق

عفواً والدتي إمرأة كانت موظفة و لأن متقاعدة و لا عندنا 12 خادمة و لا طبابيخ و لا حتى تشتري بروش بـ200 دينار !!

و هي ترفض مبدأ إعطاء راتب للمرأة الكسولة و غيرها من الكويتيات يعملن و يجتهدن ..

و أختي موظفة و أبنائها متفوقين علمياً و لم يؤثر عمل والدتهم على تربيتهم أو تحصيلهم العلمي و لا على واجباتها تجاه زوجها بل على العكس زوجها إنسان متفتح جداً و يشجعها على إكمال دراستها العليا أيضاً و هي على رأس عملها و لم يطلب منها الجلوس في المنزل مع إنه طيار و راتبه كبير و لا حاجة لراتب زوجته ..

النواب الذكور يريدون من وضع هذا القانون لتشجيع النساء على الجلوس في المنزل و عدم الخروج منه هذه كل المسألة ..

يكرهون رؤية المرأة التي تخدم وطنها و مجتمعها ..

و بما إن العمل ليس إجباري لذا في من لا تريد أن تعمل لتجلس في المنزل ..

هذا غير إن لو طبقت معايرك فهذا يناهض مبدأ المساواة في المادة 29 من الدستور الكويتي الذي لا يمييز بين الناس على أساس الجنس ..

و سوف يفتح باب أخر و هو معاملة الرجال على نفس المبدأ و هناك من الرجال يتمنى أن يجلس في المنزل و يأخذ راتب و هو بأخر راحة و ياكثرهم ..

لذا إخوانك الليبراليين لا يشجعون على الكسل و الربادة و فوق هذا لا يستطيعون أن يعطون راتب لجلوس المرأة في المنزل و المواطن الذي له نفس الحقوق في الدستور الكويتي يمنع منها ..

و ليكن في علمك إن من أوصل المراة للبرلمان الكويتي ليسُ في حاجة لجلوس المرأة في المنزل خاصة بدوائر الأولى و الثانية و الثالثة و لو إن هناك ناخبات من تلك الدوائر مع مقترحات نوابك الذكور لما رأينا النائبات الفاضلات يرفضونه أو على الأقل يأجلونه لفصل تشريعي أخر ليقوم بدلاً منهم بهذا الأمر ..

أما الأمثلة الغربية فأقول لك إننا لدينا في الشرق مثل شجرة الدر التي أنقذت مصر من غزو الفرنجة

و لدينا الملكة بلقيس التي وصفها الإسلام بالملكة الحكيمة

لذا الشرقيات هن النبراس لنسائنا و هن مَن سبق الغربيات و ليس العكس !!

لكن ياليت الطبيبة سألت الطبيب و ماذا تفعل زوجتك إذا طلقتها في سن الأربعين !!

من يعيلها و يحفظ كرامتها بدلاً من "المرمطة" على قول إخواننا المصريين ؟!

أضحكني هذا السآل ............................ ليش كل النساء في بلدنا يتطلقون في الاربعين ؟؟!!

زين اخي الكريم ...... في بنات لم يكملوا تعليمهن وهن امهات ومتزوجات وفي البيوت مالها عمل .............. يعني اجبرها تروح تشتغل اي شغله ولا في الامكان نمشي لها راتب بسيط تساعد زوجها فيه

بعدين شسالفتكم انتم والنظرة المحدودة للمجتمع الكويتي انه ثلاث دوائر فقط !!!!!

وترى مو كل الناس ولدت وفي افواههم ملعقة ذهب ....... ووسع نظرتك شوي .... الزوج راتبه 600 ولا 700 لا و معاه ثانويه عامه شلون بيقدر يصرف ويعيش و اهل بيته معززين مكرمين ؟

لو ساعدناه ب 200 دينار لزوجته مثلا بينسحب البساط من تحت رجولكم ؟؟!!! هذا اللي يبي يساوي المواطن العادي فيكم !!!!

الله يهنيه اللي عنده راتب عالي وزوجته تشتغل مو مشكله شيئ طيب اذا اهم مرتاحين لكن اللي زوجته ماعندها شهاده واهو راتبه على قد حاله شنو يسوي !! 200 دينار ما تظرك لكن تنفع غيرك

موفق خير

أعلى