مباراة الهلال السعودي و بونيودكور الأوزبكي

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
في ختام مباريات دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا الليلة
الهلال بالأرض والجمهور يحشد أسلحته لتخطي بونيودكور الأوزبكي



sp1.jpg
كتب - عمار العمار


في المحطة الأخيرة قبل ختام موسمه الرياضي لهذا العام يخوض الفريق الهلالي مساء اليوم الأربعاء على ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض المباراة المفصلية التي سيلاقي خلالها فريق بونيودكور الأوزبكي بدور الستة عشر من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وتعتبر المباراة هامة للفريق الهلالي الذي تواصل غيابه عن البطولات الآسيوية منذ زمن ويسعى لاستعادة زعامته الآسيوية التي كفلتها له الكؤوس الستة كزعيم لأكبر لقارات العالم...

وستكون المباراة لمصالحة جماهيره آسيوياً والالتحاق بالفرق المتأهلة لدور الثمانية وتجاوز هذا الدور الصعب الذي سيقام من مباراة واحدة وهو الذي ذاق الأمرين من الفرق الخليجية في البطولتين الأخيرتين حين خرج على يد الوحدة الإماراتي وأم صلال القطري. وسيضع الفريق الفوز فقط نصب عينيه وهو يعلم قوة الفريق الأوزبكي الباحث هو الآخر عن التأهل بنجومه الدوليين والمحترفين، وقد تكون القوى متكافئة بين الفريقين ولكن ما يحسب لممثلنا هو لعبه على أرضه وبين جماهيره التي ستحضر بكثافة لمؤازرة الفريق.

كيف وصل الفريقان لهذه المباراة

جاء الدور الأول للفريق الهلالي مثمراً بتصدره لمجموعته قبل نهايته بجولتين بعدما جمع 11 نقطة في المجموعة التي لعب فيها بجانب الأهلي الإماراتي والسد القطري ومس كرمان الإيراني فحقق الفوز في ثلاث مباريات وتعادل في اثنتين وخسر في آخر مبارياته (تحصيل حاصل).

فيما وصل فريق بونيودكور لهذا الدور بحلوله في المركز الثاني في المجموعة الثانية التي ضمت إلى جانبه ذوب آهن الإيراني والاتحاد السعودي والوحدة الإماراتي وجمع 10 نقاط بعد فوزه ثلاث مباريات وتعادله في واحدة وخسارته في اثنتين.

أحوال الفريقين:

يدخل الفريق الهلالي وعينه على الفوز والتأهل لاختتام موسمه الرياضي بتأهل آسيوي بعدما ختمه محلياً ببطولتي الدوري وكأس ولي العهد، وهو الذي خرج للتو من المسابقات المحلية بخسارته لنهائي كأس الملك أمام الاتحاد في المباراة التي ظهر فيها الفريق متواضعاً وهو ما يخشاه الجمهور الأزرق بتواصل التواضع الفني، ولكن يبدو أن التهيئة النفسية في الأيام الماضية ستؤتي ثمارها بحول الله وستشكل عودة المحارب الروماني رادوي قوة إضافية للفريق وستعيد له التوازن الذي فقده في لقاء الاتحاد الماضي بقدرة هذا الروماني على تشكيل خارطة الفريق بقدميه وببراعة متناهية، وتعمد الألعاب الهلالية بشكل كبير على التنويع ما بين الأطراف بقيادة الثنائي لي يونغ وويلي على الطرف الأيمن والزوري على الطرف الأيسر ومن العمق بالثنائي الشلهوب ونيفيز وأمامهما ياسر القحطاني وسيغيب عن الفريق أحمد الفريدي للإيقاف، وربما يلعب الفريق الهلالي بطريقة 4-2-3-1 وبتشكيل مكون من محمد الدعيع في حراسة المرمى وأمامه عبدالله الزوري وأسامة هوساوي وماجد المرشدي ولي يونغ في الدفاع، ورادوي بجانب خالد عزيز وأمامهما ويلي ونيفيز والشلهوب (العابد) في الوسط وياسر القحطاني في الهجوم. على الطرف الآخر يدخل فريق بونيودكور الأوزبكي وهو مازال يعيش في فورة الدوري الأوزبكي مما يؤكد استعداداه لهذه المباراة التي سيفتقد فيها لخدمات أبرز لاعبيه وهما الحارس الأساسي نيستروف والمهاجم الخطير دينلسون ولكنه يضم في صفوفه لاعبين دوليين ومحترفين مميزين، ويعتمد الفريق في اللعب على طريقة 4-2-3-1 وهي نفس الطريقة الهلالية مما يعني أن الفريق سيحاول مجاراة وسط الهلال والسيطرة على منطقة المناورة، وستكون الألعاب الأوزبكية عبر خط الوسط وتحديداً من الثنائي ريفالدو وديجيباروف القادران على التحكم في نسق الفريق، وكما هي الكرة الأوزبكية التي تعتمد على القوة والخشونة فالفريق الأوزبكي سيلعب بهذا السلاح للحد من الخطورة الهلالية، والمتوقع أن يعتمد الفريق في بداية اللقاء على تقفيل المنطقة الخلفية والاعتماد على الكرات الطويلة ومحاولة ضرب الدفاعات الهلالية على أن تكون المبادرة الهجومية في منتصف الشوط، ويبرز في صفوف الفريق حسنوف وكبادزي بمجهودهما الوافر في منتصف الملعب فيما يعتبر الدفاع الأوزبكي بطيئاً في الحركة بالرغم من خبرته الطويلة ويجب استغلاله خير استغلال بالكرات البينية السريعة لياسر القحطاني وويلي، وربما يلعب الفريق الأوزبكي بتشكيل مكون من زاهروف في حراسة المرمى وأمامه الرباعي إسماعيلوف جافروف ودجورييف وكاريموف في الدفاع ووحيدروف وبجانب كبادزي وأمامهما الثلاثي ريفالدو وحسنوف وديجيباروف في الوسط وسولييف (أوليغ بكييف).

نقاط القوة في الفريقين:

بلا شك فالهلال لديه نقاط القوة في جميع الخطوط ولكن متى ما ظهر لاعبو الفريق بمستواهم فالدعيع مصدر اطمئنان للفريق وأمامه الصخرة أسامة هوساوي، ويعتبر لي يونغ نقطة انطلاقة للهجمات في اليمين مع ويلي، وقد تكون الجبهة الأكثر تأثيراً في الفريق وفي المنتصف سيكون رادوي هو المحرك الأساسي لألعاب الفريق بقدرته على تنظيم اللعب بشكل مميز وفي الأمام يعتبر نيفيز خطيراً متى ما وجد المساحة للتحرك والتسديد من بعيد كما أن وجود ياسر في الهجوم مهم متى ما كان حاضراً بقوته ومهارته ويجب على لاعبي الهلال استخدام حل التسديد من بعيد عبر رادوي ونيفيز، ويعاب على الفريق الهلالي البطء في الارتداد واللعب على مصيدة التسلل التي نخشى أن تكلف الهلال الكثير.

الفريق الأوزبكي تكمن نقاط القوة لديه في اللعب الجماعي القوي الذي يصل إلى حد الخشونة، ويمتاز كذلك بإجادة لاعبيه للكرات الرأسية العالية عبر كبادزي وسولييف ولاعبو الدفاع في الضربات الركنية، والكرات الطويلة خلف المدافعين لكسر مصيدة التسلل، كما يمتلك الفريق خيارات التسديد بوجود الخبير ريفالدو وديجباروف.

فيما يعتبر بطء متوسطي الدفاع وضعف الأطراف في الفريق دفاعياً والنرفزة السريعة ما يعيب الفريق الأوزبكي.

---كل التوفيق للهلال السعودي ببطولة ابطال اسيا وان شاء الله يفووز الزعيم للذهاب لدور الثمانية
تحياتي

http://www.al-jazirah.com/20100512/sp39d.htm
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
تقام المباراة مساء اليوم الأربعاء على ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض الساعة-45-8
 

أميرة

عضو فعال
بإذن الله الهــــــلال راح يفوز بذي المبـــــــــــاراة

بــرغم إن الدلائـــل تشير إلا قـوة الفريق الأوزبكي
 

!...ωαнαм...!

عضو بلاتيني
3 للهلال والله يستر من عقوبات الاتحاد الدولي


باين الهلال بيحصل على غرامه اليوم بسبب الالعاب الناريه الله يستر
 

درع الجزيرة

عضو مخضرم
يا منيتي يا سلى خاطري
.. وانا احبك يا سلام ليه الجفا ليه تجرحني .. وانا احبك يا سلام


يا عيني يا جمهور الهلال
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
الله يوفق الهلال في هالمباراة


فعلا الهلال السعودي فريق جميل ويستحق المتابعه والتشجيع



كل التوفيق أن شاء الله

بالتوفيق للزعيم

مباراه صعبه تعتبر للهلال


الله يوفقهم ان شاءالله ويتأهلون ..

بإذن الله الهــــــلال راح يفوز بذي المبـــــــــــاراة

بــرغم إن الدلائـــل تشير إلا قـوة الفريق الأوزبكي


يا سلام 3 ولا أجمل :إستحسان:


3 للهلال والله يستر من عقوبات الاتحاد الدولي


باين الهلال بيحصل على غرامه اليوم بسبب الالعاب الناريه الله يستر


يا منيتي يا سلى خاطري

.. وانا احبك يا سلام ليه الجفا ليه تجرحني .. وانا احبك يا سلام


يا عيني يا جمهور الهلال

الف مبروووووووووووووووووووووووووك للزعيم

ويستاهلون والله


عقبال الكاس ان شاء الله

ثلاثيه جميله

مبروك للزعيم


شاكر مروركم العطر ومبرووك للجميع
تحياتي
:وردة:
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
تأهل بثلاثية في مرمى بونيودكور أمام أكثر من 50 ألف متفرج

«قمر آسيا» يسطع في سماء العاصمة ويلغي بطل أوزباكستان

465265270024.jpg

الشلهوب النجم الأول في المباراة بتمريراته المتقنة (تصوير - نايف الحربي)
الرياض - عبدالوهاب الوهيب
أبى الزعيم البارحة الا ان يجعل ختام موسمه مسكا بالتأهل الى الدور ربع النهائي لدوري المحترفين الآسيوي بفوزه الصريح على بونيودكور الاوزبكي بنتيجة 3 - صفر.
عاد الهلال ليقدم المتعة الكروية واللمحات الفنية فحقق فوزا مستحقا وباهداف مرسومة بدأها المرشدي ثم فيلهامسون وختمها البرازيلي نيفيز بعد نجومية مطلقة لكل عناصر الفريق التي ردت الوفاء للجماهير الزرقاء التي ملأت مدرجات استاد الملك فهد الدولي وزفت فريقها لدور الثمانية.
بدت رغبة الهلاليين واضحة منذ بداية المباراة لتسجيل هدف مبكر واتضح ذلك من تشكيلة الفريق ذات السمة الهجومية ومع تكرار الهجمات على مرمى بونديكور الأوزبكي تحصل الهلال على ركلة ركنية تولى تنفيذها البرازيلي نيفيز وارسلها بالمقاس على رأس ماجد المرشدي الذي لم يتوان في توجيهها برأسه من وضع الارتقاء للزاوية اليمنى العليا للمرمى هدفاً هلالياً أول د. 9.
وتجاوز الشلهوب لاعباً في دائرة المنتصف وتقدم ثم مرر في العمق للمتحرك ياسر القحطاني الذي سدد كرة قوية اعتلت العارضة د. 12.
وبعد اختراق رائع من الزوري مرر لياسر الذي سدد مباشرة بجانب القائم د. 15.
وركض الشلهوب بكرته من الجهة اليسرى وتجاوز أكثر من لاعب ثم مرر لنيفيز الذي سدد كرة زاحفة اخرجها المدافع الاوزبكي سوخوف من قلب المرمى لتعود لياسر الذي روضها بصعوبة ودار ليسدد بيسراه كرة في الزاوية طار لها الحارس مارتيجون وانقذ مرماه من هدف محقق د. 19.
وسدد رادوي ركلة حرة من مسافة بعيدة تصدى لها الحارس الاوزبكي مارتيجون على دفعتين وابعدها لركلة ركنية لم يستفد منها الهلال د. 31.
وانقذ الدعيع اخطر الكرات الأوزبكية بعدما سدد اسماعيلوف كرة ماكرة مرت من بين المدافعين لحقها الدعيع قبل أن تتجاوز خط المرمى ليبعدها إلى ركلة ركنية د. 32.
وسدد الشلهوب ركلة حرة مباشرة تحصل عليها رادوي على مشارف منطقة الجزاء فارتطمت بالعارضة لترتد ويشتتها المدافعون د. 46.
وتلقى ويليهامسون كرة المباراة من محمد الشلهوب واستغلها أفضل استغلال حينما سدد بقوة في قلب المرمى هدفاً ثانياً استحق على إثره أن يحتفل أمام الجماهير بالعرضة النجدية د. 56.
وبدأ الشلهوب مثلث الهدف الثالث حينما مرر الكرة من دائرة المنتصف وهي في الهواء لويلي الذي قدمها بدوره من لمسة واحدة على طبق من ذهب للمنطلق وحيداً نيفيز الذي واجه المرمى ولعبها بطريقته البرازيليه من فوق الحارس هدفاً هلالياً ثالثاً د. 60.
وتألق الدعيع في إبعاد كرة خطرة من رأس تيمور د. 79.
وبعد ست دقائق احتسبها الحكم الاسترالي بنيامين ويليامز رغم إشارته للحكم الرابع باحتساب ثلاث دقائق بديلة للوقت الضائع أطلق صافرته معلناً تأهل نادي الهلال السعودي إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال اسيا.
 
أعلى