من يقول ان الدكتور عبدالله النفيسي خرف ... !

المبدع

عضو مميز
السلام عليكم
بداية لا تجعلوا الموضوع ، عرضة للاغلاق ، لا تنتقدوا بغرض الانتقاد ، ابدي رايك بكل احترام ، ولتتحمل انت بذاتك سوء ردك ، لان الموضوع لن اجعل مصير للاغلاق.


الدكتور عبدالله النفيسي:
هو دكتور اكاديمي ، استمد علمة من ارقى الجامعات التي تصنف في المراكز الاولى، والتي من يقتدي بها ، يحقق مفهوم استراتيجي ، عقلانية في اتخاذ القرار ، نمو اقتصادي ، و و و الخ.

يؤسفني باني لم اعرفه سابقا ، كما يؤسفني ان يذهب هذا العلم هباءا منثورا ، من غير توريث.


دعوني استوضح لكم جزئية بسيطه عن شخصيتي :
تعلمت لمدة ثلاثة سنوات:
التفكير العقلاني ، والعقلانية في اتخاذ القرار.
نط التفكير ، وطرق التفكير
السياسات الاستراتيجة ، والاستراتيجيات الاقتصادية السياسية.
الاهداف العامه ، والاهداف السياسية.

مع العلم بان ما تعلمته مستمد من عدة جامعات ، وهم:
جامعة هارفرد
جامعة كامبردج
جامعة اكسفورد
الجامعة البريطانية
كتاب متضمن ( افضل النظريات التي طبقت ، وحصلت علي ارقى الامتيازات العلمية والبحثية)



الآن بعد ان عرضت مقدمة جدا فقيرة للدكتور الفاضل عبدالله النفيسي، وعن ذاتي، سوف ادخل في صلب الموضوع:

الدول تبني علي سياسات ( علاقات- اقتصاديات- بعد استراتيجي ، و و و الخ) ، فعندما نظرت لهذا العالم الجليل عبدالله النفيسي ، من خلال الجزيرة مباشر ، الذي يعرض وانا اكتب موضوعي ، عن الندوة التي اقيمت قبل بضعة ايام ، بدعم من الحركة السلفية ، ومن خلال اول جزئية تلقتها اذناي ، وهي الاهداف الاستراتيجه متضمنه شرح تحليلي.

من اسياسيات التحليل ، ان تتبع عدة خطوات ، فهو اجادها بتمكن ، بل انه تفوق في شرحها ، ولن يعيها الا من تعلم بالتعليم نفسه الذي تعلمه ، او موازي له من حيث القوة.



إني ناصحا لكم ، وإني اقولها بإثبات ، بان هذا العالم الجليل يجب ان يورث ، ويجب علينا نعي ما يقول ، ليس امرا ، ولكن طوعا ، فمن اراد ان يعلم صحة ما يقول ، ففي عام 2005 تقريبا ، جائتني رسالة عبر الايميل عن المخطط الشرق اوسطي ، الذي تتبناه امريكا و اسرائيل ، ووجدت المخطط ذاته ما يقول بشرحه ، علي عكس الرسالة التي استلمتها ، لم تكن شرحا لكيفية انجازها ، بل ان الدكتور الجليل اجاد اجادة تامه في ايصال الفكرة التي تكون من ضمن اطار الاهداف الامريكية الاسرائيلية.

لفت نظري مناقشته الي:
Macro-goals
Micro- goals
فهو ربط الاهداف الكلية ( الاستراتيجات- السياسيات- العلاقات- طرق الانجاز - المدة الزمنية ، و و و الخ) ، صدقت و ربي ، فهذه هي اهدافهم وهذه طريقة انجازها وهو تقسيم الشرق الاوسط الي عدة دويلات، ثم السيطرة.

العرض التوضيحي ( diagraming ) ، وطريقة شرح الاهداف العامه ، تجعله محط انظار الغرض ، فيجب علينا المحافظه عليه بشتى الطرق.

وانا عن نفسي لو وجدت طريقة للاتصال به ، اقسم بالله لن اتردد ، ولو انه اقام محاضرات لفئة تستدرك مفهوم البعد الاستراتيجي والاهداف العامه ، مع تبني دول الخيلج العربي و جمهورية مصر العربية لهذا العلم ، لكنا في مقدمة الدول ، كيف ... ؟
1. نمتلك دين اسلامي
2. نمتلك عزيمة لا هزيمة.
3. نمتلك موارد طبيعية ( علي سبيل المثال: نفط، زراعة).
4. بناء علاقة استراتيجية مع ( الصين- ماليزيا ) ، في تطوير وسائل التكنولوجيا.


احبتي ، أعلم بأنني لم اعطي الموضوع حقه كاملا ، كون ثراء المحاضرة دفعني للكتابة ، فمن غير من الممكن ان اكتب جهد ثلاثة سنوات خلال بضعة دقائق ، لكن الشيء الذي اود ايصاله ، انتفعوا من علمه ، فمن يشكك به ، من ناحية تعليمة ، فانا مستعد لايضاح العلوم التي تعلما تفصيلا، ومن ناحية الشرح التفصيلي للقضية ، عليه بمحركات البحث ، وكتابة ( الخطة الامريكية للشرق الاوسط الجديد ). ضف عندك ، بانه قال عاصمتها المدينة المنورة ، لانه مستدرك للهدف القادم لجعل مكة المكرمة دوله مستقله كالفاتيكان. التي تكون ضمن الخطة الشرق اوسيطية

من يعلم اين اجده ، وهل يعطي محاضرات ، فل يرسل لي رسالة عبر الخاص.

وسوف ابحث في الايام القادمة في الانترنت ، عن محاضراته ، و لقائاته ، لاتعلم ما فاتني من علمة.


وفقنا الله
 
التعديل الأخير:

القطبي

عضو مخضرم
الدكتور / عبدالله النفيسي00 حفظه الله تعالى
غيرته على الأسلام و المسلمين جعلته شجاعا لا يهاب احدا سوى الله سبحانه و تعالى بل انه اصبح من علماء و مفكري الإسلام المتميزين00


الكثير من علمائنا الأفاضل يخفون علمهم كالذي حدث لليهود فقد كانوا يخفون الآيات و يحرفون تأويلها00;)

فالويل للعلماء الذين يخفون علمهم000


اسأل الله العزيز الحكيم بأن يحفظه 00
اللهم آميين يارب العالمين00
 

يوسف الاشرم

عضو جديد
قبل سنتين كنت أُقدم برنامج «قذائف» على قناة «الراي» ومن عنوان البرنامج يتضح مضمون الموضوعات التي سوف تطرح، وأردت أن أختم آخر حلقتين في حوار صريح مع الدكتور عبدالله النفيسي يتمحور حول قضية السلام مع إسرائيل ومواقف الدول العربية المعلنة والمستترة وتداعيات العلاقات الثنائية بين إسرائيل مع كل دولة عربية على حدة، ومن هم عرّابوا هذا السلام من الجسم العربي وما هي مصالحهم وقصة المقاومة المادية والسلمية... الخ.
لكن الدكتور النفيسي اعتذر لي بكل صراحة عن المشاركة قلتُ له: البرنامج على الهواء مباشرة وسأتحمل تبعة جرأتك من قول الحق السياسي الذي ستدلي به، فكرر الاعتذار وأشعرني بأن البعيد يفتح له صدره وآفاقه الإعلامية أكثر من القريب وكانت خلاصة رسالته أن القوم هنا «لا يحبون الناصحين».
وما حصل السبت الماضي كان تأكيداً لقناعات النفيسي وفضيحةً جديدة تضاف إلى ملف الخراب الإعلامي الكويتي، حيث رفضت جميع الصحف الكويتية والقنوات الكويتية الإعلان عن خبر محاضرة الدكتور عبدالله النفيسي بعنوان: «أمن الكويت بين أخطاء الخارج وأوضاع الداخل» وفي هذا المنع دلالات كبيرة أولها أننا كنا نظن ان ازدياد وتنوع عدد الصحف والقنوات الفضائية سيتيح فرصة أكبر للحرية ويفتح الأبواب للكثيرين من أصحاب الاطروحات الجادة والهموم الكبيرة والتحليل النوعي في شتى الميادين ممن أغلقت في وجوههم الأبواب. ولكن العكس كان هو الواقع اذ حل الاستبداد الاعلامي ضد أطراف حُرة لا تنتمي الى تيارات سياسية وتكتلات حزبية أو تمتهن مجاملات الكبار أو محسوبة على ذوي النفوذ.
الدلالة الثانية: أنه يبدو ان الساحة الإعلامية الكويتية مفتوحة للصراع الداخلي بكل مستوياته حتى المبتذلة والعنيفة في تصفية الحسابات. لكن ثمة خوف وارتجاف لأي رأي يتناول علاقة الكويتية الخارجية واثر ذلك على استراتيجياتها المستقبلية الامنية والسياسية والاقتصادية والوطنية. وهذا التصور ان دل على شيء فإنما يدل على (طفولة وعي) وتناقض اذ اننا نرى كيف يمارس النواب والصحافة الهجوم على دول خليجية وغير خليجية وبعنف. فلماذا يستثنى النفيسي من فتح المجال له لابداء رأيه في ما يتحدث به غيره لا سيما ان الآخرين يراعون جمهوراً انتخابياً وحسابات ويحرك بعضهم من تكتلات بينما النفيسي - كما هو معروف عنه - له قناعاته الشخصية واستقلالية ذات مساحة لا يكاد ينافسه فيها أحد وفوق ذلك فإن طرحه لن يكون خطابياً كما حال الكثيرين وانما يستند الى رؤية تحليلية، بقطع النظر عن الاتفاق والاختلاف معه، أظن ان القضية شخصية... أي النفيسي بالذات هو الذي ينبغي ان يحاصر، ولكن هيهات في الوقت الذي تجاهلت الصحافة الكويتية خبر الندوة وغابت القنوات الكويتية رغم توجيه الدعوة لها، كانت «الجزيرة» حاضرةً وسجلت الحلقة وبثتها في سهرة الاثنين أول من أمس من الساعة العاشرة ليلاً لتمتد أكثر من ساعة ونصف الساعة مع الأسئلة والمناقشات.
ففازت «الجزيرة» وسقط الإعلام الكويتي الحر المستقل!!!


محمد العوضي
......................................................................
علي قوله النفيسي مشكلتنه قله لرجال
 

الحطيئة

عضو فعال
رأيي أن الدكتور النفيسي لا يعتد بكلامه

بالعموم و ليس في هذه القضية فقط ....

و السبب أنه في كل مسألة .. يضع النتائج قبل أن يشرع بالبحث ........

ثم يختار المعطيات التي توصله للنتيجة الموضوعة مسبقاً

فلا تدقق
 

بو لولوه

عضو ذهبي
د. النفيسي (حسب رأيي) أفضل مفكر كويتي يتخطى حدود الدولة وينظر إلى حال الخليج والعرب والعالم الإسلامي وهذا نادراً إن لم يكن معدوماً تماماً عند باقي مواطني دولة الكويت العظمى، والثناء على ما قاله في الندوة الرائعة لن يضيف لها من قبلي شيء.

وقد أعجبني كثيراً جداً إجابته على سؤال عن زيارة مسؤول كبير كويتي لإيران أثناء الحرب التي كانت دائرة مع الحوثيين على الحدود السعودية اليمنية فلخص الحالة بهذه الكلمات الارئعة: هذا الرجل يقودنا إلى الهاوية ويجب إقصاؤه.

وقبل أن يأتي مناديب العقيلة والزمردة للهجوم على الدكتور بسبب هذه الكلمات أود التأكيد على أن النفيسي يقصد أحد مرافقي ناصر المحمد في تلك الرحلة المباركة وليس الرئيس هو المقصود ;) لذا أتمنى من عماد السيف عدم الاستعجال في تقديم قضية سب وقذف ضد المفكر العربي الإسلامي الكويتي د. عبدالله النفيسي.

تحياتي

 

s.m.s

عضو مميز

لماذا لا يدون الدكتور عبدالله النفيسي افكاره وتحليلاته في كتب

لم اراء كتابا واحد للدكتور منشور
 
لم يخرف عبدالله النفيسي وانما جعل خصومه يخرفون ويهذرون ، الدكتور عبدالله النفيسي يعتبر من القلة في العالم الذين يستطيعون التنبوء بما سيحصل في المستقبل ولديه القدرة على تحليل الامور وربط الاحداث ببعضها .
 
ع

عضو محذوف 5672

Guest
النفيسي داهية في قراءة الأحداث التاريخية المعاصرة وإطلاعه على الخصم عميق , لكن مشكلته أنه يقوم بإنزال علمه المكتسب على الأحكام الشرعية , فلا يخضع علمه للعلم الشرعي , وبضاعته في الثقافة الشرعية مزجاة , الرجل يستحق المتابعة , وبدأ من الصفر , ولكن أكرر أتمنى أن يرجع لكتب أهل العلم فيما يخص أحكام الجهاد والسياسة الشرعية , مزيقيا يحييكم​
 

ظفير

عضو فعال
مايميز الدكتور النفيسي أنه أخذ من الغرب العلم والفائدة وفهم كيف يفكرون وكيف يستنتجون وأسباب تطورهم وترك مساوئهم على عكس الليبراليين الذين يريدون أخذ المسخرة وقلة الحيا عشان نتطورّ!!!! وقلتها سابقاً الدكتور عبدالله النفيسي يعرف لغة الخصم وكيف يفكر وكيف يجب التعامل معه وأنه يجب وضع كل مايقوله الغرب تحت المجهر حتى نستطيع مواجهة التحديات القادمة ونعرف موقعنا من اللعبة السياسية!!

ولكن نحن لانريد أن نسمع ولا أن نقراء فقط نريد أن نتكلم


أنا متابع للنفيسي منذو عشر سنوات وقرأت كل كتبة وسمعت كل تسجيلاتة وكل ماتمضي السنين يزيد إيماني بفكر هذا المثقف الموهوب
 

ظفير

عضو فعال
لماذا لا يدون الدكتور عبدالله النفيسي افكاره وتحليلاته في كتب

لم اراء كتابا واحد للدكتور منشور


الدكتور عبدالله النفيسي له كتب كثيرة وله كتيبات أيضاً

أنا حصلت على مجموعة كبيرة من كتبة في معرض الكتاب الكويتي ومن بعض الأصدقاء


اسم الكتاب

الناشر
السنة
دور الشيعة في تطور العراق السياسي الحديث
دار النهار بيروت
1972
الصراع في ظفار
دار السياسة الكويت
1975
الكويت: الرأي الآخر
دار طه للنشر ـ لندن
1978
عندما يحكم الإسلام
دار طه للنشر ـ لندن
1980
في السياسة الشرعية
دار طه للنشر ـ الكويت
1980
مجلس التعاون الخليجي : الإطار الاستراتيجي
دار طه للنشر ـ لندن
1982
الحركة الإسلامية: ثغرات في الطريق
دار الربيعان للنشر ـ الكويت
1986
على صهوة الكلمة
دار الربيعان للنشر ـ الكويت
1987
دور الطلبة في العمل السياسي
الاتحاد الوطني لطلبة الكويت ـ الكويت
1986
التراث وتحديات العصر
دار الربيعان للنشر ـ الكويت
1987
العمل النسائي: الواقع والمُرتجى
دار الربيعان للنشر ـ الكويت
1987
إيران والخليج
دار قرطاس ـ الكويت
2000
 

قلم باركر

عضو فعال
مشكور على طرح الموضوع الانه هذا الشخص يحتاج للاشاده والتشجيع واتمنى من دوله الكويت ان تتيح لهذا المفكر العبقرى مساحه اعلاميه نفس محمد حسنين هيكل بقناه الجزيره واتمنى يكون برنامج حتى لو مدته ساعه الانه شخص اكاديمى ويعرف يوصل الفكره بطريقه فذه وذكيه ........................ اخر مره شفته شخصيا الاخ الدكتور بو مهند بعد التحرير بالظبط بالمانيا وجلست يمكن ويااااه دقايق لاكن متعه هذا الانسان شكرا مره ثانيه على الموضوع
 

عزوز الاقرع

عضو بلاتيني
ما شفت :
لله درك يا دكتور عبدالله

.............
انا واحد من الناس عاصرت الدكتور من فتره طويله و انا شخصيا اقول عنه
ان الدكتور مضيع بالبوصله
اي مخرف من فتره بعيده و ليست قريبه

شوفو حواراته بالجزيزه و تعرفون من هو النفيسي

عموما:
الرجل اصابه الخراف على صغر و ليس على كبر
 
ما شفت :
لله درك يا دكتور عبدالله

.............
انا واحد من الناس عاصرت الدكتور من فتره طويله و انا شخصيا اقول عنه
ان الدكتور مضيع بالبوصله
اي مخرف من فتره بعيده و ليست قريبه

شوفو حواراته بالجزيزه و تعرفون من هو النفيسي

عموما:
الرجل اصابه الخراف على صغر و ليس على كبر

والله يالأقرع مادري شقولك وشلون أفهمك
من متابعتي لردوتك في كثير من المواضيع أنته خالف تعرف والجدل معاك عقيم ولايؤدي لنتيجه
الله العالم بأن رأسك لايخلو فقط من الشعر بل يخلو أيضا من العقل
لأنك حتى لوة أختلفت مع أحد تحاول بأن تسفه رأيه
 

عزوز الاقرع

عضو بلاتيني
والله يالأقرع مادري شقولك وشلون أفهمك


من متابعتي لردوتك في كثير من المواضيع أنته خالف تعرف والجدل معاك عقيم ولايؤدي لنتيجه
الله العالم بأن رأسك لايخلو فقط من الشعر بل يخلو أيضا من العقل
لأنك حتى لوة أختلفت مع أحد تحاول بأن تسفه رأيه
اوقات الواحد يفكر بعقله
و اوقات الواحد يفكر بشعره
انا الحمدالله ماعندي شعر افكر فيه
فعندي عقل
و الله عطانا العقل لنفكر فيه و نستخدمه الاستخدام الصحيح

الدكتور من ايام الحمله مالت ارض الله المسلمه و بعد كم طراق بالسعوديه و لولا شفاعه اسم النفيسي بالسعوديه و التوسط له من شيوخنا الاعزاء
لا سمعت عن شيء اسمه عبدالله النفيسي اليوم.

عموما:
الرجل حاقد على الكويت و السعوديه
لان ماعنده عقل
و لا يفكر فيه
;)
 
أعلى