منتخـب الأرجنتين (التــانغو)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
زائر الفجر ..

من بعد هالمشاركة انت احسن واحد بالمنتدى :cool:

الله على ايام ريدندو ..

كما قلت مارادونا يصلح ان يكون عامل نفسي وبين الجمهور اكثر من ان يكون مدرب ...

وحتى وهو مدرب اعتقد انه لا يصلح كعامل نفسي لان الامور سوف تختلط عليه ...
 

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
مارادونا صك على لاعبينه بالتسديد من بعيد :D

المشكله ان الاعلام مو قادر هل يبرز افضل لاعب بالعالم ( ميسي ) او افضل لاعب بتاريخ الكوره مدرب الارجنتين مارادونا ..

ما يقدرون يرضون هذا او هذا :cool:

أظهر دييجو مارادونا وصلة من سحره القديم خلال الحصة التدريبية للمنتخب الأرجنتيني التي امدت ربع ساعة في "هاي بيرفورمانس سنتر" في بريتوريا اليوم الأربعاء.

وربما لم يصبح مارادونا /49 عاما/ بمثل الرشاقة التي كان عليها أيام الشباب ، ولكنه نجح في تسجيل هدفين من مسافة بعيدة ، وكذلك ارتطمت تسديدته بالعارضة مرتين.

وكذلك شاركدييجو ميليتو (إنتر ميلان) سيرجيو اجويرو (اتليتكو مدريد) خافيير باستور (باليرمو) ومارتين باليرمو (بوكا جونيورز) في فقرة التسديد من مسافة بعيدة على حراس المرمى الثلاثة للفريق الأرجنتيني.

وفي نهاية التدريب ، احتضن مارادونا الحارس الأول لفريقه سيرجيو روميرو قبل أن يشعل سيجارا حصل عليه من مسئولي الفريق على خط الملعب.

ورحل باقي أعضاء الفريق عن الملعب بعد انتشار مئات من الصحفيين به.

ويستهل راقصو التانجو مشوارهم في كأس العالم بجنوب أفريقيا يوم السبت المقبل بمواجهة نيجيريا في المجموعة الثانية على ملعب ايليس بارك في جوهانسبرج ، قبل أن يلتقي الفريق مع كوريا الجنوبية واليونان.
 

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
قال المهاجم الأرجنتيني الشاب المتألق ليونيل ميسي "أريد أن أظهر لبلادي أنني أستطيع اللعب جيدا للمنتخب الأرجنتيني مثلما ألعب في صفوف برشلونة" وذلك قبل المشاركة مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

ويستهل المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم مسيرته في البطولة بلقاء نظيره النيجيري بعد غد السبت ضمن منافسات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة.

ورغم العروض الرائعة التي يقدمها ميسي مع فريق برشلونة الأسباني ، لم ينل اللاعب حتى الآن حب وعشق مشجعي الأرجنتيني مثلما نجح مواطناه المهاجمان كارلوس تيفيز ومارتين باليرمو.

ومن بين الانتقادات التي وجهت إلى ميسي /23 عاما/ على مدار العامين الماضيين كانت عبارة "إنه لا يحب قميص المنتخب (الأرجنتيني)" وعبارة "إنه لا يلعب للمنتخب الأرجنتيني مثلما يلعب لبرشلونة".

ولذلك لا يحظى قميص اللعب الذي يحمل اسم ميسي بالشعبية الطاغية في الأرجنتين على عكس لاعبين آخرين أقل منه شهرة على مستوى العالم ولكنهم يمثلون أبرز نجوم المنتخب الأرجنتيني.

ويدرك ميسي الموقف جيدا ويشعر وعائلته بالحزن. وقالت والدته سيليا كوتشيتيني "هذا يجرحنا كثيرا لأننا نحب الأرجنتين ولكنهم لا يقدرون ذلك على ما يبدو".

وينتظر أن يكون مونديال 2010 بجنوب أفريقيا هو الفرصة الكبيرة لميسي من أجل الرد على المشككين والمنتقدين. وقال ميسي "سأرد على أرض الملعب.. ستكون أفضل فرصة بالنسبة لي للتأكيد على أنني أستطيع اللعب لمنتخب بلادي مثلما ألعب للنادي".

ونال ميسي المساندة من المدرب دييجو مارادونا المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني وسط ادعاءات بأن مارادونا لم يساعد ميسي على التأقلم مع الفريق.
 

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
e42660245e92b9166ae30e40abcad9f5-getty-98819458cm006_argentina_tra.jpg
 

jassem

عضو مخضرم
يقولون انه ميسى مأذى الاعبين من كثر الشخير فى النوم لدرجه انه محد يبى ينام وياه فى الغرفه بلفندق من كثر مايشاخر شنو قصه هسالفه ياموديست؟؟؟؟ :D
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
هاينز يقول إن ميسي ليس الوصفة الوحيدة لنجاح الارجنتين

Thu Jun 10, 2010 7:29am GMT






بريتوريا (رويترز) - يقول جابرييل هاينز مدافع الارجنتين إن تألق ليونيل ميسي في نهائيات كأس العالم لكرة القدم سيكون أمرا جيدا بالنسبة لفرص الفريق في احراز اللقب رغم أنه يفضل الاعتماد على الفريق وليس على لاعب واحد مهما علا شأنه.
وقال هاينز قبل ثلاثة أيام من المباراة الاولى للارجنتين في النهائيات التي ستنطلق في جنوب افريقيا يوم الجمعة ضد نيجيريا ضمن منافسات المجموعة الثانية "أنا شخصيا أعتقد أن الفوز يتحقق بفضل الفريق ككل في مثل هذه البطولات الصعبة للغاية."
وأضاف هاينز (32 عاما) المدافع القوي المعروف بقوة التحامته في مؤتمر صحفي "ليونيل هو أفضل لاعب في العالم واللاعب الذي يعيش أفضل فترات التألق اليوم لكن الارجنتين لا تعتمد على ليونيل. تعتمد الارجنتين على كل لاعب موجود في أرض الملعب. لسنا بحاجة لوضع ضغوط على ليو أو أي لاعب اخر. تكون الخسارة أو الفوز لنا جميعا وليو ليس سوى لاعب منا. يقوم بأشياء رائعة لكنه بشر والناس تنسى أنه قد يمر بأيام جيدة وبأيام سيئة."
وتابع هاينز وهو مثل ميسي كان أحد اللاعبين في تشكيلة الارجنتين التي وصلت لدور الثمانية في كأس العالم 2006 "لنأمل أن تكون كل أيامه جيدة مع الارجنتين. أتمنى أن يكون الفريق نجم كأس العالم."
وستلعب الارجنتين ضد نيجيريا في استاد ايليس بارك في جوهانسبرج يوم السبت ( الساعة 1400 بتوقيت جرينتش) حيث يتوقع أن يتألق ميسي ويقود فريقه للفوز وتعزيز مكانته كأفضل لاعبي جيله.
لكن الكثير سيعتمد بصورة كبيرة على مدى نجاح المدرب دييجو مارادونا الذي واجه انتقادات حادة بسبب سوء المستوى في التصفيات المؤهلة لكأس العالم العام الماضي في تشكيل الفريق خلال فترة الاستعداد القصيرة التي استمرت لمدة أسبوعين فقط في مقر الفريق بجامعة بريتوريا.
وقال هاينز ان نتيجة البطولة ستكون الحكم على مارادونا الذي عين في المنصب في نهاية 2008.
وأضاف هاينز "الامر بيد اللاعبين لتحديد ان كان مدربا جيدا أم لا. أتمنى أن يخرج مارادونا في نهاية البطولة كأفضل مدرب
 

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
يقولون انه ميسى مأذى الاعبين من كثر الشخير فى النوم لدرجه انه محد يبى ينام وياه فى الغرفه بلفندق من كثر مايشاخر شنو قصه هسالفه ياموديست؟؟؟؟ :D

يبيله عملية لحمية :p

توه طفل للحين حلات هالخشم اللي مسكر :eek:
 

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
عاش مارادونا ...

قطع دييجو مارادونا على نفسه وعدا أمس الخميس بفوز الأرجنتين ببطولة كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا ، بفريق يرى عناصره متحدين وفي ظل تألق نجمه ليونيل ميسي ، مع التأكيد على مشاركة لاعبه كارلوس تيفيز في أولى مباريات الفريق غدا السبت أمام نيجيريا في إطار المجموعة الثانية.

وكشف مارادونا في تصريحات تليفزيونية عقب تدريب الفريق أمس في جامعة بريتوريا "نعد بلعب سبع مباريات... على الأرجنتينيين أن يشعروا بالاطمئنان لأن عليهم أن يدركون أن الفوز على هذا الفريق يتطلب ضعف عدد الأقدام من الفرق المنافسة. هؤلاء اللاعبون مستعدون لتقديم حياتهم هنا".

كما أوضح أن ميسي "جيد تماما ، في مستوى رائع لأنه لا توجد أية مشكلات"، بعد تدريب كان نجم برشلونة هو محط الأنظار فيه لتبديد الشائعات التي دارت حول شعوره ببعض الآلام.

وتسببت تصريحات مدرب الأحمال البدنية فيرناندو سينيوريني لصحيفة "سبورت" الأسبانية حول "الضرر الذي لا يمكن التخلص منه" لدى ميسي بعد موسم شاق مع النادي الأسباني ، في إطلاق شائعات من كل نوع حول اللاعب.

لذا ، أعرب المدير الفني أمس خلال آخر جزء من التدريبات المفتوحة أمام الصحافة أن المهاجم في حالة "رائعة"، بعدما شارك الأخير في التدريب كاملا مع زملائه.

وبناء على طلب المدير الفني ، تدرب نجم برشلونة بعد ذلك وحيدا على تنفيذ ضربات ركنية ، فيما توجه بقية زملائه للراحة في مقر المعسكر.

وأكد طبيب المنتخب دوناتو فياني لاحقا على أن "اللاعبين الثلاثة والعشرون في حالة رائعة ، ولا يعانون أية إصابات وهم جاهزون لما يطلبه منهم مارادونا من أجل يوم السبت".

واعترف مارادونا الذي ارتدى قبعة مميزة سماوية اللون لحمايته من الليل البارد في جنوب أفريقيا "لم تتح لي قط فرصة أن يكون ليو معي لفترة طويلة كهذه وأن أستمتع بلعبه".

وقال "يعرف أن لديه كل أسباب الفوز ، وصنع الفرحة للأرجنتينيين. مجرد قوله "إلى الأمام أيتها الأرجنتين" (لدى فوز برشلونة ببطولة الدوري الأسباني في الموسم المنقضي) يبرهن لكم على مدى تركيزه ، وتفاهمه معي ومع زملائه".

في غضون ذلك ، أكد المدير الفني على الدفع بتيفيز أساسيا غدا السبت. وقال بطل العالم في المكسيك عام 1986 " كارليتوس لا يمكن أن يكون خارج هذا الفريق... إنه المعشوق الأول للشعب ، أكثر من ميسي وأكثر مني".

ويعني ذلك أن الأرجنتين ستخوض مباراة نيجيريا بثلاثة مهاجمين هم تيفيز وميسي وجونزالو هيجوين ، وخلفهم خوان فيرون والقائد خافيير ماسكيرانو وأنخل دي ماريا في وسط الملعب ، مع خط دفاع يلعب فيه يوناس جوتييريز كظهير أيمن.

وقال "ماسكيرانو وفيرون يمنحان النور للبقية ، على المستوى الخططي والبدني والذهني".

ووعد مارادونا "إنني مقتنع بأن المادة التي تحت يدي ممتازة. كل ما يحققه هذا المنتخب سيكون من حق الفتيان. سيحملون كل شيء إلى الأرجنتينيين. لا يساور أحد الشكوك. لن نخون القميص ، لن نحرز أهدافا بالصدفة ، وسنحترم هذا القميص".

وانضم لاعب الوسط خوان سباستيان فيرون إلى مطالبة زملائه بعدم "تحميل كل المسئولية لميسي" لأن النتيجة التي ستحققها الأرجنتين في جنوب أفريقيا "ستعتمد على 23 لاعبا".

وقال فيرون صانع ألعاب المنتخب "بعيدا عن الأهمية التي قد تكون لكل لاعب ، فإن إسهام ليونيل سيكون مثل أنخل ومثل كارلوس ومثل (ماريو) بولاتي ومثل (خافيير) باستوري".

وخلال تدريبات أمس ، خضع المنتخب الأرجنتيني لتدريبات بالكرة بينما كان على الحراس التدرب وحدهم ، وخضع جابرييل هاينزه وتيفيز إلى تدريبات بدنية بحسب ما ذكرته مصادر من الاتحاد الأرجنتيني لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ).

ولم يرغب مارادونا ليلا في التخلي عن عادته كل خميس في الأرجنتين ولعب مباراة في ملعب جامعة بريتوريا مع جهازه الفني ، رغم برودة الجو.
 

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
أعرب المدافع البرازيلي الدولي دانييل ألفيش عن اعتقاده بأن أكبر مشكلات المهاجم الأرجنتيني الشهير ليونيل ميسي مع منتخب بلاده هي أن زملاءه بالفريق لا يضاهون زملاءه في فريق برشلونة الأسباني.

وقال ألفيش مدافع فريق برشلونة "المشكلة التي يواجهها هي أن الناس يقارنون دائما ميسي مع برشلونة بميسي مع المنتخب الأرجنتيني. لا أريد أن أكون قليل الاحترام للآخرين ولكن لا توجد مقارنة بين فريق برشلونة والمنتخب الأرجنتيني. عندما يلعب مع برشلونة فإنه يلعب بجوار نجوم من نفس مستواه".

وقال ألفيش إن ميسي لم يعرب عن شكواه أبدا من زملائه بالمنتخب الأرجنتيني. وأوضح "إنه شخص جيد للغاية ولا يشكو من أي شيء. ولم يقل ميسي أي شيء عن مشاكله ولكن هذا هو ما يجعله أحد عظماء العالم".

وأضاف ألفيش "إنه (ميسي) صغير السن للغاية ومن الصعب أن يحمل آمال أمة بكاملها على عاتقه. إنه يحاول دائما بذل قصارى جهده ويعلم أن الإشادة والانتقادات جزء من المهنة. أتمنى له كل الحظ في كأس العالم إلا إذا واجهتنا الأرجنتين".
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية


مارادونا: الأرجنتين سيارة "رولز رويس" يقودها ميسى

الجمعة، 11 يونيو 2010 - 14:10

s1020081811430.jpg



وصف دييجوا مارادونا المدير الفنى للأرجنتين، منتخب بلاده بـ"السيارة الرولز رويس"، يقودها ليونيل ميسى مهاجم الفريق.

وأكد مارادونا فى مقابلة تليفزيونية، أمس الخميس، أن ميسى تأقلم سريعًا مع المنتخب، وأضاف: "ميسى سعيد بتواجده معنا.. ويقوم بإطلاق النكات الساخرة مع زملائه وهذا دليل على الانسجام داخل الفريق".

ورفض مدرب التانجو، ما يتردد حول اختلاف مستوى ميسى مع الأرجنتين، عن مستواه مع برشلونة، وأضاف: "ميسى يؤدى تدريباته معنا بكل جدية ويظهر بشكل رائع" وتابع: "الأزمة، تتمثل فى أنه يلعب مع فريقه طوال العام، ويأتى للمنتخب ليشارك فى مباريات معدودة".

وكان ميسى، قد تعرض لانتقادات حادة خلال الفترة الماضية، واتهمته الصحافة المحلية فى بلاده بـ"عدم الأداء بجدية مع منتخب بلاده".

يُذكر أن الأرجنتين تلعب فى المجموعة الثالثة من كأس العالم مع منتخبات نيجيريا وكوريا الجنوبية واليونان.
 

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
عندما يلتقي المنتخبان الأرجنتيني والنيجيري لكرة القدم غدا السبت على استاد "إليس بارك" في جوهانسبرج ضمن منافسات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ، سيكون هدف نسور نيجيريا هو الثأر لهزيمتيه السابقتين أمام راقصي التانجو في بطولات كأس العالم الماضية.

ويلتقي الفريقان غدا في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول لمونديال 2010 علما بأن المنتخب النيجيري خسر 1/2 أمام نظيره الأرجنتيني في مجموعتهما بالدور الأول في مونديال 1994 بالولايات المتحدة ثم خسر أمامه صفر/1 في الدور الأول أيضا بمونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

وأكد المدافع النيجيري تايي تايو ظهير أيسر فريق مارسيليا الفرنسي أن فريقه سيسعى غدا إلى الثأر. ويواجه تايو في هذه المباراة اللاعب الأرجنتيني جابرييل هاينزه زميله في صفوف مارسيليا.

وقال تايو "حان وقت الرد ، لعبت أمام المنتخب الأرجنتيني في نهائي كأس العالم للشباب (تحت 20 عاما) عام 2005 بهولندا وخسرنا 1/2 . لم أكن سعيدا لخسارتنا هذه المباراة في أوتريخت لأننا اجتهدنا كثيرا".

وكان ليونيل ميسي مهاجم المنتخب الأرجنتيني هو النجم الأول للمباراة في أوتريخت حيث سجل هدفي الفريق من ضربتي جزاء.

وبعد مرور خمس سنوات ، يقود ميسي ، الذي أصبح أفضل لاعبي العالم حاليا ، هجوم المنتخب الأرجنتيني ويسعى إلى التأكيد على عبقريته الكروية من خلال هذا المونديال.

وأكد المهاجم النيجيري أوبافيمي مارتينز نجم فولفسبورج الألماني "الناس يتحدثون كثيرا عن ميسي ويتناسون أن المنتخب الأرجنتيني يضم لاعبين متميزين آخرين مثل كارلوس تيفيز ودييجو ميليتو. إنها لعبة جماعية ولدينا أيضا نجومنا في صفوف الفريق".

وأوضح تايو "نعلم أن ميسي لاعب جيد ولا يمكننا أن نتركه يحوم حول منطقة جزاء فريقنا".

وما من شك في الإمكانيات الرائعة والعالمية لميسي ولكن الفترة الماضية شهدت العديد من التساؤلات بشأن قدرته على اللعب في صفوف منتخب بلاده بنفس المستوى الرائع الذي يقدمه مع ناديه برشلونة الأسباني.

ويخوض ميسي المونديال الحالي بقيادة المدرب دييجو مارادونا المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني والذي سبق له أن قاد الفريق عندما كان لاعبا إلى إنجاز رائع حيث أحرز معه لقب مونديال 1986 بالمكسيك.

ويرى معظم عشاق كرة القدم أن ميسي هو مارادونا الجديد ولكن اللاعب يحتاج إلى تحقيق النجاح مع منتخب بلاده مثلما فعل مع ناديه بينما يحتاج مارادونا إلى تحقيق النجاح في منصب المدير الفني مثلما فعل كلاعب.

واستعان مارادونا بنحو 70 لاعبا خلال مسيرته مع الفريق حتى نجح في التأهل معه إلى مونديال 2010 بجنوب أفريقيا.

وأوضح مارادونا أنه سيخوض مباراة الغد أمام نيجيريا بثلاثة لاعبين في الدفاع وثلاثة مثلهم في الهجوم وقد يتكون ثلاثي الهجوم من اللاعبين ميسي وتيفيز ودييجو ميليتو مهاجم انتر ميلان الإيطالي الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم المنقضي.

وقال مارادونا إنه سيهاجم المنتخب النيجيري في هذه المباراة "مثل النحل".

وفي المقابل ، سيفتقد المنتخب النيجيري في هذه البطولة لجهود لاعب خط وسطه جون أوبي ميكيل نجم تشيلسي الإنجليزي حيث لم يتعاف اللاعب في الوقت المناسب وذلك من الإصابة في الركبة والتي تعرض لها في نيسان/أبريل الماضي خلال إحدى مباريات فريقه بالدوري الإنجليزي.

وفي غياب ميكيل ، سيطبق المدرب لارس لاجرباك المدير الفني للمنتخب النيجيري أسلوبا يتميز بمزيد من الحذر في خط الوسط حيث سيدفع بثلاثة من لاعبي خط الوسط المدافعين وهم ديكسون إتيوهو ويوسف أيلا وساني كايتا مع الدفع باللاعب الشاب لوكمان هارونا نجم موناكو الفرنسي في وسط المباراة لضخ بعض النشاط والحيوية في خط الوسط.

وينتظر أن يبدأ المنتخب النيجيري هذه المباراة بمعظم عناصر التشكيل الأساسي الذي تغلب على منتخب كوريا الشمالية 3/1 وديا يوم الأحد الماضي في آخر تجارب الفريق الودية قبل خوض المونديال.

وبذلك ينتظر أن يلعب رابيو أفولابي المحترف بالنمسا وداني شيتو لاعب بولتون الإنجليزي إلى جوار جوزيف يوبو في خط الدفاع.
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
مارادونا يأمل ان يسير ميسي على خطاه

(AFP) الجمعة 11 يونيو 2010

1233666_FULL-PRT.jpg


امل مدرب الارجنتين دييغو مارادونا اليوم الجمعة ان ينجح ليونيل ميسي في السير على خطاه وقيادة منتخب "التانغو" لتكرار ما حققه الاسطورة "الصغير" قبل 24 عاما ومنحه لقب كأس العالم جنوب أفريقيا 2010 FIFA.
وتبدأ الارجنتين مشوارها في النهائيات غدا السبت في جوهانسبورغ امام نيجيريا، اي المنتخب الذي خاض مارادونا امامه مباراته الدولية الاخيرة عام 1994.
وكان مارادونا تعملق في مونديال 1986 في المكسيك وقاد بمفرده منتخب الارجنتين الى لقبه المونديالي الثاني، وهو يؤمن بان ميسي يملك القدرة على تحقيق الامر ذاته في جنوب افريقيا 2010.
وتابع مارادونا: "اتمنى لو يتحقق هذا الامر، من المؤكد اني ساكون سعيدا لو نجح في تكرار ما حققته عام 1986، لكني اعتقد انه يوجد هناك فريق باكمله خلف ليونيل وسيؤمن له الدعم المطلوب، عندما تنظر الى فريق 1986 وما حققه، لم يكن الامر يتعلق بالمهاجمين وحسب رغم انهم سجلوا الاهداف".
وواصل: "اتمنى من صميم قلبي ان يتمكن ميسي من اظهار موهبته وان يقدم افضل مستوياته على الاطلاق"، معترفا بان نجم برشلونة الاسباني قد يعاني بسبب الموسم الطويل الذي خاضه مع النادي الكاتالوني محليا واوروبيا.
 

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
مارادونا يهاحم بليبه بطريقة اخرى :cool:

انتقد أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو مارادونا المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني الأسطورة الآخر البرازيلي بيليه بعدما شكك الأخير في قدرة جنوب أفريقيا على تنظيم فعاليات بطولة كأس العالم 2010 .

وقال مارادونا اليوم الجمعة "عندما وقعت مأساة الاعتداء على المنتخب التوجولي قبل كأس الأمم الأفريقية قال ذلك الرجل صاحب الشعر الأسود الذي اعتاد اللعب بالقميص رقم 10 إن كأس العالم قد لا تقام في جنوب أفريقيا. وعلى العكس ، قلت أنا إنها ستقام بجنوب أفريقيا".

وتعرض المنتخب التوجولي لاعتداء مسلح في كانون ثان/يناير الماضي قبل مشاركته في كأس الأمم الأفريقية بأنجولا وأسفر الاعتداء عن مقتل أحد أفراد البعثة وإصابة آخرين.

ودون أن يذكر اسم بيليه فعليا ، قال مارادونا ، الذي ساءت علاقته ببيليه في السنوات الماضية ، "هذا الشخص قال إن جنوب أفريقيا لن تستطيع تقديم ضمانات. ولكن جنوب أفريقيا أظهرت اليوم لهذا الشخص ذي الشعر الأسود أنها قادرة على استضافة كأس العالم".

وأعرب مارادونا عن أمله في أن تحقق البطولة الحالية نجاحا كبيرا لتظهر جنوب أفريقيا للعالم كله أنه من الممكن على أي شخص أن يعيش فيها مثل أي مكان آخر بالعالم.

وأشاد مارادونا بالمجهود الذي بذله المنظمون لاستضافة البطولة. وقال "التحية إلى داني جوردان (رئيس اللجنة المنظمة للبطولة) وللناس الواثقين في هذا المشروع. رأيت العديد من الناس يعملون على مدار اليوم مع اقتراب الموعد النهائي للانتهاء من استعدادات البطولة".

ويتدرب المنتخب الأرجنتيني في مركز "هاي بيرفورمانس سنتر" في جامعة بريتوريا والتي تضم مجموعة من أفضل المنشآت الرياضية بجنوب أفريقيا.

وأشار مارادونا إلى روعة المعسكر الذي يتدرب فيه الفريق وأن الفريق يشعر بالراحة التامة في جنوب أفريقيا.
 

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
يقود منتخب الأرجنتين أمام نيجيريا في مستهل مشواره في مونديال 2010 اليوم
ميسي ... قمة أم سقوط؟


هل هي صدفة تاريخية ام قدر محتوم بأن يرتدي ليونيل ميسي صاحب الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم للعام 2009 الرقم 10 وهو الرقم نفسه الذي كان يرتديه مواطنه دييغو مارادونا عندما قاد منتخب الارجنتين للفوز بلقب بطل مونديال 1986 في المكسيك؟
من المؤكد ان ميسي هو الوريث الحقيقي لمارادونا، لا بل يعتقد البعض ان جوهرة نادي برشلونة ينقصه التتويج بلقب كاس العالم كي يتجاوز مارادونا نفسه ويصبح اللاعب الأهم في تاريخ الارجنتين وربما في تاريخ اللعبة.
ورغم العروض الرائعة التي يقدمها ميسي مع برشلونة، لم ينل اللاعب حتى الآن حب وعشق مشجعي الأرجنتين.
وينتظر أن يكون مونديال 2010 في جنوب أفريقيا الفرصة الكبيرة لميسي من أجل الرد على المشككين والمنتقدين بل يراهن الكثيرون على ان البطولة ستكون «مونديال ميسي» بما يعني ان بطولات كأس العالم ستعود بنا مجددا الى عصر النجم «السوبر» والذي كان بدايته ونهايته مدربه الحالي في «منتخب التانغو» مارادونا.
وقال دانييلي باساريللا، النجم الملقب بـ«القيصر الأرجنتيني»: «لا في المونديال المقبل ولا في الذي يليه ولا في أي مونديال سيكون مثل مارادونا 1986. أبدا. الآن ربما يمكنه أن يكون في جنوب أفريقيا كما كان دييغو في نسخة 1982. كرة القدم هنا (في الارجنتين) أصعب، لأن الكرة الأرجنتينية أكثر تعقيدا من نظيرتها الاسبانية (حيث يلعب ميسي)، نظرا لأن المدافعين ببساطة أعلى مهارة، ومع ذلك كان مارادونا يصنع السحر في الارجنتين قبل حتى مونديال 1982».
 

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
في ظل استمرار تراجع العاطفة التي تكنها له جماهير كرة القدم الأرجنتينية ، وصل ليونيل ميسي إلى كأس العالم بجنوب أفريقيا بخطة تسويقية دقيقة لإيجاد طريقه نحو قلوب المشجعين.

وقال أحد هؤلاء المسئولين عن تسويق أفضل لاعب في العالم (ميسي) لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) "وجدنا أنفسنا في موقف في غاية الحساسية فيما يتعلق بالطريقة التي يتعامل بها ميسي في الأرجنتين".

و تتكون عملية تسويق نجم برشلونة الأسباني من شقين ، الأول هو حماية صورة ميسي في الارجنتين والعمل على ازدهارها ، حيث يتعرض لاتهامات بعدم الاكتراث للقميص الأزرق والأبيض الشهير للبلاد ، وعدم معرفة كلمات النشيد الوطني.

والوجه الأخر لعملية تسويق صورة ميسي ، هو الاستغلال إلى أقصى حد القدرة التجارية المحتملة غير المستغلة من قبل لميسي . ومن أجل تحقيق هذه الغاية ، تم تأسيس "إدارة ليو ميسي" في 2009 .

وتم استغلال صورة ميسي أخيرا برغم أن ذلك يضع في بعض الاوقات اللاعب المحب للحياة البسيطة في أوضاع منافية للعقل.

وهكذا كان الحال في أيار/مايو عندما اطلقت شركة اوديمارس بيكيه السويسرية لصناعة الساعات ، حملة جديدة تحمل كلمات "إنها سعادة حقيقية وشرف كبير بالنسبة لي أن اصبح جزءا من العائلة المرموقة فيما يتعلق باوديمارس بيكيه ، إنها الساعة التي طالما أعجبت بها منذ فترة طويلة وهذه هي بداية مغامرة انسانية جميلة تستند إلى معايير قوية والرؤية المشتركة".

وهناك فرصة أكبر أن ترى ميسي مرتديا قميص المنتخب البرازيلي عن أن تسمعه يقول مثل هذا الكلام ، ولكنه ثمن قليل يدفع من أجل عقد سخي.

وفي الاسبوع الماضي قدمت مؤسسة ليو ميسي بالتعاون مع شركة اديداس للمستلزمات الرياضية ، أحد الرعاة الرئيسيين لميسي ، كتابا جديد يحمل عنوان "ليو ميسي فخر كرة القدم".

ووفقا لأديداس فإن الكتاب يحكي عن "الأعوام التي لن تتكر ، 2009 و2010 بجانب النواحي الفردية التي أسفرت عن نجاح الفريق عبر الصور والنصوص الرائعة التي تحتاج أيضا إلى إظهار القيم الإنسانية الخاصة باللاعب".

وتم تخصيص عوائد الكتاب البالغ تكلفته 15 يورو (19 دولار) "للمساعدة في مجال الصحة والتعليم للاطفال المحرومين في الأرجنتين وأسبانيا".

وتتوافق هذه الخطوة مع أهداف "إدارة ليو ميسي" التي تمارس رقابة صارمة على مقابلات وصورة اللاعب وبالتالي لا يشك أي شخص في وطنيته وحلمه المتعلق بفوز الأرجنتين بلقب كأس العالم التي انطلقت أمس الجمعة.

ويلعب خورخي والد ميسي وشقيقه رودريجو دورا هاما بجانب المستشار بابلو نيجري ، المدير السابق لبرشلونة ، في حياة ميسي.

وربما يحتاج ميسي لأن يصبح بمثابة البطل في فوز الأرجنتين بلقب كأس العالم بجنوب افريقيا من أجل صورته حتى يتم تسويقها بنجاح هناك ، حيث تفضل الشركات الأرجنتينية صورة مارتين باليرمو وخوان فيرون أكثر من صورة ميسي.

ولكن مع بقاء المخضرم فيرون في غرفة واحدة مع ميسي الذي يبلغ عامه الثالث والعشرين في غضون أسبوعين ، خلال كأس العالم ، فإنه قد يجد الوقت الكاف لتبادل الأسرار بشأن التحول من ايقونة عالمية إلى اسطورة ارجنتينية بعد أعوام من المناهضة الوطنية.
 

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية

تسلم عليكم صاحبة ميسي

f9c5a38402d3507b72230aec0697ddf2-getty-98571431jd033_argentina_v_n.jpg
 

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
كأس العالم 1994 كانت مجموعة الارجنتين

الارجنتين ، اليونان ، نيجيريا ، بلغاريا

الان

الارجنتين ، اليونان ، نيجيريا ، كوريا
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى