حقيقة عائض القرني وضلالاته يعددها الشيخ الريس

سامي الفهد

عضو فعال
يا اخي وش جاب علاماء العالم الاسلامي سماحة الوالد إبن باز وسماحة الوالد غبن عثيمين إلى القرني الداعيه البسيط
 
صدق الشاعر اللي قال :

و إذا أتتك مذمتي من ناقصٍ ** فهي الشهادة لي بأني كاملُ

اذا نُقد المشايخ و الدعاة بلسان الجامية و المدخلية و الحاكمية فهذه اكبر شهادة على طيبهم و رفعة منزلتهم

كاتب المقال و مثير الفتنة انسان بطالي جاهل بالأولويات التي هي : الدفاع عن الاسلام بوجه التنصير و مخططات اليهود و هجمات العلمانيين .. و تفرغوا للدعاة و من يحاول الاصلاح و نشر الأخلاق .. و كل إبن آدم خطاء !

بالعامية : موتوا حرة -موتوا بغيظكم- بنظل نحب الشيخ القرني و ندعو له و عليكم ليل نهار .
 
يا ناطح الجبل العالي ليوهنه

أشفق على الرأس لا تشفق على الجبل

بالعامية : موتوا حرة -موتوا بغيظكم-

هذول ناس مرضى

من تقصدون يا كتاكيت:وردة:
الشيخ الريس أم الشيخ وليد بن عثمان الرشودي
أم العبد الفقير عبدالرحمن الأحمد؟!
 
نقصد كل من اراد ان يثير الفتن

ومن هو الذي يثير الفتن
الريس الذي نشر غسيل عائض علنا أم الرشودي الذي انتقده علنا
أم العبد الفقير عبدالرحمن
الذي لم يأت بجديد؟!

بالمناسبة اضيفوا هذا الحاقد والحاسد:) إلى القائمة
:
" يا عائض القرني ؛ كفاك تصفيقا للرذيلة "

http://bawady.maktoobblog.com/160933...اك-أن-تصفق-لل/

بقلم : أحمد بوادي

بسم الله ، والحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله ،
محمد صلى اله عليه وآله وصحبه وسلم وأشهد أن لا إله إلا الله
وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله .


أما بعد :

قيل " أن كثرة المساس تفقد الشعور بالإحساس "


فلا يذهلنك أن شاهدت شخصا يدافع عن موقفه بالثناء على
أهل الفسوق والفجور وقد جالس المتبرجات ولم ينكر
على قنوات الرذيلة يروج لأفكاره ومعتقداته من خلالها

فقد تبلدت الأفكار، وتبدلت الثوابت، وخارت العزائم
وضعف الولاء والبراء ، وتراجعت القيم والمبادئ ،

فضعف بغض المعصية ، أصبح النظر إليها من حيث صغرها وكبرها ، لا من عظمة من عصي بها

وأصبحت المصالح والمفاسد لا تشاهد إلا من جانب واحد ولو صادمت الثوابت


وحديثي فيما قام به عائض القرني

لن أتناوله من جانب المباح من إنشاد الشعر وجواز العمل به
لكنني سأتناوله باختصار من جانب آخر يكمن في خطورة طريقة
تدليسه وترويجه وسبل إذاعته ونشره لتبرير فعله لما يترتب من نتائج خطيرة

في طريقة إيصاله بالطرق الغير مشروعة

فقد حاول القرني عائض أن يصور أنه لا إشكال في ذلك لأن المنشد مسلم وفي إنشاده للقصيدة على أنه يقرأ القرآن وهو خير من كل كلام فلا ضير حينئذ من إنشاده لقصيدته وهنا مكمن الخطورة

وفي هذا تدليس وتلبيس فمن كان ينكر عليه اسلوبه وطريقته لايصال القصيدة فلا وجه له حينئذ للإنكار عليه إن جعل مغنيا عرف بفسقه وفجوره أن ينشدها

أما من حيث أن المنشد مسلم فلا أظن أن أحدا قد نازعه على ذلك

لكن النزاع يكمن مع عائض في قول الحق لأن في ضعفه ارتفاع لقول الباطل


تماما يا عائض كسكوتك في مجالستك للمتبرجة على الشاشة
وكظهورك وصنوك على الفضائيات الماجنة من دون نكير

فأيهما أولى وأعظم وأكبر خطرا التبرير لنفسك والدفاع عن محمد عبده في إنشاده قصيدتك ، أم الإنكار على متبرجة قد تفتن ملايين المسلمين

مع وجوبه لأنه من لوازم الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر
فاختلاق المبررات لمحمد عبده لإنشاد قصيدتك في مقابل السكوت
على جريمة التبرج أمر عظيم لا يقره الشرع ولا العقل ولا الفطر السليمة

سكوتك عن جريمة الغناء وافتتان الناس بصوت محمد عبده الذي روجت له ليصبح دافعا وغير مانعا في إنشاد قصيدتك لا مبرر له مقابل ذلك إلا أن تكون الغاية عندك تبرر الوسيلة

أو اتخذت عهدا عند الله أنه سيتوب بعد ذلك ، وسيهتدي الناس على يديه ويتركون سماع الغناء يا عائض وإلى كل من اغتر وانخدع بزخرف قوله

المشكلة ليست في القصيدة ولا إنشادها ابتداء

وإنما في تلميع أهل الباطل وعلى أنهم رجال وأهل إيمان وإسلام
وهذا فيه من المفاسد الشيء العظيم التفات الناس إليهم ، مما يدفع الكثيرين عن غض الطرف عن جرائمهم وفضائحهم والدعوة إلى سماعهم ومحاباتهم وتعظيم شأنهم في المجتمع ورفع راياتهم ، وتوقيرهم

فيذيع الفسوق والمجون ويصبح له ما يبرره من دعاة السوء
وتضعف النصيحة والإنكار وهذا فيه هدم لإسلام


يا عائض إن كنت لا تنكر على الفنانين فسقهم وانحرافهم ولا تحذر الناس منهم تضحك لهم ويضحكون إليك تعطيهم قصائدك ينشدونها وغيرك يدعو إلى وجود مسارح وسينما وآخر يدعوهم من توبتهم للتمثيل والغناء الغير متبرج والفاضح


فهل تركتم لتصحيح الرذيلة طريقا لمفهوم الاستقامة والفضيلة
رفعتم راية باطلهم وقويتموها وأضعفتم قول الحق
في بيان فسقهم وانحرافهم وضلالهم


رحم الله محمد قطب حيا وميتا يقول في واقعنا المعاصر :

" ورجال الفن ونساؤه الذين يقومون بدور الترفيه والترويح عن الجماهير كلهم بطبيعة الحال من الذين انحلت أخلاقهم من قبل ، فكان الانحلال ذاته هو المؤهل الذي يؤهلهم لدخول عالم الفن وهؤلاء قد جعلت منهم الصحافة نجوما وأبطالا يسعى الجميع إلى تقليدهم والتشبه بهم ولا يكف المجتمع عن التطلع إليهم ، والإشادة بهم والتحدث عنهم والاهتمام بشأنهم بل أصبحواالطبقة المرموقة التي تحظى بالاحترام وتحظى بالتقدير !!فأي شيء من حياة الناس لا تشكله أيدي المنسلخين من الدين الداعين إلى التغريب تحت عنوان من العناوين؟!!

فكفاك يا عائض تصفيقا للرذيلة

قد هيؤوك لأمر لو فطنت له .. فاربأ بنفسك أن ترعى مع الهمل

فاعلم يا عائض أننا لسنا بحاجة لسماع قصيدتك من مطرب عذب الصوت لكننا بحاجة إلى الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في إسكات تلك الأصوات

التي ضلت وأبعدت الناس عن كتاب ربهم

يا عائض إن تاب محمد عبده بسبب قصيدتك فكم سيتعلق برقبتك أناس قد استهواهم صوت محمد عبده بعد سماعهم لنشيدتك

يا عائض اقصد البحر واترك القنوات ، عليك بالصراط والطريق المستقيم وهدي سيد المرسلين

يا عائض ويا كل الدعاة عليكم بطريق الهجرتين

الهجرة إلى الله بالعبودية ، والتوكل والإنابة والتسليم والخوف والرجاء

والهجرة إلى رسوله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم باعتباره القدوة الحسنة والمثل الأعلى في كل ما صدر عنه من قول أو فعل أو حال

وهبني قلت هذا الصبح ليل … أيعمى العالمون عن الضياء


يا عائض أحذر أن تكون ممن فتح هذا الباب
فتب إلى الله وارجع عما عزمت قبل أن لا ينفعك الندم
ولا يقدر على غلقه
 

خلك طبيعي

عضو بلاتيني
احاديث الجهاد كثيرة
والجهاد والحج ماضيان الى اخر الحديث
واذا تباعيتن بالعينه الى اخر الحديث
ما من قوم تركوا الجهاد إلا وذلوا
والجهاد ذروة سنام الاسلام
والجهاد عز
ندري
ولكن الشعب الكويتي مديون كيف يجاهد
حديث اخبرني جبريل انفا ال
روح دور شعب مو مديون حرضه
أو سدد قروض الكويتين ويروحون معاك ان شاء الله
حين سأل سائل: يا رسول الله، إذا قتلت في سبيل الله تكفر عني خطاياي ؟ قال: نعم . ثم استدعاه وقال له: ماذا قلت آنفًا ؟ قال: قلت كذا . . قال: " إلا الدين . . أخبرني بذلك جبريل آنفًا ". (رواه مسلم).


 
الشيخ الدكتور عايض القرني نار على راس علم

ولايحتاج لمرتزقه او سفهاء لكي يشهدو له بالصلاح

الله من قراء كتاب لاتحزن ..اظن انه معجزه فوجه اهل الضلال

ويحتاجون لمئات السنيين حتى يكتبون صفحه واحده مثله

ماقول

غير الله يصلحكم او ياخذكم
 

محب الراحة

عضو بلاتيني
يا رجل انتوا حتى بن باز وابن عثيمين رحمهم الله لا يعجبوكم وتصفونهم بعلماء السلاطين


ويوجد منكم من كفرهم

لذلك لن اشره عليك ولا على امثالك إذا تطاولوا على مشائخ اصغر قدراً ومكانه من هاذين العلمين
الا لعنة الله على التقديس الذين صار بديلا عن الكتاب والسنه وكأن الشيخين معصومان من الخطاْ والزلل , فلتعلم يا درع ان كل شخص راد ومردود عليه وان كل شخص يؤخذ منه ويرد عليه الا النبي صلى الله عليه وسلم , من كفرهم اتنا بدليل على صدق دعواك يا درع .
 

محب الراحة

عضو بلاتيني
اخي عبدالرحمن ارجو ان تقبل كلامي الذي سأقوله برحابة صدر
اخي والله ان عائض القرني رغم بلاويه اهون من هذا المتمشيخ الجامي عبدالعزيز الريس الذي لم يدع احداً من المشايخ والعلماء في شانه,وانا والله اعتب عليك ان تنقل مقطعاً لمثل هذا المسمى بالريس.

تقبل تحياتي
 

محب الراحة

عضو بلاتيني
الشيخ عائض القرني: نقول لباراك أوباما وش ها الساعة المباركة يا بو حسين؟

الكاتب د. عائض القرني

11
يونيو
2009


3aed.jpg

يقول الله تعالى لعباده المؤمنين (وَإِذَا حُيِّيْتُم بِتَحِيَّةٍ فَحَيُّواْ بِأَحْسَنَ مِنْهَا أَوْ رُدُّوهَا) وقد حياكم أيها المسلمون الرئيس الأمريكي باراك أوباما بتحية الإسلام فردوا عليه التحية، لقد أرسل الله موسى وهارون إلى فرعون طاغية زمانه فقال لهما: (فَقُولَا لَهُ قَوْلاً لَّيِّناً) وقد أتانا رئيس أعظم دولة في العالم إلى دارنا وقال لنا قولا لينا، مع العلم أنه يتكلم من مركز قوة، فهو ليس رئيس جامعة ولا مدير شركة ولا عميد كلية، إنه صاحب القرار الخطير في العالم، والشاعر العربي يقول: لا تعاند من إذا قال فعل، لقد قدم لنا باراك أوباما خطابا جميلا، فيه من الذكاء واللباقة واللياقة والكياسة الشيء الكثير، بخلاف سلفه بوش، المملوء صلفا وكبرا وطيشا وعتوا، ولقد قدم باراك أوباما، شهادة حق أمام العالم لم يقلها رئيس أمريكي، فذكر عظمة الإسلام واستشهد بالقرآن أكثر من مرة، ورد السلام على رسولنا وعلى موسى وعيسى عليهم السلام، وشهد بأننا كنا أعظم من قدم جهودا للعلوم والفنون كالطب والجبر والهندسة، وأننا صنعنا حضارة إسلامية عظيمة استفاد منها البشر، وأنه ليس في حالة حرب مع الإسلام بل في شراكة، وأن المسلمين جزء من أمريكا، ودعانا لنسيان الماضي، وطالبنا بالحوار والتسامح وفتح صفحة جديدة، وأن لا نكون سجناء الماضي، فأي عقل هذا وأي منطق هذا؟ وأي خطاب هذا؟ وقارنت هذا الخطاب بخطابات الأنظمة القمعية الثورية العربية، التي ما جرت لبلادها إلا الدمار والحروب والهزائم، التي يقول ثوارها في خطاباتهم: باسم الشعب بدل باسم الله، وسوف نرمي إسرائيل في البحر، وليخسأ الخاسئون، وقائمة من الشتائم والصراخ والهذيان، التي لا يقولها إلا معتوه أو ثمل، لقد اختار باراك أوباما، مفردات خطابه بعناية، فلم يجرح مشاعرنا، بل تصرف في رحلته وخطابه تصرف أكبر مسؤول في العالم، فهو بدأ بالرياض عاصمة مهد الإسلام، وثنى بالقاهرة ملتقى الحضارات وأم الثقافة العربية ومد يده للعالم الإسلامي، وأيد دعوة خادم الحرمين الشريفين لحوار الأديان، فما هو اللائق بنا أمام هذا الموقف؟ إن على عقلائنا وصناع القرار فينا وأهل الرأي والقلم أن يجيبوه بخطاب رشيد سديد ملؤه الحكمة والرفق واللين، وأن يشكروه وأن يشجعوه على تنفيذ ما وعد وأن يمشوا معه خطوة بخطوة، أما خطابات التنديد والوعيد وسوء الظن به واستهجان ما قال فهو منطق فج أهوج أعوج، لماذا نخاف من المصارحة والحوار والمكاشفة، التي دعا إليها باراك أوباما؟ لماذا نخجل ونتوجس ونشك ونحن أصحاب رسالة ولدينا حجة ومعنا كتاب ونحن أصحاب حق، وقد قدمنا أعظم حضارة وفينا عقلاء وعلماء وراشدون؟ لماذا نقابل اللين بالفظاظة؟ والرفق بالعنف؟ والبشر بالعبوس؟ والوعد الجميل بسوء الظن؟ إن بعضنا يريد من باراك أوباما أن يوافقنا في كل ما نريد، ونسوا أنه في الأخير أنه رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، ثم أين استلهام سيرة المعصوم رسول الهدى صلى الله عليه وسلم في باب السياسة، أما ذهب بنفسه إلى اليهود في دورهم وخاطبهم خطابا لينا؟ أما أكل طعامهم؟ أما استضافهم في بيته وكذلك النصارى؟ بل أمره ربه أن يعطي عابد الوثن فرصة السماع والحوار فقال تعالى: (وَإِنْ أَحَدٌ مِّنَ الْمُشْرِكِينَ اسْتَجَارَكَ فَأَجِرْهُ حَتَّى يَسْمَعَ كَلاَمَ اللّهِ) لماذا نغلق أسماعنا وأبصارنا وقلوبنا؟ لماذا لا نواجه الحقائق؟ لماذا نهرب إلى الظلام ؟ لماذا لا نأخذ ونعطي، ونحاور ونناور، ونجامل ونجادل؟ أما كفانا ما فعل بنا سلفه بوش، يوم احتل أرضنا وقتل أطفالنا ودمر منازلنا واستهتر بقيمنا وجرح مشاعرنا ووضعنا جميعا في قفص الاتهام؟ فلما أزاله الله وأراح العالم منه وجاءنا رئيس مثقف عاقل له أصول في الإسلام، ومعرفة بالتاريخ، وقدم في الكياسة، ومذهب في الرفق، ومشروع للحوار والمصارحة، رد بعضنا: لا نسمع ولا نعي، ولا نأخذ ولا نعطي، لأننا مصابون بعقدة المؤامرة، بل هدده بعضنا فذكرونا بقول جرير:​

* زَعَمَ الفَرَزدَقُ أَن سَيَقتُلُ مَربَعا أَبشِر بِطولِ سَلامَةٍ يا مَربَعُ​

  • بل نقول لباراك أوباما: وش ها الساعة المباركة يابو حسين؟
التعليق : الله يهني سعيد بسعيده
 
اخي عبدالرحمن ارجو ان تقبل كلامي الذي سأقوله برحابة صدر
اخي والله ان عائض القرني رغم بلاويه اهون من هذا المتمشيخ الجامي عبدالعزيز الريس الذي لم يدع احداً من المشايخ والعلماء في شانه,وانا والله اعتب عليك ان تنقل مقطعاً لمثل هذا المسمى بالريس.

تقبل تحياتي

حياك الله وبياك يا أخي الحبيب
لك وحشة يا شيخ:وردة:

وإجابتي لك يا أخي هي من كلامك أنت:
كل شخص راد ومردود عليه وان كل شخص يؤخذ منه ويرد عليه الا النبي صلى الله عليه وسلم .
 

ركازي

عضو مخضرم

إلى من صار ديدنهم تجريح العلماء وتنفير الناس عنهم والتحذير منهم،


جرح العالم ليس جرحاً شخصياً بل هو جرح لإرث محمد صلى الله عليه وسلم .ابن عثيمين .رحمه الله



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



وجه لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين- رحمه الله -

السؤال التالي:

س /ما رأي فضيلتكم فيمن صار ديدنهم تجريح العلماء

وتنفير الناس عنهم

والتحذير منهم،


هل هذا عمل شرعي يثاب عليه أويعاقب عليه ؟


فأجاب فضيلته بقوله:

الذي أرى أن هذا عمل محرّم،



فإذا كان لا يجوز لإنسان أن يغتاب أخاه المؤمن


وإن لم يكن عالماً فكيف يسوغ له أن يغتاب


إخوانه العلماء من المؤمنين؟!


والواجب على الإنسان المؤمن أن يكف لسانه

عن الغيبة في إخوانه المؤمنين.


قال الله تعالى:


"ياأيها الذين ءامنوا اجتنبوا كثيراً من الظن إن بعض الظن إثم


ولا تجسسوا


ولا يغتب بعضكم بعضا


أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتاً


فكرهتموه واتقوا الله إن الله تواب رحيم".



وليعلم هذا الذي ابتلي بهذه البلوى


أنه إذا جرّح العالم


فسيكون سبباً في رد ما يقوله هذا العالم من الحق،



فيكون وبال رد الحق وإثمه على هذا الذي جرّح العالم،



لأن جرح العالم في الواقع ليس جرحاً شخصياً


بل هو جرح لإرث محمد صلى الله عليه وسلم ؛


فإن العلماء ورثة الأنبياء ،


فإذا جرح العلماء وقدح فيهم


لم يثق الناس بالعلم الذي عندهم


وهو موروث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم،

وحينئذ لا يثقون بشئ من الشريعة التي يأتي بها هذا العالم الذي جُرح.

ولست أقول إنّ كل عالم معصوم؛


بل كل إنسان معرّض للخطأ،


وأنت إذا رأيت من عالم خطأ فيما تعتقده،


فاتصل به وتفاهم معه،


فإن تبيّن لك أن الحق معه وجب عليك اتباعه،


وإن لم يتبين لك ولكن وجدتَ لقوله مساغاً


وجب عليك الكف عنه،

وإن لم تجد لقوله مساغاً فحذر من قوله


لأن الإقرار على الخطأ لا يجوز،



لكن لا تجرحه وهو عالم معروف مثلاً بحسن النية،


ولو أردنا أن نجرح العلماء المعروفين بحسن النية


لخطأ وقعوا فيه من مسائل الفقه،

لجرحنا علماء كباراً،

ولكن الواجب هو ما ذكرتُ ،



وإذا رأيت من عالم خطأ فناقشه وتكلم معه،


فإما أن يتبين لك أن الصواب معه فتتبعه


أو يكون الصواب معك فيتبعك،


أو لا يتبين الأمر ويكون الخلاف بينكما


من الخلاف السائغ،



وحينئذ يجب عليك الكف عنه


وليقل هو ما يقول ولتقل أنت ما تقول.


والحمد لله،


الخلاف ليس في هذا العصر فقط،


الخلاف من عهد الصحابة إلى يومنا .


وأما إذا تبين الخطأ ولكنه أصر انتصاراً لقوله


وجب عليك أن تبين الخطأ وتنفر منه،


لكن لا على أساس القدح في هذا الرجل وإرادة الانتقام منه؛


لأن هذا الرجل قد يقول قولاً حقاً في غير ما جادلته فيه.



فالمهم أنني أحذر إخواني من هذا البلاء وهو تجريح العلماء والتنفير منهم،



وأسأل الله لي ولهم الشفاء من كل ما يعيبنا أو يضرنا في ديننا ودنيانا)



المرجع: كتاب العلم ، للشيخ محمد العثيمين- رحمه الله- ص 220 .
 

ala7sas

عضو بلاتيني
صدق الشاعر اللي قال :

و إذا أتتك مذمتي من ناقصٍ ** فهي الشهادة لي بأني كاملُ

اذا نُقد المشايخ و الدعاة بلسان الجامية و المدخلية و الحاكمية فهذه اكبر شهادة على طيبهم و رفعة منزلتهم

كاتب المقال و مثير الفتنة انسان بطالي جاهل بالأولويات التي هي : الدفاع عن الاسلام بوجه التنصير و مخططات اليهود و هجمات العلمانيين .. و تفرغوا للدعاة و من يحاول الاصلاح و نشر الأخلاق .. و كل إبن آدم خطاء !

بالعامية : موتوا حرة -موتوا بغيظكم- بنظل نحب الشيخ القرني و ندعو له و عليكم ليل نهار .

:إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان:
 

لا تحزن

عضو بلاتيني
هل أصبح عائض القرني عالما !!
تبا للحماقة !!
وللعقول المنخدعة وراء القصص والتراهات والكذب !!

.......................................
أما من يتكلم عن الشيخ الريس فالرجل ما قال إلا الحق أم انكم تريدون الحق حسب أهوائكم الباطلة !!
وأصبحتم ترمون كل محافظ على الكتاب والسنة ونهج السلف الصالح بالجامية !!
وهذا الرد اهديه لكل معاند لا يريد الإقتناع بالحق هذا رد العلامة الشيخ صالح الفوزان عليكم حول النبز الباطل بالجامية
http://www.youtube.com/watch?v=XwaCPz6vpHo
نعم أهل الباطل يتوجعون عندما تذكر فضائحهم وبدعهم وبلاويهم امام العامة قبل الخاصة !!
اما اهل الحق والحمد لله فلا يضرهم من خالفهم ومن خذلهم !!
ولا يهتمون بالاوصاف التي تطلق عليهم وهي أوصاف باطلة فذا هو ديدن اهل الباطل التسميات ونبز اهل الحق بالباطل كالوهابية والمدخلية والجامية !!
 

لا تحزن

عضو بلاتيني
اخي عبدالرحمن ارجو ان تقبل كلامي الذي سأقوله برحابة صدر
اخي والله ان عائض القرني رغم بلاويه اهون من هذا المتمشيخ الجامي عبدالعزيز الريس الذي لم يدع احداً من المشايخ والعلماء في شانه,وانا والله اعتب عليك ان تنقل مقطعاً لمثل هذا المسمى بالريس.

تقبل تحياتي
سبحان الله !!
الآن عائض القرني المتودد مع الرافضة وجليس الحبيب الجفري و الصوفية
صار أحسن ممن يبين للناس أخطاء وانحرافات بعض الدعاة الذين اغتر بهم العامة !!
يا شيخ تكلم بالحكمة واترك عنك العاطفة !!
والله انكم مساكين خذعوكم بعض دعاة الشر و أغرقوكم بالشبهات فأبحتم تتخبطون يمين ويسار وأضعتم طريق الحق !!
ولو أسألك شنو ألي تنقمه على السلفيين !!
ما تقدر تجاوب !!
http://www.youtube.com/watch?v=fhs7kmIGKFI
 

العنود

عضو ذهبي

طبعاً إذا عرفنا من هو المتهجم على الشيخ القرني وما هو منهجه ، لعرفنا السبب ؟؟
وإذا عُرف السبب ، بطل العجب كما يُقال ،
فـ عبدالعزيز الرس هو
جامي ، وقد قال الشيخ العلامة بن جبرين رحمة الله عليه عنهم :


" الجامية قوم يغلب عليهم أنهم من المتشددين على من خالفهم ،
والذين يحسدون كل من ظهر وكان له شهرة فيدخلوا عليهم ،
ويصدق عليهم الحسد فلأجل ذلك صاروا يتنقصون كل من برز من العلماء ويعيبونهم ويتتبعون عثراتهم ويسكتون عن عثرات بعض فيما بينهم ،
ونسبتهم إلى أول من اظهر ذلك وهو محمد أمان الجامي وقد توفي وأمره إلى الله تعالى ، هذا سبب تسميتهم " ،

ومعروف عن الجامية والمدخلية " ربيع المدخلي وطلبته وأتباعه " أنهم دأبوا على تبديع هذا وتصنيف ذياك ،
فكل من خالفهم ويخالفهم ، فهو حزبي حركي تكفيري مبتدع ضال قطبي سروري .... إلخ من ديباجتهم المعروفة مُتّكئين على " الجرح والتجريح " ،
والطريف أنهم يقولون عن أنفسهم سلف ، وما علموا أن المنهج السلفي الصحيح لم يقم يوماً على التصنيف والتبديع أبداً ،
ولعلي أستشهد بما قاله الإمام الشافعي - رحمه الله تعالى - للموزني عندما سأله عن أحد الرواة ،
فقال الموزني : فلان كذاب ،
فرد الشافعي : " يا ابراهيم اكسوا الفاظك ، لا تخرج ألفاظك عارية جمّلها ،
لا تقل كذاب ، قل حديثه ليس بشيء تلطف " أي تلّطف بألفاظك " ،
الموزني لم يقل مبتدع أو فاسق ومع هذا استنكر عليه الشافعي ذلك ،
فـ يا تُرى ، لو يقرأ إمامنا الشافعي ما يُكتب الآن تحت مسمّى " الجرح " فماذا عساه أن يقول ؟!
مع العلم فقط ،
أنهم تهجموا على كثير من الدعاة والعلماء منهم ،
الحويني ، محمد حسان ، عبدالرحمن عبدالخالق ، والدويش ، وغيرهم كثير ،
حتى بلغ بهم الغلو عندما تحدثوا عن لحية سلمان العودة ! ،
وما علموا هؤلاء أن الإسلام شعور وليس شعر ! ،

عموماً ،،
الطريقة الجامية المدخلية أنكرها عدد من العلماء والشيوخ وطلبة العلم ،
فقد أسرفوا في " الجرح " إسرافـــا ً إلى حد أن قيل عنهم أنهم " شتّامين هجّامين " ،
فـ كم من ذنب ٍ ارتكب تحت مسمّى " الجرح " ، ؟
وكم من وصف ٍ اطلق بعذر " الجرح " ؟
وكم من غيبة قيلت وتم تداولها بحجة " الجرح " ؟
وكم من عداوات اكتسبت بسبب " الجرح " ؟
بل أن طريقتهم استفزت البعض فأنشأوا موقع خاص للرد عليهم واسمه : islam gold ،
إلى جانب منتديات " للأسف " كرّست جهودها للرد على المنتديات الجامية والمدخلية ،
فهذا يرد على هذا ، وذاك يرد على هذا ،

خصام ٌ يَضحك السُفهاء منه ،، ويبكي منه أربـــاب الحصافة

وأختم ،
بأن السلف قالوا بأن تتبع الرخص " زندقة " ،
فـ يا تُرى ماذا يُقال عن تتبع العورات والزلات والاختلافات الفقهية والفكرية ؟!
،
 
أعلى