علي المتروك: مقتل عمر بن الخطاب كان مخططاً ضد الاسلام! ويجب سحب وكالة المهرى

بعد ذلك وفي خضم حديثه عن الفروقات المذهبية شدد المتروك على احترام الرموز الدينية ودحض كثيرا مما الصق بالخلاف العقدي بين المذهبين فذهب الى ابعد من الحاضر في عمق التاريخ بقوله للحضور «والله لأقولن لكم شيئاً قد لا تصدقون !! فقد اكتشفت قضية غريبة عجيبة، وهي ان أكبر المتشيعين هو عمر بن الخطاب، حيث روى الخوارزمي عنه قوله «لو اتفقت الناس على حب علي ما خلق الله النار»، ليردف المتروك بقوله ان من قتل عمر هم قوة لاتريد لهذا الاسلام ان يستمر على الخط الذي امر فيه الله فكانت فعلا مؤامرة عظيمة.
كما أوضح المتروك ان صحيح البخاري %40 من شيوخه كلهم من شيعة الكوفة، ولوكان تجاهلهم لما بقي أحد يروي الحديث، لافتا الى ان أصل الحديث هو الجعفر الصادق أمام الأمة والذي درس على يده ائمة السنة وعلماؤهم مثل الشافعي وأبو حنيفة الذي يقول «لولا السنتان لهلك النعمان اذ اشار ابو حنيفة الى السنتين اللتين رافق فيها الامام الصادق».
وهنا لفت المتروك الى ان المقالات الستة التي كتبها عن زيارة القبور بين الأباحة والتحريم تضمنت شواهد لمن وصفهم بفحول أمة الحديث مثل ابن خزيمة وابن حبان اساتذة البخاري، متسائلا في الوقت نفسه هل زيارة قبر سيد خلق الله شرك؟! بل هي كرامات ورحمة للعالمين، فنحن نسلم السلام عليه في صلاتنا ولو لم يكن موجودا في حياتنا، ليختم هذا الباب بالتأكيد على انها مسألة خلافية في النهاية.
وفي ختام الحوار معه قال المتروك بنفس الروح الوطنية الداعية الى التقارب ونبذ الخلافات وسد الابواب على كل مغرض ومتكسب بقوله «اني اتطلع الى بلد يحكمه القانون ويطبق الدستور نصا وروحا، ولو تم تفعيل كل هذا لما وجدنا أحدا يتمترس وراء قبيلة أو طائفة أو مذهب ولصرنا كلنا نعيش في دولة القانون الذي سيكون سيد الموقف ولارتاح الناس وأصبحوا كلهم سواسية فمادمت تحفظ حقي فأنت أخي ليأخذ كل الناس حقوقهم».
ومن جانبه أكد عضو غرفة التجارة والصناعة عبدالله نجيب الملا على اهمية استمرار هذه الحوارات التي تساعد على تقريب وجهات النظر التي تعترض طريق الوحدة الوطنية، وأضاف ان الوحدة الوطنية أصبحت في يومنا هذا عبارة عن شعارات أدت بنا الى ان نخسر أنفسنا وان نخسر الوطن أيضا.
وحذر الملا مما يحدث على الساحة الاجتماعية والسياسية من أزمات وأحتقانات واتهامات وكأن هناك ثأرا ودما بين أفراد المجتمع الواحد والتي ظهرت لنا فجأة بعد الغزو العراقي، وهذا لايساعدنا في المرحلة القادمة ولايساعد على حماية وطننا، ويرى ان الحل يكمن في تصليح ذاتنا أولا وأخيرا، حيث ان الحكومة والدولة لاتسيطعا تغيير مافي نفوسنا وشدد الملا على ضرورة ان يقف المجتمع الكويتي صفا واحدا لحماية النسيج الاجتماعي من التفكك وحماية الأجيال القادمة من التفكك والضياع عبر الحوارات الهائة والهادفة.

وهذى هى ابرز ماقاله الكاتب المتروك ؟؟

وهنا اعلن المتروك ان السيد محمد المهري اتصل بـ «جهات معينة» كما اسماها بعد آخر مقال كتبه «يعني نفسه» ويقول المهري لتلك الجهات ان المتروك يريد عمل مجلس اعلى شيعي ليقلب نظام الحكم مضيفا هنا المتروك بقوله «ان هذا الانسان مفتن» ويجب الا تسقطوا سيئاته على المجتمع والشيعة اذ يجب ألا نحكم بتصرفات فرد على فئة طويلة عريضة من الناس.
واردف المتروك بقوله انه لا يمثلنا ولا يمثل حتى نفسه كما هو الحال بالنسبة لياسر الحبيب وهو شخص متطرف وانسان سفيه قابع في الخارج وأكد المتروك بالقول «هذا الانسان ظالم لنفسه ولا يملثنا».
واستطرد المتروك مخاطبا الحضور بقوله «لاتصدقوا ان مواطنا اصيلا يثير هذه البلبلة بدون ان يتكسب محذرا من ان هناك الكثير ممن يتكسبون على حساب السياسة للمذهب والوطن وان هناك اناسا متنفعين على كافة المستويات».

واستدرك المتروك هنا بقوله «مع هذا تبقى الحقيقة هي الشامخة التي لا يمكن اخفاءها فالناس في هذا البلد اكتشفوا انهم يحملون مخزونا هائلا من الحب والبراءة والطيبة لا تحتاج الا لمن يخضها لتظهر طيب معدنها.
وبذا شدد المتروك على ان ضرورة الانتباه لوضع الكويت التي تقع بين ثلاث دول كبيرة مشددا على ان بقاءها مرهون بتضامن اهلها ومحذرا من اننا لو استمرينا بما نحن فيه فان الكويت «راح تروح» لافتا في هذا السياق الى ان هناك من يتربص بهذه البلاد فهناك من لا يريد للديموقراطية ان تستمر كما ان هناك اناسا يشترون بالمال ولهم صحف تنطق باسم الخارج عدا ما يوجد من خلايا نائمة لا نعرف باي لحظة يمكن ان تقوم من نومها الا ان التكاتف كفيل بافشال كل ما تسعى اليه تلك الخلايا وما يسعى له البعض .. و نسال الله ان يحفظ الله الكويت.
وللتدليل على قدم التربص بالكويت اشار المتروك الى ما كان من كل من صدام حسين ومن قبله نوري سعيد وسابقه الملك غازي الا ان الكويت بقيت شامخة بفضل تكاتف اهلها ووحدتهم داعيا الى قراءة تاريخ هذه البلاد والنظر بماضيها للتعرف الى حقيقة حاضرها حيث كانت القبائل والحضر والعجم والعرب وكل الناس فيها يجمعهم عطاء هذا الوطن الذي لم يقصر تجاه احد.



للاستزادة من الموضوع على هالرابط ؟
http://www.alwatan.com.kw/ArticleDetails.aspx?id=30251

اما تعليقى فلا ازيد الا ان اقول هكذا هم عقلاء الشيعه لاجهالهم اللذين دائما مايضربون على اوتار الطائفيه بحثا عن كل المشاكل انت يالمتروك كويتى شيعى ؟؟
 

محمد الفاهد

عضو فعال
المتروك تخبط في ديوان المعطش

عن عمر بن الخطاب ،،

وعن رواه الاحاديث كانو شيعه النجف ..

الله يستر بس ,,
 

ابو عبدلله

عضو مميز
الفاروق امير المؤمنين عمر بن الخطاب رضى الله عنه لا يحتاج شهادة احد بعد شهادة الرسول صلى الله عليه وسلم

ويا ليت المتروك يتكلم فقط على المهري الملقوف السياسي مالهم لانه سبب لهم احراج وشكك الناس في ولائهم بأنه لولاية الفقيه وصفوا حساباتكم بينكم
 

الفقير

عضو ذهبي
الاخ الفاضل / علي المتروك من رجالات الكويت ؛ وله وجاهة اجتماعية وعلى جميع الاصعده عند كل الكويتيين ( الا المزدوجين ...والمتجنسين في السبعينيات) ومزدوجي الولاء سواء مني ولا من هنيه؛ اما السيد / المهري فهو يحمل الجنسية الكويتيه( الاولى) وهو محل ثقة ثقة الحكومة الموقرة ولا كان كان صار من صيد امس ؛ وهو لا يختلف عن كثيريين من المتطرفين من بعض اعضاء مجلس الامة والناشطيين الاسلاميين من المطبلين لطالبان والقاعده والخوارج .,’
وبعدين المتروك ينتقد المهري والمهري ينتقد المتروك واثنينهم كويتيين ( الاولي) بالتأسيس
هذا شانهم وموضوع يتعلق بما له صلة بالوكالة والمرجعية يعني شان خاص بالبيت الشيعي
فكلن يدلي بدلوه من هذا المنطلق وما لا داعي التفنن بالهياط ترى ملينا :)
.,’
حياك وشكرا:وردة:
 

لا تحزن

عضو بلاتيني
هذه كلها تقية لكسب ود بعض الأطراف
لا يخدعكم لا المهري والمتروك
إثنينهم سم أسود
 
المتروك شنو قاعد يقول ...شالكلام الفاضي ...والشي المضحك ان عمه حامل راية الشيخ مبارك الكبير ..ابي بس مصدر تاريخي يذكر ولو بالخطأ ان احد ابناء عائلة المتروك حمل بيرق ابن صباح في الصريف ...ابد هالبيرق صار سبيل الكل شاله ...وينكم يا احفاد حملة بيرق الكويت ابا عن جد عائلة المزين الكريمة ماتردون على هالادعاءات الباطلة ...الا اذا كان يقصد المتروك بيرق رستم فهذا شي ثاني ..
 
المهري =المتروك 000وجهان لعمله واحده

هي التقيه

واللي مو عاجبه الكلام 000هو مثلهم 00مزدوج الولاء 000قال اولى 00الكل كويتي اولى او عاشره

بيي يوم تشوف مزدوجي الولاء 000يصفون مع ايران اكثر من الديره اللي شافوا الخير من وراها
 
غريب عجيب تبادل الأدوار في الساحة السياسية عندنا بالبلد

أعتقد والعلم عند الله
بأن المتروك شاف المهري تمادى في الفتنه وقاعد يخرب البلد ويفتتها
وبيوقفه عند حده
وقد يكون خلافات بينهم على أمرا ما وتصفية حسابات كل شي متوقع
 

بن حنتوش

عضو فعال
صراحه استغرب من بعض هلناس........... كل ما يريده الرجل هو تقريب وجهات النظر السنيه - الشيعيه (ليس بكلامي بل هو موجود بموفعه الشخصي)
وبالمقابل يلاقي رد فعل اكثر من سلبي من البعض الذي لا يفهم بالوحده الوطنيه وكل الي يهمه مصلحة (ربعه)
 

Shja3

عضو مخضرم
مجرد نشر للتشيع بطريقة غير مباشرة

لو كان صادق النية لا نها عن التعرض لعرض الرسول ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها
 
أعلى