العفاسي ... إلى التحقيق من " البدون " !!

Freaks Allowed

عضو مميز
"البدون" تستدعي العفاسي للتحقق من "تضارب المعلومات

..
..
..
..
..

كشف رئيس لجنة "البدون" البرلمانية النائب د. حسن جوهر ان اللجنة ستدعو وزيري الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد العفاسي والداخلية الشيخ جابر الخالد الى الاجتماع لمناقشتهما في "المعلومات المتضاربة" بشأن ما قدمته الحكومة خلال جلسة الاستماع التي عقدها المجلس العالمي لحقوق الانسان قبل أيام لمراجعة ملف الكويت.


وأوضح جوهر لـ "السياسة" ان اللجنة تريد التحقق من أسباب تقديم الوزير العفاسي معلومات غير دقيقة الى المنظمة الدولية, خصوصا ما جاء في تقرير الحكومة عن أن "البدون" حصلوا على كل حقوقهم المدنية والاجتماعية, وهو ما تراه اللجنة منافياً للحقيقة, معتبرا ان ما تم تقديمه الى المنظمة "أشبه بالتقارير الورقية التي لا تخدم القضية".

وتواصلت امس الانتقادات للموقف الكويتي من "البدون" في جنيف, حيث وصف أستاذ العلوم السياسية في جامعة الكويت الدكتور غانم النجار من يتحدثون عن تحقيق انتصار في جنيف بانهم "واهمون".

المصدر : السياسة

التعليق :

لكم
 
مشكلة العفاسي انه كان يظن أن المجتمع الدولي غبي لن يسأل أو يتحرى عن قضية البدون ولم يعتقد أن المنظمات الدولة قد زارت فعلا الكويت ووثقت الحالة التعيسة التى يعيشها البدون ورأت الانتهاكات الصارخة التى تمارسها الحكومة ضد الكويتيين البدون ، فيا بوسعود العالم أصبح قرية صغيرة ، فياليت تمتلك الجرأة كما كنت قبل توليك الوزارة واعترف انك كذبت أمام العالم وشوهت صورة الكويت فلا تأخذك العزة بالاثم ولا يغرك اشادات الصحف والاعلام الحكومى .
 

قطرب

عضو ذهبي
قال تعالى :
( ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار ( 42 ) مهطعين مقنعي رءوسهم لا يرتد إليهم طرفهم وأفئدتهم هواء ( 43 ) وأنذر الناس يوم يأتيهم العذاب ) ..... (سورة ابراهيم )



يا رب أغلقت الأبواب إلا بابك وانقطعت الأسباب إلا إليك ولا حول ولا قوة إلا بك يا رب اللّهم إنّي ومن ظلمني من عبيدك ، نواصينا بيدك ، تعلم مستقرّنا ومستودعنا ،
وتعلم منقلبنا ومثوانا، وسرّنا وعلانيتنا ، وتطلع على نيّاتنا ، وتحيط بضمائرنا ، علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه ، ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره ، ولا ينطوي عليك شيء من أمورنا ، ولا يستتر دونك حال من أحوالنا ، ولا لنا منك معقل يحصننا ، ولا حرز يحرزنا ، ولا هارب يفوتك منّا .
اللهم ان الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك، اللهم أنى أستغيث بك بعدما خذلني كل
مغيث من البشر، وأستصرخك إذا قعد عنى كل نصير من عبادك، وأطرق بابك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة، اللهم انك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً.
يا رب ها أنا ذا يا ربي أسير سجين في يدي الظالم، مغلوب مبغيّ عليّ مظلوم، قد قلّ صبري وضاقت حيلتي، وانغلقت عليّ المذاهب إلاّ إليك، وانسدّت عليّ الجهات إلاّ جهتك، والتبست عليّ أموري في دفع مكروهه عنّي، واشتبهت عليّ الآراء في إزالة ظلمه، وخذلني من استنصرته من عبادك، وأسلمني من تعلّقت به من خلقك ً وغدر بي وطعنني القريب الصديق، فاستشرت نصيحي فأشار عليّ بالرغبة إليك، واسترشدت دليلي فلم يدلّني إلاّ عليك.
فرجعت إليك يا مولاي صاغراً راغماً مستكيناً، عالماً أنّه ﻻلا فرج إلاّ عندك، ولا خلاص لي إلاّ بك، انتجز وعدك في نصرتي، وإجابة دعائي، فإنّك قلت وقولك الحق الذي ﻻ يردّ ولا يبدل: ( وَمَنْ عَاقَبَ بِمِثْلِ مَا عُوقِبَ بِهِ ثُمَّ بُغِيَ عَلَيْهِ لَيَنصُرَنَّهُ اللهُ ) وقلت جلّ جلالك وتقدّست أسماؤك: ( ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ )، وأنا فاعل ما أمرتني به لا منّاً عليك، وكيف أمن به وأنت عليه دللتني، فاستجب لي كما وعدتني يا من ﻻلا يخلف الميعاد.
وإنّي لأعلم يا رب أنّ لك يوماً تنتقم فيه من الظالم للمظلوم، وأتيقّن أنّ لك وقتاً تأخذ فيه من الغاصب للمغصوب، لأنّك لاﻻ يسبقك معاند، ولا يخرج عن قبضتك أحد، ولا تخاف فوت فائت، ولكن ضعفي ﻻ يبلغ بي الصبر على أناتك وانتظار حلمك، فقدرتك يا ربي فوق كلّ قدرة، وسلطانك غالب على كل سلطان، ومعاد كلّ أحد إليك وإن أمهلته، ورجوع كلّ ظالم إليك وإن أنظرته.
يا رب أنى أحب العفو لأنك تحب العفو فإن كان في قضائك النافذ، وقدرتك الماضية أن ينيب أو يتوب، أو يرجع عن ظلمي أو يكفّ مكروهه عنّي، وينتقل عن عظيم ما ظلمني به، فأوقع ذلك في
قلبه الساعة الساعة وتب عليه وأعفو عنه يا كريم.
يا رب اللهم انتقم من الظالم في ليلة لاﻻ أخت لها، وساعةٍ ﻻلا شفاء منها، وبنكبة لاﻻ انتعاش معها، وبعثرةٍ ﻻلا إقالة منها، ونغّص نعيمه، وأره بطشتك الكبرى، ونقمتك المثلى، وقدرتك التي
هي فوق كل قدرة، وسلطانك الذي هو أعزّ من سلطانه، واغلبه لي بقوّتك القوية، ومحالك الشديد، وامنعني منه بمنعتك التي كل خلق فيها ذليل، وابتله بفقرٍ ﻻ تجبره، وبسوء ﻻ
تستره، وكله إلى نفسه فيما يريد، إنّك فعّال لما تريد.
يا رب اللهم عليك بمن ظلمني اللهم اسقم جسده، وانقص أجله، وخيّب أمله، وأزل ظلمه، واجعل شغله في بدنه، ولا تفكّه من حزنه، وصيّر كيده في ضلال، وأمره إلى زوال، ونعمته إلى
انتقال، وجدّه في سفال، وسلطانه في اضمحلال، وعافيته إلى شر مآل، وأمِتْه بغيظه إذا أمتّه، وأبقه لحزنه إن أبقيته، وقني شرّه وهمزه ولمزه، وسطوته وعداوته، فإنّك أشدّ بأساً وأشدّ تنكيلاً
يا رب الظالم ملك أسباب القوة في الدنيا وأنا عبدك لا أملك إلا إيماني بك وتوكلي عليك ودعائي
يا رب ان الظالم جمع جنده وسلاحه وسجونه ، وأنا عبدك جمعت له ما استطعت من الدعاء
يا رب تمنيت لمن ظلمني الهداية والتوبة وتمنى هلاكي وتدميري ولا حول ولا قوة إلا بك0

وصل اللهم وسلم على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين والتابعين إلى يوم الدين
 
مشكلة العفاسي انه كان يظن أن المجتمع الدولي غبي لن يسأل أو يتحرى عن قضية البدون ولم يعتقد أن المنظمات الدولة قد زارت فعلا الكويت ووثقت الحالة التعيسة التى يعيشها البدون ورأت الانتهاكات الصارخة التى تمارسها الحكومة ضد الكويتيين البدون ، فيا بوسعود العالم أصبح قرية صغيرة ، فياليت تمتلك الجرأة كما كنت قبل توليك الوزارة واعترف انك كذبت أمام العالم وشوهت صورة الكويت فلا تأخذك العزة بالاثم ولا يغرك اشادات الصحف والاعلام الحكومى .
 

قطرب

عضو ذهبي
يجب إعدام العفاسي




أقارب المنضوين في الجيش الشعبي العراقي


فزاعة الجيش الشعبي لم تعد تنطلي على العقلاء ، فهنا جيش شعبي لمن يطالب بالعدل من البدون ، وهناك مزدوجين لمن يطالب بالعدل من ابناء القبائل وفي جانب آخر اتباع الفرس والمد الفارسي لمن يطالب بالعدالة من الشيعة ..

من يا ترى يستحق العدل بنظرك يا تراب ؟؟

تنويه
( كلمة تراب ليست اهانه بل هي تذكير بانك خلقت من تراب وستعود للتراب )
 

قطرب

عضو ذهبي
حل الملف بشكل كامل ينتظر تقرير اللجنة المشكلة من الحكومة.. وسجلنا مشرف بشهادات دولية
العفاسي لـ«الدار»: حركة ادعت تمثيل «البدون».. أساءت للكويت في جنيف

thinline.png
p1-10.jpg_thumb2.jpg
محمد العفاسي​
بلقيس مجيد:
• سفارات الكويت مطالبة بإبراز الحقائق لمواجهة المضللين للرأي العام العالمي
أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد العفاسي لـ«الدار» انه فوجئ عند حضوره مؤتمر حقوق الانسان في جنيف بوجود حركة هناك تدعي تمثيلها لـ«البدون» في الكويت، وقامت هذه الحركة بتوزيع صور وبروشورات مسيئة لسمعة الكويت أثارت الرأي العام العالمي ضدها، لكن الموقف تغير بعد ايضاح رأي الحكومة الكويتية في هذا الجانب وان الكثير ممن لم تصدر لهم شهادات ميلاد او زواج رفضوا ذلك لاعتراضهم على كلمة «سوري أو عراقي» أو أي جنسية اخرى يتم ذكرها في الوثيقة، رغم توفر الاوراق والبيانات التي تدل على ذلك لدى الحكومة، وهو امر تعود مسؤوليته الى هؤلاء الاشخاص.
وأشاد الوزير العفاسي بتقرير وزارة الداخلية المفصل الذي وضعت به ارقاما وحقائق عن عدد عقود الزواج وشهادات الميلاد التي صدرت، وعن عدد الذي يستحقون وتم تجنيسهم وهو أمر اشادت به دول العالم جميعها فيما عدا اربع دول فقط.
وشدد العفاسي على ان للكويت سجلا مشرفا ولها انجازات كبيرة في سجل حقوق الانسان، مشيرا الى انها قدمت 15 مليار دينار مساعدات لدول العالم، وقد اشاد الحضور بسجلها فيما يتعلق بما تقدمه لمنظمات المجتمع المدني، مضيفا ان هذه الحقائق تحتاج الى من يبرزها ويتحدث عنها، وهنا يأتي دور سفارات الكويت في الخارج لتبرز هذه الحقائق في وجه الحملة التي يقوم بها بعض المضللين للرأي العام العالمي.
وحول أهم الاجراءات الحكومية التي سيتم اعتمادها بعد مناقشة قضية «البدون» دوليا أكد أن مجلس الوزراء بانتظار تقرير اللجنة المشكلة من قبل مجلس الوزراء والتي ستقدم تقريرها خلال ثلاثة أسابيع من الآن.
موضحا ان كافة الاجراءات والقرارات فيما يتعلق بقضية «البدون» متوقفة، حاليا بما فيها قرارات تجنيس ابناء الكويتيات المطلقات والارامل حتى وصول التقرير والاطلاع على أهم التوصيات التي سترد فيه، ولكي يكون لهذه القضية حل شامل ومتكامل ارتأى المجلس الانتظار لحين انتهاء اللجنة من تقريرها والاطلاع عليه ثم يصار الى اتخاذ القرارات.
وبرر الوزير العفاسي موقفه في مؤتمر حقوق الانسان بعد ان تم الهجوم عليه وانتقاده من قبل كثير من النواب بالقول: ان التقرير الذي قدمته دولة الكويت سلم في شهر فبراير الماضي، وأصبح من وثائق الامم المتحدة وقد قام بصياغته وإعداده وزارتا الداخلية والخارجية الكويتيتان، واشتمل على احصائيات وارقام تتحدث عن اجراءات وحقائق قامت بها دولة الكويت، كاشفا عن ان وزير العدل كان من المفترض ان يذهب للتحدث عن التقرير، لكن القيادة السياسية اصرت على ذهابي، وهو الامر الذي تشرفت به حيث مثلت بلدي وذكرت ما ورد في التقرير، ولا استطيع التحدث بخلاف ما جاء في التقرير لانه في هذه الحالة يفقد التقرير مصداقيته، والتقرير يتحدث عن انجازات دولة الكويت ولابد من الالتزام بما ورد فيه واكد ان وجهة نظره الشخصية والخاصة يعرفها الجميع فهذه الفئة هم اهلنا وبنو جلدتنا وسبق ان تقدمت مرتين بمقترحات لتحسين اوضاعهم وتعديلها، لكن مجلس الوزراء يتأنى حتى الانتهاء من تقرير اللجنة المشكلة من عدة جهات بمشاركة المجلس الاعلى للتخطيط ليتم على ضوئه حل القضية.
http://www.aldaronline.com/Dar/Detail.cfm?ArticleID=103027


يا حيف يابو سعود
يا حيف يالناصع اللي دمرتك السياسة ..
ياحيف كبيرة بحجم ما تستحقة قبيلتك الكريمة وعائلتك الكريمة من احترام وتوقير
يا حيف كبيرة بحجم المرارة التي يشعر بها زملاء السلاح والكفاح في خندق واحد وهم يتلقون من زميلهم القريب الى قلوبهم هذه الطعنات والصفعات المتتالية ..


ياحيف يا حيف يا حيف

وكفى ،،،
 

قطرب

عضو ذهبي
لكن الموقف تغير بعد ايضاح رأي الحكومة الكويتية في هذا الجانب وان الكثير ممن لم تصدر لهم شهادات ميلاد او زواج رفضوا ذلك لاعتراضهم على كلمة «سوري أو عراقي» أو أي جنسية اخرى يتم ذكرها في الوثيقة، رغم توفر الاوراق والبيانات التي تدل على ذلك لدى الحكومة، وهو امر تعود مسؤوليته الى هؤلاء الاشخاص.


عراقي سوري وجنسيات أخرى والحكومة لديها ما يثبت هذا

واكد ان وجهة نظره الشخصية والخاصة يعرفها الجميع فهذه الفئة هم اهلنا وبنو جلدتنا وسبق ان تقدمت مرتين بمقترحات لتحسين اوضاعهم وتعديلها، لكن مجلس الوزراء يتأنى حتى الانتهاء من تقرير اللجنة المشكلة من عدة جهات بمشاركة المجلس الاعلى للتخطيط ليتم على ضوئه حل القضية.



وبنفس التصريح هم أهلنا وبنو جلدتنا ............
ماذا عما تمتلك الحكومة من أوراق ؟؟

يا حيف تمتدح التقرير وبنفس الوقت تتبرأ منه وتقول ان مخالفتك لما ورد به يفقده المصداقية ليتك اعتذرت عن القيام بهذا الدور ليتك بقيت ابو سعود الذي نعرفه العادل الذي لا يخشى بالحق لو مة لائم ..
 

ثامر العنزي

عضو بلاتيني

واكد ان وجهة نظره الشخصية والخاصة يعرفها الجميع فهذه الفئة هم اهلنا وبنو جلدتنا وسبق ان تقدمت مرتين بمقترحات لتحسين اوضاعهم وتعديلها،

شربت مروقها يابو سعود!!!
كنت غاب قوسين أو أدنى من نيل لقب (منصف المظلومين) ولو على (كرسية)
ولكنك أثرت الكرسي أولاً وتصديق وتأكيد تقرير الحكومة ثانياً و الذي يحمل بين طياتة كل أنواع القفز على الحقيقة المرة ، التي نتجرعها يوميا منذ 50 سنة ويزيد . وكنت الفارس الذي سوف يشتت البؤس ويهدم
بيت الظلم ويرفع الحق عالياً ويعود بة لمن هم (اهلك وبني جلدتك ) ولكن لكل جواد كبوة .
وقاك الله وحماك من سهام الليل التي أنطلقت بعد عودتك وانت تحمل البؤس لتهدية لمن هم وثقوا بك
ووثقوا بالقاضي الذي لا يخاف في الله لومة لائم وصيت الحق والحقيقة .
ماذا عسانا أن نقول سوى ..قاتل الله السياسة .وغفر الله لك ولنا ولكل من تسبب في بؤس فرد من البدون .​
 
ابي اعرف شلون تقول البدون اخواني واقاربي وبني عمي وبعدين تقول عراقيين وسوريين ؟؟ مدري ليش دخلت نفسك بهذا النفق يابوسعود ؟ انصحك توب واعتذر .
 
[لكن الموقف تغير بعد ايضاح رأي الحكومة الكويتية في هذا الجانب وان الكثير ممن لم تصدر لهم شهادات ميلاد او زواج رفضوا ذلك لاعتراضهم على كلمة «سوري أو عراقي» أو أي جنسية اخرى يتم ذكرها في الوثيقة، رغم توفر الاوراق والبيانات التي تدل على ذلك لدى الحكومة، وهو امر تعود مسؤوليته الى هؤلاء الاشخاص.



طلعوا هالوثائق وفكونااااااااااااااااا

تعبنا تعبنا تعبنا ..

الشايب عمره صار قريب الثمانين
والابو عمره 50
والولد 21

وكل هالسنين بدووووووووووووون

كافي ظلم كاااااااااافي

والله لا يحللك ولا يبيحك يالعفاسي ..
والله ثم والله لو عندي ورقة تثبت اني مريخية والله ثم والله ثم والله لأطلعها واهااااجر شيصبرني على المر قول كل واحد صار فينا طول ابوه وللحين ما يصرف على نفسه ..
تشوف شيبات ابوك وما تقدر ترحمها تقول له يبه اقعد وانا اشتغل واصرف عليك ..
آآآه يالقهر ..
ربي يجازيكم بقدر ظلمكم مو أكثر ..
 

ما من وطن

عضو مميز
مع الاسف الشديد العفاسي حط نفسه في موقف صعب !!
اعتقد انه تورط في هذه المهمة وبدأ يتخبط في تصاريح مره يقول اهلنا وربعنا ومره يقول

( مقيمون بصوره غير قانونية 9 !!!!!!

لا اعرف هل كرسي الوزارة لعب دور ؟؟؟؟

تحياتي لحقوق الانسان !!!!!
 

قطرب

عضو ذهبي
طلعوا هالوثائق وفكونااااااااااااااااا

تعبنا تعبنا تعبنا ..

الشايب عمره صار قريب الثمانين
والابو عمره 50
والولد 21

وكل هالسنين بدووووووووووووون

كافي ظلم كاااااااااافي

والله لا يحللك ولا يبيحك يالعفاسي ..

أختي الكريمة

معالي الوزير في بداية التصريح قال أن صورة الكويت قد تحسنت أمام الوفود لأنه ظللهم وقال لهم بأن الحكومة لديها اوراق وادلة تثبت جنسيات البدون ..

وفي آخر التقرير تبرأ من التقرير الذي قام بتلاوته على الوفود وقال ان هذا التقرير اعدته الداخلية والخارجية من شهر فبراير ولست مسئولا عما ورد به من مغالطات ، ولا استطيع مخالفة ما ورد به لكي لا يفقد المصداقية .

وختم التصريح بنسف ما ورد في التقرير حين وضح وجهة نظره الشخصية وأن البدون أهله وبنو جلدته متناسيا الصورة التي تحسنت والاوراق والادلة التي ظلل بها العالم ..

اختي الكريمة
غرتهم زينة الحياة الدنيا وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون

وكفى ،،
 

عاشق ومفلس

عضو ذهبي
مشكلة العفاسي انه كان يظن أن المجتمع الدولي غبي لن يسأل أو يتحرى عن قضية البدون ولم يعتقد أن المنظمات الدولة قد زارت فعلا الكويت ووثقت الحالة التعيسة التى يعيشها البدون ورأت الانتهاكات الصارخة التى تمارسها الحكومة ضد الكويتيين البدون ، فيا بوسعود العالم أصبح قرية صغيرة ، فياليت تمتلك الجرأة كما كنت قبل توليك الوزارة واعترف انك كذبت أمام العالم وشوهت صورة الكويت فلا تأخذك العزة بالاثم ولا يغرك اشادات الصحف والاعلام الحكومى .
ياجماعه والله الموضوع صارله سنين الرجال هاذا شنو بيده
طلع من الكويت برساله من الحكومه يعني هو ناقل رساله الشرها على الحكومه
 

عزيز نفس

عضو مخضرم
يقول العفاسي بأن من كتب التقارير الداخلية والخارجية

وأن وزارة الداخلية لديها أرقام عن عقود الزواج وشهادات الميلاد !!

ذكرتها سابقا عندما قلت بأن الصبر يعين نفسه متحدثا عن وزارة الصحة !!

كل من يذهب إلى اللجنة ليحصل على ردها في حصوله على عقد زواج أو شهادة ميلاد تقوم اللجنة بتقييده أنه حصل على أوراقه

ولا يعلمون بأنه لمجرد مشاهدة جنسية وضعوها له يرفض ذلك

سؤال للعفاسي وأتحداه وأتحدى حكومته ترد عليه

هل الأطفال الكويتيين من أمهات بدون مزورين؟ وهل هم جيش شعبي؟ وهل هم متسللين؟ وهل لديهم أصول عراقية وسورية؟ وهل حصلوا على حقوقهم الدستورية والقانوية؟

إذا كان الجواب نعم فلقد كذبت وخاب مسعاك

وإذا كان لا فأنت مدان لأنك كذبت أمام المنظمات الدولية بأنهم حصلوا على حقوقهم من شهادات ميلاد وعقود زواج

إذا في الحالتين أنت كاذب !!
 

kuwait1

عضو بلاتيني
معالي الوزير في بداية التصريح قال أن صورة الكويت قد تحسنت أمام الوفود لأنه ظللهم وقال لهم بأن الحكومة لديها اوراق وادلة تثبت جنسيات البدون ..

وفي آخر التقرير تبرأ من التقرير الذي قام بتلاوته على الوفود وقال ان هذا التقرير اعدته الداخلية والخارجية من شهر فبراير ولست مسئولا عما ورد به من مغالطات ، ولا استطيع مخالفة ما ورد به لكي لا يفقد المصداقية .

وختم التصريح بنسف ما ورد في التقرير حين وضح وجهة نظره الشخصية وأن البدون أهله وبنو جلدته متناسيا الصورة التي تحسنت والاوراق والادلة التي ظلل بها العالم ..
يعني هذي المهمة تسند الى الخارجية او الداخلية او العدل
وانت كونك وزير الشؤون الاجتماعية والعمل تسند لك امور حقوق العمالة فقط ياابوسعود طلع لك مندوب من وزارتك مثل وزارة الداخلية وخله يتكلم عن التهم الموجه بخصوص وزارتك لكن
يابو سعود لبسوك طوق من ذهب
 

Ahmed Matar

عضو مميز


/
/
/

أريد أن أعقب حـول .. أن التقـرير أعدته الحكـومه ..

هذا هـو التخبط يعـينه ..

لكـن .. تعقيبـي .. للعفـاسي ولغـيره من غافلة "قالولـي قول جذي"

لاتنتظر لرضى أحداً من الناس عنك بسخط الله ..

الله جل شأنه أمرنا بالسعي والجهاد لرضاه هو الله الذي خلقنا

وليس رضى الناس فقط ماعليك

إلا أن تعيش تحت لواء ماقال الله وقال رسوله .. في كل أمور حياتك جلها ودقها ..

وسيرضي الله الناس عليك .

قال صلى الله عليه وسلم :-

"من ابتغى رضا الناس بسخط الله سخط الله عليه وأسخط عليه الناس, ومن ابتغى رضا الله بسخط الناس رضي الله عليه وأرضى عنه الناس"



أتمنـى أن يكـون أخر رد فـيما يخص العفاسي .

/
/
/

 
أعلى