الجزاف يرفض إستلام إنذار الفلاح (التفاصيل كاملة)

عزيز نفس

عضو مخضرم
logosnap.jpg
: تحديث (3) :
رفض اللواء متقاعد فيصل الجزاف اليوم استلام الإنذار على يد محضر رسمي من قبل إدارة التنفيذ والموجه له من الدكتور فؤاد الفلاح يبلغه فيه بعدم إصدار أية قرارات أو القيام بأي تصرف وذلك لزوال صفته الوظيفية .

ومن جهته قال المحامي الحميدي بدر السبيعي بأنهم سيتوجهون صباح يوم غد للمخفر لتسليم الإنذار وذلك بعد امتناع الجزاف عن إستلام الإنذار موضحاً أن الحكم الصادر لموكله د.الفلاح حكماً قضائياً واجب النفاذ العاجل حسب منطوق حكم المحكمة .


واستغرب السبيعي من عدم إحترام القوانين المحلية والأحكام الصادرة من السلطة القضائية بإسم حضرة صاحب السمو أمير البلاد من قبل من يدعي دوماً في المقابلات والمؤتمرات الصحافية بضرورة إحترام قوانين الدولة وعندما تصدر لغير صالحهم نجدهم في الحقيقة يرفضون تطبيقها والإذعان لها .

وأصدر المحامي الحميدي السبيعي وكيل د. فؤاد الفلاح رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة البيان الصحافي التالي:

أوضح المحامي الحميدي السبيعي وكيل د. فؤاد الفلاح رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة بأنه قد أرسل إنذاراً على يد محضر من قبل إدارة التنفيذ إلى السيد/ فيصل الجزاف في مكان تواجده في الهيئة العامة للشباب والرياضة يبلغه فيه وينذره بضرورة عدم حضور اجتماعات مجلس إدارة الهيئة العامة للشباب والرياضة أو التوقيع على أي قرارات وخاصةً القرارات ذات الكلفة المالية وإلا سنلاحقه وفقاً للقانون رقم 1/93 بشأن حماية الأموال العامة.
إلا أن تعليمات قد صدرت لموظف الشئون القانونية برفض استلام إنذار د/ فؤاد الفلاح وبالتالي دون مندوب التنفيذ هذا الرفض في ورقة الإنذار وسنقوم غداً بإنذار الجزاف عن طريق مخفر شرطة الأندلس.

وتساءل المحامي السبيعي: أين أعضاء مجلس الأمة المنادين بضرورة تطبيق واحترام القوانين الصادرة باسم صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله؟، مستغرباً سكوتهم وتجاهلهم على اغتصاب واستيلاء فيصل الجزاف السلطة بالهيئة العامة للشباب والرياضة رغم قسمهم على احترام الدستور والقوانين وأحكام القضاء ورغم أن د/ فؤاد الفلاح قد صدر له حكماً قضائياً باسم صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه مشمول بالنفاذ المعجل وبأقصى سرعة ومع ذلك لم ينفذ هذا الحكم ومازال الجزاف مغتصباً للسلطة في الهيئة العامة للشباب والرياضة.

وأوضح المحامي الحميدي السبيعي بأن قرار "الفيفا" الصادر بالاعتراف بشرعية اتحاد كرة القدم الجديد برئاسة الشيخ طلال الفهد هو قرار وليس حكم أو تحكيم ولا يشترط فيه تذييله بالصيغة التنفيذية ولا تنطبق عليه المواد 199 و 200 من قانون المرافعات الكويتي، وذلك أسوة بقرار "الفيفا" السابق بتعيين السيد سليمان العدساني رئيساً للاتحاد الكويتي لكرة القدم وكذلك تعيين الشيخ أحمد الفهد رئيساً للاتحاد الكوتي لكرة القدم وكذلك قرار تعيين الشيخ أحمد اليوسف ومع ذلك هناك من يطالب أحد بتذييل تلك القرارات بالصيغة التنفيذية.

مع العلم بأن إدارة الفتوى والتشريع وهي الممثل القانوني للهيئة العامة للشباب والرياضة ووزير الشئون الاجتماعية قد قررت في مذكرتها المقدمة لدى محكمة الاستئناف الإدارية الأولى في الدعوى رقم 1654/2009 ص (12) ما يلي: "وهو ما يؤكد الاعتراف بشان ما قد يصدره الاتحاد الدولي للعبة "الفيفا" من قواعد وقرارات بشأن الاتحادات الأعضاء فيه باعتبارها قواعد سبق للدولة الموافقة عليه بمناسبة انضمام الدولة للاتحاد الدولي للعبة".

كما قررت إدارة الفتوى والتشريع في مذكرتها المقدمة للدائرة الإدارية الثالثة في الدعوى رقم 2582/2009 والمحدد لها جلسة 19/11 ص (12) ما يلي: "إن تشكيل لجان بإدارة اتحاد كرة القدم من قبل الفيفا يستند وأحكام المادة 25 من المرسوم بقانون رقم 42/78 ولا يتصادم معه على اعتبار أن القانون قد اعتد بالنظم الدولية والتي يضعها الاتحاد الدولي بشان اللعبة كما أن تقدير مدى صحة قرار الاتحاد الدولي يخرج عن نطاق ولاية المحاكم الكويتية أصلاً .. ويتعين الالتفات عنه".

مما يتضح معه أن إدارة الفتوى والتشريع الممثل القانوني للهيئة العامة للشباب والرياضة ووزارة الشئون تعترف بأي قرارات يصدرها الاتحاد الدولي للفيفا ومنها الاعتراف بشرعية اتحاد كرة القدم الجديد برئاسة الشيخ طلال الفهد الصباح.
**********************

تحديث (2): وجه رئيس إدارة تنفيذ العاصمة المستشار طلال راشد المطر كتباً إلى كل من:

- وزير الشئون الاجتماعية والعمل "بصفته"

- أمين عام مجلس الوزراء "بصفته"

- رئيس ديوان الخدمة المدنية "بصفته"

بشأن تنفيذ الحكم الصادر بالقضية رقم (620/2009) في القضية المرفوعة من د.فؤاد الفلاح ضدهم والقاضي بإلغاء القرار المطعون فيه الصادر بإحالة المدعي للتقاعد مع ما يترتب على ذلك من آثار وإلزام المدعي عليهم بصفتهم المصروفات ومبلغ ألفي دينار مقابل أتعاب المحاماة الفعلية وشملت الحكم بالنفاذ المعجل بغير كفالة.
و
logosnap.jpg
تنفرد بنشر صوراً عن الكتب التي وجهتها إدارة تنفيذ العاصمة إلى المدعى عليهم:

i1.jpg

i2.jpg

eeeew.jpg

في تعليقه على حكم عودة د. فؤاد الفلاح رئيساً لهيئة الشباب قال النائب خالد العدوة: "نحن مع قرار المحكمة والحكم عنوان الحقيقة وعلى الجهات المعنية أن ترضخ له كما تشدق الحكومة دائماً".
وأضاف: "لقد قلنا سابقاً أن قرار إقالة الفلاح كان خطأ تعسفياً غير مبرراً وأن هذا الحكم يؤكد ما ذهبنا إليه"، معرباً عن أمله بأن تتصحح الأوضاع لأننا مررنا بحقبة رياضة مليئة بالصراعات ولدّت صورة سلبية انعكست ظلالها على الرياضة.

*****************

قضت محكمة الأمور المستعجلة - الدائرة الثامنة - برفض الإشكال المقام من الهيئة العامة للشباب والرياضة والذي طالبت فيه الحكومة بوقف تنفيذ الحكم الصادر عن الدائرة الإدارية السادسة والذي قضى بإعادة د.فؤاد الفلاح لوظيفته "مدير عام الهيئة العامة للشباب والرياضة".
وصرح المحامي الحميدي بدر السبيعي بأنه مع هذا الحكم يعتبر اللواء متقاعد/ فيصل الجزاف مُقالاً من رئاسة الهيئة العامة للشباب والرياضة، وأن الدكتور فؤاد الفلاح سيترأس الليلة - إن شاء الله - اجتماع الهيئة العامة للشباب والرياضة، وذلك بقوة القانون تنفيذًا لحكم المحكمة.
ويذكر أن المحكمة الإدارية السادسة قد أصدرت في 23/ 3/ 2010م حكمًا يقضي بإلغاء القرار الصادر بإحالة د.فؤاد الفلاح للتقاعد مع ما يترتب على ذلك من آثار أخصها إعادة د.فؤاد الفلاح إلى وظيفته السابقة مدير عام الهيئة العامة للشباب والرياضة، وشملت الحكم بالنفاذ المعجل بغير كفالة ومن ثم أقامت الحكومة الإشكال سالف الذكر، وقد طلبت تأجيله للرد على الدفاع المقدم من د.فؤاد الفلاح.

وقد دفع محامي الدكتور فؤاد الفلاح المحامي الحميدي بدر السبيعي بعدم قيام الإشكال على سند صحيح لابتنائه على طعن وتجريح للحكم المستشكل في تنفيذه، وهو الأمر الذي لا يجوز ابتناء الإشكال عليه لكون خصومة الإشكال هي تظلم من إجراءات التنفيذ مبناها وقائع لاحقة على صدور الحكم المستشكل فيه، وحيث إنه لم تكن هناك وقائع جديدة استحدثت بعد صدور الحكم بما يكون معه الإشكال قد جاء على غير هدى سليم متعينًا الرفض.
http://www.reqaba.com/ArticleDetail.aspx?id=8909
--------------------------------------
التعليق :

الجزاف ضابط سابق ورجل يعرف القانون جيدا وعليه إحترام الأحكام القضائية

والموضوع ليس فرد عضلات وتم حسم الأمور عبر طرق قانونية !!

وفي المؤتمر الصحفي للغانم والملا كانوا وكأنهم في عزاء

ويتحدثون وكأن الشيخ طلال الفهد يحارب الكويت بقوة الفيفا !!

وتناسوا بأن الفيفا ومحكمة الكاس ينظمان الرياضة في جميع بلدان العالم والفيفا لها الحق بإيقاف نشاط اللعبة في أي دولة !!

ويريدون للرياضة في الكويت أن تكون تحت سيطرتهم !!

على الجميع تنفيذ القرارات الدولية والأحكام الصادرة محليا

وأولهم أعضاء مجلس الأمة !!

وكفاية لعب يا مرزوق
 

خـالد

عضو بلاتيني
الموضوع انتهى وحسم ، الكاس هي محكمة حالها حال محكمة العدل الدولية في السياسة للفض من تنازعات الدول ولكن تختص للشؤون الرياضية الكروية.

مبروك الايقاف من الفيفا اذا جذي بحجه التدخل الحكومي.
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
مو انت يا الجزاف حتى ترفض حكم صادر من امير الكويت الله يحفطه

اخرج من الهيئه غير ماسوف عليك

خلااص كفانا تكبر و لعب بالقوانين

لا تتكبر و اخرج بطواعيه

قبل ما تحذف من ابوابها
 

الكويت روحي

عضو بلاتيني
هدد النائب دليهي الهاجري وزير الشؤون الاجتماعية د. محمد العفاسي بالاستجواب اذا لم ينفذ حكم القضاء ويعزل مدير هيئة الشباب والرياضة فيصل الجزاف ويعيد د. فؤاد الفلاح الذي اعادته المحكمة الى منصبه مديرا عاما للهيئة. وكان الحميد السبيعي محامي الفلاح قد اعلن امس ان الجزاف رفض استلام تنفيذ حكم المحكمة، ما سيضطره الى تقديم بلاغ الى مخفر الاندلس بهذا الخصوص، وحذر السبيعي الجزاف من مغبة ترؤس اجتماع مجلس ادارة الهيئة او اتخاذ اية قرارات بعد ان الغى حكم المحكمة صلاحياته واعاد الفلاح الى منصبه.

النهار 26 - 5 - 2010
 

Shja3

عضو مخضرم
الجزاف يبي يماطل بعد اخذ التلعيمات من الثلاثي المرح مرزوق على وصالح الملا والصرعاوي

يبي يخلي الفلاح يقدم شكوة للنائب العام

عشان يحرك الدعوة وهالشغلة فيها شهرين + العطلة الصيفية للقضاء حصلة 3 اشهر ثانية :D

انا مو متأكد من العطلة الصيفية بس متأكد من سالفة النائب العام عشان يحرك الدعوة

بس هالثلاث المرح طقتهم سهلة

اصدم مرزوق علي بقرار محكمة الكاس بالمجلس والوزير العفاسي يطبقة

صالح الملا ماعندنة ماعند يدتى

الصرعاوي خل سعدون حماد يطالعة بس نظرة وحدة واهو يطخ

بين قوسين كاسر خاطري الصرعاوي ماكو احد بالمجلس اللا وسير علية :D
 

نقوشي

عضو ذهبي
وين احترام القضاء

وين احترام الاحكام اللي تصدر من القضاة

باسم سمو امير البلاد حفظه الله ورعاه


انت بكيفك يالجزاف ... ؟؟؟؟

:mad:
 
الغوا الرياضة

يبه الغوا الرياضة وفكونا لا منتخب مثل البشر ولا اندية ولا اداريين فاهمين شئ .
خلونا على البراحة احسن والدورات الرمضانية والله اقوي من دورينا وحماسية اكثر..
 

Bo 7aMoooD

عضو فعال
لازلت أقولها بالفم المليان

الذي خرب الرياضة الكويتية وهدمها ويريد أن تكون شركة مقفلة له ولإخوانه وأبناءه هو أحمد الفهد وطلال الفهد ومن بعدهم أتى مرزوق الغانم ليكمل الخراب والهدم .

إرحلو يا شيوخ وتجار الكويت من البيت الرياضي فأنتم سبب تدهور الرياضة .

الرجاء عدم الدفاع عن طلال وهو من إشتكى على بلدة الكويت فالخارج منذ البداية وتلاه مرزوق الكل في الهواء سواء
 

Shja3

عضو مخضرم
لازلت أقولها بالفم المليان

الذي خرب الرياضة الكويتية وهدمها ويريد أن تكون شركة مقفلة له ولإخوانه وأبناءه هو أحمد الفهد وطلال الفهد ومن بعدهم أتى مرزوق الغانم ليكمل الخراب والهدم .

إرحلو يا شيوخ وتجار الكويت من البيت الرياضي فأنتم سبب تدهور الرياضة .

الرجاء عدم الدفاع عن طلال وهو من إشتكى على بلدة الكويت فالخارج منذ البداية وتلاه مرزوق الكل في الهواء سواء

اذا طلال الفهد اهو اول واحد طالب بتعديل القوانين عشان الرياضة ماتتعلق

وية مرزوق على وقال القوانين المحلية غير مخالفة

وبتاريخ 1-1-2010 بعد تضليل للشارع الكويتي يأتى الحل من الاتحاد الدولي:D

ويقول القوانين المحلية مخالفة

وحل الاندية المنتخبة مخالف :D

وسبحان الله 4 اندية يحلون 10 وين صارت يامرزوق علي يلي ستفدت من مجلس الامة عشان اطماعك:D
 

volpi_q8

عضو فعال
لازلت أقولها بالفم المليان

الذي خرب الرياضة الكويتية وهدمها ويريد أن تكون شركة مقفلة له ولإخوانه وأبناءه هو أحمد الفهد وطلال الفهد ومن بعدهم أتى مرزوق الغانم ليكمل الخراب والهدم .

إرحلو يا شيوخ وتجار الكويت من البيت الرياضي فأنتم سبب تدهور الرياضة .

الرجاء عدم الدفاع عن طلال وهو من إشتكى على بلدة الكويت فالخارج منذ البداية وتلاه مرزوق الكل في الهواء سواء




مرزوووقووه أهو أول من شكى على بلده .... بسالفه قديمه .. عباله الإعلام غافل عنها .. لين نشرت كتاب إحتجاجه على بلده ذات يوم بـ صحفها .... مرزوقووه أول من شكى على بلده
 

كويتي اصيل

عضو فعال
احكام المحكمه يتم احترامها اذا كانت على الفقارى

اما على ربعهم لاتطبق ولا تحترم.

في حديث للرسول عليه الصلاة والسلام بما معناه

ان الله اهلك الاقوام التي قبلكم لأنها اذا سرق الشريف

تركوه واذا سرق الفقير اقاموا عليه الحد.

وين رايحين بالبلد يا عيال البلد.

ولا عزاء للكويت
 

Bo 7aMoooD

عضو فعال
الكل يهاجمني كأنني مدحت مرزوق

أنا أقول أنهم كلهم تبن وأنتو اتقولولي طلال وطلابة طلال جم أعماركم أنتو ؟؟
 

Bo-Mahdi

عضو مميز
طيب خل يتكلم الجزاف خل نعرف شنو حجته في رفض تطبيق القانون ....


يا بو مشعل هالناس تبيك أنت ما تبي الرياضة .... تبي تنتقم من نجاحاتك ومن عيال الشهيد والثمن الرياضة
 
لازلت أقولها بالفم المليان

الذي خرب الرياضة الكويتية وهدمها ويريد أن تكون شركة مقفلة له ولإخوانه وأبناءه هو أحمد الفهد وطلال الفهد ومن بعدهم أتى مرزوق الغانم ليكمل الخراب والهدم .

إرحلو يا شيوخ وتجار الكويت من البيت الرياضي فأنتم سبب تدهور الرياضة .

الرجاء عدم الدفاع عن طلال وهو من إشتكى على بلدة الكويت فالخارج منذ البداية وتلاه مرزوق الكل في الهواء سواء


يسلم فمك المليان :إستحسان:
زيد اخو عبيد و ما أردى من المربوط الا المفتلت
 

bo-5aled

عضو بلاتيني
طيب خل يتكلم الجزاف خل نعرف شنو حجته في رفض تطبيق القانون ....


يا بو مشعل هالناس تبيك أنت ما تبي الرياضة .... تبي تنتقم من نجاحاتك ومن عيال الشهيد والثمن الرياضة
هل ستطيع ان نعرف ماهي انجازت ابناء الشهيد حتى يدعون محاربتهم من قبل الكل ..
ماذا فعلوا .. خلاف الكلام طبعا .. ؟؟
وثانيا اي نجاحات .. اصلا هم ماخذين الرياضه على انها ورث من فهد الاحمد .. ولا احد يستطيع منازعتهم عليه .. !!
 

Shja3

عضو مخضرم
هل ستطيع ان نعرف ماهي انجازت ابناء الشهيد حتى يدعون محاربتهم من قبل الكل ..
ماذا فعلوا .. خلاف الكلام طبعا .. ؟؟
وثانيا اي نجاحات .. اصلا هم ماخذين الرياضه على انها ورث من فهد الاحمد .. ولا احد يستطيع منازعتهم عليه .. !!


ابرك من اللى يقول القوانين واللوائح الكويتية غير مخالفة للقوانين الدولية وبعدها بفترة يتعلق النشاط الرياضي عشان القوانين مخالفة للأتحاد الدولي:D:D
 
أعلى