نواب يطالبون بالسماح للسجين الاختلاء بزوجته

شعبي

عضو بلاتيني
بعد مضي ثلاثة أشهر على حبسه نواب يطالبون بالسماح للسجين الاختلاء بزوجته

: تقدم خمس نواب بمقترح بقانون المرفق بإضافة مادة جديدة برقم (87) مكرراً للقانون رقم 26 لسنة 1962 بتنظيم السجون مشفوعاً بمذكرته الإيضاحية جاء فيه:

اقتراح بقانون:

بإضافة مادة جديدة برقم (87) مكرراً للقانون رقم 26 لسنة 1962 بتنظيم السجون.

- بعد الإطلاع على الدستور.

- وعلى القانون رقم 26 لسنة 1962 بتنظيم السجون.

- وعلى القانون رقم 51 لسنة 1984 في شأن الأحوال الشخصية وافق مجلس الأمة على القانون الآتي نصه وقد صدقنا عليه وأصدرناه.

مادة أولى:
تضاف مادة جديدة برقم (87) مكرراً إلى القانون رقم 26 لسنة 1962 بتنظيم السجون، ونصها الآتي:

يحق للزوج المحبوس – تنفيذاً لحكم نهائي بعقوبة مقيدة للحرية مدتها ستة أشهر فأكثر، بعد مضي ثلاثة أشهر من حبسه – أن يختلي بزوجته على إنفراد، في المكان والزمان الذي تحدده إدارة السجن، وتلتزم هذه الإدارة – بعد استيفاء الإجراءات الأمنية اللازمة – بإجابة الزوج إلى طلبه في هذا الخصوص.

وتبين اللائحة الداخلية للسجون شروط وضوابط هذا الحق والإجراءات التي تؤدي إلى تنفيذه.

مادة ثانية:

على رئيس مجلس الوزراء والوزراء – كل فيما يخصه – تنفيذ هذا القانون.

المذكرة الإيضاحية للاقتراح بقانون بإضافة مادة جديدة برقم (87) مكرراً للقانون رقم 26 لسنة 1962 بتنظيم السجون:

لما كان النص في المادة 138 من القانون رقم 15 لسنة 1984في شأن الأحوال الشخصية قد أجاز لزوجة المحبوس تنفيذاً لحكم نهائي بعقوبة مقيدة للحرية مدتها ثلاث سنين فأكثر أن تطلب التطليق بائناً عد مضي سنة من حبسه.

وكانت العلة التي دعت الفقهاء الذين أجازوا التفريق لغياب الزوج أو حبسه، تهدف إلى تلافي الزوجة أو زوجها مسلك الرذيلة عندما يشتد ميل كل منهما إلى الآخر للحصول على حقه الشرعي.

وحتى لا يزداد الضرر كل من الطرفين لغياب أحدهما عن الآخر لحبسه وغياب المودة بينهما الأمر الذي يؤثر على مستقبل أولادهما دون ذنب أو جريرة ويؤدي إلى تحطيم الأسرة نواة المجتمع وكيانه.

وإعمالاً للحكمة التي يبتغيها المشرع من المادة 138 من القانون رقم 51 لسنة 1984 السالف ذكرها وما سبق أن سمح به سيدنا عمر بن الخطاب (رضي الله عنه) للجند الذين يغيبون عن زوجاتهم في الحرب بإجازة بالغياب عن الجيش بعد أن أفادته السيدة حفصة (رضي الله عنها) بأن المرأة تستطيع الصبر على غياب زوجها مدة أربعة أشهر.

فإنه لما تقدم فقد وضع الاقتراح بقانون المائل.
----------------------------------------------

لفته انسانيه تستحق الشكر
في ميزان اعمالكم انشالله !

magnum

عضو مخضرم
بادره طيبه وتحسب لكم

ونتمنى على الداخليه رفع الحرج عن المواطنات والمقيمات من ناحية الدخول لان مره قرأت شكوى اذا تذكرون بالرأي وحده تقول ارحمونا ندخل من باب الزيارات ومعانا بطانياتنا ونتعرض للسخريه والغمز واللمز من البعض وتقصد الشرطه ؟

اتمنى من ادارة السجن طالما يصرفون ملايين على ترميماتهم ان يخصصون جزء لمبنى سغير يتوافق مع ضوابط السجن للخلوه الشرعيه

ويخافون الله بزوجات المساجين ويرفعون عنهم حرج الدخول يعني مبنى جانبي لدخول الزوجه بدون حرج والله يسلم المفتشين والمفتشات فارحمو زوجات السجناء من الحرج

شكرا يا نوابنا الافاضل وبارك الله فيكم

تسلم على هالموضوع

ياكايدهم

عضو مميز
الله يجزاهم ألف خير ويجعلها في ميزان حسناتهم ,

حفاظا على العرض والشرف قاموا بتقديم هذا المقترح الانساني ,

لإنه حسب رأي احد المذاهب الاربعة والاقرب هو مذهب ابو حنيفة
" إن مدة تحمل الزوجة من دون معاشرة لا تتعدى 4 شهور , فإن زادت المدة جاز لها ان تطلب من القاضي ان يقوم بتطليقها منه "

كهمس

عضو مخضرم
انا ما اايد هالامر .

يا اخوان الواحد ينسجن يضيعون عياله من وراه .

هالدور تبونه يجيب عيال واهو داخل السجن !!!!!!!!!!!!!!

وهالمسكينة تولد وتربي والاخ قاعد بسجنه رجل علي رجل !!!!

Goethe

عضو مخضرم
انا ما اايد هالامر .

* انزين تبي يقزرها على شنو بالسجن !! والمره بروحها شتسوي ؟

خلك واقعي ..

امر الانجاب امر خاص بالزوجه والزوج .. ولا دخل لنا به ..

و الخلوه الشرعيه رحمه للرجل والمرأه ..

و بدونه هذي الخلوه قد يحدث مالا يحمد عقباه ..

تحياتي​

انا ما اايد هالامر .

الحين السجين قاعد رجل على رجل ياعديم الاحساس

انت شحارك يجيب عيال ولا مايجيب لايكون بتحملهم ببطنك
:D

بديعة

عضو فعال
طيب والزوجه المحبوسه شنو لها ؟؟؟

ليش محد تكلم عن حقها ....

يا تري بيتجرؤون نوابنا الكرام ويطالبون بخلوه زوج المحبوسه معها ؟؟

انا عندي سوأل الي الاخ "الي يقول لا تسمحون لهم واذا على هذا المبدأى خلوة يتزوج ثنتين ,وثلاث ,واربع" انا عندي سوال واحد له وابيه يجاوبني......:انت انسان؟؟؟؟؟؟؟................................................................................"والله ابتلشنا بهالديرة كثرو هالايام نمونة علي الراشد بالمجتمع"...................................المشكلة الشعب مو بس انهار نفسيان من التخبط الحكومي والانحدار البرلماني...الا المشكلة البعض فقد انسانيته:(

يمكن عندي بعض المشاكل في الكتابه...ولكن لم افقد انسانية بالطبع ..."انا أناى بنفسي عن النزول الى بعض المستويات"..................................ملاحظة صغيرة:انا الى الان لم يأتيني ردأُ على سوألي"

شعبي

عضو بلاتيني
ما شاء الله ما طلع الاهتمام للسجناء إلا لما انسجن نسيب ضميركم !!

سنين وبنين هالمساجين بالسجون محد درى عنهم ولا سأل

يوم قفطوا الجاسم صرتوا إنسانيين !!

أشكره مو لله القرار

بئس القوم

بئس العقل اللي براسك

الأقتراح تقدموا فيه من قبل ولكن سقط بأسباب حل المجلس !

أعلى